شركة الاتصالات المتنقلة - ش.م.ك ( زين )

الحالة
موضوع مغلق

Mr. Eng.

عضو مميز
التسجيل
21 أغسطس 2007
المشاركات
3,804

Cha3bar

عضو متميز
التسجيل
2 يوليو 2005
المشاركات
3,528
الإقامة
Pangea Ultima
ههههههههههههههههههههههه
بس هل تتوقع سعر معين؟
;)

هل تتوقع أن يخالف سهم زين مسار السوق خلال الأربعة شهور القادمة؟ أسهم قيادية تشغيلية غيره محققة ربحية أحسن منه ولهم صناع سوق لو بخالفهم سيكون فقاعة ومصيدة للقريب والغريب

أما سعر معين فوايد له أهداف عندي بإختلاف الفترات لكن بالنهاية على الوضع الحالي زين فوق الدينار ما أشتريه
 

كلمتين

عضو نشط
التسجيل
5 سبتمبر 2008
المشاركات
319
وصلني خبر شبه مؤكد عن اتمام صفقه زين
و الله اعلم
 

hi class

عضو نشط
التسجيل
30 مايو 2009
المشاركات
143
الإقامة
الكويت
July 7, 2009

Zain Africa off the shelf: Vivendi wins it at $12b

مشكور اخوي على المعلومة الحلوة :) ......

حتى لو زين ما اربحت شي من البيعة فهي ممتازة بكل المقايس منو يحصلة 12 bil في هل ضروف !!؟ و بعدين ماراح يكون على الشركة اي مشكلة في القروض او التوسعات الجديدة و اللة يوفق الجميع
 

جيزااااني

عضو نشط
التسجيل
15 مايو 2008
المشاركات
641
الإقامة
** الكويت أحلى بلد **
زين افريقيا قبالة الجرف : فيفندي فوز بمبلغ 12b
كوى Kinyanjui
مراسل صحيفة مونيتور
نيروبي
كما ان الضباب في أكثر من تلقاء نفسه بالضبط الذي المالك الجديد للشركة زين افريقيا هو ، هل يمكن أن يغفر لشعور déjà فو. أوروبا أكبر مجموعة فيفندي الترفيه ، وافادت الانباء ان فاز في السباق لزين افريقيا مع ما تردد عن محاولة من 12 مليار دولار (حوالى مليار Sh960) ، مما يشير إلى وجود المفارقات مقابل الشركة الفرنسية التي أجبرت على بيع حصتها في كينيا بعد العملية الثانية للتكنولوجيا انفجار فقاعة في عام 2003.
في ذلك الوقت للنقدية ومربوطة مع العمليات العالمية يعرج ، فيفندي 60 في المائة من أسهم شركة زين كينيا (ثم Kencell) تم بيعها في ما أصبح واحدا من أكبر الشركات الانقلابات في تاريخ كينيا.
فيفندي عادت الآن ، على أمل أن يكون محظوظا للمرة الثانية في تحويل مسار حظوظ الشركة أنها تأسست في عام 2000 ، والتي هي الآن جزء من الاتحاد الافريقي تكتل تعمل في 16 بلدا.
كما يعود للعيش صحي أكثر حريصة على عملية القبض على حصة من سوق الاتصالات المتنامي في أفريقيا والذي اضطر الى التخلي عن سنوات قليلة مضت.
ورغم أن المسؤولين في كل من الشركات والمعاملات مناولي رفض تأكيد الاتفاق ، عن مصادر مطلعة على الصفقة قال إنه تم الانتهاء مؤخرا ، يمهد الطريق لمالك جديد للالمحلية.
في مطلع هذا القرن ، ووعد بتوفير ملايين الكينيين رخيصة وموثوقة الاتصال الحديثة في تحرير السوق لفت انتباه العالم العملاقة في مجال صناعة الاتصالات.
في أيلول / سبتمبر 2000 ، Kencell (زين حاليا) وبدأت العمليات لتصبح اول شركة خاصة الكينية لتقديم خدمات الهاتف النقال جي إس إم إلى جانب تملكها الحكومة سفاريكوم ، القوة المهيمنة في السوق.
قبل خمسة أشهر ، وهي الشركة التي كانت آنذاك 60:40 المبادرة بين شركة فيفندي الفرنسية للاتصالات السلكية واللاسلكية ورجل الاعمال المحلي نوشاد Merali الاستثمار سمير قوة الفريق ، قد أنفقت مليار Sh4 على تأمين البلاد الرخصة الثانية للهاتف المحمول الذي كان لتوجيه عمليات Kencell ل خلال السنوات الخمس المقبلة.
وكان من المتوقع وتحديدا Kencell لخلق فرص عمل جديدة و5،000 الاستثمار المتوقعة Sh30 مليار خلال تلك الفترة.
في ذلك الوقت ، لم تكن مفرطة المحللين المتحمسين لنمو السوق ، على الرغم من أن العديد من المؤشرات المحتملة بالكاد كانت تخدشه وتوقع نموا متواضعا لكلا Kencell سفاريكوم ومنافس.
في واحدة من التهوين Kencell الأولية التي أعلن عنها في ذلك اطلاق ما يقرب من 30 مليون كينى ، فإنه من المتوقع في السوق المحتملة لانتشار الهاتف النقال لتصل إلى ما بين اثنين وثلاثة ملايين دولار أو 10 في المائة فقط من السكان.
وأبلغت هذه الشركة بدء الاستراتيجية ، الذي تضمن التركيز على المستهلكين الراقية على شبكة المحمول والخطوط التوجيهية من لجنة الاتصالات في كينيا (CCK) تعميم شبكة الهواتف العمومية للوصول إلى المشتركين في المناطق الريفية.
بعد شهور من الإطلاق ، وأدنى من فئة البطاقات الصفر التي توفرها الشركة لتقدير التكاليف Sh600 ضد خصمه Sh250 ، في بلد حيث معظم السكان يعيشون على أقل من 1 دولار في اليوم ، والذي كان منافسا ليست ملزمة بدفع استخدام الهواتف خفض الانفاق في جذب الزبائن ، Kencell كان بالفعل في headwinds.
بالتزامن انفاق الملايين على الشبكة ، وعلى التوسع في التسويق والتوعية للتكنولوجيا الجديدة ، واعتبر Kencell ميزة باعتبارها القطاع الخاص لاعب في اختراق أسواق جديدة في علامة أول الداخلين الجدد لسوق الهاتف المحمول سرعان ما طغت عليه السيد مايكل جوزيف ، الرئيس التنفيذي لشركة سفاريكوم ووصف والقدرة على التواصل مع الجماهير من خلال استخدام المناشدات الوطنية ، تستهدف الاتصالات ، وانخفاض نصيب الثانية الفواتير الاستراتيجية.
بحلول نهاية عام 2003 ، والتعايش ، وأصيب تقلص الارباح في العمليات العالمية وعدم وجود خيارات التمويل لالكينية العملية في هدوء وبدأت تسوق لمشتر من 60 في المائة من أسهم الشركة.
عروض فورية لرجال الأعمال من جاء تي ، الذي كان حريصا للغاية لإقامة وجود في النمو السريع لسوق شرق افريقيا والتي تعتقد أنها يمكن أن يقلل ما الناشئة باعتبارها قصة نجاح للهارب سفاريكوم.
ولكن في عام 2004 ، واحدة من أكبر الشركات في الانقلابات كينيا اقتلع السيد Merali ، الذي لا مفر منه تقريبا أوقفت بيع تي Kencell إلى جانب ممارسته لقائي الإنسان لتتناسب مع 230 مليون دولار في جنوب افريقيا ان الشركة تقدم في آخر لحظة.
وكان ذلك في واحدة من عدة مجالس الإدارة التنفيذي في مجموعة الاستثمارات سمير Westlands ريفرسايد على مقر القيادة في نيروبي. في جناح آخر مكيفة على نفس المبنى جلس سلتل مالك محمد ابراهيم ، الذي يبعث في 30 دقيقة او نحو ذلك وافقت على المشاركة مع 250 مليون دولار مقابل الحصة.
عن طريق أول حق شراء السيد Merali شاركت في عمل من أعمال التحكيم أو الهامش التجاري وأسرت مخيلة dealmakers المحلية من خلال تقديم 20 مليون دولار -- Sh1.6 مليار دولار بسعر الصرف السائد في ذلك الحين -- في أقل من ساعتين .
حتى قبل أن يجف الحبر على الأوراق ، وعلى أساس سلتل الهولندية تتعهد باستثمار 400 مليون دولار أخرى لإنشاء علامة تجارية مثالية المقاتلة لتولي سفاريكوم ، وتوظيف المزيد من المشتركين ، في ما أصبح واحدا من أسرع الأسواق نموا في أفريقيا.
مع 1.2 مليون مشترك في ذلك الوقت مقارنة سفاريكوم اثنين مليون دولار وفقا لسجلات CCK ، سلتل تأمل في استراتيجية جديدة للتسويق ، وموثوقية وفائدة يجري على عموم أفريقيا شبكة من شأنه جذب المزيد من المشتركين في شبكتها.
سلتل دخول جاء في الوقت الذي تبحث شركات الاتصالات لدخول السوق الأفريقية ، التي تحولت في التصور من سوق صغيرة لديها إمكانية محدودة للنمو مرتفع الفرصة لأية شركة جوال التي تريد أن تحافظ على أهميتها باعتبارها الأسواق الناضجة مشبعة.
هذا يعني ان الكثير من الدول الاوروبية والاسيوية المشغلين يبحثون عن المقتنيات الافريقية وتحول الاهتمام من الأسواق المشبعة. التوحيد هو مشاهدة كلمة ، وشراء سلتل من عملية الكينية اعتبر المحورية للمجموعة. أي تغيير في والتسويق والتسعير والإدارة أدى إلى الحد الأدنى من النمو في عدد المشتركين للشركة ، ولكن لم يكن كافيا لعكس اتجاه الخسائر المالية.
الشركة بسرعة الديون المتراكمة حتى وهي تركز على توسيع بنيتها التحتية ، ويبلغ متوسط انفاق مليار Sh14 على توسيع شبكتها في كل عام على الرغم من تباطؤ نمو قاعدة المشتركين. ثم في آذار / مارس من عام 2005 ، تم بيع سلتل الى المالك الحالي ، ومقرها الكويت زين مجموعة 2.8 مليار دولار. كشفت شركة زين لها خطة طموحة لتحويل بين مختلف أنحاء الشركة ، والتي بدأها جديدة هياكل التعريفات الجمركية وضخ المزيد من الاموال لتعزيز البنية التحتية للشركة.


المعذره لترجمتي للمقال من الأنجليزي ألى العربي / من صحيفة ديلي مونيتور0
 

بورزيقه

عضو نشط
التسجيل
23 أغسطس 2005
المشاركات
150
الإقامة
الكويت
تقييم صفقة الاستحواذ على افريقيا

How much is Zain Africa worth?

This is the question that prospective buyers and transaction advisors are grappling with as MTC, the Kuwaiti firm that owns the mobile phone operator, prepares to sell its stake in the company.

People familiar with the deal say differences in valuation have nearly stalled negotiations between Zain and Vivendi, the French entertainment company that has expressed interest in the business and had initially been given a price tag of €12 billion ($17 billion).

It is not clear how the price was arrived at but more recently as the market received news of the planned sale, other deal makers have placed less robust priced tags on the firm, forcing Vivendi to slow down on its buyout plan.

MTC has now appointed Swiss Bank, UBS, to determine the worth of its network in 16 African countries in what is expected to form the basis of negotiations with prospective buyers.

Differences over valuation arise from the fact that at $17 billion, Zain Africa, which accounts for 62 per cent of Zain’s client base, is priced at the same level as its parent company — based on market value at the Kuwaiti Stock Exchange—where MTC’s share price has risen by 40 per cent this year.

The involvement of UBS means it may take an average of two more months before MTC seals the deal.

“Each party is seeking to get its shareholders the best out of the deal,” said a top Zain official who did not want to be named because the company has directed that only Kuwaiti based officials should deal with the press on the matter.


Excluding Sudan
Zain’s Group’s assistant chief executive for Business Development and Government Relations Barrak al-Subeih told a Kuwaiti Daily al-Anbaa that MTC had no objections to Vivendi’s offer “so long as the price was in line with Zain’s expectations.”

“No deal has been reached so far,” Mr Naushad Merali, the chairman of Zain Kenya, told the Business Daily on the transaction. Mr Merali has a 40 per cent stake Zain Kenya while MTC holds the rest.

Sources said UBS is under instructions to determine whether Zain Africa is worth $10 billion, the price below which its owners are not ready to go.

The transaction will see MTC sell all or part of the Africa business excluding the Sudan. Zain Spokesman Ibrahim Adel said UBS is conducting a “strategic review of the business to enhance shareholder value.

http://www.businessdailyafrica.com/-/539552/620094/-/566mfn/-/
 

tigershark32002

عضو نشط
التسجيل
7 يونيو 2009
المشاركات
94
This is not on the agenda for now

UPDATE 1-France Telecom not eyeing Zain's assets yet-CEO
Sun Jul 5, 2009 8:17am EDT Email | Print | Share| Reprints | Single Page[-] Text [+]
* Rules out "for now" bidding in any Zain asset sale

* Says made no offer for T-Mobile UK (DTEGn.DE)

(Adds details)

AIX-EN-PROVENCE, France, July 5 (Reuters) - France Telecom (FTE.PA) is not, for now, considering a bid for assets of Kuwaiti telecom company Zain (ZAIN.KW), the head of the French group told reporters on Sunday. "This is not on the agenda for now," Chief Executive Didier Lombard said in response to a question by Reuters on whether France Telecom was considering bidding for some of Zain's businesses should the Kuwaiti group put them up for sale.

Media reports in recent weeks have suggested Zain was looking to sell its African operations after receiving several offers, including one from Vivendi (VIV.N). [ID:nLU96887]

Vivendi Chief Executive Jean-Bernard Levy declined to comment on the issue on Saturday.

Zain, whose biggest shareholder is Kuwait's sovereign wealth fund, has spent heavily to expand and operates in 23 countries in the Middle East and Africa.

It has spent more than $12 billion in Africa since 2005, including nearly $3 billion in Nigeria, and said it planned to spend up to $2 billion more on the continent this year.

African media, however, have reported in recent weeks that Zain was looking to sell its African business and would study bids made by other companies if no deal was reached with Vivendi.

Lombard, who was speaking on the sidelines of an economic forum in southern France, also confirmed France Telecom would use the $2.5 billion it recently raised on the debt market to refinance its debt, and not to make a large-scale acquisition.

Asked if the group was interested in buying the T-Mobile UK division of Deutsche Telekom (DTEGn.DE), Lombard said:

"We have not made an offer."

He made no further comment on the issue.

Regarding France Telecom's strategy to expand in emerging countries, Lombard said the group was "buying country by country and (mobile phone) licence by licence," but he declined to say which countries in particular the group was looking at. (Reporting by Marie Maitre; editing by Simon Jessop)

رابط الخبر
http://www.reuters.com/article/mnaNewsTechMediaTelco/idUSL563216020090705
 

Cha3bar

عضو متميز
التسجيل
2 يوليو 2005
المشاركات
3,528
الإقامة
Pangea Ultima
Differences over valuation arise from the fact that at $17 billion, Zain Africa, which accounts for 62 per cent of Zain’s client base, is priced at the same level as its parent company — based on market value at the Kuwaiti Stock Exchange—where MTC’s share price has risen by 40 per cent this year.

http://www.businessdailyafrica.com/-/539552/620094/-/566mfn/-/

نفس كلامي ::verymad::

بس الفرق إنهم يقولون إن زين أفريقيا مقيمة بقيمة 17 بليون دولار!
 

بورزيقه

عضو نشط
التسجيل
23 أغسطس 2005
المشاركات
150
الإقامة
الكويت
لبيع حصة من أصولها في* ‬أفريقيا

*»‬زين*« ‬تتوصل إلى اتفاق نهائي* ‬مع* »‬فرانس تليكوم*« ‬بـ* ‬12* ‬مليار دولار
Wednesday, 08 July 2009
علمت* »‬الشاهد*« ‬من مصادر مطلعة ان شركة الاتصالات الكويتية المتنقلة* »‬زين*« ‬توصلت الى اتفاق نهائي* ‬مع* »‬فرانس تيليكوم*« ‬لبيع حصة من اصولها في* ‬افريقيا خلال اجتماع بالأمس ضم عددا من مسؤولي* ‬الشركتين*.‬
واضافت المصادر ان مبلغ* ‬الصفقة الذي* ‬تم الاتفاق عليه هو* ‬12* ‬مليار دولار،* ‬مشيرة الى ان الامر حسم بالكامل وتم اكمال الصفقة على حد قول المصادر*.‬
وكانت الصفقة قد اخذت مجالا واسعا من النقاشات والشائعات حيث نفت الشركتان اكثر من مرة التوصل الى اتفاق نهائي* ‬حيث كانت العقبة الرئيسية في* ‬سعر البيع،* ‬لكن فيما* ‬يبدو ان الشائعات انتهت بانتهاء المفاوضات*.‬



http://alshahed.net/index.php?option=com_content&task=view&id=35206
 

yousef222

عضو نشط
التسجيل
3 يونيو 2004
المشاركات
35
[bالخبر غير صحيح لغابة هذه الساعة زين لم تستلم اي شئ رسمي[/b]
 
التسجيل
16 نوفمبر 2006
المشاركات
293
*»‬زين*« ‬تتوصل إلى اتفاق نهائي* ‬مع* »‬فرانس تليكوم*« ‬بـ* ‬12* ‬مليار دولار
wednesday, 08 july 2009
علمت* »‬الشاهد*« ‬من مصادر مطلعة ان شركة الاتصالات الكويتية المتنقلة* »‬زين*« ‬توصلت الى اتفاق نهائي* ‬مع* »‬فرانس تيليكوم*« ‬لبيع حصة من اصولها في* ‬افريقيا خلال اجتماع بالأمس ضم عددا من مسؤولي* ‬الشركتين*.‬
واضافت المصادر ان مبلغ* ‬الصفقة الذي* ‬تم الاتفاق عليه هو* ‬12* ‬مليار دولار،* ‬مشيرة الى ان الامر حسم بالكامل وتم اكمال الصفقة على حد قول المصادر*.‬
وكانت الصفقة قد اخذت مجالا واسعا من النقاشات والشائعات حيث نفت الشركتان اكثر من مرة التوصل الى اتفاق نهائي* ‬حيث كانت العقبة الرئيسية في* ‬سعر البيع،* ‬لكن فيما* ‬يبدو ان الشائعات انتهت بانتهاء المفاوضات*.‬



http://alshahed.net/index.php?option=com_content&task=view&id=35206

اخونا العزيز

انت حاط خبرين واحد اجنبي من امس واليوم حطيت خبر اجنبي ثاني ..

كلهم يقولون ما تمت الصفقه

والحين قلبت على الشاهد ...
ليش ما تقول حق مسؤولين زين يصيرون أوادم ويوقفون هاللف والدوران على حساب المساهمين

الناس مدبسه بالسهم من سنوات وأهم بس همهم يربحون محافظهم وشركاتهم التابعه

الله يعطيهم على قدر نيتهم ان شاء الله
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
« 
فيفندي» تفوز بصفقة شراء حصة «زيـــــــــــن»

« 
فيفندي» تفوز بصفقة شراء حصة «زين» أفريقيا مقابل 12 مليار دولاربعد أن فقدت حصتها في «كينسل» عام 2003

1246988586760121600.jpg


الأربعاء, 8 يوليو 2009

أعلنت مصادر مطلعة ان شركة فيفندي الفرنسية فازت بصفقة الشراء الخاصة بحصة زين في سلتل أفريقيا بمبلغ 12 مليار دولار (ما يعادل 960 مليار شلنج كيني).

وأكدت مصادر لصحيفة ديلي مونيتور ان الصفقة تمت أخيرا رغم عدم تعليق مسؤولي الجانبين عليها، تمهيدا لبدأ مرحلة جديدة لمالك جديد في افريقيا.

وقالت الصحيفة امس ان المفارقة في الصفقة هو ان فيفندي قد اجبرت من ذي قبل على بيع حصتها في شركة الاتصالات الكينية عام 2003 والبالغة 60 % في «كينسل» نتيجة بعض الصعوبات المالية التي واجهتها الشركة في هذه الفترة.

واضافت الصحيفة «إلا أن فيفندي عادت الآن، على أمل أن تكون محظوظة للمرة الثانية في تحويل مسار حظوظ الشركة التي تأسست في عام 2000 باعتبارها جزءا من تكتل أفريقي في 16 دولة افريقية مملوكة لـ «زين».

ذكر المصدر ان فيفندي رغبت في الحصول على الصفقة خصوصا ان سوق الاتصالات الافريقي من الاسواق النامية والذي اضطرت الشركة للتخلي عنه في السنوات القليلة التي مضت.

ويعود تاريخ الشركة الكينية «كينسل» زين حاليا الى عام 2000، حينما انشئت لتكون اول شركة كينية خاصة رائدة في مجال تقديم خدمات الجوال جي إس إم، إلى جانب شركة سفاريكوم المملوكة للحكومة.

وبعد إنشاء الشركة بخمسة أشهر دخلت فيفندي بحصة في الشركة مع رجل الاعمال الكيني نوشاد ميرالي صاحب شركة الاتصالات السلكية واللاسلكية بنسبة 40 إلى 60 % بالترتيب، وساهمت الشركة في توفير فرص عمل جديدة لـ 5 آلاف موظف، وكان حجم الاستثمار المتوقع يبلغ 30 مليار شيلن كيني خلال تلك الفترة (ما يعادل 390 مليون دولار).

الا انه بحلول نهاية عام 2003، ادى تقلص الارباح في العمليات العالمية في قطاع الاتصالات الى عدم وجود خيار اخر غير ان يتم بيع حصة 60 % من اسهم الشركة.

وبعدها اتبعت الشركة استراتيجية جديدة للتوسع ثم العمل محليا لبناء اسم تجاري قوي افريقيا، وعليه توجهت شركة سلتل الهولندية لتنافس الشركة الحكومية «سفاريكوم»، لتصبح سلتل من أسرع الشركات نموا في الأسواق الافريقية.

وجاء تأسيس سلتل في الوقت الذي مازالت تبحث فيه شركات الاتصالات عن دخول السوق الأفريقي، ما جعلها تتحول من العمل في سوق صغير بإمكانات محدودة، الى النمو الكبير.

والكثير من الدول الأوروبية والآسيوية المشغلين يبحثون عن المقتنيات الأفريقية وتحول الاهتمام عن الأسواق المشبعة.

وفي مارس 2005، تم بيع سلتل الى المالك الحالي ، وهي شركة «زين الكويت» بـ 2.8 مليار دولار. والتي وضعت نظما تعريفية جديدة في الشركة وضخت المزيد من الأموال لتطوير البينة التحتية لها.
 

qatel4

عضو نشط
التسجيل
19 يوليو 2005
المشاركات
667
أتوقع غدا يتم ايقاف زين عن التداول من الصبح لحين التحقق منها
ان صدق الخبر فوق ال1500فلس على الاقل
 

No.1

عضو نشط
التسجيل
2 يونيو 2009
المشاركات
92
زين انشاءالله عندها شي والدليل تداولات الأمس بس متى وشلون الله اعلم

واتمنى مايصيدون الناس مثل قبل جم يوم من بداية السوق دخلوا الناس بالحد الأعلى وكسروا فيهم كلهم ولي اليوم ماوصل 1280 والناس ماكلتها عدل ..

اللي اعرفة ومتأكد منة ان التعليقات تسبق الخبر وبعد التعليقات جم يوم يعلنون فديروا بالكم لان هالسهم طيحتة ماتغشمر
 

خورشيد

عضو نشط
التسجيل
5 يناير 2009
المشاركات
232
*»‬زين*« ‬تتوصل إلى اتفاق نهائي* ‬مع* »‬فرانس تليكوم*« ‬بـ* ‬12* ‬مليار دولار
wednesday, 08 july 2009
علمت* »‬الشاهد*« ‬من مصادر مطلعة ان شركة الاتصالات الكويتية المتنقلة* »‬زين*« ‬توصلت الى اتفاق نهائي* ‬مع* »‬فرانس تيليكوم*« ‬لبيع حصة من اصولها في* ‬افريقيا خلال اجتماع بالأمس ضم عددا من مسؤولي* ‬الشركتين*.‬
واضافت المصادر ان مبلغ* ‬الصفقة الذي* ‬تم الاتفاق عليه هو* ‬12* ‬مليار دولار،* ‬مشيرة الى ان الامر حسم بالكامل وتم اكمال الصفقة على حد قول المصادر*.‬
وكانت الصفقة قد اخذت مجالا واسعا من النقاشات والشائعات حيث نفت الشركتان اكثر من مرة التوصل الى اتفاق نهائي* ‬حيث كانت العقبة الرئيسية في* ‬سعر البيع،* ‬لكن فيما* ‬يبدو ان الشائعات انتهت بانتهاء المفاوضات*.‬



http://alshahed.net/index.php?option=com_content&task=view&id=35206



هل يعني هذا الخبر إيقاف التداول على أسهم الشركة من قبل إدارة البورصة إلى حين ورود توضيح من الشركة إن لم تبادر الشركة باعلام البورصة بالخبر إن كان موجدا ؟؟؟

و إن أيدت الشركة صحة الخبر فما هو اتجاه السهم ؟ أو أي سعر سوف يشكل مقاومه حقيقية للسهم ؟
و إن نفت الخبر فما هو الدعم الذي سوف يلتقف السهم ؟

أتمنى أن نرى التحليلات و التوقاعات بناءا على الخبر
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى