شركة طيران الجزيرة ش.م.ك ( الجزيرة )

ما رأيك في الاكتتاب في شركة الطيران


  • مجموع المصوتين
    184

ahmad73

عضو نشط
التسجيل
31 يناير 2010
المشاركات
306
الإقامة
الكويت الحبيبة
لماذا لاتستغل طيران الجزيرة الوضع المتردي للخطوط الجوية الكويتية وتوقف الخطوط الوطنية للتوسعة في الاصول وفتح مسارات جديدة وزيادة الرحلات والخدمات لتكون هي الشركة الرئيسية في البلاد بدلا من القبول بالمركز الثاني أو الثالث.لماذا لا تضاعف زيادة رأس المال المرتقبة والاعتماد علي المال النقدي منه ومن الارباح بدلا من الاستدانه.
شركات طيران الاتحاد والقطرية والاماراتية تأسسوا حديثا مقارنه بالكثير من شركات الطيران العالمية الا انهم تفوقوا عليهم واذا قلنا بسبب الدعم الحكومي لهم فهم تفوقوا علي الكويتية وطيران الخليج وغيرهم من الطيران المدعوم حكوميا.
 

بو راشد القرش

عضو مميز
التسجيل
12 فبراير 2010
المشاركات
3,450
الإقامة
كويت الماضى
لمتابعة سهم الجزيره مع القرش

اغلاق يومين تحت 380 فلس سلبى للسهم

اغلاق فوق 475 فلس يومين ايجابى للسهم

موفقين باذن الله :):):)
 

الملفات المرفقه:

  • الجزيره.png
    الجزيره.png
    الحجم: 18.4 KB   المشاهدات: 236

الذهبي

عضو نشط
التسجيل
26 يونيو 2004
المشاركات
1,119
الأسطول 12 طائرة​
«الجزيرة» تتسلم طائرة إيرباص A320 جديدة​

5a784234-4298-4abf-a2f8-8ada22ebf7b2_main.jpg

الطائرة الجديدة​
أعلنت مجموعة طيران الجزيرة أنها قامت بتسلم طائرة جديدة من طراز إيرباص A320 مباشرةً من مصنع إيرباص الواقع في مدينة هامبورغ الألمانية ليرتفع عدد الطائرات التي تملكها المجموعة إلى اثنتي عشرة طائرة من طراز إيرباص A320 تم تسلمها منذ عام 2005 وحتى اليوم، وذلك من أصل 15 طائرة تم طلبها من المصنع. وستقوم المجموعة بتسلم الطائرات الثلاث المتبقية من الطلبية خلال عامي 2013 و2014.
وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة طيران الجزيرة، مروان بودي: «أصبحت المجموعة اليوم تمتلك أسطولا من 12 طائرة إيرباص A320 وهذا إنجاز جديد لها في سعيها لتوسيع أسطولها وعملياتها تدريجياً بما يتوافق مع طلب السوق».
يذكر أن جميع طائرات طيران الجزيرة من طراز إيرباص A320 وهو الطراز الأكثر مبيعاً في العالم، حيث تشغل اليوم شركات الطيران حول العام أكثر من 5000 طائرة منها، فيما تتجهز شركة إيرباص لتسليم أكثر من 3000 طائرة من هذا الطراز خلال الأعوام المقبلة.
وتشغل طيران الجزيرة طائرات مكونة من درجتين سفر وهي الدرجة السياحية ودرجة رجال الأعمال. وتوفر للمسافرين على درجة رجال الأعمال خدمة تسجيل الأمتعة الخاصة بهم، و60 كيلوغراما مجاناً للأمتعة المسجلة، واستخدام قاعات رجال الأعمال، بالإضافة إلى مقصورة مخصصة على متن الطائرة وقائمة طعام غنية ومتنوعة، فيما تقدم للمسافرين على الدرجة السياحية 40 كيلوغراما مجاناً للأمتعة المسجلة إضافة إلى قائمة وجبات ومرطبات متغيرة شهرياً وأسعار تنافسية على مدار العام.
وفي عام 2011، نقلت طيران الجزيرة 1.2 مليون مسافر إلى الوجهات التي تخدمها والتي تضم وجهات رجال الأعمال والوجهات الأكثر طلباً لعطلات نهاية الأسبوع والعطلات الطويلة وفي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومنها دبي والبحرين وبيروت والإسكندرية وعمّان ودمشق واسطنبول وشرم الشيخ وأسيوط وحلب ودير الزور والأقصر ومشهد وسوهاج وجدّة والرياض والقاهرة.
 

smsxxxsms

عضو مميز
التسجيل
8 يناير 2010
المشاركات
29,363
"طيران الجزيرة" تحقق أرباحاً قياسية لعام 2011 بلغت 10.6 مليون دينار


2520396.jpg

مجلس الإدارة يوصي بتوزيع 10% أسهم منحة

أعلنت مجموعة طيران الجزيرة اليوم عن نتائجها المالية لعام 2011 حيث حققت أرباحاً صافية قياسية بلغت 10.6 مليون دك بربحية بلغت 0.048 فلس للسهم الواحد، وإيرادات قياسية بلغت 57.8 مليون دك بزيادة نسبتها 36% عن عام 2010، وأرباح تشغيلية بلغت 14.9 مليون دك.

وتعكس هذه النتائج نجاح خطة "العودة إلى الربحية" التي بدأت المجموعة بتنفيذها في الربع الثاني من عام 2010 لتعود المجموعة إلى الربحية التي واصلت تحقيقها خلال الفصول الربعية الستة الأخيرة، والتي شهدت خمسة منها أرباحاً قياسية.

كما أعلنت المجموعة اليوم عن نتائج الربع الأخير من 2011 محققة أرباح تبلغ 1.3 مليون دك وإيرادات تبلغ 13.3 مليون دك.

وتمتلك المجموعة اليوم أسطولاً من 12 طائرة من طراز إيرباص A320 من خلال شركة الطيران التجارية التابعة لها، شركة "طيران الجزيرة" التي تشغل ست طائرات، وشركة "سحاب لتأجير الطائرات" المملوكة بالكامل للمجموعة والتي تشغل أيضاً ست طائرات. ومن عملاء شركة "سحاب" شركة "فيرجن أمريكا" والخطوط السريلانكية وطيران الجزيرة.

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة طيران الجزيرة، السيد/ مروان بودي: "لقد حققت المجموعة أرباحاً قياسية لعام 2011 على الرغم من استمرار التحديات الناتجة عن الزيادة الكبيرة في المقاعد المتوفرة في سوق الكويت مقابل حجمه الاستيعابي، وعلى الرغم من تأثير الاضطرابات السياسية على سوق السفر في المنطقة، وارتفاع سعر الوقود. ومع هذا تتمتع طيران الجزيرة بشبكة وجهات إقليمية متينة، وزيادة في العائد على المقعد، وإدارة محكمة للتكاليف، والتشغيل العالي للأسطول بالإضافة إلى شركة تأجير طائرات مساندة لعمليات المجموعة توفر لها عوائد إضافية بفضل أصولها المنتشرة في أنحاء العالم في الولايات المتحدة والشرق الأوسط وآسيا."

أداء المجموعة خلال 2011:

خلال عرض "ويبكاست" مباشر على الإنترنت مع المحللين والمستثمرين للإعلان عن نتائج العام 201، قدم بودي ملخص عن إنجازات المجموعة والخطوات التي ركزت على تنفيذيها خلال 2011، وقال: "لقد ركزنا على ثلاث أولويات خلال العام، أولها مواصلة تحقيق عوائد قياسية كما حققنا خلال الربعين الأخيرين في 2010، وثانياً، إدارة تأثيرات الإضطرابات السياسية على عملياتنا، وآخراً، الاستحواذ على حصة تشغيلية كبيرة على خط الكويت-القاهرة الذي قمنا بإطلاقه في مايو 2011."

لمواصلة تحقيق الربحية، ركزت طيران الجزيرة على توفير جدول رحلات ومواقيت سفر يلبي احتياجات المسافرين، وعلى المحافظة في الوقت ذاته على تشغيل عالٍ لأسطولها، إضافة إلى الاستثمار المتواصل في التسويق والمبادرات التي تعزز تجربة السفر مع طيران الجزيرة كزيادة الوزن الذي تمنحه للمسافرين على درجة رجال الأعمال وتقديم قائمة وجبات متغيرة كل شهر، وحققت ذلك في الحين الذي زادت فيه العائد على المقعد مع نمو في نسبة الإشغال.

أما الأولوية الثانية، كانت تقليص مستوى تأثير الإضطرابات السياسية على العمليات بقدر الإمكان، أولاً في مصر ومن ثم البحرين وفي وقت لاحق في سوريا. فقامت الشركة بتفعيل "فريق طيران الجزيرة للاستجابة للطوارئ" (ERT) لمتابعة الأحداث والتطورات التي قد تؤثر في سلامة طاقم الشركة ومسافريها والأصول نفسها عن كثب. ولله الحمد لم يصل أي ضرر إلى عمليات الشركة. ومن ناحية أخرى، قام أيضاً "فريق الاستجابة للطوارئ" بزيادة عدد الرحلات إلى المدن التي شهدت ارتفاع في الطلب مثل دبي وجدّة والقاهرة في مايو، كخيار بديل لتقليص تأثير الاضطرابات على الجانب التجاري والتعويض عن الانخفاض المؤقت في الطلب الذي شهدته بعض المدن.

وكانت آخر أولويات طيران الجزيرة لعام 2011 هي التأكيد على أن يحظى تدشين خط الكويت-القاهرة المنتظر نجاحاً كبيراً من خلال تركيز المبادرات التسويقية على بناء الطلب على القاهرة من جديد لدعم النشاط السياحي إلى القاهرة ما بعد الثورة. وكانت النتائج إيجابية حيث استحوذت طيران الجزيرة على حصة 11% على خط الكويت-القاهرة في أول أسبوعين من التشغيل، ومن ثم نسبة 23% للأسابيع الأربعة الأولى، وحافظت على حصة بلغت 18% خلال موسم السفر المنخفض ما بعد فترة الصيف.

وأضاف بودي: "كان 2011 عام مليئاً بالتحديات ولكنه كان عام الإنجازات القياسية لطيران الجزيرة. واليوم، ترتكز أولوياتنا لعام 2012 على زيادة نسبة الإشغال والمحافظة معاً على مستوى عالٍ للعائد للمقعد. ونؤمن بإمكانية تحقيق هذه الأهداف لأننا اليوم نتمتع بشبكة وجهات متينة، وحجم أسطول متوافق مع الطلب، والمنتج المناسب لسوق السفر في الشرق الأوسط، وفريق غني بالتجارب قام بقيادة المجموعة في المسار الصحيح والناجح خلال العامين الماضيين."

التطلعات للعام 2012:

تتطلع المجموعة لعام آخر إيجابي في 2012 متماشٍ مع نمو الاقتصاد الكويتي الذي يستمر في دفع نمو دخل الفرد على الرغم من الضغوطات الاقتصادية على المستويين الإقليمي والعالمي. وقال بودي: "لقد شهد عام 2011 تحديات سياسية واقتصادية في المنطقة بما فيها الثورات التي شهدتها عدة دول تخدمها طيران الجزيرة بالإضافة الى ارتفاع أسعار الوقود في بداية ونهاية العام. ومع ذلك، كانت ربحية المجموعة في 2011 قياسية ولذلك نتطلع إلى أن يستمر أداء المجموعة بتسجيل مستويات قوية خاصة مع انخفاض حدة التوتر في المنطقة وعودة المنطقة إلى وضعها الطبيعي."

أبرز النتائج المالية لعام 2011:

- بلغت الإيرادات 57.8 مليون دك، بزيادة نسبتها 36% عن عام 2010 حيث بلغت الإيرادات 42.6 مليون دك
- بلغت الأرباح التشغيلية 14.9 مليون دك، مقارنة بعام 2010 حيث بلغت الأرباح التشغيلية 1.0 مليون دك
- بلغت الأرباح الصافية 10.6 مليون دك، مقارنة بخسائر عام 2010 التي بلغت 2.8 مليون دك
- متوسط العائد على المقعد لعام 2011 بلغ نسبة 46%

أبرز النتائج التشغيلية لعام 2011:

- نقلت 1.2 مليون مسافر خلال العام
- سجلت أعلى معدل التزام بمواعيد الإقلاع في الشرق الأوسط (بحسب Flightstats.com)
- أكبر ناقلة بين الكويت ووجهات الإسكندرية والأقصر وحلب وأسيوط وشرم الشيخ وسوهاج ودير الزور ودمشق
- أكبر ناقلة كويتية إلى دبي وبيروت وعمّان ومشهد والبحرين

النتائج الرئيسية للربع الأخير من 2011:

- بلغت الإيرادات 13.3 مليون دك
- بلغت الأرباح الصافية 1.3 مليون دك

مجموعة طيران الجزيرة اليوم:

- أسطول من 12 طائرة من طراز إيرباص A320
- أكبر ناقلة إقليمية من الكويت
- تخدم 18 وجهة في المنطقة
- 1.2 مليون مسافر خلال عام 2011، أي ما يعادل 3,287 مسافر في اليوم​
المصدر: خاص مباشر
 

AL_MUSTABED_GBL

موقوف
التسجيل
25 فبراير 2012
المشاركات
24
عندى احساس كبير ان سهمها رايح فوق وبعيد لان صارت اهى الناقل الوطنى
 

ahmad73

عضو نشط
التسجيل
31 يناير 2010
المشاركات
306
الإقامة
الكويت الحبيبة

الذهبي

عضو نشط
التسجيل
26 يونيو 2004
المشاركات
1,119
السلام عليكم
الأخ القرش 1
هل تتوقع ان السهم سيلامس الدعم 435
و من ثم يعاود الصعود
الله يجزاك خير
 

بو راشد القرش

عضو مميز
التسجيل
12 فبراير 2010
المشاركات
3,450
الإقامة
كويت الماضى
السلام عليكم
الأخ القرش 1
هل تتوقع ان السهم سيلامس الدعم 435
و من ثم يعاود الصعود
الله يجزاك خير
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

السهم اقفل على 450 فلس من الممكن يفتح السهم على انخفاض ويلامس الدعم

ومن ثمه يرتد للاعلى مادم السهم محافظ على دعمه فالوضع جيد

الله يجزاك بالمثل
 

adelj2000

عضو نشط
التسجيل
7 مارس 2010
المشاركات
1,366
الإقامة
الكويت


دشنت خطها إلى النجف الأشرف منهية 22 عاماً من توقف الرحلات بين البلدين

«الجزيرة» تفتح الأجواء بين الكويت والعراق



بودي والسفيران العراقي والكويتي ورئيس مجلس محافظة النجف في المؤتمر الصحافي
ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط










| النجف الأشرف (العراق)- من محمد الجاموس |

حطت طائرة «طيران الجزيرة» في مطار النجف الأشرف في العراق مساء أول من امس وعلى متنها 159 راكبا، مدشنة اول رحلة من نوعها بين الكويت العراق منذ نحو 22 سنة، لتصبح أول ناقلة تطلق رحلات للمسافرين بين الكويت والعراق.
وكان في استقبالها عند المدرج كبار مسؤولي مجلس محافظة النجف ورجال اعمال عراقيين، بحضور سفيري دولة الكويت في العراق علي المؤمن وسفير العراق في دولة الكويت محمد بحر العلوم ورئيس مجلس محافظة النجف الاشرف الشيخ فايد الشمري ورئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في شركة طيران الجزيرة مروان بودي ومسؤولين من الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي وكبار المسؤولين في محافظة النجف وطيران الجزيرة، وحشد من ممثلي وسائل الاعلام المختلفة الكويتية والعراقية.
وأقيم على هامش حفل تدشين الرحلة الذي اقيم في مبنى مطار النجف مؤتمر صحافي استهله رئيس مجلس محافظة النجف الشيخ فايد الشمري بالترحيب بأول رحلة لطيران الجزيرة الى مطار النجف معربا عن سعادته بهذه المبادرة التي قال انها جاءت بعد جهود ابتدأها السفير الكويتي في العراق علي المؤمن والسفير العراقي في الكويت محمد حسين بحر العلوم منذ العام 2004 عندما جاءت اول معونة من دولة الكويت الى أهل العراق.
واعرب الشيخ الشمري عن امله ان يساهم هذا الحدث في توطيد العلاقات بين البلدين الشقيقين وتعزيز الاواصر بينهما، واعتبر العراق البلد الثاني للكويتيين، وقال ان النجف مفتوحة امام الاشقاء الكويتيين للاستثمار والتجارة.

قال السفير العراقي في الكويت محمد بحر العلوم في تصريح للصحافيين عقب خروجه من الطائرة، ان هذه «وصول طيران الجزيرة الى مطار النجف الاشرف» خطوة جيدة لاستمرار تطوير العلاقات مع الجارة الكويت، مؤكدا السعي لبذل جهود اكبر لتحسين العلاقات بين البلدين.

السفير الكويتي أما سفير دولة الكويت في العراق علي المؤمن فقد اعتبر من جانبه ان التاريخ يعيد نفسه، وهذه خطوة كبيرة تحققت، ونحن نشكر طيران الجزيرة التي فتحت اجواء العراق عبر مطار النجف وستكون رحلات اخرى الى اماكن اخرى في العراق.

المؤتمر الصحافيوفي المؤتمر الصحافي القى السفير علي المؤمن كلمة قال فيها ان لكل مرحلة زمنية ظروفها وان العلاقة بين البلدين مرت بعثرات لكن ارادة الشعبين الشقيقين ومن منطلق المصالح المشتركة والجيرة والانتماء العربي والديني عادت اللقاءات الاخوية التي توجت بزيارة سمو الامير الشيخ صباح الاحمد الصباح الى العراق التي تركت اثرا طيبا في نفوس الشعب العراقي، والتي سبقها زيارات متكررة للرئيس العراقي جلال الطالباني ورئيس الوزراء نوري المالكي التي كان لها وقع طيب في نفوس الشعبين العراقي والكويتي والتي اذابت ثلوج الشكوك واعادت للعلاقات الثنائية رونقها الجميل.

مرحلة صنع التاريخواضاف المؤمن «نحن نمر بمرحلة صنع التاريخ واعادة العلاقة بين البلدين على النهج الصحيح لما يخدم كلا الشعبين، وها نحن نحتفل بثمرة توجيهات القيادة السياسية وهو تواجدنا على هذه الارض الشريفة لتكون المحطة الاولى لتشغيل طيران الجزيرة وما يمثله ذلك من تعزيز للعلاقات بين البلدين» منوها بان تشغيل خط الجزيرة الى العراق سيخدم شعبي البلدين ويساهم في تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بينهما، معربا عن امله بتشغيل طيران الجزيرة الى مدن اخرى في العراق لتقوية الروابط بين البلدين على الاصعدة كافة.

مطلوب تسهيل الاجراءاتمن جانبه قال رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في شركة طيران الجزيرة مروان بودي في كلمته في المؤتمر الصحافي ان هذه الرحلة هي الانطلاقة الاولى لها الى العراق والى النجف تحديدا، والتي جاءت بعد زيادة سمو الامير الى العراق اخيرا وزيارة نوري المالكي الى الكويت، التي فتحت المجال لتعزيز العلاقات بين البلدين، معربا عن شكره وتقديره للسفيرين الكويتي والعراقي اللذين ساهما بتسهيل فتح هذا الخط الى مدينة النجف، كما اعرب عن شكره للمسؤولين في محافظة النجف لتسهيلهم الاجراءات لتحقيق هذا الهدف.
واشار بودي الى ان طيران الجزيرة ستشغل حاليا رحلتين الى مدينة النجف اسبوعيا، على ان تزيد هذه الرحلات في المستقبل وتشمل مدناً عراقية اخرى، معربا عن امله ان يكون هناك جسر جوي بين البلدين.
واعرب عن امله ان تعمل محافظة النجف على تسهيل اجراءات الاستثمار في المحافظة لتشجيع المستثمرين الكويتيين على الاستثمار فيها.

الزيارات المتبادلةاما السفير العراقي لدى الكويت محمد بحر العلوم فقد اشار في كلمته الى ان الزيارات المتبادلة الاخيرة تمخض عنها نتائج مهمة كان من ابرزها اسقاط القضايا على الخطوط العراقية، منوها بالأثر الكبير الذي تركته زيارة سمو الامير الى العراق في نفوس العراقيين، وكشف عن زيارات متبادلة عديدة ستشهدها الاسابيع المقبلة بين البلدين لإنهاء قضايا عالقة بينهما.
ولفت بحر العلوم الى ان العلاقات السياسية لا يمكن ان تدوم دون ان يكون هناك مسار اقتصادي في ثناياه حركة وفاعلية ونشاط يخدم مصالح الشعبين في البلدين الجارين، والذي سيدعم المسار السياسي، ما سيكون له الاثر الكبير في المستقبل وينقل العلاقات بين البلدين الى فضاء ارحب.

فتح محطات اخرىوتوقع ان يعقب افتتاح هذه المحطة لطيران الجزيرة في النجف افتتاح محطات اخرى في مدن عراقية اخرى لتعزيز العلاقات، منوها بان سفارتي البلدين لهما الدور الاكبر في هذا المجال، داعيا المسؤولين في البلدين الى تسهيل الاجراءات للتنقل المتبادل، مضيفا ان العراق يهيئ المستلزمات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية لتسهيل هذه المهمة، داعيا الجهات المختصة في البلدين للعمل على تسهيل وتفعيل اجراءات
حركة العراقيين باتجاه الكويت.
وقام كل من رئيس مجلس محافظة النجف الشيخ فايد الشمري وسفير دولة الكويت في العراق علي المؤمن عقب المؤتمر الصحافي بالتوقيع على الاتفاقية المتعلقة بتشغيل خط طيران الجزيرة الى مطار النجف الاشرف الدولي.

الاستثمار في النجفوصف رئيس مجلس محافظة النجف الاشرف الشيخ فايد الشمري بدء طيران الجزيرة رحلاتها الى مطار النجف الدولي بالحدث الكبير، ويمثل فرصة مناسببة لاستقبال رجال الاعمال الكويتيين، وقدر حجم الاستثمار في المحافظة بنحو 3 مليارات دولار اغلبها استثمارات بريطانية والمانية. واشار الى لقاءات قال انها حصلت لدعوة الكويتيين للاستثمار في النجف، منوها بان العراق وضع تسهيلات كبيرة للمستثمرين من حيث قوانين تشجيع الاستثمار وتسهيل دخول الاجانب، مشيرا الى قانون الاستثمار ووجود نافذة واحدة فيها ممثلون عن دوائر الدولة المعنية.
وردا على سؤال لـ«الراي» عن المجالات التي يمكن للمستثمر الكويتي الاستثمار فيها في محافظة النجف قال الشيخ الشمري ان هناك قطاعات عديدة يمكن للمستثمر الكويتي الدخول فيها مثل السياحة والصناعة والتجارة، مؤكدا ان العراق يقدم تسهيلات عديدة للمستثمرين مثل تسجيل الاراضي ومنح تخفيضات في الضرائب على المشاريع الاستثمارية، والسماح بادخال المعدات لتلك المشاريع.
واضاف ان حجم استثمارات دول الجوار في العراق بلغت نحو 17 مليار دولار.

بوديوبعد انتهاء المؤتمر الصحافي تحلق الصحافيون حول مروان بودي وامطروه بالاسئلة، وكانت الاجابات حاضرة، بدأها بالقول ان محطة النجف الاشرف تعد المحطة رقم 19 لطيران الجزيرة، منوها بان فتح هذا الخط كان مفاجئا للشركة بشكل كبير، وفتح هذا الجسر الجوي جاء كخطوة سريعة بعد تسارع خطوات التقارب بين البلدين، مضيفا ان الجهود التي بذلت لفتح هذا الخط استمرت شهرين واعتبرها فترة قصيرة، دون ان ينسى الاشارة الى ان زيارة سمو الامير الى العراق اواخر الشهر الماضي.
وجاءت هذه المبادرة من طيران الجزيرة بعد زيارة سمو الامير الى العراق ومشاركته في القمة العربية التي استضافتها بغداد اواخر الشهر الماضي، وتم على هامش هذه الزيارة الاتفاق على ازالة العقبات التي تحول دون تسيير الرحلات الجوية بين البلدين.
وقال مروان بودي في بيان صحافي وزعته شركة طيران الجزيرة بهذه المناسبة «إن إنطلاق رحلات طيران الجزيرة إلى مطار النجف الأشرف الدولي تعد خطوة هامة في مسيرة الشركة، وتقدماً تاريخياً في العلاقات بين الكويت والعراق على صعيد النقل الجوي، معربا عن شكره بهذه المناسبة للحكومة الكويتية والإدارة العامة للطيران المدني الكويتي على ما قدمتاه من دعم في سبيل بلورة هذه الخطوة خلال الأشهر الأخيرة، كما توجه بالشكر الى الشركاء من الجانب العراقي لترحيبهم بطيران الجزيرة.
تشغّل «طيران الجزيرة» رحلات على الدرجتين السياحية ورجال الأعمال من الكويت إلى 19 وجهة في منطقة الشرق الأوسط ومنها دبي وبيروت والاسكندرية وشرم الشيخ وجدّة والبحرين وغيرها من الوجهات الأكثر طلباً في المنطقة.
جدير بالذكر ان طيران الجزيرة تملك أسطولاً حديثاً مكوناً من طائرات إيرباص A320، وتعد من أحدث الأساطيل في المنطقة، وحصلت الشركة اخيرا على شهادة الـIOSA من الاتحاد الدولي للنقل الجوي «آياتا» لتميزها بالسلامة التشغيلية.


محطات عراقية أخرىأكد بودي ان الشركة ستتابع جهودها لفتح محطات اخرى في العراق معربا عن امله ان يتحقق ذلك قريبا، لافتا الى ان تشغيل اي خط طيران يواجه تحديات كبيرة، منوها بالدور الذي قام به كل من سفير الكويت في العراق والسفير العراقي في الكويت اللذين عملا على تذليل العقبات وتحقيق الهدف النهائي بفتح خط النجف، منوها بان العقبات لم تكن كبيرة، وانجز الامر خلال فترة قصيرة.


80 في المئة في أول رحلة
أشار بودي الى ان اول رحلة لطيران الجزيرة الى مطار النجف كانت شبه مكتملة حيث بلغت نسبة الاشغال اكثر من 80 في المئة، وهو امر قال انه يحصل للمرة الاولى في اول رحلة طيران.
واضاف ان الاسعار على هذا الخط ستكون تشجيعية في البداية، مشيرا الى ان الشركة تخدم حاجات السوق في مختلف القطاعات بما فيها السياحة الدينية والنشاط السياسي.


نشاط مصر أقوى من قبل
عن مدى تأثر طيران الجزيرة باحداث الربيع العربي قال مروان بودي ان الشركة تأثرت في بعض المحطات، مضيفا ان الشركة قامت بإعادة جدولة بعض رحلاتها الى تلك الدول، مؤكدا ان النشاط عاد الى حركة الطيران الى مصر خصوصا المناطق الاكثر استهدافا مثل الاسكندرية وشرم الشيخ والاقصر، مشيرا الى ان بعض تلك المحاط يشهد نشاطا كبيرا اكثر من ذي قبل.
واشار بودي ردا على سؤال الى ان هناك بعض المحطات استفادت من احداث الربيع العربي مثل دبي التي زاد الطلب عليها وكذلك مدينة جدة.





الأعلام الكويتية تحتفل بالعودة إلى العراق


طائرة الجزيرة تحط في مطار النجف

 

ahmad73

عضو نشط
التسجيل
31 يناير 2010
المشاركات
306
الإقامة
الكويت الحبيبة
طيران الجزيرة تربح 1.2 مليون دينار خلال الربع الأول.
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
ارتفع ربح "الجزيرة" للربع الأول 2012 بمعدل 17.83% إلى 1.2 مليون دك من 1.0 مليون دك للربع الأول 2011
كما ارتفعت ربحية السهم من 4.7 إلى 5.5 فلوس
 

ahmad73

عضو نشط
التسجيل
31 يناير 2010
المشاركات
306
الإقامة
الكويت الحبيبة
أعلى