شركة طيران الجزيرة ش.م.ك ( الجزيرة )

ما رأيك في الاكتتاب في شركة الطيران


  • مجموع المصوتين
    183

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
تبلغ القيمة الدفترية لسهم " الجزيرة " 159 فلس كما في 2013/6/30
كما يبلغ مضاعف سعر السوق إلى القيمة الدفترية 3.34 مرة وفقا للسعر الحالي 530 فلس
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
«على رغم عدم اليقين السياسي والاضطرابات الاجتماعية في المنطقة»

«كابا»: نمو قياسي لـ «طيران الجزيرة» ونتائج قوية متوقعة في النصف الثاني


«الجزيرة» ... نتائج مميزة في كل الفصول







| كتب المحرر الاقتصادي |

قدم مركز آسيا والمحيط الهادئ للطيران (كابا) نظرة متفائلة لأداء مجموعة طيران الجزيرة، مشيراً إلى الأرباح الفصلية القياسية التي تحققها الشركة بفضل نمو الإيرادات والإدارة الصارمة للتكاليف.
ولاحظ المركز المرموق في أبحاث قطاع الطيران في تقرير له أمس أن «طيران الجزيرة» تتمتع بأرباح قياسية في وضعية نمو، لافتة إلى أن الشركة نقلت مليون مسافر في النصف الأول من 2013، بزيادة 4.1 في المئة، في انعكاس لمحدودية سوق الطيران الكويتي وتخفيض الرحلات بفعل الأزمة السورية.
لكن «كابا» لحظ أن «الجزيرة» سجلت متوسط «عامل حمولة» (load factor) للمسافر الواحد عند 70 في المئة، مقارنة بـ63 في المئة خلال الفترة نفسها من العام الماضي، وهي نسبة تفوق الهدف المحدد من الشركة ضمن خطة (STAMP) الاستراتيجية المتوسطة المدى.
وقال «كابا» مع «عامل حمولة» قياسي، تمكنت الشركة من الاستمرار في الاتجاه الصعودي لمعدلات العائد. إذ ارتفع معدل العائد للمسافر الواحد بنسبة 6.1 في المئة في الأشهر الستة الأولى من السنة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
وأشار «كابا» إلى أن «طيران الجزيرة» تتوقع أن يصبح تحسّن مستويات العائد أكثر صعوبة، إذ إن معظم الجوانب السهلة في إدارة التكاليف والعائد تمت تغطيتها، فيما تُثقل المنافسة السوق بفائض الطاقة الاستيعابية. وأضافت ان من المتوقع أن تتحسن مستويات العوائد في النصف الثاني من السنة، إذ إن الشركة توقعت طلباً قوياً في الربع الثالث، وطلباً معتدلاً في الربع الأخير من السنة.
ولفت «كابا» إلى أن إيرادات «طيران الجزيرة» بلغت 30.8 مليون دينار في النصف الأول من 2013، بزيادة 9 في المئة عن الفترة نفسها من 2012. ومع ارتفاع العائد للمسافر الواحد، ارتفع الربح التشغيلي إلى 9.5 مليون دينار، بزيادة 48 في المئة، ليسجل الربح التشغيلي هامشاً مثيراً للإعجاب عند 35 في المئة. وسجل صافي الربح 9.5 مليون دينار، بزيادة 95 في المئة عن النصف الأول من 2012.
وبين «كابا» أن «الجزيرة» تسلمت في يونيو الماضي طائرتها الثالثة عشرة من طراز «A320»، من أصل طلبيتها البالغة 15 طائرة من هذا الطراز. وتشغّل «الجزيرة» حالياً سبع طائرات من أسطولها، فيما تؤجر الطائرات الأقدم من خلال شركة سحاب لتأجير الطائرات التابعة للمجموعة، والتي توصلت أخيراً إلى اتفاق لتأجير إحدى طائراتها لشركة «ناس» السعودية، لتصبح هذه الأخيرة رابع زبون للشركة. وقد ساهمت «سحاب» بنسبة 28 في المئة من الربح التشغيلي للمجموعة في النصف الأول، ونحو 25 في المئة من الإيرادات.
وتترقب «الجزيرة» إضافة طائرتي «A320» إلى أسطولها، إحداهما في النصف الثاني من العام الحالي والأخرى في مايو من العام 2014.
وأشار «كابا» إلى أن خطط الشركة لما بعد ذلك لم تُنجز بعد، على الرغم من أنها تخطط لإصدار طلبيات جديدة للمصانع بحلول الربع الأخير من 2014. وأضاف «ان استئجار الطائرات لتلبية الطلب المتزايد قد يكون خياراً في المدى القصير للشركة في 2014».
وقال «كابا» إن «الجزيرة» تركّز في النصف الثاني من 2013 على الإدارة الصارمة للتكاليف، لتحقيق أقصى الإمكانات من ذروة موسم السفر في الصيف- الذي يساهم تاريخياً بما يقارب 50 في المئى من الأرباح السنوية- فضلاً عن زيادة وتيرة الرحلات على خطوطها العاملة.
وأوضح «كابا» أن «الجزيرة» لا تسعى حالياً إلى إضافة وجهات جديدة، بل إلى التركيز على تحسين الكفاءة التشغيلية واستغلال الأسطول، وكذلك على تحسين جاذبيتها لمسافري السياحة والأعمال. وقال إن النظرة العامة للشركة في النصف الثاني من 2013 تتلخص باستمرار الربحية، بالتزامن مع نمو الاقتصاد الكويتي.
وعلى صعيد أشمل، أشار «كابا» إلى أن عدم اليقين السياسي والاضطرابات الاجتماعية في المنطقة لم يمنعا شركات الطيران الاقتصادي من تسجيل ستة أشهر جديدة من الربحية، مشيرا بشكل خاص إلى أرباح «طيران الجزيرة» الكويتية و«العربية للطيران» الإماراتية.
وقال «كابا» إن شركتي الطيران الاقتصادي الأخريين في المنطقة، «فلاي دبي» و«ناس إير»، تتوقعان أرباحاً في نهاية السنة. وحققت «فلاي دبي أول أرباحها في 2012، وهي أن تستمر بهذا الدفع في 2013. أما «ناس إير» فلم تصل حتى الآن إلى نقطة التعادل، على الرغم من أنها انطلقت في 2007، إلا أن خطة لإعادة الهيكلة في أواخر 2012 بدأت تعطي أرباحاً شهرية.



 

barbarian

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2005
المشاركات
5,089
11:08:06 - 10/6/2013: مجلس ادارة (الجزيرة) يجتمع في 28-10-2013 لمناقشة بيانات 30-09-2013
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية ان مجلس ادارة شركة طيران الجزيرة (الجزيرة) سوف يجتمع يوم الاثنين الموافق 28-10-2013، في تمام الساعه 01:00 ظهرا، وذلك من أجل مناقشة البيانات المالية المرحلية للشركة للفترة المنتهيه في 30-09-2013 .‏
 

barbarian

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2005
المشاركات
5,089
جددتا اتفاقية عالمية حصرية للمحتوى الكامل

«الجزيرة» و«ترافلبورت» تعززان شراكتهما

أعلنت شركة «ترافلبورت» (إحدى الشركات الرائدة في مجال خدمات التوزيع والتجارة الإلكترونية لصناعة السفر العالمية)، وشركة «طيران الجزيرة» (أكبر ناقلة تخدم منطقة الشرق الأوسط من الكويت) تجديد الاتفاقية العالمية للمحتوى الكامل المبرمة بينهما.
وقالت الشركتان في بيان صحافي إنه وتعزيزاً للعلاقة القائمة بين شركة «طيران الجزيرة» التي تتخذ الكويت مركزاً لها و«ترافلبورت» المزود لأنظمة التوزيع العالمية (GDS)، ستضمن الاتفاقية الجديدة استمرار توافر عروض «طيران الجزيرة» بشكل حصري لمستخدمي نظام التوزيع العالمي الخاص بشركة «ترافلبورت» في الكويت، وتمتعهم بأولوية الحصول على أفضل القوائم والأسعار بشركة الطيران.
وإضافة إلى صفقة المحتوى الجديد، سوف تشترك «طيران الجزيرة» أيضاً في برنامج (*Flights Advertising) الذي توفره شركة «ترافلبورت»، وهو عبارة عن أداة إعلانية تمكن شركات الطيران من وضع رحلات الطيران في مساحة منفصلة أعلى العرض المحايد في شاشة نتائج الإتاحة الخاصة بوكلاء السفر، حتى تبرز عند البحث عن الرحلات.
ويساعد هذا الحل الأول من نوعه في صناعة السفر في الترويج للوجهات الجديدة أو الخدمات الموسعة على الخطوط الحالية، وأسعار التذاكر المخفضة أو الترويجية، وتوفير خيارات بديلة للمطارات.
وقال نائب الرئيس للمبيعات في «طيران الجزيرة» رفيق بغدادي «بهذه الاتفاقية الجديدة، تواصل (طيران الجزيرة) بناء شراكتها القوية مع قطاع صناعة السفر على مستوى المنطقة، وتستمر كذلك في تقديم باقة أكبر بأفضل العروض التنافسية للمسافرين عبر وكلاء السفر المحليين. فشبكة التوزيع القوية هذه هي عنصر أساسي في مواصلة نمونا وتوسعنا الاستراتيجي في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط، ولاشك أن شركة «ترافلبورت» هي الشريك الأمثل في دعمنا لتحقيق هذا التوسّع».
وتعد شركة «طيران الجزيرة»، وهي شركة طيران حاصلة على عدة جوائز، وتشغّل رحلات إلى 19 وجهة عبر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، واحدة من كبرى شركات الطيران على الخطوط التي تخدمها ضمن شبكة وجهاتها.
من جانبه، قال المدير الأول لخدمات الموردين في «ترافلبورت» بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، ويل أوين هيوز إن «هذه الاتفاقية تتيح لوكلاء السفر التي تتعامل بنظام (ترافلبورت) مستوى حصريا لا تماثله أنظمة التوزيع العالمية الأخرى في التواصل مع نظام حجوزات (طيران الجزيرة)».
ويُعد العمل مع شركات النقل الجوي منخفضة التكلفة جزءاً رئيساً من استراتيجية عملنا، ومن شأن هذه الاتفاقية المعززة أن تتيح لشركة «طيران الجزيرة» الاستفادة الكاملة من الوصول العالمي، الذي تتمتع به شركة «ترافلبورت»، ما يسهم في تحقيق تقدم كبير في أعمالها».
http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=469548&date=08102013
 

barbarian

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2005
المشاركات
5,089
8:00:00 مجلس ادارة (الجزيرة) يجتمع اليوم لمناقشة بيانات 30-09-2013يعلن سوق الكويت للاوراق المالية ان مجلس ادارة شركة طيران الجزيرة (الجزيرة) سوف يجتمع يوم الاثنين الموافق 28-10-2013، في تمام الساعه 01:00 ظهرا، وذلك من أجل مناقشة البيانات المالية المرحلية للشركة للفترة المنتهيه في 30-09-2013 .‏
 

barbarian

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2005
المشاركات
5,089
طيران الجزيرة "حلقت" بـ14.1 مليون دينار أرباحاً في 9 أشهر

ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخطأعلنت مجموعة طيران الجزيرة تحقيقها 14.1 مليون دينار كويتي أرباحا صافية في الاشهر التسعة الاولى من عام 2013 بربحية سهم بلغت 49ر33 فلس بزيادة نسبتها 23 في المئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي. وقالت المجموعة في بيان صحافي اليوم ان هذه النتائج هي الافضل في تاريخ المجموعة منذ تأسيسها مضيفة ان الايرادات التشغيلية للمجموعة بلغت في الفترة المذكورة نحو 8ر50 مليون دينار بزيادة نسبتها 4ر4 في المئة عن الفترة المماثلة من 2012. وذكرت ان الارباح التشغيلة بلغت 2ر17 مليون دينار في الاشهر التسعة الاولى من 2013 بزيادة نسبتها 1ر13 في المئة عن الفترة المماثلة من العام الماضي بينما بلغ معدل اشغال المقاعد نسبة 70 في المئة في الفترة المذكورة بزيادة نسبتها 6ر5 في المئة عن الفترة المماثلة من العام الماضي. وبينت (طيران الجزيرة) ان قيمة الاصول الحقيقية للمجموعة بلغت 152 مليون دينار بنهاية سبتمبر الماضي بينما بلغ الاحتياطي النقدي 50 مليون دينار في حين تحسنت حقوق الملكية بـ35 مليون دينار كويتي منذ الربع الثالث من 2012. ونقل البيان عن رئيس مجلس ادارة مجموعة طيران الجزيرة مروان بودي قوله انه برغم التحديات السياسية التي تواجهها بعض المدن في شبكة وجهات الشركة خلال السنة فقد تمكنت طيران الجزيرة من نقل عدد أكبر من المسافرين مقارنة بالعام الماضي. واضاف بودي ان هذا الاداء "الجيد" انعكس ايجابا بزيادة أغلب المؤشرات المالية للمجموعة اذ ارتفع متوسط العائد على المقعد بنسبة 2ر4 في المئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي. وتأسست مجموعة طيران الجزيرة عام 2005 وهي مدرجة في سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) وتملك أسطولا يضم 13 طائرة من طراز ايرباص 320 موزعة بين شركة الطيران التجارية التابعة لها (طيران الجزيرة) التي تشغل سبع طائرات وشركة سحاب لتأجير الطائرات)التي تشغل ست طائرات
 

barbarian

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2005
المشاركات
5,089
8:24:20 بلغ ربح (الجزيرة) 14 مليون د.ك لل9 اشهر المنتهية فى 30-09-2013يعلن سوق الكويت للأوراق المالية أن مجلس ادارة شركة طيران الجزيرة (الجزيرة) قد اجتمع يوم الاثنين الموافق 28-10-2013، واعتمد البيانات ‏الماليه المرحلية للشركة للفترة المنتهية فى 30-09-2013 ، ‏
وفقا لما يلي:‏
ِ1) الفترات الحالية:‏
البند ال3 اشهرالمنتهية في 30-09-13 ال9 اشهر المنتهية في 30-09-13
الربح(خسارة)(د.ك) 6,575,421 14,066,816 ‏
ربحية(خسارة)السهم (فلس كويتي) 15.66 33.49 ‏
اجمالي الموجودات المتداولة - 50,880,620 ‏
اجمالي الموجودات - 207,273,166 ‏
اجمالي المطلوبات المتداولة - 43,938,942 ‏
اجمالي المطلوبات - 134,872,390 ‏
ِ اجمالي حقوق المساهمين - 72,400,776

بلغ اجمالي الايرادات من التعاملات مع الاطراف ذات الصلة مبلغ 1,369,564 د.ك
بلغ اجمالي المصروفات من التعاملات مع الاطراف ذات الصلة مبلغ 68,345 د.ك
ِ1) الفترات المقارنة: ‏
البند ال3 اشهرالمنتهية في 30-09-12 ال9 اشهر المنتهية في 30-09-12
الربح(د.ك) 7,606,621 11,437,703 ‏
ربحيةالسهم (فلس كويتي) 20.93 31.47 ‏
اجمالي الموجودات المتداولة - 29,504,907 ‏
اجمالي الموجودات - 182,526,059 ‏
اجمالي المطلوبات المتداولة - 32,919,853 ‏
اجمالي المطلوبات - 144,869,843 ‏
ِ اجمالي حقوق المساهمين - 37,656,216 ‏
 

barbarian

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2005
المشاركات
5,089
«نتائج الربع الثالث تأثرت بعدم الاستقرار في مصر وتوقف الرحلات إلى سورية»

بودي: أرباح «الجزيرة» قياسية... ومن أعلى العوائد في البورصة

رويترز- وصف رئيس مجلس ادارة مجموعة طيران الجزيرة مروان بودي أرباح الشركة في التسعة أشهر الاولى من 2013 «بالقياسية... ومن أعلى العوائد على رأس المال في البورصة».
ووصف ميزانية الشركة بأنها «من أقوى الميزانيات» حيث تمكنت من زيادة رأسمالها الى 42 مليون دينار من 25 مليون دينار ولديها حاليا 50 مليون دينار نقدا وتبلغ موجوداتها الثابتة 152 مليون دينار في حين تبلغ ديونها 100 مليون دينار.
وقالت الشركة ان أرباحها ارتفعت 23 في المئة في التسعة أشهر الاولى من العام الحالي الى 14.1 مليون دينار مقارنة مع 11.4 مليون دينار في الفترة ذاتها من 2012.
وأكد بودي أن الشركة تمكنت وبشكل كامل من توفير التمويل اللازم لشراء 15 طائرة خلال السنوات الماضية ومن المقرر أن تتسلم الطائرة رقم 14 يوم الجمعة المقبل ثم الطائرة الاخيرة في مايو 2014.
وأشار الى أن أجل عقود تمويل هذه الطائرات يبلغ 12 عاما وهو ما يعكس «ثقة البنوك في طيران الجزيرة».
وقال بودي في مقابلة في «قمة رويترز للاستثمار في الشرق الاوسط» «ان أرباح الشركة في الربع الثالث هبطت بمقدار نصف مليون دينار بسبب أوضاع مصر ونصف مليون اخر بسبب ارتفاع أسعار الوقود كما أن الرحلات الى سورية متوقفة بشكل كلي منذ سبتمبر 2012». وأوضح أن الشركة خسرت 11 ألف راكب في الربع الثالث من 2013 مقارنة بما كان عليه الوضع قبل عام «فما بالك أنه من الطبيعي أن يكون فيه زيادة في الاسواق».
وقال ان التأثر الاكبر في مصر كان في خطي القاهرة والاسكندرية وعزا ذلك الهبوط الى توتر الوضع السياسي الذي تراجع بسببه عدد المسافرين من والى هاتين الوجهتين بينما بقيت الوجهات الاخرى وهي سوهاج والاقصر وأسيوط دون تأثر في حين تراجعت الرحلات الى شرم الشيخ من خمس يوميا قبل ثورة 25 يناير 2011 الى ثلاث فقط حاليا. وأكد بودي أن الشركة التي تعتبر السوق المصري أكبر اسواقها تعاملت بطريقة «البرمجة التكتيكية» مع تذبذب الرحلات المتجهة من والى القاهرة والاسكندرية وزادت رحلاتها الى السعودية والامارات ووجهات أخرى.
وقال ان رحلات الشركة ظلت مستمرة الى سورية «الى أن وصلنا الى نقطة فيها مخاطرة على الركاب ومخاطرة على الطاقم ومخاطرة على الطائرة».
وأوضح أن الشركة لم تتمكن من خفض الاسعار في هذا الصيف لجذب الزبائن بل على العكس كانت هناك تكاليف اضافية في الوقود «فاضطررنا أن تكون الاسعار أعلى».
وبلغت كلفة استهلاك الوقود 4.5 مليون دينار في الربع الثالث من 2013 مقارنة بمبلغ 4 ملايين فقط قبل عام.
وأشار الى أن السوق المصري يشهد تعافيا لاسيما في الرحلات المتجهة الى شرم الشيخ.
طلبيات جديدة
وكان بودي قال لرويترز في فبراير الماضي ان الشركة ستبدأ التفاوض في الربع الاخير من 2014 على شراء ما بين 25 و30 طائرة جديدة تصل كلفتها الى ملياري دولار وذلك خلال الفترة من 12017 الى 2021. وقال بودي اول من أمس «100 في المئة ما زالت الفكرة قائمة.. لكن نحن لم نحدد الى الان عدد الطائرات بشكل دقيق».
وأكد أن المفاوضات الفنية وتلقي العروض لهذه الطائرات الجديدة بدأ منذ يوليو 2013.
وستكون الطائرات الجديدة من الجيل الجديد للطائرات «نحيفة البدن» التي تتميز بخفة الوزن وكفاءة المحركات في استهلاك الوقود ومزايا أخرى للمسافرين.
وقال ان الشركة تلقت عروضا فنية من كبار مصنعي الطائرات في العالم بالتفاصيل الفنية لطائرات الجيل الجيد «ونحن في نقاشات معهم في كيفية تطبيقها في منظومة طيران الجزيرة»، متوقعا أن تستغرق المفاوضات الفنية ما يقرب من عام ثم تبدأ بعدها المفاوضات المالية.
وأوضح أن الشركة تشتري طائراتها بمواصفات خاصة «قطعة قطعة» وهذا الامر يكلفها كثيرا، لاننا نعمل في ظروف مناخية وطقس صعب جدا في الشرق الاوسط.. أنت تتكلم عن بلد درجة الحرارة فيه 52 مئوية طوال ثلاثة أو أربعة أشهر في السنة.
وتضم قائمة الشركات التي تقدمت بعروضها «ايرباص» و«بوينغ» و»بومباردييه» و»امبراير».
وقال «سياستنا في (طيران الجزيرة) ألا نكون أول المشترين للجيل الجديد.. ونحن نفضل أن ننتظر سنتين الى ثلاث سنوات بعدما يكونون انتهوا من حقل التجارب.. حتى لا ندخل في مجازفات ليس لها داعٍ».
وتعمل الجزيرة حاليا في 19 مطارا اقليميا في المنطقة تشمل دول مجلس التعاون الخليجي ومصر وتركيا والاردن والعراق وايران.
وأكد بودي أن الشركة تسعى حاليا لان تتوسع عموديا وليس أفقيا وذلك من خلال زيادة عدد الرحلات في كل وجهة.
وأوضح أنه ورغم ذلك هناك فرص لاحت في الافق ودخلت فيها الشركة مثل خط الكويت النجف في ايران الذي وصفه بانه من أربح المحطات ومثل مطار ال مكتوم في الامارات الذي بدأت الشركة الاسبوع الماضي أولى رحلاتها اليه.
وحصلت الشركة على الموافقات الرسمية لتسيير رحلات الى مطار أتاتورك في اسطنبول وقد تبدأ تسيير رحلات الى هناك مع بداية الصيف المقبل كما تسعى لزيادة رحلاتها للسعودية في ظل الظروف الاقليمية التي زادت الطلب على الرحلات بين السعودية والكويت.
وكان البرلمان الكويتي أقر في 2008 خطة لخصخصة الخطوط الجوية الكويتية التي تمنى بخسائر. وبموجب الخطة تطرح الحكومة 40 في المئة من الشركة للاكتتاب العام وتبيع 35 في المئة الى مستثمر للاجل الطويل.
ولا تسمح القوانين الحالية لـ«الجزيرة» بالمنافسة على حصة الشريك الاستراتيجي في الخطوط الكويتية.
لكن بودي أعرب عن أمله أن يتمكن البرلمان الذي يدرس الامر حاليا من تغيير القوانين.
وقال «من غير الطبيعي أن يسمح لشركات أجنبية أن تتقدم بشراء حصة الشريك الاستراتيجي في الكويتية بينما شركة محلية مثل (طيران الجزيرة) أثبتت نجاحها لا يسمح لها أن تتقدم».
وذكر أن منافسة الجزيرة في حال تغيير القانون «سيعتمد على الميزانية» التي ستطرح وأنها قد تدخل في تحالف مع شركات أخرى. وأضاف «كتوجه نحن نؤمن أن قطاع الطيران في المنطقة من أنجح الانشطة الاقتصادية».

• من غير الطبيعي ألا يسمح لـ «الجزيرة» بالتقدم لحصة الشريك الاستراتيجي في «الكويتية»
• منافستنا على «الكويتية» في حال تغيير القانون ستعتمد على الميزانية المطروحة... وقد ندخل في تحالف
• سنتسلم الطائرة رقم 14 يوم الجمعة المقبل ... ثم الأخيرة في مايو 2014
• الشركة تشتري طائراتها بمواصفات خاصة «قطعة قطعة» وهذا يكلفها كثيراً
• نسعى للتوسع عمودياً لا أفقياً من خلال زيادة عدد الرحلات في كل وجهة
• فكرة طلب طائرات جديدة قائمة 100 في المئة... لكن لم نحدد الى الآن عدد الطائرات بشكل دقيق

http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=474006&date=30102013
 

barbarian

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2005
المشاركات
5,089
13:16:33 ايضاح من شركة طيران الجزيرة (الجزيرة)يعلن سوق الكويت للاوراق الماليه انه قد ورد اليه من شركة طيران الجزيرة (الجزيرة) كتاب نصه كالتالي :

بالاشارة الى استلام الطائره الرابعه عشر لأسطول مجموعة طيران الجزيره ، تود مجموعه طيران الجزيره ان تحيطكم علما بأنها ستتسلم طائرة ايرباص جديده من طراز ايه 320 في بداية شهر نوفمبر القادم وذلك مباشرة من مقر المصنع (ايرباص) في فرنسا لتكون الطائرة الرابعه عشر في اسطول مجموعة طيران الجزيره وذلك بهدف استمرارية تحقيق استراتيجية المجموعه في النمو وفي التوسع العمودي من خلال زيادة عدد الرحلات ، و لتساهم بشكل غير مباشر في تعزير المكانه الماليه للمجموعه لتحقيق افضل مردود للمساهمين .
 

barbarian

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2005
المشاركات
5,089
«طلبية جديدة في الربع الأخير من 2014... والطائرات الحالية ستنتقل إلى (سحاب) لتأجيرها»

بودي: تحديث كامل لأسطول «الجزيرة» اعتباراً من 2017


كونا- قال رئيس مجلس ادارة مجموعة طيران الجزيرة مروان بودي ان تسيير طيران الجزيرة رحلات تجارية الى مطار آل مكتوم (دبي - وورلد سنترال) يعد نقلة نوعية للمجموعة ويعطي قيمة اضافية لسوق السفر الى دبي لقضاء عطلات نهاية الاسبوع.
واضاف بودي في لقاء مع وكالة الانباء الكويتية (كونا) أمس بمناسبة تشغيل اول رحلة تجارية الى مطار آل مكتوم الدولي في دبي غدا ان وجود المطار الجديد في موقع استراتيجي وبالقرب من المناطق السياحية مثل منتجعات منطقة الجميرا والمدن القريبة منها كالعاصمة ابوظبي امر مهم بالنسبة للشركة لاسيما في رحلات نهاية الاسبوع يومي الخميس والسبت.
وذكر ان رحلات نهاية الاسبوع ستبين مدى حجم الطلب في السوق الكويتي على مطار ال مكتوم، مبينا ان كل مؤشرات الطلب على المطار مبشرة جدا حيث بلغت نسبة الاشغال في اول رحلة 70 في المئة وهي تعد من اعلى النسب.
واوضح ان طيران الجزيرة ستبدأ بتشغيل رحلة يوميا الى مطار ال مكتوم في شهر ابريل 2014 ثم ستشغل رحلتين يوميا بمنتصف العام المقبل مبينا ان المجموعة ستطور تشغيلها الى المطار مع تطوير المطار نفسه اعتمادا على توسعته واضافة خدمات اخرى عليه.
وتوقع بودي ان يقبل المسافرون على التوجه الى مطار ال مكتوم في ظل الارتفاع الكبير لنسبة الاشغال في امارة دبي، مشيرا الى ان نسبة الاشغال في دبي وصل في بعض المواسم الى اكثر من 95 في المئة. وبين ان طيران الجزيرة من اولى شركات الطيران في منطقة الشرق الاوسط التي وصلت الى مطار ال مكتوم مؤكدا حرص الشركة على دعم مساعي المطار في ان يصبح من اكبر المطارات في العالم في السنوات المقبلة من حيث طاقته الاستيعابية وحجمه.
واكد تطلع طيران الجزيرة الى توطيد العلاقات مع كل من مطاري ال مكتوم ودبي الدوليين من جهة ومع دائرة الطيران المدني بحكومة دبي والامارة بشكل عام مشيرا الى استمرار الشركة بتشغيل خدماتها ايضا الى مطار دبي الدولي.
وقال بودي ان طيران الجزيرة تابعت ازدهار حركة السفر الى دبي في الاونة الاخيرة بشكل كبير وعليه قامت بزيادة طاقتها الاستيعابية والتوسع من خلال تشغيل رحلات مكثفة الى مطاري ال مكتوم ودبي الدوليين باعتبار دبي محطة رئيسية للشركة. واضاف ان وجود مطارين يخدمان الجزيرة (الامارة) يعد عنصرا استراتيجيا لخدمة الحركة بين دبي والكويت بنسبة استحواذ بلغت 15 في المئة.
يذكر ان رئيس مجلس ادارة مجموعة طيران الجزيرة مروان بودي حضر حفل افتتاح مطار ال مكتوم الدولي يوم الاحد الماضي الذي افتتح بحضور نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء في دولة الامارات العربية المتحدة وحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم ورئيس دائرة الطيران المدني بحكومة دبي الشيخ احمد بن سعيد ال مكتوم.
من جهة اخرى، قال بودي ان طيران الجزيرة تسعى في نهاية الربع الاخير من العام المقبل للدخول في مفاوضات مع المصنعين لشراء الاسطول الجديد من الطائرات للمرحلة المقبلة والتي سيتم تسلمها تدريجيا ابتداء من عام 2017 في خطوة لاستبدال اسطول الشركة الحالي بالكامل والقيام بتأجيره الى شركة سحاب لتأجير الطائرات.
وذكر ان المجموعة وقعت اتفاقا مع شركة ايرباص لشراء 15 طائرة تم تمويلها بالكامل، إذ تم تسلم 13 طائرة بينما ستسلم الطائرة الـ14 في نهاية الشهر الجاري والطائرة الاخيرة في مايو 2014.
وبين بودي ان المجموعة تعمل حاليا على وضع جدوى اقتصادية للتوسع العمودي وليس الافقي اي عدد الرحلات في محطات قصيرة المدى (مداها من ساعة الى ساعة ونصف) والتركيز على زيادة المحطات الحالية وتكثيف الرحلات على دبي والنجف.
واشار الى قيام المجموعة بدراسة بعض المحطات الحالية الى جانب دراسة التوسعات بمطارات جديدة متوقعا ان يشمل التوسع مطارين الى ثلاث مطارات بدول المنطقة في غضون عام 2014 والتي ستضاف الى 19 محطة لطيران الجزيرة. وقال بودي ان الاوضاع السياسية في مصر وسورية اثرت على تشغيل الجزيرة في تلك المحطتين بشكل مباشر مشيرا الى توقفت الرحلات بشكل موقت الى سورية منذ شهر سبتمبر الماضي التي امل ان تتحسن الاوضاع فيها. واضاف ان الاوضاع في سورية اثرت بدورها بشكل غير مباشر وسلبي على رحلات الشركة الى بيروت حيث تداركت المجموعة الموضوع ووضعت خططا بديلة وسريعة من خلال تحويل وتكثيف رحلاتها الى محطات اخرى مثل جدة ودبي وغيرها. واوضح ان الوضع في مصر مختلف عن سورية حيث شهد عام 2012 زيادة متوازنة في الطلب وعدد الركاب اليها بينما تغير الوضع خلال العام الحالي لاسيما في عطلة الصيف فقل الطلب على محطة مصر بسبب الاوضاع السياسية هناك.
وبين ان استقرار الاوضاع في مصر أخيراً انعكس بنتائج ايجابية في نسبة تشغيل طيران الجزيرة، لاسيما في شهر اكتوبر الجاري.
ولدى سؤاله عن تاثير تشغيل شركة طيران فلاي دبي لرحلاتها من مطار مبنى الشيخ سعد للطيران قال بودي «ان سوق دبي يعتبر من الاسواق الرئيسية والمهمة لطيران الجزيرة ومطار مبنى الشيخ سعد للطيران ملائم ومناسب لمثل حجم شركة فلاي دبي وغير ملائم لطيران الجزيرة». واضاف ان تشغيل الجزيرة الى دبي مرتكز على الرحلات المغادرة والقادمة بين دبي والكويت فقط وهو ما يختلف قليلا عن وضع شركة فلاي دبي مشيرا الى وجود منافسة في سوق الطيران لاسيما على محطة دبي بشكل غير مباشر الا ان كبر سوق الرحلات اليها يستوعب العديد من شركات الطيران.


خلال شهر سبتمبر بحسب «فلايت ستاتس»

«طيران الجزيرة» الأولى في الالتزام بمواعيد السفر في الشرق الأوسط

أصدرت شركة «طيران الجزيرة» تقرير أدائها التشغيلي عن شهر سبتمبر من عام 2013، والذي أظهر أن الشركة تصدّرت قائمة شركات الطيران في الشرق الأوسط في نسبة الالتزام بمواعيد السفر خلال شهر سبتمبر 2013، محققةً نسبة التزام بلغت 95 في المئة، بحسب التقرير الفصلي الذي يصدره المركز الأميركي والمستقل لتعقب ومراقبة الرحلات (فلايت ستاتس) (FlightStats).
وبيّن التقرير الذي اعتمد على الإحصاءات الشهرية لحركة المسافرين في مطار الكويت الدولي الصادرة عن الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي، أن «طيران الجزيرة» شهدت زيادةً في عدد المسافرين على الخطوط التي تخدم كلاً من دبي وبيروت وعمّان والرياض.
وكانت «طيران الجزيرة» قد شهدت زيادةً بنسبة 13 في المئة في عدد المسافرين بين الكويت ودبي، مقارنة بشهر سبتمبر من العام الماضي، واستحوذت الشركة على حصة تشغيلية بلغت 15 في المئة على هذا الخط خلال شهر سبتمبر 2013.
وجاء أيضاً في التقرير أن «طيران الجزيرة» كانت أكبر ناقلة تخدم خط الكويت - عمّان بحصة تشغيلية بلغت 40 في المئة، حيث شهدت أيضاً زيادةً في عدد المسافرين بنسبة 11 في المئة على خط الكويت - عمّان، مقارنة بشهر سبتمبر من العام الماضي.
وعلى خط الكويت - بيروت، شهدت «طيران الجزيرة» زيادةً في عدد المسافرين بنسبة 11 في المئة، مقارنة بشهر سبتمبر من العام الماضي، واستحوذت على حصة 38 في المئة على هذا الخط خلال سبتمبر 2013.
وأظهر التقرير أن عدد المسافرين على متن «طيران الجزيرة» بين الكويت والرياض، قد ازداد بنسبة 5 في المئة خلال شهر سبتمبر 2013، مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي، واستحوذت بذلك على حصة تشغيلية بلغت 12 في المئة على هذا الخط. وعلى خط الكويت - جدّة، استحوذت الشركة على حصة تشغيلية بلغت 16 في المئة في شهر سبتمبر 2013.
وبيّن التقرير أيضاً أن «طيران الجزيرة» كانت من جديد أكبر ناقلة تخدم كلاً من الوجهات المصرية: شرم الشيخ بحصة تشغيلية بلغت 64 في المئة، والأقصر بحصة تشغيلية بلغت 74 في المئة، وأسيوط بحصة تشغيلية بلغت 51 في المئة، وسوهاج بحصة تشغيلية بلغت 42 في المئة.
أما على الخطوط الأخرى التي تخدمها «طيران الجزيرة» إلى مصر، استحوذت الشركة على حصة تشغيلية بلغت 25 في المئة على خط الكويت - القاهرة، وعلى حصة تشغيلية بلغت 19 في المئة على خط الكويت - اسكندرية.


• مؤشرات الطلب على مطار آل مكتوم مبشرة جداً وإشغال الرحلة الأولى بلغ 70 في المئة
• مطار الشيخ سعد ملائم لطبيعة نشاط «فلاي دبي» ... وليس لـ«الجزيرة»
• استقرار الأوضاع في مصر انعكس إيجابياً على نسبة تشغيل «الجزيرة» في أكتوبر
• رحلات بيروت تأثرت بأحداث سورية فقلصناها مقابل زيادتها إلى جدة ودبي
• 13 في المئة زيادة عدد المسافرين على خط الكويت - دبي
• 11 في المئة ارتفاع عدد المسافرين على خط الكويت - بيروت

http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=474267&date=31102013
 

barbarian

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2005
المشاركات
5,089
ليرتفع أسطولها إلى 14 ناقلة

«طيران الجزيرة»: طائرة إيرباص «A320» جديدة تنضم إلى سرب المجموعة


تسلّمت مجموعة «طيران الجزيرة»، طائرة «إيرباص» جديدة من طراز (A320) ليرتفع بذلك عدد الطائرات في أسطولها إلى 14 طائرة تملكها جميعها بالكامل. وأقلعت الطائرة الجديدة صباح يوم الجمعة من مقر المصنّع «إيرباص» الكائن في المدينة الفرنسية تولوز، ووصلت إلى الكويت في الساعة 7:15 مساء بالتوقيت المحلي، لتدخل مباشرة إلى الخدمة ضمن شبكة الشركة.
وعند وصول الطائرة إلى مطار الكويت الدولي، قام الرئيس التنفيذي لبنك الكويت الوطني في الكويت شيخة خالد البحر، ورئيس مجلس إدارة مجموعة «طيران الجزيرة» مروان بودي بالتوقيع على الطائرة الجديدة.
وتعد هذه الطائرة الثانية من بين ثلاث طائرات تم تمويلها بصفقة بقيمة 90 مليون دولار، قام بترتيبها كل من بنك الكويت الوطني وبنك «دي في بي - اس إي» بدورهما المموّلين الرئيسيين للصفقة في شهر يونيو الماضي. وكانت «طيران الجزيرة» قد تسلّمت الطائرة الأولى المموّلة بهذه الصفقة في الأول من يونيو من العام.
وقال بودي «تدخل هذه الطائرة الجديدة مباشرة ضمن شبكة شركة طيران الجزيرة لتخدم بها عمليات نقل المسافرين. وبهذه الطائرة الجديدة، يبقى أسطول الشركة من الأحدث في منطقة الشرق الأوسط، وهو من العناصر الأساسية في المنتج الذي نقدمه لعملائنا».
وأضاف بودي «كل طائرة ندشّنها تمر بعمليّة تدقيق صارمة على مدى تسعة أشهر قبل تسلّمها، يقوم بها فريق طيران الجزيرة وشركاؤنا، بالإضافة إلى المدقق المتخصص والمستقل الذي نقوم بتعيينه لمراقبة عملية البناء والتجهيز. فإن كل عمليّة تسليم ناجحة تكون مبنية على الجهود التي يبذلها كل من فريق طيران الجزيرة وشركائنا طوال هذه العملية».
من جهتها، قالت البحر «إننا سعيدون بالتواجد هنا مع شركة طيران الجزيرة لاستقبال الطائرة الثانية من الطائرات الثلاث التي قدنا تمويلها، لقد كان بنك الكويت الوطني من الداعمين الرئيسيين لـ (طيران الجزيرة) منذ تأسيسها، وهو ما يعكس التزامه بدعم الشركات الكويتية والإقليمية ليكون شريكا أساسيا في نجاحها عبر تمويل خططها ومشاريعها التطويرية والتوسعية.»
وأضافت البحر «نتمنى كامل التوفيق والنجاح لشركة طيران الطيران الجزيرة. نحن سعيدون بما حققته الشركة حتى الآن، وواثقون من قدرتها على النمو لتعزيز موقعها في سوق الطيران الإقليمية».
وتأتي هذه الخطوة ضمن استراتيجية الشركة للنمو بتشغيل طائرات جديدة وحديثة، إذ تتسلّم «طيران الجزيرة» طائرات جديدة لغاية 2014 بما يتماشى مع نمو السوق الكويتي ككل.
تسلّمت المجموعة ليومنا 14 طائرة جديدة من طراز (A320) منذ عام 2005، وذلك ضمن طلبية وضعتها لدى «إيرباص» لشراء 15 طائرة. وستقوم المجموعة بتسلّم الطائرة المتبقية من الطلبية خلال شهر مايو من عام 2014 القادم.
يذكر أن جميع طائرات «طيران الجزيرة» من طراز (إيرباص A320)، وهو الطراز الأكثر مبيعاً في العالم، حيث يتم اليوم تشغيل أكثر من 3264 طائرة من هذا الطراز حول العالم فيما تتجهّز شركة «إيرباص» لتسليم أكثر من 3446 طائرة من الطراز ذاته خلال الأعوام القادمة، في حين لديها 6468 طائرة تحت الطلب.
ومجموعة «طيران الجزيرة»، هي شركة مدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية، وتملك أسطولاً يضم 14 طائرة من طراز «إيرباص A320» موزعة ما بين شركة «طيران الجزيرة» التي تشغّل ثمان طائرات وشركة «سحاب لتأجير الطائرات» المملوكة بالكامل للمجموعة والتي تشغّل ست طائرات. ومن عملاء شركة «سحاب» كل من شركة «فيرجن أمريكا» والخطوط السريلانكية وطيران الجزيرة.
وتشغّل طيران الجزيرة سبع طائرات (A320) مكونة من درجتي سفر وهما الدرجة السياحية ودرجة رجال الأعمال. وتوفر للمسافرين على درجة رجال الأعمال خدمة تسجيل الأمتعة الخاصة بهم، و60 كيلوجراماً مجاناً للأمتعة المسجلة، وقاعات رجال الأعمال، بالإضافة إلى مقصورة مخصصة على متن الطائرة وقائمة طعام غنية ومتنوعة، فيما تقدم للمسافرين على الدرجة السياحية 40 كيلوغراماً مجاناً للأمتعة المسجلة إضافةً إلى قائمة وجبات ومرطبات متغيرة شهرياً.
وتضم شبكة «طيران الجزيرة» التي تنطلق من الكويت الوجهات الأكثر طلباً للأعمال والعطلات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومنها دبي، والبحرين، وبيروت، والإسكندرية، وعمّان، واسطنبول، وشرم الشيخ، وأسيوط، والأقصر، ومشهد، وسوهاج، وجدّة، والرياض، والقاهرة، والنجف.
«طيران الجزيرة» عضو في الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) وتشغل أحد أحدث الأساطيل من طائرات «إيرباص» A320 في الشرق الأوسط.
http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=474788&date=03112013
 

barbarian

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2005
المشاركات
5,089
«التميمي» مستشاراً قانونياً لصفقة طائرتي «الجزيرة»
قام مكتب التميمي ومشاركوه، بالعمل كمستشار قانوني لبنك الكويت الوطني، ولبنك «دي في بي اس اي» في تمويل طائرتين من طراز (إيرباص A320) إلى شركة طيران الجزيرة، بإجمالي 60 مليون دولار.
ومثل مكتب التميمي ومشاركوه المقرضين في الصفقة في شأن مراجعة وثائق الصفقة من منظور القانون الكويتي، وفي مساعدة صياغة وثائق الضمان الكويتي وإجراءات التسجيل، وقام بالتفاوض مع جميع الأطراف المرتبطة، كما قام بالتنسيق مع مختلف الهيئات والوزارات للمساعدة في إتمام الصفقة.
وشغل المكتب منصب المستشار القانوني الوحيد في هذه الصفقة بقيادة الشريك فيليب كوتسيس، وقامت بمساعدته المحامية فاطمة فاذرنهاد. وعمل مكتب التميمي ومشاركوه مع شركة «كليفورد تشانس» للمحاماة هي المستشار الدولي للمقرضين وايضاً ستيفنسون هاروود، وهو المستشار الدولي لشركة طيران الجزيرة. ويرأس مكتب التميمي ومشاركوه في الكويت أليكس صالح، الشريك ورئيس المكتب في الكويت.
http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=476435&date=10112013
 

خالدالاحمد

عضو نشط
التسجيل
16 نوفمبر 2005
المشاركات
1,261
ارباح قويه وما يتفاعل
 

barbarian

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2005
المشاركات
5,089
ارباح قويه وما يتفاعل
بالعكس انا اشوف ان السهم اخذ حقه بالصعود منذ فتره وصعد السهم بعد زيادة راس المال من 350 فلس الى نص دينار وبوجهة نظري ان سعره الحالي مناسب جدا لربحيته وما اعتقد ينزل عن الـ 480 فلس في الوقت الحالي
 

barbarian

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2005
المشاركات
5,089
المسؤول الإقليمي في «الإماراتية» تحدث لـ «الراي» عن خطط شركته للنمو

المعلا: «طيران الجزيرة» مسيطرة في الكويت ... وشروط خصخصة «الكويتية» غير مناسبة

قال نائب الرئيس الأول الاقليمي للعمليات التجارية في «طيران الإمارات» الشيخ ماجد المعلا إن شركته لا تنوي المنافسة على حصة في الخطوط الجوية الكويتية عند طرحها للخصخصة، مشيراً إلى أن الشروط المطروحة لا تتناسب مع استراتيجيتها. واعتبر أن «طيران الجزيرة» هي الشركة المسيطرة في السوق الكويتي.
وقال في حوار خاص مع «الراي»، «للأسف الخطوط الكويتية في السابق كانت من أهم خطوط الطيران، ولكنها لم تتطور، ويرجع ذلك للحماية الحكومية لها».
ورأى أنه «من الأفضل للخطوط الكويتية الخصخصة ورفع يد الحكومة عنها».
وأكد المعلا عدم دخول «الإماراتية» أي تحالف أو منافسة للسيطرة على أي خطوط طيران، وقال ان «الإماراتية» لديها القدرة على تغطية الأسواق بشكل جيد لوحدها، وتركيزها الأكبر ينصب على نمو «الإماراتية» وليس التحالفات.
وأشار المعلا إلى أن «طيران الجزيرة» هي المسيطرة بقوة حالياً في السوق الكويتي، موضحاً أن السوق الكويتي يستوعب أكثر من شركتين للطيران إضافيتين لوجود قوة شرائية كبيرة في الكويت.
وأفاد ان شبكة محطات طيران الإمارات 140 محطة في 79 دولة متضمنة محطات الشحن، مشيراً إلى أن محطة البصرة هي الأولى في العوائد والأرباح التي تعود على الشركة، من بين كل محطاتها حول العالم.
وقال المعلا: إن الحصة السوقية لطيران الإمارات في السعودية تصل إلى 15 في المئة. وأشار إلى أن طيران الإمارات اضطر للخروج من السوق السوري بسبب الظروف السياسية حالياً.
وعن طلبية الشراء لـ 150 طائرة جديدة التي تم طلبها قال: «طلبنا لسببين، الأول لافتتاح خطوط جديدة في المستقبل، وثانياً لوجود خطة استراتيجية لعشر سنوات مقبلة».
وأوضح ان العمر الافتراضي للطائرات 13 عاما، ولكن طيران الامارات يقوم بتغيير الطائرات كل 6 سنوات، مشيرا الى ان الطائرات الجديدة توفر استخدام الوقود بنسبة 25 الى 30 في المئة.
وأفاد بأنه بعد شراء الـ 150 طائرة سيصبح حجم الاسطول اكثر من 300 طائرة وسيتم تسلم أول دفعة في 2018. وأكد ان طيران الامارات لديه 1400 قناة تلفزيونية، مضيفا «اننا نطمح دائما بأن يكون المسافر سعيداً وهو على متن الطيران الاماراتي».
وقال: «لقد اتخذنا قرارا جريئا عندما أقدمنا على التعاقد لشراء طائرات الايرباص (A380) ذات الطابقين التي يحظى ركابها بأكثر من 400 ساعة ترفيه من أروع ابداعات هوليوود على خط لوس انجليس فيما يعد أطول رحلة في العالم بهذا الطراز من الطائرات، حيث تستغرق الرحلة بين دبي ولوس أنجليس 16 ساعة و20 دقيقة، موضحا ان القرار كان صائبا وفي محله خصوصا اننا طلبنا عددا كبيرا منها».
وأضاف ان هذه الطائرات تحظى بشعبية كبيرة لدى المسافرين كما انها تعد من اكثر الطائرات كفاءة في معدل استهلاك الوقود لكل راكب.
وتوقع ان يرتفع عدد ركاب الطيران الاماراتي الى 70 مليون مسافر سنويا بحلول عام 2020 وهو التاريخ الذي بات يحظى بأهمية كبيرة بعد فوز دبي بحقوق استضافة معرض اكسبو 2020.
وقال ان طائرات طيران الامارات قطعت خلال رحلاتها على مدى العام الماضي مسافات تعادل القيام بالطيران حول العالم اكثر من 18 ألف مرة الامر الذي يجسد مدى اتساع شبكة رحلاتها ومكانتها كناقلة عالمية كبرى تربط بين الشعوب والثقافات والاماكن في مختلف أرجاء الكرة الارضية.
وأضاف ان مجموعة الامارات تواصل تحقيق أرباح للسنة الـ 25 على التوالي وذلك على الرغم من استمرار الصعوبات المهيمنة على بيئة الاعمال الدولية وسجلت المجموعة أرباحا صافية قدرها 3.1 مليار درهم (845 مليون دولار) خلال السنة المالية 2013/2012 بنمو نسبته 34 في المئة عن السنة المالية السابقة.
واوضح ان عام 2013 شهد حصول طيران الامارات على عدد من الجوائز الدولية المرموقة من ابرزها جائزة «افضل ناقلة جوية في العالم» من سكاي تراكس وتجسد هذه الجوائز تقدير المسافرين والصناعة للخدمات ذات المستوى الرفيع التي يوفرها افراد اطقم الخدمات الجوية الذين يقدر عددهم حالياً بنحو 18 الفاً وينتمون الى 137 جنسية مختلفة ولمنتجاتها الجوية المبتكرة.
وقال انه ارتفع اجمالي عدد الاعضاء في برنامج سكاي واردز طيران الامارات الى 10 ملايين عضو وقد ابرمت الناقلة خلال العام شراكات جديدة في هذا المجال مع امريكان اكسبريس وفيرجن اميركا وجت بلو.
واضاف ان فريق التموين سجل في 20 ديسمبر 2013 رقماً قياسياً جديداً في عدد وجبات الطعام التي تم تجهيزها خلال يوم واحد حيث وصل العدد الى 157308 وجبات وهو ما يتجاوز الرقم السابق المسجل في 1 مارس 2013 والبالغ 147722 وجبة كما زودت الامارات لتموين الطائرات رحلات طيران الامارات المغادرة من دبي بنحو 46 مليون وجبة خلال العام.

• لا نرغب في المنافسة عند طرح «الكويتية» للخصخصة... وتركيزنا على النمو بأنفسنا
• شراء الـ «إيرباص أي 380» قرار جريء أثبت أنه في مكانه


200 طائرة جديدة بـ 99 مليار دولار
تقدمت طيران الامارات بطلبات لشراء 200 طائرة جديدة منها 150 طائرة من طراز 777X و50 طائرة من طراز ايرباص A380 بقيمة اجمالية تبلغ 99 مليار دولار مما جعل منها اكبر طلبية من حيث القيمة في تاريخ الطيران المدني لتساهم الناقلة بذلك مجدداً في اعادة صياغة تاريخ الصناعة.

http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=494700&date=26012014
 

barbarian

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2005
المشاركات
5,089
12:33:54 تعيين رئيس عمليات لشركة طيران الجزيرة
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من شركة طيران الجزيرة مفاده كالتالي :
يود مجلس ادارة شركة طيران الجزيرة اخطاركم بانه بهدف دعم عمليات الشركة قد تم تعيين السيد/ عبدالله الحديد في منصب رئيس العمليات والمدير المسئول بشركة طيران الجزيرة وذلك بعد الحصول على موافقة السادة / الادارة العامة للطيران المدني بدولة الكويت ونود الاحاطة ان السيد/ عبدالله الحديد كان يشغل بالشركة منصب نائب الرئيس للصيانة والهندسة حتى توليه منصب رئيس العمليات
 

barbarian

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2005
المشاركات
5,089
8:00:00 مجلس ادارة (الجزيرة) يجتمع اليوم لمناقشة بيانات 31-12-2013
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بان شركة طيران الجزيرة (الجزيرة) افادت بان مجلس ادارة الشركة سوف يجتمع يوم الثلاثاء الموافق‏ 28-01-2014 في تمام الساعة 01:00 ظهرا لمناقشة البيانات المالية السنوية للشركة للسنة المنتهية فى 31-12-2013 . ‏
 

seda

عضو نشط
التسجيل
17 سبتمبر 2013
المشاركات
209
مجلس الادارة يقترح توزيع١٥فلس ارباح
 

barbarian

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2005
المشاركات
5,089
8:25:00 مجلس ادارة (الجزيرة) يوصي بتوزيع 15% نقدي عن عام 2013
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية أن مجلس ادارة شركة طيران الجزيرة (الجزيرة) قد اجتمع يوم الثلاثاء الموافق 28-01-2014، واعتمد البيانات المالية السنوية للشركة للسنة المنتهية في 31-12-2013
وفقا لما يلي :‏
نتائج اعمال الشركة :-‏
البند السنة المنتهية في 31-12-13 السنة المنتهية في 31-12-12
الربح(خسارة)(د.ك) 16,673,405 13,943,379 ‏
ربحيةالسهم (فلس كويتي) 39.70 38.37
اجمالي الموجودات المتداولة 44,866,390 49,585,153
اجمالي الموجودات 207,009,967 198,238,537
اجمالي المطلوبات المتداولة 38,617,380 53,111,590 ‏
اجمالي المطلوبات 132,203,395 140,213,534
اجمالي حقوق المساهمين 74,806,572 58,025,003

بلغ اجمالي الايرادات من التعاملات مع الاطراف ذات الصلة مبلغ 1,788,088 د.ك
بلغ اجمالي المصروفات من التعاملات مع الاطراف ذات الصلة مبلغ 95,471 د.ك

التوزيعات المقترحة:‏

اوصى مجلس ادارة الشركة باجراء التوزيعات التالية عن السنة المنتهية في 31-12-2013

توزيع ارباح نقديه 15% من القيمة الاسميه للسهم 15 فلس كويتي لكل سهم


علما بان هذه التوصيات تخضع لموافقة الجمعية العمومية والجهات المختصة .‏
 

barbarian

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2005
المشاركات
5,089
اجتماع الجمعية العامة لشركة "طيران الجزيرة" في 20 مارس 2014
بورصة الكويت - 09/03/2014

أعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن الجمعية العامة العادية لشركة طيران الجزيرة (الجزيرة) سوف تنعقد يوم الخميس الموافق 20-3-2014 في تمام الساعة 11 صباحا في مقر الشركة حيث سيتم خلالها مايلي:

1- مناقشة توصية مجلس الادارة بتوزيع ارباح نقدية بنسبة 15% من القيمة الاسمية للسهم (15 فلس كويتي لكل سهم) عن السنة المالية المنتهية31-12-2013.

وذلك للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة بتاريخ انعقاد الجمعية العامة.

2- انتخاب اعضاء مجلس ادارة للثلاث سنوات القادمة.

كما سيتم مناقشة بنود اخرى على جدول الاعمال.

علما بأن هذه التوصية تخضع لموافقة الجمعية العامة وعدم اعتراض مجلس الادارة والجهات الرقابية عليها.
 
أعلى