شركة دار الإستثمار ش.م.ك.م ( الدار ) ..... 9

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
16 فبراير 2009
المشاركات
73
السلام عليكم

هذي اول مشاركة لي في منتداكم المتميز، سؤال للمغيرة وبقية الاخوان حاملي اسهم الدار،هل تتوقعون اي نزول للسهم او موجة بيع خلال الاحد او الاثنين او الثلاثاء القادمين بحجة التخوف من نتائج جلسة 3-3؟
 

hhhmg

عضو نشط
التسجيل
26 يوليو 2005
المشاركات
257
حياك الله بين اخوانك اخوي,,
بخصوص سؤالك حسب علمي وكلام بعض محللينا ان اغلب اللي اشتروا بأسعار نازله باعوووا وحققوا ربحهم وانتهى ان شاءالله الخوف من جني الارباح قويه.
اذا باقي اللي مدبسين وناطرين,,, اعتقد اوصلت المعلومه :)


تعتقد انه راح يكون فيه جنى ارباح حاليا ؟

عن رأي والله أعلم ان جنى الارباح ممكن يصير لما الشركة تعلن عن انتهاء الخطوط العريضه لاعادة الهيكله مع كرديت سويس لان مفهوم الخطوط العريضه مفهوم عام يحمل غموض مستقبل يوم 16 - 3
 

limit-hup

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
68
الله يستر من هالصعود للدار !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! والله يهني الي دش وربح من وره هالصعود
 

hhhmg

عضو نشط
التسجيل
26 يوليو 2005
المشاركات
257
صعود الدار الان لايخوف لان النزول كان قوي
 

الخليجي 1

عضو نشط
التسجيل
11 ديسمبر 2006
المشاركات
781
للرفع ... الدار لازم تكون بالصفحة الاولى عشان نتابع آخرتها
 

أحمـــــــد

عضو نشط
التسجيل
12 أغسطس 2005
المشاركات
1,309
الله كريم
 
التسجيل
16 فبراير 2009
المشاركات
73
شكرا اخي dealer1 على ابداء الراي وكذلك الاخوان الذين اثروا الحوار بآرائهم
hhhmg limit-hup Stock Broker ، وقرّب الموعد ، وانا معكم من المنتظرين، ومثل ماذكرت اخوي ديلر 1 شهر مارس حاسم من خلال ثلاث تواريخ 3-3 و 16-3 والتاريخ الاخير 31-3 وهو آخر مهلة للافصاح عن البيانات المالية لدى ادارة السوق
 

rouzy

عضو نشط
التسجيل
8 أغسطس 2007
المشاركات
776
منقول من منتدى النوادي، لتعميم الفائدة بالاطلاع على بعض المستجدات بشأن دار الاستثمار:


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة InDepth
الجدول اللي عرضته امس يبين ملاحظة غابت عن بعض الاخوة وهو ان السهم تم ضغطه بدون تداول يذكر وبكميات قليلة ليصل لاسعار خيالية نزولا...يعني لا صغار المستثمرين باعوا ولا كبارهم (كميات كبيرة)..
بالنسبة لموضوع "الكبار"، فخذها مني...كل الكبار ما زالوا على المدرجات...كلهم!!
منهم من لديه مشاكله المالية الخاصة ولا يستطيع الدخول لدعم شركاتهم (كايفاد)، ومنهم من لن يدخل الا المؤشر تحت 5000!
اسأل نفسك هذا السؤال: النسبة المملوكة لايفاد والتأمينات حوالي 260 مليون سهم من الدار، وين ال 700 مليون سهم الباقية؟؟؟...من يملكهم؟؟...واذا لم يستطع البيع اثناء النزول فلماذا لا يبيع الان صعودا؟؟واذا كان احدهم يبيع فالشاري اقوى بدليل "تعليقة" كل يوم!!

اعتقد ان الكثير ينتظر ل ما بعد 100 فلس..وعندها ستصبح الصورة اوضح.
وانا لم ولن اقول ان وضع الدار اصبح مضمونا 100%، ولكن على الاقل لم يعد احد يتكلم عن الافلاس..

=====

أخي الكريم دكتورنا In Depth:

= ال 700 مليون سهم - غير الممسوكة من التأمينات وايفاد - انتقلت من المجاميع الاستثمارية والكبار إلى الصغار خلال فترة ال 3 شهور الماضية !!. وبالتالي فالتداول على السهم أصبح بين يدي الصغار وحدهم ، خاصة أن وحدة التداول أصبحت 80 و 40 و 20 ألف سهم، فأصبح شراء الصغار لعدد 100 ألف سهم أو 200 ألف سهم أو نصف مليون سهم أصبح أمرا عاديا عند الصغار !! ولو بقي شيئا من أسهم الدار لدى الكبار فسترى بعض الصفقات اليومية بعدد 5 مليون أو 10 مليون أو 20 مليون سهما. فهل في تداولات هذه الايام صفقات بحجم الملايين في الصفقة الواحدة ؟؟ !! وهكذا فإن الصغار أصبحوا يلعبون بعدد (700) مليون سهم !! والله أعلم.

= أما الحديث عن الافلاس وهل توقف أو لا، فإنه لم يتوقف. ويمكنكم الاطلاع على المقالين الصادرين في جريدة القبس، عن أسباب خلو مشروع قانون الاستقرار المالي من كلمة (افلاس) واستبدالها بكلمات (خطة اعادة الهيكلة) تحت باب الاجراءات القضائية في مشروع القانون:

http://www.alqabas.com.kw/Article.as...&date=01022009

والمقال الثاني في القبس:

http://www.alqabas.com.kw/Article.as...&date=15022009


ورغم كل ذلك، فربما ما يزال هناك أملا في سهم الدار خاصة للمضاربة، ولم نصل للمنطقة الحمراء الخطرة التي تدعو للهروب السريع. والله أعلم، فما زالت الأخبار المتداولة عن تعثر عشرات الشركات غير مؤكدة ، بل ما زالت مجرد توقعات وتقع في المنطقة الرمادية - يعني (نعم ولا في نفس الوقت).
 

المغيرة17

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2008
المشاركات
1,287
الإقامة
الكويت
السلام عليكم

هذي اول مشاركة لي في منتداكم المتميز، سؤال للمغيرة وبقية الاخوان حاملي اسهم الدار،هل تتوقعون اي نزول للسهم او موجة بيع خلال الاحد او الاثنين او الثلاثاء القادمين بحجة التخوف من نتائج جلسة 3-3؟

حياك الله ..
سعر إقفال الخميس 92 فلس .. لاحظت أن الطلب أقفل أقل من الإقفالات السابقة (حوالي 1.5 مليون سهم).. ربما بانتظار تغيير الوحدة .. لأن سعر الوحدة حاليا 3680 (40 ألف سهم) .. وبسعر 104 يكون 2080 (20 ألف سهم) ..
أستبعد موجة بيع كبيرة يوم الأحد على إعتبار أن الحد الأعلى 97 فلس ولا تغيير للوحدة .. لكن لا ننسى انخفاض الطلب في آخر جلسة..

في حال إقفال الأحد على 97 فلس .. فإن الحد الأعلى ليوم الإثنين يكون 104 فلس .. ومن غير المستبعد حدوث موجة بيع الإثنين أو الثلاثاء على إعتبار تغيير الوحدة ووجود مقاومة عند 102 فلس واقتراب موعد الجلسة..
أتمنى إقفال الثلاثاء 114 فلس..

والله أعلى وأعلم
 
التسجيل
5 يناير 2009
المشاركات
873
الاقتصادية


مصادر لـ"السياسة": 500 مليون دينار قيمة بعض أصولها
"كريديت سويس" أنجز رصد ديون "الدار" المحلية والعالمية


كتب- محمد المملوك :
أكدت مصادر ذات صلة في بنك "كريديت سويس" المستشار المالي لمجموعة دار الاستثمار انه انتهى امس من رصد اجمالي الديون المستحقة على الدار محليا وخارجيا سواء ديون قصيرة او طويلة الاجل وكذلك ما تم العجز عن سداده لبنوك محلية واجنبية.
وقال المصادر... يعمل حاليا كريديت على اعداد تقييم الاصول التي تملكها "الدار" في الحصص بالبنوك المحلية والاجنبية والشركات الزميلة والتابعة.
والمحت المصادر الى ان تحركات "كريديت" حاليا يهدف الى تحقيق نتائج ايجابية في تقييم الاصول العقارية وعلى رأسها مشروع "اوكيانا" بجزيرة استراليا احدى جزر العالم في دبي الى جانب اصول عقارية محلية ودولية.
وفادت المصادر ان "كريديت" انتهى كذلك من تقييم حصص المجموعة في كل من بنك الشام الاسلامي والذي تملك فيه الدار حصة تقدر ب¯ 12.5 في المئة والذي تأسس برأسمال قدره 100 مليون دولار وكذلك لتقييم حصة بنك البحرين الاسلامي والذي تمتلك فيه نسبة 31 في المئة من رأسمال البنك البالغ 200 مليون دولار الى جانب تقييم حصة بنك بوبيان الاسلامي والتي تقدر بنسبة 19.8 من رأس مال البنك المؤسس ب¯ 100 مليون دينار كويتي.
والمحت المصادر الى ان مراحل التقييم الأولى لاصول وملكيات بعض حصص "الدار" بلغت حتى الان ما يفوق ال¯ 500 مليون دينار كويتي مؤكدة ان النتائج النهائية لخطة الهيكلة وبرنامج الاستقرار المالي تبدو انها ستمكن "الدار" من الحصول على دعم من البنوك المحلية في اطار "المركزي" الرامية لدعم الشركات المتعثرة والمطروحة بمشروع قانون يعرض حاليا على مجلس الأمة.
ولفتت المصادر الى ان الجمعية العمومية ل¯"الدار" والتي ستعقد في 16 مارس المقبل ستستعرض جميع بنود الخطة لعرضها على المساهمين والبنوك فيما بعد.
وتأسست شركة دار الاستثمار كشركة مساهمة كويتية في اكتوبر عام 1994 وهي اول شركة اسلامية تنشأ في مجلس التعاون الخليجي وتتخصص في تمويل المستهلك وفق قواعد الشريعة الاسلامية برأسمال قدره 15.8 مليون دينار كويتي ومارست "الدار" نشاطها الفعلي في اكتوبر 1995 عقب ان تم تسجيلها ضمن سجل شركات الاستثمار لدى بنك الكويت المركزي وذلك في 27 اغسطس 1995 وتم ادراج اسهم شركة دار الاستثمار في سوق الكويت للاوراق المالية في 27 ابريل .1999
تمتلك الدار مجموعة من الشركات منها الدار لادارة الاصول الاستثمارية وشركة وارد للاجارة والتمويل والدار الوطنية للعقارات "ادنك" وشركة خباري القابضة وشركة اوكيانا العقارية وشركة منازل القابضة وشركة تصنيف وتحصيل الاموال وشركة الدار انترناشيونال للدراسات وشركة بروملن لادارة المشاريع وشركة ريحال اللوجستية وبنك البحرين الاسلامي وبنك دار الاستثمار وبنك الشام وشركة وثائق للتأمين التكافلي.
جريدة السياسه 22-2
 

sawa7

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2007
المشاركات
2,367
الإقامة
ديرتي الحبيبه Q8
الله يجعل صبرنا خير ان شاء الله
 

مغامرSAB....?

عضو نشط
التسجيل
7 سبتمبر 2008
المشاركات
620
آمين... وبالتوفيق غدا لسهم الدار
 

barbarian

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2005
المشاركات
5,089
ما نبي توزيعه هالسنه مسموحين عشان الازمه الاقتصاديه

نبيهم بس يعدلون من وضعهم ويحافظون على سعر السهم بحيث ما يقل عن ربع دينار
 

محب التوحيد

عضو نشط
التسجيل
9 فبراير 2005
المشاركات
1,933
بنوك عالمية تدعو «دار الاستثمار» لاجتماع في دبي للاتفاق على تحالفات استراتيجية أول مارس .
الوطن 22/02/2009

قالت مصادر مطلعة لـ«الوطن» إن شركة دار الاستثمار تلقت دعوة من بنوك عالمية للاجتماع مع الشركة في إمارة دبي بالإمارات في الأول من مارس المقبل لمناقشة الأوضاع المالية العالمية التي تعيشها المنطقة والتي تسببت في أزمة سيولة لمجموعة كبيرة للشركات الاستثمارية والعقارية والاطلاع على أبرز الحلول المطروحة من قبل الجهات المعنية للتعرف على مدى قدرتها وقابليتها للإسهام بحل المشكلة وذكرت المصادر أن المشاركة في الاجتماع تتضمن عقد تحالفات استراتيجية من جانب شركة دار الاستثمار والبنوك العالمية بسبب ارتياح البنوك العالمية إلى وضع شركة دار الاستثمار وما تتمتع به من أداء جيد وحزمة من الأصول ذات الجودة العالمية مشيرة إلى أن طلب البنوك جاء بناء على الحوارات المفتوحة التي أقامتها دار الاستثمار مع هذه ا لبنوك للتفاهم حول آلية إعداد خطتها لإعادة الهيكلة.

وأوضحت المصادر أن هذا الاجتماع سيعقبه اجتماع مماثل مع البنوك الكويتية في 2 مارس المقبل لإتمام النقاش حول آلية إعادة الهيكلة انطلاقا من مبدأ الشفافية والمشاركة الاستراتيجية.

يذكر أن دار الاستثمار أعلنت في وقت سابق أنها سوف توجه دعوات إلى بنوكها ومستثمريها للاجتماع والمناقشة حول إعادة هيكلة مديونياتها واستثماراتها 16 مارس فيما وصل بنك «كريدي سويس» السويسري وهو المستشار المالي لإدارة مديونية «الدار» إلى مراحل متقدمة بشأن تقريره حول ملف مديونية «الدار» حيث قام بتصنيف أصول «الدار» بحسب آلية ومنهجية تشير إلى أن القيمة العادلة للأصول مرتفعة، وبحسب المؤشرات فإن إجمالي مديونيات «الدار» المستحقة حاليا تبلغ 170 مليون دينار فيما يتجاوز إجمالي المديونية 950 مليون دينار.
 

wld al salmiya

عضو نشط
التسجيل
8 أكتوبر 2007
المشاركات
5,434
الإقامة
الكويت
8:32:30 ِ.ايضاح من دار الاستثمار
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية انه قد ود الية من دار الاستثمار انها قد
وجهت دعوات لعقد اجتماع تمهيدي بدولة الامارات العربية المتحدة مع ‏
المستثمرين والبنوك المحلية ، يومي 1 و 2 مارس 2009 على التوالي ،
علما بانه لن يتم التطرق في هذين الاجتماعين الى مناقشة تفاصيل خطة إعادة
الهيكلة المقرر مناقشتها في اجتماع 16-03-2009 المعلن عنه سابقا .‏
وسوف تقوم الشركة بموافاة ادارة السوق باية مستجدات في هذا الخصوص في حينها.‏
 

rahaly

مستشار قانوني
التسجيل
13 أبريل 2005
المشاركات
7,455
الإقامة
الكويت
8:32:30 ِ.ايضاح من دار الاستثمار
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية انه قد ود الية من دار الاستثمار انها قد
وجهت دعوات لعقد اجتماع تمهيدي بدولة الامارات العربية المتحدة مع ‏
المستثمرين والبنوك المحلية ، يومي 1 و 2 مارس 2009 على التوالي ،
علما بانه لن يتم التطرق في هذين الاجتماعين الى مناقشة تفاصيل خطة إعادة
الهيكلة المقرر مناقشتها في اجتماع 16-03-2009 المعلن عنه سابقا .‏
وسوف تقوم الشركة بموافاة ادارة السوق باية مستجدات في هذا الخصوص في حينها.‏

اللي اشوفه ... ان المسلم قاعد يشتغل بسكااااات
(كعادته السيئة طبعا)
بس هذه المرة يبدو ان في الشغل تحقيق نتائج ايجابية ... انم شاء الله


الرأي شخصي..والله اعلم
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى