الإنترنت بطيء جدا جدا وهنا السبب

بومعالي

عضو نشط
من يوم الجمعه والإنترنت بطيء جدا جدا وحسبالي المشكلة بس عندي ولما كلمت شركة كوالتي أفادوا بأن المشكلة عطل مؤقت وخلال نص ساعه يرجع الوضع طبيعي ومرت النص ساعه وماكو شي ... وبعد البحث والسؤال تبين أن هناك كبيل بحري منقطع ويحتاج إلى أسبوع على الأقل لإصلاحه والمشكلة عامه وتشمل جميع دول الخليج .

يعني يا كوالتي إنتي وباقي الشركات ماتعلمتوا من المشكلة السابقة و وفرتوا خطوط احتياطية ؟؟ صج الطمع أقشر ... آآآه بس ماكو شركة مثل فيفا تبطل للإنترنت ؟ ...

coooool2

موقوف
مع فيفا طبعا تقدر يا ولد ..!!:p

D.NeT

موقوف
صباح الخير بو معالي .

فعلا في بعض تاخير عند تصفح الانترنت من تاريخ اليوم وان شاء الله بان يتم معالجة الخلل بالسرعة الممكنة .

anw-exchange

عضو نشط
فيفا ليما الحين ماشفنا خيرها من شرها

الساحل1

عضو نشط
انقطاع خدمات الانترنت في الكويت بسبب انقطاع كيبلات بحرية

10:21:58 م 19/12/2008
الآن - كونا

قال مدير ادارة العلاقات العامة بوزارة المواصلات احمد محمد رمضان ان خدمات الانترنت في دولة الكويت وبعض خدمات الاتصال الدولي تعرضت لاعطال فنية وانقطاع غير منتظم منذ ظهيرة هذا اليوم وذلك نتيجة عطل في كبيلات التوصيل الرئيسية التي تربط ضفتي البحر المتوسط.
واضاف رمضان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان معظم بلدان منطقة الشرق الاوسط والخليج العربي التي تتم تغذيتها بخدمة الانترنت تضررت بصورة مباشرة وبنسب متفاوتة عن طريق القطع في الكيبلات الثلاثة (فلاغ وسموي3 وسموي 4).
واكد ان وزارة المواصلات باشرت في الحال بالاتصال بجهات مختلفة محلية واقليمية ودولية لتأمين بدائل اخرى مشيرا الى ان الوزارة تمتلك دوائر اتصال مرتبطة ببعض الدول في المنطقة مما ساعد على استخدام 'نواقل' لتعويض الدوائر المتضررة وضمان استمرارية الخدمة وتأمين جانب كبير منها.
واوضح ان الشركات الثلاث المسؤولة عن الكيبلات 'تعمل في الوقت الحالي على تامين ايصال خدمات الانترنت للدول المتضررة بما فيها دولة الكويت عبر وسائل بديلة تابعة لشركات الانترنت العالمية وذلك لحين اصلاح العطل الذي اصاب الكيبلات.
وخلص الى القول ان الوزارة 'تتمنى على مستخدمي خدمة الانترنت الاتصال الدولي في دولة الكويت تقدير مدى الاضرار التي تعرضت لها تلك الكوابل والوقت المطلوب للعمليات الجارية لاصلاحها' مؤكدا ان الوزارة تبذل حاليا جهودا مكثفة لضمان استمرارية الخدمة الى ان يتم اصلاح الاضرار وهو ما تأمل الوزارة الا يطول انتظاره'.

mxxy

عضو مبدع
من يوم الجمعه والإنترنت بطيء جدا جدا وحسبالي المشكلة بس عندي ولما كلمت شركة كوالتي أفادوا بأن المشكلة عطل مؤقت وخلال نص ساعه يرجع الوضع طبيعي ومرت النص ساعه وماكو شي ... وبعد البحث والسؤال تبين أن هناك كبيل بحري منقطع ويحتاج إلى أسبوع على الأقل لإصلاحه والمشكلة عامه وتشمل جميع دول الخليج .

يعني يا كوالتي إنتي وباقي الشركات ماتعلمتوا من المشكلة السابقة و وفرتوا خطوط احتياطية ؟؟ صج الطمع أقشر ... آآآه بس ماكو شركة مثل فيفا تبطل للإنترنت ؟ ...

عفوا ولد العمي المشكلة هذي ، ما يحلها أحد ولا ينجو منها أحد . كيبل واحد اهوه ماكو غيره الواصل إلى الاسكندريه صار فيه خلل كل دول الخليج تتأثر وكل الشركات بواقع 50 شركة بالخليج كلهم تأثرو . والشي الثاني فيفا لو بتحط أنترنت فراح يكون نفس زين أو الوطنية . فعادي يعني كل الشركات .

مع العلم وأني أذكر أن المشكلة فقط على التصفح بالمواقع والرفع وليس التحميل .

والدليل ان انه اليوم فحصت السرعة عندي من أشتراك زين وطبعا السرعة ولا أروع وممتازه . وهذا دليل سريع

وبالنسبة لمشتركي زين . لو المشكلة ماقدروا يحلونها بسرعة فشركة زين ببتخذ أفضل حل وهو أن تخلي الايبي مالها على السعودية وسوتها السنه الي طافت كحل مؤقت . لكن الوطنية ماسوت جذي وخلت القرعه ترعى .

kaifani

عضو نشط

عفوا ولد العمي المشكلة هذي ، ما يحلها أحد ولا ينجو منها أحد . كيبل واحد اهوه ماكو غيره الواصل إلى الاسكندريه صار فيه خلل كل دول الخليج تتأثر وكل الشركات بواقع 50 شركة بالخليج كلهم تأثرو . والشي الثاني فيفا لو بتحط أنترنت فراح يكون نفس زين أو الوطنية . فعادي يعني كل الشركات .

والدليل ان انه اليوم فحصت السرعة عندي من أشتراك زين وطبعا السرعة ولا أروع وممتازه . وهذا دليل سريع

وبالنسبة لمشتركي زين . لو المشكلة ماقدروا يحلونها بسرعة فشركة زين ببتخذ أفضل حل وهو أن تخلي الايبي مالها على السعودية وسوتها السنه الي طافت كحل مؤقت . لكن الوطنية ماسوت جذي وخلت القرعه ترعى .

أخوي الخبير جدا mxxy , برأيك منو أفضل شركة انترنت في الكويت حاليا؟؟؟؟
و ليش ؟؟؟:confused::)

بومعالي

عضو نشط
عفوا أخوي mxxy اشلون المشكلة هذي ماينجو منها أحد وشركة كيمز ما تضررت ؟

بعدين أخوي شلون المشكلة بس بالتصفح وأنا اشتراكي مع كوالتي 1 ميغا والداونلود عندي إذا ذبح عمره وصل 20 كيلو بايت :p

اخوي السرعه عندك فوق النخل ( اللهم لا حسد ) بس أتوقع إن الداونلود عندك من سيرفرات الكاش Cash Servers وليس Live و.هذي الطريقة متبعتها كوالتي و زين بحيث إن الملفات اللي تنزل بكثره يتم وضعها في سيرفرات الشركة لزيادة السرعة ..

تقبل تحياتي

المريح

عضو نشط
ما أدري متا يتطورون .. كيبل بحري والله حالة .. ليش ما يكون عن طريق الأقمار الصناعية و يفكون الناس و يخفظون التكلفة عليهم ؟

SiLVeR_LiGhT

عضو نشط
و الله حاله فعلا النت بطئ غير عن المعتاد
انا عندي فاست تلكو 1 ميغا بس لاحظت انه يعتمد على بلد السيرفر الي فيه الموقع انا سويت تست في موقع speedtest.net
لقيت ان السيرفرات الي في اوروبا الاتصال معاها ضعيف بينما السيرفرات الموجوده في اسيا تقريبا افضل

شوفو الصور

الملفات المرفقه:

• 12-20-2008 5-20-05 AM.png
    12-20-2008 5-20-05 AM.png
    الحجم: 210.6 KB   المشاهدات: 1,346
  • 12-20-2008 5-29-01 AM.png
    12-20-2008 5-29-01 AM.png
    الحجم: 199.1 KB   المشاهدات: 1,330

مليون دينار

عضو مميز
عملت فحص للسرعة عطاني هذا الناتج ممكن توضحون اذا كانت سرعة النت عاليه او منخفضه

رابط الموقع http://www.speed-test.net/

الملفات المرفقه:

الحجم: 9 KB   المشاهدات: 1,052

قرقور

عضو نشط
أخوي مليون دينار
لو تشيل ال ip اللي إنت حاطه بالصورة لان بعض الهكرز ممكن يستخدمونه
وجزاك الله خير

mxxy

عضو مبدع
عفوا أخوي mxxy اشلون المشكلة هذي ماينجو منها أحد وشركة كيمز ما تضررت ؟

بعدين أخوي شلون المشكلة بس بالتصفح وأنا اشتراكي مع كوالتي 1 ميغا والداونلود عندي إذا ذبح عمره وصل 20 كيلو بايت :p

اخوي السرعه عندك فوق النخل ( اللهم لا حسد ) بس أتوقع إن الداونلود عندك من سيرفرات الكاش cash servers وليس live و.هذي الطريقة متبعتها كوالتي و زين بحيث إن الملفات اللي تنزل بكثره يتم وضعها في سيرفرات الشركة لزيادة السرعة ..

تقبل تحياتي

لالا أخوي مو بهذا الشكل ... آنه واثق أن مافي شركة ما تضررت لأن ، لأن الكل يشهد ويشهد أن التصفح بطيء وفحصت أغلب الاشتراكات والمشكلة بالرفع والتصفح فقط وليس التحميل وأن كان عندك التحميل بطيء فهذا خلل وقتي ، لكن أنت كلامك أيظا صحيح وشركة زين وكيمز وكوالتي نت الشركات الثلاث يتبعون أسلوب الحل المؤقت ! ، مثلا شركة زين السنة الي طافت يوم صارت مشكلة الشركة الوحيده الي ما تضررت ألا ساعات معدوده والسبب حولت الايبي على السعوديه ! ، يعني بمعنى اصح أمس التصفح والرفع بطيء لماذا ؟؟؟؟ لأن آيبيك مو كوييتي مع أن كويتي ! المسألة معقده وتخص الايبي هوست ، المهم أن محد يطلع منهى .

Cha3bar

عضو متميز
لالا أخوي مو بهذا الشكل ... آنه واثق أن مافي شركة ما تضررت لأن ، لأن الكل يشهد ويشهد أن التصفح بطيء وفحصت أغلب الاشتراكات والمشكلة بالرفع والتصفح فقط وليس التحميل وأن كان عندك التحميل بطيء فهذا خلل وقتي ، لكن أنت كلامك أيظا صحيح وشركة زين وكيمز وكوالتي نت الشركات الثلاث يتبعون أسلوب الحل المؤقت ! ، مثلا شركة زين السنة الي طافت يوم صارت مشكلة الشركة الوحيده الي ما تضررت ألا ساعات معدوده والسبب حولت الايبي على السعوديه ! ، يعني بمعنى اصح أمس التصفح والرفع بطيء لماذا ؟؟؟؟ لأن آيبيك مو كوييتي مع أن كويتي ! المسألة معقده وتخص الايبي هوست ، المهم أن محد يطلع منهى .

السلام عليكم

كلامك أخوي mxxy غير صحيح .. زين ليس لديها مجالات خارجية مملوكه لها للإنترنت وعليه لا تستطيع تغير "reroute" خدمة الإنترنت التي تقدمها لعملائها وإنما هي مسؤولية الشركات و وزارة المواصلات التي تقدم زين خدمة الإنترنت عن طريقها سواء عبر قطر الإمارات أو السعودية هذا فيما يخص الإتصال عبر الكيابل الأرضية والبحرية

بعدين ما له أي علاقة شنو الأي بي إلي أستخدمه كويتي سعودي مصري أو حتى dummy IP المهم هو ال gateway كمبيوتري شابك على المودم أو الراوتر الراوتر شابك على سيرفر الشركة الشركة شابكة على إكستشينج الوزارة ومنه تحدد ينطلق عبر أي مجال

بخصوص المشكلة وتوفير حلول المفروض تشغيل خط إيران بفعالية أكبر لتوفير التكلفة على الوزارة والشركات المحلية أولا ثانيا حتى يكون الإتصال في شرق أسيا أسرع من تمريره بقطر أو الإمارات في حال ما إذا إنقطع الإتصال المباشر في أوروبا، وأيضا تفعيل الكيبل المدود بين الكويت وبغداد الآن وإستغلال الوصلة الممدوده لتركيا سوريا وإسرائيل كخطوط إحتياطية بعد إزدياد مشاكل الوصلة الرابطة بين الإسكندرية وأوروبا

زين ليش الكيابل و مو الأقمار الصناعية؟ لأن الخدمة عن طريق الكيبل أرخص والأهم إنها أسرع بكثير من الأقمار الصناعية وإلي حتى وقتنا هذا لم نصل كخدمات تجارية لأقصى سرعة ممكن أن تقدمها الكيابل الضوئية .. ناهيك إنه لا توجد أي مخاطر صحية أو بيئية عكس ما هي الحال مع الأقمار الصناعية

وأخيرا المفروض أننا نشهد تحسن خلال هذا المساء إن شاء الله وبحد أقصى حتى منتصف نهار الغد حتى تنتهي عملية نقل المجالات

الفهلوي

عضو مميز

اخي الكريم مكسي

لا يختلف اثنين على انك من المدافعين المستميتين لشركة زين وخدماتها

وكما يقال " المحب لا يلام في من احب "

انا منذ حدود السنه تقريبا وانا مشترك مع زين ومع ذلك لم اصل الي عشر السرعه التي اراها في الصورة المرفقه منك

وانا استغرب كل الاستغراب فهل انا وجميع من اعرف سواء هنا في المنتدى او خارجه مشتركين في نفس الشركة التي انت مشترك فيها

اي هل زين مالتنا هي زين مالتك ؟؟؟

او يمكن الشركة معطينك برج لك وانت الوحيد عليه !!!

يا اخي تكفي انا قابل بنصف السرعه للتحميل اللي انت حاطها يعني كافي 400 .

يا اخي انا اذا كان الحظ محالفني يصل التحميل عندي بحدود 80 زايد شوي او ناقص شوي

اما باقي الوقت فحدود التنزيل تكون في حدود 35 .

لذلك ارجوا ان كان لك طريقه سحريه او معرفه او واسطة انك تضبطني .

وتقبل تحياتي

الفهلوي​

الملفات المرفقه:

الحجم: 43.3 KB   المشاهدات: 526
    الحجم: 47.1 KB   المشاهدات: 552
    الحجم: 213.5 KB   المشاهدات: 536
    الحجم: 57.2 KB   المشاهدات: 505

ابو سالم

عضو نشط
فيفا ليما الحين ماشفنا خيرها من شرها

ليش ماشفت ياخوي خيرها بدايتها خلت الخطوط الأرضية مجانا ترسل للموبايل واشتر كرت تعبئة بخمسة وتحصل خمسة مجاني شتبي بعد اكثر من هالخير

الصدق منجاه

عضو نشط
اضطراب حركة الاتصالات والانترنت في الشرق الأوسط بسبب قطع في كيابل بحرية في البحر الابيض المتوسط
أرقام 20/12/2008
تأثرت حركة الاتصالات والانترنت في مناطق عديدة من الشرق الأوسط بدءا من يوم امس الجمعة وذلك بسبب قطع ثلاثة كيابل بحرية في البحر الابيض المتوسط تربط الحركة بين أوروبا والشرق الأوسط وآسيا.

وقالت شركة الاتصالات الفرنسية "فرانس تيليكوم" ان سبب تعطل الكيابل لم يعرف إلى حد الآن وأنها بصدد ارسال سفينة لاصلاح هذه الكيابل، مضيفة ان السفينة لن تصل قبل يوم الاثنين القادم وان الخدمة لن تعود لحالتها الطبيعية عبر هذه الكيابل قبل يوم 31 ديسمبر.

وتأثرت حركة الاتصالات وخدمات الانترنت منذ الصباح الباكر ليوم امس الجمعة جراء هذه التطورات بالرغم من تحويل الخدمات لخطوط أخرى عبر الولايات المتحدة أو هونج كونج وسنغافورة.

وقالت مصادر ان الخدمات تاثرت بشكل كبير خصوصا في الهند والسعودية ومصر والأردن وماليزيا وسنغافورة وتايوان والباكستان وقطر والامارات حيث زادت نسبة التأثير على 50 % في معظم هذه الدول.

وقالت فرانس تيليكوم ان المشكلة تكمن في ان الخطوط الثلاثة قد تاثرت كلها في نفس الوقت في حين أنه لو تأثر خط واحد فقط لكان بالامكان تحويل الحركة على الخطين الآخرين دون ان يشعر المستعملين بأي مشكلة.

يذكر أن حركة الانترنت في الشرق الاوسط تأثرت بشدة ولعدة ايام خلال شهر يناير الماضي بسبب تعطل خمسة كيابل في البحر الابيض المتوسط والخليج العربي في نفس الوقت.

Bo_jassim

عضو مميز
عطل في كيبل امام منطقة الاسكندريه يأثر على 3 كيابل للانترنت

::verymad:: تم التعرف على مكان العطل والسفن في طريقها للإصلاح
الوقت المتوقع لعملية الاصلاح الى الان من اسبوع الي اسبوعين

أعلى