مدنــــــــي ولا عسكـــري.............مهنـــــــدس ولا ظابــــــــــط....

Eng-Omar

عضو نشط
يا جماعه المشاهدات وصلت 344

والردود بس 41

لا ونصها انا:)

يا جماعه اللي عنده اي تعليق يفيدنا خل يكتبه يمكن الله ينفعنا فيه

ومشكورين

almoress

عضو نشط
اول شي أسأل الله لك التوفيق في الدنيا والأآخرة وان ينفعك بعلمك وينفع بك

ثانياً

90% من القطاع العسكري غير مريح ومحبط للطموح

من واقع خبره أنصحك بالإبتعاد عنه نهائياً ويعلم الله أنني ناصح لك فيما قلت

بالنسبة للكلية والتدريس بها لا اعتقد أنه أفضل من الجامعه كما ذكر لك البعض إلا إن كانوا يقصدون العقود الخاصه مع الدكاترة المدنيين من برى الكلية فلا أعلم عنها شيئاً

اما التطبيقي فما اعرفه عنه

يجب ان تكون أحد اللذين تخرجوا عن طريقة كي يتم قبولك في هيئة التدريس او هيئة التدريب والله أعلم

طبعاً لكل قاعدة شواذ والتوفيق بيد الله سبحانه

نصيحتي لك في الاخير

أن تذهب للقطاع النفطي او معهد الأبحاث كما ذكر بعض الأخوه

ولا تبدأ حياتك العملية بالكسل إلطلاقاً

وفقك الله وايانا لما يحب ويرضى

Eng-Omar

عضو نشط
اول شي أسأل الله لك التوفيق في الدنيا والأآخرة وان ينفعك بعلمك وينفع بك

ثانياً

90% من القطاع العسكري غير مريح ومحبط للطموح

من واقع خبره أنصحك بالإبتعاد عنه نهائياً ويعلم الله أنني ناصح لك فيما قلت

بالنسبة للكلية والتدريس بها لا اعتقد أنه أفضل من الجامعه كما ذكر لك البعض إلا إن كانوا يقصدون العقود الخاصه مع الدكاترة المدنيين من برى الكلية فلا أعلم عنها شيئاً

اما التطبيقي فما اعرفه عنه

يجب ان تكون أحد اللذين تخرجوا عن طريقة كي يتم قبولك في هيئة التدريس او هيئة التدريب والله أعلم

طبعاً لكل قاعدة شواذ والتوفيق بيد الله سبحانه

نصيحتي لك في الاخير

أن تذهب للقطاع النفطي او معهد الأبحاث كما ذكر بعض الأخوه

ولا تبدأ حياتك العملية بالكسل إلطلاقاً

وفقك الله وايانا لما يحب ويرضى

جزاك الله خير

والله لا يحرمك الاجرانشالله في الدنيا والاخره

انا السبب اللي خلاني اسأل عن التطبيقي

لانني سمعت انه يبون مهندسين خبره 3 سنين مهندسين عندهم

حتى في ناس اعرفهم بالقطاع النفطي ودهم يتوظفون بالتطبيقي

يقولون رواتب افضل

وطبعا دوام افضل

عشان جذي ودي احد عنده خبره يفيدنا بهالموظوع

al_ma6rood

عضو نشط
اخوي آنه قريت كل المشاركات و تعليقاتك

كلامي نفس كلام الاخوان

ابعد عن العسكريه

وراح تدفن روحك بالحكومه

عندي لك مكان انت مدني و تعامل معاكلة العسكري

و شهادتك لها مكانها انشالله فيه

بعد جم شهر طال عمرك في دوره ضباط اختصاص بالمطافي

و شهادتك انشالله تكون مقبوله عندهم لانها تقريبا مثل مجالهم

و تقدر اتشوف المكان الي يريحك مابين مراكز اطفاء او اداره او علاقات او وقايه

يعني لك اختيارات متعدده بما انك ملازم اول و مهندس

و هاذي نصيحتي لك انشالله تكون موفق دنيا و آخره

life42

عضو نشط
ما شاء الله علي الكلام الطيب علي العسكريه وصارت شهادات العسكريه بو طقه بس للعلم لكم بالعسكريه اخوان يحملون شهادات جامعيه ومن الكويت ولكم اخوان كانت بدايتهم ثانويه عامه لكن ولله الحمد كان لهم طموح وكملووو دراستهم اما بالنسبه لباقي الاخوان فالعسكريه انا اتكلم عن نفسي فيهاااا دورات بالجامعه حتي تخصص علم النفس والاداره والاعلام والصحافه وكثير من التخصصات دخلت العسكريه وفيهاااا تطوير بشكل مو طبيعي تعلم الواحدالانضباط والالتزام والمسؤليه واخذ القرار وللعلم الخاص ومستعد اعطيكم اسماءاخوان لكم بالعسكريه قاعدين يعطون محاضرات بالجامعه وتطلبهم جامعة الكويت بالاسم وانا مسؤول عن كلامي ويحملون شهادات دكتوراه عموماااااا اقول ماشاء الله علي شباب الديره والله فيهم خير ومعترضين لما نطلب الفنيين وندفع فلوسناا لانتداب ضباط من الدول الصديقه او فنيين من الدول الاخري اما بالنسبه للدوام فاعتقداغلب وزارات الدوله بداية دوامها 7.30الي الساعه 2.30 الا القطاع النفطي او القطاع الخاص وعلي حسب ما سمعت ان اغلب وزارات الدوله راح تطبق نظام البصمه يعني التزام وعمومااااا الموضوع متروك لك وانت صاحب القرار والله يوفقك اللـــهم امــــــــــين......

Eng-Omar

عضو نشط
اخوي آنه قريت كل المشاركات و تعليقاتك

كلامي نفس كلام الاخوان

ابعد عن العسكريه

وراح تدفن روحك بالحكومه

عندي لك مكان انت مدني و تعامل معاكلة العسكري

و شهادتك لها مكانها انشالله فيه

بعد جم شهر طال عمرك في دوره ضباط اختصاص بالمطافي

و شهادتك انشالله تكون مقبوله عندهم لانها تقريبا مثل مجالهم

و تقدر اتشوف المكان الي يريحك مابين مراكز اطفاء او اداره او علاقات او وقايه

يعني لك اختيارات متعدده بما انك ملازم اول و مهندس

و هاذي نصيحتي لك انشالله تكون موفق دنيا و آخره

مشكووور عالمعلومااااات الطيبه

ما تقصر

Eng-Omar

عضو نشط
ما شاء الله علي الكلام الطيب علي العسكريه وصارت شهادات العسكريه بو طقه بس للعلم لكم بالعسكريه اخوان يحملون شهادات جامعيه ومن الكويت ولكم اخوان كانت بدايتهم ثانويه عامه لكن ولله الحمد كان لهم طموح وكملووو دراستهم اما بالنسبه لباقي الاخوان فالعسكريه انا اتكلم عن نفسي فيهاااا دورات بالجامعه حتي تخصص علم النفس والاداره والاعلام والصحافه وكثير من التخصصات دخلت العسكريه وفيهاااا تطوير بشكل مو طبيعي تعلم الواحدالانضباط والالتزام والمسؤليه واخذ القرار وللعلم الخاص ومستعد اعطيكم اسماءاخوان لكم بالعسكريه قاعدين يعطون محاضرات بالجامعه وتطلبهم جامعة الكويت بالاسم وانا مسؤول عن كلامي ويحملون شهادات دكتوراه عموماااااا اقول ماشاء الله علي شباب الديره والله فيهم خير ومعترضين لما نطلب الفنيين وندفع فلوسناا لانتداب ضباط من الدول الصديقه او فنيين من الدول الاخري اما بالنسبه للدوام فاعتقداغلب وزارات الدوله بداية دوامها 7.30الي الساعه 2.30 الا القطاع النفطي او القطاع الخاص وعلي حسب ما سمعت ان اغلب وزارات الدوله راح تطبق نظام البصمه يعني التزام وعمومااااا الموضوع متروك لك وانت صاحب القرار والله يوفقك اللـــهم امــــــــــين......

بارك الله فيك اخوي

و كلامك راااااقي

وعين العقل

اتواصل معاك عالخاص انشالله:)

MBA.Eng

عضو نشط
اولا
بسم الله الرحمن الرحيم

ثانيا
اذا ودك بالعسكرية روح المطافي قطاع الوقاية شغل مهندسين ومخططات واعتمادات مخططات استثماري وصناعي وغيرة شغل مرتب وراتب تاخذ علاوات المهندسين المدنيين وعلاوات العسكريين مع بعض وبيني وبينك دوام خفيف وترقي بسرعة

ثالثا
اذا ودك مدني وراتب زين الهيئة العامة للتطبيقي كلية الدراسات التكنولوجية راح تتوظف علي كادر التدريب المعاش 2000 دينار
ويدزونك ماجستير بعد سنة وتخلص وبعدها بسنتين يدزونك دكتوراه تختار البلد اللي تبية وبعد تعديل وضعك راتبك 3000 دينار شغل محاضرات علي الخفيف

وانسي النفط والقطاع الخاص والحكومة

اتمني افدتك

rossonere

عضو نشط
اييه بس التكنولوجيا والتطبيقي فعلا واسطاتها صعبه وتعال انطر الاعلان ههههه اصلا ماكو اعلان صارلهم مده

Eng-Omar

عضو نشط
اولا
بسم الله الرحمن الرحيم

ثانيا
اذا ودك بالعسكرية روح المطافي قطاع الوقاية شغل مهندسين ومخططات واعتمادات مخططات استثماري وصناعي وغيرة شغل مرتب وراتب تاخذ علاوات المهندسين المدنيين وعلاوات العسكريين مع بعض وبيني وبينك دوام خفيف وترقي بسرعة

ثالثا
اذا ودك مدني وراتب زين الهيئة العامة للتطبيقي كلية الدراسات التكنولوجية راح تتوظف علي كادر التدريب المعاش 2000 دينار
ويدزونك ماجستير بعد سنة وتخلص وبعدها بسنتين يدزونك دكتوراه تختار البلد اللي تبية وبعد تعديل وضعك راتبك 3000 دينار شغل محاضرات علي الخفيف

وانسي النفط والقطاع الخاص والحكومة

اتمني افدتك

فديــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــتك واللـــــــــــــــــــــــــــــه
هذا الكلاااااااااااااااااااام اللي يبرد الجبد

مشكووووووووووووور

وبيض اللــــــــــــــــــــــه وجهك:)

Eng-Omar

عضو نشط
اييه بس التكنولوجيا والتطبيقي فعلا واسطاتها صعبه وتعال انطر الاعلان ههههه اصلا ماكو اعلان صارلهم مده

لااااااااااا لاتكفى خلك متفااااااااااااائل

ترى المشااااركه اللي قبلك رفع معنويااااااااااااااااااااااااتي وايد:)

اللــــــــــــــــــــــــــــــــــــه كريــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــم

al-elaj

عضو نشط
بالتوفيق يارب ومبروك مقدما
بالنسبه لشهادتك انصحك بقطاع النفط او معهد الابحاث

كلامه اخوي 100% :)
وترى يطرشون بعثات و يسمحن بالدراسة اذا ما عطوك بعثه
نصيحه من اخوك لا تدش العسكرية انت اخوي معدلك حلو
وقبل ما تسوي شيء صل صلاة استخاره والي ترتاح له الله
بيوفقك .
واذا تشوف قطاع الخاص ترى حلوه بس شغل ، اسال مجرب .

Eng-Omar

عضو نشط
كلامه اخوي 100% :)
وترى يطرشون بعثات و يسمحن بالدراسة اذا ما عطوك بعثه
نصيحه من اخوك لا تدش العسكرية انت اخوي معدلك حلو
وقبل ما تسوي شيء صل صلاة استخاره والي ترتاح له الله
بيوفقك .
واذا تشوف قطاع الخاص ترى حلوه بس شغل ، اسال مجرب .

مشكوور اخوي

الله يسهل انشالله:)

fayoona74

مستشار قانوني
الله يوفقك بس نصيحة اخوية الوزارات لااااااااااااااااااااااااااااااا واي مكان ثاني قطاع خاص احسن اكيد واحسن شي النفط او ادارة الخبراء وبيت التمويل وديوان المحاسبة ممتاز بس للاسف كل هالاماكن واسطات واذا ماعندك واسطة مردك للوزارات

Eng-Omar

عضو نشط
الله يوفقك بس نصيحة اخوية الوزارات لااااااااااااااااااااااااااااااا واي مكان ثاني قطاع خاص احسن اكيد واحسن شي النفط او ادارة الخبراء وبيت التمويل وديوان المحاسبة ممتاز بس للاسف كل هالاماكن واسطات واذا ماعندك واسطة مردك للوزارات

مشكووووره اختي

اي والله كل شي بالواااااسطه

الله يسهل انشالله:)

Roffy

عضو نشط
وجهت نضري.... مجرد رأى

ان دخلت ضابط بالجيش ... راتب زين.. لكن . بتلحق وراآ.. زيد وعبيد لش مو جاي مبجر ليش الهندام مو مرتب.. وتلحق ورا العسكر لين تتقاعد وهذي حالتك وغيرها المناورات تطلع 3 اشهر بالسنة او اماكن ثانية بتطلع 3 اشهر بعدها 3 اشهري يعني 6 اشهر مناورات ليش يبا تعور قلبك .......

وان دخلت الشرطة وصرت ضابط .. ماعندك الا مشاكل العالم وخناقات ومضاهرات وحمايات وانتخابات وحوسة وعوار راس وتلحق المصابن والتجمهر وتلاحق وار العسكر الي عندك يعني حياتك بتتبهدل...

والحرس الوطني.... زين نوعا مااا ... لان لضابط شوي يكون مشغول يعني مو مقابل العسكر من يصبح لين يمسي... لكن هم عوار راس لكن ... مكانك محترم لانك عسكري باحرس الوطني وفيها مميزات الحرس الوطني كبيرة ممكن تصير مذيع او عضو مجلس امة ، بلدي إلخ مثلا او اي شي يمثل الحرس الوطني ... فا علا طول يدزونك لة ان كنت تستحق هل منصب... وطبعا شهادتك الي تثبت لي انها تاهلك لهل امر.. ...

وان مالك خلق عسكرية .. فا احسنلك . تدش مدني او منهدس بترول.. بتحصل علا مزايا كثيرة وانصحك تبعد عن وزارة الصحة .. لانها بتاخذ صحتك وتعطيلك مرضضضضضضض

والله يوفقك وان شاء الله نشوف ناس طموحين مثلك بمناصب مهمة بالكويت .. مثلا مجلس امة.. لان كل من هب ودب صار عضو وهو ماعندة الا شهادة رابع متوسط او دبلوم.. ويحل ويربط . الخ..
وتقبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــل مـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوري واسف عل ازعاج

Eng-Omar

عضو نشط
وجهت نضري.... مجرد رأى

ان دخلت ضابط بالجيش ... راتب زين.. لكن . بتلحق وراآ.. زيد وعبيد لش مو جاي مبجر ليش الهندام مو مرتب.. وتلحق ورا العسكر لين تتقاعد وهذي حالتك وغيرها المناورات تطلع 3 اشهر بالسنة او اماكن ثانية بتطلع 3 اشهر بعدها 3 اشهري يعني 6 اشهر مناورات ليش يبا تعور قلبك .......

وان دخلت الشرطة وصرت ضابط .. ماعندك الا مشاكل العالم وخناقات ومضاهرات وحمايات وانتخابات وحوسة وعوار راس وتلحق المصابن والتجمهر وتلاحق وار العسكر الي عندك يعني حياتك بتتبهدل...

والحرس الوطني.... زين نوعا مااا ... لان لضابط شوي يكون مشغول يعني مو مقابل العسكر من يصبح لين يمسي... لكن هم عوار راس لكن ... مكانك محترم لانك عسكري باحرس الوطني وفيها مميزات الحرس الوطني كبيرة ممكن تصير مذيع او عضو مجلس امة ، بلدي إلخ مثلا او اي شي يمثل الحرس الوطني ... فا علا طول يدزونك لة ان كنت تستحق هل منصب... وطبعا شهادتك الي تثبت لي انها تاهلك لهل امر.. ...

وان مالك خلق عسكرية .. فا احسنلك . تدش مدني او منهدس بترول.. بتحصل علا مزايا كثيرة وانصحك تبعد عن وزارة الصحة .. لانها بتاخذ صحتك وتعطيلك مرضضضضضضض

والله يوفقك وان شاء الله نشوف ناس طموحين مثلك بمناصب مهمة بالكويت .. مثلا مجلس امة.. لان كل من هب ودب صار عضو وهو ماعندة الا شهادة رابع متوسط او دبلوم.. ويحل ويربط . الخ..
وتقبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــل مـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوري واسف عل ازعاج

مشكوووور يا اخوي على هالكلام الطيب

والله يكثر من امثالك

ههههههههههههههه

شكله الصحه معذبتك

الله يعينك
ويسهل عليك

والله كلامك وكلام الشباااب الباقي وسع مداركي
وخلاني افكر عدل

الله يكتب اللي فيه الخير

أعلى