أخبار بورصة الدوحة للأوراق المالية.....( 3 )

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
(قافكو) التابعة لصناعات قطر توقع عقد إنشاء مشروع قافكو-6


أعلنت شركة قطر للأسمدة الكيماوية (قافكو) التابعة لشركة صناعات قطرعن توقيعها على عقد الأعمال الهندسية وتوريد معدات وبناء مشروع التوسعة قافكو-6 بين شركة قطر للأسمدة الكيماوية (قافكو) وكونسورتيوم من شركة سايبم الإيطالية وشركة هيونداي للهندسة والإنشاءات الكورية. وقد وقع عن قافكو السيد عبدالله حسين صلات رئيس مجلس إدارة قافكو بينما وقع عن سايبم السيد/ فارون بيترو رئيس التشغيل بوحدة الأعمال البرية بالشركة ووقع عن شركة هيونداي للهندسة والإنشاءات رئيس تشغيل المصانع بالشركة السيد/ ج. هـ. كيم

وصرح السيد عبدالله حسين صلات رئيس مجلس إدارة قافكو أن عقد إنشاء مشروع التوسعة قافكو-6 مع الكونسورتيوم المكون من شركتي سايبم الإيطالية وشركة هيونداي للهندسة والإنشاءات الكورية قد تم على أساس أن يكون هذا الكونسورتيوم هو المقاول الرئيسي للمشروع بينما تشارك عدد من شركات المقاولات الوطنية والأجنبية كمقاول من الباطن في تنفيذ المشروع ومرافقه المختلفة وسيستغرق العمل في المشروع 35 شهراً على أن يتم تسليمه في في نهاية الربع الثالث من عام 2012. ويعمل هذا الكونسورتيوم حالياً في تنفيذ مشروع التوسعة قافكو-5 الذي يجري فيه العمل الآن.

يذكر أن مشروع قافكو-6 الذي سوف تقوم شركة قطر للأسمدة الكيماوية بإنشائه ضمن مجمع قافكو الصناعي في مدينة مسيعيد الصناعية يشمل المنشآت التالية :

· مصنع متكامل لإنتاج اليوريا الحبيبية بطاقة 3,800 طن متري يومياً ويشتمل المصنع على وحدة لتحويل اليوريا إلى حبيبات بطاقة 3,850 طن متري يومياً.
· مستودع لتخزين اليوريا الحبيبية بسعة 175,000 طن متري.
· نظام متكامل حديث ومتطور لنقل وتحميل اليوريا الحبيبية تصل طاقته إلى 1.000 طن في الساعة وربطه بمنشآت التصدير القائمة بقافكو.
· إنشاء وحدات إضافية لتلك الوحدات التي تم إنشائها بمشروع التوسعة قافكو-5 من وحدات التبريد بمياه البحر ووحدات توليد الطاقة ووحدات إنتاج النتروجين وثاني أكسيد الكربون إضافة إلى المرافق المساندة الأخرى وربطها بوحدات ومرافق مشروع قافكو-5 وبالمنشآت والمرافق الأخرى الموجودة بالشركة للوصول إلى أقصى درجات الاستفادة من موارد الشركة وتحقيق المرونة في العمليات الإنتاجية.
· الربط الكامل لمصنع قافكو-6 بمصنعي الأمونيا ومصنع اليوريا ومصنع اليوريا فورمالدهايد بمشروع قافكو-5.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
فيتش تثبت تصنيف a- للبنك الأهلي

أعلن البنك الأهلي أن شركة التقييم العالمية فيتش قامت بتثبيت التصنيف الائتماني طويل الأجل للبنك عند درجة (-a) والتوقع المستقبلي (مستقر)، فيما أكدت على تصنيفها الائتماني قصير الأجل للبنك عند درجة (f2)، و مركزه المالي المستقل عند مستوى ( c) ودرجة الدعم (1).

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
ناقلات وقطر غاز تسميان آخر أربع أكبر ناقلات للغاز الطبيعي المسال في العالم


أعلنت شركة قطر لنقل الغاز المحدوده (ناقلات) وشركة قطر غاز المحدودة لتأجير السفن عن تسمية ناقلات كيو ماكس الأربعة الأخيرة ( فئة 266,000 متر مكعب). لنقل الغاز الطبيعي المسال، التي تعد من أكبر ناقلات الغاز الطبيعي المسال في العالم، وقد تمت تسميتها رسمياً في حفل خاص أقيم في حوض السفن التابع لشركة سامسونغ للصناعات الثقيلة المحدودة في جزيرة جيوجي، كوريا.

وسميت السفينة الأولى شاقرا والسفينة الثانية زرقا و السفينة الثالثة أعميرا و السفينة الرابعة رشيدة.

و قال السيد محمد غنام، المدير العام لشركة ناقلات: لقد حققت ناقلات العديد من الإنجازات المهمة منذ انطلاق برنامج بناء السفن منذ بضعة سنوات، ونحن اليوم أمام إنجاز حقيقياً مع تسمية آخر أربع ناقلات كيو ماكس للغاز الطبيعي المسال في هذا الحفل الأخير. لقد اكتمل الآن أسطولنا الضخم للغاز الطبيعي المسال الذي يتألف من 54 سفينة. وخلال العام القادم سيتم تشغيل جميع ناقلاتنا الـ 25 للغاز الطبيعي المسال المملوكة بالكامل، 14 كيو ماكس و11 كيو فلكس. وهذه السفن الـ 25، إلى جانب السفن الـ 29 المشتَرَكة الملكية والتي تم بناؤها في أحواض السفن الكورية تشكل الآن أكبر أسطول للغاز الطبيعي المسال في العالم. وسيتم تخصيص اثنان وثلاثين من هذه الناقلات لـ قطر غاز.
وتعتبر كيو فلكس وكيو ماكس الأكبر منها، جيلاً جديداً من سفن الغاز الطبيعي المسال الضخمة. وهي أكبر ناقلات الغاز الطبيعي المسال وأكثرها تطوراً في العالم. وميزة هذه السفن أنها ذات تصميم جديد وتضع معايير جديدة لصناعة الغاز الطبيعي المسال. علماً أن كيو ماكس أكبر من ناقلة الغاز الطبيع المسال التقليدية بنسبة 80% أما كيو فلكس فهي أكبر بنسبة 50%.

وتمثل سفن كيو ماكس وكيو فلكس المميزة والتي صنعت خصيصاً لـ ناقلات، خطوة كبيرة إلى الأمام لخفض كلفة نقل الغاز الطبيعي المسال وتوفير الطاقة وتخفيف الإنبعاثات. ويشار إلى أن هذه الناقلات تستهلك كمية أقل من الطاقة وترسل انبعاثات أقل بنسبة 40% لكل طن حمولة في الميل الواحد مقارنة بالسفن التقليدية.

وتتضمن السفن أيضاً عدد من المحفزات الأولى والمميزة لتحسين سلامة العمليات، وتزود المالك والمستأجر بفوائد متميزة. منها وحدة إعادة تسييل على متن السفينة، محركات ديزيل بسرعة بطيئة، دوافع مزدوجة، خزانات تحميل بغطاء أكبر وأنظمة معدلة للحماية من الحرائق.
وبإمكان هذه السفن عموماً، تأمين التسليم بكلفة أدنى سعراً بنسبة 20- 30% من السفن التقليدية. وهو ما يعني أن ناقلات يمكنها تسليم الغاز الطبيعي المسال إلى أسواق أبعد عبر العالم وحفظ المنافسة مع غيرها من مصادر الطاقة. ويؤكد ذلك التزام ناقلات تجاه اسطول للغاز الطبيعي المسال عالى النوعية، حديث جداً، تم بناؤه وتشغيله تبعاً لأقصى معايير الأمان والجودة.

تجدر الإشارة إلى أن مساهمي قطر غاز 4 هما قطر للبترول وشيل، كما قامت شركة ناقلات بتوقيع اتفاقية مع شيل لمساعدتها على إدارة أسطول السفن التابعة للشركة والمكون من 25 سفينة جديدة وتوظيف وتدريب أفضل طاقم الموظفين لتلك السفن وذلك حسب اتفاقية الخدمات الرئيسية التي أبرمت اعتبارا من شهر نوفمبر 2006.


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
ازدان تنفي ما ورد في الصحف حول قيام الشركة ببيع محفظتها العقارية لأي صناديق إستثمارية


انطلاقاً من مبدأ الإفصاح والشفافية خاطبت إدارة بورصة قطر شركة إزدان العقارية للاستفسار عن الخبر الذي نشر في صحيف المحلية بشأن توقعات أرباح الشركة في الربع الأخير لعام 2009 وقيام ببيع محفظتها العقارية لأي صناديق استثمارية.

ورداً على استفسار البورصة، أعلنت شركة إزدان العقارية مايلي:-

أ-نفيها لهذا الخبر وأنه غير صحيح أن أرباح الربع الثالث هي 94 مليون كما نشر في التصريح وإنما أرباح الربع الثالث هي 297 مليون ريال بزيادة قدرها (56 %) عن الفترة المماثلة ، كذلك غير صحيح أن أرباح الربع الرابع سوف تكون مماثلة لأرباح الربع الثالث حيث أنه حتي الآن لم ينتهي الربع الرابع ومن الصعب التكهن بالأرباح .

ب- أنه ليس من سياسة الشركة الآن القيام ببيع محفظتها العقارية لأي صناديق إستثمارية ، إنما يقتصر دور الشركة علي بيع العقارات وإدارتها فقط ..

ج- أنه ليس من سياسة الشركة منافسة شركة بروة والديار ، وإنما هي شركة مكملة لشركات بروة والديار لدعم الإقتصاد الوطني .


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
50 مليون دولار قيمة استحواذ المصرف على 10% من حصة بيت التمويل الخليجي في كيو إنفست

اعلن مصرف قطر الإسلامي أن قيمة إستحواذه على10% من حصة بيت التمويل الخليجي في بنك كيو انفست بلغت 50 مليون دولار من مجموع حصة بيت التمويل الخليجي في بنك كيو إنفست البالغة 15% . ويعتبر كيوإنفست الذي أسس عام 2007، والمرخص لدى مركز قطر للمال، بنكاً إستثمارياً رائداً في دولة قطر ، وسيحتفظ بيت التمويل الخليجي بحصته المتبقية والبالغة 5% من الاسهم.

الجدير بالذكر أن المصرف قد أعلن في وقت سابق عن قيامه بشراء حصة تبلغ 10% من حصة بيت التمويل الخليجي في بنك كيو انفست والبالغة في الأصل 15% وبهذا يكتفي بيت التمويل الخليجي بحصة تبلغ 5% فقط.


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الوطنية موبايل تطلق شبكتها وخدماتها التجارية في الضفة الغربية

عقدت إدارة شركة الوطنية موبايل ممثلة بمجموعة كيوتل القطرية- التي تملك حصة الأغلبية في الشركة- ومجموعة الوطنية وصندوق الاستثمار الفلسطيني مؤتمراً صحافياً برام الله أعلنت فيه رسميا عن إطلاق شبكتها وخدماتها تجارياً في كافة مناطق الضفة الغربية.
وقال سعادة الشيخ عبد الله بن محمد بن سعود آل ثاني رئيس مجلس إدارة مجموعة كيوتل ومجموعة الوطنية: بالنيابة عن مجموعة كيوتل ومجموعة الوطنية، نحن مسرورون بأن نكون هنا اليوم وأن نحتفي ونحتفل بهذه المناسبة الخاصة على قلوبنا جميعا. وأضاف: تحرص مجموعة كيوتل على الإسهام في التنمية الإقتصادية لدولة فلسطين ، وذلك إيماناً منا بأن سوق الاتصالات الفلسطينية هي سوق واعدة تتمتع بمقدرة قوية على النمو والمساهمة في التنمية الشاملة . ومع إنطلاقة الوطنية موبايل، نحن سعيدون بقدرتنا على رفد الشعب الفلسطيني بالخيار الذي طال انتظار المستهلك له وهو إنشاء شركة ثانية لخدمات الاتصالات في فلسطين.

من جهته قال الدكتور محمد مصطفى رئيس مجلس إدارة الوطنية موبايل ورئيس صندوق الاستثمار الفلسطيني: إن الوطنية موبايل تمثل أكبر استثمار منذ قيام السلطة الوطنية الفلسطينة، وقد دفع المساهمون 140 مليون دولار أمريكي كرسوم الرخصة، وأكثر من 100 مليون دولار في بناء الشبكة، بالإضافة الى استثمارات أخرى مقررة خلال السنوات العشر القادمة. لذا وليس بالإمكان التقليل من تأثير حجم هذا الاستثمار على الاقتصاد الوطني، لما سيكون له من عظيم الأثر في دعم التنمية الاقتصادية وخلق المزيد من فرص العمل. وأوضح د. مصطفى: ان انطلاق الوطنية موبايل لن يحرر قطاع الاتصالات الفلسطيني فحسب، بل سيكون إنجازا اقتصاديا نفخر به جميعاً وسنلمس آثاره الإقتصادية على أرض الواقع.



 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
qnb يعلن عن إفتتاحه بنك بريڤيه (سويسرا)

أعلن بنك قطر الوطني (qnb) عن إطلاقqnb بنك بريڤيه (سويسرا)، التابع لمجموعة qnb، المتخصصة في الخدمات المصرفية الخاصة في جنيف سويسرا اعتباراً من تاريخ 11/11/2009م وذلك بعد حصوله على رخصة مزاولة أعماله مؤخراً من السلطات السويسرية، كما تم تعيين السيد / ايريك بهاغيل رئيساً تنفيذياً للبنك في سويسرا.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
هليكوبتر الخليج التابعة للخليج الدولية تدخل في إتفاقية الخدمه مع ريلاينس إكسبلوريشن وبروداكشن

أعلنت شركة الخليج الدولية للخدمات عن دخول شركة هليكوبتر الخليج في إتفاقية الخدمة مع ريلاينس إكسبلوريشن وبروداكشن م.د.م.س، مسقط، سلطنة عمان ، وذلك لإستخدام عدد واحد هليكوبتر من نوع Bell 412 وعدد واحد هليكوبتر“Bell 212” (إحتياطي) في مساندة أنشطتها البحرية بلوك 18، ساحل الباطنة، سلطنة عمان لمدة شهرين.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
البنك التجاري يسعـّر طرح سندات عالمية من سندات الشريحة الثانية (رأس المال المساند) وسندات من الدرجة الأولى

أعلن البنك التجاري القطري من خلال شركة سي.بي.كيو. فاينانس ليميتد، إحدى شركاته التابعة المملوكة للبنك بالكامل، بتسعير سندات ثانوية من أذونات الشريحة الثانية من رأس المال (رأس المال المساند) بقيمة 600 مليون دولار أميركي مدتها عشر سنوات بنسبة 7,5%، وسندات من الدرجة الأولى بقيمة مليار دولار أميركي مدتها خمس سنوات بنسبة 5%. وسوف يتم استخدام قيمة السندات في سداد قرض مشترك قيمته 380 مليون دولار أميركي وفي تمويل النمو المستقبلي للبنك.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
المتحدة للتنمية تصدر توضيحاً حول ما نشر في الصحف بشأن دراستها مشروعين بثلاثة مليارات دولار

انطلاقاً من مبدأ الإفصاح والشفافية خاطبت إدارة بورصة قطر الشركة المتحدة للتنمية للاستفسار عن الخبر الذي نشر في الصحف نقلاً عن وكالة رويترز حول دراسة الشركة المتحدة للتنمية مشروعين بثلاثة مليارات دولار.

ورداً على استفسار البورصة أوضحت الشركة أن ماورد بالصحف اليومية من تصريحات على لسان السيد/ خليل الشولي العضو المنتدب والرئيس للشركة المتحدة للتنمية غير دقيق ولايعكس ماتم التصريح به بالصورة المطلوبة. فملخص ما أفاد به السيد/خليل الشولي هو أن الشركة المتحدة للتنمية بصدد البحث و دراسة مشاريع مشتركة كبيرة الحجم في مجالات متصلة بأغراضها مثل التطوير العقاري والبنية التحتية والمرافق.



 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
ستاندرد اند بور تمنح ناقلات إنك تصنيف (مستقر)

أعلنت شركة قطر لنقل الغاز المحدودة (ناقلات) أن شركة ستاندرد اند بور s&p لتصنيف الأوراق المالية قامت بمنح التصنيف الائتماني لشركة ناقلات إنك درجة مستقر للتوقعات المستقبلية. كما قامت s&p بإعادة تأكيد تصنيف سندات ناقلات إنك الرئيسية بدرجة a+ والثانوية بدرجة a .
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
بنك قطر الوطني –سورية يباشر أعماله إعتباراً من 15-11-2009

أعلن بنك قطر الوطني (qnb) عن مباشرة بنك قطر الوطني –سورية عمله في العاصمة السورية دمشق إعتباراً من يوم الأحد 15-11-2009 ، ويدير البنك الدكتور/ محمد كامل أبوعريضة .
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
العقارية توقع عقداً سكنياً مع (شل قطر) لمدة 10 سنوات قابله للتجديد

أعلنت الشركة القطرية للاستثمارات العقارية (العقارية) عن توقيعها مع شركة شل قطر عقداَ سكنياَ طويل الأمد لمدة 10 سنوات قابله للتجديد لعدد 144 وحدة سكنية ضمن المرحلة الرابعة بمجمع الخور السكني . ويشمل العقد إداره المرافق والصيانه الشامله لهذه الوحدات وقد وقع العقد عن الشركة القطرية للاستثمارات العقارية الشيخ خالد بن خليفة بن جاسم الثاني رئيس مجلس الادارة وعن شركة شل قطر السيد اندي براون الرئيس التنفيذي للشركة.
وجدير بالذكر ان المرحلة الرابعة لمجمع الخور السكني يضم 868 وحدة سكنية بالاضافة الى اعمال البنية التحتية وبتكلفة اجمالية 800 مليون ريال .وقد تم انجاز المرحلة بالكامل وجاري حاليا تسليم الوحدات للشركات العاملة بمدينه راس لفان الصناعية .
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
بروة تعيّن بويج للإنشاءات مقاولاً رئيسياً لمشروع حي بروة المالي

أعلنت شركة بروة العقارية (بروة) عن تعيين شركة بويج للإنشاءات، الرائدة عالمياً في قطاع الإنشاءات، مقاولاً رئيسياً لمشروع حي بروة المالي الذي تعتزم تشييده في المدينة التجارية الجديدة في منطقة الخليج الغربي بالدوحة.

ويشكل الإعلان عن هذه الاتفاقية إيذاناً ببدء العمليات الإنشائية في الحي المالي الذي تتجاوز مساحته المبنية نصف مليون متر مربع. ولدى اكتماله، سيضم الحي أحد أهم الفنادق الفاخرة، ومركز مؤتمرات عصري، ومركزاً للتسوق يجمع العلامات التجارية الشهيرة، وساحات عامة إضافة إلى مجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي، هذا فضلاً عن البرج الذي سيقع في مركز الحي ويصل ارتفاعه لأكثر من 50 طابقاً.

وقد تم إعلان تعيين شركة بويج رسمياً خلال حفل خاص بهذه المناسبة أقيم في فندق جراند حياة الدوحة يوم أمس، بحضور السيد غانم بن سعد آل سعد، رئيس مجلس إدارة شركة بروة العقارية، والسيد إيف غابرييل، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة بويج للإنشاءات، بحضور عدد من قيادات الشركتين.

بهذه المناسبة، قال السيد غانم بن سعد آل سعد، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة بروة العقارية: تمتلك ’بويج ‘ خبرة واسعة في مجال الإنشاءات بما يضمن لنا تطبيق أفضل المعايير العالمية في مشروعنا الجديد في منطقة ’الخليج الغربي‘. ومن شأن الحي المالي المبتكر الذي سيحتضن نخبة من أبرز المؤسسات التجارية والمالية في العالم، أن يصبح وجهة مميزة ويوفر بيئة عمل تستقطب الشركات الراغبة في تطوير أعمالها وتحقيق حضور قوي في الأسواق المحلية والإقليمية والدولية. وانطلاقاً من هذا الهدف، جاء قرارنا الاستراتيجي بالتحالف مع ’بويج ‘ بوصفها إحدى الشركات الرائدة عالمياً في قطاع الإنشاءات.

وتتمتع بويج للإنشاءات بحضور قوي في 80 دولة حول العالم، ولديها معرفة واسعة وخبرة عميقة في المنطقة، حيث أنها تعمل على تنفيذ عدد من المشاريع الرائدة في مصر، والسعودية، إلى جانب مشروع حي بروة المالي الذي سيمكّنها من دخول السوق القطرية بقوة.

من جانبه، أعرب إيف غابرييل، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة بويج للإنشاءات، عن سعادته بأن يقترن اسم بويج بمشروع ضخم ومهم مثل حي بروة المالي في واحدة من أسرع الدول نمواً وضمن واحدة من أكثر مناطق العالم حيوية وأسرعها ازدهاراً.

ويعد حي بروة المالي أحد المشاريع الضخمة التي تعمل بروة على تطويرها في قطر ومنها بروة الدوحة؛ وبروة البراحة؛ وبروة الخور؛ وبروة السّد. ومن المتوقع اكتمال المرحلة من المشروع الجديد في الربع الأول من عام 2013.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
فيتش تثبت تصنيف المصرف على ( A )

أعلن مصرف قطر الإسلامي أن وكالة التصنيف الدولية فيتش Fitch قامت بتثبيت تصنيف المصرف السيادي للمدى الطويل على (A) وللمدى القصير على (F1 ) ، و الدعم (1) وصنفت الوضع بأنه مستقر ، والتصنيف العام (A).

وأشار التقرير الذي أصدرته وكالة فتش إلى أن تأكيد التصنيف جاء نتيجة لريادة المصرف للعمل الاسلامى والقدرة على توليد الايرادات من الانشطة الاساسية و تحقيق نسب أعلى لرأس المال.

وتتوقع فتش أن يوجد مناخ الاستثمار فى قطر فرصاً كبيرة لنمو حجم الاعمال ، وأن المصرف قادر على الاستفادة من هذه الفرص فى زيادة حجم عملياته الاستثمارية والتمويلية ، وذلك استناداً على خطط التوسع فى أعمال مجموعتى الشركات والاستثمار.

وكشف التقرير أن وضع السيولة لدى المصرف مطمئن ، وأن نسبة كفاية رأس المال عالية تبلغ 17.4% نتيجة لمساهمة جهاز قطر للاستثمار بنسبة 5% فى رأس مال المصرف فى الربع الأول لعام 2009.


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
إزدان تصدر بياناً توضيحياً لمساهميها حول خبر بيع محفظتها العقارية لأي صناديق استثمارية بناء على طلب هيئة قطر للأسواق المالية

تتقدم إدارة شركة إزدان العقارية بالاعتذار لكافة مساهميها والمتعاملين في البورصة عن اللبس الناتج عن المعلومات التي تم نشرها خلال الأيام القليلة السابقة وبالتحديد التصريحات الصحفية التي تم نشرها من قبل وكالة رويترز والنفي الذي أصدرته إدارة شركة إزدان العقارية. وعليه، تود الإدارة أن توضح الأتي : ــ


1. بشأن تصريح الإدارة في مقال رويترز بتاريخ 9/11/ 2009 بأن أرباح الربع الثالث هي (94.022.313) مليون ريال قطري وهذا الرقم صحيح ويعبر عن أرباح 3 أشهر فقط عن الفترة من 1/7/2009 إلى 30/9/2009 أما مبلغ ( 297.438.998) ريال قطري الوارد بتصريح النفي بتاريخ 10/11/2009 فهو أيضاً صحيح ويمثل أرباح تسعة أشهر عن الفترة من 1/1/2009 إلي 30/9/2009.

2. بشأن زيادة الأرباح المعلن عنها في تصريح النفي والتي بلغت (56%)، بلغ صافي أرباح الفترة من 1/1/2009 إلي 30/9/2009 (297.438.998) ريال قطري، في حين بلغ إجمالي الأرباح عن الفترة من 1/1/2008 إلي 30/9/2008 (492.562.511 ) ريال قطري والتي تبلغ فيها قيمة أرباح إعادة التقييم (302.170.350) ريال قطري، وعليه يكون صافي أرباح الفترة من 1/1/2008 إلي 30/9/2008 بعد استبعاد أرباح إعادة التقييم 190.392.161 ريال قطري ، وعليه، وإذا ما قورنت بصافي أرباح الفترة من 1/1/2009إلي 30/9/2009 تكون زيادة الأرباح (107.046.837) ، أي ما يعادل زيادة بنسبة (56% ).

3. بشأن ما ورد في مقال رويترز عن أن شركة إزدان العقارية تنافس شركتي بروة والديار ، فإن شركة إزدان العقارية لم تصرح بأي أسماء لأي شركات محلية تعمل في نفس المجال.
4. بشأن تصريح إدارة شركة إزدان العقارية عن بيع جزء من محفظتها العقارية ، فإن الإدارة توضح أن الشركة تفاوض حالياً عن بيع جزء من عقاراتها إلى صندوق استثماري عقاري مدرج في السوق الماليزي وسبق نشر ذلك الخبر بتاريخ 5 / 6 /2009 .
5. بشأن ما نشر بأن أرباح الربع الرابع ستكون مماثلة لأرباح الربع الثالث ، فإن إدارة الشركة توضح أن ظروف الربع الرابع مشابهة لظروف الربع الثالث، وإن التصريح جاء بناءً على هذه الفرضية .
6. بشأن ما ورد عن أن الإيجارات التي انخفضت بصفة عامة وأن نسبة الانخفاض في شركة إزدان العقارية هي (10% حتى 15% ) فإن الإدارة لا تنفي هذا الخبر.
تم إعداد ونشر هذا البيان من قبل إدارة شركة إزدان العقارية بناءاً عن طلب هيئة قطر للأسواق المالية


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
التجاري يغلق بنجاح طرح سندات عالمية من سندات الشريحة الثانية (رأس المال المساند) وسندات من الدرجة الأولى

أعلن البنك التجاري عن إغلاقه بنجاح طرح أول سندات عالمية وأول إصدار عام له لسندات ثانوية. تم الإصدار من خلال شركة سي بي كيو فاينانس ليميتد، وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل للبنك التجاري، وشمل سندات ثانوية من أذونات الشريحة الثانية من رأس المال (رأس المال المساند) بقيمة 600 مليون دولار أميركي مدتها عشر سنوات وبعائد نسبته 7,5%، بالإضافة إلى سندات من الدرجة الأولى بقيمة مليار دولار أميركي مدتها خمس سنوات بعائد نسبته 5%. وسوف يقوم البنك باستخدام قيمة السندات في سداد قرض مشترك قيمته 380 مليون دولار وفي تمويل النمو المستقبلي للبنك.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
عطلة عيد الأضحى المبارك لمدة ثلاث أيام عمل اعتباراً من يوم الخميس 26/11/2009

تقرر أن تكون عطلة عيد الأضحى المبارك في بورصة قطر لمدة ثلاث أيام عمل اعتباراً من يوم الخميس الموافق 26/11/2009 ولغاية يوم الإثنين الموافق 30/11/2009، على أن يستأنف الدوام الرسمي للبورصة يوم الثلاثاء الموافق 1/12/2009.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
مجلس إدارة بروة يؤكد التزام الشركة بالجداول الزمنية لتنفيذ مشاريعها المحلية

أعلنت شركة بروة العقارية عن نتائج إجتماع مجلس إدارتها والمنعقد يوم الأربعاء الموافق 18/11/2009 م، حيث ناقش المجلس الملامح العامة للسياسات والخطط الاستراتيجية المتعلقة بتنفيذ مشاريع واستثمارات الشركة، والتأكد من أن مشاريع الشركة المحلية منها خاصة لازالت تسير وفق الخطة الموضوعة لها وبوجهة صحيحة، كما ناقش الاجتماع السبل الكفيلة بتنفيذ الجداول االزمنية لمشاريع الشركة، والحرص على توفير الغطاء المالي اللازم وفي الوقت المناسب لتنفيذ هذه الخطط وفق مراحلها الزمنية المعلن عنها مسبقاً.
كما استعرض المجلس عدداً من الموضوعات المتعلقة باستثمارات الشركة المحلية والدولية واعتمادها، وصادق على قرارات إدارية من شأنها تسهيل وتسريع آليات الأعمال في الشركة.
وفي ختام أعمال الاجتماع، وجه مجلس الإدارة بضرورة الإسراع في إعداد مشروع الموازنة السنوية والحسابات الختامية للمجموعة، والإنتهاء من التعديلات المقترحة في الهيكل التنظيمي، بغية مناقشته واقراره للعمل به في بداية العام المقبل 2010م.
وفي تصريح خاص للسيّد/ غانم بن سعد آل سعد رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب لشركة بروة بعد الاجتماع، قال آل سعد: أن الشركة مقبلة على مرحلة هامة من البناء المؤسسي، وأن جميع إدارات الشركة ستشهد نقلة نوعية في تطوير الأداء، وسيتم تطبيق واسع لنظام الاعتماد على اللامركزية في التعامل مع شركات بروة المحلية التابعة، مما يعني فرصاً أكبر في حرية الأعمال لهذه الشركات.
وعن الإعلان عن بدء الأعمال الانشائية لمشروعات ضخمة للشركة مثل مشروع حي بروة المالي وما يتطلبه من حجم سيولة كبير (4,75 مليار ريال قطري) في ظل الظروف المالية الحالية، قال آل سعد: أن بروة لديها القدرة المالية الكافية لتنفيذ مشاريعها القائمة، كما وتملتك الشركة أدوات متميزة وفرص مضمونة لتمويل مشاريع مرتقبة، ونحن حالياً نعكف على جمع حوالي 1,5 مليار دولار لتمويل مشاريعنا المحلية والدولية، ونأمل جمع حوالي ملياري دولار في بداية العام 2010م.



 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الملاحة تنشر أسماء المساهمين الذين لم يتسلموا أرباحهم على موقعها الإلكتروني للتأكد من مستحقاتهم

أعلنت شركة الملاحة القطرية عن نشر أسماء المساهمين الذين لم يتسلموا أرباحهم النقدية للسنوات السابقة على موقعها الإلكتروني للشركة وهو www.qatarnav.com ، وذلك ليتمكن السادة المساهمين من التأكد من استحقاقاتهم ومراجعة الشركة لاستلام شيكاتهم للسنوات السابقة..


 
أعلى