المركز المالي الكويتي ش م ك م ( مركز مالي ) .

الحالة
موضوع مغلق

sporty

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2004
المشاركات
1,637
الله يسمع منك انشالله يا بورصراتي
 

ams

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2006
المشاركات
217
اخواني المحللين انا سمعت ان الشركه ليلحين عندها خساره عيل شنو سبب صعودها
 
التسجيل
5 أكتوبر 2004
المشاركات
4,145
الإقامة
طبعا الكويت
:)

هالسهم يعتبر ذهبي \

يكفي كل ما نفتح صفحة الكويت للاوراق المالية نلقى دعايتهم جدامنا:rolleyes:
 

WISE MAN

عضو نشط
التسجيل
5 يونيو 2005
المشاركات
204
زينل: استراتيجية هدفها أن يصبح البنك مؤسسة خدمات مالية إقليمية رائدة
المركز المالي: إدراج بنك البحرين والكويت في البورصة اليوم

كتب محمد شعبان:
اعلن نائب رئيس مجلس الادارة وعضو اللجنة التنفيذية في بنك البحرين والكويت جاسم حسن زينل عن ادراج البنك رسميا في سوق الكويت للاوراق المالية اعتبارا من اليوم.
وقال زينل ان بنك البحرين والكويت هو احدى المؤسسات الرائدة التي تملك عناصر النجاح والمحافظة عليه.
واكد في الندوة التي نظمها مستشار الادراج (شركة المركز المالي الكويتي) ان بنك البحرين والكويت يسعى لان يصبح مؤسسة خدمات مالية اقليمية رائدة في مجال المنتجات والخدمات ذات الجودة العالية التي ترضي العملاء وذلك عبر استراتيجية طموحة تم اعدادها لتحقيق الهدف.
وكشف زينل ان مجلس الادارة يسعى إلى توسيع نطاق تواجد البنك في عدد من الدول مع الحفاظ على اعلى مستويات الكفاءة والمهارة للقوى العاملة في البنك، مشيرا الى ان الاستراتيجية الموضوعة في عام 2006 وحتى نهاية 2008 هدفها تحقيق افضل اداء واعلى نمو والاستمرارية في الاتجاه نفسه.
واضاف ان الاستراتيجية تعتمد على الاستغلال الامثل للموارد والامتيازات المتاحة للبنك، ورفع الاداء فيه، وتأخذ بالمستجدات في عالم المال والاعمال التي تتواكب مع المتغيرات المتسارعة في السوق في المنطقة ومع المؤثرات الكبيرة في الوضع الاقتصادي على المستوى الاقليمي والدولي، وتهافت العديد من البنوك العالمية والكبيرة للتواجد وفتح فروع لها في اسواق المنطقة، وتأسيس بنوك جديدة فيها برؤوس اموال كبيرة، مما يتطلب تعزيز وضع البنك ورفع الاداء فيه والسير به في مسار آمن.
وتابع 'المرحلة المقبلة تمثل بداية دخول البنك مرحلة جديدة ونقلة نوعية في تلبية خدمة جميع الزبائن واعمالهم المختلفة بتطوير الفروع المحلية الحالية في مملكة البحرين والرقي بها ضمن خطة متكاملة، وذلك باستحداث مراكز مالية يتناسب توزيعها جغرافيا مع الاحتياجات الحالية والمستقبلية وتعمل على توفير الخدمات المصرفية بكامل انواعها مع خدمات اخرى للزبائن تحت سقف واحد، كالتأمين والسفر وخدمات مالية اخرى، وقد تم في بداية هذا العام تدشين اول مركز من المراكز المالية الجديدة في نوعها وفي اسلوب العمل فيها، وان المركز الثاني يتم تدشينه هذا اليوم.
واشار زينل الى انه تم تجديد نظام الحاسب الآلي وتحديثه والرقي به ليساهم مع عدد التغييرات في اساليب العمل الداخلية واعداد القوى البشرية المتمكنة من رفع كفاءة التشغيل والاستغلال الافضل للخدمات المشتركة، مما يساعد البنك في تحقيق توجهاته في ادخال منتجات جديدة، والرقي بالاداء وتحقيق رغبات الزبائن في الحصول على الخدمات والمعلومات المختلفة بالدقة والسرعة المطلوبة.
مناف الهاجري
واعلن المركز المالي الكويتي (ش.م.ك) 'المركز' احد المؤسسات المالية الرائدة في منطقة الشرق الاوسط في مجالي الاستثمارات المصرفية وادارة الاصول، عن حصول 'المركز' على موافقة ادارة سوق الكويت للاوراق المالية لادراج بنك البحرين والكويت، وسوف يبدأ تداول اسهم البنك اليوم.
وبهذه المناسبة قال مناف عبدالعزيز الهاجري، المدير العام في المركز المالي الكويتي، ان بنك البحرين والكويت يمتاز بتركيبة فريدة للمساهمين، حيث تساهم فيه مؤسسات حكومية ومالية كبرى من البحرين والكويت منها الهيئة العامة لصندوق التقاعد، الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية، البنك التجاري الكويتي، بنك الكويت والشرق الاوسط، شركة مشاريع الكويت لادارة الاصول، فيما بلغ عدد مساهمي البنك 2415 كما في 30 يونيو 2006، وتمتد شبكة فروع البنك لتشمل 16 فرعا داخل مملكة البحرين وفرعا في دولة الكويت كما يمتلك فرعين في الهند ومكتبا تمثيليا في دولة الامارات العربية المتحدة، وقد بلغ العدد الاجمالي للعاملين لديه في 30 يونيو 2006 (610) موظفين.
واضاف: حقق البنك في 2005 اعلى مستويات الدخل منذ تأسيسه حيث بلغ اجمالي الربح الصافي 29.3 مليون دينار بحريني مسجلا بذلك رقما قياسيا جديدا، واذا اسثني الدخل الناتج من بيع جزء من محفظة الاستثمارات الاستراتيجية خلال 2004 يكون صافي الربح ارتفع بحوالي 29% عن عام 2004، كما ارتفع العائد على السهم من 45 فلسا بحرينيا الى 52 فلسا بحرينيا. وبلغ العائد على متوسط حقوق المساهمين لعام 2005 حوالي 18.15% مقارنة بنسبة 17.8% في عام 2004 .
كما حقق بنك الكويت والبحرين ارتفاعا في ارباحه الصافية بنسبة 20.7% للنصف الاول من عام 2006 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، حيث بلغ صافي الدخل 16.28 مليون دينار بحريني. وارتفعت ربحية سهم البنك الى 26 فلسا للشهور الستة الحالية مقارنة بمبلغ 21 فلسا خلال الفترة نفسها من العام الماضي. كما حقق العائد على متوسط حقوق المساهمين (كمعدل سنوي) تحسنا ليصل الى 19.9% من 17.2% فيما حافظ العائد على متوسط الموجودات (كمعدل سنوي) على معدل 1.8% مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.
وعزا الهاجري التحسن في الارباح اساسا الى الزيادة في صافي دخل الفوائد الذي قفز بنسبة 21.21% ليصل الى 19.96 مليون دينار بحريني. ومن ناحية اخرى ارتفعت ودائع العملاء عنها في ديسمبر 2005 بنسبة مقدارها 16.13% لتصل الى 1.002 مليون دينار بحريني. كما حققت القروض وسلف العملاء نموا بلغ 10.71% مقارنة بشهر يونيو 2005 حيث كانت حوالي 799 مليون دينار بحريني لتصل الان الى 884.5 مليون دينار بحريني.
واضاف الهاجري ان بنك البحرين والكويت يسعى لان يصبح مؤسسة خدمات مالية اقليمية رائدة لذلك تم وضع استراتيجية طموحة للسنوات الثلاث القادمة 2006 - 2008 لضمان النمو الثابت وتحقيق أفضل العوائد للمساهمين، من خلال التركيز على توسيع حجم ومجال انشطة البنك المالية والمصرفية وتقديم الخدمات المالية والمصرفية المبنية على التكنولوجيا المتطورة وتنويع مصادر دخل البنك وقاعدة اصوله وموجوداته وتحسين نسبة اجمالي الدخل الى مجموع نفقات التشغيل والتعرف على فرص العمل الجديدة والتحالفات الاستراتيجية في المنطقة.
الجدير ذكره ان بنك البحرين والكويت يعد ثاني شركة غير كويتية يتم ادراجها من قبل شركة المركز المالي كمدير ومستشار ادراج في سوق الكويت للاوراق المالية بعد ادراج الشركة اللبنانية لتطوير واعادة اعمار وسط بيروت ش.م.ل. 'سوليدير' المشهورة في مجال التطوير العقاري. كما نجح المركز بادراج العديد من الشركات البارزة محليا مثل شركة الصناعات الوطنية لمواد البناء والشركة التجارية العقارية وغيرهما.
من جهة أخرى، قال الهاجري ان المركز قام بإدارة العديد من الإصدارات الناجحة من الاسهم او السندات او ادوات التمويل الاسلامي المختلفة، حيث تجاوز مجموع هذه الاكتتابات والاصدارات خلال الثمانية أعوام السابقة 1.17 مليار دولار اميركي. كما يوفر المركز لعملائه من المؤسسات والشركات الاستشارات المالية وخططا لاعادة الهيكلة تتضمن دمج وشراء أو بيع وفصل الشركات. كما يقدم المركز خدمات ادارة الاصول حيث بلغ اجمالي الاصول التي يديرها 4.2 مليارات دولار اميركي من خلال صناديقه الاستثمارية المختلفة والمحافظ المالية.
رشا العثمان
ومن جهتها، قالت رشا العثمان من شركة المركز المالي ان بنك البحرين والكويت حقق في 2005 اعلى مستويات الدخل منذ تأسيسه، حيث بلغ اجمالي الربح الصافي 29.3 مليون دينار بحريني مسجلا بذلك رقما قياسيا جديدا، حيث ارتفع بحوالي 14% عن عام ،2004 كما ارتفع العائد على السهم من 45 فلسا بحرينيا الى 52 فلسا بحرينيا.
ويعود ذلك الى ارتفاع صافي دخل الفوائد بنسبة 21% عنه في 2004 ليصل الى 35.7 مليون دينار بحريني فيما ارتفع اجمالي ايرادات التشغيل لعام 2005 الى 55.9 مليون دينار بحريني مقارنة ب 53.2 مليون دينار لعام .2004 كما سيطر البنك على نفقات التشغيل، حيث انها زادت بنسبة طفيفة تعادل 2.36% عنها في عام .2004 كما تحسنت نسبة التكلفة الى الدخل، حيث ا نخفضت من 43.7% في 2004 الى 42.6% في 2005 بالإضافة الى تركيز البنك على معالجة وادارة مخاطر الائتمان بحيث انخفض صافي المخصصات بنسبة 44% عنه في .2004
وبلغ العائد على متوسط حقوق المساهمين لعام 2005 حوالي 18.15% مقارنة بنسبة 17.8% في عام ،2004 فيما بلغت نسبة ملاءة رأس المال 19.57% في ديسمبر 2005 وهي بذلك تفوق الحد الادنى المطلوب من قبل مؤسسة نقد البحرين المحددة ب 12.0%.
ودائع العملاء
ومن ناحية أخرى، ارتفعت ودائع العملاء بنسبة مقدارها 26% لتصل الى 1.100 مليون دينار بحريني. كما حققت القروض وسلف العملاء نموا بلغ 8.8% مقارنة بشهر مارس 2005 مليون دينار بحريني لتصل الى 850 مليون دينار بحريني. وارتفعت ربحية سهم البنك الى 15 فلسا للشهور الثلاثة الاولى من عام 2006 مقارنة بمبلغ 11 فلسا خلال الفترة نفسها من العام الماضي. كما حقق العائد على متوسط حقوق المساهمين (كمعدل سنوي) الى 2% من 1.8% مقارنة بالعام السابق.
كما نجح البنك خلال الشهور الثلاثة المنتهية في 31 مارس 2006 في ان يجمع مبلغا وقدره 500 مليون دولار اميركي من الاموال المتوسطة الاجل كجزء من برنامج سندات الودائع المتوسطة الاجل باليورو بقيمة مليار دولار اميركي.

أبرز مساهمي البنك
الهيئة العامة لصندوق التقاعد ـ البحرين.
الهيئة العامة للتأمينات ـ البحرين.
البنك التجاري الكويتي.
بنك الكويت والشرق الأوسط.
مشاريع الكويت الاستثمارية لإدارة الأصول (كامكو).

سعر السهم بين الكويت والبحرين
يتداول سعر سهم بنك البحرين في سوق البحرين المالي عند مستوى 735 فلسا بحرينيا، أي ما يعادل 567 فلسا كويتيا.
يقدر مضاعف السعر الى الربحية حاليا نحو 14 مرة.

استثمارات البنك
يملك بنك البحرين والكويت 50% من شركة 'سكنا' و20.3% من شركة البحرين للتسهيلات، و8% من شركة الأوراق المالية والاستثمار، و6.8% من الشركة البحرينية ـ الكويتية للتأمين، و2.4% من شركة البحرين للاتصالات.

منافسة شرسة في سوق البحرين
قالت رشا العثمان ان بنك البحرين والكويت يحظى بمرتبة متقدمة في السوق البحريني، مشيرة الى ان سوق البحرين يعمل فيه 367 مؤسسة مالية منها 189 بنكا تجاريا، وحافظ البنك على تفوقه رغم المنافسة الشرسة، وهي مهمة صعبة للغاية.

أفرع البنك
يملك بنك البحرين والكويت 16 فرعا في مختلف أرجاء البحرين.
ويملك فرعا في الكويت وفرعان في الهند، ومكتب تمثيلي في دبي.

مصر ولبنان وتركيا
يعتزم بنك البحرين والكويت الاتجاه الى أسواق مصر ولبنان وتركيا، وتوسيع أنشطته المصرفية في تلك الدول ضمن خطة التوسع والانتشار.
 

WISE MAN

عضو نشط
التسجيل
5 يونيو 2005
المشاركات
204
ما مدى صحة خبر TAKE OVER من الإستثمارات الوطنيه على المركز المالي بسبب خلافات بين الشركتين , والسبب هو بيع المركز لأسهم إستراتيجية كانت تعتمد عليها الإستثمارات الوطنية للسيطرة على هذه الشركات . سمعت الخبر امس من شخص ولكنه غير متأكد .
ارجو الإفادة
وشكراً

----------------------------------------------------------------------------------
جريدة الرأي العام بتاريخ 19/8/2006

هل بدأت «حرب الهوامير»؟
كتب علاء السمان: علمت «الرأي العام» من مصادر مطلعة ان خلافا في وجهات النظر شب خلال الاسبوع الماضي بين شركتين استثماريتين من المفترض ان تكونا من قادة سوق الكويت للأوراق المالية، خصوصا انهما تديران عددا كبيرا من الصناديق والمحافظ الاستثمارية التي تتحكم في حصة مؤثرة من السوق.
وقالت المصادر ان إحدى الشركتين التقليديتين تستحوذ على حصة مؤثرة من رأسمال الشركة الثانية التي استقال احد مديريها منذ فترة لتفرغه لاطلاق شركة استثمارية برأسمال يقدر بـ 15 مليون دينار، فيما لفتت المصادر الى ان مسؤولي الشركة الكبرى أعربوا عن استيائهم من التوجهات الاستثمارية للشركة الأخرى التي قام أحد مديري الاستثمار فيها بعمليات بيع مكثفة لصالح عملاء على أسهم استراتيجية تابعة للشركة الكبرى منها ما هو مدرج في قطاع الخدمات والصناعة والاستثمار الأمر الذي أدى الى استياء مسؤولي الشركة الكبرى، حيث أفادت المصادر ان مدير الاستثمار كان ينوي من وراء عمليات البيع المكثفة على هذه الأسهم التي قدرت قيمتها بنحو 105 ملايين دينار ان يستقطب هؤلاء العملاء الى شركته الجديدة، فيما استغربت أوساط مالية من فعلة المدير حيث كان من السهل انجاز العملية من خلال طلب بنقل الأسهم الى محافظ الشركة الجديدة دون تعريض الاسهم التي تعتبر من السلع القيادية في السوق الى هدوء وصل على وقعها الى التراجع في القيمة السوقية.
وعلى الصعيد نفسه، نوهت مصادر الى ان مسؤولي الشركة الكبرى التي تدير ما يفوق سبعة مليارات دولار بصدد السعي الى تشكيل مجلس ادارة الشركة الأخرى بعد انتهاء الدورة الحالية أي خلال العام المقبل، وذلك لملكيتها الكبيرة فيها التي قد تمنحها هذا الحق.
وذكرت ان قياديي الشركة الكبرى والملاك الرئيسيين أعطوا الضوء الأخضر لأحد مسؤوليها للبحث عن قيادات للاستثمار المحلي والمباشر للشركة الأخرى التي تردى السعر السوقي لأسهمها في البورصة، حتى أنها أعلنت عن خسارة واضحة خلال النصف الأول.
وقالت المصادر التي رفضت ذكر اسمها ان هذه القضية شغلت الملاك الرئيسيين في الشركتين ومجالس الادارتين حتى حولت اهتماماتهم من تداولات السوق التي تدهورت خلال الاسبوع الماضي بشكل واضح والاهتمام بالتوصل الى حلول شافية للتوجهات الاستثمارية للشركتين وحتى لا يحدث تضارب في المصالح تكون نتيجته سلبية على نتائج الجهتين.
يذكر ان الشركة الاستثمارية الكبرى تقوم حاليا بمناقشة الأمر مع تحالفات أخرى حتى يتم التوصل الى نتيجة تخدم مستقبل الشركتين خلال المرحلة المقبلة.
 

كنكون

عضو نشط
التسجيل
27 يونيو 2006
المشاركات
603
تحليل للسهم

السلام عليكم
ممكن يا اخوان تعطون تحليل للسهم
 

WISE MAN

عضو نشط
التسجيل
5 يونيو 2005
المشاركات
204
فيه شي قاعد ينطبخ بين الأستثمارات الوطنيه والمركز المالي
يا اما TAKE OVER من الاستثمارات الوطنية على المركز او اندماج الشركتين ... هذا الكلام اللي وصل لي والله اعلم
 

sporty

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2004
المشاركات
1,637
للرفع
 

MOHAMMED11

عضو نشط
التسجيل
24 يوليو 2006
المشاركات
3,046
الإقامة
قلب امــــي
سعر المركز القادم 750 وعن قريب جدا ان شاء الله

وانا من 320 في موضوعي شات المضاربين قاعد انبّه عن السهم
 

sporty

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2004
المشاركات
1,637
مضارب على اي اساس حطيت السعر 750 ممكن تحليل ؟
 

MOHAMMED11

عضو نشط
التسجيل
24 يوليو 2006
المشاركات
3,046
الإقامة
قلب امــــي
مضارب على اي اساس حطيت السعر 750 ممكن تحليل ؟

سعر السهم حسب آخر اقفال 355 من وين اجيب لك تحليل وأي تحليل اللي بيعطيك الهدف هذا

شوف طال عمرك
عشان مااعشمك بالسهم وتصدق المعلومه ميّه بالميّه او تجذبها انا بعطيك إماره على قولة اخوانا المصريين

متى ماشفت السهم علّق يومين متتابعين اعرف ان السعر القادم 750 تزيد او تنقص قليلا ان شاء الله

سبب التوصيه وماودّي اسميها توصيه بسميها تنبيه
سبب التنبيه شخص اثق فيه نوهت عنّه في مواضيع سابقه بلغني بالشي هذا

واذا كنت مهتم للتوصيه حيل ،، انا معاك على الخاص وبعطيك كل جديد ان شاء الله
لاكن القاعده اللي انا امشي عليها ليس كل مايسمع يقال او يصدّق
لكن هذا مجرد تنبيه لكي تضع السهم بالحسبان لااكثر ولااقل ومسئلة الشراء والبيع ،، هذي انا الوحيد اللي ممكن اقتنع فيها او لا ،، وانا عن نفسي مقتنع ان السهم بيوصل السعر هذا ،، وانت لك المتابعه وطريقة تداول السهم مع التحليلات اللي يقدمونها الاخوان اذا شفت كل شي ايجابي لك الخيار بالشراء ،، واذا شفت لا ولله ماكو بوادر على ان السهم بيصعد والمؤشرات سلبيه خل فلوسك عندك وانسى اللي انا قلته

وعلى فكره السهم عندي بأكثر من سعر وخسرت فيه خساير جايده
وانا حاليا اضارب فيه مع احتفاظي مؤخرا بجزء بسيط للاستثمار الطويل لاني وبصراحه خايف ان السهم يروح منّي ومااحصله بعدين فــ خليت جزء بسيط للاستثمار الطويل اللي هو السعر هذا 750

والله يوفق الجميع
 

sporty

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2004
المشاركات
1,637
اخوي مضارب في اسهم ما تتلعق وتروح اسعار خياليه وفي اسهم اتعلق وتروح اسعار خياليه صح كلامك


بس ماكو احد ما يتمنى السعر هذا لانه انا عندي السهم اغلى من 750 وانا ناطر السعر هذا وانشالله نتواجه بالسوق وقبلك للمكتب وابيعه :)

والحمدالله السهم قوي حيل (حسب رايي) وانشالله يرتفع لاكثر من 750 انشالله

ومشكور اخوي نضارب

والله يوفق الجميع
 

امبركو

عضو نشط
التسجيل
11 فبراير 2006
المشاركات
6,491
سعر المركز القادم 750 وعن قريب جدا ان شاء الله

وانا من 320 في موضوعي شات المضاربين قاعد انبّه عن السهم

مشكور اخوى مضارب بالثانيه على التوصيه وماقصرت ،،، وقرار البيع والشراء
مسئوليه شخصيه.....
تيار المركز المالى يسير على هوى السوق اذا السوق صاعد وأخضر يصعد السهم واذا ألسوق نزول ينزل ،، لكن الملاحظ آخر يوم للتداول الأربعاء السوق نازل والمركزصاعدوباقفال10فلوس وصفقة فوق المليون شراء من المعروض تثير الانتباه والحيره كأن فى أوجه تشابه بينه وبين المال خصوصا هناك مايقال عن اندماج المركز مع الاستثمارات الوطنيه والله العالم........!!!
عموما نراقب ونرى ماسيحدث فى الأيام القادمه

والله المستعان
 

sporty

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2004
المشاركات
1,637
مشكور اخوى مضارب بالثانيه على التوصيه وماقصرت ،،، وقرار البيع والشراء
مسئوليه شخصيه.....
تيار المركز المالى يسير على هوى السوق اذا السوق صاعد وأخضر يصعد السهم واذا ألسوق نزول ينزل ،، لكن الملاحظ آخر يوم للتداول الأربعاء السوق نازل والمركزصاعدوباقفال10فلوس وصفقة فوق المليون شراء من المعروض تثير الانتباه والحيره كأن فى أوجه تشابه بينه وبين المال خصوصا هناك مايقال عن اندماج المركز مع الاستثمارات الوطنيه والله العالم........!!!
عموما نراقب ونرى ماسيحدث فى الأيام القادمه

والله المستعان

اخوي الاندماج ما طلع رسمي وماكو شي رسمي عدل ؟
 

sporty

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2004
المشاركات
1,637
اخبار جريدة المؤشر انشالله خير


لمركز المالي سيشهد صعودا بعد اطفاء خسائر النصف الاول وتحقيقه ارباح في الربع الثالث
 

WISE MAN

عضو نشط
التسجيل
5 يونيو 2005
المشاركات
204
العماني رئيسا جديدا للإدارة والغانم نائبا للرئيس
المركز المالي: أكثر من 800 مليون دينار تحت إدارة الاستثمارات المحلية والخليجية

اعلن المركز المالي الكويتي 'المركز'عن تعيين اماني العماني اعتبارا من اول سبتمبر 2006 كرئيس لإدارة الاستثمارات المحلية والخليجية بالوكالة، وتعيين بدر الغانم نائبا لرئيس هذه الادارة.
وكشف 'المركز' عن اكتمال اجراءات تحويل المسؤوليات بانسيابية، حيث تسلمت العماني، رئيس الاستثمارات المحلية والخليجية، مسؤولياتها الجديدة منذ بداية شهر سبتمبر كرئيس بالوكالة للاستثمارات المحلية والخليجية.
وفي هذه المناسبة، قال مناف الهاجري 'بعد تعيين اماني العماني وبدر الغانم كخطوة في تدعيم ادارة الاستثمارات المحلية والخليجية، وسياسة 'المركز' القائمة على الانتقائية الشديدة للأسهم المدرجة في اسواق دول مجلس التعاون والشرق الاوسط. كما يتم تدعيم هذه الادارة بفريق من المحللين والباحثين. ونحن على يقين بأن هذا الطراز من الخبرات يأتي تجاوبا للاهتمام الذي تلقاه اسواق المنطقة من المستثمرين الاقليميين والعالميين واحتياجاتهم بتقديم التقارير والبحوث المتنوعة. وانا على ثقة بأن لدينا فريقا متميزا بإمكانه ان ان يتقدم ليدفع بالاستثمارات المحلية والاقليمية للمركز الى الامام'.
وتعتبر اماني العماني اول امرأة تتعين في هذا المنصب في شركة كويتية استثمارية وربما في منطقة الخليج. وقد التحقت بالعمل لدى المركز في يوليو ،2002 حيث عملت خلال هذه الفترة مديرا مشاركا لصندوق فرصة، وهو اول صندوق للمشتقات المالية في الشرق الاوسط. وقبل ذلك امضت سبع سنوات لدى دائرة الخزينة في بنك الكويت والشرق الاوسط كمتداول بالعملات الاجنبية والسوق النقدي.
اما بدر الغانم النائب فهو يعمل لدى المركز منذ عام ،2003 ولديه خبرة تزيد عن 6 سنوات في ادارة الاستثمارات بالأسهم.
وقال المركز بتاريخ 31 اغسطس ،2006 بلغت الاصول المدارة لدى ادارة الاستثمارات المحلية والخليجية اكثر من 800 مليون د.ك (8.2 مليار دولار اميركي)، ومن ضمنها صناديق مثل 'ممتاز' وهو اول صندوق مشترك في الكويت، و'صندوق ميداف' وهو اضخم صندوق للأسهم المحلية في الكويت، و'صندوق فرصة المالي'، وهو اول صندوق للخيارات المالية في الشرق الاوسط، و'صندوق المركز الاسلامي' و'صندوق المركز الخليجي'. كما تتولى ادارة الاستثمارات المحلية والخليجية ادارة محافظ العملاء المدارة بسلطات تقديرية وبغير سلطات تقديرية.

يشار الى أن المركز المالي الكويتي الذي يدير أصولاً يزيد مجموعها عن 4.35 مليارات دولار أمريكي كما في 30 يونيو 2006 تأسس في العام 1974 ثم أصبح واحداً من المؤسسات المالية الرائدة على مستوى منطقة الخليج العربي في مجالي ادارة الأصول والاستثمارات المصرفية.
 

غازى

عضو نشط
التسجيل
1 نوفمبر 2003
المشاركات
720
السهم نزل من اسعار عالية نتيجة اعلان الخسائر التي تم اعلانها عن النصف الاول ولكن مع كثرة الاقاويل والاشاعات عن تغطية هذه الخسائر مع اعلان ارباح بالفترة الحالية ,,وكذلك التغيير الذي حدث بمجلس الادارة فمن المتوقع ارتفاع السهم بالفترة الحالية
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى