المقاطعة سياسة الأذكياء ...

falattar

موقوف
Prepare for Glory

الملفات المرفقه:

الحجم: 73.8 KB   المشاهدات: 128

I T C

عضو نشط
المقاطعه تتبع النقاط الاتية
1حمله اعلاميه
2ايجاد السلع المقاربه والارخص
3توعية المستهلك بالشراء الانتقائى
....كلمة الشعب هى العليااااااااا

CHILI_Q8

عضو مميز
شعارونا فلتصدا نعم للعفن لا للجشع

falattar

موقوف
يقولون متأثرين بإنهيار الأقتصاد ، و ينكم يوم الناس إنهارت أعصابها من الأقساط ، عساكم على هالحالة و أردى ، و متماسكين ، قاري بالون كاش و أنام مرتاح ، احسن من موتر مقصط يخليني أسهر ليالي . خلوها تصدي

stock-broker

موقوف
kdd نزل الاسعار بس جنه تاريخ الانتهاء قريب

شباب اعرف وكيل ساعات مشهوره بالكويت كنسل كل طلباته لان ماكو سوق

واحد عنده سوق شعبي قاعد يشكيلي الحال

الكل يشكي الا التجار الكبار تدرون ليش

السر عندي ؟

falattar

موقوف
(إقتراح يا أخوان)

الي عنده أخبار عن بضاعة أو سلعة تأثرت بسبب المقاطعة أو بسبب الأزمة الأقتصادية كأسعار أو نقص أو تصريف أو إفلاس أو أي خبر آخر خل يفيدنا جزاه الله 1000 خير و ايضا لأفادة الأخوة الأعضاء ، يمكن فيه أحد الأخوان محتاج الى السلعة و يكون له الوقت المناسب لشرائها و شكرا أحبائي

حقائق

عضو محترف
(إقتراح يا أخوان)

الي عنده أخبار عن بضاعة أو سلعة تأثرت بسبب المقاطعة أو بسبب الأزمة الأقتصادية كأسعار أو نقص أو تصريف أو إفلاس أو أي خبر آخر خل يفيدنا جزاه الله 1000 خير و ايضا لأفادة الأخوة الأعضاء ، يمكن فيه أحد الأخوان محتاج الى السلعة و يكون له الوقت المناسب لشرائها و شكرا أحبائي

السلام عليكم,

للأسف توني أشوف موضوعك المهم..

مشكور اخوي falattar على طرح الموضوع الذي أعتبره مهم جدا جدا و يستحق الأخذ به بجديه لأنه فعلا فيه كارثة اقتصادية عالمية تتزايد مع الوقت و الدول بدأت في بدايات الكساد الاقتصادي, و أغلب من كان لديه مصدر مالي أو ارث أكلت البورصة منه الكثير. كما أنه يوجد من تم الاستغناء عنه في شركات القطاع الخاص و هذا يعني بأنهم يعانون أو سيعانون من غلاء المعيشة في الكويت (احنا متوقعين أن كل شيئ راح يرخص خلال سنتين تقريبا) و لكن يجب أن نقرب هذه المدة.

لذلك نرجوا ايجاد طريقة نتعاول بها لتخفيض أسعار المواد الغذائية و السلع, على سبيل المثال:

اللحم - السمك - السيارات - المطاعم و كذلك المطاعم للوجبات السريعة (بيف برجر- بيتزا, الخ.).

ملحوظة: بالتأكيد أن المقاطعة أو التقليل من شراء الشيئ له تأثير قوي في خفض الاسعار.

شكرا أخي الكريم

سلندوح

موقوف
انا معاكم اذا بينزول سعر الكايين واذا غير هذا انا ضد الفكره موينزلون التيوتا والنيسان ويخلون ال بي ام والمريدس نبيهم كلهم ينزولون 50% بس

أبو دعيج

عضو نشط
يعطيك العافية أخوي العطّار على موضوعك القيّم .

أنا بالنسبة لي إمتنعت عن شراء الكماليات بجميع أنواعها هذي السنة .

وقللت بشكل كبير الذهاب إلى مطاعم الوجبات السريعة .

وقاعد أوصي الربع بعدم الشراء الضروري .

Del Piero

عضو نشط
بارك الله فيكم
والله يوفقكم وان شاء الله الاسعار تنزل ونشتري كل يلي بدنياه

في الحقيقه عجبني الموضوع وقرات كل المشاركات ولفت نظري التعصب والهجوم العنيف على الواقع المر للازمة بدون تشخيص لجوانبها بصورة واقعية او دقيقة

ومن ضمن ما ذكر كسلعة تقاطع حتى يرخص سعرها هي البيوت ... هل هذا معقول!!! وقد تكون مبالغة من الكاتب او قصر في فهمي

كان هناك خلط بين مفهوم المقاطعه كحق شخصي بالامتناع عن شراء بعض السلع المهمه للشخص بغرض تثبيت موقف او الوصول لغاية ...... وبين مفهوم الترشيد وشراء الحاجيات وفق ميزانية الفرد

ما تقدم كله تعليقات قابله للنقد
والسؤال شنو نقاطع وليش وشنو البديل؟

بارك الله في جهودكم وافكاركم

falattar

موقوف
الشخص يعرف الي يضره و الي ينفعه ، مثل ما يقول المثل "عقلك براسك تعرف خلاصك" ، أي سلعة تأثر عليك أو على ميزانيتك يا أخي منت ملزوم تاخذها ولا لا قدر الله بتموت اذا ما شريتها او وفرتها !!!

و بعدين كل سلعة و لها بديل سواء رخيص او غالي و روح الجمعية و شوف السلع بدلاءها ترس الدنيا وين ما تروح بس العيب فينا ، لا ما اقدر اشرب إلا كي دي دي ، ما اقدر اشرب ال ماي فولفيك ، الا جبنة فيلاديلفيا و عليها ، أنا اقول " اذا غلا عليك شيء اتركه" والله بيعوضك فيه خير انشاء الله و ما يقص الراس الا الي ركبه و شاكر تفاعلكم مع الموضوع يا اخوان

انا الحمد من زمان مطبق المقاطعه كثر ما اقدر ....

واذا غلا علي شئ تركته ... فيكون اذا غلي علي ارخص ما يكون :)

falattar

موقوف
اي اخبار حلوه عن اسعار تاثرت بالأقتصاد و المقاطعة ؟؟!!

الطـبـيـب

عضو نشط
الماقطعين عددهم غير مأثر

والحل بجعل الشعب كله مشارك وليس فئة قليله

السور

عضو نشط
خلنا نحط 10 سلع زادت اسعارها بشكل كبير ونبتدى نقاطعها !!!

أعلى