صفحة متابعة الأنتخابات فى جميع الدوائر 16 / 5 / 2009 بالتوفيق للجميع ,,,,

qaz123

عضو نشط
التسجيل
21 أغسطس 2005
المشاركات
227
قواك الله على نقل الاخبار ..... ومجهود تشكر عليه... بس ما يمنع نشوف مواقع ثانية وتعطينا اخبار ثانية ممكن يكونون غطوها ..... تعرف الدوائر متباعدة جغرافيا وتحتاج اكثر من مصدر لمتابعة الاخبار
علشان جذي ... أسأل أحد يعرف مواقع بالانترنت تنقل اخبار انتخابات مجلس الامة
 

sawa7

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2007
المشاركات
2,367
الإقامة
ديرتي الحبيبه Q8
قواك الله
 

aljombazy

عضو نشط
التسجيل
5 أغسطس 2007
المشاركات
90
الإقامة
الكويت
هل يوجد موقع الكتروني مخصص يظهر نتائج فرز الاصوات أولا بأول ولكم الشكر والتوفيق للأفضل
 

خبره

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2007
المشاركات
1,322
السلام عليكم


جاسم الخرافي


ناصر المرى
 

real stock

موقوف
التسجيل
18 أغسطس 2006
المشاركات
1,225
الله يعطيك الصحه و العافيه وأن شاء الله تشوف الخير في دنياك و اخرتك عسي رب يحفظك من العين و الحسد و يرزقك المال الحلال و يعطيك علي نيتك يا أصيل يا أبن الأصول علي راسي يا أبوالمصادر عساك ذخر.

الله يحفظ الكويت و الامير و الحكومه و الشعب من كل مكروه يارب
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
متوسط نسب اقبال الناخبين علي الاقتراع في الدوائر الخمس تبلغ 7ر18 بالمئة حتي ظهر اليوم

142028283-DSC_0268_med_thumb.JPG


اظهرت نتائج مسح لاقبال الناخبين والناخبات علي صناديق التصويت ان عدد المقترعين في الدوائر الانتخابية الخمس قد بلغ حتى الساعة ال12 ظهرا حوالي 71986 ناخبا وناخبة بنسبة قدرها نحو 7ر18 في المئة من اجمالي عدد الناخبين في الدوائر الخمس والبالغ 384790 صوت موزعين علي 493 لجنة في 85 منطقة .
ففي الدائرة الاولى بلغ عدد المقترعين حتى الساعة ال12 ظهرا حوالي 13774 ناخبا وناخبة بنسبة قدرها نحو 9ر19 في المئة من اجمالي عدد الناخبين في الدائرة والبالغ 69132 موزعين علي 88 لجنة في 19 منطقة .
في حين بلغ عدد المقترعين في الدائرة الثانية حتى نفس الساعة حوالي
8861 ناخبا وناخبة بنسبة قدرها نحو 4ر20 في المئة من اجمالي عدد الناخبين في
الدائرة والبالغ 43473.
الدائرة التي تضم 57 لجنة موزعة على 13 منطقة وفي هذا التوقيت بلغ عدد المقترعين في الدائرة الثالثة حوالي 10648 ناخبا وناخبة بنسبة قدرها 17 في المئة من اجمالي عدد الناخبين في الدائرة والبالغ 62587 موزعين علي 80 لجنة في 15 منطقة
وفيما يتعلق يالدائرة الرابعة اظهرت نتائج المسح ان عدد المقترعين بلغ حتى الساعة ال12 ظهرا حوالي 18292 ناخبا وناخبة بنسبة 3ر18 في المئة من اجمالي عدد الناخبين في
الدائرة والبالغ 99882.
والدائرة التي تضم 128 لجنة موزعة على 18 منطقة واخيرا اظهرت نتائج المسح ان عدد المقترعين في الدائرة الخامسة قد بلغ حتى الساعة ال12 ظهرا حوالي 20411 ناخبا وناخبة بنسبة 6ر18 في المئة من اجمالي عدد الناخبين في الدائرة والبالغ 109716.
الدائرة التي تضم 140 لجنة موزعة على 20 منطقة وجدير بالذكر انه تم اجراء هذا الرصد في عدد من اللجان الاصلية والفرعية تم انتقاؤها في كل الدائرة
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
مشاهد من داخل لجان التصويت بالدوائر الخمس

11486486-DSC_0185_med_thumb.JPG


تشهد عملية التصويت في مختلف لجان الاقتراع في الدوائر الخمس منذ انطلاق العملية الانتخابية نسب متباينة من المشاركة حيث شكل الحضور المكثف لكبار السن الاغلبية من الناخبين في حين شهدت بعض اللجان النسائية عزوف لافت لم تتعدي مشاركتها 8% حتي الحادية عشر صباحا
ويبلغ عدد الناخبين في الدائرة الخامسة 109716 ناخب وناخبه من بينهم 52380 من الرجال و57336 من النساء وتعد من اكبر الدوائر من حيث عدد الناخبين وعدد المناطق الانتخابية وشهدت طوابير طويلة في بعض لجانها المختلفة وبلغ اجمالي من ادلوا باصواتهم 5745 ناخب .
وساد شبه عزوف نسائي في الساعات الاولى من الصباح للمشاركة في الانتخابات محافظة الجهراء حيث شهدت الجهراء اقبال ضعيف جدا من قبل الناخبات واقبال ضعيف الي متوسط من قبل الناخبين فقد بلغ اجمالي الحضور نسبة لاتتعدى 30% من اجمالي الناخبين في محافظة الجهراء وهذا مااكده رئيس اللجنة الاصلية وكيل النيابة محمد الغريب بقولة ان الاقبال ضعيف جدا في حين استقبل المستشار ضياء حسين 20 ناخب واستقبل المستشار جزا العتيبي 39 ناخب والمستشار خالد العلي 50 ناخب ووكيل المحكمة هاني المانع 44 ناخب وفي اللجان النسائية استقبل المستشار ياسر حسين 50 ناخبة والقاضي سبيب القلاف 51 ناخبة والمستشار حمد عوض 50 ناخبة والقاضي فهد البرازي 48 ناخبة ووكيل النيابة مفرج المفرج 48 ناخبة
بينما أكد رئيس اللجنة الأصلية" رجال " في منطقة الجهراء والبر (19) المستشار احمد الهويدي ان الحضور في بداية فتح صناديق الاقتراح كان جيدا , و التنظيم كان على أكمل وجه من قبل وزارة الداخلية , مشيرا الي ان عملية الاقتراع تسير بسلاسة , منوها الى تذمر بعض الناخبين بسبب منحنا الأولوية لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة .
بدوره قال رئيس اللجنة الأصلية نساء في منطقة الجهراء والبر (20) المستشار احمد الرويشد " الإقبال متوسط الى حد ما , والأمور تسير بطريقة ممتازة وهناك تعاون كبير من الناخبات مما يدل على زيادة الوعي الانتخابي لديهن , مشيرا الى ان التنظيم كان أكثر من جيد من قبل وزارة الداخلية , متوقعا ان يبدأ فرز الأصوات قبل الساعة 9 مساءا , مشددا ان الإقبال في هذا العام لا يختلف كثيرا عن الأعوام السابقة ولكن الفرق في هذه الانتخابات هو زيادة الوعي لدى الناخبات ".
الى ذلك اكد رئيس اللجنة الاصلية في ثانوية بيبي السالم الصباح بالدائرة الاولى المستشار سالم الخضير علي استجابة الناخبين والناخبات لنداء صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه في المشاركة في الانتخابات لاختيار الافضل.
واشار الى ان نسبة مشاركة الناخبين كانت عالية جدا ووصلت ما بين 20 الى 25 في المئة للرجال و20 في المئة للنساء مبينا ان "الاقبال على التصويت كان على غير المتوقع".
يذكر ان عدد الناخبين في الدائرة الاولى 69132 منهم 31613 من الذكور و37519 من الاناث ويتنافس 45 مرشحا منهم مرشحتان

وكان اليباب والتصفيق هو الحدث الابرز خلال الفترة الصباحية داخل مدرسة سيد هاشم الابتدائية مقر اقتراع ناخبات الجهراء الجديدة في الدائرة الرابعة لحظة وصول سمو الشيخ ناصر المحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء في زيارة تفقديه لسير العمليه الانتخابيه في الجهراء.
وأنشد الاطفال باسم الكويت امام سمو الرئيس وبرفقته وزير الداخلية الفريق م الشيخ جابر الخالد الصباح ووزير الاعلام ووزير العدل والاوقاف والشؤون الاسلامية
الشيخ صباح الخالد الصباح وعدد من المسؤولين فيما حرص العاملون في اللجان على التصوير مع سموه خلال جولته داخل اللجان.
اما وزير الداخلية الذي يرافق سمو الرئيس في جولته فقد حرص على مصافحة عدد من
"الشرطيات" المشاركات في تأمين عملية الانتخاب لاول مرة في تاريخ الكويت وتشجيعهن باعتبارهن الدفعة الاولى من الشرطة النسائية التي تخرجت خلال العام الحالي.
وفي خارج اسوار المدرسة حيث احتشدت مناصرات المرشحين من جميع الاعمار بدا عليهن الحماس منذ الصباح الباكر بالغناء باسماء مرشحيهم وتوشحت مناصرات المرشحين بألوان عدة ففريق ازرق واخر برتقالي وثالث بالاحمر كل يحمل على صدره صور المرشحين واسمائهم وينادي بالتصويت لهم فيما هناك من بين المركبات التي تقف امام مقر الاقتراع انتشار لمفاتيح انتخابية تحاول ان تقدم خدمات للناخبين من ماء ومشروبات ومأكولات خفيفة واستعداد للاجابة عن أي استفسار فيما يخص القيد ورقم اللجنة.
اما المشهد داخل المدرسة فانه اكثر هدوءا نتيجة للنظام الذي يفرضه رجال الامن
والتعاون الكبير بينهم وبين الناخبات فيما يترأس اللجنة الاصلية المستشار عادل
يوسف الكندري الذي يبدي مرونة في التعامل مع وسائل الاعلام والمشاركين في العملية
لانتخابية بما يؤكد ان الانتخابات تسير بالاتجاه الصحيح باذن الله.
وفي المعسكر الرجالي بدا الوضع خارج اسوار مقر الاقتراع في الجهراء الجديدة
اكثر جدية حيث الالتزام بالنظام والهدوء واجراء الاتصالات على الناخبين لتحفيزهم
على التصويت مبكرا والحرص على استقبالهم وتقديم الخدمات لهم.
ويقوم مندوبو المرشحين بالاتصال والتعاون مع الناخبين من خلال الهاتف لابلاغهم
حول مدى الزحمة في لجان الاقتراع وليعطوهم ساعة الصفر التي يمكنهم التصويت فيها
دون عناء وتجاوزا للزحام ماجعل كثير من الناخبين ينتظرون خدمة المفاتيح
الانتخابية لاعلان ساعة التصويت المناسبة.

وفي صورة كربونية شهدت الدائرة الرابعة البالغ عدد ناخبيها 99882 ناخب وناخبة ويتنافس فيها 35 مرشحا بينهم ثلاث مرشحات اقبالا كثيفا نسبيا لاسيما من كبار السن.
وتعد اللجنة الرئيسية في منطقة جليب الشيوخ التي تعتبر احدى اكبر المناطق في الدائرة من حيث عدد الناخبين قد شهدت تراجعا في نسبة الحضور في الساعات الاولي .
فيما تواجد مرشحوا الدائرة الثانية في ساحات المدراس منذ الصباح الباكر في ظل حضور كثيف من وسائل الاعلام المختلفة والدائرة الثانيةيبلغ عدد ناخبيها 43473 ناخبا وناخبة
أما فى الدائرة الخامسة فقد وقعت مشادة كلامية بين المرشح فلاح الصواغ وأحد رجال الامن وأرتفع صوتهما بعد ان منع العسكري المرشح من الخروج من الباب الامامي للمدرسة طالبا منه الخروج من الباب الخلفي وقال الصواغ نحن في عرس فلا تفسدوه وتدخل الحضور لينتهي الامر بسلام
دور الداخلية ملموس ****
ويبذل رجال الامن الذين يقومون بتنظيم عملية دخول الناخبين ومساعدتهم وتوجيههم الى اللجنة المقيدة بها اسمائهم.
وقد لوحظ مشاركة الطلبة الضباط بأكاديمية سعد العبدالله للعلوم الامنية في تنظيم العملية الانتخابية و يقتصر دورهم في تنظيم عملية دخول الناخبين أمام كل لجنة انتخابية بناءا على طلب رئيس اللجنة.
وقام مراقبوا البلدية بتحرير عدة مخالفات لبيوت قامت بتعليق صور كبيرة لمرشحين، كما خالفوا لجان مرشحين لتعليق بروشورات فى الفناء الخارجي ما يعد مخالفا للقانون.
وقال صلاح محمد الغزالي رئيس جمعية الشفافية ان اللجنة الاستشارية للانتخابات رفضت دخول مندوبينا لجان الاقتراع رغم موافقة مجلس القضاء الاعلى لمراقبة الانتخابات ودخلنا بعض اللجان بموافقة القضاة.
وأضاف نظراً لغياب الشفافية في سير الانتخابات وعدم اخذ اللجنة الاستشارية برغبة المجلس الاعلى للقضاء، قررت عدم المشاركة بالتصويت.
وهذا وقد احتشدت فرق اللجان الانتخابية للمرشحين في كافة الدوائر منذ الصباح الباكر خارج مقار الاقتراع حيث يمنع دخولهم الى داخل لجان التصويت حفاظا على النظام ليستقبلوا الناخبين ويساعدونهم في معرفة ارقام قيدهم ولجانهم التي يصوتون فيها المهم .
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
المرشحون من امام لجان الاقتراع

14311517-%d8%b9%d8%a8%d8%a7%d8%b3%20%d9%85%d9%83%d8%ad%d9%84%20(268)_med_thumb.JPG


اعرب النائب السابق والمرشح عدنان عبدالصمد عن تفاؤله قائلا ان الشعب الكويتي طوال تاريخة يضع مصلحة البلد فوق كل اعتبار وسيترجم ذلك بالصناديق اليوم


الى ذلك قال النائب السابق والمرشح صالح عاشور اننا نعيش اجواء العرس الديموقراطي، ونقول للناخبين أحسنوا الاختيار من أجل الكويت، فالمستقبل مرهون بإختياركم


ومن جانبه قال النائب السابق والمرشح أحمد لاري ثقتنا بالله أولا وبحسن اختيار الناخبين لما هو أصلح في المرحلة المقبلة لوطننا


وفى نفس الاتجاه شدد المرشح فيصل العمر على الاقتداء بكلمات سمو الامير وحسن اختيار من يمثل الامة


وبدوره قال النائب السابق والمرشح احمد المليفي ان التغيير سيكون من 25% الى 30%


ومن جهته قال النائب السابق والمرشح عبدالله الكندري اننا متفائلون بفوز الكويت حتى لو لم أحظ بلقب نائب .


بينما قال المرشح حسين مزيد ان المشاركة دليل حرص على الديموقراطية


فيما قال النائب السابق والمرشح علي الدقباسي ان مشاركة الشعب يعد جزء من علاج الازمة


وفى السياق ذاته قالت المرشحة رولا دشتي نتطلع لنهج وثقافة حلول وحوار لبناء الوطن.


وفي اتجاه موازٍ قالت المرشحة سلوى الجسار المس رغبة صادقة في التغيير.


الى ذلك ناشد المرشح مبارك الخرينج المواطنين ان يحكموا ضمائرهم ويختاروا الكويت.


وعلى نفس الصعيد اعرب المرشح احمد السعدون عن اسيتائه لعدم قيام اللجنة الاصلية في مدرسة بحرة (مقر الرجال) باليرموك بعد اوراق التصويت امام المناديب.
وقال بعد تصويته بالخالدية ان نسبة التغيير ستصل الى 50% والمرحلة المقبلة افضل رغم تدخل المتنفذين في سير العملية الديمقراطية.


بدورها قالت المرشحة معصومة المبارك ان الكويت تعيش عرس ديمقراطي ونتمنى الاختيار للافضل لتحقيق الرغبة الاميرية بحسن الاختيار.


فيما ناشد النائب السابق والمرشح عبد الواحد العوضي أهل الكويت قائلاً اليوم عرس الكويت فزفوا لها خيرمن يمثلكم من ابنائها وبناتها القادرين على تحمل الامانة و المسؤولية للنهوض بديرتنا الحبيبة الكويت واسأل الله لنا ولكم التوفيق .


وكان رئيس مجلس الامة السابق ومرشح الدائرة الثانية جاسم الخرافي عقب تصويته بالشامية قال انني متفائل بتحقيق وصية سمو الامير فى اختيار الافضل ، واذا كان هناك اختيار للأفضل لاشك سيؤثر على المجلس وتوجهاته وأولوياته ، وكلي أمل ان نصل للاتجاه الصحيح للمستقبل


ومن جهته اعتبر النائب السابق ومرشح الدائرة الثانية على الراشد ان من يهاجمه بسبب طرحه ازدواجية الجنسية كأنه يهاجم الكويت .
واضاف نرجو من الناخبين التوجة إلى الاقتراع لان الكويت بحاجة لكم ولاتستخسرون نصف ساعة من أجل مستقبل البلاد ونتمنى اختيار القوي الامين .


الى ذلك قال المرشح عبدالله معيوف ان المشاركة ان لم تكن متوسطة ستكون منخفضة


وبدوره أعرب النائب السابق ومرشح الدائرة الاولى عبد الواحد العوضي عن امله فى ان يصل على الاقل 20 نائبا يمثلون الامة خير تمثيل لانقاذ البلد من الحراك السياسي .


فيما قال المرشح احمد الشحومي من مقر لجنة سلوى الانتخابية ان نسبة الاقبال تدعو للتفاؤل ، والمواطنون متفاعلون مع الخطاب السامي لسمو الامير الذي دعا لحسن الاختيار، والمجلس المنحل اهتم بالتأزيم على حساب التنمية.


ومن جانبه قال المرشح محمد المطير لدي وصوله لجنة الاقتراع فى عبدالله السالم اتمنى تطبيق مناشدة صاحب السمو فى حسن الاختيار لتعود عجلة التنمية بعد توقف دام طويلا، وأن يكون شعار المرحلة المقبلة التعاون والتنمية.
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
خبــــــــر عاجــــــل

تم تداول معلومات عن تدخل المال السياسى الحكومى فى الدائرة الثانية والثالثة لمصلحة مرشحين محسوبين على الحكومة
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
لقطات و أحداث من داخل الدائرة الأولى

main.h3NKAULMLVMFAAPYYINURIBQVA.jpg


تشهد لجان الإقتراع منذ إنطلاق العرس الديمقراطى صباح اليوم حراكا إنتخابيا حيث تباينت نسب المشاركة من قبل الناخبين فى الدوائر الإنتخابية الخمس.
و جالت الوهج فى بعض المقار الإنتخابية فى الدوائر الخمس حيث شهدت الدائرة الأولى إقبال ضعيف جدا منذ إفتتاح المقار الإنتخابية و إن كان قد تحسن الإقبال بعد ظهر اليوم.
و قال النائب السابق و مرشح الدائرة الأولى صالح عاشور للوهج أن الكويت اليوم بإنتظار قرار الناخب الكويتى و أدعوا جميع الناخبين للمشاركة بكثافة و عد العزوف عن المشاركة لأن القرار بإيديكم و نقولها لكل ناخب أحسن الإختيار من أجل الكويت.
و من جهته دعا النائب السابق و مرشح الدائرة الأولى عبد الواحد العوضى أهل الكويت الى المشاركة فى العرس الديمقراطى و زفوا لها خير من يمثلكم من أبنائكم و بناتكم القادرين على حمل الأمانة و النهوض بديرتنا الحبيبة الكويت متمنيا التوفيق لجميع المرشحين.
و الجدير بالذكر أن 53 مرشح يتنافسون على 10 مقاعد برلمانية فى الدائرة الأولى و يصل عدد الناخبين فى هذة الدائرة إلى 43473 ناخب و ناخبة.
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
رئيس اللجنة الرئيسية للدائرة الثانية يتوقع ان يعلن نتائجها صباح الغد

bbddae28-247c-49cb-94bf-03be4cbb65d5_main.jpg


توقع رئيس اللجنه الرئيسية فى الدائرة الانتخابية الثانية وكيل محكمة الاستئناف المستشار جواد العبدالله ان يتم اعلان نتائج الدائرة الانتخابية الثانيه صباح يوم غد الاحد.
واوضح المستشار العبدالله في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب جولة تفقدية له في ثانوية المنصورية للبنات للاطمئنان على سير العملية الانتخابية ان سبب اعلان تأخير النتائج يعود الى ان قانون الانتخاب ينص على ان لا يتم البدء في تجميع الاصوات الانتخابية التي حصل عليها كل مرشح الا بعد ان تصل جميع صناديق الاقتراع في كافة لجان الدائرة سواء الاصلية والفرعية بعد ان يتم الانتهاء من عملية فرزها في كل مدرسة الى مقر اللجنة الرئيسية.
واضاف ان اعلان النتائج النهائية للدائرة يتم بعد تجميع الاصوات وتوقيع مندوبي المرشحين على محضر اللجنة الرئيسية.
وقال انه نظرا لوجود 45 مرشحا ومرشحة ووجود 57 لجنة انتخابية تغطي مناطق الدائرة الثانية فمن المتوقع ان تتأخر عملية اعلان النتائج النهائية الى صباح الغد.
واكد العبدالله ان عملية فرز الاصوات في ال 57 لجنة انتخابية في الدائرة الثانية ستتم داخل كل لجنة مشيرا الى ان عملية فرز اصوات اللجان الانتخابية ستستغرق عدة ساعات.
واضاف ان عملية فرز الاصوات في جميع اللجان الانتخابية ستتم بشكل يدوي وان "الورقة الكرتونية " التي يشرف عليها رئيس كل لجنة انتخابية هي التي يعتد بها وذلك بعد ان يدون فيها عدد الاصوات الانتخابية التي حصل عليها كل مرشح.
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
في الدائرة الثانية.. الناخبون لديهم الرغبة في التغيير

173359954-%d8%b9%d8%a8%d8%a7%d8%b3%20%d9%85%d9%83%d8%ad%d9%84%20(261).JPG



التغيير قادم لا محالة فقد بلغت نسبة المقترعين حتى الساعة 4 مساءا 43 % بعد ان كان عدد المقترعين في الساعة 12 ظهرا حوالي 8861 ناخبا وناخبة بنسبة قدرها نحو 4ر20 في المئة من اجمالي عدد الناخبين في الدائرة والبالغ 43473.

وتوقع رئيس اللجنه الرئيسية فى الدائرة الانتخابية الثانية وكيل محكمة الاستئناف المستشار جواد العبدالله ان يتم اعلان نتائج الدائرة الثانيه صباح يوم غد الاحد.
واوضح عقب جولة تفقدية له في ثانوية المنصورية للبنات للاطمئنان على سير العملية الانتخابية ان سبب اعلان تأخير النتائج يعود الى ان قانون الانتخاب ينص على الا يتم البدء في تجميع الاصوات الانتخابية التي حصل عليها كل مرشح الا بعد ان تصل جميع صناديق الاقتراع من كافة لجان الدائرة سواء الاصلية والفرعية بعد ان يتم الانتهاء من عملية فرزها في كل مدرسة الى مقر اللجنة الرئيسية.
واضاف ان اعلان النتائج النهائية للدائرة يتم بعد تجميع الاصوات وتوقيع مندوبي المرشحين على محضر اللجنة الرئيسية.
وقال انه نظرا لوجود 45 مرشحا ومرشحة ووجود 57 لجنة انتخابية تغطي مناطق الدائرة الثانية فمن المتوقع ان تتأخر عملية اعلان النتائج النهائية الى صباح الغد.
واكد العبدالله ان عملية فرز الاصوات في ال 57 لجنة انتخابية في الدائرة الثانية ستتم داخل كل لجنة مشيرا الى ان عملية فرز اصوات اللجان الانتخابية ستستغرق عدة ساعات.
واضاف ان عملية فرز الاصوات في جميع اللجان الانتخابية ستتم بشكل يدوي وان "الورقة الكرتونية " التي يشرف عليها رئيس كل لجنة انتخابية هي التي يعتد بها وذلك بعد ان يدون فيها عدد الاصوات الانتخابية التي حصل عليها كل مرشح.
وفي ظل الرغبة العارمة للناخبين، قال رئيس مجلس الامة السابق ومرشح الدائرة الثانية جاسم الخرافي عقب تصويته بالشامية قال انني متفائل بتحقيق وصية سمو الامير فى اختيار الافضل ، واذا كان هناك اختيار للأفضل لاشك سيؤثر على المجلس وتوجهاته وأولوياته ، وكلي أمل ان نصل للاتجاه الصحيح للمستقبل .
وفي اتجاه موازٍ قالت المرشحة سلوى الجسار المس رغبة صادقة في التغيير.
ومن جهته اعتبر النائب السابق ومرشح الدائرة الثانية على الراشد ان من يهاجمه بسبب طرحه ازدواجية الجنسية كأنه يهاجم الكويت .
واضاف نرجو من الناخبين التوجة إلى الاقتراع لان الكويت بحاجة لكم ولاتستخسرون نصف ساعة من أجل مستقبل البلاد ونتمنى اختيار القوي الامين .
ومن جانبه قال المرشح محمد المطير لدي وصوله لجنة الاقتراع فى عبدالله السالم اتمنى تطبيق مناشدة صاحب السمو فى حسن الاختيار لتعود عجلة التنمية بعد توقف دام طويلا، وأن يكون شعار المرحلة المقبلة التعاون والتنمية.
 

بصرك

عضو نشط
التسجيل
16 فبراير 2008
المشاركات
3,282
ابو المصادر والاخوان الاخرون
افضل المواقع لمتابعة الفرز اولا باول
 
أعلى