وقت الاستثمار

Q8 Stock

مشرف
طاقم الإدارة
الله يصبحك بالخير يا بوبشير ، جوابي على سؤالك :قارن السيولة قبل شهرين والان وكذلك المؤشر السعري والوزني قبل شهرين والان ، سهم تمويل الخليج تفسخ على 170 فلس قبل حوالي الشهر وبين آخر أقفال ، سهم أجيليتي ، أنوفست ، البنك الدولي ، الصناعات الوطنية ، الشركات التشغيلية لم ترتفع أرتفاعات كبيرة هذا صحيح ، لكن التجميع واضح عليها ، السوق يحتاج لدفعة كبيرة على غرار صفقة الوطنية للاتصالات 2006 حتى يرتفع الارتفاع المرجو منه ، شكرا لك أستاذنا بوبشير وللاخ ولد السالمية اللي لفت أنتباهي لعدم الرد وآسف على الاطالة

هذا يعتبر من الامور فنية (مقارنة، تجميع، تصريف، دخول سيولة) :)
وهذا يناقض توجهك ان التحليل الفني (وهمي)

Bo ayed

عضو نشط
الله يصبحك بالخير يا بوبشير ، جوابي على سؤالك :قارن السيولة قبل شهرين والان وكذلك المؤشر السعري والوزني قبل شهرين والان ، سهم تمويل الخليج تفسخ على 170 فلس قبل حوالي الشهر وبين آخر أقفال ، سهم أجيليتي ، أنوفست ، البنك الدولي ، الصناعات الوطنية ، الشركات التشغيلية لم ترتفع أرتفاعات كبيرة هذا صحيح ، لكن التجميع واضح عليها ، السوق يحتاج لدفعة كبيرة على غرار صفقة الوطنية للاتصالات 2006 حتى يرتفع الارتفاع المرجو منه ، شكرا لك أستاذنا بوبشير وللاخ ولد السالمية اللي لفت أنتباهي لعدم الرد وآسف على الاطالة

فعلا تحليل فني حيرتنا وياك؟؟؟

Humax

موقوف
لا يا الحبيب ما هو تحليل فني ، كلامي مو متناقض ، مقارنة سهم تمويل الخليج جاءت نتيجة للتحليل الاساسي ، التحليل الفني المعروف هو الرسوم البيانية والشموع والتنبؤ بالمستقبل لحركة الاسهم نتيجة لحركتها في الماضي بغض النظر عن ملاءة الشركة المالية ، لكن الواضح حبيبي المشرف أنته تبي اتغلطني وبس والكابتن صابر يا زمن أمعه ، التجميع والتصريف مؤشرات والسيولة هي أداة المتداولين سواء كانوا ممن يستخدمون التحليل الاساسي أو التحليل التنجيمي .

Q8 Stock

مشرف
طاقم الإدارة
مو التحليل الاساسي ايضا تتوقع كم ربحية السهم في المستقبل ؟؟
والسعر العادل للسهم شلون يطلع مو لازم تتوقع ارباح السهم مو هذا بعد تنجيم :)

اسمحلي اخوي توقعت يكون ردك اكثر منطقية
الاخ قال راي وليس امعه
لذلك اسمحلي انتهى الموضوع بالنسبة لي

بس عندي طلب
ياريت اشوف لك تحليل اساسي كامل لأي شركة

بالتوفيق

Humax

موقوف
مو التحليل الاساسي ايضا تتوقع كم ربحية السهم في المستقبل ؟؟
والسعر العادل للسهم شلون يطلع مو لازم تتوقع ارباح السهم
مو هذا بعد تنجيم :)

اسمحلي اخوي توقعت يكون ردك اكثر منطقية
الاخ قال راي وليس امعه
لذلك اسمحلي انتهى الموضوع بالنسبة لي

بس عندي طلب
ياريت اشوف لك تحليل اساسي كامل لأي شركة

بالتوفيق

السلام عليكم

لا أخوي مو تنجيم هي عملية تقدير غير رسمية للارباح المتوقعة للسهم بناء على معطيات ومشاريع متوقع لها البدء بالتشغيل وهي مختلفة كليا عن التحليل الفني ، ردي لك كان منطقي لاني قارعت الحجة بالحجة وأسمحلي الموضوع أيضا بالنسبة لي منتهي لان ما لقيت أجابة وافية منك بل تهرب من الرد ، وثانيا أخي الكريم أنا أنسان عادي وماني محلل مالي حتى أقدم تحليل للشركات ، وشكرا

الو بورصة

عضو نشط
السلام عليكم

كتابتي للموضوع بسبب المزمرين أو المتشائمين من السوق والد`ي كل همهم تخويف الناس من السوق بعد أن بلغ السوق قاعه وهو الان في طور التأسيس ومرحلة التجميع ، أخواني أني ناصح لكم والحياة فرص ومن يغتنمها سيكون من الرابحين بأد`ن الله تعالى ، ونصيحتي خصوصا للاخوان حديثي العهد بالبورصة بالتركيز على الاستثمار الطويل الامد وأختيار الاسهم الثقيلة التشغيلية في قطاعات البنوك والصناعة والخدمات والابتعاد عن أسهم المضاربة والخسرانة وتجنب مايسمى بالتحليل الفني ( الوهمي ) ، والتركيز على ملاءة الشركة وأصولها ومشاريعها المستقبلية ، وتد`كروا جيدا أن كثير من أثرياء العالم كونوا ثرواتهم بسبب أزمات أسواق المال العالمية عند هبوطها منهم الامير الوليد وبافيت وغيرهم الكثير ، هدفي النصح وحب الخير للجميع وقد أصيب وقد أخطأ والله الموفق والرازق .

شوف الخاص ولك كل الشكر

splendid

عضو نشط

الله يصبحك بالنور والرضا اخوي Humax ..

ثق تماما اخي الكريم لو كان صعود السوق سليم كان بدأ بصعود الاسهم

القياديه , لانه وبصعودها تخلق اجواء الثقه والاطمئنان في نفوس المتداولين

,,

السيوله مع الاسف هي عباره عن تدوير قوي لشركات كانت موقوفه بسبب

عدم اعلاناتها عن ارباحها ,, واعلنت عن خسائر ,, والمضحك المبكي انها

لما ترد للتداول تعلق ..

تعتقد هذا صعودسليم ؟؟ وان السوق ارتفاعات السوق هي ارتفاعات متينه

وقويه لتأسيس السوق مستقبلا ؟؟

قارن اخي الكريم صعود بدايه سنه 2007 مع الصعود الحالي ,, وشوف

منو قاده الصعود في ذلك الوقت ( زين ,, صناعات ,, بنوك ,, واخيرا قروبات

البحر والمدينه والصفاه ,, وبعدها السوق انهار ) ..

والحين شوف منو قاده السوق ..

وآسف على الأطاله ..

بالتوفيق للجميع ....

إقليمي

عضو نشط
كلامك عين العقل أخي بو بشير بارك الله فيك

Humax

موقوف
صباح الخير

أخواني المحترمين الكرام وكل من أبدى رأيه السديد في الموضوع ، شكرا لكم ، وكما يقال الاختلاف لايفسد الود والمحبة أنشالله إذا كان النقد بناء وموجه للفكرة أختلفنا مع أخونا المشرف q8stock ومع أستاذنا بوبشير ولكن أشهد أنهم من أصحاب الخلق الكريم وللاسف البعض الاخر كان لايقارعك بالحجة والدليل كما فعل الاخوين الفاضلين المشرف وبوبشير ، لكن يرد عليك بالسباب والغلط .
أذا كنت قد ابديت وجهة نظري في التحليل الفني لايعني أني ألغيه فهو علم له منظريه وقواعده وأساتذته ، كل ما في الامر إني لا آخذ فيه ولا أعتمده في قراراتي الاستثمارية ، قد أكون مخطئ أو على صواب وهذا سبب وجودنا جميعا في هذا المنتدى هو الافادة والاستفادة ، وكما قال أحد الاخوة سواء تحليل فني أو أساسي أو غيره فإن الرزق من عند الله وشكرا لكم

almaymoni2007

عضو نشط
السلام عليكم

كتابتي للموضوع بسبب المزمرين أو المتشائمين من السوق والد`ي كل همهم تخويف الناس من السوق بعد أن بلغ السوق قاعه وهو الان في طور التأسيس ومرحلة التجميع ، أخواني أني ناصح لكم والحياة فرص ومن يغتنمها سيكون من الرابحين بأد`ن الله تعالى ، ونصيحتي خصوصا للاخوان حديثي العهد بالبورصة بالتركيز على الاستثمار الطويل الامد وأختيار الاسهم الثقيلة التشغيلية في قطاعات البنوك والصناعة والخدمات والابتعاد عن أسهم المضاربة والخسرانة وتجنب مايسمى بالتحليل الفني ( الوهمي ) ، والتركيز على ملاءة الشركة وأصولها ومشاريعها المستقبلية ، وتد`كروا جيدا أن كثير من أثرياء العالم كونوا ثرواتهم بسبب أزمات أسواق المال العالمية عند هبوطها منهم الامير الوليد وبافيت وغيرهم الكثير ، هدفي النصح وحب الخير للجميع وقد أصيب وقد أخطأ والله الموفق والرازق .

شرايك بنزول اليوم

almaymoni2007

عضو نشط
رساله واضحه بس ماكو مشكله لنى متفرج ماكو كاش كلهم طالعين على فى العالى وصار عندى ادمان اتابع السوق

الله يرزقك ويرزقنا معاك ولايخسر كل عبد مسلم

المتوسم

عضو نشط
رسالة محب للأخ Humax

أخي الكريم Humax
التحليل الفني هو أحد العلوم التي يُحتَكم إليها في تحديد مسار السهم مستقبلا...
وبغض النظر عن قدرته على تحقيق الهدف منه فيكفي في وجوب احترامه أن أكثر المتداولين يعملون بموجب قواعده وأسسه ، وعليه فيجب أن يتعلم الإنسان هذا الفن ليحدد سلوك أغلب المتداولين حتى يتخذ القرار الأصوب في التداول.
ومع هذا خذها من أخ لك ناصح يجب لأي شخص يريد دخول سوق الأسهم أن يدخل دورات متخصصة في هذا العلم، وصدقني إذا ما ربحت فلن تخسر.
وطاب مساؤك.:)

Humax

موقوف
أخي الكريم humax
التحليل الفني هو أحد العلوم التي يُحتَكم إليها في تحديد مسار السهم مستقبلا...
وبغض النظر عن قدرته على تحقيق الهدف منه فيكفي في وجوب احترامه أن أكثر المتداولين يعملون بموجب قواعده وأسسه ، وعليه فيجب أن يتعلم الإنسان هذا الفن ليحدد سلوك أغلب المتداولين حتى يتخذ القرار الأصوب في التداول.
ومع هذا خذها من أخ لك ناصح يجب لأي شخص يريد دخول سوق الأسهم أن يدخل دورات متخصصة في هذا العلم، وصدقني إذا ما ربحت فلن تخسر.
وطاب مساؤك.:)

أخ كريم يا متوسم ونصيحتك على العين والراس ، جزاك الله خير

أعلى