الهيئه العامة للإستثمار : بعد غدا الاربعاء ستدخل المحفظه للسوق

ostath

عضو نشط
التسجيل
8 سبتمبر 2007
المشاركات
1,242
ان شاء الله هالمرة يصدق
 

jamal999

عضو نشط
التسجيل
26 يوليو 2008
المشاركات
112
منير يونس: من المرجح أن تتأخر المحفظة الحكومية حتى تتشكل الحكومة الجديدة
مباشر الاثنين 22 ديسمبر 2008 11:58 ص




في حديث له لمحطة cnbc عربية أشارالسيد منيريونس رئيس القسم الاقتصادي في جريدة القبس الكويتية أن التخوف الكبيرمن الاقتراب من المال العام هو السبب الرئيسي وراء تأخر المحفظة المليارية التي كان من المقررأن تدخل لإنقاذ السوق الكويتي، منوهاً أن هذا التخوف نفسه كان وراء تأخر مشروع مصفاة الزورإلى الآن وكذلك كان وراء عدم التدخل لإنقاذ شركات الاستثمار التي تتعرض لأزمة حقيقية قد تطيح بالكثير منها.

وأضاف يونس أن هذا الأمر قد يطول أمده وقد يتأخر حتى تشكيل الحكومة الجديدة لأن الحكومة الحالية هي حكومة تصريف أمورولذلك فإن أي قراركبير فسوف يتأخر إلى تشكيل الحكومة الجديدة حتى يكون من يقبل عاى أخذ القرارهو الذي سيتحمل عواقبه، لأن الوضع سيكون خطيراً إذا ما استمر تدهور السوق وتحقق خسائر للمحفظة فساعتها من سيتحمل المسئولية؟ ولذلك نرى الجميع يلقي الأمر على غيره حتى لا يتحمل هو المسئولية وحده ولذلك فمن المرجح أن يتأخر إلى تشكيل الحكومة الجديدة.

كما نوه أن فكرة تكوين المحفظة كانت في الأساس لإنقاذ البنوك نتيجة هبوط الأصول المرهونة لديها حتى لا تلجأ لوضع مخصصات كبيرة في قوائمها السنوية مما سيكون له الأثر في ظهور خسائر للبنوك التي تعد صمام الأمان للسوق الكويتي والتي يؤدي تدهورها إلى تدهور السوق كله.

وعن مدى إمكانية تكوين المحفظة فور تشكيل الحكومة الجديدة ـ في حالة تأخرها إلأى ما بعد تشكيل الحكومة ـ قال يونس إن هناك توصية من قبل فريق الإنقاذ للحكومة بضرورة عمل سريع لإنقاذ السوق الكويتي من حالة التدهور الكبيرة التبي يتعرض لها، ولكنه نبه أن المحفظة وحدها لن يكون لها تأثير السحر في التغلب على الأزمة الحالية للسوق الكويتي ولكن لابد من العمل على عدة اتجاهات منها المحفظة وذلك لأن الأزمة أكبر من الجميع سواء محافظ المركزي أو غيره لأنها كانت أكبرمن جهابذة المال في أمريكيا وأوربا.
 

holding

موقوف
التسجيل
23 مايو 2007
المشاركات
581
مبرو ك عليكم بيض الصعوووووووو

المحفظه قبل العيد لأ المحفظه بعد العيد لا تخربطوني أعد الفليسات حق يوم الاربعاء .

بعد شنوا تدش المحفظه وحق منوا أهو في أحد يثق بعد بكلامكم البنوك تبي شراي للتسييل المطلوبين يبون يبيعون وغير الي ناطر يتعدل السعر تكه علشان يبيع مكان من الاول خلوا المحفظه للمعسرين .

البرميل وصل 130دولار وما سويتو شي الحين لما وصل 25دولار بتسوون .

المحفظه مثل بيض الصعوو نسمع عنه ما نشوفه
 

الحفيد

موقوف
التسجيل
24 فبراير 2008
المشاركات
887
السلام عليكم

بس أحد يفهمنى ليش سوق مصر ماناشد الحكومة ولا استغاث مثل سوقنا وأعتقد أن مصر لو ينتحروا كبار وصغار المستثمرين لن تتدخل الحكومة ولن تضخ أى أموال وبالرغم من ذلك السوق الوحيد اللى متماسك من غير تدخل أى جهة ولا أحد سخط على الحكومة ولا مجلس الأمة---فهل أهم عندهم ضوابط أحسن من عندنا ولا اشلون
 

(فزاع)

عضو نشط
التسجيل
18 ديسمبر 2007
المشاركات
4,472
الإقامة
.. الكون ..
الحق الجذاب .. لـ باب الدار ..!
 
التسجيل
6 يوليو 2008
المشاركات
157
السلام عليكم

اذا كنتم تصدقون وتثقون في الحكومه التي تعتبر بلا مصداقيه

فهذه كارثه .


لا توجد محفظه بالاساس .

صـــــــــــــــــــــــــادق

" إذا قالت حذام فصدقوها فالقول ما قالت حذامُ "

قصة المحفظه مثل قصة الذيب والراعي
 

طاحوس

عضو نشط
التسجيل
28 أكتوبر 2007
المشاركات
14
خلكم واقعيين المحفظه خاصة للإستثمار يعني بس حق الاسهم الزينة والباجي عظم الله أجرها. الفايدة صارت 0 بأمريكا هم ماكو فايدة وضعهم صعب
 

clouds^walker

عضو نشط
التسجيل
8 أكتوبر 2007
المشاركات
322
اعلنوا الدخول الاربعاء.....عشان يصرفون علينا الثلاثاء ونبيعها بخساره الخميس
 
التسجيل
6 يوليو 2008
المشاركات
157
المحفظه مثل قصة الذيب والراعي
 

(فزاع)

عضو نشط
التسجيل
18 ديسمبر 2007
المشاركات
4,472
الإقامة
.. الكون ..
التسجيل
6 يوليو 2008
المشاركات
157
بيخلص العمر وانت ما دليت بيت أهله
 
التسجيل
6 يوليو 2008
المشاركات
157
الغرقان ما عنده مانع يتعلق بـ ريشه ..


"انا من ضيع بالأوهام عمره"

غرقانين بالريشه وبدونها

كافي ضيعنا الشباب لا يضيع اللي بقا

خلنا نحتسب الأجر عن رب العالمين ..

فحسبنا الله ونعم الوكيل

فالله وحده هو القادر ان ينجينا
 

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
مؤسسة البترول ستساهم بـ 200 مليون دينار ومبالغها جاهزة
اجتماع اليوم لحسم المحفظة المليارية وتحديد قيمتها وآليتها



بورصة الكويت علي الخالدي
اكدت مصادر ذات صلة لـ«الدار» انه من المقرر ان يجتمع ممثلو الهيئات الحكومية التي ستساهم في محفظة الحكومة المليارية «اليوم».. لوضع اللمسات النهائية على آليات عمل «المحفظة».. المزمع ان تبدأ بإدارتها «الشركة الكويتية للاستثمار» غدا الاربعاء، بحسب ماجاء في التصريح «المقتضب» الذي نقلته امس وكالة الانباء الكويتية «كونا» على لسان وزير المالية مصطفى الشمالي.. هذا ولم يذكر تصريح الوزير ما اذا كانت المحفظة بالفعل ستبدأ بضخ السيولة وشراء الاسهم من يوم غد.. ام ان الاجراءات القانونية التى تمكن «الكويتية للاستثمار» من ادارة المحفظة هي التي انجزت..؟! وان عمل المحفظة سيكون في وقت لاحق..
وعلى ذات صلة ابلغت «الدار» مصادر مطلعة في الشركة الكويتية للاستثمار انه الى نهاية عمل يوم «امس».. لم يحول دينار واحد الى حسابات «الشركة» من اي «الجهات الحكومية» المقرر ان تشارك في تمويل المحفظة الحكومية.. واكدت المصادر ان «الكويتية للاستثمار».. انجزت كافة الاستعدادات والترتيبات اللازمة لادارة محفظة الحكومة.. وبالاخص من ناحية الكوادر التي ستديرها..وعما اذا كانت هناك «اوامر من الهيئة» عن نوعية الاسهم المطلوب الدخول عليها.. المحت المصادر إلى أنها ستكون حريصة على عدم الدخول في الاسهم التي يوجد لديها «مشاكل مالية كبيرة» وقد تبدو «مستعصية».. مفيدة ان المحفظة لن تأخذ بعين الاعتبار القيمة السوقية للسهم المراد شراءه..سواء كانت قيمته عالية او كان متدنية ولو وصل سعره تحت عند الـ«50 فلسا او ما دون ذلك».. مضيفه، طالما كانت الشركة لديها اصول ومشاريع حقيقية وقائمة على ارض الواقع.. ستنال نصيبا من سيولة «المحفظة الحكومية»..
وعما اذا كانت هناك «ارقام محددة» ستدخل بها الهيئة يوميا.. فضلت المصادر عدم التعليق على هذه النقطة.. الا انها قالت.. ان اغلب سيولة المحفظة.. ستلعب دور صانع السوق للمحافظة على عدم انجرار السوق الى مستويات دنيا اخرى.. والجزء الاخر سيكون شراء للاستثمار طويل الاجل..
وعلى الصعيد نفسه.. كشفت مصادر رفيعة المستوى في مؤسسة البترول.. ان نصيب مساهمة المؤسسة في المحفظة الحكومية «200 مليون دينار كويتي».. وان المبلغ جاهز في احد البنوك الكويتية.. واكدت المصادر ان «مؤسسة البترول».. ستحول الـ«200 مليون».. «اليوم او غدا».
هذا والمحت مصادر مسؤولة ان مساهمة الهيئة العامة للاستثمار 900 مليون دينار، والتأمينات الاجتماعية، 200 مليون، والصندوق الكويتي للتنمية 200 مليون، بالاضافة الى حصة مؤسسة البترول الكويتية التي تقدر بـ200 مليون دينار كويتي..، ليصبح اجمالي مساهمات الجهات الحكومية 1،5 مليار دينار كويتي..





تاريخ النشر : 23 ديسمبر 2008
 

الفال الطيب

عضو نشط
التسجيل
7 مايو 2007
المشاركات
1,925
خبر دخول المحفظه الملياريه على قنوات الأخبار الآن والتأكيد دخولها في يوم الأربعاء ان شاء الله.. يعني توقعات الشراء في الغد محتمله..

بالتوفيق للجميع،،ن

فعلا الخبر منتشر في كل القنوات الليله ... العربيه / الجزيرة / الرأي / سي ان بي سي ....الخ.
ان شاءالله بكرة صعود قوي ..
ويا سلام يا سوقنا صج لعب كبار , اذا حبو يصعدونه ما يعترفون بالتحليل الفني , وعلى قولتهم " الخبر يقتل التحليل ".
 

بو سجي

عضو نشط
التسجيل
2 فبراير 2008
المشاركات
1,407
الإقامة
السره
انشالله كل الاسهم حد اعلي لمدة اسبوعين قولوا اميين
 

ميلان

عضو نشط
التسجيل
7 أغسطس 2004
المشاركات
547
اذا الكلام صحيح سوقكم غداّ اخضر ما ينطر الاربعاء ولا يوجد عرض كله طلب في ناس ومحافظ تنطر هذه الفرصه واذا ماتحرك غداّ يعني سواها فيكم الشمالي كاالعاده
 
أعلى