بنك بوبيان (بنك بوبيان) ... 6

bader__7

عضو نشط
التسجيل
11 أبريل 2008
المشاركات
3,832
الإقامة
Kuwait
صبحكم الله بالخير ومبارك عليكم الشهر وان شاء الله ماتشوفون مكروه بعزيز لكم ....

سؤال : قريت ردود الشباب عن استحواذ على اسهم بوبيان وانا عندي شنو القصة بالضبط وشنو المطلوب ؟؟ اشكركم





مو مطلوب شي ...

إذا تبي تبيع روح برج أحمد وأستخرج شهاده ملكيه الأسهم و قدمها عندهم بنفس الدور ( الدور الخامس) ودش وياهم بالصفقه 630.

وإذا ما تبي تبيع طاف لا تروح ولا شي .. الاسهم تبقي بأسمك.

أمانه ... أنا أستشرت ناس عن الصفقه فقالولي مو مغريه .. خله عندك أحسن لأنه الوطني بظبطه عدل وأحتمال يصعد لي ٧٠٠ قبل نهايه السنه والله أعلم ...

وكل واحد حر بأسهمه ... :)
 
التسجيل
4 مارس 2007
المشاركات
229
سلالام عليكوووم .. مباااركون عليكووم الشهررر لا تنسوووون اتطلعووون زكاة الاسهمممم..
 

naser79

عضو نشط
التسجيل
26 يناير 2012
المشاركات
32
مو مطلوب شي ...

إذا تبي تبيع روح برج أحمد وأستخرج شهاده ملكيه الأسهم و قدمها عندهم بنفس الدور ( الدور الخامس) ودش وياهم بالصفقه 630.

وإذا ما تبي تبيع طاف لا تروح ولا شي .. الاسهم تبقي بأسمك.

أمانه ... أنا أستشرت ناس عن الصفقه فقالولي مو مغريه .. خله عندك أحسن لأنه الوطني بظبطه عدل وأحتمال يصعد لي ٧٠٠ قبل نهايه السنه والله أعلم ...

وكل واحد حر بأسهمه ... :)

اشكرك و الله يرحم والديك وكل الشباب اللي يابو الخبر وننتظر الافضل الله يرزق الجميع
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
قال لـ الوطن ان ارتفاع ربحية البنك تؤكد أن السوق الكويتي ما يزال بخير وفرص النمو جيدة للخدمات الإسلامية

عادل الماجد لـ الوطن: العلاقة بين البنوك بشقيها التقليدي والإسلامي مع «المركزي» جيدة باستمرار


221531_e.png



عادل الماجد: «بوبيان» يخطط للانتشار بزيادة فروعه.. ومتفائلون بنتائج النصف الثاني



نسعى لزيادة فروعنا من 21 إلى 30 فرعاً حتى نكون بقرب عملائنا في مختلف المناطق

تملّك «الوطني» حصة مؤثرة في «بوبيان» ساهم فيما انجزناه.. وزيادة ملكيته ستنعكس ايجاباً

محفظتنا التمويلية ارتفعت إلى 1.16 مليار دينار بنهاية يونيو 2012 بنسبة نمو %26

ودائع العملاء زادت %19 إلى 1.8 مليار دينار.. وصافي إيراداتنا وصلت إلى 24.5 مليون دينار


كتب جمال رمضان:



اكد رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لبنك بوبيان عادل عبدالوهاب الماجد ان ارتفاع ربحية البنك في النصف الاول من العام الحالي يؤكد ان «السوق بخير» على الرغم من الظروف التي تمر بها الكويت والمنطقة وان فرص النمو للخدمات الاسلامية قائمة وبقوة، معربا عن تفاؤله بان يحمل النصف الثاني المزيد من النتائج الايجابية للبنوك المحلية الاسلامية منها والتقليدية.
واوضح ان وقوف بنك له تاريخ عريق كالبنك الوطني وراء بوبيان كان له الاثر الايجابي فيما تحقق من نتائح ايجابية على مدار العامين الماضيين وان المستقبل لايزال يحمل المزيد موضحا ان خطط توسع بوبيان تشمل الوصول الى 30 فرعا بحلول عام 2014.
وقال الماجد في اول حوار له بعد توليه رئاسة البنك واختص به (الوطن) ان ارتفاع ربحية البنك بنسبة %18 في النصف الاول من العام الحالي دليل على ان السوق الكويتي لايزال بخير على الرغم من الظروف التي يمر بها سواء كانت المحيطة ببيئته المحلية او المتغيرات الاقليمية وان ثمة العديد من فرص النمو المتاحة امام الجميع وان كان ذلك مرهونا بتحسن البيئة الاقتصادية التي نعمل فيها.
واوضح انه كما يعلم الجميع فقد اعلنا قبل اسبوعين تقريبا نتائجنا المالية للنصف الأول من عام 2012 والتي أظهرت تحقيقنا لصافي ربح قدره 5.2 ملايين دينار مقارنة مع 4.4 ملايين دينار عن نفس الفترة من العام الماضي وهو ما يمثل انعكاساً للنجاح الذي حققه البنك خلال الفترة الأخيرة وقدرته على المنافسة سواء على مستوى البنوك الاسلامية بصفة خاصة أو القطاع المصرفي المحلي بصفة عامة.
لقد استطاع بنك بوبيان وخلال فترة وجيزة وتحديدا منذ التغيرات الاستراتيجية التي شهدها في عام 2009 وأبرزها دخول بنك الكويت الوطني الى قائمة كبارملاك البنك من اثبات قدرته على المنافسة في سوق الخدمات والمنتجات الاسلامية والتي شهدت ولا تزال نموا متواصلا في مدى اقبال العملاء عليها.
وارتفاع ربحية البنك تاكيد على نجاحنا في تحقيق الكثير من الأهداف الخاصة باستراتيجيته التي وضعها للفترة من 2010 الى 2014 والتي تعتمد على العودة بالبنك مرة أخرى الى الربحية من خلال الاعتماد على الأنشطة المصرفية من الخدمات والمنتجات والحلول التمويلية التي تلبي احتياجات الأفراد والشركات.
واشار الماجد الى بعض المؤشرات المالية الهامة حيث ارتفعت حصة البنك السوقية من الودائع خلال الفترة من ديسمبر 2009 حتى مايو 2012 من %2.45 الى %3.93 بينما ارتفعت حصة البنك السوقية من التمويل من %2.34 الى %4.39.
كما ارتفع صافي ايرادات التمويل لتصل الى 24.3 مليون دينار مقارنة مع 18.3مليون دينار عن نفس الفترة من عام 2011 وبنسبة نمو قدرها %33، بالاضافة الى زيادة ودائع العملاء حيث بلغت حوالي 1.3 مليار دينار مقارنة مع حوالي 1.1 مليار دينار بنسبة نمو قدرها %19.
و ارتفع اجمالي أصول البنك في نهاية يونيو 2012 حيث بلغ حوالي 1.73 مليار دينار مقارنة مع 1.45 مليار دينار بنهاية يونيو 2011 وبنسبة نمو قدرها %19 وارتفع اجمالي قيمة حقوق الملكية في البنك ليصل الى 252 مليون دينار مقارنة مع 241 مليونا والذي ترتب عليه ان بلغ معدل كفاية رأس مال البنك %25 مقابل الحد الأدنى المطلوب من قبل بنك الكويت المركزي وهو %12.
ومن المؤشرات الايجابية أيضا ارتفاع محفظة التمويل الى 1.16 مليار دينار بنهاية يونيو 2012 مقارنة مع 920 مليون دينار وبنسبة نمو %26 الى جانب الارتفاع المتواصل لقاعدة عملاء البنك.

