الحملة الوطنيه ( خلوها تفلس ) !!!

signalindex

موقوف
مجموعه جديده من الاسئله تحتاج الى اجابات :

اين رقابة المركزي على الشركات الاستثماريه وما هو الدور القانوني له سيما ان جميع الشركات الاستثماريه توافيه بميزانيات سنويه ؟؟

لماذا لم يتم فرض ضوابط وقيود على الشركات الاستثماريه والبنوك ووضع حد معين للاقتراض ؟؟؟

ما هو تعليق البنك المركزي على قيام شركه راس مالها 98 مليون باقتراض مليار دينار ؟؟؟

ما هو دور البورصه في هذه الازمه وما الحلول التي من الممكن ان تقدمها لحل هذه الازمه؟؟؟

المغيرة17

عضو نشط
طيب ..
متفقين في نقطتين مهمتين وهما 1 و 2
واختلف معاك في 3 إللي أهي أساس الموضوع ..
أقولك شيلهم .. تقولي لا تكفئهم بفلوس الدولة ! .. "إنقفهم" بعدين عدل أوضاع الشركة..

بالنسبة للنقطة 4 .. أعتقد راح يبقى عندنا 3-4 شركات في قطاع الإستثمار وراح يهتز قطاع البنوك وسلملي على البورصة

5 و 6 و 7 .. نفس الرد أعلاه
8 البنوك تخاف على مركزها المالي قبل المساهمين وهذا شي طبيعي

صراحة .. مشكور على المناقشة المفيدة معاك .. ماراح أرد بعد هالرد عشان ما يتشتت موضوعك ولأني طرحت وجهة نظري

موفقين .. وإن شاء الله محد يفلس

signalindex

موقوف
طيب ..
متفقين في نقطتين مهمتين وهما 1 و 2
واختلف معاك في 3 إللي أهي أساس الموضوع ..
أقولك شيلهم .. تقولي لا تكفئهم بفلوس الدولة ! .. "إنقفهم" بعدين عدل أوضاع الشركة..

بالنسبة للنقطة 4 .. أعتقد راح يبقى عندنا 3-4 شركات في قطاع الإستثمار وراح يهتز قطاع البنوك وسلملي على البورصة

5 و 6 و 7 .. نفس الرد أعلاه
8 البنوك تخاف على مركزها المالي قبل المساهمين وهذا شي طبيعي

صراحة .. مشكور على المناقشة المفيدة معاك .. ماراح أرد بعد هالرد عشان ما يتشتت موضوعك ولأني طرحت وجهة نظري

موفقين .. وإن شاء الله محد يفلس

اول شيئ صدقني نقاشي معاك كان في قمة المتعة وانا استفدت منك اشياء كثيره وانا ما ودي انك توقف ما ترد بالعكس فيدني وفيد اخوانك مو مهم انه موضوعي يتشتت اهو مو وكالة باسمي وصدقني احنا متفقين على شي واحد انه ان شاء الله محد يفلس بس بدون تدخل حكومي من اموال الشعب الا لمن يستحق اما الشركات الوهميه على غرار تجار الاقامات ان شاء الله ما يفلسون ولا اتمنى هالشي بس بدون دعم حكومي خل يعتمدون على روحهم مثل ما قال باقر عنا مغامرين سابقا احنا انقول انه ذيل شركات مغامره كافي باقو فلوسنا اول مره يبوقونها مره ثانيه قويه .واخيرا
اسعدني تواصلك وصدقني​

خلوها تفلس

saha1900

عضو نشط
السلام عليكم

سؤال للاخوان الذين لا يدعمون حملة ( خلوها تفلس ) :

1-هل هناك شركات في الكويت ليس عليها ديون ؟
2-لماذا تحدث (فجوة مالية ) في الشركات ؟ اذا كانت تنتج و تبيع ؟
3- لماذا اقترضت الشركات ( المتعثرة ) ديون قصيرة الاجل ، و من اين كانت تسدد التزاماتها المالية في السابق ( قبل الازمة الاقتصادية )؟
4-كيف سوف يأثر افلاس بعض الشركات على الشركات الاخرى (الغير مقترضة ) ، وكيف سوف يأثر على الاقتصاد الكويتي ككل ؟ و ما هو التأثير المباشر على المواطن العادي ؟
5- هل هناك تأثير على اسواق النفط ، او الميزانية العامة للدولة ؟
6-في اغلب الدول ، الشركات خفضت اسعار منتجاتها لتوفير السيولة اللازمة لتغطية مصاريفها (رواتب موظفيين وغيره ) ، ما هي المنتجات التي تنتجها الشركات المتعثرة في الكويت ؟
7-هل يوجد شركة بالكويت افلست فعليا ، و اذا كانت شركات او بنوك في العالم افلست ، لماذا لم تتدخل حكومات هذه الدول لدعم هذه الشركات و البنوك؟
8-هل مقولة ( التجارة ربح و خسارة ) خاطئة ، و الصحيح ( التجارة ربح فقط و الدولة تدعم الخسران )؟
9-هل هناك في الكويت شركات ربحانة ، و لماذا لم تتأثر بالازمة العالمية ؟

ارجوا الاجابة بدون تهكم

signalindex

موقوف
السلام عليكم

سؤال للاخوان الذين لا يدعمون حملة ( خلوها تفلس ) :

1-هل هناك شركات في الكويت ليس عليها ديون ؟
2-لماذا تحدث (فجوة مالية ) في الشركات ؟ اذا كانت تنتج و تبيع ؟
3- لماذا اقترضت الشركات ( المتعثرة ) ديون قصيرة الاجل ، و من اين كانت تسدد التزاماتها المالية في السابق ( قبل الازمة الاقتصادية )؟
4-كيف سوف يأثر افلاس بعض الشركات على الشركات الاخرى (الغير مقترضة ) ، وكيف سوف يأثر على الاقتصاد الكويتي ككل ؟ و ما هو التأثير المباشر على المواطن العادي ؟
5- هل هناك تأثير على اسواق النفط ، او الميزانية العامة للدولة ؟
6-في اغلب الدول ، الشركات خفضت اسعار منتجاتها لتوفير السيولة اللازمة لتغطية مصاريفها (رواتب موظفيين وغيره ) ، ما هي المنتجات التي تنتجها الشركات المتعثرة في الكويت ؟
7-هل يوجد شركة بالكويت افلست فعليا ، و اذا كانت شركات او بنوك في العالم افلست ، لماذا لم تتدخل حكومات هذه الدول لدعم هذه الشركات و البنوك؟
8-هل مقولة ( التجارة ربح و خسارة ) خاطئة ، و الصحيح ( التجارة ربح فقط و الدولة تدعم الخسران )؟
9-هل هناك في الكويت شركات ربحانة ، و لماذا لم تتأثر بالازمة العالمية ؟

ارجوا الاجابة بدون تهكم

انا اقول لا فض فوك هذا اللي نبي نوصله .

وارجو انه الشباب يردون على هالاسئله للاستفاده .

خلوها تفلس

المغيرة17

عضو نشط
اول شيئ صدقني نقاشي معاك كان في قمة المتعة وانا استفدت منك اشياء كثيره وانا ما ودي انك توقف ما ترد بالعكس فيدني وفيد اخوانك مو مهم انه موضوعي يتشتت اهو مو وكالة باسمي وصدقني احنا متفقين على شي واحد انه ان شاء الله محد يفلس بس بدون تدخل حكومي من اموال الشعب الا لمن يستحق اما الشركات الوهميه على غرار تجار الاقامات ان شاء الله ما يفلسون ولا اتمنى هالشي بس بدون دعم حكومي خل يعتمدون على روحهم مثل ما قال باقر عنا مغامرين سابقا احنا انقول انه ذيل شركات مغامره كافي باقو فلوسنا اول مره يبوقونها مره ثانيه قويه .واخيرا
اسعدني تواصلك وصدقني​

خلوها تفلس

مشكور أخي الفاضل على الكلام الطيب .. بس أعتقد أن الإستمرار يؤدي إلى سجال عقيم .. كلانا قال ما يعتقد أنه صحيح .. وسأتجاوز ما سبق..

ولكن نقطة "أموال الشعب" غير دقيقة بإسقاطها على مشروع المحافظ .. ملخص المشروع إقراض الشركات من المال العام ثم إعادتها بما لا يضر المال العام.. وحتى الشركات التي نتفق حول وجوب دعمها ، يجب أن لا يكون كهدية .. وإنما كقرض يجب عودته لخزينة الدولة كاملا مكملا ودون تحمل الدولة فلسا واحدا بخلاف مشروع قروض المواطنين الذي يحمل الدولة شراء فوائد الديون دون مقابل ..

شاكرلك حسن المناقشة

signalindex

موقوف
مشكور أخي الفاضل على الكلام الطيب .. بس أعتقد أن الإستمرار يؤدي إلى سجال عقيم .. كلانا قال ما يعتقد أنه صحيح .. وسأتجاوز ما سبق..

ولكن نقطة "أموال الشعب" غير دقيقة بإسقاطها على مشروع المحافظ .. ملخص المشروع إقراض الشركات من المال العام ثم إعادتها بما لا يضر المال العام.. وحتى الشركات التي نتفق حول وجوب دعمها ، يجب أن لا يكون كهدية .. وإنما كقرض يجب عودته لخزينة الدولة كاملا مكملا ودون تحمل الدولة فلسا واحدا بخلاف مشروع قروض المواطنين الذي يحمل الدولة شراء فوائد الديون دون مقابل ..

شاكرلك حسن المناقشة

مساك الله بالخير وها انت عدت والعود احمد اخوي اذا كنت تسمي نقاشنا سجال عقيم اعتقد اني اخالفك الراي لانه نقاشنا ما هو معاياة ولا تحدي وعناد والله يعلم ما في الصدور بل هو ابداء راي مني وفكره منك وتعليق من اخ ثالث تكتمل الصوره حول مدى جدوى دعم الحكومه للشركات وليس جدال لمجرد الجدال او كما اسميته بالجدال العقيم عموما ساتجاوز انا عنا سبق وابي اوضحلك الاتي .

انا اتمنى اليوم قبل باجر مسارعة الحكومه الى شراء مديونية المواطنين برغم كوني ولله الحمد والمنه لم ادخل في شراك القروض الربويه وكلامك اخوي غير صحيح تماما الدوله اذا قامت بسدادديون المواطنين سوف تسقط جميع الفوائد المترتبه على القروض ولن تتحمل الدوله دينار واحد فبسداد الدين تسقط جميع الفوائد وتستعيد الدوله اموالها من المواطنين عن طريق الاستقطاع الفوري الشهري وضمانة تلك القروض الراتب الشهري للمواطنين نسبة الضمان 100% .

اما قروض الشركات الوهميه التي ترى بوجوب ضخها مباشرة من المال العام الى جيوب تجار الازمات وكلامك بانها لن تشكل عبء على الدوله وسوف تقوم الشركات باعادة دفعها مرة ثانيه اسمحلي اقولك .. الظاهر انك انت اللي مو قاري الخطه .

الحكومه تدفع للبنوك اللي بدورها تقرض الشركات بضمان شننننننننو شنووووووو اصولها المريضه اصلا واللي كانو مضخمين اسعارها ايام الغلاء الفاحش للحصول على المزيد من القروض والقرض يكون بمقدار 50% من قيمة الاصول وفق تقيمها عند رهنها بالسابق لانه اذا قيموها الحين ما تسوى 20% من قيمة تقيمها في السابق والسؤال اخوي العزيز كالاتي ::

هل تضمن قيام الشركات بالسداد بعد مرور خمس سنوات اذا ما انخفضت قيمة هذه الاصول الى اقل من الاسعار الحاليه ؟؟؟؟؟؟

الجواب احلق شواربي اذا سددو لانه وقتها راح ايقولون حق الحكومه ما عندنا دشي معانا شريك استراتيجي بقيمة الدين اللي اساسا مايسوى شي وذلك لسببين اول شي باقو المال العام والثاني ظمنو لهم بقره حلوب تساعدهم في كل وقت لانها اصبحت مساهمه وشريكه معهم .

اخوي كيف تقبل ان يتم اقراضهم بضمانات مقيمه قبل الازمه الاقتصاديه وهل هذه الضمانات كافيه بنظرك ؟؟

صدقني انه ضمانة قروض المواطنين افضل واضمن من قروض الشركات لانهم بالمختصر عندهم بس ما يبون اتطوفهم الكيكه يبون يذوقون منها والدليل يوم اشتهو رفعو السوق اسبوع كامل بدون عروض تذكر وقليله جدا ان وجدت ويوم بغو يبتزوون الحكومه وجدت السوق منهار وبطلبات قل ما توجد .

الحل من وجهة نظري

خلوها تفلس

cocacola

موقوف
يا يبا خلوها تفلس
علشان عيالنا ما يشترون اسهم هذه الشركات في المستقبل

signalindex

موقوف
يا يبا خلوها تفلس
علشان عيالنا ما يشترون اسهم هذه الشركات في المستقبل

هههههههههههههههههههه
لا تحاتي ولا تخاف راح انخلي لهم شوية اوراق ملونه مكتوب عليها ذاك الوقت مكتب ورثة البزيع الله يعطيه طولت العمر
.

ويمكن اسماء الشركات اتغيرت عشان يقصون على عيالنا شركة استحلاب القابضه .. وشركة معكرونا العقاريه .!!!!!​

المغيرة17

عضو نشط
أنا قلت .. إذا استمرينا في مناقشة النقاط الثمان يؤدي - في المستقبل - إلى سجال.. لا تقفز على الكلام قفزا أخي الفاضل .. لذلك ماراح أزيد وأعيد في ما مضى..

بالنسبة لقروض المواطنين .. لو كانت كما تفضلت .. كان مافي مشكلة .. المشكلة في فوائد البنوك منو يتحملها ؟؟ إن كان المواطن .. ما سوينا شي لا طبنا ولا غدا الشر .. وإن كان على الدولة .. خسارة محققة..

مو اتفقت معاك إن إللي يستحق المساعدة هي الشركات ذات الملائة وبضمان أصولها حسب شروط البنك المركزي ؟ ليش تجيبلي طاري الشركات الوهمية والأصول المريضة ؟ وهي اصلا مو محل خلاف بيني وبينك .. هذا يسمى نقاش بيزنطي يالحبيب..

signalindex

موقوف
أنا قلت .. إذا استمرينا في مناقشة النقاط الثمان يؤدي - في المستقبل - إلى سجال.. لا تقفز على الكلام قفزا أخي الفاضل .. لذلك ماراح أزيد وأعيد في ما مضى..

بالنسبة لقروض المواطنين .. لو كانت كما تفضلت .. كان مافي مشكلة .. المشكلة في فوائد البنوك منو يتحملها ؟؟ إن كان المواطن .. ما سوينا شي لا طبنا ولا غدا الشر .. وإن كان على الدولة .. خسارة محققة..

مو اتفقت معاك إن إللي يستحق المساعدة هي الشركات ذات الملائة وبضمان أصولها حسب شروط البنك المركزي ؟ ليش تجيبلي طاري الشركات الوهمية والأصول المريضة ؟ وهي اصلا مو محل خلاف بيني وبينك .. هذا يسمى نقاش بيزنطي يالحبيب..

يا اخي الكريم كلامي واضح انت ليما تاخذ قرض وتذهب لسداده يعني تكيشه اتطيح الفوائد لا تدفع منها دينار واحد شكو من يتحمل هالفوائد محد راح يتحملها لا الدوله ولا المواطن لانها تسقط بمجرد تكييش القرض عسى كلامي واضح .

اما النقاش البيزنطي فهو غير موجود لانك مثل ما تفضلت الشركات اللي انا اتكلم عنها الشركات اللي اصولها مريضه فقط مو ذات الملائه الماليه واذا كنت متفق معاي خلاص عيل

خلوها تفلس .

انا هذا قصدي خلو الشركات المريضه اتفلس اما الشركات ذات الملائه الماليه اذا بعد بنخليها اتفلس خلنا نسكر البورصه كلها احسن .

الطـبـيـب

عضو نشط
ما نبيها تفلس

signalindex

موقوف
ما نبيها تفلس

كيفك يالحبيب انا اقول

خلوها تفلس

اذا فكرت دار الاستثمار تندمج مع استحواذ ومدار وتعدل وضعها المالي .... ما نبيها تفلس.

اذا اندمجت المدينه مع اكتتاب وبرقان جروب وبطلوا نشر الاشاعات بالبورصه والعمل بالاسلوب الملتوي ..... ما نبيها تفلس .

اذا توقف جلوبل عن سياسة التفريخ الغير طبيعيه والقروض الرهيبه ..... ما نبيها تفلس .

متى ما سارعت ايفا للاندماج مع مستثمر د و كويت انفست والديره وبطلوا العمل بشراء سلعهم فقط وشرلء اسهم الشركات الفاعله والقياديه ...... مانبيها تفلس

عندما نرى المجموعه الدوليه مندمجه مع اصول وقامت هي الاخرى بالاستثمار في الشركات القياديه ..... مانبيها تفلس

عندما يقوم البحر بدمج عقارات كويت مع جيزان والمنتجعات اسوة باندماج دوليه م ا هنا اقول ما نبيها تفلس .

عندما تعلن المجموعه الدوليه عن دمج المستثمرون مع جراند احييهم واقول ما نبيها تفلس .

صدقني القائمه طويله وتؤكد بما لا يدع مجال للشك ان من يدير اقتصاد البلد مجموعه محدده من الاشخاص وفي كل يوم يفرخون شركات جديده ويطرحونها للاكتتاب ومن ثم تبدا رحلة زيادة رؤس الاموال والمشهد الاخير اطلاق رصاصة الرحمه عليهم بالقروض التي تتجاوز اصولهم ومن ثم اللجوء الى عباءة الحكومة للانقاذ الشق عوووووووووووووووود .

والوعد بعد اعلان الارباح والدخول في ارباح 2009 وسترى الشركات الوهميه كيف تتساقط كما يتساقطارواق الشجر في الخريف وستعم ان وجود هذه الشركات ما هو الا خسارة للاقصاد الوطني واستنزاف مدخرات المواطنين .

خلوها تفلس​

signalindex

موقوف
خلوها تخيس
وحاكموا رؤساء واعضاء مجالسها واحجزوا على اموالهم

صدقني يا خوك متى ما احس اعضاء مجالس الادارات لتلك الشركات بوجود توجه قوي من قبل الحكومه للقيامبما تفضلت به لوجدت اسهمهم حد اعلى لمدة شهر خوفا من المشاكل لكن المصيبه حتى هذا التاريخ

لم نسمع حتى توبيخ لادارات هذه الشركات

لم نسمع شرهه عليهم حتى

لم يتطرق احد من بعيييييد جدا عن السياسات التوسعيه الخاطئه لهم

لم يصرح اي مدير ادارة او حتى رئيس قسم بوزارة التجاره انهم مغامرووون
عشان جذي الشق عوووود ماخذين راحتهم وعارفين اول تالي انه في فائض والفلوس واجد راح تدعمنا الحكومه .

خلوها تفلس

المعوشرجي79

عضو نشط
صدقني يا خوك متى ما احس اعضاء مجالس الادارات لتلك الشركات بوجود توجه قوي من قبل الحكومه للقيامبما تفضلت به لوجدت اسهمهم حد اعلى لمدة شهر خوفا من المشاكل لكن المصيبه حتى هذا التاريخ

لم نسمع حتى توبيخ لادارات هذه الشركات

لم نسمع شرهه عليهم حتى

لم يتطرق احد من بعيييييد جدا عن السياسات التوسعيه الخاطئه لهم

لم يصرح اي مدير ادارة او حتى رئيس قسم بوزارة التجاره انهم مغامرووون
عشان جذي الشق عوووود ماخذين راحتهم وعارفين اول تالي انه في فائض والفلوس واجد راح تدعمنا الحكومه .

خلوها تفلس

بالفعل موضوعك ممتاز ويبيله صح الشركات لازم تفلس الشركات الوهمية ، شركات النصب والاحتيال ، شركات الورق المهترئ ، شركات البوق ... الخ

بس كنت اتمنى تكمل وتقول نبيها تفلس و نحاسب كل مسؤول في الشركة بالتعويضات او الطرد و الترفس ... مع اعتذاري لهذا االلفظ :)

signalindex

موقوف
بالفعل موضوعك ممتاز ويبيله صح الشركات لازم تفلس الشركات الوهمية ، شركات النصب والاحتيال ، شركات الورق المهترئ ، شركات البوق ... الخ

بس كنت اتمنى تكمل وتقول نبيها تفلس و نحاسب كل مسؤول في الشركة بالتعويضات او الطرد و الترفس ... مع اعتذاري لهذا االلفظ :)

مشاركتك طال عمرك انت واخواني ونقاشنا جميعا حول هذا الموضوع ما هو من فراغ ولا ماكو شغل صدقني الا حرص منا جميعا على متابعة اخر التطورات الاقتصاديه والوصول الى قناعات معينه وخير دليل على ذلك مشاركتك الطيبه واضافة محاسبة اعضاء مجالس الادارات اضافه الى مطلب الافلاس انا اشكر مشاركتك واقولك انه مجرد ترك الحكومه لهالشركات الوهميه الورقيه لمواجهة هذه الازمه بدون تمويل لهو اكبر عقاب لهؤلاء .

خلوها تفلس

المعوشرجي79

عضو نشط
مشاركتك طال عمرك انت واخواني ونقاشنا جميعا حول هذا الموضوع ما هو من فراغ ولا ماكو شغل صدقني الا حرص منا جميعا على متابعة اخر التطورات الاقتصاديه والوصول الى قناعات معينه وخير دليل على ذلك مشاركتك الطيبه واضافة محاسبة اعضاء مجالس الادارات اضافه الى مطلب الافلاس انا اشكر مشاركتك واقولك انه مجرد ترك الحكومه لهالشركات الوهميه الورقيه لمواجهة هذه الازمه بدون تمويل لهو اكبر عقاب لهؤلاء .

خلوها تفلس
لا موضوعك ممتاز ولا هي غشمرة بالعكس و
مو بس جذي نبي الناس ترفع دعاوي قضائية صدقني يمكن فيها نتيجة

signalindex

موقوف
لا موضوعك ممتاز ولا هي غشمرة بالعكس و
مو بس جذي نبي الناس ترفع دعاوي قضائية صدقني يمكن فيها نتيجة

الله يرحم والديك مشكور طال عمرك ومن الطبيعي ان نقوم كملاك لاسهم هذه الشركات بمراقبة الميزانيات والتدقيق عليها اثناء الجمعيات العموميه واذا ثبت ان هناك اي تلاعب يحق لاي مساهم اللجوء الى القضاء للاقتصاص من كل من تسول له نفسه العبث بمكتسبات العباد .
واخيرا شاكر لك اهتمامك بالموضوع .

خلوها تفلس​

أعلى