مصــــــادر الأخبـــــار تأتيكــــم مــــن أبـــو المصــــادر ..... 5

الحالة
موضوع مغلق

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
سجلت أرباحاً بمقدار 665 ألف دولار أميركي

باهبري: «هيتس تيليكوم» تحقق 95 مليون دولار إيرادات خلال ثلاثة أشهر

أعلن رئيس مجلس الادارة في شركة «هيتس تيليكوم القابضة» الدكتور سلطان باهبري تحقيق الشركة لايرادات جيدة تقدر بـ 95 مليون دولار أميركي خلال الاشهر الثلاثة المنتهية في 31 مارس الماضي. وافاد باهبري ان «هيتس» نجحت في تجاوز الربع الاول بارباح تقدر بـ 665 ألف دولار أميركي أي ما يعادل 0.268 فلس للسهم الواحد لافتاً الى ان الشركة حرصت على المضي في توسعاتها وتنفيذ عمليات التشغيل وفق الخطة الموضوعة. وقال باهبري في تصريح صحافي ان «هيتس» اثبتت قدرتها على التعامل تحت أي ظروف بداية من عامها التشغيلي الاول الذي حققت فيه نحو 330 مليون دولار أميركي ايرادات تشغيلية تحمل مؤشرات على ان هذه الشركة ستعبر الى حيز شركات الاتصالات المتميزة في المنطقة خلال فترة قريبة. ولفت الى ان إجمالى أصول الشركة تجاوز نصف المليار دولار أميركي أي ما يعادل نحو 150 مليون دينار كويتي وسط توقعات بان تتضاعف هذه الاصول خلال السنوات القليلة المقبلة، خاصة وان عددا من شركاتها الاقليمية سوف تدخل حيز التشغيل عن قريب ، مما سينعكس على حقوق المساهمين والايرادات والارباح التشغيلية ايضاً، منوها بان حقوق المساهمين حتى نهاية العام الماضي 2008 بلغت 347.2 مليون دولار أميركي أي ما يعادل 100.7 مليون دينار.

هيتس إسبانيا
ومن ناحية أخرى أوضح باهبري أن أداء هيتس إسبانيا التابعة بنسبة 51 في المئة إل هيتس تيليكوم بسير بمعدلات تفوق الخطة الموضوعة حيث وصل عدد المشتركين خلال ثلاثة أشهر من التشغيل إلى 15.000 مشترك، موضحاً أن عدد مشتركي الشركة يزيد بمعدل 1.000 مشترك كل أسبوع.
واوضح باهبري أن اجمالي عدد المشتركين المتوقعين في نهاية عام 2009 يبلغ 112.000 مشترك بايراد 12 مليون يورو وسيبلغ 203.000 مشترك في نهاية عام 2010 بايراد سنوي يبلغ 49 مليون يورو. واوضح باهبري أن هيتس تيليكوم قد دخلت في مفاوضات حالية يتوقع أن تنتهي خلال شهرين لزيادة حصتها في الشركة من 51 في المئة إلى 63 في المئة .

الأسواق الإفريقية
وعلى صعيد تطورات أعمال الشركة في القارة الافريقية، أوضح باهبري أن الشركة سبق وأعلنت عن بداية التشغيل في سوق تنزانيا خلال شهر ابريل الماضي واستعرض باهبري الاطلاق الناجح لشبكة «هيتس تنزانيا» بعد ان انجزت كافة الاجراءات اللازمة.
ومن ناحية اخرى تحدث باهبري عن مستقبل هيتس وما اذا كانت هناك خطة للتخارج من بعض الشركات التابعة حيث قال: «ان الشركة تسعى الى زيادة حجم عملياتها في الاسواق التي انطلقت فيها اخيراً وفق خطة الانتشار الجغرافي التي تتبعها من خلال شبكات تم تشغيل بعضها بالفعل، اما فيما يخص التخارجات ..فهناك استراتيجية سوف تتضح معالمها في الوقت المناسب».
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
صغار المتداولين يحذرون مرشحي مجلس الأمة من التلاعب بنفسيات المتعاملين وإدارة السوق ترفض «التجمع»

49875-2.JPG


الأربعاء 13 مايو 2009 - الأنباء
شهدت ساحة سوق الكويت للاوراق المالية امس مظاهرة اخرى لتستكمل بها سلسلة البيانات المهمة وطلبات صغار المتداولين من الجهات المعنية تجاه الاوضاع التي تشهدها التداولات اليومية نظير التصريحات التي يطلقها مرشحو مجلس الأمة بشكل يومي نحو رفضهم التصويت على المرسوم بقانون الخاص بالاستقرار المالي، الأمر الذي يدفع المؤشرات العامة الى السقوط مرة اخرى الى نقاط لم تشهدها البورصة من قبل كما حدث منتصف العام الماضي.

رفض البورصة

الأحداث التي شهدتها البورصة امس تعتبر جديدة من نوعها نظرا لتدخل احدى ممثلي ادارة البورصة التي عبرت عن رفض ادارة البورصة لكل الاحداث والتجمعات التي حدثت امس امام البورصة قائلة: «فليذهبوا الى مجلس الامة ويرفعوا اصواتهم كما شاءوا بالرفض» في اشارة منها الى عدم تناسب تواجدهم بالبورصة تجاه مطالبهم بتمرير قانون الاستقرار المالي.

من جانب آخر، قال مرشح الدائرة الثالثة وممثل صغار المتداولين عبدالله الهاجري انه يجب دعم القانون من جميع النواب مع إجراء كل التعديلات المناسبة لأوضاع شركات الاستثمار الحالية.

وذكر الهاجري في تصريحات للصحافيين خلال المظاهرة ان هناك مزايدات انتخابية تحدث يوميا من خلال مرشحي مجلس الامة اثناء تجمعاتهم بالمقار الانتخابية بغرض الشهرة او اي امور اخرى لا تتناسب مع الاوضاع الحالية التي يشهدها الاقتصاد الوطني.

الجزاء الكافي
وعلى صعيد متصل، قال رئيس جمعية المتداولين التي مازالت تحت التأسيس محمد الطراح انه على الرغم من افتقار قانون الاستقرار المالي الى الجزاء الكافي للمخالفات الا انه يجب تمريره وعدم التصويت برفضه بمجلس الامة مؤيدا رأي رئيسة الجمعية الاقتصادية د.رولا دشتي تجاه تلك القضية التي أثارت الجدل داخل اوساط المتعاملين بالبورصة.

وفي السياق نفسه، أعرب عدد كبير من المتداولين عن تلاعب مرشحي مجلس الأمة بنفسيات المتداولين من خلال تصريحاتهم اليومية سواء برفض القانون او تأييده دون معرفة ما ستؤول اليه الأمور عند رفضه.
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
عودة القوة الشرائية على «الصناعات» و«أجيليتي» و«الخليجي» تدفع البورصة للارتفاع

49874-1.JPG


الأربعاء 13 مايو 2009 - الأنباء هشام ابو شادي
عوض مؤشرا سوق الكويت للاوراق المالية في تداولات امس جزءا كبيرا من الخسائر التي تكبدها اول من امس بفعل عودة القوة الشرائية للاسهم القيادية، وبعض المجاميع الاستثمارية، الامر الذي يشير الى ان السوق سوف يواصل نشاطه القوي في الفترة القادمة.

وجاء النشاط الملحوظ للسوق بدعم من ان معظم الشركات التي اعلنت نتائجها المالية في اليومين الماضيين حققت ارباحا تعتبر جيدة في ظل الظروف التي مرت بها الشركات خلال تلك الفترة، الامر الذي يعطي مؤشرات بان النتائج المالية للعديد من الشركات في الربع الثاني من العام الحالي ستكون اكثر من ممتازة، الامر الذي يوفر وقودا لاستمرار النشاط القوي للسوق خاصة ان اغلب المجاميع الاستثمارية سوف تحرص على الحفاظ على المكاسب التي حققتها اصولها في الفترة الماضية، بل انها سوف تحرص اكثر على دفع اسهمها لمزيد من الارتفاع لتحسين قيم اصولها، وذلك لتحقيق مجموعة من الاهداف، اولا: انه مع الارتفاع المتواصل لاصول المجاميع الاستثمارية سينعكس ذلك على نتائجها المالية بالايجاب.

ثانيا: في ظل التشدد في الاقراض وفق قانون الاستقرار المالي، وفي ظل الالتزامات المالية على الكثير من المجاميع الاستثمارية، فإنه ليس امامها الا بيع جزء من هذه الاصول، وذلك من خلال رفع قيمتها والبيع بطريقة لا تؤثر على السوق والاتجاه الصعودي لهذه الاسهم.

ثالثا: رفع قيم الاصول يقلل من ضغوط المصارف على المجاميع الاستثمارية لفترة من الوقت، وقد سبق لـ «الأنباء» في شهر مارس الماضي ان ذكرنا ان جزءا كبيرا من حل ازمة الشركات يتمثل في صعود البورصة.

المؤشرات العامة
ارتفع المؤشر العام للبورصة 61.2 نقطة ليغلق على 7742.3 نقطة، كما ارتفع المؤشر الوزني 3.83 نقاط ليغلق على 407.11 نقاط.

وبلغ اجمالي الاسهم المتداولة 704.5 ملايين سهم نفذت من خلال 12837 صفقة قيمتها 141.6 مليون دينار.

وجرى التداول على اسهم 140 شركة من اصل 203 شركات مدرجة، ارتفعت اسعار اسهم 61 شركة وتراجعت اسعار اسهم 48 شركة وحافظت اسهم 31 شركة على اسعارها و63 شركة لم يشملها التداول.

تصدر قطاع الشركات الاستثمارية النشاط بكمية تداول حجمها 201.2 مليون سهم نفذت من خلال 3184 صفقة قيمتها 24.8 مليون دينار.

وجاء قطاع العقار في المركز الثاني بكمية تداول حجمها 162.6 مليون سهم نفذت من خلال 2507 صفقة قيمتها 16.4 مليون دينار.

واحتل قطاع الخدمات المركز الثالث بكمية تداول حجمها 132.9 مليون سهم نفذت من خلال 2782 صفقة قيمتها 35 مليون دينار.

وحصل قطاع الشركات غير الكويتية على المركز الرابع بكمية تداول حجمها 90.7 مليون سهم نفذت من خلال 1727 صفقة قيمتها 26.2 مليون دينار.

وجاء قطاع الصناعة في المركز الخامس بكمية تداول حجمها 86.1 مليون سهم نفذت من خلال 1744 صفقة قيمتها 28.4 مليون دينار.

القوة الشرائية
الكثير من اوساط المتداولين الذين قاموا بعمليات بيع قوية لجني الارباح اول من امس عادوا للشراء مرة اخرى امس والكثير منهم كان في حالة ترقب لمجريات التداول في اول نصف ساعة، ولكن التذبذب المحدود لمؤشري السوق خلال تلك الفترة دفعهم للعودة للشراء مرة اخرى بعد ان اعطى السوق مؤشرات باستمرار اتجاهه الصعودي، فقد ظل المؤشر العام يتذبذب صعودا وهبوطا في نطاق 20 نقطة الا انه حافظ على اتجاهه الصعودي في آخر ساعة من فترة التداول بفعل الاندفاع نحو عمليات الشراء مرة اخرى ليصل ارتفاعه في الدقيقة الاخيرة الى 18.4 نقطة ولكن في الثواني الاخيرة تم تصعيده الى 61.2 نقطة، كذلك تم تصعيد المؤشر الوزني من 1.8 نقطة الى 3.83 نقاط الامر الذي خلق اجواء من الارتياح لدى اوساط المتداولين والتفاؤل باستمرار الصعود القوي للسوق.

آلية التداول
باستثناء التداولات النشطة نسبية على سهم البنك الدولي، فان باقي البنوك شهدت ضعفا في تداولاتها مقارنة بأول من امس مع ارتفاع اسعار اسهم ثلاثة بنوك، ولكن هناك عمليات تجميع واضحة ومتواصلة منذ فترة على سهمي البنك الوطني والتمويل الكويتي، وقد اعلن بنك برقان نتائجه المالية محققا ارباحا قدرها 11.3 مليون دينار ما يعادل 11.2 فلسا للسهم مقارنة بأرباح قدرها 24.5 مليون دينار ما يعادل 23.6 فلسا في الفترة نفسها من العام الماضي، ويظل بنك الخليج وبنك بوبيان البنكين اللذين لم يعلنا نتائجهما حتى الآن.

حققت اغلب اسهم الشركات الاستثمارية انخفاضا في اسعارها في تداولات ضعيفة نسبيا بشكل عام باستثناء التداولات المرتفعة على بعض الاسهم خاصة سهم ايفا الذي تراجع بالحد الادنى خلال مراحل التداول ليصل الى 156 فلسا الا ان عمليات الشراء القوية ادت الى عودته لسعره السابق البالغ 164 فلسا الامر الذي يشير الى ان هناك اتجاها واضحا لعدم انخفاض السهم عن اسعاره الحالية.

وسجل سهم الديرة القابضة انخفاضا بالحد الأدنى في تداولات ضعيفة، وواصل سهم اكتتاب الانخفاض في تداولات ضعيفة فيما تماسك سعر سهم المدينة على سعره السابق. وسجل سهم التمدين الاستثمارية ارتفاعا بالحد الأعلى بدعم من الأرباح الجيدة التي اعلنتها الشركة، ورغم المكاسب الملحوظة التي حققها سهم اجيليتي فإن سهم بيان للاستثمار سجل انخفاضا محدودا في تداولات غلب عليها المضاربات وجني الارباح خوفا من توقف تداول السهم. ومن المتوقع استمرار التداولات الضعيفة على شركات الاستثمار في اليومين القادمين خوفا من توقف تداول اسهمها، فيما ان الشركات التي قد تعلن نتائجها حتى وإن كانت محققة خسائر محدودة فإن سهمها سيشهد نشاطا.

حققت معظم اسهم الشركات العقارية انخفاضا في اسعارها مع استمرار الاتجاه الصعودي لبعض الاسهم، خاصة سهم الوطنية العقارية بدعم من استمرار صعود سهم اجيليتي، فيما استمر سهم عقارات الكويت في اتجاهه النزولي مع تراجع ملحوظ في تداولاته، كذلك الأمر بالنسبة لسهمي المنتجعات وجيزان، وارتفع سهما دبي الأولى ومدينة الاعمال بالحد الأعلى بدعم من الارباح الجيدة، خاصة دبي الأولى التي يتوقع ان تواصل الارتفاع بدعم من الاعلان عن عملية الاستحواذ مع المزايا القابضة.

الصناعة والخدمات
على الرغم من انخفاض اسعار اغلب اسهم الشركات الصناعية فإن وتيرة التداول المرتفعة شملت عددا ملحوظا من الاسهم. فعلى الرغم من الانخفاض الملحوظ في تداولات سهم الصناعات الوطنية امس فإنه حقق ارتفاعا ملحوظا بفعل عودة عمليات الشراء القوية مرة أخرى على السهم الذي يتوقع ان يتجاوز حاجز 400 فلس قريبا. كلذك استمرت التداولات النشطة على سهم بوبيان للبتروكيماويات مع استمرار اتجاهه الصعودي، حيث يتوقع ان يشهد السهم قفزة ملحوظة في سعره في الفترة القادمة.

وحققت اغلب اسهم الشركات الخدماتية ارتفاعا في اسعارها في تداولات نشطة. فقد استمر الاتجاه الصعودي الملحوظ لسهم اجيليتي بفعل القوة الشرائية على السهم الذي يعطي مؤشرات بانه سيتجاوز حاجز الدينار. ورغم التداولات المحدودة على سهم زين فإنه حقق مكاسب ملحوظة، حيث يتوقع ان يشهد السهمان نشاطا ملحوظا في الفترة القادمة.

وحققت اغلب اسهم الشركات غير الكويتية ارتفاعا في اسعارها في تداولات نشطة. فقد عادت القوة الشرائية على سهم التمويل الخليجي مرة أخرى بدعم من الارباح الجيدة التي ستعلن عنها الشركة بعد اجتماع مجلس ادارتها اليوم الاربعاء.

واستمرت التداولات المرتفعة على سهم اسمنت الشارقة الذي حقق ارتفاعا محدودا.

وبشكل عام فإن قيمة تداولات اسهم 7 شركات استحوذت على 55.2% من القيمة الاجمالية للشركات التي شملها التداول والبالغ عددها 140 شركة..
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
إعلان إفلاس «جنرال موتورز» أول يونيو المقبل

قال الرئيس التنفيذي لشركة صناعة السيارات الأميركية جنرال موتورز إن الشركة من المحتمل أن تشهر إفلاسها قريبا، وستقوم بنقل مقرها الرئيس من ديترويت إلى مكان آخر، بالإضافة إلى دخولها في مفاوضات خاصة بإعادة هيكلتها.
وأضاف الرئيس التنفيذي للشركة فريتز هندرسون إلى أنه من المحتمل أن تشهر الشركة إفلاسها في الأول من شهر يونيو/حزيران المقبل، وهو التاريخ النهائي الذي حددته الحكومة الأميركية لإعادة هيكلة الشركة، معربا عن أمله في الوصول إلى حل خارج ساحة القضاء مع نقابة العاملين في قطاع السيارات.
وتحتاج جنرال موتورز أن تصل بنهاية الشهر الجاري إلى اتفاقيات من شأنها خفض الدين المملوك من قبل المقرضين ونقابة العاملين في قطاع السيارات بما يخفض تكاليف وحداتها العاملة في الولايات المتحدة الأميركية في إطار خطة عمل الرئيس أوباما لإنقاذ قطاع السيارات.
وكانت الشركة قد أبلغت المقرضين أنها لم تتمكن من سداد دفعة الدين المستحق عليها مطلع الشهر المقبل والبالغ قيمتها مليار دولار.
كما بدأت الشركة محادثاتها مع اتحاد العاملين بقطاع السيارات في كندا والذي كان قد قدم تنازلات جنبت تسييل شركة كرايسلر.
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
توقعات بخروج «سيتي جروب» و«جنرال موتورز» من مؤشر داو جونز

ذكر تليفزيون العربية أن «سيتي جروب » و «جنرال موتورز» قد تخرجان من مؤشر داو جونز للشركات الثلاثين الكبرى، ذلك حسبما تصريح للمدير التنفيذي للجنة المؤشر «جون براسبو» والذي أضاف أن تراجع أوضاع الشركتين يهدد وجودهما على لائحة المؤشر.
وبالوقت الحالي لا تستبعد جنرال موتورز إمكانية لجوئها لإعلان إفلاسها للتفرغ لأعمال إعادة هيكلتها الداخلية.
تجدر الإشارة إلى أن سهم جنرال موتورز أغلق أمس على تراجع بنسبة 10.56 في المئة ليصل إلى سعر 1.44 دولار ، كما أغلق سهم سيتي جروب أيضا على تراجع بنسبة 3.98 في المئة ليصل إلى 3.86 دولارات.

 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
عموميتها انتخبت مجلس إدارة جديداً

المطوع: «معادن» تبدأ تشغيل 9 مصانع لتدوير النفايات

أحمد حسن :
أكد رئيس مجلس ادارة شركة المعادن والصناعات التحويلية خالد المطوع ان الشركة استطاعت تحقيق انجازات عديدة على صعيد اعادة هيكلة البنية التحتية واستغلال اكبر لمساحتها الصناعية والانتشار في السوق المحلي والاستحواذ على حصة الاغلبية في مجال اعادة التدوير والصناعات التحويلية على الرغم من الاوضاع الاقتصادية الصعبة وتم انفاق نحو 3.3 ملايين دينار على عمليات التوسيع والتطوير العام الماضي. واضاف المطوع خلال انعقاد الجمعية العمومية العادية امس ان الشركة استثمرت في تأسيس 9 مصانع في مجال اعادة تدوير النفايات بمختلف انواعها في العام 2008، وسوف تبدأ عمليات التشغيل خلال العام الحالي كما تمكنت الشركة من زيادة الطاقة الانتاجية لمصانعها وابرزها مصنع تدوير البلاستيك كما تم توقيع عقد لادارة مشروعات تأهيل النفايات الصناعية والمعدات في الكويت وافغانستان والعراق للجيش الاميركي.
واوضح ان قطاع الطاقة الذي تم استحداثه بالشركة شهد نموا جيدا حيث تم انجاز 91 في المئة من مناقصة خط الانابيب مع شركة نفط الكويت في ميناء الاحمدي والمتوقع انتهاء كامل اعماله نهاية يوليو المقبل.
واشار المطوع الى ان الشركة غير مطالبة باي مديونيات تجاه البنوك ولديها السيولة الكافية والتي تقدر بـ30 مليون دولار، كما تم تركيب حاويتين لمصنع البلاستيك ليتمكن من تدوير كافة انواع البلاستيك ورفع الطاقة الانتاجية من 5 - 8 اطنان في اليوم فضلا عن توجه الشركة الى تشغيل مصنع اعادة تدوير الزيوت منتصف العام الجاري. وتابع بقوله تتطلع الشركة لانجاز العديد من المشاريع خلال العام 2009 منها الاستمرار في تطوير البنية التحتية لاراضي الشركة من اجل الاستثمار فيها والاهتمام بتطوير امكانيات الشركة في مجال البيئة والطاقة.
هذا وقد اقرت عمومية الشركة بنسبة حضور بلغت 67.39 في المئة كافة البنود الموضوعة على جدول الاعمال حيث استمعت الى تقريري مجلس الادارة ومراقبي الحسابات عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2008 كما اقرت مكافأة مجلس الادارة عن نفس الفترة، واعادة تعيين مراقبي حسابات الشركة، كما اقرت انتخاب مجلس الادارة عن الثلاث سنوات المقبلة كالاتي:
خالد محمد المطوع
هنادي أنور الصالح
حمد محمد المطر
طارق ابراهيم الموسي
خليل ابراهيم الجيعان
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
«التجارة» تعارض تجديد عقد أرض أمغرة

وقد شهدت الجمعية العمومية مداخلات كلامية من عدد من المساهمين تقدمهم حسين الخرافي الذي أبدى استغرابه من سكوت مجلس إدارة الشركة حيال الأرض المخصصة لصالح الشركة من قبل الحكومة والبالغة نحو 1.6 مليون متر مربع في منطقة أمغرة. ورد عليه المطوع بقوله من خلال حديثي مع وزير التجارة والصناعة لمست أن هناك عدم رغبة من قبل الوزارة بتجديد الترخيص الخاص بالأرض فضلا عن قيام البلدية بإدخال الهيئة العامة للصناعة كخصم وطرف في القضية، وقاطعه الخرافي قائلا كيف تعارض الهيئة العامة للصناعة ذلك ولا تمنح الشركة الحق في تجديد التراخيص والشركات حصلت عليها من الدولة منذ فترة طويلة. وزاد المطوع بقوله القضية منظورة في القضاء حيث رفعنا دعوى على البلدية ولو حكم لصالح الشركة فسوف تخسر الحكومة الكثير نتيجة تعارض المصالح والأقوال بين البلدية والجهات الحكومية الأخرى، خاصة وان الشركة وضعت معدات وحصلت على بعض التراخيص اللازمة للاستثمار في قطعة الأرض.
وفي مداخلة ثانية استغرب الخرافي من زيادة بند المصروفات بصفة عامة والادارية بصفة خاصة وزاد بقوله هل يعقل أن تكون مصروفات الشركة الإدارية 7 آلاف دينار يوميا أي ما يوازي مصروفات شركة كبرى، والمساهمون ليس لديهم استعداد لدفع معاشات بالآلاف وفي النهاية تحقق الشركة خسائر وأرباحا متدنية.
ورد عليه المطوع بقوله لقد اتخذنا قرارا بخفض العمالة الزائدة عن حاجة الشركة وفقا لعدد المشروعات الحالية والعمالة الحالية لا تتعدى الـ 500 عامل، كما تم منح بعضهم اجازة لمدة شهرين بدون راتب حتى تتضح الأمور أكثر ونقوم بإعادة هيكلة العمالة. وتساءل الخرافي لماذا لا تكون هناك استفادة من اخطاء الماضي خاصة وأن الشركة تأسست بغرض الاستثمار في السكراب ولم تحقق الهدف المرجو كما أن المسار الذي تسير عليه غير واضح حتى الآن ولابد من فعل شيء ملموس لأننا أعطيناكم النصائح ونريد أن نرى حقائق وأرقاما في الجمعية العمومية المقبلة.
ورد عليه المطوع قائلا نعم كانت الشركة تحقق ما بين 370-380 ألف دينار سنويا من الاستثمار في حديد السكراب وفي ظل تراجع الاسعار عالميا انخفضت العوائد الاستثمارية. ونريد ان نكتسب خبرات اكبر للسنوات المقبلة من خلال الدخول في شراكة مع احدى الشركات العالمية التي لديها طموح لدخول منطقة الشرق الاوسط وهو امر مهم بالنسبة للشركة مايعني حصولنا على خبرة عالمية بدون تكاليف على الشركة، ونطالب الجهات المسؤولة بالا تكون هناك شركات تنظيف، وانما شركات اعادة تدوير للنفايات وان يكون شرطا للحصول على المناقصات التي تطرح من قبل البلدية ان تمتلك الشركة وحدة لتدوير النفايات بانواعها.
وفي مداخلة اخرى لممثل شركة الاستثمارات الوطنية تساءل فيها عن تراجع المبيعات وانخفاض الاستثمارات المتاحة للبيع في 2008 فرد المطوع بقوله كان لدينا عقد مع الجيش الاميركي وتم سحبه من خلال شركة اجيليتي العام الماضي ما اثر على اجمالي المبيعات، اما الاستثمارات المتاحة للبيع فقد تخلصت الشركة من كافة الاستثمارات المتعلقة بالأسهم المالية، وكذلك تخلصت الشركة من استثمارات في بعض الشركات الزميلة غير النشطة وتبحث التخلص من الباقي خلال العام الجاري.



 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
بمساحة 17 فداناً وعبر الإنترنت

«منا القابضة» تطرح مسابقة لتصميم مجمعها التجاري في مصر

أعلنت شركة منا القابضة عن بدء الخطوة الاولى لانشاء مجمعها التجاري في مصر في الكيلو 22 طريق القاهرة الاسكندرية الصحراوي على مساحة 17 فدانا عبر شركتها التابعة «الشركة المصرية الكويتية للاستثمار العقاري والمملوكة لها بنسبة 98 في المئة والمالكة للارض.
وبهذه المناسبة اعلنت الشركة في بيان صحافي عن مسابقة لتصميم المشروع بجوائز تصل قيمتها الى 85 الف دولار اضافة الى كراسة الشروط المرجعية والبرنامج الزمني وتشمل الهدف من المسابقة والمكاتب المؤهلة للاشتراصك والاشتراطات البنائية وبرنامج المشروع.
وأوضح البيان ان المجمع التجاري سيتضمن انشاء مول تجاري على مستوى السردابين الاول والثاني ومواقف لانتظار السيارات والخدمات في السرداب الثالث ومبنى تجاري في نطاق ال 100متر الاولى من الطريق الصحراوي بارتفاع ارضي وثلاثة ادوار بالاضافة الى فندق 5 نجوم وانشطة فندقية تشكل ما لا يزيد على 85 في المئة من المسطحات البنائية المسموح بها وذلك لخدمة الحركة السياحية المتوقعة في المنطقة بعد افتتاح المتحف المصري الكبير سنة 2012 بمتوسط 20 الف زائر يوميا، هذا الى جانب مسطحات ادارية بما لا يزيد على 15 في المئة من المسطحات البنائية المتبقية المسموح بها «بعد استنزال المبنى التجاري على الطريق الصحراوي». واوضحت الشركة انها شكلت لجنة تحكيم للمسابقة مكونة من أ.د. علي رافت وا.د صلاح زكي وأ.د عبد المحسن برادة «مقررا» لتقييم التصاميم المشاركة في المسابقة وهم جميعا اساتذة في كليات الهندسة بالجامعات المصرية وممن يشهد لهم بالكفاءة والنزاهة في هذا المجال.
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
فلسان ربحية متوقعة لـ «صكوك» عن الربع الأول من 2009


راوية الجبالي الأربعاء, 13 - مايو - 2009
علمت «الوسط» من مصادر مطلعة أن الربحية المتوقعة لشركة صكوك القابضة للربع الأول من العام 2009 سوف تكون في حدود فلسين للسهم وبذلك لا تختلف كثيرا عن ربحية الربع الأول من 2008 والتي قدرت بـ 2.01 فلس للسهم وكانت صكوك قد حققت خسارة للعام 2008 قدرت بمبلغ 14.94 مليون دينار.
وبذلك بلغت خسارة السهم 14.94 فلس.
يذكر أن صكوك القابضة تعمل في الاستثمار والمتاجرة العقارية.
طباعة
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
التحليل السريع».. خدمة مجانية لـ«الجمان»


الأربعاء, 13 - مايو - 2009
في إطار سعي مركز الجمان للاستشارات الاقتصادية إلى نشر ثقافة انتقاء الاسهم في البورصة، وبث الوعي للحد من المخاطر يطلق المركز خدمة مجانية تحت اسم «التحليل السريع» وذلك من خلال موقع ديوان الجمان www.diwan.aljoman.net وتقدم تلك الخدمة المميزة لأعضاء وزوار الديوان.
وتعتمد خدمة التحليل السريع على التحليل الاساسي للشركات المدرجة، وذلك من حيث نقاط القوة والضعف وفقا لعشرين معيارا اساسيا متعارفاً عليها عالميا، وايضا متوافقة مع المعطيات الخاصة لسوق الكويت للاوراق المالية، حيث يتم تقييم شركة معينة من عدة محاور، ومن ثم منحها التقدير المناسب وفقا لنظام النقاط، ومن ثم يتم تجميع النقاط واستخلاص تقييم عام للشركة محل التحليل.
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
الداخلية زودت مراكز الاقتراع بأجهزة ترصد شراء الأصوات... والتربية تعطل الدراسة غداً في 94 مدرسة

أوساط قضائية عليا: لا صحة لمعلومات حصر عمليات فرز الأصوات في اللجان الرئيسية

"عدة" الحكومة اكتملت... والتحالفات تخلط أوراق المرشحين

توقعات بتأخر إعلان النتائج إلى ظهر الأحد نتيجة اعتماد نظام فرز أوراق الناخبين بـ "الرزمة"

كتب - رائد يوسف وعايد العنزي وهادي العجمي:
ركب قطار انتخابات "أمة 2009" السكة, فيما سيبقى الباب مفتوحا خلال الـ 72 ساعة المقبلة لمساعي وتكتيكات وتحالفات المرشحين في اللحظة الاخيرة, وبينما قررت وزارة التربية تعطيل الدراسة في 94 مدرسة يوم غد الخميس لاستضافة مقار اللجان الاصلية والفرعية في انتخابات مجلس الامة وتسليمها الى وزارتي الداخلية والعدل بعد نهاية دوام اليوم الاربعاء, اعطى وزيرا الداخلية الشيخ جابر الخالد والعدل والاوقاف والشؤون الاسلامية والاعلام الشيخ صباح الخالد "اشارة التمام" أكدا ان "جميع الاستعدادات الخاصة بانتخابات مجلس الامة المقررة السبت المقبل وصلت الى مراحلها النهائية", وشددا على الجاهزية التامة لكل ما يتعلق بسير العملية الانتخابية, سواء على صعيد مقار الانتخابات واللجان الاصلية منها والفرعية".
وفيما راجت امس معلومات عن وجود "توجه حكومي لحصر عمليات فرز بطاقات الاقتراع في مقار اللجان الرئيسية في الدوائر الخمس من دون اللجان الفرعية", نفت مصادر قضائية عليا صحة هذا الامر, مؤكدة ان القضاة المشرفين على لجان الاقتراع الاصلية منها والفرعية ملتزمون تنفيذ القانون الذي يحتم عليهم فرز الاصوات في كل لجنة ومن ثم تسليم الصناديق الى وزارة الداخلية التي ترسلها بدورها الى مجلس الامة.
وقالت المصادر ل¯ "السياسة": ان "العادة جرت منذ انتخابات 1999 وحتى 2008 ان يتم فرز اوراق الاقتراع في كل لجنة فرعية على حدة, ومن ثم تنقل الصناديق بعد الفرز الى مقر اللجنة الرئيسية لحصر الاصوات التي حصل عليها كل مرشح, وتاليا اعلان النتيجة النهائية, مشددة على انه لا جديد على تلك الاجراءات المتبعة في هذا الشأن.
من جهة أخرى علمت "السياسة" ان وزارة الداخلية زودت جميع مراكز الاقتراع بأجهزة تصوير حديثة مزودة بتقنيات متطورة جدا, وعلى اتصال مباشر بغرفة العمليات المركزية للانتخابات في مسعى للحد من جرائم شراء الاصوات, وكذا رصد اي جريمة يمكن ان تقع في محيط مركز الاقتراع.
في الاطار نفسه ابلغت مصادر ثقة "السياسة" بأن فرز اوراق الاقتراع سيتم بطريقة "الرزمة", اذ سيتولى القضاة والمستشارون فرز 50 ورقة اقتراع والتمهل لحصر نتائجها والتأكد من سلامتها قبل البدء في فرز "الاوراق ال¯ 50 التالية", متوقعا ان يتسبب ذلك في اطالة اجراءات الفرز وحصر الاصوات التي من شأنها ان تعطل الاعلان عن النتائج النهائية الى ظهر الاحد المقبل.
من جهتها قالت وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي نورية الصبيح: ان "الوزارة عممت اليوم - امس - نشرة على 94 مدرسة, تبلغ مديروها بقرار التعطيل غدا الخميس, وطلبت منهم التعاون مع ممثلي وزارتي الداخلية والعدل لتكون المدارس تحت تصرفهم لتجهيزها لاستقبال الناخبين السبت".
واشارت الى وجود نشرة سابقة للوزارة عممت على مديري المدارس ال¯ 94 انه سيتم تعطيل الدراسة يوم الاحد المقبل, وهو اليوم التالي لعملية الاقتراع نظرا الى ان فرز الاصوات في تلك اللجان الاصلية والفرعية متوقع ان يستمر حتى صباح اليوم التالي".
وأوضحت الوزيرة في تصريح الى "كونا" امس انها اصدرت تعميما اخر الى مديري خمس مدارس اخرى ستكون مقار للجان الرئيسية في الدوائر الانتخابية الخمس تبلغهم بتعطيل الدراسة فيها فقط في 17 مايو الجاري, نظرا لان كل مدرسة منها ستشهد اعلان النتائج النهائية لانتخابات مجلس الامة, والتي يتوقع ان تستمر عملية جمع عدد الاصوات التي حصل عليها كل مرشح في جميع اللجان وبعدها اعلان النتائج النهائية في صباح اليوم التالي لعملية الاقتراع".
في السياق ذاته قام وزيرا الداخلية الشيخ جابر الخالد والاعلام والعدل والاوقاف والشؤون الاسلامية الشيخ صباح الخالد بجولة في مدرسة اشبيلية في كيفان للاطلاع على اخر الاستعدادات الخاصة بالانتخابات.
وعبر وزير الداخلية عن تمنياته بأن تمر هذه الانتخابات بكل شفافية وان يحالف النجاح فيها الاصلح الذي يضع صالح الكويت فوق كل اعتبار", مؤكدا ان جميع الجهات المعنية بمتابعة سير الانتخابات اتمت الاستعدادات الخاصة بيوم الاقتراع, ولاسيما الجوانب الامنية والادارية.
بدوره ثمن وزير الاعلام دور "الداخلية" في تسهيل عملية التصويت والاقتراع عبر توفير مواقف لذوي الاحتياجات الخاصة والمعاقين وكبار السن واستراحات للناخبين.
وعن استعدادات وزارة العدل اكد الخالد انه شاهد كل الاستعدادات على ارض الواقع لتسهيل عمل القضاة وتفقد اماكن راحتهم وكل ما يتعلق بمتطلبات الجهاز القضائي.
من جانبه قال وكيل وزارة العدل وعضو المجلس الاعلى للقضاء وعضو اللجنة الاستشارية المشرفة على الانتخابات المستشار سلطان بورسلي: ان "وزارات العدل والداخلية والاعلام والبلدية وغيرها كانت في حال استنفار لتهيئة جميع الامور المتعلقة بيوم الاقتراع". وأوضح ان الحكومة ممثلة بجميع جهاتها بذلت كل جهدها لانجاح العرس الديمقراطي, حيث اعدت ما يقارب 500 لجنة يترأس كلامنها احد رجال القضاء, معتبرا هذه الخطوة "غير مسبوقة في الحياة البرلمانية".
وفي سياق التجاذبات الانتخابية اعتبر مرشح الدائرة الثانية عبدالواحد خلفان ان حكومة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد قد عجزت عن تحقيق الطموحات بسبب نوعية الوزراء, وقال "اعتقد ان الشيخ ناصر المحمد شخص اصلاحي ويسعى للاصلاح, لكن هناك وزراء عاجزين عن اداء واجبهم فشلوا حتى في الحديث امام المجلس وقد رأينا وزراء يهاجمون لمدة ثلاثة أشهر من النواب ولا يملكون القدرة على المواجهة والرد والدفاع عن انفسهم ولو بكلمة", أضاف "هناك خمس حكومات شكلت خلال عامين, وهذا لا يحدث حتى في ادغال افريقيا", مؤكدا ان الناس تنتظر حكومة لديها مبادرات لاصلاح الاوضاع في البلد".
اما مرشح الدائرة الخامسة خالد الهزاع فأكد ان رئيس الوزراء حاول جاهدا ان ينجز ما لديه من ملفات وامور عالقة واصلاحات تبناها هو شخصيا, لكن من دون فائدة لان باقي اعضاء الفريق الذي يعمل معه كان منشغلا بقضايا هامشية".
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
5_13_2009121154AM_251629958pic1.jpg



عاد سمو الامير الشيخ صباح الاحمد والوفد المرافق لسموه الى البلاد عصر امس قادما من جمهورية الصين الشعبية وذلك بعد زيارة رسمية استغرقت يومين, كان في استقبال سموه على ارض المطار سمو ولي العهد الشيخ نواف وكبار الشيوخ وسمو رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد.
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
تحالف "غير معلن" بين البراك والخليفة


عقدت كتلة العمل الشعبي اجتماعا لمرشحيها في الدوائر الثالثة والرابعة والخامسة اول من امس بهدف الوقوف على مدى قوة مراكز كل منهم, والبحث في فرص وامكانات تقديم الدعم والاسناد لمن يحتاجه في الايام الثلاثة الاخيرة قبل الاقتراع.
وقالت مصادر قريبة من الاجتماع: ان "الكتلة خلصت الى الاتفاق على تقديم الدعم لمرشح الدائرة الخامسة خالد الطاحوس, وتوجيه قواعدها الى التصويت له, وألا تدعم في المقابل - أي مرشح اخر من قبيلة العجمان.
وعلى صعيد الدائرة الرابعة اشارت المصادر الى عزم النائبين السابقين مسلم البراك ومحمد الخليفة الدخول في تحالف "غير معلن" لتبادل الأصوات.
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
«بيتك» يدرس ترتيب أكبر عملية تمويل لمصلحة «عارف»


كتب محمد الاتربي:
قال مصدر مطلع لـ«القبس» انه من المرتقب ان يرتب بيت التمويل الكويتي أكبر صفقة تمويل بنظام المرابحة بقيمة تتراوح بين 200 الى 250 مليون دينار كويتي. وفي التفاصيل، أشار المصدر إلى أن شركة مجموعة عارف تعتزم شراء نحو 5 طائرات لإحدى شركاتها، التي تحت مظلتها، في اطار عمليات التطوير والتحديث المستمرة ورفع الكفاءة التشغيلية لهذه الشركات. وقال المصدر انه يتم التشاور في شأن هذه الصفقة، والمنتظر ان تكون فيها ثلاثة اطراف هي مجموعة عارف (الطرف الشاري)، والأفكو التي سيكون لها دور في توفير الطائرات، وبيت التمويل الكويتي، (قائد التمويل). إلى ذلك، أشار المصدر ان التمويل سيكون بنظام المرابحة، مشيرا إلى أنه من غير المستبعد ان يتم استخدام الأصول التي سيتم شراؤها وهي الطائرات كرهن. وشدد المصدر على أن كل الشركات التابعه والزميلة لمجموعه عارف تعمل بشكل طبيعي نسبيا، بيد ان المديونيات جار العمل على اعادة هيكلتها، علماً أن «عارف للطاقة»، على سبيل المثال لا الحصر بدأت في انتاج البنزين ضمن مشروع في الولايات المتحدة، ما يؤكد ان عمليات الشركات التشغيلية مستمرة وتنمو. من جهه أخرى، أشار المصدر إلى أن بوادر أرباح الربع الأول لشركة عارف جيدة، موضحاً ان الشركة تحت مظلتها مجموعة من الشركات التشغيلية، التي تدر عوائد وأرباحاً ستكون امتدادا لما تحقق من نتائج عام 2008، والتي كانت إحدى أصعب السنوات، ومع ذلك تحققت للشركة خلالها ارباح رغم ظروف وتداعيات الأزمة.
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
فايننشال تايمز:

الكويت ستدفع المزيد من أثمان فداحة أخطاء شركات الاستثمار المتعثرة


كتبت إيمان عطية:
قالت فايننشال تايمز في تقرير من الكويت امس، انه منذ عام 1998، تأسست شركات لادارة العمليات الاستثمارية من الأموال الذاتية والمساهم بها (تداول الأسهم والسندات والمشتقات وغيرها من الأدوات المالية بأموال الشركة الذاتية، وليس بأموال المستثمرين ولحسابها الخاص، وفقا لاستراتيجية اشبه باستراتيجية صناديق التحوط، وهي عمليات تنطوي على مخاطر كبيرة وتتعرض فيها الأرباح لتقلبات عالية) وبعد مرور عقد على تأسيسها، أطاحت الازمة بشركات تعد من الأكثر شهرة في الخليج، وجعلتها تجثو على ركبتيها.

واضافت الصحيفة: استطاعت «احداها» على امتداد معظم فترات العقد الماضي أن تحقق ومن خلال ضخ مليارات الدولارات من الأموال المقترضة في حصص تتراوح ما بين شركة تونس للطيران وبنك التمويل الآسيوي، التي جعلت منها اسما معروفا خارج حدود الكويت، عائدات تثير الحسد والشهية للمساهمين والمستثمرين.

واشارت الى ان أزمة الائتمان ضربت عددا من الشركات الكويتية بقوة. ففي ديسمبر، عانت احداها من خزي وهوان كونها أصبحت أول مؤسسة مالية خليجية تعجز عن الوفاء بالتزاماتها وديونها منذ 2002، بعد أن لم يعد بامكانها سداد قروض قصيرة الأجل قوامها يصل الى نحو 7. 2 مليار دولار الى البنوك المحلية والعالمية.

واكد التقرير الصحفي ان احدى الشركات أعلنت الشهر الماضي عن تراجع قيمة موجوداتها بمليار دولار عن السنة الماضية، الأمر الذي تسبب بخسائر بمئات الملايين في عام 2008، وهي الأولى من نوعها في تاريخ الشركة التي لا تزال تجري مباحثات للوصول الى اتفاق اعادة جدولة لديونها.
مزاعم
وبحسب زعم رئيس مجلس ادارة الشركة، فان ما حدث كان نتيجة «قوة قاهرة أثرت علينا»، مشيرا الى أن أحداثا استثنائية وغير عادية خرجت عن نطاق السيطرة.
ان شركات الاستثمار في الكويت «بحاجة الى اعادة النظر وتقييم استراتيجياتها».
فحجم وعدد الشركات الاستثمارية في البلاد تكاثر خلال العقد الماضي ليصل الى 100 شركة، باجمالي أصول بلغت قيمتها العام الماضي نحو 64 مليار دولار، بحسب البنك المركزي.
وتباينت استراتيجيات الاستثمار من شركة لأخرى. اذ كان تركيز بعضها ينصب على الاستحواذ على حصص أقلية في شركات الخدمات المالية الاقليمية، في حين أن شركة اخرى، وهي شركات استثمارية متعثرة أخرى، اشترت حصصا في شركة صناعة السيارات وفندق في لندن. وكما يقول مصرفيون فان معظم الشركات استثمر بأموال مقترضة في العقار وشركات الملكية الخاصة.


الملاءة؟
ويقول أحد كبار المصرفيين في الكويت «السؤال الكبير المطروح الآن هو ما اذا كانت هذه مجرد مشكلة سيولة بحاجة الى التخفيف من وطأتها خلال السنوات الثلاث أو الخمس المقبلة، أم أن هناك صدمة خفية تتعلق بموضوع الملاءة المالية؟ انه قرار وحكم ينطوي على مخاطر ولا يمكن التنبؤ به لأن لا أحد يعرف الى أي مستوى ينبغي أن تصل اليه قيمة الموجودات».
وبحسب احصاءات البنك المركزي، فان قيمة الموجودات لدى الشركات الاستثمارية تقلصت بنحو 6 مليارات دولار، ولا يزال العديد من الشركات لم تعلن عن نتائجها المالية للعام بأكمله.
ويقول مصرفي كبير يعمل في بنك عالمي «لقد انهارت الأسواق في ما يخص الكثير من تلك الاستثمارات. وبالتالي فان شركات الاستثمار تعاني من صعوبات في خدمة التزاماتها وديونها، وهذا هو جوهر المشكلة».


إفلاس
بعض شركات الاستثمار مدينة الى البنوك المحلية والعالمية بأموال تفوق قاعدة رأسمالها وقيمة موجوداتها، مما يجعلها من الناحية الفنية مفلسة.
ويعتبر هذا الموضوع مثار قلق كبير وجوهري بالنسبة للبنوك التجارية التى يوجد عدد كبير منها يعاني من انكشاف كبير على القطاع الاستثماري المتعثر. فعلى الرغم من أن الشركات الاستثمارية الكبيرة اقترضت معظم ديونها من الخارج، اذ ان 60% من المطلوبات هي لبنوك أجنبية، الا أن العديد من الشركات الأصغر حجما اقترضت أموالها محليا.
وكانت الحكومة قد أقرت قانونا يطلب من البنوك تقديم 4 مليارات دينار على شكل قروض الى الشركات الكويتية، على أن تضمن الحكومة نصفها. ويسمح القانون للحكومة بشراء أسهم تطرحها البنوك لجمع رؤوس الأموال.
ويضيف المصرفي الذي يعمل في بنك عالمي « لقد قالوا بصراحة وعلانية تامة أن نيتهم تقديم الدعم الكامل للبنوك الكويتية، لكنهم لن يقدموا دعما شاملا للشركات الاستثمارية، وبالتالي فان الشركات الأصغر لن تنجو ولن تستمر في السوق».


الاستقامة؟
ومع قرب انتخابات مجلس الأمة، تتطاير الاتهامات والاتهامات المتبادلة في الكويت التى تأثرت سمعتها سلبا لجهة المتانة والاستقامة المالية، بسبب الشركات الاستثمارية والانهيار الذي كاد يصيب بنك الخليج في أعقاب تعاملات في عقود المشتقات لولا التدخل الحكومي لانقاذه.
ويلقي بعض المصرفيين سرا باللائمة على البنك المركزي، الجهاز الرقابي لكل من القطاعين المصرفي والشركات الاستثمارية، اذ يقول مصرفي في بنك تجاري «لم يراقب الجهاز التنظيمي والرقابي متطلبات بعينها خاصة بشركات الاستثمار، لا سيما تلك التى تتعلق بكيفية تمويل بعض عملياتها».


الفشل
ان الفشل بسبب الأزمة قد يطول أمده. اذ يحذر المصرفيون من أنه حتى لو تمكنت الشركات الاستثمارية من اعادة جدولة مديونياتها والتقدم ببطء في أتون ما تبقي من الأزمة، الا أن الشركات الكويتية ستواجه صعوبات في جمع رؤوس الأموال من الأسواق العالمية في المستقبل المنظور.
وبحسب مصرفي في القطاع الاستثماري فان المعاملة التفضيلية للمؤسسات المحلية على حساب المقرضين العالمين يفاقم الأمر. حيث يضيف « سيراقب المستثمرون العالميون عمليات اعادة الهيكلة عن كثب. وهي فرصة جيدة لهم لمعرفة كيف ستعامل هذه الشركات بالضبط أثناء دورة التراجع الاقتصادي، وهو أمر سيؤثر على قرارهم بالاستثمار في المستقبل».
 

الطـبـيـب

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2008
المشاركات
2,344
الإقامة
النعيم
زاك الله خيرا بو المصادر ما قصرت
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
حضورها في الحملات الانتخابية أشبه بالغياب.. وصداها تجاه القضايا العامة لا يسمعه أحد

«حدس» تنكرت لمبادئ العمل الوطني فلفظها الشارع الكويتي

MINNNNNNNNN.JPG


الحركة تجني الثمار المرة لممارساتها المتقلبة وانتقالها فجأة من النقيض إلى النقيض
اتهمت معارضي المصفاة الرابعة بالتمصلح ونسيت أنها أول «المتمصلحين» وأستاذتهم!
معصومة المبارك أطيح بها من الحكومة لنشوب حريق واحد في مستشفى.. و«كهرباء العليم» أحرقت معظم مستشفياتنا
نواب الإخوان تجاهلوا البعد الوطني حين «نبشوا» أسرار قواتنا المسلحة ووزارة الدفاع على الملأ
الكونغرس الأميركي ومجلس العموم البريطاني لا يجرؤان على مناقشة أدق أسرار جيوشهما كما يحدث عندنا
محمد العليم استجوب سعود الناصر بسبب «مجموعة كتب» مختلف عليها..
و«حدس» خاصمت معظم النواب السابقين لمساءلتهم وزيرها عن مخالفات جسيمة


على الرغم من أنه لم يتبق على يوم انتخاب أعضاء مجلس الأمة الجديد سوى يومين ، فإن صوت ممثلي الحركة الدستورية لا يزال خافتاً جداً، ولا يكاد يسمع في الساحة السياسية والانتخابية، وهو ما يثير الكثير من علامات الاستفهام حول الحركة التي كانت تملأ الدنيا صراخاً وضجيجاً، وتشغل الناس بقضايا قليل منها يستحق وأغلبها لا يستأهل صرف جهد كبير من أجله.

والتساؤل الذي يطرح نفسه هنا هو: لماذا خفت صوت «حدس» أو كاد يغيب تماماً عن أجواء انتخابية ملتهبة بطبيعتها؟
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
.ايضاح بخصوص الشركات التي لم تقدم البيانات المالية في الموعد المحدد 01:50:28 م

يعلن سوق الكويت للأوراق المالية واستنادا الى قرار لجنة السوق بجلستها رقم 97/4، والذي يلزم كافة الشركات والصناديق المدرجة في السوق بتقديم البيانات المالية المرحلية في موعد أقصاه 45 يوما من تاريخ انتهاء الفترة، فان الشركات التي لم تقدم البيانات المالية المرحلية للربع الاول المنتهي ‏ في 31-03-2009 وعددها (60) شركة فى الموعد المحدد هي:‏ بنك الخليج ‏(خليج ب) ‏ بنك بوبيان (بوبيان) ‏ شركة الاستشارات المالية الدولية (ايفا) ‏ شركة الاستثمارات الوطنية (استثمارات) ‏ شركة الساحل للتنمية والاستثمار (ساحل) ‏ شركة المستثمر الدولي (مستثمر د) ‏ شركة بيت الاوراق المالية (البيت) ‏ شركة الاستشارات الصناعية (ا صناعية) ‏ الشركة الدولية للتمويل (د للتمويل ) ‏ شركة الكويت والشرق الاوسط للاستثمار (كميفك) ‏ شركة المجموعة الدولية للاستثمار (المجموعة د ) ‏ شركة مجموعة عارف الاستثمارية (عارف) ‏ شركة الدار للاستثمار (الدار) ‏ شركة الامان للاستثمار (الامان) ‏ الشركة الاولى للاستثمار (الاولى) ‏ شركة المال للاستثمار (المال) ‏ شركة بيت الاستثمار الخليجي (الخليجي) ‏ شركة اعيان للاجارة والاستثمار (اعيان) ‏ شركة بيان للاستثمار (بيان) ‏ شركة بيت الاستثمار العالمي(جلوبل) ‏ شركة اصول للاستثمار (اصول) ‏ الشركة الخليجية الدولية للاستثمار (غلف انفست) ‏ الشركة الكويتية للتمويل والاستثمار (كفيك) ‏ شركة مشاريع الكويت الاستثمارية لادارة الاصول (كامكو) ‏ الشركة الدولية للاجارة والاستثمار (د للاجارة) ‏ شركة تمويل الاسكان (اسكان) ‏ شركة المدار للتمويل والاستثمار (مدار) ‏ شركة الصفاة للاستثمار (الصفاة) ‏ شركة المدينة للتمويل والاستثمار (المدينة للتمويل) ‏ شركة نور للاستثمار المالي (نور) ‏ شركة استراتيجيا للاستثمار (استراتيجيا) ‏ شركة لؤلؤة الكويت العقارية (لؤلؤة) ‏ شركة المصالح العقارية (المصالح ع) ‏ الشركة العربية العقارية (ع عقارية) ‏ شركة اعيان العقارية (اعيان ع) ‏ شركة الدار الوطنية للعقارات (ادنك) ‏ شركة المشروعات الكبرى العقارية (جراند)‏ شركة التعمير والاستثمار العقاري (التعمير ك) ‏ شركة الصفاة العالمية القابضة (صفاة عالمي) ‏ شركة مجموعة الصناعات الوطنية القابضة (صناعات) ‏ شركة صناعات التبريد والتخزين (تبريد) ‏ شركة الخليج للكابلات والصناعات الكهربائية (كابلات) ‏ شركة الصناعات الهندسية الثقيلة وبناء السفن (سفن) ‏ شركة المقاولات والخدمات البحرية (بحرية) ‏ شركة الكوت للمشاريع الصناعية (الكوت )‏ شركة المعدات القابضة (المعدات) ‏ الشركة الوطنية للتنظيف (تنظيف) ‏ شركة مجموعة عربي القابضة (عربي قابضة) ‏ شركة صفوان للتجارة والمقاولات (صفوان) ‏ الشركة الوطنية للميادين (ميادين) ‏ شركة مشرف للتجارة والمقاولات (مشرف) ‏ شركة فيلا مودا لايف ستايل(فيلا مودا) ‏ شركة الشبكة القابضة (شبكة الية) ‏ شركة التقدم التكنولوجي (التقدم) ‏ شركة صناعات اسمنت ام القيوين (قيوين ا) ‏ بيت التمويل الخليجي (تمويل خليج)‏ البنك التجاري الدولي -مصر ‏ شركة الشامل الدولية القابضة (الشامل) ‏ شركة فلكس ريزورتس للمنتجعات وعقارات (فلكس) ‏ الشركة العالمية للمدن العقارية (المدن) ‏ وعليه، فانه سوف يتم ايقاف أسهم تلك الشركات عن التداول، في حالة عدم تقديم ‏ البيانات المالية المذكورة في الموعد النهائي المحدد في الساعة 8:30 من صباح يوم الاحد الموافق 17-05-2009 .‏
 

real stock

موقوف
التسجيل
18 أغسطس 2006
المشاركات
1,225
الله يوفقك ويبارك لكي في مالك و أهل دارك يارب
و ألف حمدالله علي سلامة قائد مسيرتنه الله يحفظه و يطول بعمره صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه من كل مكروه.

مبروك علينا كلنا يا أهل الكويت و ألف حمدالله علي السلامة
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى