الشركة الدولية للإجارة والاستثمار ش.م.ك.م ( د للإجارة ) ... 3

الحالة
موضوع مغلق

ابن عمير

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2008
المشاركات
2,870
بالتوفيق لكتلة بنك التنمية الإسلامي.

شركة - غارقه في الديون ‎- يمسكها بنك، هذا هو الحلم، اللي ما تحلم به أيا شركة متعثرة!![/quote


واين البنك كل هالمده لما كانت الشركه يتلاعب باموالها .. نايم ...
 

HURRICANE

عضو نشط
التسجيل
24 يناير 2011
المشاركات
608
بالتوفيق لكتلة بنك التنمية الإسلامي.

شركة - غارقه في الديون ‎- يمسكها بنك، هذا هو الحلم، اللي ما تحلم به أيا شركة متعثرة!![/quote


واين البنك كل هالمده لما كانت الشركه يتلاعب باموالها .. نايم ...



أخي الكريم،

هذا البنك تاسس سنة 1973، ذو كيان دولي - مكون من 56 دولة إسلامية. لديه من المشاريع و الاستثمارات ما يغطي الكثير من المناطق في العالم.

دخل في الشركة كاستثمار إسلامي، و لانه واثق في قدرات الكادر الإداري الكويتي على إدارته. لكن للأسف تغييرات الإداره و ما رافقها من تلاعبات و خلط أوراق و و. ما إلى ذلك....أدى إلى الوضع اللي نحن فيه الآن.

الآن إلتفت للشركة....في سبيل إنقاذ الوضع، و إعادة الأمور للوضع الصحيح.
 

HURRICANE

عضو نشط
التسجيل
24 يناير 2011
المشاركات
608
إحدى الوثائق التي تؤكد حصول سحوبات في شركة المدى




1e7d8e5d-f4d6-4f7c-9012-857700f7c1c1.jpg


قويه....وايد .....

لاحظ ...عنوان الكتاب Petty Cash - معناتها "مبلغ نقدي - بسيط" خرده ! للاستعمال للمصاريف اليومية.

75،000 دينار ..............خرده !!!!!!!!!!!!!
 
التسجيل
1 فبراير 2010
المشاركات
1,102
75 الف دينار سلفة نثرية
تدرون منو موقع الطلب ؟؟؟

أحد أعضاء مجلس الادارة بالشركةالدولية للاجارة ممن لاتنطبق عليهم شروط العضوية لجمعة بين وظيفته الحكومية وعضوية مجلس ادارة شركة.

موظف حكومي يعمل بالادارة العامة للاطفاء.

احد أقرباء اكبر المساهمين بشركة أبراج الميتة إكلينيكيا

السؤال:
وين راح المبلغ!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟
 
التسجيل
1 فبراير 2010
المشاركات
1,102
06/02/2011
القبس
علمت القبس من مصادر مطلعة أن مجموعة من مساهمي شركة الدولية للاجارة سيقدمون الى وزارة التجارة والصناعة مطلع الأسبوع الجاري طلب اقالة مجلس الادارة الحالي لشركة الدولية للاجارة.

ويذكر أن مساهمي الشركة سيقدمون شكوى الى وزارة التجارة والصناعة بعدم اعتماد صحة انعقاد الجمعية العمومية.

وأشارت المصادر الى أن الوزارة اشترطت على هؤلاء المساهمين ملكيتهم لحصة من الأسهم تفوق %25 من اجمالي أسهم الشركة حسب نص المادة 152 من قانون الشركات.

جدير بالذكر أن وزارة التجارة والصناعة كانت قد اعترضت على تعطيل مقترح لاقالة مجلس الادارة الحالي للشركة.

الى ذلك أكدت مصادر أن رئيس مجلس الادارة الحالي حجاج بوخضور قد يقدم استقالة نهائية من الشركة في اجتماع سيعقد الأسبوع الجاري، وسيوصي بأن يتولى رئاسة مجلس ادارة ممثل عن البنك الاسلامي للتنمية.

وأكدت مصادر أن بوخضور حريص كل الحرص على مصلحة مساهمي الشركة، منوهة الى أنه مصر على أن يتم تمثيل بقية المساهمين بين أعضاء مجلس الادارة الحالي، والا سينضم الى صفوفهم.
 
التسجيل
1 فبراير 2010
المشاركات
1,102
الشركات التابعة والشقيقة

سبائك للاجارة والاستثمار
شركة المواساة المتحدة العقارية
شركة الوطني للاجارة والاستثمار
شركة الاسطول الماسي لتأجير السيارات
شركة ماربل لصناعة الزيت والتجارة
شركة الخليج للاجارة
الشركة الاقليمية لتجارة الصلبوخ
شركة منشات للمشاريع العقارية
شركة جراند ليك للاسماك
شركة المدى للخدمات اللوجستية
 
التسجيل
1 فبراير 2010
المشاركات
1,102
في اجتماع مجلس إدارة الشركة أمس
استقالة حجاج بوخضور من «الدولية للإجارة»
2011/02/07 09:32 م
(Alwatan)


كتب جمال رمضان:

ابلغت مصادر متابعة «الوطن» بأن رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في الشركة الدولية للاجارة حجاج بوخضور تقدم باستقالته من منصبه في اجتماع عقده مجلس ادارة الشركة امس، وكان بوخضور قد هدد في الجمعية العمومية التي عقدت قبل ايام بتقديم استقالته، وكانت العمومية قد وافقت على عدم ابراء ذمة اعضاء مجلس الادارة للسنة المالية 2008 مع انشاء شركة مستقلة «S.P.V» لتطوير عقارات الشركة بدخول مساهمين».
 
التسجيل
1 فبراير 2010
المشاركات
1,102
الدولية للإجارة»: خروج بوخضور وبقاء فؤاد الحمود

علم أن رئيس مجلس إدارة شركة الدولية للإجارة حجاج بوخضور قدم استقالة مكتوبة في اجتماع عقد لمجلس ادارة الشركة امس، اما استقالة فؤاد الحمود التي تحدث عنها سابقاً، فلم يعرف مصيرها، اذ رجحت مصادر بقاءه في الشركة حاليا.
وعزت المصادر الاسباب الرئيسية التي دفعت بوخضور إلى الاستقالة الى المماطلة من قبل إدارة الشركة في عدم تنفيذ شروط ببقائه في منصبه والتي تمضي في إنقاذ الشركة برأيه، علماً بأن هذه الشروط تضمنت التوافق في القرارات، فصل الإدارة عن المصالح، تعميم مبدأ الشفافية والسير وفق تعاليم الحوكمة، بالإضافة إلى ضرورة تمثيل الدائنين في مجلس ادارة الشركة، على ان يكون صغار المساهمين ضمن أعضاء الممثلين في المجلس، إضافة إلى مساهمين آخرين والبنك الإسلامي للتنمية.
وأشارت المصادر إلى أنه كانت هناك محاولات لإثناء بوخضور عن قراره، الا انه اتخذ قراره ليتم وضع مصلحة الشركة امام الدائنين والمساهمين ويكون قرار انقاذ الشركة من عدمه في ايديهم.
وذكرت المصادر انه تم تكليف عبدالوهاب المطوع بتولي رئاسة مجلس الادارة خلفا لحجاج بوخضور، في المقابل قدمت شكوى الى وزارة التجارة بالطعن في قرارات الجمعية العمومية الأخيرة للشركة، من قبل مجموعة من المساهمين لديهم رغبة في اقالة مجلس الادارة الحالي.
 
التسجيل
1 فبراير 2010
المشاركات
1,102
قامت وزارة التجارة بإبطال عضوية(أسامة المطوع) من شركة أبراج القابضة والشركة الدولية للإجارة لمخالفته لأحكام قانون الخدمة المدنية بالجمع بين وظيفته الحكومية(الادارة العامة للاطفاء) وعضوية مجلس ادارة شركة مساهمة.
 
التسجيل
10 أغسطس 2007
المشاركات
57
دعوى ضد «الدولية» و«الهيكلة» كلام.. بكلام




أصدر بنك المؤسسة العربية المصرفية الاسلامي بيانا امس، قال فيه نيابة عن مجموعة المرتبين للتسهيلات المجمعة للتمويل بالمرابحة المتجددة: اكد متعهد ادارة الاصدار، بنك المؤسسة العربية المصرفية الاسلامي، انه لم يتلق اي مقترحات مجدية من الشركة الدولية للاجارة والاستثمار الكويتية في ما يتعلق بإعادة هيكلة الديون. وبذلك يؤكد الدائنون على ان اي انباء تصدر عن الشركة الدولية للاجارة والاستثمار تعطي انطباعا او تفيد بأن اعادة هيكلة الديون قيد المناقشة او تمت الموافقة عليها من قبل الدائنين، هي انباء غير صحيحة.
كذلك يؤكد متعهد ادارة الاصدار بأنه قد باشر بالفعل في رفع دعوى قضائية ضد الشركة الدولية للإجارة والاستثمار في الكويت، وان القضية مستمرة في المحاكم الكويتية.
 
التسجيل
1 فبراير 2010
المشاركات
1,102
بعد غلف انفست
شركات استثمار أخرى على طريق الشطب

محمد الإتربي
ذكرت مصادر مالية أن البنك المركزي في طريقه إلى شطب بعض الشركات الاستثمارية الميؤوس منها، والتي لم تنجح حتى الآن في معالجة أوضاعها، أو رسملة نفسها، والعودة إلى وضعها الطبيعي.
وتشير مصادر إلى أن موازنات وبيانات 2010 ستكون فاصلة بالنسبة للمركزي في تحديد الوقت الذي سيمنح إلى إدارات هذه الشركات لمعالجة أوضاعها أو اتخاذ إجراءات حاسمة في شأنها.
وتلفت المصادر إلى أن بعض الشركات المتعثرة ستظهر في بيانات 2010 أنها متهالكة تماماً، وفقدت أكثر من %80 من رأسمالها، ما يحول دون استمراريتها تحت رقابة البنك المركزي، ما لم تؤمن على الفور 15 مليون دينار كرأسمال أساسي.
وقرارات الشطب حالياً يتم اتخاذها من دون أي تداعيات تذكر على القطاع المصرفي، بعد بناء مخصصات كاملة وكافية تجاه أغلبية الانكشافات على هذا القطاع، إضافة إلى الرهونات السابقة، يقابل ذلك رغبة البنوك ذاتها في تنظيف موازناتها، وعدم الاستمرار مع هذه الشركات، سواء بالتفاوض أو الهيكلة، التي تعتبرها عبئاً على موازناتها، وعلى الجهازين التنفيذي والإداري في البنك، بسبب كثرة الاجتماعات، وجهود عمليات التقييم، ومراجعة عروض الجدولة وإعادة الهيكلة، وكل ذلك من دون جدوى تذكر.
من جهة أخرى وعلى صعيد محاولات إحدى الشركات الإسلامية المتعثرة كشفت مصادر أن كل المساعي التي تصبو إليها الشركة هي أن تبقى تحت بند الحماية من الدائنين بهدف توقيف كل القضايا ضد تصفيتها وإفلاسها. وتشير المصادر إلى أن المركزي لن يمنح الشركة غطاء كهذا، يمكنها من الاستقواء به، ولي ذراع الدائنين مثل أن تفرض عليهم خطط غير موافقين عليها تحت غطاء حمايتها.
 
التسجيل
1 فبراير 2010
المشاركات
1,102
خلافات في مجلس إدارة «سبائك» حول محفظة توريق

عيسى محمد
علم أن اختلافات في وجهات النظر بين أعضاء مجلس إدارة شركة سبائك للإجارة، في خصوص محفظة توريق تم فتحها في الشركة، بغرض شراء أسهم شركة الدولية للإجارة.
وقالت المصادر إن تحقيقات من قبل أطراف عدة لاستقصاء حقيقة هذا الأمر، وما إذا كانت هناك مستندات تفيد بالتمويل وانحرافه، مشيرة إلى أنه كانت هناك ترتيبات من قبل أطراف معينة للسيطرة على مجلس إدارة شركة الدولية للإجارة، من خلال تجميع حصة أكبر من أسهم الشركة.
ولفتت المصادر إلى هناك ترتيبات من قبل بعض المساهمين، لعقد جمعية عمومية لإقالة مجلس الإدارة الحالي، وانتخاب مجلس إدارة جديد
 
التسجيل
1 فبراير 2010
المشاركات
1,102
بعد نجاح إحداها في* ‬تخطي* ‬كافة القوانين* ‬
اقتصاديون*: ‬الـجهات الرقابية تتحمل فساد مجالس إدارات الشركات* ‬
Sunday, 13 February 2011 الشاهد

كتب إبراهيم عبدالجواد*:
فجر نجاح احد موظفي* ‬الدولة الذي* ‬يعمل بمهنة اطفائي* ‬في* ‬الدخول إلى مجلس إدارة الشركة الدولية للاجارة حالة الفوضى التي* ‬تعم عملية انتخاب واختيار اعضاء مجالس ادارات الشركات والتي* ‬من المفترض ان تخضع لعدد من الضوابط والشروط التي* ‬تضمن تولي* ‬شخصيات مناسبة لهذه المناصب الحساسة التي* ‬تتحكم وتدير اموال عدد من المساهمين،* ‬حيث اشار عدد من الاقتصاديين إلى ان المسؤول الاول عن هذه الفوضى هي* ‬الجهات الرقابية سواء كان البنك المركزي* ‬او وزارة التجارة والصناعة والذين* ‬يجب عليهم ان* ‬يتحققوا من تطابق الشروط والمواصفات على المترشحين لعضوية المجالس وذلك تلافياً* ‬لاضاعة الوقت في* ‬في* ‬ابطال عضوية الاعضاء والدعوة لانتخاب اعضاء جدد وهو الامر الذي* ‬لا* ‬يسير في* ‬صالح المساهمين الذين* ‬يحتاجون إلى الوقت،* ‬خاصة في* ‬الشركات المتعثرة*. ‬
وفي* ‬هذا السياق قال رئيس مجلس الإدارة بشركة مجموعة الاوراق المالية علي* ‬الموسى ان المسؤولية الاولى تقع على عاتق الاجهزة الحكومية ممثلة في* ‬بنك الكويت المركزي* ‬ووزارة التجارة والصناعة والذين من المفترض ان لا* ‬يتوقف دورهم في* ‬الاعلان عن المواصفات المطلوبة في* ‬عضوية مجالس الإدارات بل* ‬يجب ان* ‬يتعدى إلى التحقق من مدى مطابقة الاعضاء المترشحين للمواصفات والشروط المفروضة وذلك لكي* ‬تضمن عدم ترشح مساهمين لاتنطبق عليهم هذه الشروط من الاساس لما في* ‬ذلك الامر من اضاعة للوقت في* ‬ابطال عضوية الاعضاء المخالفين والدعوة لعقد عمومية جديدة لانتخاب اعضاء بديلين،* ‬ودعا الموسى إلى ضرورة ان* ‬يكون اعضاء مجالس الإدارات مستقلين لا* ‬يعملون ضمن مجموعة الملاك وذلك بهدف تطبيق مبادئ الحوكمة التي* ‬من اهمها فصل الملكية عن الإدارة،* ‬مشيراً* ‬إلى ان اغلب مجالس الإدارات الموجودة حالياً* ‬هي* ‬تعبير حقيقي* ‬عن سيطرة الملاك*. ‬
وتابع الموسى ان العديد من الدول الاخرى ومنها السعودية تشترط ان* ‬يكون مجلس إدارة الشركات مستقلاً* ‬بعيداً* ‬عن مجموعة الملاك*. ‬

ضوابط انتخاب* ‬مجالس الإدارات

وضعت وزارة التجارة عدداً* ‬من الضوابط التي* ‬يجب مراعاتها عند انتخاب مجالس ادارات الشركات والتي* ‬لم تنفذ احدها*.‬
*{ ‬ان* ‬يكون العضو كامل الأهلية وفقاً* ‬للمادة* ‬18* ‬من قانون التجارة*.‬
*{ ‬الا* ‬يكون العضو موظفاً* ‬بالمؤسسات والهيئات العامة الحكومية الا اذا كان ممثلا لهيئة حكومية وفقاً* ‬للمادة* ‬26* ‬من قانون الخدمة المدنية*.‬
*{ ‬الا* ‬يشترك في* ‬مجلس الادارة شركة مشابهة وفقاً* ‬للمادة* ‬151* ‬من قانون الشركات التجارية*.‬
*{ ‬ألا* ‬يكون عضواً* ‬في* ‬مجلس ادارة اكثر من* ‬3* ‬شركات مساهمة مركزها الكويت والا* ‬يكون* ‬عضواً* ‬منتدباً* ‬او رئيساً* ‬لمجلس ادارة في* ‬شركة مركزها الكويت وفقا للمادة* ‬14*.‬
*{ ‬أن* ‬يكون العضو مالكا ما لا* ‬يقل عن* ‬1٪* ‬من رأسمال الشركة،* ‬مع ضرورة احضار نسخة من البطاقة المدنية وكتاب من البنك* ‬يوضح قيمة عدد أسهم خدمات العضوية لكل عضو*.‬
 

مصــباح

عضو نشط
التسجيل
17 أكتوبر 2010
المشاركات
701
الملياردير السعودي صالح الراجحي.. في ذمة الله
جريدة الأنباء - ‏قبل 12 ساعات‏
غيب الموت امس رجل الاعمال السعودي الشيخ صالح بن عبدالعزيز الراجحي الذي انتقل الى رحمة الله تعالى في مستشفى الحبيب بمدينة الرياض اثر سكتة قلبية عن عمر يناهز 88 عاما (1344 ـ 1432هـ) وسيصلى عليه في جامع الراجحي بعد صلاة العصر اليوم. وبهذه المناسبة الحزينة تتقدم «الأنباء» الى آل الراجحي الكرام بأحر التعازي داعين الله ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته، ويلهم ذويه الصبر والسلوان. إنا لله وإنا إليه راجعون. وقد ولد الشيخ صالح الراجحي في محافظة البكيرية بالقصيم، وقد انتقل مع والده الى الرياض لطلب العلم والرزق، وكانت ...

الشيخ صالح الراجحي حفظ القرآن في الـ13 من العمر وخلّف وقفاً خيرياً بـ15 مليار ريال

اين العبره ياناس حلال الناس بذمتكم
 

مصــباح

عضو نشط
التسجيل
17 أكتوبر 2010
المشاركات
701
مقابلة / تمسّك في تصريح لـ «الراي» بشروطه للاستمرار في رئاسة «الإجارة»

بوخضور: كيف تمنح شركة كـ «الأبراج» قروضاً استثمارية بـ7 أضعاف رأسمالها؟

حجاج بوخضور




| كتب محمد الجاموس |

اتهم رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب (المستقيل) في الشركة الدولية للاجارة والاستثمار حجاج بوخضور الجهات الرقابية في الكويت بالتسبب في الأزمة المالية التي لا تزال تجثم على الشركات الكويتية، وكشف أنه تم تثبيت فيصل الزامل رئيسا تنفيذيا للشركة.
وأوضح بوخضور في تصريح لـ«الراي» أن سبب الازمة المالية في الكويت يعود بالدرجة الاولى الى ما قام به بنك الكويت المركزي والجهات الرقابية الاخرى التي سمحت بإنشاء بنوك جديدة خلال فترة زمنية قصيرة، الامر الذي ارهق قدرة السوق فضاقت الحال بهذه البنوك لتحقيق نتائج تشغيلية بشكل متزن ووفق المهنية المصرفية، ما دفع بعضها إلى عدم الالتزام بالمعايير المهنية المصرفية مثل منح قروض لشركات بشكل مخالف للنظام الاساسي وأغراض تلك الشركات.
وأشار الى أن الأمر وصل لدى بعض البنوك منح قروض يتجاوز حجمه 7 اضعاف رأسمال الشركة وساق على ذلك مثال شركة الابراج القابضة، مشيرا الى ان الادارة السابقة في هذه الشركة منحت بدورها قروضا استثمارية وليست تشغيلية، ما يعني ان تلك الادارة ليست على قدر كاف من الكفاءة والاهلية لادارة شركة، مضيفا انه تبين بعد التدقيق انه لا توجد ضمانات كافية مقابل تلك القروض، او كانت تلك الضمانات غير مليئة.
ولفت حجاج بوخضور الى ان ذلك ما كان ليحصل لو لم تسمح الجهات الرقابية بإنشاء بنوك وشركات استثمار جديدة، ما شكل ضغطا على السوق ودفع بعضها الى الانحراف وعدم الالتزام بالمعايير المهنية الصحيحة، وهو ما تسبب في استمرار الازمة المالية في الكويت.
وأضاف ان ما يؤكد وجهة نظره ان البنك المركزي يحاول تدارك الامر من خلال التعميم الذي اصدره للبنوك والشركات التي تقع ضمن رقابته بان تفصح خلال جمعياتها العمومية عن المخالفات والجزاءات التي وقعت لديها خلال السنة المالية التي تنظر فيها الجمعية العمومية كشرط رئيسي لانعقاد هذه الجمعية.
على صعيد آخر، كشف حجاج بوخضور انه تقدم هذه المرة باستقالة مكتوبة من منصبه كرئيس مجلس ادارة في الشركة الدولية للاجارة والاستثمار وتمت مناقشتها خلال اجتماع عقده مجلس ادارة الشركة بداية الاسبوع الماضي بحضور ممثل عن بنك التنمية الاسلامي، مشيرا الى محاولات جرت لثنيه عن هذه الاستقالة، غير انني رأيت ان افسح المجال، لوضع الجهود التي تبذل على المحك لانقاذ الشركة.
ومضى قائلا انه لايزال عند شروطه التي اعلنها خلال الجمعية العمومية الاخيرة للشركة للاستمرار في توليه منصبه في الشركة، وهي أن يتمثل بنك التنمية الاسلامي في مجلس الادارة، وان تكون للدائنين حصة في مجلس الادارة والمشاركة في اتخاذ القرارات (من لديه مشكلة مع الشركة عليه ان يكون جزءا من الحل) الى جانب مساهمي الشركة الكبار لتكون القرارات بالتوافق وتشمل جميع المعنيين بالشركة، وحتى لا تكون هناك سيطرة على الشركة من قبل طرف او مجموعة على مجلس الادارة دون مشاركة الآخرين، منوها بان تلبية هذه الشروط هي التي تجعله يتفرغ ليقوم بما كان يقوم به قبلا خصوصا ما يتعلق بالعمل على تفعيل الرقابة من قبل الجهات الرقابية لمعالجة اوضاع الشركة المتعثرة.
وأشار بو خضور الى انه كان أبدى رغبته في الاستقالة من مجلس الادارة خلال اجتماع لمجلس الادارة عقد في شهر اكتوبر من العام الماضي، غير ان مجلس الادارة طلب ارجاء تلك الاستقالة الى حين انعقاد الجمعية العمومية حتى لا تهتز الشركة وتحافظ على تماسكها، والقيام بتثبيت اصولها التي لم يقم المجلس السابق بتثبيتها، الى جانب القيام ببذل الجهود والسعي الى اعادة بنك التنمية الاسلامي الى مجلس الادارة المكون من سبعة اعضاء، لتكتمل حلقات المجلس من كبار المساهمين، بحيث يكون لبنك التنمية الاسلامي مقعدين والدائنين مقعدين والمساهمين الرئيسيين ثلاثة مقاعد، وذلك حتى تدار الشركة من قبل اكبر شريحة من المساهمين واصدار القرارات بالتوافق، لخدمة الشركة ومصالحها وعدم ترك الادارة بيد اقلية او طرف واحد.
وقال حجاج بوخضور ان مجلس ادارة الشركة قام منذ توليه مسؤولياته في الصيف الماضي بتحرير ميزانية الشركة للسنة المالية 2008، واعد ميزانية السنة المالية 2009 والتي لاتزال لدى الجهات الرقابية.
وتابع يقول ان مجلس الادارة قطع شوطا كبيرا في تثبيت اصول الشركة التي كادت ان تفقدها، كما تم اقرار اقرار إنشاء شركة مستقلة وفق نظام (s.p.v) لتطوير عقارات تملكها شركة تابعة (شركة الجون العقارية).
ونوه بوخضور انه تم ايضا تفعيل الحوار مع الدائنين لإعادة هيكلة الشركة، مشيرا الى بعض الامور(لم يفصح عنها) لم يتم الالتزام بها.
 

مصــباح

عضو نشط
التسجيل
17 أكتوبر 2010
المشاركات
701
[10:40:19] ِ.استقالة عضو مجلس ادارة الشركة الدولية للاجارة والاستثمار
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن الشركة الدولية للاجارة والاستثمار
ِ(د للاجارة) افادته بأن مجلس ادارة الشركة وافق على استقالة السيد / حجاج
محمد بو خضور رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب وتم تعيين السيد /‏
عبدالوهاب عبدالرحمن المطوع عضوا منتدبا للشركة. كما تم تعديل المسمى
الوظيفي للسيد / فيصل عبدالعزيز الزامل ليصبح الرئيس التنفيذي للشركة.‏
 

debtor

عضو نشط
التسجيل
14 يوليو 2010
المشاركات
4,051
ما شاء الله على الاستقرار الاداري

خوش مستقبل.....
 

cas

عضو نشط
التسجيل
8 يناير 2009
المشاركات
117
[10:40:19] ِ.استقالة عضو مجلس ادارة الشركة الدولية للاجارة والاستثمار
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن الشركة الدولية للاجارة والاستثمار
ِ(د للاجارة) افادته بأن مجلس ادارة الشركة وافق على استقالة السيد / حجاج
محمد بو خضور رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب وتم تعيين السيد /‏
عبدالوهاب عبدالرحمن المطوع عضوا منتدبا للشركة. كما تم تعديل المسمى
الوظيفي للسيد / فيصل عبدالعزيز الزامل ليصبح الرئيس التنفيذي للشركة.‏

لا راحت فيها الشركة
 

بوراشد جروب

عضو مميز
التسجيل
22 يوليو 2005
المشاركات
4,910
الإقامة
صانع سوق ... لمشاركات المنتدى .. :)
إبطال عضوية أسامة المطوع في مجلس إدارة «الدولية للإجارة»

الراي العام 21/02/2011

افادت مصادر مسؤولة ان وزارة التجارة والصناعة ابطلت عضوية اسامة علي عبد الحميد المطوع من مجلس إدارة الشركة الدولية للاجارة والاستثمار، وطالبت مجلس الادارة باتخاذ الاجراءات اللازمة لانتخاب من يكمل مدته في مجلس الادارة، بعد شكوى تقدم بها المحامان مشعل النمش ونضال الحميدان إلى وزير التجارة والصناعة نيابة عن احد المساهمين وهو الشيخ خالد حمد المالك الصباح، والذي بينا فيها بطلان عضوية المطوع وفقا للمادة (26) من قانون الشركات التجارية.

وكان الشيخ خالد الصباح اشار في كتاب إلى «التجارة» عبر محاميه، حصلت «الراي» على نسخة منه، ان المطوع يعمل موظفا لدى الادارة العامة للاطفاء، وهو في الوقت ذاته عضو بمجلسي إدارة شركة الدولية للاجارة والاستثمار وشركة الابراج القابضة، وهما شركتان مساهمتان مقفلتان، مشيران إلى ان هكذا وضعية تخالف الحظر الصريح لما حدده المرسوم بقانون 15 لسنة 1979 بشأن الخدمة المدنية في فقرتها الثانية، والقاضية «الحظر على الموظف ان يكون عضوا في مجلس إدارة شركة مساهمة تجارية أو صناعية الا اذا كان ممثلا للحكومة فيها، وكان ما تقدم حذيرا قاطعا، ولم يسمح بما يعاكس مضمونه، باعتباره أحد مقومات النظام العام».

وعليه فإن ما قرره مجلس إدارة الشركتين المذكورتين منذ تعيين المذكور في ذلك المجلس قد بني على واقعة مشمولة بالبطلان لعدم أحقية المذكور بالمشاركة باتخاذ القرارات المترتبة على الشركتين التزامات ومن ثم تكون القرارات باطلة إضافة لتواجده، وتوقيعاته على المحاضر، يستغرقها البطلان لان ما بني على باطل مآله البطلان.

وطالب المحاميان في كتابهما من الوزارة اجراء المقتضى القانوني تجاه المشار اليه في ضوء المادة (27) في القانون وما هو مقرر بقانون الجزاء والمساءلة التأديبية إضافة إلى مخالفة مجلس إدارة الشركتين المخالف للنظام العام، على اساس ان المادة (27) من ذات القانون نصت عقوبات جزائية ومدنية إضافة للعقاب التأديبي، اذا خالف الموظف المحظورات والواجبات بصورة عامة لا سيما المادة (26). لكن على ما يبدو ان «التجارة» اكتفت في خطابها إلى الشركة ببطلان عضوية المطوع ودعتها إلى اتخاذ الاجراءات اللازمة لانتخاب من يكمل مدته في مجلس الادارة، دون ان تحدد إلى ذلك ما اذا كانت تتجه إلى تطبيق جزاء تأديبي أم لا.



--------------

الحمدالله الي معانا احد المساهمين الكبار مثل الشيخ خالد حمد المالك الصباح بجانب بنك التنمية

الحين متفائل بالدولية اكثر من السابق ... :)
 

اعلامي

عضو مميز
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
4,827
الإقامة
Kuwait City
مطالب بتبرئة ساحته من فضائح جديدة ارتكبها
قيادي «الداخلية» المتهم بالجمع بين وظيفتين أمام... الرقابة والتفتيش

مَثُلَ القيادي في وزارة الداخلية المتهم بالجمع بين وظيفته كضابط في وزارة الداخلية وموظف في احدى الشركات الخاصة امام الادارة العامة للرقابة والتفتيش بوزارة الداخلية للتحقيق معه على خلفية ما تم نشره في «الراي» أول من أمس.

وقالت مصادر امنية لـ «الراي» ان المدير العام للادارة العامة للرقابة والتفتيش العميد شهاب الشمري، وبناء على تعليمات من وزير الداخلية باشر التحقيق مع القيادي وطلب منه احضار كشف حساب لمدة عام مضى وذلك للتأكد من الجهة التي كانت تحول له مبلغ 1600 دينار شهرياً، وكذلك طلب منه احضار جميع المعاملات الخاصة بشركة السيارات للتأكد من قانونيتها وعدم وجود تجاوز بها ضد القانون واستيفائها لجميع الاجراءات القانونية.

وعلى الصعيد ذاته، تكشفت فضيحة اخرى ضد القيادي نفسه تمثلت في طلبه تذاكر سفر لميونيخ من احدى الشركات له ولأولاده مقابل تسهيل امورهم، لاسيما ان اصحاب الشركة الاعلانية رفضوا العرض واشتكوا من ذلك العرض للمسؤولين.

وبناء على مصدر امني فان هناك شكوى اخرى تقدم بها اصحاب احدى الوكالات ضد القيادي ذاته اتهموه فيها بشراء مركبة منهم قيمتها 8 آلاف دينار واعطاهم شيكاً بمبلغ 5 آلاف دينار ورفض اعطاءهم الباقي وقاموا بتقديم شكوى الى وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور والذي استدعى ذلك القيادي وطالبه بتسديد بقية المبلغ حفاظاً على سمعته الا انه وعد بالتسديد ولكنه لم ينفذ وعده، ولا تزال الادارة العامة للرقابة والتفتيش تحقق في القضايا تمهيداً لرفع التقرير الى وزير الداخلية الشيخ جابر الخالد الصباح.




جريدة الراي العام عدد يوم الاثنين 31 يناير 2011
http://alraimedia.com/Alrai/Article.aspx?id=253802&date=31012011
الله يعينج يا الدولية للاجارة على ما ابتلاك به !!!!!!!
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى