شركة طيران الجزيرة ش.م.ك ( الجزيرة )

ما رأيك في الاكتتاب في شركة الطيران


  • مجموع المصوتين
    183

ولد الديرة

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2004
المشاركات
446
اليوم وصلت اول طائرة لطيران الجزيرة الى الكويت وهي الدفعة الاولى المكونة من اربع طائرات من نوع ايرباص 320
 

السهم الخارق

عضو نشط
التسجيل
11 أغسطس 2004
المشاركات
425
أولى طائرات «الجزيرة» تعانق سماء الكويت

من تولوز، حيث اكتست أول طائرة «إيرباص إيه 320» قلادة «طيران الجزيرة» الزرقاء، ستنطلق العلامة الجديدة لتعانق السماء للمرة الأولى في طريقها إلى الكويت, في تلك القاعة الفسيحة التي بدا سقفها كما لو أنه سماء صغرى كانت الطائرة رابضة «بثوبها» الكويتي, المشهد سيتكرر ثلاث مرات عما قريب، فالطائرة ليست إلا الأولى من بين أربع طائرات اشترتها الشركة وبدأت بتسلمها تباعاً, لكن «المرة الأولى» لها نكهتها الخاصة، لما تحمله من خصوصية, هذه الخصوصية عبر عنها رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي في شركة طيران الجزيرة مروان بودي الذي قال إن «هذه أول طائرة نقوم بتسلمها في شركة طيران الجزيرة والتي تعتبر أول ناقل وطني كويتي وأول شركة طيران خاصة في الكويت والشرق الأوسط وهذا في حد ذاته يجعل من هذا اليوم حدثاً تاريخياً لصناعة الطيران في الكويت والشرق الأوسط».
ولم تخل المناسبة من وقع خاص لدى مسؤولي عملاق صناعة الطيران الأوروبي، فهذه هي المرة الأولى التي تسلم فيها «إيرباص» طائرة للقطاع الخاص في دولة عربية من دون أي شراكة مع القطاع العام.
لكن غياب القطاع العام لا يعني غياب الكويت، فعلم البلاد على الطائرة أشبه بتذكرة هوية لـ «طيران الجزيرة»، التي باتت ناقلاً وطنياً جديداً، سيكسر من احتكار دام خمسين عاماً للرحلات الجوية، مما يجعل من انطلاق «طيران الجزيرة» حدثاً ستحفظه ذاكرة الكويت والخليج طويلاً.
وبدا اهتمام «إيرباص» واضحاً بالشركة الجديدة، من خلال الاحتفال الرسمي الذي تم خلاله تسليم الطائرة.
فحضر كبار المدراء والمسؤولين في «إيرباص» إضافة إلى ممثلي الادارة التنفيذية لـ «طيران الجزيرة»، فضلاً عن عدد من الضيوف وممثلي الصحف ووسائل الإعلام العربية.
وأكد بودي في كلمة ألقاها في حفل التسلم «ان تسلم طائرتنا الجديدة هو المرحلة الأخيرة في تأسيس طيران الجزيرة معلناً ان هذه الطائرة ستنطلق في أولى رحلاتنا إلى دبي في 30 من الشهر الجاري», وأوضح ان طيران الجزيرة اختبار بديل عن شركات الطيران الكبيرة حيث تجمع شركتنا بين أسعار التذاكر المنخفضة والخدمة ذات الجودة العالية على متن طائرات ايرباص «ايه 320» وهي أكثر الطائرات راحة واقتصادية وتشغيلية في فئتها.
وأضاف بودي ان المسافر هو الذي يحدد اختيار المقعد المناسب من خلال الحجز عن طريق شبكة الانترنت الذي يستفيد من أحدث التقنيات التكنولوجية الحديثة.
وتابع بودي حديثه «لقد أسسنا عملنا بالتعاون مع شركاء عالميين في صناعة الطيران مثل شركة ايرباص، ونافيتير (navitaire) بهدف توفير أعلى درجات الكفاءة والفعالية لنعبر عن رؤيتنا لهذا المفهوم الجديد في السفر ونعزز حرية واختيارات المسافرين من وإلى الكويت».
بدوره قال الرئىس التنفيذي لشركة ايرباص غوستاف همبرت «انه لمن دواعي سرورنا وفخرنا أن نقوم بتسليم أول طائرة إيرباص A320 إلى طيران الجزيرة, ونتمنى لكم بداية موفقة آملين أن يستمر تعاوننا وشراكتنا لتحقيق الطموحات والأهداف المرجوة».
وأشار همبرت ان استخدام طائرة ايرباص «ايه 320» سيمكن طيران الحزيرة من منافسة شركات الطيران الأخرى التي تقدم خدمات السفر الجوي المنخفض التكلفة اضافة إلى فتح سوق جديد للرحلات بأسعار في متناول المسافرين.
وأضاف «ان الطائرة تنفرد بمقاعد مريحة ومزايا اقتصادية في عملياتها التشغيلية وتكاليف الصيانة والتدريب المنخفضة مما يعزز قيمتها الكلية بالنسبة لشركات الطيران».
يذكر أن طائرة «ايرباص A320 التي تسلمتها شركة طيران الجزيرة هي واحدة من بين 4 طائرات تم الاتفاق على شرائها، على أن يتم تسلم الطائرة الثانية في نوفمبر 2005 بينما يتم تسليم الطائرتين الباقيتين في يونيو 2006.
وستبدأ طيران الجزيرة رحلاتها في 30 أكتوبر 2005 لتكون بذلك أول شركة طيران مملوكة بالكامل للقطاع الخاص في الكويت تكسر احتكارا أحادياً استمر 50 عاما في الكويت.


الكفاءة التشغيلية ,,, الحد الأقصى

اشار مروان بودي الى ان اختيار الشركة لنوع واحد من الطائرات لاسطولها يهدف الى رفع مستوى الكفاءة التشغيلية الى اقصى حد ممكن.
وكانت شركة طيران الجزيرة قد تعاقدت ايضا مع شركة «لوفتهانزا تكنيك» الشركة الهندسية العالمية الرائدة وذلك للقيام باعمال خدمة الصيانة للطائرات بالاشتراك مع مهندسي شركة طيران الجزيرة.


الطائرة الجديدة

تضم الطائرة الجديدة لـ «طيران الجزيرة» 165 مقعدا من الجلد الفاخر, وزودت الطائرة ببرامج ترفيهية سمعية ومرئية، وسيكون بامكان المسافرين اختيار مقاعدهم لدى حجزهم للسفر.
وتتمتع الطائرة بمستوى عال من الامان لكونها مزودة بمحركين من نوع (cfm56-s-ai).


أحدث الأنظمة لعمليات الحجز والدفع

اوضح مروان بودي ان شركة طيران الجزيرة قامت بتوظيف فريق عمل من اكفأ المتخصصين العالميين في عالم الطيران، كما انها استثمرت بشكل كبير في احدث انظمة التكنولوجيا في عمليات الحجز والدفع، بحيث تتم هذه العمليات الالكترونية بطريقة متكاملة مع اسلوب الحجز دون الحاجة للتذاكر.


الحد الأدنى لتوظيف الطيارين 5000 ساعة في القيادة

اكد مروان بودي ان «طيران الجزيرة» تضع معايير السلامة وكفاءة الطيارين في رأس اولوياتها، واشار الى ان الشركة حرصت على توظيف طيارين من اعلى الكفاءات.
واوضح بودي ان الشركة اشترطت عند تعيين اي طيار ان يكون قد تجاوز خمسة الاف ساعة في قيادة طائرات نقل الركاب اي ما يعادل 480 رحلة من الكويت الى دبي.


عائلة «إيرباص إيه 320»

تعتبر عائلة طائرات ايرباص A320 اكثر الطائرات نجاحا في اسواق الطائرات ذات الممر الواحد والمشغلة على الخطوط القصيرة والمتوسطة المدى، وتتسع لعدد من المقاعد يتراوح من 107 مقعد في طائرات A318 الى 185 مقعدا في طائرات A321. وقد حققت هذه العائلة من الطائرات الريادة في الاستفتاءات التي تجريها جهات مستقلة للتعرف على اراء المسافرين، واصبحت الاختيار المفضل لشركات الطيران التي توفر خدمات السفر الجوي باسعار منخفضة وكذلك بالنسبة لشركات الطيران الكبرى.
وتشمل الطائرة احدث تصميم ايروديناميكي يضم اسيجة اطراف الاجنحة التي تساهم في توفير الوقود واستخدام المواد الحديثة التي تخفض من وزن الطائرة مثل سبائك الالمنيوم المتقدمة والنسيج الكاربوني (كاربون فايبر)، اضافة الى نظام ايرباص الفريد للعمليات التشغيلية المشتركة والمتوافر في كافة طائرات ايرباص التي يتم انتاجها حاليا، وكل هذه المميزات تجعل من تصميم عائلة طائرات ايرباص A320 الاكثر حداثة في فئتها.
الجدير بالذكر، ان اكثر من 3700 طائرة من عائلة طائرات ايرباص A320 تم طلبها حتى الان، وهناك نحو 200 عميل يمثلون وجهة تشغيلية لاكثر من 2500 طائرة من هذا النوع حول العالم، ما يجعل هذه الطائرات الاوسع انتشارا بين جميع طائرات ايرباص.
 

AYAM ZAMAN

عضو نشط
التسجيل
19 سبتمبر 2005
المشاركات
187
الإقامة
الكويت
بورصراتي قال:
اللي اعرفه البحرين 10 دنانير ودبي 22 او 27 :p


لا مادري هالاعلان ليش نازل يضحكون علينا الظاهر

خلونا نشوف تذكرة دبي ...

يقولو 22 دينار حلو

اخذ عندك
ضرائب حكوميه 5 دنانيير
علاوة اصدار من المكتب طيران الجزيره 3 دنانيير
صارو 3+5+22 = 30 دينار زين

ولا مادري شنو هذي بس الذهاب ولا اذا حجزت قبل 30/10 يعني تخفيض
 

المسبار

عضو نشط
التسجيل
23 نوفمبر 2004
المشاركات
136
ما تبونها بلاش احسن ؟
يقولون بيسوون خدمه فيها، اللي يسافر وياهم يعطونه 10 تذاكر مجانيه للعايله :)
-----------------------------------------------------------------------------

يبه قلنا طيران رخيص ما قلنا طيران بلاش !

يعني اذا الكويتيه مثلا ب 100 دينار
تلقون الجزيره ب 70 او 60، وهكذا
-----------------------------------------------------------------------

لكن تلقون الكويتيه ب 100 وتوقعون الجزيره ب 20 ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!! :eek: :( :mad: :eek: :( :mad:
 

Foool & Lobster

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2005
المشاركات
198
الجزيرة بالكويت مثل الفيل بالبيت

والله يا اخوان أنا عندي ملاحظة او تعليق على هالشركة وعملها وخطة مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية (الحكومة) بالتعامل معها
انا فكرت والحقيقة وقف مخي
مثلا:
1- الحكومة تدعم القطاع الخاص وتشجعه.
2- الكويتية شركة حكومية خسرانه بمعدل 26-32 مليون دينار سنويا.
3- الكويتية (الحكومة) تنظر الى الجزيرة كشركة منافسة, وتشتغل بحرب تكيسر اسعار على الخطوط اللي تشتغل لها الجزيرة.!!!!
4- شركة طيران الجزيرة تعاقدت مع شركة لوفتهانزا تكنيك - الشركة الهندسية العالمية الرائدة - وذلك للقيام بأعمال خدمة الصيانة للطائرات ولكن اللي يعمل الصيانة الفعلية مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية.!!!(ما عرفنا, يتنافس وبتقضي عليها ولا بتساعدها؟؟)
اجمع كل هالأمور مع بعض وراح تنتهي بعبارة No Sence
لو كنت انا صاحب الجزيرة وسياسة المؤسسة خسرتني, كان رفعت قضية على الكويتية والحكومة كخصم متضامن ومدخل, لانها تحاربني باجواء غير سوية, والكويتية تستغل الدعم الحكومي السخي لتخسير الجزيرة.
والله أعلم
 

sa3eed

موقوف
التسجيل
6 يونيو 2005
المشاركات
203
الشركة سبق و ان اعلنت انها قدمت على قرض بقيمة 50 مليون دينار
اي 5 اضعاف راس مالها. فالطريقة الاسهل هي زيادة راس مال الشركة
بحيث تطفي المطلوبات مما يزيد الربحية (نفس سيناريو Mtc)


سلامتكم
 

الفهلوي

عضو مميز
التسجيل
22 سبتمبر 2003
المشاركات
4,254
الإقامة
في قلب أمي
رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي مروان بودي وعد بتوفير جميع الخدمات بالطائرة قريبا

طيران الجزيرة كامل العدد منذ اكتوبر ويستهدف 17 وجهة العام المقبل و 36 بحلول عام 2008

اكد رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لشركة طيران الجزيرة مروان بودي أمس ان الجزيرة تعتمد كثيرا على شركائها لاسيما «مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية التي تعتبر شريكا اساسيا ورئيسيا لعمل طيران الجزيرة»واصفا العلاقة «بالتعاون المثمر جدا».
وقال بودي في لقاء مع وكالة الانباء الكويتية (كونا) اجرته في احدى رحلات الشركة وعلى متن احدى طائراتها ان «طيران الجزيرة تعتبر منافسة ومكملة في نفس الوقت لمؤسسة الخطوط الجوية الكويتية».
وبين ان المنافسة بيننا تكمن في حال وجود نقص في بعض الخدمات التي تقدمها الكويتية والخطوط المتجهة اليها في حين نحن مكملون لها في حال حاجة سوق النقل الجوي ووجود الطلب اكثر من العرض على الرحلات موضحا «نحن في الحالتين منافسون ومكملون لهم».
واضاف بودي انه تم الاتفاق مع الكويتية لعمل الصيانة الخفيفة وعلى خدمة «الكايترنغ»الخاصة بتقديم الوجبات الخفيفة والمشروبات الباردة والساخنة مع «كاسكو».
واشار الى ان طيران الجزيرة قام بتوقيع عقد مع شركة ناشيونال لخدمات الطيران (ناس) للخدمات الارضية في مطار الكويت الدولي مؤكدا انها تعتبر ايضا من الشركاء الرئيسيين في تقديم الخدمات للجزيرة.
وافاد بودي ان الشركة قامت كذلك بتوقيع عقد مع شركة (لوفتهانزا تكنيك) الالمانية لدعم فني شامل يتضمن قيام القسم الفني التابع لها بتقديم خدمات فنية وصيانة ترميم وعناية بالتجهيزات الفنية بشكل شامل بما في ذلك تجهيز رحلات طائرات الايرباص التابعة للجزيرة من الكويت الى مختلف اتجاهات الرحلات الجوية في الشرق الاوسط والى غيره من المناطق مستقبلا.
وردا على سؤال (كونا) حول الاتفاقيات الثنائية بين شركات الطيران الاخرى الخاصة في حركة نقل الركاب ذكر انه «ليس لدينا اي اتفاقيات ثنائية مع شركات طيران اخرى»مؤكدا انه في المدى البعيد ستعقد اتفاقيات متبادلة مع مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية للنقاط التي سيتم تشغيلها وفي نفس الوقت امكانية ان تغذي الجزيرة في رحلاتها طويلة المدى الى الاقليمية مع الكويتية.
واضاف بودي ان طيران الجزيرة تعمل حاليا من نقطة الى نقطة فقط وليس لديها اي اتفاقيات في هذا الشأن في الحاضر.
واشار بودي الى ان طيران الجزيرة تعمل حاليا في خمس نقاط وذلك الى كل من دبي وبيروت والبحرين ودمشق وعمان متوقعا زيادتها مستقبلا وخلال السنة المقبلة الى حوالي 17 نقطة تقريبا اضافة الى المملكة العربية السعودية ومصر.
وعن الهند والشرق الاقصى اشار الى «اننا نسعى للوصول اليهما خلال عامي 2007 و2008»معربا عن طموح الشركة في الوصول الى 36 نقطة ووجهة نشغل فيها نقاطا عديدة في القارة الهندية والمطارات الفرعية الاخرى في البلدان والدول الاخرى مثل جمهورية ايران الاسلامية.
وفيما يخص الخدمات الاخرى التي سيقدمها طيران الجزيرة لركابه بين انه شخصيا وخلال تدشين اولى رحلات الجزيرة يلتقي جميع المسافرين من خلال اخذ ارائهم واستفساراتهم التي تكون اكثر مصداقية من قبلهم بشكل مباشر حتى يتم تحسين الخدمة حيث كانت اغلبية الاستفسارات والاسئلة التي تطرح عن اسعار التذاكر.
وقال بودي ان هناك الكثير من الاستفسارات التي تطرح ايضا عن الشحن مبينا ان للراكب الحق في 20 كيلوجراما وان اي زيادة عن ذلك يتحملها ويدفع الفرق.
وعن الوجبات التي تقدم خلال الرحلات افاد انه تم اختيار نوعية مميزة من الوجبات الخفيفة من قبل شركة «كاسكو»التابعة لمؤسسة الخطوط الجوية الكويتية والتي لاقت الكثير من استحسان الركاب على جودتها الى جانب المشروبات الدافئة والباردة والسناك المتنوعة وذلك مقابل سعر رمزي لكل منها.
واوضح بودي ان الراكب هو الذي يحدد ويقرر ماذا يريد وهذا ما تهدف اليه الشركة منذ تأسيسها حيث ان الجزيرة تقوم حاليا بفترة تجريبية لخدمة تقديم الوجبات وعلى اساسها سيحدد بعد ذلك نوعية الخدمة التي ستقدمها اكثر في المستقبل.
واضاف ان الشركة ستقوم بتوفير جميع الخدمات داخل الطائرة قريبا حيث سيتم توفير خدمة سلع المبيعات وخدمة السماعات مشيرا الى ان الشركة لديها «دراسة تشغيلية يومية»لخدمة المسافرين وان كل شهر لديها مراجعة كاملة للخدمات الواجب توفيرها ونوعيتها وكيفية تطويرها.
وفيما يخص العمالة الوطنية التي تعمل في شركة طيران الجزيرة اكد ان العمالة الوطنية هي من أسست الشركة وحرصت على انشائها وتشكل العنصر الاساسي الذي يبنى العمل عليها في داخلها من خلال الادارة ومجلسها ومدرائها والعاملين بها من طاقم طائرة متكامل مبينا بقوله «انها عملية واقع لعمل العمالة الوطنية داخل الجزيرة».
وحول مكاتب طيران الجزيرة خارج دولة الكويت اوضح بودي ان «الشركة سجلت نفسها في الدول المعتمدة التي تتجه اليها ولديها مكاتب في المطارات فيها وهي تمثلنا في الدول».
وذكر ان «نسبة الحجز وصلت على طائرات الجزيرة في الوقت الحاضر ومنذ تشغيلها في الـ 30 من شهر اكتوبر الماضي الى 100% وهذا بالنسبة لنا انجاز كبير وهي غيرت جميع المفاهيم لدينا التي نطمح بالوصول إليها في بداية تشغيلنا».

تاريخ النشر: السبت 26/11/2005
 

hassankoc

عضو نشط
التسجيل
1 أبريل 2004
المشاركات
4,278
الإقامة
الكويت
شرايكم احتفظ بأسهمها ومتى راح تدرج بالبورصه؟
 

ryaq

عضو نشط
التسجيل
28 أبريل 2005
المشاركات
69
يعلنون شىء وفى الواقع شئ آخر ، حسب ما اعلنو فى الصحف التذكرة 5 دنانير الى البحرين ، عليك ان تشترى التذكرة فى الثلاثة ايام مخفضة ، اشتريت تذكرة عن طريق موقع الشركة على الانترنت فى الايام المحددة للتخفيض تذكرة بحرين كويت بحرين وبلغ السعر مبلغ 34 دينار بحرينى . يعنى سعر التذكرة 10 دينار والضرائب 24 دينار . يوم سنغافورة عملت شركة طيران منخفض التكاليف وتم اعلان ذلك فى الصحف التذكرة ذهابا وايابا الى بانكوك لا تزيد عن 10 دولار لفترة محدودة . شوف الفرق . الذى نريده فى الشركة ان يكون هناك مصداقية فى اعلاناتها حتى لا يفاجأ الراكب والله الموفق.
 

hassankoc

عضو نشط
التسجيل
1 أبريل 2004
المشاركات
4,278
الإقامة
الكويت
الله المستعان
 

بوخمسين

عضو نشط
التسجيل
27 فبراير 2005
المشاركات
1,170
hassankoc قال:
شرايكم احتفظ بأسهمها ومتى راح تدرج بالبورصه؟



بأذن الله الادراج بشهر سبتمبر 9 / 2006

وهناك اتجاة لدي ادارة الشركة لزيادة الرأسمال الشركة ....
 

abo othman

مشرف قسم الاسهم غير المدرجة
التسجيل
23 مايو 2006
المشاركات
4,031
الإقامة
سوق الاسهم غير المدرجة 99473409
شركه طيران الجزيره ش.م.ك ....2

--------------------------------------------------------------------------------

السلام عليكم

رابط الموضوع القديم

http://indexsignal.com/vb/showthread.php?t=80090&page=54

وابرز المواضيع السابقه

1- بدا الدمج باسهم الشركه تاريخ 24-12-2007

2- ادراج الشركه بالسوق الرسمي تاريخ 14-1-2008

والاستفتاء الاخير كم تتوقعون سعر ادراج طيران الجزيره بالسوق الرسمي؟
 

حفار قبور

عضو مميز
التسجيل
20 يناير 2007
المشاركات
5,611
450 - 500
 

kwt.to.kwt

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2007
المشاركات
4,264
هل احتاج للدمج زيادة رأس المال وإلا مدموجه اصلا
 

علمونى

عضو نشط
التسجيل
29 نوفمبر 2004
المشاركات
674
الافتتاح ب 550

وتشتغل حد ادنى الى 350 تقريبا
 

حفار قبور

عضو مميز
التسجيل
20 يناير 2007
المشاركات
5,611
01st0.jpg



02zz3.jpg


nsheralwrdbi1.gif
 
أعلى