ابني صالح عطاكم عمره ،،، وجزاكم الف خير على دعاءكم له

الحالة
موضوع مغلق

سكارفيس

عضو نشط
التسجيل
14 أغسطس 2007
المشاركات
795
ان لله و انا اليه راجعون

نسأل الله العلي القدير ان يلهمكم الصبر و السلوان

و عظم الله اجركم

عن خالد العبسي قال: مات ابن لي فوجدت عليه وجداً شديداً فقلت: يا أبا هريرة، ما سمعت من النبي شيئاً تسْخَى به أنفسنا عن موتانا؟
قال: نعم سمعت من النبي -صلى الله عليه وسلم- يقول: "صغارهم دعاميص الجنة يتلقى أحدهم أباه أو قال أبويه- فيأخذ بثوبه- أو قال بيده كما آخذ أنا بصنفة ثوبك هذا قال: فلا ينتهي حتى يُدخله الله وأباه الجنة" رواه مسلم

عن أبى سنان قال: دفنت ابني سناناً وأبو طلحة الخولاني جالس على شفير القبر، فلما أردت الخروج أخذ بيدي، فقال: ألا أبشرك يا أبا سنان؟
قلت: بلى، قال: حدثني الضحاك بن عبد الرحمن عن أبى موسى الأشعري عن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: إذا مات ولد الرجل يقول الله تعالى لملائكته: أقبضتم ولد عبدي؟
فيقولون: نعم فيقول: أقبضتم ثمرة فؤاده؟
فيقولون نعم فيقول: ماذا قال عبدي؟
قال: حمدك واسترجع.
فيقول : ابنوا لعبدي بيتاً في الجنة، وسموه بيت الحمد" رواه الترمذي وهو حسن.

في حديث الإسراء قال الرسول -صلى الله عليه وسلم- من جملة ما رأى: رجلاً طويلاً في روضة وحوله ولدان قالوا له: الرجل الطويل في الروضة إبراهيم، والولدان حوله كل مولود مات على الفطرة" رواه البخاري.

عزّى ابن المهدي ابن أبى جعفر عن ابنٍ له فقال: أيسرّك وهو بلّية وفتنة، ويحزنك وهو صلاة ورحمة، ولقد أفرد العرب أبواباً عِدّة في المراثي دلالةٌ على المشاعر الجياشة التي تعتمر في قلوبهم. قال الأصمعي قلت لأعرابي: ما بال المراثي أشرف أشعاركم؟ قال: لأنا نقولها وقلوبنا محترقة؟!!
ومن أبلغ القصائد في رثاء الولد قصيدة أبى الحسن التهامي في رثاء ابنه الصغير:

حكم المنية في البرية جاريِ *** ما هذه الدنيا بــدارِ قرارِي
إني وُترت بصارم ذي رونقٍ *** أعددته لطلابـــة الأوتـارِ
يا كوكباً ما كان أقصر عُمرَهُ *** وكذاك عُمر كواكـب الأسحار ِ
وهلال أيامٍ مضى لم يستدر *** بدراً ولم يمهل لوقــت سرارِ
عجل الخسوف عليه قبل أوانه *** فمحاه قبل مـظنة الإبـــدارِ
واسُتل من أترابه ولِداتـــهِ *** كالمقلة استـلت من الأســفارِ
فكأنّ قلبــــــــي قبرُهُ وكأنـــهّ *** في طيّه سرٌ من الأســـرارِ
أشكو بعادك لي وأنت بموضعٍ *** لولا الرّدى لسمعت فيه سراري
والشرق نحو الغرب أقرب شقة *** كمن بعد تلك الخمسة الأشـبارِ
جاورت أعدائي وجاور ربّه *** شتّان بين جواره وجـــواري
 

الفاتح

عضو نشط
التسجيل
15 مارس 2006
المشاركات
1,192
الله يرحمه اخي العزيز عليك بالصبر واحتسابه عند الله
 

الموجه

عضو نشط
التسجيل
8 يناير 2009
المشاركات
776
الإقامة
الكويت
انا لله وانا اليه راجعون .وعظم الله اجركم .وجعلها اخر احزانكم ان شاء الله
 

boalons

عضو محترف
التسجيل
17 سبتمبر 2003
المشاركات
4,057
الإقامة
KUWAIT
انا لله وانا اليه راجعون

عسى الله يرحمه ويغمد روحه الجنه
 

نمط

عضو نشط
التسجيل
13 يونيو 2005
المشاركات
42
انا لله وانا اليه راجعون
ولا حول ولا قوة الا بالله
عظم الله اجرك يا بو صالح
 

a7md

عضو نشط
التسجيل
11 أبريل 2006
المشاركات
588
عظم الله اجركم انا له وانا اليه راجعون
 

Q8.79

عضو نشط
التسجيل
18 أكتوبر 2008
المشاركات
199
عظم الله اجوركم
ان شاء الله يكون طير من طيور الجنه
وان شاء الله تكون لكم اخر الاحزان
 

قرقور

عضو نشط
التسجيل
8 سبتمبر 2007
المشاركات
205
الإقامة
يال الكويت
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
لله ما أعطى ولله ما أخذ
جعله الله شفيعا لوالديه يوم القيامة
عظم الله أجوركم , و أحسن الله عزاؤكم
و إنا لله وإنا إليه راجعون
 

almared

عضو مميز
التسجيل
17 أبريل 2005
المشاركات
4,154
انا لله و انا اليه راجعون
الله يصبركم و يثبتكم
و الله يجعله شفيعكم
و عظم الله أجوركم
 

abubatoul

عضو نشط
التسجيل
6 سبتمبر 2008
المشاركات
635
عظم الله اجرك
وعسى الله يصبركم
واسأل الله انه يكون شفيعكم
انا لله وانا اليه راجعون ..
 

كويتيه @

عضو نشط
التسجيل
30 يناير 2009
المشاركات
874
الإقامة
الكويت الغاليه
انا لله وانا اليه راجعون

اعظم الله اجركم

والله يصبركم
 

Solider

موقوف
التسجيل
4 يناير 2009
المشاركات
73
ان لله و انا اليه راجعون
نسأل الله العلي القدير ان يكون مثواه الجنة و ان يلهمكم الصبر و السلوان

و عظم الله اجركم
 

الصامد.م

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2008
المشاركات
268
الإقامة
الكويت دار العز
عظم الله اجركم
لله ما اخذ وله ما اعطى وانا لله وانا اليه راجعون
احتسبه عند ربك الكريم واصبر تؤجر باذن الله
سبحان الحى الذى لا يموت
 

قرطبى

عضو نشط
التسجيل
7 مايو 2007
المشاركات
109
اللهم أغفر له ، وارحمه وعافه واعف عنه، وأكرم نزله ووسع مدخله، واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس. اللهم جازه بالحسنات إحساناً وبالسيئات عفوا وغفرانا، اللهم إن كان محسن فزد في حسناته وإن كان مسيئ فتجاوز اللهم عن إساءته اللهم تقبل منه القليل وتجاوز عن التقصير، اللهم افتح أبواب السماء لروحه وأبواب رحمتك وأبواب جنتك أجمعين برحمتك يا أرحم الرحمين.

اللهم هذا أمتك خرج من روح الدنيا وسعتها، ومحبيه وأحبائه فيها إلى ظلمة القبر وما هو لاقيه، كان يشهد أن لا إله إلا أنت وأن محمدا عبدك ورسولك وأنت أعلم به، اللهم يمن كتابه وهون حسابه ولين ترابه وألهمه حسن جوابه وطيب ثراه وأكرم مثواه واجعل الجنة مستقره ومأواه.


اللهم واجعل قبره روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار، اللهم مد له في قبره مد بصره، اللهم أنزل على قبره الضياء والنور والفسحة والسرور، اللهم افسح له في قبره ونور له فيه برحمتك يا أرحم الرحمين. اللهم انقله من ضيق اللحود والقبور إلى سعة الدور والقصور في سدر مخضود، وطلح منضود ، وظل ممدود وماء مسكوب وفاكهة كثيرة لا مقطوعة ولا ممنوعة، وفرش مرفوعة مع الذين أنعمت عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين، وحسن أولئك رفيقاً.


اللهم نور مرقده وعطر مشهده وطيب مضجعه، وآنس وحشته ونفس كربته وقه عذاب القبر وفتنته.


اللهم انه في ذمتك وحبل جوارك، فقه فتنة القبر وعذاب النار وأنت أهل الوفاء والحمد لله، اللهم اغفر له وارحمه إنك أنت الغفور الرحيم


اللهم كن له بعد الحبيب حبيبا، ولدعاء من دعا له من المؤمنين سميعا ومجيبا، واكتب له في مواهب رحمتك حظاً ونصيباً، اللهم اغفر له وارفع درجته في المهديين واخلفه وفي عقبه في الغابرين واغفر لنا وله يا رب العالمين، اللهم افسح له في قبره ونور له فيه.


اللهم بارك له في حلول دار البلى وطول الإقامة بين أطباق الثرى، واجعل القبور بعد فراق الدنيا خير منازله، وافسح له بالقرآن العظيم ضيق وظلمة مداخله، ولا تفضحه يا مولاي في حاضري يوم القيامة بموبقات الآثام، اللهم واعف عنه ما ارتكب من الذنوب والآثام وارحم بالقرآن العظيم في موقف العرض عليك ذل مقامه، وثبته عند اضطراب جسور جهنم- يوم المجاز عليه- زلة أقدامه، ونجه من كرب يوم القيامة، وشدائد أهوال يوم الطامة، وبيض وجهه يوم تسود وجوه العصاة في موقف الحسرة و الندامة يا كريم.


اللهم حط عنه ثقل الأوزار، وهب له بالقرآن شمائل الأبرار، واجعله في مقام من قاموا لك بالقرآن آناء الليل وأطراف النهار حتى توجب له غفرانك وجزيل إحسانك ومواهب صفحك ورضوانك، يا أكرم من سئل وأوسع من جاد بالعطايا، طهره من دنس الخطايا، و امنن عليه بالإجابة في قبر المنايا وعافه من كل مكروه يقع من محظور البلايا، يا كريم يا غفور يا الله.


اللهم اجعله من الذين إذا أحسنوا استبشروا، اللهم إني أسألك يا أرحم الراحمين أن يكون ممن بشر عند الموت بروح وريحان ورب راض غير غضبان، اللهم يا باسط اليدين بالعطايا، يا قريب يا مجيب دعوة الداعي إذا دعاه، يا حنان يا منان يا رب يا رحمن، يا بديع السموات والأرض يا أحد يا صمد ، أعطه من خير ما أعطيت به نبينا محمد (صلى الله عليه وسلم)، عطاء ماله من نفاذ من مالك خزائن السموات والأرض، عطاء عظيماً من رب عظيم، عطاء ماله من نفاذ، عطاء أنت له أهل، عطاء يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم واسقه من حوض نبيك محمد (صلى الله عليه وسلم) شربة هنيئة مريئة لا يظمأ بعدها أبداً. اللهم و لا تحرمه شفاعته، اللهم واحشره مع النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) في جنات الخلود، اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمعه بالنبي محمد (صلى الله عليه وسلم) كما جمعت بين الروح والجسد.


اللهم اكتبه عندك من الصالحين والصديقين والشهداء والأخيار والأبرار، اللهم اكتبه عندك من الشهداء والصابرين وجازه جزاء الشهداء والصابرين، اللهم اجعل مرضه كفارة لجميع ذنوبه، واجعل آخر عذابه عذاب الدنيا، اللهم ثبته بالقول الثابت وارفع درجته واغفر خطيئته وثقل موازينه، اللهم حاسبه حساباً يسيرا، يا من هو أرحم من عباده أنفسهم، ومن الأم بولدها.


اللهم أظله تحت ظل عرشك يوم لا ظل إلا ظلك ولا باقي إلا وجهك، اللهم واكتب اسمه على أبواب الجنة الثمانية، اللهم واجعله يمر على الصراط كالبرق الخاطف، اللهم إنه قد نزل بك وأنت خير منزول به، اللهم إنا نسألك الفردوس الأعلى نزلا له يا رب العالمين.


اللهم أبدله داراً خيراً من داره وزوجاً خيراً من زوجه وذرية خيراً من ذريته، اللهم و أدخله الجنة بغير حساب برحمتك يا أرحم الرحمين. اللهم إنه في ضيافتك، فهل جزاء الضيف إلا الإكرام والإحسان وأنت أهل الجود والكرم، اللهم استقبله عندك خالي من الذنوب والخطايا، واستقبله بمحض إرادتك وعفوك وأنت راض عنه غيرغضبان عليه برحمتك يا أرحم الرحمين
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى