أخبار بورصة الدوحة للأوراق المالية.....( 3 )

الموضوع في 'الأسواق الخليجيه للأوراق الماليه' بواسطة زمان اقتصادي, بتاريخ ‏16 يونيو 2009.

  1. زمان اقتصادي

    زمان اقتصادي مشرف

    التسجيل:
    ‏22 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    17,609
    عدد الإعجابات:
    10
  2. زمان اقتصادي

    زمان اقتصادي مشرف

    التسجيل:
    ‏22 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    17,609
    عدد الإعجابات:
    10
    مجلس إدارة التحويلية يوافق على زيادة مساهمة الشركة في رأس مال مشروع راتنجات البولي أستر غير المشبعة من 20% الى 34%

    أعلنت الشركة القطرية للصناعات التحويلية عن نتائج إجتماع مجلس ادارتها المنعقد اليوم الثلاثاء الموافق 16/6/2009م، حيث استعرض مجلس الإدارة المشاريع الاستثمارية تحت الدراسة ووافق على زيادة مساهمة التحويلية في رأس مال مشروع راتنجات البولي أستر غير المشبعة من 20% الى 34% .
    كما اطلع المجلس على سير عمل المشاريع تحت التنفيذ واتخذ بشأنها القرارات المناسبة .

     
  3. زمان اقتصادي

    زمان اقتصادي مشرف

    التسجيل:
    ‏22 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    17,609
    عدد الإعجابات:
    10
    (كيوتل) تعين بنك أوف نيويورك ميلون كوكيل دفع رئيسي ووكيل إصدار فيما يتعلق بالإصدارالتدشيني ضمن برنامج العالمي للسندات متوسطة الأمد

    انطلاقاً من مبدأ الإفصاح والشفافية خاطبت إدارة سوق الدوحة للأوراق المالية شركة إتصالات قطر (كيوتل) للاستفسار عن الخبر الذي نشرته الصحف المحلية حول تعين بنك أوف نيويورك ميلون كوكيل دفع رئيسي ووكيل إصدار فيما يتعلق بالإصدارالتدشيني ضمن برنامج العالمي للسندات متوسطة الأمد.
    ورداً على استفسار السوق ، أكدت شركة اتصالات قطر (كيوتل) عن تعيين بنك أوف نيويورك ميلون كوكيل دفع رئيسي ووكيل إصدار فيما يتعلق بالإصدار التدشيني ضمن برنامجها العالمي للسندات متوسطة الأمد (البرنامج). وستبقى تفاصيل البرنامج متوافقة مع إعلانات كيوتل السابقة في هذا الشأن.


     
  4. زمان اقتصادي

    زمان اقتصادي مشرف

    التسجيل:
    ‏22 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    17,609
    عدد الإعجابات:
    10
    بروة توضح مانشر عن إبرامها إتفاقية التسهيلات الإئتمانية المقدمة لأحدى الشركات في جنوب افريقيا

    انطلاقاً من مبدأ الإفصاح والشفافية خاطبت إدارة سوق الدوحة للأوراق المالية شركة بروة العقارية للاستفسار عن الخبر الذي نشر في بعض وسائل الإعلام حول التسهيلات الإئتمانية التي قدمتها شركة بروة العقارية لشركة فرانكل في جنوب افريقيا.
    ورداً على استفسار السوق ، أعلنت شركة بروة العقارية في إعلان صحفي أنه ونتيجة لإفرازات الأزمة العالمية التي ترخي بظلالها على معظم دول العالم والكثير من المؤسسات والشركات الكبرى، وما يلاحظ من إعلان بعض الشركات عن خسائر وافلاس، قد تحتم على الشركة أن تعمل على وضع آليات وخطط سريعة وفعالة في مواكبة هذه التحديات، وذلك من خلال تحليل المسببات والتنبؤ بالمخاطر المتوقعة وإعطاء حلول إستراتيجية يتم العمل عليها وتحويلها من مخاطر إلى فرص. وقد عملت الشركة على إيجاد بعض الحلول الاستباقية والحدّ من بعض المخاطر كتلك التي تواجه الشركة في القارة السمراء، وخاصة جنوب افريقيا.
    وفي هذا الصدد، تجدر الإشارة إلى أن شركة بروة، وفي اطار أنشطتها وأعمالها الإستثمارية، قد أبرمت إتفاقية تسهيلات إئتمانية متجددة إنابة عن أحد عملائها، ومتعلقة بشركة تسمى فرانكل في جنوب افريقيا حيث ثبت مؤخراً أنها تواجه مشاكل بسبب تداعيات الأزمة المالية العالمية.

    وفور ثبوت المخاطر التي تواجه إستثمارات الشركة المتعلقة بهذه الاتفاقية، فقد بادرت بروة إلى إنهاء عقد التسهيلات الإئتمانية مما حدّ مادياً من المبالغ المستثمرة، حيث شرعت الشركة ومن وقت إستباقي على العمل على إسترداد المبالغ المقدمة في إطار التسهيلات الممنوحة عبر كافة الطرق القانونية والقضائية. وتؤكد الشركة أن المبالغ المتعثرة التحصيل لاتشكل تأثيراً ملموساً على بقية الاستثمار.
    وأضاف الإعلان الصحفي للشركة: أن الأزمة المالية العالمية لم تكن وليدة اللحظة، بل ظهرت مؤشرات كثيرة أمكننا من خلالها دراسة وطرح حلول إستباقية لمواجهة ما قد تفرضه الأزمة من تحديات. وتسعى بروة على الدوام فيما يدعم خططها للنمو والتطور والأخذ بزمام المبادرة طالما أمامها فرصاً للتوسع في أنشطة وقطاعات مختلفة. فبروة وإن كانت في الأساس شركة عقارية إلا أنها أنشطتها توسعت كثيراً، وأنشأت العديد من الشركات التابعة في قطاعات مختلفة منها شركات مالية مثل بنك بروة. وهذا التوجه يأتي ضمن إستراتيجية بروة لتنويع مصادر الدخل والانفتاح على كافة قطاعات الأعمال، لخلق المزيد من التكامل بين أذرع المجموعة ولتقديم الأفضل.




     
  5. زمان اقتصادي

    زمان اقتصادي مشرف

    التسجيل:
    ‏22 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    17,609
    عدد الإعجابات:
    10
    مجلس إدارة الخليج القابضه يعطي امراً بتشغيل مصنع اسمنت الخليج

    أعلنت شركة الخليج القابضة عن نتائج اجتماع مجلس إدارتها والذي عقد في 18/6/2009 ، حيث أعطى المجلس أمراً بتشغيل مصنع اسمنت الخليج وذلك بطاقة إنتاجية 3500/ طن يومياً .


     
  6. زمان اقتصادي

    زمان اقتصادي مشرف

    التسجيل:
    ‏22 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    17,609
    عدد الإعجابات:
    10
    المصرف يمول برجاً للسلام بنيان بقيمة 206 مليون ريال قطري

    أعلن مصرف قطر الإسلامي عن توقيعه وشركة السلام بنيان إتفاقية تمويل بأسلوب المشاركة قدم بموجبها المصرف تمويلاً بقيمة 206 مليون ريال قطرى للشركة،ضمن خطة لتمويل مشروع (برج جمانة) السكني ، أحد مشروعات الشركة فى جزيرة اللؤلؤة - قطر.

    الجدير للذكر أن برج جمانة هو مشروع سكنى يقام على أرض تطل على مرسى اليخوت في بورتو آرابيا مارينا بجزيرة اللؤلؤة – قطر . ويتكون البرج من 28 طابقاً تضم 250 شقة فاخرة. وقد أمنت السلام بنيان بالفعل تمويل 40% من احتياجات المشروع من خلال حصص ملكية خاصة بها ، وتسير الأعمال فى المشروع بشكل جيد وفق الجداول الزمنية المحددة لها. وينتظر افتتاح البرج فى عام 2010.


     
  7. زمان اقتصادي

    زمان اقتصادي مشرف

    التسجيل:
    ‏22 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    17,609
    عدد الإعجابات:
    10
    دولة قطر تطلق بورصة قطر وتوقع البنود الرسمية للشراكة الإستراتيجية مع نيويورك يورونكست ويستحوذ سوق نيويورك يورونكست المالي على 20% من السوق الجديد بورصة قطر بمبلغ 200 مليون دولار أمريكي وتعيين مجلس إدارة ورئيس تنفيذي جديد

    الدوحة\ نيويورك \ باريس 19 يونيو\حزيران 2009 – أعلنت شركة قطر القابضة (QH) الذراع الإستراتيجي والاستثماري المباشر لجهاز قطر للاستثمار (QIA )، ونيويورك يورونكست (NYX) يوم الجمعه عن توقيعهما لاتفاقية ملزمة لتأسيس شراكة إستراتيجية رئيسية ستؤدي إلى تحويل بورصة قطر (التي تخلف سوق الدوحة للأوراق المالية (DSM)) لتصبح سوقاً عالمية وستوفر لنيويورك يورونكست وجوداً هاماً في منطقة الشرق الأوسط. ويأتي هذا الاتفاق ثمرة مفاوضات ناجحة تلت الإعلان الأولي في 24 يونيو\حزيران 2008 أن دولة قطر قد اختارت سوق نيويورك يورونكست شريكاً لها.


    أحدث التطورات

    • تمثل هذه الاتفاقية الملزمة نهاية رسمية ناجحة للمفاوضات المتعلقة بدخول شراكة إستراتيجية بين دولة قطر وسوق نيويورك يورونكست المالي.
    • سوق نيويورك يورونكست المالية ستحصل على حصة 20% في سوق الدوحة للأوراق المالية بمبلغ 200 مليون دولار. وهو أكبر استثمار يقوم به سوق نيويورك يورونكست في سوق مالي أجنبي.
    • سيحتفظ جهاز قطر للاستثمار على 80% من بورصة قطر من خلال شركة قطر القابضة الذراع الإستراتيجي والاستثماري المباشر التابع له. سيتم الإشراف على السوق الجديد من قبل مجلس الإدارة التي يرأسها سعادة الدكتور خالد العطية.
    • سيتم نقل كل موظفي سوق الدوحة للأوراق المالية لبورصة قطر وسيحتفظون على نفس المزايا الوظيفية ويترتب عليهم نفس الحقوق والواجبات.
    • سيتم تعيين أندريه وينت وهو مدير تنفيذي يأتي من نيويورك يورونكست بخبرة تزيد على 20 عاماً ليصبح الرئيس التنفيذي لبورصة قطر.


    وفقاً لبنود اتفاقية اليوم:

    • ستبدأ بورصة قطر التداول بالاسم الجديد ووفقاً للإدارة الجديدة ابتداءً من 21 يونيو\حزيران 2009. ولن تكون هناك أية تغييرات مباشرة للعمل والممارسات الحالية لسوق الدوحة للأوراق المالية. سيتم الإعلان المسبق عن كل التغييرات المستقبلية لكل المشاركين في السوق.
    • سيبدأ العمل على تحويل بورصة قطر للعمل بتقنيات التداول للجيل القادم التابعة لأسواق نيويورك يورونكست. وستكون بورصة قطر أول سوق تداول خارج مجموعة أسواق نيويورك يورونكست تستخدم منصة التداول المتكاملة (UTP). منصة التداول المتكاملة هو نفس النظام الذي تعمل من خلاله أسواق نيويورك يورونكست الأوروبية للأوراق المالية والذي يتم طرحه حالياً للاستخدام في كل أسواق نيويورك يورونكست الدولية للأوراق والمشتقات المالية حول العالم.
    • يؤهل هذا النظام المتقدم دولة قطر لتصبح مركز التداول المنطقي لمنطقة الخليج العربي.
    • ستوفر نيويورك يورونكس الخدمات، والتقنية للسوق، كما ستحصل نيويورك يورونكست على 3 من أصل 11 مقعداً مخصصة لأعضاء مجلس إدارة بورصة قطر. سيتم تعيين ستة أعضاء من قبل جهاز قطر للاستثمار بينما سيكون هنالك عضوان مستقلان.
    • بالإضافة للتغييرات التقنية، ستعمل بورصة قطر مع السلطات التنظيمية والمشاركين في السوق على تنويع المنتجات المتداولة في السوق والاستمرار في تطبيق أرقى المعايير الدولية.

    وتعليقاً على إعلان اليوم، صرح معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس الوزراء وزير خارجية دولة قطر:

    يمهد إعلان اليوم الطريق لدولة قطر لتتبوأ دوراً هاماً ضمن أسواق المال العالمية لما فيه مصلحة شعب قطر ومنطقة الشرق الأوسط. وتكمن رؤيتنا في خلق مركز مالي عالمي يرتكز على سوق دولي للأوراق المالية بنفس المستوى الذي تعمل به أكبر أسواق المال عبر أوروبا، الولايات المتحدة، وآسيا

    تواجه هذه الأسواق العالمية أوقاتاً صعبة هذه الأيام ولكن تركيزنا لا يزال على الفرص التي يوفرها المستقبل لشعبنا وبالتأكيد للأجيال القادمة. لذا يسعدني دخولنا في هذه الشراكة مع سوق نيويورك يورونكست مما سيساعد في دفع هذا المشروع الطموح للأمام. وستقوم هذه الاتفاقية بدور هام في ضمان مستقبل دولة قطر.

    وقال أحمد السيد العضو المنتدب و الرئيس التنفيذي لشركة قطر القابضة: تستمر بورصة قطر في تنمية مجموعة استثماراتها الإستراتيجية والمباشرة بما فيه مصلحة دولة قطر. ستسمح هذه الصفقة لأسواق قطر المالية باستخدام أحدث التقنيات المتطورة. وإن فرص نقل التكنولوجيا ستساهم في تحسين اقتصادنا المعرفي وستساعد في توفير فرص عمل ذات قيمة أكبر لمواطنينا. إننا متفائلون في أن يؤذن التداول في بورصة قطر يوم الأحد، ببداية عصر جديد.
    وقال دنكان نايدراور المدير التنفيذي لسوق نيويورك يورونكست المالي: ستفيد شراكتنا الإستراتيجية مع دولة قطر منطقة الخليج وزبائننا على المستوى العالمي. ستكمل تقنياتنا العالمية وخبرتنا، وريادتنا للسوق الأساس الثابت والرؤية الثاقبة لشركائنا. بالنيابة عن زملائي، أود أن أعبر عن شكري لسمو الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، حكومة دولة قطر، جهاز قطر للاستثمار، قطر القابضة، هيئة قطر للأسواق المالية والفريق القيادي بأكمله لسوق الدوحة للأوراق المالية على المضي قدماً في هذه المبادرة الهامة.

    الشراكة الإستراتيجية


    يؤكد إعلان اليوم النظرة الإستراتيجية التي تكمن وراء الشراكة بين دولة قطر ونيويورك يورونكست والتي تم الإفصاح عنها ضمن الإعلان الأولي الصادر من قبل كلا الطرفين في 24 يونيو\حزيران 2008. وتهدف هذه الشراكة الإستراتيجية إلى تحويل بورصة قطر لتصبح سوقاً مالية دولية. وستوفر هذه الشراكة لقطر قدرات البنية التحتية المتكاملة في مجال أسواق المال وفرصة تعزيز موقع الدولة كسوق مالية إقليمية مع طرح منتجات تداول جديدة من قبل سوق الدوحة بالإضافة إلى التقنية وتوفير المستثمرين والمصدرين العالميين.

    وتتجاوز منافع هذه الشراكة تطوير بورصة قطر لتصبح سوقاً دولية إذ تعهدت نيويورك يورونكست بأن تصبح الدوحة مركزاً للدعم والتشغيل في منطقة الشرق الأوسط. بالإضافة لذلك، تعهدت كل من دولة قطر ونيويورك يورونكست بالعمل سوية في شراكة لتطوير فرص أعمال أخرى في منطقة الشرق الأوسط.

    تهدف بنود الاتفاقية إلى تحقيق الانسجام والتناغم لمصالح كلا الشريكين لإنجاح المشروع. ويوفر المشروع لدولة قطر الوسائل اللازمة لتطوير سوق دولية متقدمة توفر للمصدرين (Issuers) والمستثمرين فرصة المشاركة في قصة نجاح اقتصادها الذي يستمر في النمو بالرغم من الركود الاقتصادي الدولي. وبحلول 2015، من المتوقع لدولة قطر أن تصبح ثاني أكبر اقتصاد في منطقة الخليج العربي مما يبرز الأساس المنطقي لدور الدولة كسوق مالية إقليمية رئيسية. وهذا يوفر لنيويورك يورونكست تغطية هامة لواحدة من أسرع المناطق نمواً في العالم.

    الإدارة


    وبعد توقيع الاتفاقيات وإتمام المفاوضات بنجاح بين الطرفين، أصبح الشركاء الآن في موقف يؤهلهم للمضي قدماً بهدف تطوير أسواق قطر المالية وفقاً لأفضل الممارسات وأرقى المعايير الدولية.

    وسيترأس مجلس إدارة بورصة قطر سعادة الدكتور خالد العطية، وزير الدولة للتعاون الدولي والقائم بأعمال وزير الأعمال والتجارة. وسيصبح أحمد السيد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة قطر القابضة نائباً لرئيس بورصة قطر.

    وسيتم تعيين أندريه وينت رئيساً تنفيذياً لبورصة قطر بعد أن كان يعمل عضواً منتدباً لنيويورك يورونكست في أمستردام. وقد تقلد مناصب مختلفة خلال أكثر من 20 عاماً قضاها مع مجموعة يورونكست من ضمنها مدير الإستراتيجية وتطوير الأسواق، ومدير سياسات المجموعة ليورونكست باريس ورئيس الأسواق الثانوية في أمستردام.

    وقال السيد وينت: يشرفني الثقة التي وضعتها دولة قطر في إعطائي فرصة قيادة سوقها المالي بهدف تحسين السوق ونقلها للعالمية. وأتطلع للعمل مع مجلس الإدارة وإدارة وموظفي بورصة قطر والبدء في تحقيق هذه الأهداف الطموحة.

    وسيبدأ السوق الجديد التداول كبورصة قطر بهيكلية إدارية جديدة ابتداءً من 21 يونيو\حزيران 2009. وسيتم نقل كل موظفي سوق الدوحة للأوراق المالية للسوق الجديد وسيستمرون في التمتع بنفس المزايا الوظيفية ويترتب عليهم نفس الحقوق الواجبات.

    وتهدف الإدارة في الاعتماد على الإنجازات السابقة لسوق الدوحة للأوراق المالية لخلق سوق على مستوى عالمي لتداول الأوراق والمشتقات المالية. وسيستمر التداول بالريال القطري مع وجود خطط على المدى البعيد للتداول بعملات متعددة.


    التقنية


    وتهدف الإدارة في العمل في السوق باستخدام تقنيات نيويورك يورونكست وتغيير هيكلية السوق خلال سنتين.

    وسيتضمن ذلك استخدام بورصة قطر لشبكة بنية التداول التحتية المالية الآمنة (SFTI) التابعة لنيويورك يورونكست. وتوفر ببنية التداول التحتية المالية الآمنة (SFTI) بنية تحتية سريعة وآمنة لشبكة الاتصال.

    خلال 12 إلى 18 شهراً سيتم استخدام منصة التداول المتكاملة (UTP) من قبل بورصة قطر. وسترتبط منصة بورصة قطر مع بنية التداول التحتية المالية الآمنة (SFTI).





    التنظيم


    وستقوم بورصة قطر بالتنسيق الوثيق مع هيئة قطر للأسواق المالية وكل الهيئات ذات الصلة بخصوص الخطط الرامية للمضي قدماً نحو تطبيق معايير الإفصاح العالمية، الشفافية وحماية المستثمرين في الأسواق القطرية.

    لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال:

    من قطر القابضة وبورصة قطر:

    سيتيجيت ديوي روجرسون (مكتب الدوحة) 8335 452 974+
    (مكتب لندن) 9571 207 44+
    باتريك دونوفان
    توبي مور
    سيباستيان هويل
    أنهاراد كاوتش


    بالنسبة لسوق نيويورك يورونكست المالي
    • قطاع الإعلام: ريتش أدامونيس، 2140 656 212، radamonis@nyx.com
    • قطاع الإعلام: كارولين دنتن، 1074 27 49 1 33+، c.denton@euronext.com
    • علاقات المستثمرين: ستيفن دافيدسون، 2183-656-212، s.davidson@nyx.com

    ملاحظات للمحررين:

    حول قطر القابضة:


    تأسست قطر القابضة في أبريل 2006 ضمن مركز قطر للمال كذراع إستراتيجي واستثماري مباشر لهيئة قطر للاستثمار. ووفقاً لرؤيتها لتصبح شركة استثمارية عالمية وشريكاً مفضلاً للمستثمرين، والممولين، وأصحاب العلاقة الآخرين، من المتوقع أن تستمر مجموعة الاستثمارات الكبيرة التي تمتلكها قطر القابضة في النمو.

    تم هيكلة قطر القابضة لتعمل وفق أعلى مستويات الاستثمار الدولي مع وجود مخطط له في كافة الأسواق المالية الكبرى. وكشركة استثمارية دولية، تطبق شركة قطر القابضة أفضل الممارسات في مجال حوكمة الشركات، الإدارة المالية، والعناية بأصحاب العلاقة من أجل إظهار قيمها المشتركة التي تعنى بالتركيز، الأمانة والمهنية.

    تتضمن كبرى الأصول الاستثمارية التي تمتلكها قطر القابضة حصصاً في باركليز بي إل سي، كريديت سويس أيه جي، وجي سينزبوري بي إل سي.

    حول بورصة قطر:


    بورصة قطر التي تخلف سوق الدوحة للأوراق المالية هي السوق المالي الرئيس في قطر.

    تأسست هذه السوق عام 1995، وبدأت عملياتها بشكل رسمي في مايو 1997. وقد توسعت السوق لتصبح إحدى الأسواق المالية الرائدة في الشرق الأوسط. ولديها الآن 42 شركة مسجلة وقد ارتفع حجم السوق إلى 273.9 مليار ريال قطري (75.3 مليار دولار) من 18,8 مليار ريال قطري (5.2 مليار دولار) في عام 2000.

    إن الهدف المبدئي من إنشاء بورصة قطر هو دعم الاقتصاد القطري بتزويد المستثمرين بالمنصة التي تؤهلهم للتداول بشكل حسن وبكفاءة تامة. تتيح بورصة قطر للعموم الوصول لمعلومات السوق وضمان الإفصاحات الصحيحة للمعلومات وتطبيق اللوائح التنظيمية للأوراق المالية. وتخضع بورصة قطر لتنظيم هيئة قطر للأسواق المالية. وتستخدم السوق حالياً أنظمة وبرامج إلكترونية بالكامل بدأ العمل بها منذ مارس عام 2002. ومنذ عام 2005، سـُمح لغير القطريين بالاستثمار في كافة الشركات المدرجة في السوق. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: www.dsm.com.qa .

    حول سوق نيويورك يورونكست للأوراق المالية


    سوق نيويورك يورونكست للأوراق المالية هي أكثر مجموعة أسواق مالية تنوعاً في العالم وتوفر مجموعة واسعة ومتزايدة من المنتجات والخدمات المالية في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية تتضمن الأوراق المالية النقدية، العقود الآجلة، عقود الخيارات والمبادلة، المنتجات المتداولة بالأسواق المالية، السندات، بيانات السوق، والحلول التقنية التجارية. وبوجود أكثر من 8000 إصدار مدرج حول العالم، تمثل أسواق المال التابعة لنيويورك يورونكست وهي سوق نيويورك للأوراق المالية، يورونكست، نيويورك أركا، ونيويورك أميكس حوالي 40% من حجم التداول في الأسواق المالية النقدية حول العالم، وهي أعلى نسبة سيولة لأية مجموعة أسواق مالية دولية. وتدير نيويورك يورونكست أيضاً نيويورك ليفي، وهي بورصة أوروبية رائدة للمشتقات وثاني أكبر سوق مشتقات مالية من حيث حجم التداول. وتوفر سوق نيويورك يورو نكست للأوراق المالية تقنيات دولية تجارية شاملة ومنتجات وخدمات معلومات السوق من خلال وحدة حلول التداول المبتكرة التي تدعى إن واي إس إي تكنولوجيز. وتعتبر سوق نيويورك يورونكست للأوراق المالية جزءاً من مؤشر ستاندارد أند بورز 500 (S&P 500) ومشغّل أسواق المال الوحيد في مؤشر ستاندارد أند بورز 100 (S&P 100). لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع: www.nyx.com.

    حول قطر:


    إن دولة قطر هي إمارة تقوم على شبه جزيرة قطر، الواقعة على الساحل الغربي للخليج العربي.

    وقطر إمارة ملكية دستورية، تحكمها عائلة آل ثاني وهي عضو في الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية. وتستخدم حكومة قطر الأموال التي تجنيها من هذا المورد في تطوير بنيتها التحتية بما فيها مرافق التعليم والمرافق الصحية.

    وعلى كل حال، فإن الحكومة القطرية تحرص على تنويع مصادر دخلها إضافة إلى الموارد الطبيعية وأقامت عدداً من المؤسسات لضمان الأمن للأجيال القادمة بتنويع مصادر الدخل والعمل على تنشيط القطاع الخاص. وقد تم تعزيز النمو الاقتصادي بشكل إضافي من خلال توفير المناخ الاقتصادي المثمر الذي يتضمن حكم القانون، الاستقرار، وتشجيع القطاع الخاص. ويبلغ عدد سكان الدولة الآن حوالي 1.5 مليون نسمة (حسب تقديرات إحصاء 2008) يقيم 83% منهم في العاصمة، مدينة الدوحة، وضاحيتها الرئيسية، الريان.


    ملاحظة تحذيرية بخصوص التصريحات التي تتعلق بالمستقبل
    قد يحتوي هذا البيان الصحفي على تصريحات تتعلق بالمستقبل من ضمنها تصريحات ذات علاقة بالمستقبل وفقاً للمعنى المذكور في قانون إصلاح المحاكمات القضائية المتعلقة بالأوراق المالية الخاصة لعام 1995. هذه التصريحات المتعلقة بالمستقبل تتضمن ولكنها لا تقتصر على البيانات المتعلقة بخطط، أهداف، توقعات، ونوايا سوق نيويورك يورونكست أو أية تصريحات غير تاريخية أو لا تتعلق بحقائق حالية. تعتمد التصريحات المتعلقة بالمستقبل على التوقعات الحالية لسوق نيويورك يورونكست وتتضمن الأخطار والأمور غير المؤكدة التي قد تسبب اختلافاً ملموساً في النتائج الحقيقية مقارنة بما تم التصريح عنه بشكل واضح أو ضمناً من خلال مثل هذه التصريحات المتعلقة بالمستقبل. العوامل التي قد تسبب اختلافاً ملموساً في نتائج سوق نيويورك يورونكست مقارنة بالتوقعات الحالية تتضمن ولكن لا تقتصر على: قدرة سوق نيويورك يورونكست على تنفيذ مبادراتها الإستراتيجية، الظروف والتقلبات الاقتصادية، السياسية، والسوقية، التعليمات الحكومية والصناعية، أخطار معدل الفائدة والمنافسة في الولايات المتحدة والعالم، وعوامل أخرى تم تفصيلها في الوثيقة المرجعية لسوق نيويورك يورونكست لعام 2008 (الوثيقة المرجعية) التي تم تقديمها للهيئة الفرنسية للأسواق المالية (مسجلة بتاريخ 28 أبريل\نيسان 2009 تحت رقم آر 031-09)، التقرير السنوي لعام 2007 على النموذج 10- كيه والتقارير الدورية الأخرى التي تم تقديمها لهيئة الأوراق والأسواق المالية الأمريكية أو الهيئة الفرنسية للأسواق المالية. وبالإضافة لذلك، تعتمد هذه التصريحات على عدد من الافتراضات التي قد تكون عرضة للتغير. ووفقاً لذلك، قد تكون النتائج الفعلية أعلى أو أقل بكثير من المتوقع. إن إدراج مثل هذه التوقعات هنا لا يجب أن يعتبر تأكيداً من سوق نيويورك يورونكست أن هذه التوقعات ستثبت صحتها. هذا البيان الصحفي هو تصريح يتحدث فقط عن تاريخنا الحالي. لا يتحمل سوق نيويورك يورونكست مسؤولية وواجب تقديم أي تحديث للمعلومات المذكورة هنا.

     
  8. زمان اقتصادي

    زمان اقتصادي مشرف

    التسجيل:
    ‏22 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    17,609
    عدد الإعجابات:
    10
    جهاز قطر للاستثمار يعين خليفة الكواري ممثلاً عن الجهاز في عضوية مجلس إدارة قطر وعمان

    أعلنت شركة قطر وعمان للاستثمار بأن جهاز قطر للاستثمار قد عين السيد / خليفة جاسم الكواري للقيام بمهمة تمثيل الجهاز في مجلس شركة قطر وعمان للاستثمار ، وذلك بدلاً من السيد / أحمد بن محمد السيد .


     
  9. زمان اقتصادي

    زمان اقتصادي مشرف

    التسجيل:
    ‏22 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    17,609
    عدد الإعجابات:
    10
    المتحدة للتنمية تفوض العضو المنتدب شراء أو بيع الحصة الناتجة عن تصفية شركة ميلينيا التركية

    أعلنت الشركة المتحدة للتنمية أنه وفقاً لقرار مجلس الإدارة رقم (9/2008م) الخاص بتصفية شركة ميلينيا التركية قررت مايلي:-

    1- تفويض العضو المنتدب/ الرئيس ببيع حصة الشركة المتحدة للتنمية الناشئة عن التصفية لمن يرغب أو شراء حصة الشركاء الآخرين وفقاً لما يراه مناسباً.
    2- في حالة شراء حصص بقية الشركاء البالغة 40% من رأسمال الشركة، يجب ألا يتجاوز سعر الشراء مبلغ 600.000 (ستمائة ألف دولار أمريكي).
    3- تخويل العضو المنتدب / الرئيس كافة الصلاحيات اللازمة لإتخاذ الاجراءات القانونية المطلوبة لإنفاذ عملية البيع أوالشراء، واتخاذ مايراه مناسباً من قرارت وخطوات مستقبلية.


     
  10. زمان اقتصادي

    زمان اقتصادي مشرف

    التسجيل:
    ‏22 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    17,609
    عدد الإعجابات:
    10
    الهيئة العامة للتقاعد والمعاشات تعين تركي الخاطر ممثلاً عن الهيئة في عضوية مجلس إدارة مصرف الريان

    أعلن د. حسين العبد الله رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بمصرف الريان أن مجلس الإدارة قد تلقى كتاباً من الهيئة العامة للتقاعد والمعاشات تطلب فيه تعيين السيد/ تركي محمد الخاطر مدير عام الهيئة الجديد عضواً في مجلس إدارة مصرف الريان بدلاً من السيد/ حمـد عبد الله العطية الذي انتهى عمله في الهيئة، وأن مجلس الإدارة قد اتخذ قراراً بهذا الخصوص وافق بموجبه على تعيين السيد/ تركي محمد الخاطر عضواً في مجلس الإدارة خلفاً للسيد/ حمد عبد الله العطية بشرط الحصول على موافقة الجهات الرقابية المختصة ، معتمداً بذلك على أحكام المادة (31 ) من النظام الأساسي لمصرف الريان التي تخول مجلس الإدارة الأول تعيين بدلاء عن الأعضاء في حالة خلو منصب أحد الأعضاء لأي سبب كان ، خاصة وأن الهيئة العامة للتقاعد والمعاشات هي أحد المؤسَسين الرئيسيَين لمصرف الريان اللذين يقومان بتعيين عضو ممثل عن كل منهما في كل الحالات.

    كما أكد د. العبد الله استلام مصرف الريان موافقة مصرف قطر المركزي على تعيين السيد الخاطر .


     
  11. زمان اقتصادي

    زمان اقتصادي مشرف

    التسجيل:
    ‏22 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    17,609
    عدد الإعجابات:
    10
    بروة تعلن تأسيس شركة بروة القابضة برأس مال قدره عشرة ملايين ريال قطري

    أعلن مجلس إدارة شركة بروة العقارية أنه أصدر وضمن استراتيجية الشركة الهادفة إلى الدخول في الأنشطة الداعمة لصناعة العقار والأعمال التجارية والهندسية والخدمية، وإنشاء شركات تدعم رغبة الإدارة في القيام بإجراءات هيكلية مستقبلاً، أصدر المجلس قراراً بالمصادقة على تأسيس شركة بروة القابضة برأس مال قدره عشرة ملايين (10,000,000) ريال قطري.
     
  12. زمان اقتصادي

    زمان اقتصادي مشرف

    التسجيل:
    ‏22 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    17,609
    عدد الإعجابات:
    10
    ستاندرد أند بورز ترفع التصنيف الائتماني للدوحة للتأمين من درجة Stable BBB إلى +BBB Stable

    انطلاقاً من مبدأ الإفصاح والشفافية خاطبت إدارة سوق الدوحة للأوراق المالية شركة الدوحة للتأمين للإستفسار عن الخبر الذي نشر في الصحف المحلية حول رفع التصنيف الائتماني للشركة .

    ورداً على إستفسار السوق أكدت شركة الدوحة للتأمين بأن مؤسسة التصنيف العالمية ستاندرد أند بورز قامت مؤخراً برفع التصنيف الائتماني لشركة الدوحة للتأمين وذلك من درجة Stable BBB إلى +BBB Stable.
     
  13. زمان اقتصادي

    زمان اقتصادي مشرف

    التسجيل:
    ‏22 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    17,609
    عدد الإعجابات:
    10
    بروة تعلن عن تقديم عرض استراتيجي للمقاول الرئيسي لمشروع برنامج بروة الإسكاني -السيلية لضمان تسليم الوحدات السكنية وحماية مصالح المقاولين الفرعيين العاملين في قطر

    أعلنت شركة بروة العقارية ممثلة في الإدارة التنفيذية لبرنامج بروة الإسكاني، عن مواجهة صعوبات في تسليم الوحدات السكنية لمستفيدي مجمع السيلية من ذوي الدخل المتوسط والمحدود. وتأتي صعوبات التسليم نظراً لمواجهة المقاول الرئيسي لمشروع برنامج بروة الإسكاني – السيلية بعض التحديات المالية التي حالت دون قدرته على التسليم في الموعد المحدد بموجب الخطة الإستراتيجية التي وضعها والاتفاق عليها.

    وفي تصريح سابق، حدد مصدر مسؤول في بروة موعد تسليم وحدات مجمع السيلية خلال يوليو من العام الجاري. وأضاف مصرحاً: في ظل التحديات الراهنة التي يشهدها العالم والتي أصابت المقاول الرئيسي الذي تم التعاقد معه لتنفيذ وتسليم مشروع برنامج بروة الإسكاني – مجمع السيلية، فقد تعثر الجدول الزمني للمقاول لتسليم المشروع في يوليو من العام الجاري.

    وأردف المصدر قائلاً: نحن في بروة نسعى دائماً إلى توفير الحلول الإسكانية بأرقى معايير الخدمة. ومن هذا المنطلق سوف نسعى إلى تنفيذ الخطة البديلة، التي تم وضعها سابقاً، لتقليل الأضرار التي أصابت الجدول الزمني لتسليم المشروع. وسوف يتم في وقت لاحق الإعلان عن موعد التسليم بناءً على الخطة البديلة، راجين من الله تعالى أن يوفقنا لتسليم الوحدات للمستفيدين منها في أسرع وقت ممكن وفاءً بالوعد.

    وأضاف المصدر تصريحه قائلاً: إن إدارة بروة والقائمين على مشروع برنامج بروة الإسكاني – السيلية يبذلون جهوداً مضنية دون هوادة لتسليم الوحدات في أسرع وقت دون تقديم أية تنازلات فيما يتعلق بجودة الخدمة ومستواها. فالمرحلة الأولى من برنامج بروة الإسكاني، منطقة مسيمير، والتي تم تسليم وحداتها للمستفيدين مطلع العام، قد تميزت بتوفير أعلى معايير خدمة العملاء على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع، والتي لا تتواجد في العديد من المجمعات الراقية في قطر

    وقد تم دراسة عرض استراتيجي تقدمت به بروة للمكتب المحلي للمقاول الرئيسي لمشروع برنامج بروة الاسكاني – منطقة السيلية وذلك ليتم تسليم الوحدات السكنية للمشروع في اقرب فرصة. هذا بالاضافة الى حماية مصالح المقاولين الفرعيين، وخصوصا القطريين، الذين عملوا مع المقاول الرئيسي على المشروع.

    والجدير ذكره ان المفاوضات مع المقاول الرئيسي مازالت نشطة. فقد وافق الاخير على طلب بروة باستلام ادارة انشاء المشروع والعمل بشكل مباشر مع المقاولين الفرعيين لتنفيذ الاعمال المتبقية وتسليم جميع الوحدات للمستفيدين من ذوي الدخل المحدود. و تم البدء في الاتصال بالمقاولين الفرعيين وتحديد جداول زمنية للقائهم وذلك ابتداء من يوم الاحد الموافق 28 يونيو من العام الجاري.

     
  14. زمان اقتصادي

    زمان اقتصادي مشرف

    التسجيل:
    ‏22 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    17,609
    عدد الإعجابات:
    10
    النقل البحري توقع إتفاقيه لتأجير زمني للناقـلة أم الماء لمؤسسة بهارات البتروليـة

    أعلنت الشـركة القطرية للنقـل البحــري عن توقيعها ومؤسسة بهارات البتروليـة المحدودة (bpcl) إتفاقيه لتأجير زمني للناقـلة أم الماء والتي تمتلكها بالكامل وتقوم بتشـغيلها الشركة القطرية للنقل البحري، لمدة سنتين بالإضافة إلى خيار لمدة سنة لاحقة.

    وهذه الناقلة التي تبلغ حمولتها 105.000 طن هي ناقلة أفراماكس تم طلب بناؤها واستلامها بواسطة الشركة القطرية للنقل البحري في ينـاير 2006م وظلت تعمل في كل أنحاء العالم في نقل النفط الخام. وفي هذا العقد الجديد سوف يتم استخدام السفينة بشكل رئيسي لنقل النفط الخام من الخليج العربي بما فيه قطر إلى الهند.



     
  15. زمان اقتصادي

    زمان اقتصادي مشرف

    التسجيل:
    ‏22 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    17,609
    عدد الإعجابات:
    10
    الكهرباء والماء تعلن عن نتائجها المالية الأولية المتوقعه للنصف الأول من العام 2009

    أعلنت شركة الكهرباء والماء القطرية أن مجلس إدارتها قد إجتمع لمناقشة النتائج المالية الأولية المتوقعه للشركة للفترة المنتهية في 30/6/2009 ، حيث أظهرت النتائج الأولية صافي ربح قدره 403 مليون ريال قطري مقابل 349 مليون ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه. كما بلغ العائد على السهم 4.03 ريال قطري مقابل 3.49 ريال قطري لنفس الفتره .
    علماً بأن هذه النتائج هي نتائج اوليه متوقعه وسيتم موافاة البورصة بالبيانات المالية النصف سنوية المراجعة فور الإنتهاء من إعتمادها.


     
  16. زمان اقتصادي

    زمان اقتصادي مشرف

    التسجيل:
    ‏22 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    17,609
    عدد الإعجابات:
    10
    بروة تقدم توضيحا عن مشروع برنامج بروة الاسكاني السيلية رداً على استفسار البورصة

    انطلاقاً من مبدأ الإفصاح والشفافية خاطبت إدارة بورصة قطر شركة بروة العقارية للاستفسار عن الخبر الذي نشر في بعض وسائل الإعلام في الأيام الماضية حول توقف مشروع إسكان السيلية نتيجة تعثر المقاول الرئيسي شركة بنسلتيكا قطر وخطة الإنقاذ التي تقودها الشركة لاستكمال المشروع، حيث استفسرت إدارة البورصة عن العرض الاستراتيجي الذي تقدمت به بروة للمقاول الرئيسي من حيث:
    • الأثر المالي على البيانات المالية للشركة.
    • الحلول التي سوف تلجأ إليها الشركة للحفاظ على حقوقها وحقوق مساهميها في حال عدم التوصل إلى اتفاق.
    • الموقف الحقيقي للمقاول الرئيسي للمشروع حول ما ذكر أعلاه.
    ورداً على استفسار البورصة، أعلنت شركة بروة العقارية ما يلي:

    أولاً: أفادت شركة بروة العقارية بأنها نشرت الخبر الصحفي في كافة الصحف المحلية فيما يتعلق بالموضوع أعلاه ، وتم النشر يوم السبت 27 يونيو 2009م، وأكدت الشركة أنها ليست على دراية بمصدر ما أوردته صحيفة الشرق ليوم الأحد الموافق 28 يونيو 2009 ، بل وليست معنية أيضاً بذلك، كما تؤكد الشركة أيضاً أنها ليست معنية بعدد مرات تناول أخبارها في الصحافة المحلية ولا عدد وكميات التحقيقات والتعليقات والتحليلات التي يكتبها محررو الصحف، وقد ظلت الشركة ولازالت تتبع بكل حرص تمليك كافة الحقائق والمعلومات المتاحة للرأي العام وأولاً بأول.

    ثانياً: بشأن استفسارات البورصة حول سير العمل في المشروع، فتؤكد بروة على ما يلي:

    • أن الشركة تقدمت بعرض للمكتب المحلي للمقاول الرئيسي لمشروع برنامج بروة الاسكاني – منطقة السيلية وذلك ليتم تسليم الوحدات السكنية للمشروع في اقرب فرصة، إضافة الى حماية مصالح المقاولين الفرعيين وخصوصا القطريين الذين عملوا مع المقاول الرئيسي على المشروع، وذكرنا في بياننا الصحفي نصاً أن المفاوضات مع المقاول الرئيسي مازالت نشطة مما يعني جزماً أنه لم يتم الاتفاق حتى حينه على صيغة يمكن نشرها للرأي العام، وسيتم نشر ما يتم الاتفاق عليه حال التوصل إلى صيغة إيجابية.

    • أما الأثر المالي للموضوع فيجب أن يبنى على صيغة الاتفاق في حال حدوثه.

    • أما عن الحلول المستقبلية، فالإدارة التنفيذية لازالت في مراحل المعالجات الممكنة للموضوع، وسيتم إعلام جميع الجهات وخاصة المستفيدين مع المشروع الإنساني بجداول التسليم الزمنية.

    ثالثاً: هذا ما لزم توضيحه من مبدأ الشفافية والإفصاح، والحرص على مصالح المساهمين والمستثمرين وسمعة بروة، وللحد من تتبع الشائعات، ، كما ترجو شركة بروة أن تؤخذ مصادر المعلومة من إدارتها وليس تتبع تحليلات صحفية، واعتبار أن الشركة هي مصدر الخبر.

     
  17. زمان اقتصادي

    زمان اقتصادي مشرف

    التسجيل:
    ‏22 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    17,609
    عدد الإعجابات:
    10
    ( qnb – سورية) يبدأ عملية الاكتتاب العام يطرح 34% من رأس ماله في 12 يوليو إلى 10 أغسطس 2009

    أعلن بنك قطر الوطني – سورية ( qnb – سورية) عن طرح 34% من رأس ماله للاكتتاب العام الأولي الذي سوف يبدأ في 12 يوليو 2009، وتستمر فترة الاكتتاب لغاية 10 أغسطس 2009.

    والجدير بالذكر أن qnb قد حصل في العام 2008 على موافقة مصرف سوريا المركزي لتأسيس مصرف خاص سوري قطري بنك قطر الوطني - سورية حيث لقيت هذه الشراكة دعم كبير من قبل الجهات الرسمية.

    وتبلغ قيمة رأس المال المدفوع خمس مليارات ليرة سوري (100 مليون دولار أمريكي) مقسمة على 10 ملايين سهم، تبلغ حصة qnb فيها 49%، وتبلغ حصة المؤسسات السورية العامة 15% والخاصة 2%.

    ويُطرح للاكتتاب العام الأولي نسبة 34% أي 3.400.000 سهم للمستثمرين من الأفراد السوريين بقيمة اسمية للسهم الواحد تبلغ 500 ليرة سورية حيث أن القيمة الإجمالية للأسهم المطروحة للاكتتاب تبلغ مليار وسبعمائة مليون ليرة سورية.

    ويقع المقر الرئيسي لـ qnb - سورية في العاصمة السورية، دمشق ويقدم مجموعة متكاملة من المنتجات والخدمات المصرفية تشمل الاستثمار والخزينة وإدارة الثروات للأفراد والشركات والمؤسسات الحكومية.

    ويخطط qnb - سورية للتوسع في السوق السورية عبر افتتاح المزيد من الفروع، يشمل فرعيين إضافيين في العاصمة السورية خلال العام الأول من مباشرة أعماله إضافة إلى فروع في دمشق والمحافظات الأخرى في السنوات اللاحقة.

    ويتواجد qnb حالياً في 23 بلداً وتشمل فروعه: لندن ، باريس ،الكويت، عُمان، اليمن، سنغافورة والسودان إضافة إلى المكاتب التمثيلية في إيران وليبيا. كما لدى البنك نسبة من رأس المال في عدة مؤسسات مالية رائدة ومنها نسبة 33.5٪ من أسهم بنك الإسكان للتجارة والتمويل في الأردن و24٪ من رأس مال البنك التجاري الدولي ومقره دولة الإمارات العربية المتحدة ونسبة 50% من البنك التونسي القطري.



     
  18. زمان اقتصادي

    زمان اقتصادي مشرف

    التسجيل:
    ‏22 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    17,609
    عدد الإعجابات:
    10
    ناقلات وقطر غاز تعلنان استلام ناقلتي الغاز الطبيعي المسال (الركيات) و (الخريطيات)

    أعلنت شركة قطر لنقل الغاز المحدودة (ناقلات) عن إستلامها ناقلة (الركيات) وناقلة (الخريطيات) وهما ناقلتين من أكبر ناقلات الغاز الطبيعي المسال وأكثرهما تقدماً من طراز كيو- فلكس إلى شركة ناقلات وذلك في حوض بناء السفن التابع لشركة هيونداي للصناعات الثقيلة المحدودة في جزيرة اولسان. كما تم تأجير الركيات إلى شركة قطر غاز للتشغيل المحدودة (3) والمعروفة باسم قطر غاز3 بموجب عقد طويل الأجل.

    هذا وتمتلك شركة ناقلات الركيات و الخريطيات (والتي تبلغ حمولتهما 216,000 متر مكعب)، وستستخدم هذه الناقلة في شحن الغاز الطبيعي المسال الذي تنتجه قطر غاز 3، إلى أسواق تتمركز بشكل رئيسي في الولايات المتحدة الأمريكية.

    وتجدر الإشارة إلى أن ناقلات الغاز الطبيعي المسال طراز كيو- فلكس والناقلات الأخرى طراز كيو-ماكس ذات الحجم الأكبر هي الجيل الجديد من السفن العملاقة المستخدمة في نقل الغاز الطبيعي المسال. وتزيد سعة الناقلات طراز كيو-ماكس بنسبة 80% عن الناقلات التقليدية المستخدمة في نقل الغاز الطبيعي المسال، كما يقل استهلاكها للطاقة بحوالي 40 في المائة مقارنة بنظيراتها التقليدية وذلك بسبب وفورات الحجم الناتجة عن حجمها وكفاءة محركاتها. وتعد ناقلات الغاز الطبيعي المسال طراز كيو-ماكس و كيو-فلكس فريدة من نوعها، وقد تم بنائها خصيصا لشركة ناقلات وذلك للقيام بالشحن الآمن والفعال للغاز الطبيعي الذي تنتجه دولة قطر إلى الأسواق في جميع أنحاء العالم.

    ويتكون مساهمو قطر غاز 3 من شركة قطر للبترول وشركة كونوكوفيليبس وشركة ميتسوي المحدودة.



     
  19. زمان اقتصادي

    زمان اقتصادي مشرف

    التسجيل:
    ‏22 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    17,609
    عدد الإعجابات:
    10
    الخليج للتأمين تعين جاسم علي المفتاح مديراً عاماً للشركة

    أعلنت شركة الخليج للتأمين و إعادة التأمين عن تعيين السيد/ جاسم علي عبدالرحمن المفتاح بوظيفة مدير عام الشركة وسيباشر مهام عمله إعتباراً من 2/8/2009.
     
  20. زمان اقتصادي

    زمان اقتصادي مشرف

    التسجيل:
    ‏22 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    17,609
    عدد الإعجابات:
    10
    دلاله تعين تركي محمد الخاطر رئيساً لمجلس إدارة الشركة

    أعلنت شركة دلالة للوساطة والإستثمار القابضة عن تعيين السيد/ تركي محمد الخاطر – مدير عام الهيئة العامة للتقاعد والمعاشات- رئيسا لمجلس إدارة شركة دلالة للوساطة والاستثمار القابضة وذلك خلفا للسيد/ حمد بن عبدالله العطية.