مصادر الاخبار تأتيكم من ابو المصادر ..... 2

الحالة
موضوع مغلق

nabeels8

موقوف
التسجيل
23 يونيو 2004
المشاركات
5,436
الإقامة
في البيت
السلام عليكم

أكدت مصادر مطلعة أن بنك hsbc وافق على
أعادة هيكلة ديون شركة بيت الأستثمار العالمى
جلوبل بشرط تهميش دور ع.ق بالشركة وعدم
تمكينه من أى منصب تنفيذى بسبب مسؤليته
عن خساير التى نجمت عن التوسعات الأستثمارية
الغير مدروسة للشركة


ع . ق :d
 

الملفات المرفقه:

  • 43073-ElQuqa.jpg
    43073-ElQuqa.jpg
    الحجم: 14 KB   المشاهدات: 275

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
سيجال نيابى انفردت به ZOOM بين النائبين محمد هايف وعلى الراشد على خلفية تصريح الاخير بعدم دستورية استجواب الاول .
وفى تصريح خصا به ZOOM
:


أكد النائب محمد هايف المطيرى انه آن الاوان لتطبيق القانون مع الفريق متقاعد محمد البدر كما طبقه على الناس كثيراُ، وتابع: "لدي عزم اكيد ولن يحيد على استجواب رئيس الوزراء"، مشيراُ الى عدم استهدافه بصفه شخصية بل لمسؤوليته المباشرة عن البدر، واضاف لو كان البدر يتبع وزيراُ بعينه لكنا قدمنا بحقه ذلك الاستجواب.
وفيما يتعلق بردود الافعال النيابية الغاضبة بشأن تهديده بتقديم الاستجواب وبخاصة النائب علي الراشد قال هايف: الراشد رجل قانون ومن الممكن ان يزودنا بالمثالب التي تحدث عنها بشأن استجوابي، وليوضح الامور غير الدستورية التي تحدث عنها في تصريحه.
ومضى يقول: وكيف يتحدث البعض عن دستورية الاستجواب من عدمه في وقت لم نتقدم به من الاصل، وقال هايف: امهلنا رئيس الوزراء وقتاُ ينتهي عقب صلاة ظهر غداُ الاثنين ان لم يتم احالة البدر للنيابة بتهمة مخالفة اللوائح والقوانين سوف اقدم استجوابي بكل تأكيد مؤكدأ ان الشخصانية بعيدة تماماُ عن محاوره.
وفى نفس السياق أكد النائب على الراشد ردا على تصريح النائب هايف المطيرى لـ zoom أن استجواب هايف غير دستورى بدليل انه تحدث عن اخطاء قانونية للفريق البدر ، فى الوقت الذى لم يعلن عنها ، وقال الراشد : اذا كان هايف لدية ادلة تدين البدر فكان الاحرى به التقدم الى النيابة العامة بدلا من تهديد الحكومة ،، مؤكدا من جديد ان استجواب زميله هايف ضد سمو رئيس مجلس الوزراء بوضعه الحالى لا ريب فى كونه غير دستورى .

 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
قويعان لـ zoom: قانون الاستقرار الاقتصادي مرفوض بوضعه الحالي
اكد النائب حسين قويعان في تصريح خاص لـ zoom ان قانون الاستقرار الاقتصادي مرفوض بوضعه الحالي مشدداُ على ضرورة عدم منح تسهيلات لاي شركات دون التحقق من الاسباب التي ادت الى تدهور اوضاع تلك المؤسسات وتحديد المسئولين عن سوء احوالها المالية وقال: كان ينبغي على النواب الداعين لاحالة شراء مديونيات المواطنين لادارة الفتوى والتشريع بوزارة الاوقاف ان يتبنوا نفس الموقف فيما يتعلق بقانون الاستقرار
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
الطبطبائى يقترح لجنة تحقيق محايدة فى قضية المسجد

اقترح النائب وليد الطبطبائى ان يبادر سمو رئيس الوزراء بتشكيل لجنة تحقيق محايدة فى قضية هدم مسجد الفنيطيس الاثرى وتقصى الحقائق حول وجود موافقات من الجهات المختصة على ان تقدم نتائجها خلال اسبوعين وذلك مقابل تأجيل تقديم استجواب النائب محمد محمد هايف ضده.
 

3lgm

عضو مميز
التسجيل
29 سبتمبر 2008
المشاركات
6,409
شعلة من النشاط عيني عليك باردة يا ابو المصادر , بارك الله فيك
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
شعلة من النشاط عيني عليك باردة يا ابو المصادر , بارك الله فيك

الله أبارك فيك وتشجيعكم لى وسام أضعه على صدرى أن شاء الله نكون عند حسن الظن ولكم جزيل الشكر وعظيم الامتنان
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
الخرافى يستغرب استجواب المحمد على خلفية ازالة مخزن للسجاد والحديد

14394862-%d8%ae%d9%84%d9%8a%d9%81%d8%a9%20%d8%a7%d9%84%d8%ae%d8%b1%d8%a7%d9%81%d9%8a_med_thumb.png


صرح عضو المجلس البلدي ورئيس لجنة الاصلاح والتطوير خليفة الخرافي ان الكويت تعاني من ازمة عدم الثقة والتي يتم من خلالها تفسير اي موقف على سوء الظن مشيراً الى ان الوضع اصبح صعباُ وحساساً لدرجة وصلت فيها الاحوال الى رغبة النواب في تقديم استجواب الى سمو رئيس الوزراء رغم انه يجب التروي في هذة الامو والتعقل من قبل هؤلاء الاعضاء والتعرف على حقيقة المسجد الذي اثير حوله الجدل وانه ما تم ازالته لا يعدو مخزن لتخزين العهد القديمة بوزارة الاوقاف من سجاد واثاث قديم وغيره لكان خيراً لهم .
واضاف الخرافي ان هذا المسجد لا يعتبر من المساجد التراثية حسب تعليمات المجلس الوطني للثقافة مشيراً الى ان المسجد كان معداُ من الشينكو وقد قام احد المحسنين منذ فترة ببناء مسجد كبير محاذي له بنفس المنطقة (منطقة الفنيطيس) وحين تم اقامة مشروع بالمنطقة كان موقع المسجد المعد من الشنكو والذي يستخدم مخزنا للعهد القديمة يعترض هذا المشروع ولذلك قام رئيس لجنة ازالة التعديات من سنة تقريبا بازالة المسجد بعد موافقة وزارة الاوقاف، واوضح الخرافي ان هناك فتاوي صدرت من وزارة الاوقاف ومن كبار علمائها وحسب ما افتى به ايضاً سماحة الشيخ د: عجيل النشمي في فتواه التي تبين ان الصلاة في مسجد يقام على ارض مغتصبة غير جائزة كما نصت الفتوى ايضا ان ازالة مسجد من اجل تعمير البلد جائز على ان يبنى غيره في نفس المنطقة لاقامة الصلاة وهذا ما تم بالفعل في منطقة الفنيطيس، وبين الخرافي انه قبل ان يزال مسجد الشينكو اقيم غيره بنفس المنطقة ، وتساءل الخرافي .. هل هذا الامر العارض يحتاج الى تقديم استجواب الى سمو رئيس الوزراء؟ فقط لان رئيس اللجنة الامنية الفريق محمد البدر وهو المسئول عن لجنة ازالة التعديات والذي قام بدوره خير قيام، فبدل ان نشكره على جهده الطيب نجد البعض للاسف الشديد يحاربه، واستغرب الخرافي من ان الحكومة نفسها لم تتيقن وتتبين وتستفسر عن معرفة الخلفية الحقيقية لهذا الموضوع ، وهؤلاء النواب المعترضين لم يحاولوا ان يستفيقوا ويتبينوا حقيقة ما يقولون ولم يطبقوا قول الله عز وجل (يا ايها الذين آمنوا ان جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا ان تصيبوا قوماً بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين)، وتساءل هل من المعقول ان يعترض احد النواب ويطلق تصريحاته في الاعلام وتيم بموجبها اجراءاتت مضادة لتصريحاته دون البحث عن الحقيقة ومعرفة الموضوع من جميع جوانبه فهل وصلنا الى هذا المستوى في ادارة الدولة من التدنين والضعف والهوان؟
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
مع تأثر سوق العقارات الخليجية سلبا بالتباطؤ العالمي
المزايا الكويتية تبحث دمج وحدات وتجنب مخصصات
07-02-26-844824897.jpg


تبحث شركة التنمية العقارية الكويتية المزايا القابضة دمج بعض وحداتها لخفض التكاليف كما تجنب الشركة مخصصات من نتائج 2008 مع تأثر سوق العقارات الخليجية سلبا بالتباطؤ العالمي.
وقالت سلوى ملحس نائبة الرئيس التنفيذي للشركة المدرجة أيضا في دبي ولها 18 وحدة تابعة "سنجري دمجا بين شركاتنا ... لا يمكنك الاحتفاظ بقوة عمل كاملة في شركات بلا مشاريع."
وأبلغت رويترز أن القرار "لن يكون قبل اعلان نتائجنا لنهاية العام."
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
السلام عيلكم

خبــــــر عاجــــــل

مرزوق الغانم يعلن خلال 24 ساعة
عند أحالة البدر الى النيابة أنه سيقدم
أستجواب الى رئيس الوزراء
 

deem77

عضو نشط
التسجيل
17 سبتمبر 2005
المشاركات
57


يا خليفة الخرافي ..

الله يخلف عليك ..

الظاهر أنك ...خرفت ..يا خرافي !!

المسجد زمانان العجمي قبل 65 سنة ووقف ..بابا !

يا حليلك ..خرافات الخرافي ..!!

خلك بسك مندوب سامي لعمك وتاج راسك الخرافي ..العود !!

والله والله والله

مادمر البلد إلا هالأشكال ....

وينك عن الشويخ والشاليهات ..يا عالم شاليه يبنى في وسط البحر ..صار الشاليه اللي وراه ..جاخــــــــــــــور ...!!

وإلا القانون ..على ناس ...وعلى ناس ..لا !!​

يا بو دم ...كوكتيل ..!!
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
البراك يحذر الشمالي: حل المجلس ليس بيدك!

2bf765c78b.jpg


حذر النائب مسلم البراك وزير المالية مصطفى الشمالي من محاولة استفزاز النواب من خلال تصريحه الأخير والذي تحدث فيه عن ان قانون الاستقرار الاقتصادي سيتم إقراره بمرسوم ضرورة اذا ما تم حل مجلس الأمة.

ووصف البراك التصريح بانه «غير مسؤول»، مشيرا الى ان الشمالي يتحدث عن حل المجلس وكأن الأمر بيده.

وجدد البراك انتقاده للاندفاع الحكومي الذي يقوده الشمالي لإقرار القانون الذي قال انه يستهدف انقاذ الحيتان الذين بوجودهم اصبحت الحكومة مغلوبة على أمرها.

وأبدى استغرابه لمحاولة الحكومة تعطيل الاقتراحات المعنية بحل مشكلة قروض المواطنين في الوقت الذي تندفع فيه بقوة نحو إنقاذ الحيتان.
 

q8-speed

عضو نشط
التسجيل
24 يناير 2009
المشاركات
1,502
انشهد انه حل مجلس الخمه قرب هههههههههههههههههههههههههههههههههههه
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
مصادر برلمانية: بعض النواب «داهنوا» من أجل مصالحهم الشخصية

المشاريع الشعبية لن تمر في وجود المجلس!

news1.476275.jpg


أكدت مصادر نيابية مطلعة لـ«النهار» ان التجاذبات السياسية الأخيرة وتقديم الاستجوابات والتلويح بأخرى والتصعيد المتواصل سواء على مستوى النواب أو ما بين السلطتين سحبت البساط من تحت مشاريع وقوانين عدة حيوية ومهمة.
وأشارت الى أن كل ما يحدث على الساحة يوصل الى نتيجة واحدة وهي ان القوانين الشعبية لن تمر ما دام مجلس الأمة موجوداً. المصادر ألمحت الى أن بعض النواب غير مهتمين على الاطلاق بايجاد حل للأزمة الاقتصادية التي تهدد أمن واستقرار الوطن، وبات كل همهم تنفيذ أجندتهم الخاصة أو أجندة تيارهم، وقالت ان الشباب الكويتي يتعرض للطرد من القطاع الخاص ولايزال قانون العمل في القطاع الخاص معطلا في المجلس والنواب يداهنون في كل قضية مطروحة مهما كانت أهميتها وخطورتها مثل قانون الاستقرار الاقتصادي والمديونيات. وفيما بدا ان حل مجلس الأمة بات قريباً جداً، بل ومطلباً من قبل البعض، الا ان أحدا لم يتطرق الى مسألة مهمة وهي ما الحل.. بعد الحل؟ فقد أكدت مصادر نيابية لـ«النهار» ان الازمة السياسية ستظل قائمة حتى لو تم حل مجلس الأمة واجراء انتخابات جديدة إذ ان من غير المتوقع حدوث تغييرات كبيرة في الوجوه النيابية التي ستعود وتعود معها الأزمة ويعود الجميع الى المربع الأول. وأشارت المصادر الى ان استجواب «حدس» كان «مبيتاً» منذ الايام الاولى للانتخابات البرلمانية التي لم تأت نتائجها وفق ما كانت تريده الحركة واعتبرتها بأنها «مفاجئة» و«نكسة»، وهذا ما يدفع قيادات الحركة والراغبين في دخول مجلس الأمة في الدفع باتجاه التأزيم المؤدي الى حل المجلس واجراء انتخابات جديدة خاصة وان تلك القيادات لا تريد الانتظار حتى ينهي المجلس الحالي مدته. وفي هذا السياق، نفى النائب السابق دعيج الشمري في تصريحات لـ«النهار» ان تكون «حدس» قد بيتت النية لحل المجلس، وأكد ان الحركة لا تدفع في هذا الاتجاه ولا تسعى الى التأزيم، مشيرا الى أن قرار الاستجواب جاء بعد مناقشة مستفيضة وموافقة شبه اجماعية من أعضاء الحركة. وأبدى الشمري استغرابه من الحديث المتواتر عن الحل، مؤكداً ان الحركة لم تتجاوز حدود الدستور في مسألة الاستجواب
 

قنوع ؟

عضو مميز
التسجيل
28 يونيو 2007
المشاركات
5,577
الإقامة
الكويت
وشاللى صار ما ندرى ولا ندرى وشاللى صار
ولا ندرى وشاللى بالليال المقبلات يصير

تعلمنا من اسرار الحياة ان الحياة اسرار
وتفسير الحقيقه بالحقيقه ما لها تفسير

ومن غدر الزمن كل يقول ان الزمن غدار
وكم ممسى على قمة جبل واصبح بقاعة بير

من مكر البشر كل يقوا ان البشر مكار
وكم بالناس حامل مسك وكم بالناس نافخ كير

صحيح ان الصحيح اصبح خطأ والعار رد العار
ولكن ما لنا حيله ولا نقوى على التغيير

نشوف اللى نشوفه من مصايب واليدين قصار
تحت رحمة رحيم وفى رجا الله والى التدبير

نعايش وقتنا ونسايره ونقول يا ستار
علينا تستر بسترك وبأمرك يالله التيسير

اهداء لاخونا ابوفايز
ولجميع الاخوان
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
تستاهل التميز يابوالمصادر
الف مبروك لك
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى