الشركة الدولية للإجارة والاستثمار ش.م.ك.م ( د للإجارة ) ... 3

الحالة
موضوع مغلق

مصــباح

عضو نشط
التسجيل
17 أكتوبر 2010
المشاركات
701
اعتصام أمام البورصة لمحاسبة الشركات المتعثرة

--------------------------------------------------------------------------------

كتب محمد إبراهيم

كشفت مصادر مطلعة لـ «الحرية» عن ان هناك اتجاها لقيام بعض مساهمي الشركات الاستثمارية المتعثرة المدرجة في سوق الأوراق المالية بالتظاهر امام مقر البورصة اليوم.

وقالت المصادر ان الكثير من هذه الشركات لم تعلن بياناتها للعام 2010 رغم قرب انتهاء المهلة الممنوحة لها بنهاية الشهر الجاري، واكدت ان ما حدث من بعض الشركات في العام الماضي بتعمدها عدم إعلان

نتائجها المالية إلا في آخر لحظة غير مقبول وكان يجب محاسبتها منذ اندلاع الأزمة المالية في 2008.

أضافت أنه يجب وضع حد لجميع رؤساء الشركات التي تلاعبت بأموال المساهمين بحجة الأزمة المالية وتأثيرها على الشركات وان اغلب الشركات المدرجة في السوق ليس لها أي علاقة بالأزمة ولا تملك مشاريع خارج الكويت، موضحة انه يجب على هيئة أسواق المال محاسبة الشركات المتعثرة التي اعلن عنها البنك المركزي والتي تقل القيمة الاسمية لأسهم العديد منها عن 50 فلسا والتي ليس لها أصول وتحويلها الى القضاء والتحقق من ميزانياتها.

واكدت المصادر ان من المتوقع ان تكون هناك تظاهرة سلمية اليوم تطالب بتدخل حكومي امام عبث هؤلاء الرؤساء وتحويلهم الى نيابة الاموال وبحث كيفية تبخر اموال المساهمين من الشركات وستقوم هذه التظاهرات برفع شعارات تحمل اسماء الشركات المتعثرة امام مبنى سوق الكويت للاوراق المالية بالاضافة الى رفع شعارات تحمل اسماء رؤساء هذه الشركات والمطالبة برحيلهم عن رئاستها.
__________________
 

بوراشد جروب

عضو مميز
التسجيل
22 يوليو 2005
المشاركات
4,910
الإقامة
صانع سوق ... لمشاركات المنتدى .. :)
بوخضور: خطتي لانقاذ "الدولية للاجارة": هي الأفضل

157664-4p26.jpg


20 مارس, 2011
المصدر: السياسة الكويتية



قال الرئيس السابق للشركة الدولية للاجارة والاستثمار حجاج بوخضور ان استقالته من الشركة كانت مسببة, وذلك لخلاف ظل حول عدم التوافق لما طرحه ازاء مستقبل ومصير الشركة بعد الفساد الذي خلفه مجلس الادارة الاسبق والذي ترتب عليه تورط الشركة بديون تجاوزت ال¯ 60 مليون دينار.

واضاف في تصريح خاص لـ"السياسة" ان مبدأ الاغلبية على الاقلية حيال اوضاع شركات متعثرة مثل الدولية لهو مبدأ خطأ, موضحا ان المبدأ الذي ينبغي اتباعه يجب ان يكون بالتوافق حول قرارات في صالح مستقبل الشركة والمساهمين, فالمعيار هو انقاذ الشركة.

وشدد على ضرورة اشراك الدائنين في مجلس الادارة قائلا: ان من كان جزءا من المشكلة عليه ان يكون جزءا من الحل, وهو ما يشير له بوخضور, على ان الدائنين يجب ان يكونوا جزءا من الادارة.

وقال ان اعادة الهيكلة يجب ان تكون وفق مبدأ التضحية بجزء لانقاذ الكل, مبينا انه على الدائنين ان يضحوا بنصف مديونيتهم ويرسملوا ربع المديونية, فيما الربع المتبقي يتم اعادة جدولته.

واشار بوخضور الى ان تطوير الشركة وخلق نتائج مالية جيدة يتطلب عدم الدخول في صفقات ترهق الشركة بأي التزامات جديدة, مضيفا ان ما قاله كانت شروطه التي لم يتم العمل بها, وهو الامر الذي حدا به ان يستقيل من الشركة.

ولفت الى انه كان يسعى الى تثبيت الاصول وتنميتها من خلال شركة "sbb" واكد بوخضور على ضرورة العمل بكل ما طرحه من رؤى تجاه سير عمل انقاذ الدولية للاجارة, مشيرا الى انه لا خيار اخر غير ما تم طرحه.

وقال: ان الادارة الجديدة سترى فيما قلته انه اصلح الامور لوضع الشركة, والمساهمين والدائنين جميعا وانه الحل الوحيد الذي لا ينبغي ان نحيد عنه.
 

بوراشد جروب

عضو مميز
التسجيل
22 يوليو 2005
المشاركات
4,910
الإقامة
صانع سوق ... لمشاركات المنتدى .. :)
«الإسلامي للتنمية» ينضم إلى مساهمين في «الدولية للإجارة» لتغيير مجلس الإدارة


486379_142088.jpg


القبس 22/03/2011

علمت القبس من مصادر مطلعة، ان البنك الاسلامي للتنمية منح مجموعة من مساهمي شركة الدولية للإجارة تفويضا بحصته في الشركة البالغة %28 من اجل انتخاب مجلس ادارة جديد.

وقالت المصادر ان بعض مساهمي الشركة تقدموا الى وزارة التجارة والصناعة بطلب عقد جمعية عمومية لانتخاب مجلس ادارة جديد بدلا من المجلس الحالي الذي يعد باطلاً لاستقالة اغلب اعضائه، بالاضافة الى بطلان عضوية آخرين في مجلس الادارة، سواء لعدم استيفائهم شروط العضوية أو لغيابهم عن 3 اجتماعات لمجلس الإدارة وقد أبطلت عضويتهم «التجارة».

وأشارت المصادر الى انه لم يطرأ على وضع الشركة اي اجراءات ايجابية نحو تعديل اوضاعها، على الرغم من اقتراب المهلة النهائية التي منحها اياها بنك الكويت المركزي لتعديل اوضاعها والمحددة بمنتصف مايو المقبل.

جدير بالذكر ان وزارة التجارة والصناعة كانت قد اعترضت على تعطيل مقترح لاقالة مجلس الادارة الحالي للشركة في الجمعية العمومية الاخيرة للشركة.
 
التسجيل
1 فبراير 2010
المشاركات
1,102
[11:4:43] ِ.اجتماع الجمعية العمومية العادية لشركة (د للاجارة) في 14-4-2011‏
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن الجمعية العمومية العادية للشركة
الدولية للاجارة والاستثمار (د للاجارة) سوف تنعقد يوم الخميس
الموافق 14-4-2011 في تمام الساعة 11 صباحا في وزارة التجارة ‏
والصناعة حيث سيتم خلالها مناقشة ما يلي:‏
ِ1- اقالة المتبقي من اعضاء مجلس الادارة بعد استقالة او سقوط عضوية
اغلبية اعضاء مجلس الادارة.‏
ِ2- انتخاب مجلس ادارة جديد لادارة اعمال الشركة.‏
 

cas

عضو نشط
التسجيل
8 يناير 2009
المشاركات
117
من هم المساهمون الذين تحالف معهم البنك؟؟؟ , حتى نتحالف معهم
 
التسجيل
1 فبراير 2010
المشاركات
1,102
من حس صاحبنا ان الشركة راحت منه بطل يشتري من سوق الجت وشدعوة كان يشتري من جيبة كلة من صناديق الشركة ويسجل الاسهم بإسمه حسبي الله عليه الي ما يخاف من الله
 

cas

عضو نشط
التسجيل
8 يناير 2009
المشاركات
117
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم



شباب اللي يهمه وضع الشركة :
هناك اتصالات مع بنك التنمية لمعرفة تصوره لحل مشاكل الشركة .....وكذلك
التنسيق معه بخصوص الجمعية العمومية بتاريخ 14-4-2011
في حالة الاقتناع بتصوره ووجهة نظره في الحل....


الرجاء المراسلة على الخاص للتنسيق ومتابعة الموضوع وسيكون هناك اجتماع مع المتصلين المباشرين وهم من الاساتذة المحامين

وانا برأيي ان الجمعية المقبلة هي الفرصة ربما الوحيدة لانقاذ الشركة
فالرجاء الاهتمام وعدم التردد بان نكون فاعلين وخاصة صغار المستثمرين....

وشكرا​
 

ahmd9610

عضو نشط
التسجيل
24 سبتمبر 2010
المشاركات
44
«التنمية الإسلامي» يدرس طرح صيغة توافقية جديدة على مساهمي «المجموعة الدولية» في عمومية 14 أبريل
الأربعاء 30 مارس 2011 الأنباء


:أدوات الربط أضـف تعليقك :حجم الخط



الصيغة الجديدة بين التأييد والمعارضة و«العمومية» المقبلة ستحسم أمرها
محمود فاروق
علمت «الأنباء» من مصادر مطلعة ان بنك التنمية الإسلامي وهو أحد الجهات المسيطرة والمالكة لمجموعة الدولية للإجارة بنسبة تصل الى 28% يدرس طرح صيغة توافقية جديدة على بقية الملاك في انعقاد الجمعية العمومية للشركة التي ستعقد في 14 أبريل المقبل.

وأفادت بان تلك الصيغة التوافقية قد تساهم في سيطرة البنك على مجلس ادارة الشركة مقابل تحمله لبعض التبعات المالية والفنية المتراكمة على الشركة، مشيرة الى ان هناك تأييدا ورضا من بعض الأطراف المساهمة بالشركة بشأن الصيغة الجديدة التي سيستعرضها البنك على المساهمين في العمومية المقبلة التي ستتيح للبنك السيطرة على الشركة.

فيما أكدت المصادر ان العمومية المقبلة ستكون حاسمة نظرا لطرح العديد من الخيارات المفتوحة. هذا، وقد أعلنت البورصة في وقتت سابق ان الجمعية العمومية العادية للشركة ستنعقد يوم الخميس الموافق 14 أبريل في تمام الساعة 11 صباحا في وزارة التجارة والصناعة حيث ستتم خلالها مناقشة إقالة المتبقي من أعضاء مجلس الإدارة بعد استقالة رئيس مجلس الإدارة حجاج بوخضور وسقوط عضوية أغلبية أعضاء مجلس الإدارة وانتخاب مجلس ادارة جديد لإدارة أعمال الشركة.
 

مصــباح

عضو نشط
التسجيل
17 أكتوبر 2010
المشاركات
701
[11:4:43] ِ.اجتماع الجمعية العمومية العادية لشركة (د للاجارة) في 14-4-2011‏
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن الجمعية العمومية العادية للشركة
الدولية للاجارة والاستثمار (د للاجارة) سوف تنعقد يوم الخميس
الموافق 14-4-2011 في تمام الساعة 11 صباحا في وزارة التجارة ‏
والصناعة حيث سيتم خلالها مناقشة ما يلي:‏
ِ1- اقالة المتبقي من اعضاء مجلس الادارة بعد استقالة او سقوط عضوية
اغلبية اعضاء مجلس الادارة.‏
ِ2- انتخاب مجلس ادارة جديد لادارة اعمال الشركة.‏
تحذير
بسام المطوع غدر وخدع المساهمين جميعا شر غدر و شر خداع واحد تلو الاخر و بطريقه شيطانيه خبيثه ولم يحترم مساهمين الشركه وجحد معروفهم وهو ليس اهل للمعروف.....المساهمين الذين وثقو بكلامه ضانا بانه كسب وضحك علي المساهمين ليصل وياكل باقي حقوق المساهمين المساكين بدون وجه حق و باي طريقه وبدون رحمه او شفقه او خوف من الخالق ولم يحمد الله علي النعمه الكبيره التي هو فيها........ بسام المطوع لم يكن صادق ابدا مع ربـــــــه الذي خلقه وانعم عليه ........قبل المساهمين ولم يفي باي حرف او كلمه مع المساهمين لقد استغل حاجتهم للتغير بالفتره السابقه ولكن الله يري ويسمع وهو المنتقم وما ربك بغافل عن الظالمين
 

بوراشد جروب

عضو مميز
التسجيل
22 يوليو 2005
المشاركات
4,910
الإقامة
صانع سوق ... لمشاركات المنتدى .. :)
العنزي: تأجيل قضية الشبكة ضد "الدولية" لاسترداد 25 مليون دينار إلى مايو المقبل

135322-2p32.jpg


قال رئيس مجلس ادارة شركة الشبكة القابضة, نايف العنزي, ان القضاء قام بتاجيل القضية المرفوعة من قبل "الشبكة" ضد الشركة الدولية للاجارة لاسترداد محفظة اثمان البالغ قيمتها 25 مليون دينار الى شهر مايو المقبل, مشيرا الى ان "الدولية" قامت في السابق بنقل وهمي لاصول محفظة اثمان الى البيانات المالية للشبكة بدون ان يكون هناك نقل حقيقي لهذه الاصول .

واضاف العنزي في تصريح ل¯ "السياسة "ان جلسة التحكيم التي تمت بين شركة الشبكة وشركة ابراج القابضة الاسبوع الماضي, تم تاجيلها حتى يتم اعلام شركة ابراج بالقضية, مشيرا الى ان الشبكة تطالب ابراج في هذه القضية باسترداد 8 ملايين دينار .

ولفت العنزي الى ان السوق شهد تداولات قياسية على سهم زين خلال الاسبوع الماضي وهو ما يشير الى وجود عمليات تبادلية على الاسهم بين بعض المحافظ المالية لتصعيد السهم ومن ثم التصريف والتخارج, مشيرا الى ان صفقة بيع 25 % من زين السعودية الى تحالف المملكة - وبتلكو يعتبر عقد مكرر ولكنه غير واضح .

واضاف العنزي الى ان العرض المقدم للشراء لابد ان يكون واضح من حيث الشروط والمهلة الزمنية للعرض, مشيرا الى ان ارتفاع السوق خلال الاسبوع الماضي كان بدعم تداولات الثواني الاخيرة الوهمية.

ولفت العنزي الى ان ارتفاع السيولة خلال الاسبوع الماضي, لايعني ان هناك زيادة في الطلب على الاسهم ولكن هذا الارتفاع جاء كنتيجة مباشرة لارتفاع قيمة التداول على سهم زين والتي بلغت في بعض الجلسات 60 % من اجمالي حجم السيولة, مشيرا الى ان انحسار عدد الشركات الموقوفة عن التداول يعتبر خطورة ايجابية حافظت على استقرار السوق.

واضاف العنزي ان تاخر عدد كبير من الشركات في الاعلان عن نتائجها المالية مازال يثير علامات استفهام حول اداء هذه الشركات وقدرتها على الاستمرار وخصوصا ان معظم الشركات والمصارف الكبرى في العالم اعلنت خلال اسابيع عن نتائجها المالية, في حين تتاخر شركات لا يتجاوز راسمالها 15 مليون دينار في الاعلان عن نتائجها حتى اليوم الاخير في المهلة القانونية .
 
التسجيل
1 فبراير 2010
المشاركات
1,102
ملاحظة هامة

بعض الموظفين من إدارة الشركة يتعمدون استخدام

أسلوب المماطلة والتأخير في تسليم بطاقات الدعوة

للمساهمين ليثنوهم عن حضور الجمعية العمومية المقبلة.

يرجى من الأخوة المساهمين عدم الرضوخ لتلك المماطلات

والإصرار على استلام بطاقات الدعوة أو تقديم شكوى

في مخفر الصالحية في حال عدم تسليمهم بطاقات الدعوة.

الأخوة المساهمين

استلامكم لبطاقات الدعوة الخاصة بالجمعية العمومية المقبلة بتاريخ 14/4/2011
وحضوركم أو تفويض أحد من جانبكم للحضور أمر في غاية الأهمية
لضمان النسبة الكافية لإقالة مجلس الإدارة الحالي
وانتخاب مجلس إدارة جديد بقيادة البنك الإسلامي للتنمية.


للتنسيق مع قائمة تحالف البنك الإسلامي للتنمية
للجمعية العمومية المقبلة:

يرجى الإتصال بالأخ عبدالله الغيص على الرقم التالي:
66996269

شكرا لك اخي الكريم بنك التنمية وبارك الله فيك
نهيب بالمساهمين دعم هذا التحالف المبارك للوصول بالشركة الى بر الامان
نعم للتغيير
 

الوطنيه

عضو نشط
التسجيل
10 سبتمبر 2009
المشاركات
526

مصــباح

عضو نشط
التسجيل
17 أكتوبر 2010
المشاركات
701
تحذير
بسام المطوع غدر وخدع المساهمين جميعا شر غدر و شر خداع واحد تلو الاخر و بطريقه شيطانيه خبيثه ولم يحترم مساهمين الشركه وجحد معروفهم وهو ليس اهل للمعروف.....المساهمين الذين وثقو بكلامه ضانا بانه كسب وضحك علي المساهمين ليصل وياكل باقي حقوق المساهمين المساكين بدون وجه حق و باي طريقه وبدون رحمه او شفقه او خوف من الخالق ولم يحمد الله علي النعمه الكبيره التي هو فيها........ بسام المطوع لم يكن صادق ابدا مع ربـــــــه الذي خلقه وانعم عليه ........قبل المساهمين ولم يفي باي حرف او كلمه مع المساهمين لقد استغل حاجتهم للتغير بالفتره السابقه ولكن الله يري ويسمع وهو المنتقم وما ربك بغافل عن الظالمين
الطموح الكبير ل .......الحصول علي السمكه الكبيره التي تشبع الكروش و الطموح احذرو الوعود الكاذبه
 

بنك التنمية

عضو نشط
التسجيل
5 يناير 2011
المشاركات
68
الأخوة المساهمين​

ما زال موظفو الشركة المسئولون عن تسليم

بطاقات الدعوة يماطلون في تسليم البطاقات للمساهمين

بحجة أنها مفقودة أو بحجة أنه تم تسليمها لأحد أقارب

المساهمين حتى يرغموهم على عدم حضور الجمعية.

الرجاء من الأخوة المساهمين الذين تواجهم صعوبة في

استلام بطاقاتهم الاتصال بالأخ:

عبدالله الغيص على الرقم التالي:

66996269

وشكرا​
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى