شركة طيران الجزيرة ش.م.ك ( الجزيرة )

ما رأيك في الاكتتاب في شركة الطيران


  • مجموع المصوتين
    183

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
طيران الجزيرة تربح 11.4 مليون دك في 9 اشهر (7.6 مليون دك ربح الربع الثالث)، بنمو23.6% مقارنة بربح بلغ 9.2 مليون دك للفترة ذاتها من2011
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
طيران الجزيرة تربح 11.4 مليون دك في 9 اشهر (7.6 مليون دك ربح الربع الثالث)، بنمو23.6% مقارنة بربح بلغ 9.2 مليون دك للفترة ذاتها من2011


أربـاح ممتازة ،، اللـه يوفق ملاك ومساهمي ومضاربي السهم .
 

ahmad73

عضو نشط
التسجيل
31 يناير 2010
المشاركات
306
الإقامة
الكويت الحبيبة
لكل مجتهد نصيب. مثال يحتذي به للقطاع الخاص الكويتي.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
حققت صعوداً قياسياً في أرباح الربع الثالث لتبلغ 7.6 ملايين دينار.. وارتفاع الاحتياطي النقدي إلى 29 مليون دينار ليفوق حقوق الملكية
11.4 مليون دينار الأرباح الصافية لـ «طيران الجزيرة» في 9 أشهر
الأربعاء 7 نوفمبر 2012 الأنباء
337631-A.jpg

مروان بودي

337631-B.jpg

  • 96% معدل الالتزام بمواعيد السفر: الأفضل في الشرق الأوسط
أعلنت مجموعة طيران الجزيرة امس عن تحقيقها أعلى أرباح فصلية منذ التأسيس، حيث بلغت الأرباح الصافية في الربع الثالث 7.6 ملايين دينار، وبهذا تكون المجموعة قد حققت أرباحا فصلية لتسعة فصول على التوالي منذ الربع الثالث من عام 2010.
فقد بلغت الأرباح الصافية في فترة الأشهر التسعة 11.4 مليون دينار، بزيادة نسبتها 23.6% عن الفترة ذاتها من 2011 حين سجلت 9.2 ملايين دينار.
وبلغت الإيرادات التشغيلية في فترة الأشهر التسعة الاولى من 2012 نحو 48.7 مليون دينار، بزيادة نسبتها 9.3% عن الفترة ذاتها من 2011 حين سجلت 44.5 مليون دينار، وبلغت الأرباح التشغيلية في فترة الأشهر التسعة 15.2 مليون دينار، بزيادة نسبتها 26.3% عن الفترة ذاتها من 2011 حين سجلت 12.1 مليون دينار.
كما ارتفع متوسط العائد على المقعد في فترة الأشهر التسعة بنسبة 16% مقارنة بالفترة ذاتها من 2011، وارتفاع الاحتياطي النقدي إلى 29 مليون دينار ليفوق حقوق الملكية.
وعلى صعيد النتائج المالية التي حققتها المجموعة في الربع الثالث من 2012، فقد بلغت الإيرادات التشغيلية في الربع الثالث 20.4 مليون دينار، بزيادة نسبتها 5.9% عن الفترة ذاتها من 2011 حين سجلت 19.3 مليون دينار، وبلغت الأرباح التشغيلية في الربع الثالث 8.8 ملايين دينار، بزيادة نسبتها 17.9% عن الفترة ذاتها من 2011 حين سجلت 7.5 ملايين دينار، وبلغت الأرباح الصافية في الربع الثالث 7.6 ملايين دينار، بزيادة نسبتها 24.6% عن الفترة ذاتها من 2011 حين سجلت 6.1 ملايين دينار، وارتفع متوسط العائد على المقعد في الربع الثالث بنسبة 9.5% مقارنة بالفترة ذاتها من 2011.
وتعليقا على هذه النتائج المالية، قال رئيس مجلس إدارة مجموعة طيران الجزيرة، مروان بودي: «لقد حققت المجموعة أفضل أداء لها هذا الفصل لتواصل به ربحيتها لتسعة فصول متتالية، بفضل فريق إداري متمكن ونموذج عمل مرن يتأقلم مع المتغيرات الخارجية، والدليل على ذلك هو عودة المجموعة إلى الربحية قبل عامين، وتمكنها خلال العام الماضي من الحفاظ على الأرباح ومستوى الأداء الممتاز، وانتقالها إلى مرحلة النمو في الأرباح».
وأضاف قائلا: «تعكس هذه النتائج نجاح تطبيق خطة «الاستراتيجية الشاملة» التي تعتمدها الشركة للسنوات من 2012 إلى 2014.وقد بدأت طيران الجزيرة تطبيق هذه الخطة بعد أن استكملت خطة «العودة إلى الربحية» التي تضمنت تنفيذ عدة إجراءات بين الربع الثاني من عام 2010 ونهاية عام 2011 لتعود المجموعة إلى تحقيق الربحية المتواصلة»، مشيرا الى ان المجموعة حافظت على تطلعاتها لبقية العام حيث تتوقع تحقيق أداء معتدل خلال الربع الأخير.
ولفت بودي الى انه على المستوى التشغيلي، تصدرت طيران الجزيرة جميع شركات الطيران في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في نسبة الالتزام بمواعيد السفر في الربع الثالث، حيث حققت نسبة التزام بالمواعيد بلغت 96%، كما جاء في تقرير المركز الأميركي لتعقب ومراقبة الرحلات «فلايت ستاتس» (FlightStats) الذي وضعها أيضا من بين الناقلات الجوية العشرة الأكثر التزاما بمواعيد السفر على مستوى العالم في الفترة ذاتها.، كذلك ذكر تقرير «فلايت ستاتس» أيضا أن طيران الجزيرة حافظت على تصنيفها الريادي في المنطقة أيضا خلال الربعين الأول والثاني من 2012 وطوال عام 2011.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
توقع إنجاز زيادة رأسمال الشركة قبل نهاية العام
بودي: «الجزيرة» سترفع أسطولها إلى 15 طائرة في الفترة المقبلة

مروان بودي
أكد رئيس مجلس ادارة مجموعة طيران الجزيرة مروان بودي أن الشركة ستعمل على رفع أسطولها ليصل الى 15 طائرة في الفترة المقبلة، متوقعاً انتهاء عملية زيادة رأس المال في أواخر شهر ديسمبر المقبل، بعد الانتهاء من جميع الاجرءات المطلوبة من الجهات المعنية.
وأشار بودي في مقابلة مع قناة العربية،الى أن الشركة باتت تملك مخزوناً نقدياً يبلغ 100 مليون دولار وهو رقم يفوق رأسمالها، وقال ان الفترة المقبلة لن تشهد تغييرا في سياسة الشركة بعدم توزيع الأرباح النقدية على المساهمين للتركيز على زيادة أصول الشركة، لافتاً الى أنها ستعمل على رفع أسطولها ليصل الى 15 طائرة في الفترة المقبلة.
وأكد أن «المعادلة السابقة التي كانت قائمة على أن الأسطول التأجيري يؤمن نحو 60 في المئة من ايرادات الشركة وأن النسبة الباقية التي تقدر بنحو 40 في المئة من الطيران التجاري قد انقلبت اليوم حيث بات الطيران التجاري يؤمن 60 في المئة من ايرادات الشركة مقابل 40 في المئة للطيران التأجيري».
وذكر بودي أن الوضع في المنطقة ما زال غير واضح حتى اليوم، مبيناً أن «الوضع في سورية أثر على الشركة في فترة معينة ولكن الذي عوض هذا الأمر هو الاقبال على السفر الى المملكة العربية السعودية خصوصاً مدينتي الرياض وجدة، بالاضافة الى الاقبال الكبير على التوجه الى دبي، وعودة السوق المصري الى عافيته، والمكانة الكبيرة التي باتت تحتلها تركيا لدى المسافرين من الكويت».
وأكد بودي أن الأرباح الصافية القياسية التي حققتها شركة طيران الجزيرة في الربع الثالث والتي بلغت 7.6 مليون دينار كانت كلها تشغيلية نظراً للنشاط الكبير الذي تتميز به السوق الكويتية للسفر، مشيراً الى أن الكويت شهدت عطلات عدة متتالية خلال الفترة الماضية ما ساهم بتحقيق هذه الأرقام الاستثنائية.
واعتبر أن الأرقام المعلنة تعكس نجاح الاستراتيجية المعتمدة من قبل الشركة والتي ترمي الى تقديم أفضل الخدمات وتحقيق أفضل الأرباح، متوقعاً زيادة عدد العملاء في الفترة المقبلة وتحقيق المزيد من الأرباح في الفترة المقبلة.
وكانت طيران «الجزيرة» اعلنت أول من أمس نتائج مالية قياسية للربع الثالث من العام الحالي، اذ حققت 7.6 مليون دينار أرباحاً صافية بزيادة نسبتها 24.6 في المئة عن الفترة ذاتها من 2011 حين سجلت 6.1 مليون دينار.
وتعد هذه تاسع أرباح فصلية تحققها الشركة على التوالي بلا انقطاع، بفضل نجاح خطة العودة الى الربحية.
وبلغت الأرباح الصافية في فترة التسعة الأشهر 11.4 مليون دينار، بزيادة 23.6 في المئة. وبلغت الأرباح التشغيلية 15.2 مليون دينار، بزيادة نسبتها 26.3 في المئة عن الفترة ذاتها من 2011 حين سجلت 12.1 مليون دينار.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
«طيران الجزيرة» تواصل الاستحواذ على حصص تشغيلية قيادية على الخطوط الأكثر طلباً من الكويت
الأربعاء 14 نوفمبر 2012 الأنباء
339247-3p29.jpg

إحدى طائرات «طيران الجزيرة»
أظهر تقرير الأداء التشغيلي لشركة طيران الجزيرة عن شهر سبتمبر 2012، أن الشركة واصلت الاستحواذ على حصص تشغيلية قيادية على الخطوط التي تخدم الوجهات الأكثر طلبا من الكويت منها بيروت والقاهرة واسطنبول وشرم الشيخ.
كما واصلت «طيران الجزيرة» الاستحواذ على حصص قيادية على الخطوط الأكثر طلبا من الكويت، إضافة إلى تحقيقها من جديد أعلى نسبة التزام بمواعيد السفر مقارنة بالشركات الأخرى في الشرق الأوسط، وذلك بحسب تقرير المركز الأميركي المستقل لتعقب ومراقبة الرحلات (فلايت ستاتس) حيث بلغت نسبة التزام «طيران الجزيرة» بمواعيد السفر 96% خلال شهر سبتمبر لتكون الأكثر التزاما بمواعيد السفر في المنطقة للشهر الحادي والعشرين على التوالي.
وبين التقرير أيضا أن «طيران الجزيرة» كانت مجددا أكبر ناقلة كويتية على خط الكويت ـ بيروت حيث استحوذت على حصة 38%، بزيادة نسبتها 6% مقارنة بسبتمبر 2011، وزيادة بنسبة 4% مقارنة بأغسطس 2012.
واستحوذت طيران الجزيرة على حصة بلغت 29% من خط الكويت ـ القاهرة، حيث ارتفعت حصتها بنسبة 3% من حصة سبتمبر 2011، و2% مقارنة بأغسطس 2012، كما شهدت «طيران الجزيرة» زيادة بلغت 17% في عدد المسافرين الذين سافروا على هذا الخط خلال شهر سبتمبر 2011.
ومع نهاية موسم الصيف، ارتفع عدد المسافرين مع طيران الجزيرة على خط الكويت-اسطنبول بنسبة 66% مقارنة بالعام الماضي، وزيادة بنسبة 96% في عدد المسافرين على خط الكويت-شرم الشيخ، وكانت «طيران الجزيرة» أكبر ناقلة بين الكويت وشرم الشيخ بحصة تشغيلية بلغت 67%.
وذكر التقرير أن «طيران الجزيرة» كانت أكبر ناقلة كويتية بين الكويت ووجهات عمان، ودبي، والبحرين، بالإضافة إلى استحواذها على حصص تشغيلية قيادية إلى أربع من الوجهات المصرية الستة التي تخدمها.
وبلغت حصة الشركة على خط الكويت-الإسكندرية نسبة 32%، ونسبة 52% على خط الكويت-أسيوط، ونسبة 46% على خط الكويت-سوهاج، ونسبة 79% على خط الكويت ـ الأقصر.
وأشار التقرير إلى أن طيران الجزيرة كانت أكبر ناقلة كويتية بين الكويت ووجهات عمان، والبحرين ودبي، حيث بلغت حصتها على خط الكويت ـ عمان نسبة 39%، ونسبة 9%على خط الكويت ـ البحرين، فيما بلغت حصتها على خط الكويت ـ دبي نسبة 14%.
339247-299.jpg
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
انخفضت قروض " الجزيرة " بمقدار 2.0 مليون دك وبمعدل 1.7 % من 112.2 إلى 110.2 مليون دك خلال النصف الأول 2012


وللتفاصيل على الرابط






 

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,257
للحصول على الموافقات الرقابية اللازمة
«الفتوى والتشريع» تجد مخرجاً لزيادة رأسمال «الجزيرة»
علي الخالدي
كشفت مصادر معنية أن جهات رقابية وافقت بعد «مخاض قانوني» على زيادة رأسمال شركة الجزيرة للطيران الأسبوع الماضي، وسيتم نشر الموافقات الرسمية في الجريدة الرسمية خلال الأيام القليلة المقبلة، ومن ثم سيتسنى للشركة زيادة رأسمالها من 24 مليون دينار إلى 42 مليون دينار، وذلك من خلال إصدار 180 مليون سهم في اكتتاب خاص بقيمة اسمية تبلغ 100 فلس للسهم الواحد، ومن دون علاوة إصدار.
وبينت المصادر لـ القبس أن التأخير الذي طرأ على زيادة رأسمال «الجزيرة» أتى بسبب خطأ، حيث تقدمت في عام 2011 بطلب مرسوم أميري بزيادة رأسمالها بنسبة %91 على اعتبار أنها شركة مساهمة عامة وجميع قرارات زيادة رأس المال تتطلب مرسوما أميريا بذلك، ومن ثم قامت من خلال جمعيتها العمومية في 24 ابريل الماضي بتوزيع أسهم منحة مما زاد رأسمال الشركة تلقائيا.
و«ما زاد الطين بلة» ان المرسوم الأميري أتى متأخرا 4 أشهر، وبناء على رأسمال الشركة القديم (20 مليون دينار)، في حين أن رأس مال «الجزيرة» الحالي هو 22 مليون دينار، وهنا كانت الثغرة حيث لا يجوز قانونا التأشير في السجل التجاري للشركة بحركتين لرأس المال في عام.
وأكدت المصادر أن «الفتوى والتشريع» أوجدت لـ«الجزيرة» مخرجاً قانونيا، حيث أكدت أنه يجوز خصم نسبة «منحة الأسهم» والبالغة 20 مليون سهم التي وزعتها الشركة في ابريل الماضي، من اجمالي قيمة الزيادة التي تبلغ 200 مليون سهم، لتصبح الزيادة الفعلية لرأسمال «الجزيرة للطيران» فقط 180 مليون سهم.
هذا، وقد أعلنت «طيران الجزيرة» في شهر أغسطس الماضي عن حصولها على موافقة بمرسوم أميري لزيادة رأسمالها بنسبة %91 إلى 42 مليون دينار، وذلك من خلال إصدار 200 مليون سهم في اكتتاب خاص بنسبة اسمية تبلغ 100 فلس للسهم الواحد.
كما وافقت الجمعية العادية وغير العادية لشركة طيران الجزيرة التي عقدت في ابريل الماضي على توزيع أسهم منحة بنسبة %10 من رأس المال بواقع 10 أسهم لكل 100 سهم عن سنتها المالية المنتهية في 2011/12/31.
 

3bdosh

عضو نشط
التسجيل
31 أكتوبر 2006
المشاركات
22
12:45:23 - 12/9/2012: استدعاء زيادة رأس المال في شركة طيران الجزيرة
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن شركة طيران الجزيرة (الجزيرة) افادته بأنه بناء على موافقة الجمعيتين العموميتين للشركة والمنعقدتين في 13-5-2010 و 27-9-2010 على زيادة رأس مال الشركة وبعد موافقة هيئة اسواق المال على نشرة اكتتاب زيادة رأس المال عن طريق طرح 178,000,000 سهم وجميع هذه الاسهم نقدية وبقيمة اسمية 100 فلس للسهم الواحد وبدون علاوة اصدار فقد حدد مجلس الادارة فترة الاستدعاء لتلك الزيادة لتكون خلال الفترة من يوم الاثنين الموافق 17-12-2012 ولمدة 15 يوما تنتهي في تاريخ يوم الاثنين الموافق 31-12-2012 وتكون للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة بتاريخ 16-12-2012 علما بأن الاكتتاب سيكون في الشركة الكويتية للمقاصة - برج احمد.
 

3bdosh

عضو نشط
التسجيل
31 أكتوبر 2006
المشاركات
22
شرايكم شباب بزيادة راس المال تسوه ولا لا
 

barbarian

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2005
المشاركات
5,089
شباب اللي ما يبي يكتتب متى المفروض يبيع السهم ؟ بمعنى آخر متى يتفصخ السهم

هل لازم يبيع باجر اوعقبه او يوم الاحد القادم؟ لان يوم الاثنين راح يتفصخ السهم او راح يتفصخ عقب 31-12 ؟

والاكتتاب جم % ؟ مو ذاكرين
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512

بنكا "الخليج" و"التجاري" يوقعان صفقة تمويل بهيكلة خاصة لـ"طيران الجزيرة"

نشر بتاريخ السبت, 15 ديسمبر 2012 12:16
المصدر: بيان صحفي
gulf.tijari.151212.jpg

(من اليسار): ميشال العقّاد ومروان بودي ونهاد صليبا خلال مراسم التوقيع
أعلن بنك الخليج والبنك التجاري الكويتي عن توقيع عقد تمويل بهيكلة خاصة لمجموعة طيران الجزيرة (طيران الجزيرة)، والتي قامت بتعيين بنك الخليج حصرياً بصفة القائم بالترتيب الرئيسي للصفقة. هذا، وقد تم تقسيم التمويل المقدم بالدينار الكويتي بالتساوي بين بنك الخليج والبنك التجاري الكويتي، حيث يتولى بنك الخليج دور القائم بالترتيب الرئيسي، والمقرض، والوكيل ووكيل الضمان، والبنك التجاري الكويتي الذي يشارك في الصفقة بدور المقرض.
وقد أقيم حفل التوقيع يوم الاربعاء 12 ديسمبر 2012 في المقر الرئيسي لطيران الجزيرة بمدينة الحرية بالكويت، بحضور مروان بودي، رئيس مجلس إدارة طيران الجزيرة ، وميشال العقاد، الرئيس التنفيذي لبنك الخليج، ونهاد صليبا، الرئيس التنفيذي للبنك التجاري، بالإضافة إلى عدد من كبار المدراء في المؤسسات الثلاث.
وقد صرح مروان بودي، رئيس مجلس إدارة طيران الجزيرة، قائلاً :" إن التسهيلات التي حصلت مجموعة طيران الجزيرة عليها ستساهم في تطوير المجموعة ودعم خططها التوسعية في إطار استراتيجية النمو التي تنتهجها. نشكر كلاً من بنك الخليج والبنك التجاري الكويتي ونتطلع إلى المزيد من التعاون في المستقبل."
ومن جانبه، قال السيد ميشال العقاد، الرئيس التنفيذي لبنك الخليج: "نحن سعداء جدا لاتمام هذه الصفقة، فقد عمل فريق تمويل الشركات لدى بنك الخليج عن كثب مع فريقيّ العمل من طيران الجزيرة والبنك التجاري الكويتي لضمان إتمام الصفقة بسلاسة وكفاءة."
وأضاف العقاد قائلا: "ينظر بنك الخليج بايجابية كبيرة إلى التعاون مع شركات ناجحة وسريعة النمو كطيران الجزيرة، ويتطلع إلى العمل في صفقات مماثلة في عدة قطاعات ضمن استراتيجيته الخاصة بتمويل الشركات."
وقد جاءت هذه العملية الناجحة بعد إتمام بنك الخليج مؤخراً صفقة تمويل طائرة إيرباص A320 لمجموعة طيران الجزيرة ليتولى دور "وكيل إئتمان التصدير والإقراض" لأول مرة. وقد حصلت تلك الصفقة على دعم كبير من وكالات إئتمان تصدير أوروبية.
وفي الختام، قال نهاد صليبا، الرئيس التنفيذي للبنك التجاري: "نحن سعداء جداً بتوقيعنا على هذه الاتفاقية مع طيران الجزيرة وبنك الخليج، حيث نعتبرها مثالاً لرغبتنا في المساهمة في نمو ونجاح عملائنا. وأود أن أنتهز هذه الفرصة لأشكر فريق إئتمان الشركات والمستشار القانوني على التنفيذ الناجح لهذه الصفقة الهامة."
 

mohammed00

موقوف
التسجيل
9 ديسمبر 2012
المشاركات
231
بودي: توزيع أرباح نقدية على مساهمي طيران الجزيرة بنسبة 50 في المئة عام 2014

كونا - 17/12/2012
التعليقات0
أعلن رئيس مجلس الادارة في شركة طيران الجزيرة مروان بودي اعتزام مجلس الادارة توزيع أرباح نقدية على مساهمي الشركة بنسبة تصل الى 50 في المئة في العام 2014.

ورأى بودي في مؤتمر صحافي عقدته الشركة في مقرها اليوم لمناقشة (الاكتتاب الخاص) المتعلق بزيادة رأسمال (الجزيرة) بنسبة 74 في المئة الى 42 مليون دينار كويتي من بين المؤشرات الاقتصادية الايجابية لأي شركة تجارية "القدرة المالية في ميزانيتها".

وقال ان زيادة رأس المال يتيح للشركة استبدال قروضها ذات التكلفة العالية بقروض كلفتها أقل وتسديد الديون ذات الفائدة العالية ما سيخفض من "فاتورة" التكلفة المالية السنوية على الشركة.

وأضاف ان هذا الاكتتاب يوفر سيولة نقدية للشركة تصل الى 45 مليون دينار ما يساهم في تمويل خطط النمو المستقبلية "حيث تطمح الشركة الى زيادة دخلها السنوي وزيادة عدد رحلاتها" موضحا ان وجود هذا النقد في الميزانية يعطي فرصة "أفضل" للتفاوض مع البنوك عند القيام بالعمليات المالية.

وذكر بودي ان زيادة رأس المال واستبدال القروض ذات التكلفة العالية (تبلغ تكلفتها حاليا نحو 80 مليون دينار) من شأنها التوفير على الشركة مبالغ تتراوح قيمتها من 800 ألف دينار الى 5ر1 مليون دينار سنويا بدءا من العام المقبل.

وبين ان الشركة لا تزال في مرحلة النمو حيث شغلت الشركة أولى رحلاتها الى امارة دبي عام 2005 وتقوم حاليا بتسيير رحلاتها الى 19 وجهة كما تعتزم تكثيف رحلاتها من خلال (الاستراتيجية الشاملة) المتبعة حاليا والتي بدأت فعليا في الاول من يناير الماضي على ان تستمر الى نهاية ديسمبر عام 2014.

وقال بودي ان هذه الاستراتيجية تهدف الى نمو العائد على المقعد ونمو معدل الحمولة من 66 الى 68 في المئة اضافة الى الاستمرار في الاستحواذ على حصص قيادية في السوق.

وأشار الى أن معدل الحمولة التي تطمح اليه الشركة في العام 2014 "يعطي عائدا ممتازا" مبينا ان تحقيق كثافة أعلى في معدل الحمولة يتطلب دائما الحذر لتحقيق أفضل العوائد المالية للشركة والمساهمين.

وعن دور خطة الكويت التنموية في دعم نشاط الشركة وصف خطة الدولة "بالطموحة" وانها من دواعي قيام الشركة بزيادة رأسمالها بنحو 18 مليون دينار.

وبالنسبة الى عدد الطائرات التي تملكها مجموعة طيران الجزيرة (شركة طيران الجزيرة وشركة سحاب لتأجير الطائرات) ذكر ان عدد طائرات الاسطول يبلغ 15 طائرة من طراز أيرباص (أيه - 320) تشغل منها (الجزيرة) سبع طائرات الى 19 وجهة وخمس طائرات تشغلها شركات طيران عالمية أخرى عن طريق شركة (سحاب للتأجير) على أن يتم تسلم الطائرات الثلاث المتبقية العامين 2013 و 2014.

وفيما يتعلق بالوجهات الجديدة الناجحة أفاد بودي بأن وجهة (النجف الأشرف) من أنجح الوجهات في هذا الوقت معتبرا معيار النجاح يتمثل في "كثافة الرحلات اليومية وليس في زيادة عدد الوجهات".

وردا على سؤال لوكالة الانباء الكويتية (كونا) حول هاجس "الاغراق" في السوق الذي يواجه الشركة في فترة نموها الحالية قال بودي ان أكبر تحد يواجه شركات الطيران يتمثل في أسعار الوقود حيث تستحوذ تكلفة الوقود على نسبة 40 في المئة من عمليات الشركة" فيما التحديات الاخرى المتمثلة في المنافسة التجارية الطبيعية "لا تشكل هاجسا لها".

ولفت الى أن شركات الطيران الحكومية تنافس وتزاحم الشركات الخاصة نتيجة ما تتلقاه من دعم من الدولة "ومن المفترض ان تتجه الحكومات نحو ادارة الدولة لا في ادارة الانشطة التجارية".

ونوه بودي بالخطوة التي أقدمت عليها دولة الكويت في تخصيص مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية قائلا انها من أوائل دول المنطقة التي تقوم بالتخصيص بالكامل دون فرض أية قيود او شروط على الناقل الرسمي لها.

يذكر ان مجموعة طيران الجزيرة أصدرت 178 مليون سهم للاكتتاب بقيمة اسمية تبلغ 100 فلس للسهم الواحد وتبدأ فترة الاكتتاب من اليوم وتستمر لغاية نهاية شهر ديسمبر الجاري حيث تتوفر فرصة الاكتتاب للمساهمين الحاليين المقيدين بسجلات الشركة بتاريخ 16 ديسمبر.
 

mohammed00

موقوف
التسجيل
9 ديسمبر 2012
المشاركات
231
شركة تشغيلية وادارة محترفة ونمو في الارباح اعتقد السهم فرصة لاقتناءه بالاسعار الحالية علما باااني امللك بالسهم
 

mohammed00

موقوف
التسجيل
9 ديسمبر 2012
المشاركات
231
< مازالت التحركات الحكومية والدعم المؤسسي للاقتصاد وللبورصة تسيران وفق سياسة «الاستحياء والحذر»، المطلوب الآن وكما اشرنا في معظم تقاريرنا السابقة ان تبادر الحكومة وليس المجلس بالنهوض بالحالة «الكويتية» ومن جميع الجوانب وفي مقدمتها الحالة الاقتصادية التي قد تكون المفتاح الحقيقي لعلاج معظم الحالات.
< كما اشرنا وتوقعنا فقد نشطت اسهم «ايفا» و«المدينة» و«الاستثمارات الوطنية» تحديدا، ومصادر تتوقع استمرار النشاط و«سحب» بقية الاسهم التابعة لاحقا.
< مدير مكتب وساطة تابعة لمجموعة كبرى اكد لـ«الوطن» ان تخارج احد المستثمرين من بعض اسهم المجموعة يعود الى تحفظنا على طريقة تداولاته على تلك الاسهم، مؤكدا بانها ستتعافى وتعود للنشاط مجددا.
< محافظ اسلامية ومستثمرين نشطين كانوا وراء عمليات الشراء المكثف والقوي لسهمي «منازل» و«ادنك» بالامس، وذلك تجاوبا وتفاعلا مع خبر «دار الاستثمار» ومصادر تتوقع استمرار النشاط.
< صندوق استثماري ومستثمرين كبار كانوا وراء عمليات الشراء والدخول على سهم «الجزيرة» بالامس ومصادر تتوقع استمرار النشاط على السهم بالاضافة لسهم «الراي» الذي يعتبر متدنيا قياسا بنتائجه المالية.
< محفظة مالية استغلت هدوء السوق ونشاطه النسبي بالامس لتقوم بعمليات ضغط وتجميع على سهم «الديرة» و«هيتس تلكوم».
< نفى مصدر مسؤول بشركة «التخصيص» ما تناقلته بعض المواقع الالكترونية عن اتمام الشركة الصفقة، مؤكدا بان الشركة ليس لديها اية علاقة في تداولات السهم «المضاربية».
< مراقب مخضرم أكد لـ«الوطن» ان التداولات النشطة لسهم «بيتك» ستنعكس ايجابا على جميع الاسهم التابعة والمرتبطة قريبا.
< مضارب معروف تخارج نهائيا من سهمين «خدماتي وغير كويتي» بخسائر متباينة بهدف تركيز جهوده على سهم خدماتي اخر.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
طيران الجزيرة تزيد رأسمالها لتمويل خططها التوسعية


صرح رئيس مجلس ادارة طيران الحزيرة مروان بودي بأن زيادة َ رأس المال التي بدأت اليوم تهدف الى تمويل التوسعات المستقبلية وتمويل ثلاثِ طائرات جديدة تعاقدت عليها الشركة الى جانبِ تخفيض حجم الدين ذي الفائدةِ العالية.
وكانت مجموعة طيران الجزيرة قد أعلنت أنها ستطرح اكتتابا خاصا لزيادة رأس مالها بنسبة 74% إلى 42 مليون دينار كويتي من خلال اصدار 178 مليون سهم للاكتتاب بقيمة اسمية تبلغ 100 فلس للسهم الواحد، وذلك ابتداءاً من اليوم ولغايةِ نهاية الشهر.
وتتوافر فرصة الاكتتاب للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة بتاريخ 16 ديسمبر.
 

barbarian

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2005
المشاركات
5,089
الوعود الزائفه 50% نقدي في عام 2014 !!!!!!
أول مره أشوف شركه تعلن توزيع ارباح بعد سنتين من الآن ما شاء الله نظره ثاقبه
لو فيه خير ما أعلن هالخبر الآن عشان يخللي الناس تكتتب بعدين عينك ما تشوف الا النور
سهمكم الثاني الراي سنتين عنده ارباح وما شفنا توزيع نهائيا لا منحه ولا نقدي وارباحه الآن 11.3 فلس وسعره 114 فلس شلووون !!! لو مجموعه اخرى من المجاميع تشوفه فوق الـ 150 فلس على ارباحه
 

النادر5

عضو نشط
التسجيل
2 مارس 2010
المشاركات
147
انا اشوف ان الشركة نظيفه واصولها وتشغيلها واضحه.
والله يوفق المساهمين في هذي الشركة والله يرزق الجميع.
 
أعلى