جوائز مالية

وفي معرض تعليقه على حصد الجوائز ومراقبة وكالات التصنيف العالمية لاداء البنك قال الماجد: «كما ذكرنا في مناسبات سابقة فقد تمكن البنك بفضل من الله ثم بجهود العاملين فيه من جذب اهتمام المؤسسات المحلية والاقليمية والعالمية المتخصصة في منح الجوائز حيث تمكنا من الحصول على 5 جوائز اقليمية وعالمية وهي جائزة أفضل بنك اسلامي في الكويت لخدمة العملاء للعام الثاني على التوالي من مؤسسة سيرفس هيرو».
الى جانب جائزة أفضل بنك اسلامي في خدمات بطاقات النخبة الائتمانية من مجلة «بانكر ميدل ايست» وجائزة أفضل بنك اسلامي في الكويت من مؤسسة «وورلد فاينانس» العالمية وجائزة أسرع البنوك المحلية نموا من «ذابانكر» الشرق الأوسط وجائزة افضل بنك اسلامي في الكويت من «أربيان بزنس».
وحول التوسع الجغرافي قال الماجد انه ليس هناك من شك ان نمو الارباح التشغيلية لاي بنك مرتبط بمدى قدرته على التواصل مع العملاء وبطبيعة الحال فان الفروع لا تزال افضل وسيلة لهذا التواصل، من هنا جاء سعينا الدائم منذ عام 2010 في الحصول على افضل المواقع من اجل المزيد من التوسع الجغرافي ولدينا خطة للوصول مع نهاية العام 2014 الى 30 فرعا حيث ان عدد فروعنا حاليا 21 فرعا.
ولكن اود ان انوه ان الامر لا يتعلق فقط بفتح الفروع بل في اماكن هذه الفروع التي نسعى الى ان تكون في المناطق السكنية لنكون الاقرب دوما من عملائنا في مختلف مناطق الكويت.

حصة الوطني

وحول استحواذ البنك الوطني على حصة الاغلبية في البنك وتأثيرها في الاداء قال الماجد انه ليس سرا ان استحواذ البنك الوطني بخبراته العريقة وتاريخه المعروف على نسبة مؤثرة في ملكية البنك في اغسطس من عام 2009 ساهم بدرجة كبيرة فيما تحقق من انجازات على مدى الفترة الماضية وهو امر متوقع بسبب الخبرات الكبيرة التي يمتلكها الوطني والتي كان لها دور كبير في وضع استراتيجية البنك الجديدة والانطلاق من جديد والتوسع في السوق الكويتي.
وبعبارة اخرى فان وجود البنك الوطني وقبل ارتفاع نسبة الملكية الاخيرة كان مؤثرا وسيظل هذا الوجود عاملا ايجابيا لصالح بنك بوبيان سينعكس على ادائه اكثر واكثر خلال الفترة المقبلة مع التاكيد مرة اخرى على الفصل الكامل تشغيليا بين البنكين حتى لا يحدث اي لبس لدى الرأي كونهما بنكين مختلفين احدهما تقليدي والاخر اسلامي.

نتائج البنوك

وتطرق الماجد الى نتائج البنوك في النصف الاول من العام واسترشد بكلمات سابقة لمحافظ البنك المركزي السابق الشيخ سالم عبدالعزيز الصباح والتي اكد فيها انه من الصعوبة ان تتمتع البنوك بوضع مالي متين دون ان يكون الاقتصاد الحقيقي في وضع سليم، ودون ان تكون بيئة العمل محفزة وجاذبة ومستقرة، وذلك بافتراض استقرار الوضع السياسي.
كما يهمنى ايضا ان استشهد بما قاله رئيس مجلس ادارة بنك الكويت الوطني معلقا على نتائج البنك في النصف الاول من الحالي عندما تطرق الى البيئة التشغيلية قائلا «ان هناك تراجعا في البيئة التشغيلية المحلية بسبب ضعف الانفاق العام وعدم طرح مشاريع جديدة، الى جانب انخفاض قيم الضمانات من الأسهم المحلية، حيث انخفضت القيمة السوقية للأسهم المتداولة في سوق الكويت للأوراق المالية بنسبة كبيرة فضلاً عن توتر الأحداث والتطورات الجيوسياسية الأمر الذي انعكس سلباً على النشاط الاقتصادي وبيئة الأعمال محلياً واقليميا.
ولعلي لا اختلف كثيرا مع ما ذكر سابقا من ان البنوك بالفعل تعمل في بيئة صعبة وعلى الرغم من ذلك فقد استطاعت ان تستمر في تحقيق الارباح ويمكن النظر الى ما أعلنته البنوك حتى الآن من ارباح فانما تعكس قدرة هذا القطاع على تحقيق الربحية لولا الحاجة الى بناء المزيد من المخصصات والتي ربما تكون زادت بسبب الظروف الاقتصادية غير المواتية وبعبارة اخرى فان البيئة التشغيلية للبنوك لا تزال مقبولة وهو ما نراه من ارتفاع في الارباح التشغيلية للبنوك التي اعلنت نتائجها ولكن يظل بند المخصصات خاصة الطوعية او الاحترازية عاملا محددا للربحية وليس له علاقة على الاطلاق بالبيئة او الارباح التشغيلية.
ولايمكننا هنا الا ان نأمل ان تتحسن الاوضاع الاقتصادية والسياسة سواء على المستوى المحلي او الاقليمي وتستقر الاوضاع في المنطقة حتى يمكن لجميع القطاعات الاقتصادية ومن بينها البنوك ان تعمل في بيئة افضل وبما ينعكس في النهاية على ربحيتها.
واعرب الماجد عن تفاؤله بالفترة المقبلة وقال:نحن في بنك بوبيان متفائلون بان المستقبل لايزال يحمل الكثير للبنوك والمؤسسات المالية الاسلامية سواء في الكويت او المنطقة نتيجة جميع المؤشرات التي تؤكد ارتفاع الطلب على الخدمات والمنتجات المالية والمصرفية الاسلامية والتي اتت تلاقي رواجا كبيرا حتى بين غير المسلمين لان الامر وان ارتبط باحكام الشريعة فانه ايضا ارتبط بما يقدم للعملاء.
ان التطور الحاصل والمستمر في الخدمات والمنتجات التي تقدمها هذه البنوك يجعلها دائما في دائرة المنافسة مع مثيلاتها التقليدية.

الرقابة المصرفية

وعما اثير عن تشدد الجهات الرقابية في فرض المزيد من السياسات الرقابية على البنوك المحلية قال الماجد: لنكن واضحين ونضع في الاعتبار ان المسؤولين في البنك المركزي هم في النهاية مواطنون كويتيون يهمهم مصلحة البلد وحريصون اكثر من غيرهم على تطبيق معايير وسياسات ليس الهدف منها مطلقا «التشدد غير المبرر» ولكن الحفاظ على الكيان المصرفي من أي هزات يمكن ان تؤثر فيه خاصة اذا ما وضعنا في الاعتبار ما تشهده دول المنطقة والعالم من هزات اقتصادية وتاثيرات سلبية يخشى من تاثيرها على الكويت.
اضف الى ذلك فان فرض المزيد من الاجراءات الرقابية – التي تصب في مصلحة البنوك – او اتخاذ سياسات يبدو للوهلة الاولى انها متشددة افضل بكثير من ترك «الحبل على الغارب» او التهاون في اتخاذ الاجراءات وتطبيق السياسات المصرفية اللازمة لخلق بيئة عمل مثالية تنمو من خلالها عوائد وربحية البنوك وتحقق للعملاء متطلباتهم.


======

وضع أسسها الشيخ سالم عبدالعزيز الصباح

العلاقة بين البنوك بشقيها التقليدي والإسلامي مع «المركزي» جيدة باستمرار

المركزي يسعى إلى وضع أفضل المعايير الرقابية التي تضمن سلامة الجهاز المصرفي


أكد عادل الماجد ان العلاقة بين البنوك بشقيها الاسلامي والتقليدي جيدة مع البنك المركزي وهناك تواصل مستمر بين المركزي وبين جميع البنوك المحلية وهي علاقة تقوم على اساس التبادل المستمر لجميع الاراء ووجهات النظر والاخذ بما فيه مصلحة البنوك المحلية وبما يعزز الادوات الرقابية للبنك المركزي.
وهي في النهاية علاقة مشتركة لأنهم يشكلان المكون الاساسي لأهم قطاع اقتصادي الا وهو القطاع المصرفي ومن هنا فانه لايمكن لأي من طرفي هذا الكيان الاستغناء عن الاخر او حتى التفكير في الدخول في أي نوع من انواع الخلافات لأن تأثيرات ذلك تشمل الاقتصاد المحلي ككل.
ويمكن القول ان العلاقة بين الطرفين والتي وضع اسسها المحافظ السابق الشيخ سالم عبدالعزيز الصباح تسير دائما في اتجاه واحد وهو السعي نحو تكريس المصلحة العامة والبحث عن افضل الوسائل التي تدعم القطاع المصرفي الكويتي وبما ينعكس في النهاية على مصلحة العملاء وخدمة الاقتصاد الوطني.
واستطيع ان اؤكد انه وعلى مدى خبرتي التي تزيد عن الثلاثين عاما في القطاع المصرفي الكويتي فان هذه العلاقة ظلت محافظة على اركانها الاساسية فمن ناحيته يسعى البنك المركزي الى وضع افضل المعايير الرقابية التي تضمن سلامة الجهاز المصرفي وتخلق له البيئة المحفزة على الابتكار والابداع ومن ناحيتها فان البنوك المحلية وعلى مدى تاريخها الطويل عرفت بمهنيتها العالية والالتزام بتعليمات البنك المركزي.


======

تجربة شخصية مع «المركزي»


قال الماجد: دعنى احدثك عن تجربة شخصية لي مع البنك المركزي حيث كان من ابرز الداعمين لجميع التطورات التي شهدها بنك بوبيان منذ عام عام 2009 ولم يدخر مسؤولوه اي جهد في دعم البنك ومساندة مجلس الادارة الجديد للبنك وقتها برئاسة ابراهيم القاضي وهو ما كان له الاثر الاكبر في دعم مسيرة البنك الناجحة وتحوله من الخسارة الى الربحية الى جانب العوامل الاخرى المعروفة كملكية البنك الوطني والاستراتيجية الجديدة التي وضعتها ماكينزي والفريق التنفيذي الذي تم استقطابه في تلك المرحلة الحساسة من تاريخ البنك.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
«بنك لندن والشرق الأوسط» يحتفل بمرور خمس سنوات







يحتفل «بنك لندن والشرق الأوسط»، أكبر بنك اسلامي في أوروبا، بمرور خمس سنوات على حصوله على موافقة هيئة الخدمات المالية في المملكة المتحدة في يوليو 2007. وقد تمكن البنك خلال هذه السنوات الخمس من وضع أسس الأعمال وتطوير خطوط أعمال جديدة لخدمات مصرفية متنوعة ومتكاملة وخدمات ادارة الثروات. ويذكر ان «بنك لندن والشرق الأوسط» هو من البنوك الاسلامية الرائدة في أوروبا ومن بين كبار مساهميه كل من بنك بوبيان والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.
وقال همفري بيرسي، الرئيس التنفيذي لـ«بنك لندن والشرق الأوسط»: «على الرغم من التحديات الكبيرة التي واجهتها صناعة الخدمات المالية خلال السنوات الخمس الماضية، مروراً بالأزمة الاقتصادية العالمية، تمكن البنك من تحقيق نمو كبير في أقسام ادارة الثروات والخدمات المصرفية للشركات.
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
2012/8/13
عرض موجز وتحليل مختصر لحركة الملكيات المعلنة في الشركات المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية خلال الأسبوع المنتهي في 9/8/2012

إعداد : مركز الجُمان للاستشارات الاقتصادية

طغت مفاعيل عمليات الاستحواذ على حركة الملكيات في قوائم كبار الملاك في الشركات المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية خلال الأسبوع المنتهي في 9/8/2012 ، حيث أنه في إطار إتمام عملية استحواذ شركة المشروعات التنموية القابضة التابعة لـ " بيتك " على شركة " عارف طاقة " ، ارتفعت نسبة ملكية الأولى في الثانية بمقدار 66.761 نقطة مئوية من 29.0 إلى 95.761% ، وذلك في مقابل خروج كل من " عارف " – المشطوبة حالياً - والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وشركة أثمان الوطنية من قائمة كبار الملاك في " عارف طاقة " ، حيث كانوا يمتلكون 43.250 و 6.020 و 7.900% من رأس مالها على التوالي ، وقد تم كل ذلك خلال الأسبوع الماضي المنتهي في 9/8/2012 ، وضمن نتائج مخرجات عمليات الاستحواذ أيضا ، ارتفعت ملكية " وطني " في " بنك بوبيان " بمقدار 11.040 نقطة مئوية من 47.290 إلى 58.330% ، حيث وافق ما يمثل 11.040% من رأس مال " بنك بوبيان " على بيع أسهمهم إلى " وطني " بسعر 630 فلس بموجب مستند الاستحواذ الذي أقرته هيئة أسواق المال في وقت سابق .
من ناحية أخرى ، استمرت كتلة " الصفاة " في تحريك ملكياتها المعلنة في بعض الشركات المدرجة صعوداً وهبوطاً وفقاً لما تُمليه المرحلة الحالية من تحديات ، حيث رفعت " الصفاة " وشركاتها التابعة والزميلة حصتها مجدداً في " ورقية " ، وهذه المرة بمقدار 5.680 نقطة مئوية من 6.93 إلى 12.610% ، بينما خفضت " الصفوة " حصتها في " دانة " بمقدار 3.427 نقطة مئوية من 40.708 إلى 37.281% ، وفي ذات السياق ، دخل " تجاري " قائمة كبار الملاك في " صافتك " خلال الأسبوع المنتهي في 9/8/2012 بنسبة 9.000% من رأس مالها إثر خروج " الصفوة " وشركاتها التابعة والزميلة من ذات القائمة بنسبة 13.504% خلال الأسبوع قبل الماضي المنتهي في 2/8/2012 ، وذلك على خلفية تسوية مديونيات ما بين كتلة " الصفاة " والبنك المذكور فيما يبدو .
أما حركة الملكيات المعلنة الأخرى في قوائم كبار الملاك في الشركات المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية خلال الأسبوع المنتهي في 9/8/2012 ، فقد تمثلت في ثلاث حركات ، أبرزها رفع " خليج ت " حصتها في " أرجان " بمقدار 4.786 نقطة مئوية من 11.970 إلى 16.756% ، تلاها خفض " الديرة " ملكيتها في " المنتجعات " بمقدار 2.263 نقطة مئوية من 8.079 إلى 5.816% ، وأخيراً ، خفض " البيت " حصته في " الأمان " بمقدار 1.632 نقطة مئوية من 47.242 إلى 45.610% .
وتجدر الإشارة إلى أن مصدر بيانات التحليلات أعلاه هو الموقع الإلكتروني لسوق الكويت للأوراق المالية ، والذي يفصح عن الملكيات في الشركات المدرجة التي تساوي وتزيد عن 5% من رأس مالها .
malak9-8-2012.JPG

malak9-8-20121.JPG

malak%2031-7-20122.JPG

malak%2031-7-20123.JPG
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
ارتفعت الملكيات المعلنة في " بنك بوبيان " بمقدار 7.7 مليون دك وبمعدل 1.1% خلال الفترة من 2012/05/31 إلى 2012/07/31 وللتفاصيل على الرابــــــــــــــــــــــــط








مصدر المعلومات أعلاه من منتج "مالك" ، وللاطلاع على نبذة عن المنتج يرجى الضغط هنــــا
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
ارتفعت الملكيات المعلنة في " بنك بوبيان " بمقدار 7.7 مليون دك وبمعدل 1.1% خلال الفترة من 2012/05/31 إلى 2012/07/31 وللتفاصيل على الرابــــــــــــــــــــــــط








مصدر المعلومات أعلاه من منتج "مالك" ، وللاطلاع على نبذة عن المنتج يرجى الضغط هنــــا
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
200 مليون استرليني قيمة محفظته العقارية

«لندن والشرق الأوسط»: 6 صفقات تمويل في بريطانيا









أعلن «بنك لندن والشرق الأوسط»، وهو أكبر مصرف استثماري إسلامي في أوروبا ويعد من بين كبار مساهميه كل من بنك بوبيان والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الكويتية، أنه استكمل ست صفقات لتقديم تسهيلات تمويلية لتطوير مشاريع عقارية متنوعة في المملكة المتحدة، ليصل بذلك إجمالي قيمة المحفظة العقارية للبنك إلى أكثر من 200 مليون جنيه استرليني.
وكانت أكبر هذه الصفقات هي صفقة لتقديم تسهيلات تمويلية قدرها 16 مليون جنيه استرليني لصالح مؤسسة «أودلي ليميتد» (Audley Ltd) المتخصصة في تطوير وإدارة مشاريع عقارية راقية للمتقاعدين في مختلف أرجاء المملكة المتحدة. وسيتم استخدام التسهيلات التمويلية لإنشاء 95 شقة مكونة من غرفة واحدة أو غرفتين، إضافة إلى إعادة تطوير ثلاثة عقارات أخرى كجزء من مشروع تطوير سكني شامل جديد للمتقاعدين سيكون في مدينة إيدجباستون في بيرمنجهام.
كما قدم «بنك لندن والشرق الأوسط» إعادة تمويل بحوالي ثمانية ملايين جنيه استرليني لمؤسسة «ريتايرمنت سيكوريتي» (Retirement Security) وهي شركة تقدم مساكن عالية الحماية.
وقال رئيس مجلس إدارة مؤسسة Retirement Security، بوب بسيل: «لقد شهدنا صعوبات مع مصرفنا السابق من حيث تعقيد الإجراءات ونسبة الرسوم المطلوبة، إلى أن أوصانا مستشاروناIF Mackinnon & Co ببنك لندن والشرق الأوسط، وبالفعل كانت أفضل توصية قُدمت لنا».
وأضاف «لقد حصلنا على ردود سريعاً من بنك لندن والشرق الأوسط وكانت كلها مهنية وعملية في المقام الأول، ولكن الأهم هو أن البنك حرص على استيعاب متطلباتنا وقام أيضاً بدعم أهدافنا وهي تمكين الشريحة المستهدفة من المجتمع من العيش في أفضل الأحوال وبالمستوى الذي يرغبون أو يحتاجون له».
ويذكر أن «بنك لندن والشرق الأوسط» بدأ بتقديم تسهيلات تمويلية لمشروعات التنمية والتطوير العقاري في المملكة المتحدة منذ عام 2010. وخلال العامين الماضيين، قدم البنك تسهيلات تمويلية لأكثر من 15 مطورا عقاريا، وقد تم سداد قيمة أول ثلاثة مشروعات ولا يزال العمل متواصلا للمشروعات المتبقية.
وقال رئيس قطاع التمويل العقاري في «بنك لندن والشرق الأوسط»، آليس مايرز: «تواجه شركات التطوير العقاري في الوقت الحالي صعوبات في العثور على مصدر موثوق للتمويل من المصارف، إما لإعادة تمويل أو تمويل مشروعات التطوير الجديدة. ومع تقيّد التمويل من البنوك التقليدية الكبيرة في الوقت الحالي، فإن البنوك المتخصصة الأصغر حجماً مثل بنك لندن والشرق الأوسط في المركز المثالي لسد فجوة التمويل».
وأضاف مايرز «نرى أن السوق العقاري السكني سيظل يواجه نقصاً في التمويل خلال العام المقبل فيما تبحث الكثير من شركات التطوير العقاري على مصادر جديدة للتمويل، وبذلك سنشهد توافر العديد من الفرص التمويلية ومشروعات التطوير عالية الجودة في سوق العقار السكني والتجاري، وبحجم تسهيلات مستهدف بقيمة خمسة إلى 15 مليون جنيه استرليني».
ومنذ بداية عام 2012، أبرم «بنك لندن والشرق الأوسط» صفقات تمويلية أخرى منها تقديم تسهيلات تمويلية بقيمة 13 مليون جنيه استرليني لصالح مجموعة «أيتش جروب» (Aitch Group) لمشروع تطوير سكني في مدينة شورديتش لتحويل مبنى للمكاتب إلى 86 شقة سكنية مجهزة بالكامل. كما قام البنك بتقديم تسهيلات تمويلية بقيمة 11.5 مليون جنيه استرليني لتمويل مشروع تطوير سكني في مدينة جيلدفورد في سوراي وذلك لصالح المطور «لاتشمير بروبيرتيز» (Latchmere Properties)، وأيضاً تسهيلات تمويلية بقيمة 5.75 مليون جنيه استرليني لصالح «لاجان هومز» (Lagan Homes) لمشروع تطوير في مدينة بيدنهام في بيدفوردشير، وتمويل بقيمة 3.5 مليون جنيه استرليني لمشروع تطوير «كرانتوك باي» (Crantock Bay) في سانت إيف كورنوول (St Ives Cornwall) لصالح المطور «أكورن ديفيلوبمينت» (Acorn Development).
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
22/08/2012

عرض موجز لمقارنة القروض والسلفيات إلى الودائع
للبنوك الكويتية نهاية الربع الأول 2012
إعداد : مركز الجُمان للاستشارات الاقتصادية
من المؤشرات المهمة لسعة أو طاقة الائتمان المتوفرة لدى البنوك هي نسبة القروض إلى الودائع ، حيث يعتبر ذلك المؤشر معياراً من جانب البنوك المركزية لمراقبة النشاط الائتماني للبنوك التجارية وحركتها ، وتبلغ تلك النسبة للبنوك الكويتية المدرجة 66% كما في نهاية الربع الأول 2012 ، وذلك على أساس صافي القروض والسلفيات البالغ 27.7 مليار دك ( 98 مليار دولار أمريكي ) والودائع 42.1 مليار دك ( 148.8 مليار دولار أمريكي ) ، وذلك كما في 31/3/2012 .
وتبلغ نسبة القروض إلى الودائع أقصاها كل من " أهلي " و " بنك بوبيان " بنسبة 81% لكل منهما ، تليها في " الدولي " بنسبة 77% ، ثم في " خليج ب " بمعدل 76% ، في حين تبلغ تلك النسبة أدناها في حالة " بيتك " بمعدل 53% ، ثم " برقان " بمعدل 59% ، يليه " تجاري " بنسبة 68% ، ثم كل من " وطني " و " المتحد " بنسبة 69% لكل منهما .
وتجدر الإشارة إلى أن النسبة القصوى المسموح بها من جانب بنك الكويت المركزي تبلغ 85% كنسبة القروض إلى الودائع ، وعليه ،فإنه يتوفر للقطاع المصرفي الكويتي سعة إفتراضية غير مستغلة – مبدأياً - بمقدار 14.5مليار دك ، والتي تعادل 34% من إجمالي قيمة الودائع البالغة 42.1 مليار دك كما أسلفنا ، وتبلغ سعة الإقراض المتاحة – كنسبة مئوية – أقصاها في " بيتك " بمقدار 5.3 مليار دك بما يعادل 47% من ودائعه ، يليه " برقان " بنسبة 41% بما يعادل 1.7 مليار دك ، ثم في " تجاري " بمقدار 1.0 مليار دك بما يعادل 32% من ودائعه ، أما الاقل في هذا المضمار فكان من نصيب " أهلي " و " بنك بوبيان " بمقدار 477و 249 مليون دك على التوالي بما يعادل 19% من ودائعهما ، تلاهما " الدولي " بمقدار 218 مليون دك بما يعادل 23% من ودائعه .
أما توزيع حصص السعة الإقراضية أو الطاقة التشغيلية غير المستغلة ما بين البنوك كما في نهاية الربع الأول 2012 والبالغة 14.5 مليار دك ، فيتصدرها " بيتك " بحصة تبلغ 37% ، يليه " وطني " بحصة 25% من الإجمالي ، ثم " برقان " بحصة تبلغ 11 % من الإجمالي ، أما الأقل في هذا المضمار ، فكان من نصيب كل من " الدولي " و" بنك بوبيان " بحصة تبلغ 2% لكل منهما ، يليهم " أهلي " بحصة 3% ، ثم " المتحد " بحصة تبلغ 5% من الإجمالي البالغ 14.5 مليار دك كما أسلفنا .
ونود أن نوضح في هذا المقام ، أن أرصدة الودائع المذكورة في هذا التقرير تشمل ودائع العملاء بالإضافة إلى أرصدة مستحقة للبنوك والمؤسسات المالية الأخرى ، حيث أنها تدخل في حساب أرصدة الودائع عند احتساب نسب القروض إلى الودائع وفقاً لتعليمات بنك الكويت المركزي في هذا الصدد ، كما تم إضافة بند قروض مسانده في " خليج ب " وبند قروض أخرى في " برقان " إلى بند الودائع لغرض احتساب نسبة القروض إلى الودائع .
وتعطي نسبة القروض إلى الودائع مؤشرات مهمة ، حيث تمثل تلك النسبة مدى استنفاذ البنوك لطاقتها التمويلية من جهة ، ومن جهة أخرى ، مدى كفاءة التشغيل للودائع المتاحة ، فعلى سبيل المثال ، عندما تكون القروض بحجم 3.0 مليار دك مقابل ودائع بمقدار 4.0 مليار دك تكون نسبة القروض إلى الودائع 75% ، مما يعني أن لدى البنك الطاقة لمنح قروض إضافية بمقدار 1.0 مليار دك ، والذي سيدعم ربحيته بالتبعية مستقبلاً ، علماً بإنه يتوفر تفسير سلبي مضاد متمثل بعدم استغلال ذلك البنك لكامل طاقته الائتمانية المتاحة أو وجود طاقة تشغيلية معطلة ، وذلك لعدة أسباب منها : ضعف إدارة البنك في تسويق التسهيلات الائتمانية ، كما يجب أن لا نغفل في هذه المناسبة سبب مهم لتعطل الطاقة التشغيلية في البنوك الكويتية وهو جمود الوضع الاقتصادي العام ، ناهيك عن المخاطر المرتفعة لجانب كبير من الفرص التمويلية المتاحة .
وفي الختام ، فإنه تجدر الإشارة أن التقرير الموجز أعلاه لايشمل بنك كويتي عاشر وهو " بنك وربة " ، حيث لا يشمل التقرير بياناته المالية نظراً لكونه غير مدرج لحداثة تأسيسه ، وبالتالي ، عدم توفر بياناته المالية للعامة ، من ناحية أخرى ، فإن النسب المستخلصة في هذا التقرير ليست دقيقة بالضرورة ، حيث أنها مبدأيه لاحتمال وجود عناصر أخرى تفصيلية ضمن البيانات المالية للبنوك لم يتم إدراجها ضمن القروض والسلفيات وأيضاً الودائع ، وذلك لمحدودية البيانات المالية المتاحة ، خاصة المرتبطة بالربع الأول كونها مرحلية وغير مدققة ، علما بإن آخر بيانات مالية كاملة متوافرة لجميع البنوك المدرجة حتى تاريخه هي حتى نهاية الربع الأول 2012.
algrod%202012.JPG


algrod%202012%201.JPG

algrod%202012%202.JPG

algrod%202012%203.JPG
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
«لندن والشرق الأوسط»: 4.5 مليون دولار أرباحاً تشغيلية خلال النصف الأول


همفري بيرسي







أعلن بنك لندن والشرق الأوسط، وهو أكبر مصرف إسلامي في أوروبا ويعد من بين كبار مساهميه كل من بنك بوبيان والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الكويتية، عن نتائجه المالية لفترة الستة أشهر المنتهية في 30 يونيو 2012، حيث بلغت الأرباح التشغيلية قبل احتساب الضريبة 4.5 مليون دولار، بزيادة نسبتها 42 في المئة عن الفترة ذاتها من العام الماضي، فيما بلغت الإيرادات التشغيلية 42.4 مليون دولار، بزيادة نسبتها 23 في المئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.
وذكر البنك أن صافي الإيرادات من الأتعاب ارتفع بأكثر من ثلاثة أضعاف بفضل توسع خدمات البنك في أسواق رأس المال. كما ارتفاع إجمالي الأصول بنسبة 13 في المئة بفضل الزيادة الملحوظة في عقود الإجارة والتمويل العقاري والتجاري.
وأفاد البنك أن أهم العوامل التي أدت إلى أداء البنك الإيجابي خلال النصف الأول من 2012 هي:
طرح البنك خدمات ومنتجات في قطاعات الإقراض المضمون بأصول والتمويل التجاري للسلع وتمويل معاملات الاستحواذ.
شهد قطاعا التمويل بالإجارة والتمويل العقاري نجاحاً كبير خلال النصف الأول، حيث قام بنك لندن والشرق الأوسط بنهاية فترة النصف الأول بتقديم تسهيلات تمويلية لأصول فاقت قيمتها 794.6 مليون دولار (أي ما يعادل 500 مليون جنيه إسترليني) منذ إطلاق هذه الخدمات، في حين بلغت قيمة محفظة التمويل العقاري الخاصة بالبنك اليوم أكثر من 317.8 مليون دولار (أي ما يعادل 200 مليون جنيه استرليني).
قام البنك بتعزيز مركزه من الالتزامات، ودفعه النمو في «حساب الوديعة المميز» للبنك.
استمرت الصناديق الرئيسية للبنك بتسجيل أداء قوي، حيث تم تصنيف صندوق «الدخل بالدولار الأميركي» المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية في المرتبة الثامنة من بين 776 صندوقا منذ إطلاقه وذلك وفقاً لتصنيف Reuters Lipper Hindsight المتخصصة في تقديم خدمات تصنيف الصناديق، كما حقق صندوق «العائدات العالية» المركز الأول من بين 19 صندوقا مماثلا يستثمر في الصكوك (تصنيف: زاويا Zawya ).
استحوذ صندوق «المباني الصناعية الخفيفة»، وهو صندوق بالجنيه الاسترليني يستثمر في العقارات الخفيفة في المملكة المتحدة، على قاعدة أصول متنوعة وأكبر ويواصل جذب المستثمرين.
وقال الرئيس التنفيذي لبنك لندن والشرق الأوسط، همفري بيرسي «لا شك أن النتائج الإيجابية خلال النصف الأول قد تحققت بفضل تحسن الأداء في كافة الوحدات التشغيلية للبنك، فقد شهدنا زيادة في مستويات تجديد المعاملات ما يعكس الأهمية الكبيرة التي نوليها للعلاقات مع العملاء لتقديم أفضل الحلول والخدمات. ويسرني أن أرى خبرات البنك في المنتجات والاستثمارات عالية الجودة والهيكلة تترجم في مستويات عالية من الأعمال في كل من السوق المحلي وفي منطقة دول مجلس التعاون الخليجي ما يمكّن البنك من تحقيق ربحية ونمو أكبر».
 

bader__7

عضو نشط
التسجيل
11 أبريل 2008
المشاركات
3,832
الإقامة
Kuwait
صاره فتره يلم علي 600 فلس !!!

نبي تحليل شباب ومشكورين مقدما ..
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
قال لـ الوطن: نسعى لافتتاح 6 فروع حتى نهاية 2013 .. جميعها تحت الإنشاء حالياً

عبدالله التويجري: حصة «بوبيان» السوقية في تمويل الأفراد ارتفعت إلى %5


2012/09/22 08:09 م

التقيم
التقيم الحالي 5/0​
231019_e.png



حصتنا السوقية من التمويل قفزت الى %4.43 بنهاية النصف الأول.. وودائع العملاء إلى %4

نخطط لزيادة عدد فروع البنك من 21 حالياً إلى 30 في نهاية عام 2014

مساهمة «الوطني» في «بوبيان» البالغة %58 من أكبر عوامل دعم استقرار البنك

شعارنا.. «نعمل باتقان» ونسعى لتقديم خدمة مصرفية بمستوى 5 نجوم



«استمع إلى العملاء وخذ آراءهم بعين الاعتبار» شعار ينفذه البنك عملياً

أكاديمية «اتقان» نموذج إقليمي لتطوير الموارد البشرية والدمج بين الاطارين النظري والعملي

تميز خدماتنا ومنتجاتنا جاء انطلاقا من حرصنا على معرفة متطلبات العملاء واحتياجاتهم

استقطاب الموارد البشرية المميزة أحد أسرار نجاح البنك وسر تميزه على مستوى البنوك المحلية

السوق المحلي سيكون هدفنا الأساسي والعملاء يستحقون دائماً الأفضل في الخدمات المصرفية

اهتمام خاص بعملاء النخبة من أصحاب حسابات البلاتينيوم والمصرفية الخاصة

أطلقنا لأول مرة في الكويت برنامجاً لتمويل العلاج الطبي بدون أرباح

كتب جمال رمضان:

قال مدير ادارة الخدمات المصرفية للافراد في بنك بوبيان عبد الله النجران التويجري ان حصة البنك السوقية من التمويل قفزت الى %4.43 بنهاية النصف الاول كما ارتفعت في ودائع العملاء الى %4 فيما بلغت %5 لتمويل الافراد.
واضاف في لقاء خاص مع «الوطن» ان يفتح ذراعيه لتمويل مشاريع خطة التنمية والشركات التي تقوم على تنفيذها مؤكدا ان مساهمة البنك الوطني في «بوبيان» البالغة %58 من اكبر عوامل دعم استقرار البنك.
وأشار الى ان البنك يخطط لزيادة عدد فروعه من 21 حاليا الى 30 في نهاية عام 2014 مستدركا «نسعى لافتتاح 6 فروع حتى نهاية 2013.. جميعها تحت الانشاء حاليا»، وعن الخدمات والمنتجات التي يقدمها البنك قال التويجري ان شعارنا «نعمل باتقان» ونسعى لتقديم خدمة مصرفية بمستوى 5 نجوم مشيرا إلى ان شعار «استمع الى العملاء وخذ اراءهم بعين الاعتبار» ينفذه البنك عمليا.
ونوه الى ان اكاديمية «اتقان» نموذج اقليمي لتطوير الموارد البشرية والدمج بين الاطارين النظري والعملي متابعا: ان تميز خدماتنا ومنتجاتنا جاء انطلاقا من حرصنا على معرفة متطلبات العملاء واحتياجاتهم.
وقال ان استقطاب الموارد البشرية المميزة احد اسرار نجاح البنك وسر تميزه على مستوى البنوك المحلية مضيفا «السوق المحلي سيكون هدفنا الاساسي والعملاء يستحقون دائما الافضل في الخدمات المصرفية»، مشيرا الى الاهتمام الخاص الذي يولية البنك لعملاء النخبة من اصحاب حسابات البلاتينيوم والمصرفية الخاصة وفيما يلي تفاصيل الحوار:

< بداية.. كيف تستطيع البنوك المنافسة في ظل التشابة الكبير بين خدماتها؟
- من المؤكد ان هناك تشابها في الخدمات والمنتجات بين مختلف البنوك سواء على المستويين المحلي والاقليمي وحتى العالمي، ولكن القدرة على الابداع والابتكار تختلف من بنك لآخر وبعبارة اخرى ما يمكن ان نطلق عليه «البصمة الخاصة بكل بنك» والتي يستطيع ان يضفيها على ما يقدمه للجمهور من خدمات وما يعرضه من منتجات ومن المؤكد ان المنافسة في النهاية تصب لصالح العميل كونها تؤدي حتما الى تحسين نوعية الخدمات والمنتجات التي يستقبلها السوق.
من هنا يمكنني القول ان بنك بوبيان استطاع خلال الفترة القليلة الماضية ان يثبت اقدامه في عالم المنافسة المصرفية سواء على مستوى خدمات الافراد او الشركات وذلك بما يقدمه البنك لعملائه من خدمات وتسهيلات تعتبر مبتكرة الى حد كبير.

خدمات الافراد

< ماذا عن النقلة النوعية التي احدثتها عودة بنك بوبيان الى اساسيات العمل المصرفي كما سبق وان ذكرتم في اكثر من حوار؟
- من المعروف ان بنك بوبيان بدأ ممارسة انشطته المصرفية رسميا في عام 2005 الا ان البداية الحقيقية للبنك كما يعرفها الجميع بدأت في عام 2009 وتحديدا منذ تغير مجلس الادارة وجاء المجلس الجديد برئاسة ابراهيم القاضي ثم ما شهده بعد ذلك من تحولات بدخول بنك الكويت الوطني مساهما رئيسيا في راس مال البنك ومن ثم اقرار الاستراتيجية الجديدة للبنك للفترة 2014-2010.
وكما سبق واشرنا في اكثر من موضع فان هذه الاستراتيجية والتي وضعتها واحدة من كبريات شركات الاستشارات العالمية قد ارتكزت على عودة البنك مرة اخرى الى اساسيات العمل المصرفي بعد ان قضى سنوات عدة منذ نشأته في التركيز على الاستثمار لاسيما خارج الكويت.
ومع انطلاق ادارة تنفيذية جديدة بقيادة عادل الماجد واستقطاب كوادر جديدة نشطة غالبيتها من العنصر الوطني ذي الخبرة في القطاع المصرفي دارت عجلة الانجاز والتحدي.
ويمكن القول ان البنك قطع شوطا كبيرا في خدمات الافراد حيث استثمرنا بشكل مباشر في الانترنت والتكنولوجيا واجهزة السحب الالي والنظم البنكية واستمر استثمارنا البنك في الافراد عبر جذب طاقات شابة كويتية من ذوي الخبرة وانشانا اكاديمية اتقان داخل البنك بالتعاون مع جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا GUST والتي تعمل على تطوير الموظفين وتدريبهم داخل البنك انطلاقا من شعارنا «نعمل باتقان» والسعي لتقديم خدمة مصرفية بمستوى خمسة نجوم.

خدمات ومنتجات منافسة

< وما الخدمات التي قدمها البنك في عام 2012 ويمكن القول انها جعلته اكثر تنافسية؟
- دعني اقول لك اننا ومنذ عام 2010 وضعنا مجموعة من الاسئلة التي تمحورت في النهاية حول سؤال محدد وهو كيف يمكن لبنك بوبيان ان يتميز في سوق عالي المنافسة كالسوق الكويتي سواء على مستوى الخدمات التقليدية او الاسلامية.
وكانت الاجابة ان التميز ربما يكون مكلفا للبنك في البداية الا انه على المديين المتوسط والطويل يمكن ان يحقق اهدافنا لنكون الخيار المفضل على مستوى مقدمي الخدمات والمنتجات الاسلامية.
من هنا جاء عام 2012 ليتوج حصيلة عمل عامين متواصلين حيث اصبحنا البنك الوحيد المميز في تقديم مجموعة من الخدمات والمنتجات التي لا توجود لدى الاخرين.
فعلى مستوى الحسابات وتحديدا حسابات الراتب اصبح شعارنا الكل رابح مع بوبيان كما اعلنا ان زمن السحوبات قد انتهى مع بوبيان لان الجميع لابد وان يربح عندما يقوم اي عميل بفتح حساب لدينا فانه سيربح فورا جائزة قيمة.
ففي بداية العام اطلقنا حملة «مفتاحك يربحك» والتي تمنح الجميع فرصة الفوز بجوائز قيمة كاطقم الالماس والساعات الفاخرة، وأخيرا اطلقنا حملة «الذهب في كل مكان» والتي تمنح العملاء فرصة ربح من 2.5 جرام وحتى كيلو ذهب عند فتح اي من حسابات بنك بوبيان.
وعلى مستوى البطاقات الائتمانية والتي تعتبر من اسرع المنتجات نموا ويشهد سوقها نمواً متواصلا فان بنك بوبيان اطلق حملة استرجع %5 وهي حملة فريدة من نوعها وتعتبر الوحيدة في الكويت التي تمنح كل العملاء من اصحاب بطاقات الائتمان فرصة استرجاع 5% على كل مشترياتهم سواء خارج او داخل الكويت.
وعلى مستوى التمويل فان البنك يمنح العملاء الذين يقومون بشراء السيارات وتمويلها عن طريق البنك فرصة تاجيل اول قسط حتى 6 اشهر بدون ربح وهي ميزة ينفرد بها البنك.
كما اطلق البنك لاول مرة في الكويت برنامج التمويل الصحي بدون ارباح (%0) والذي يغطي النفقات الطبية والعمليات الجراحية وذلك بالتعاون مع عدد من ارقى واكبر مستشفيات وعيادات القطاع الخاص في الكويت.
والبرنامج متاح للجميع حيث لا يشترط تحويل الراتب الى بنك بوبيان، حيث يتيح للراغبين في الحصول على التمويل المتوافق مع احكام الشريعة الاسلامية تسديد قيمة العلاج بنظام الاقساط بدون ارباح على فترات من سنة الى 3 سنوات مع تأمين الدين مجاناً.
ويمكن الحصول على تمويل بنك بوبيان الصحي من خلال التعاون بين المستشفى والبنك حيث تتسم اجراءات الحصول على التمويل بالسرعة والسهولة في نفس الوقت.
وعندما ننظر الى ما سبق فانك تجد باقة متميزة من الخدمات والمنتجات التي يحصل عليها العميل سواء عند قيامه بفتح حساب او استخدام بطاقات الائتمان او الحصول على تمويل من بنك بوبيان.

المحرك الاساسي

< اذا يمكن القول ان العميل هو محور اهتمامكم وسر نجاح المرحلة الماضية؟
- بدون شك فنحن نضع العميل ضمن اولوياتنا والاستماع الى اراء العملاء من اهم ما نعتمد عليه في التقييم لان ردود افعال العملاء دائما ما تكون المحرك الاساسي لاي عملية تطور تسعى اليها اي مؤسسة.
من هنا وضعنا سياسة واضحة تبحث عن الاجابة عن سؤال واحد ومحدد «ماذا يريد العميل؟ وكانت الاجابة سهلة ولكن بدون شك التنفيذ يعتبر التحدي الاكبر فالعميل يبحث عن السرعة والخدمة المميزة والمنتج الفريد بمزاياه الى جانب الاهتمام لان اهم شيئ ان يحس العميل ان هناك من يهتم به وباحتياجاته ومتطلباته.

خدمات النخبة

< وماذا عن الخدمات المصرفية التي ذكرتم اكثر من مرة انكم سوف تركزون عليها باعتبارها خدمات النخبة؟
- بالنسبة لخدمات العملاء ذوي الدخل المرتفع فقد خصصنا لهم حساب البلاتينيوم، وقد لاحظنا من خلال الدراسات التسويقية التي أجريناها في السوق المحلي ان هناك حاجة ملحة لايجاد باقة من الخدمات النوعية والراقية التي تهتم بهذه الشريحة من العملاء الباحثين عن خدمات مصرفية تلبي احتياجاتهم وتتوافق مع طبيعة أعمالهم وأسلوب حياتهم، ومن هنا جاء اطلاقنا للخدمات البلاتينية المصرفية التي تستهدف هذه الشريحة.
اما بالنسبة لعملاء الخدمات المصرفية الخاصة او عملاء PRIVATE BANKING فقد تم تأسيس الادارة المصرفية الخاصة لنكون بذلك أول بنك محلي يعمل وفق أحكام الشريعة الاسلامية يخصص مبنى خاصا لهذه الشريحة من العملاء المميزين وذلك في اطار منحهم المزيد من الخصوصية التي يسعون اليها دائما الى جانب السرعة في انجاز معاملاتهم كافة وتلبية مختلف احتياجاتهم المالية والاستثمارية باحترافية عالية.

الحصة السوقية

< وكيف ترون حصتكم السوقية بعد هذه التطورات؟
- اذا ما اعتمدنا لغة الارقام والاحصائيات فاننا ننظر الى المستقبل بكل تفاؤل لاننا وخلال فترة وجيزة بقياس الزمن استطعنا ان نقفز بحصتنا السوقية الى نسب نعتبرها جيدة في ظل الظروف التي واجهناها والمنافسة الشديدة في السوق الكويتي خاصة ما يتعلق بالخدمات المالية الاسلامية.
اضف الى ذلك فان هناك مقياساً اخر يتعلق بحصتنا السوقية وبلغة الارقام فان بنك بوبيان استطاع ان يقفز بحصته السوقية من التمويل بصفة عامة من حوالي %2.34 في نهاية عام 2009 الى %4.43 بنهاية النصف الاول من العام الحالي.
وخلال ذات الفترة ارتفع تمويل الافراد من %1.19 الى حوالي %5 حاليا وارتفعت حصتنا من ودائع العملاء من %2.45 الى حوالي %4 حاليا.

عدد الفروع

< هل لديكم اي خطط لافتتاح المزيد من الفروع؟
- بدون شك فان نمو الارباح التشغيلية لاي بنك مرتبط بمدى قدرته على التواصل مع العملاء وبطبيعة الحال فان الفروع لا تزال افضل وسيلة لهذا التواصل، من هنا جاء سعينا الدائم منذ عام 2010 في الحصول على افضل المواقع من اجل المزيد من التوسع الجغرافي ولدينا خطة للوصول مع نهاية العام 2014 الى 30 فرعا حيث ان عدد فروعنا حاليا 21 فرعا.
ويمكن القول ان تحقيق اهداف الاستراتيجية ليس صعبا لانه ومن خلال الجزء المتبقي من العام الحالي وحتى نهاية العام المقبل فان المتوقع افتتاح من 5 الى 6 فروع حيث ان جميعها حاليا تحت الانشاء او الاعداد لاستقبال الجمهور.

البنك الوطني

< كيف ينعكس تأثير البنك الوطني كاكبر المساهمين على اداء بنك بوبيان خلال الفترة المقبلة؟
- الجميع يعرف ان بداية العلاقة بين «الوطني» و«بوبيان» بدات في اغسطس 2009 عندما استحوذ الاول على ما نسبته %47 من اسهم بنك بوبيان ليصبح من كبار المساهمين فيه ومنذ تلك الفترة بدات التحولات التي شهدها بنك بوبيان.
وأخيرا ارتفعت هذه النسبة الى %58 وهو ما سيمكننا من العمل بشكل افضل، كما ان ذلك منحنا طوال الفترة الماضية القدرة على استقطاب أفضل الكوادر المصرفية في السوق الكويتي الى جانب الثقة التي يمنحها وجود بنك كبير له اسمه وراءنا وبعبارة اخرى فان مساهمة الوطني هي من اكبر عوامل الدعم لاستقرار بوبيان.

عمليات التمويل

< من خلال خبرتكم المصرفية..كيف تقيم تعليمات بنك الكويت المركزي ودورها في تنظيم عمليات التمويل بالبنوك؟
- بنك الكويت المركزي بصفته الجهة الرقابية الاولي في الكويت قادر بالفعل على حماية البنوك وقادر عبر تعليماته وتعميماته بتقديم الدعم للبنوك بما يحافظ على قدرتها وعملها المصرفي ومن المؤكد ان البنك المركزي يبني سياساته من خلال سياسة واضحة تهدف الى تحسين وضع البنوك والوضع النقدي في الكويت والسياسة المالية.

خطة التنمية

< ما استعدادات بنك بوبيان للمساهمة في خطة التنمية؟
- البنك يفتح ذراعيه لتمويل مشروعات خطة التنمية والشركات التي تنوي العمل ضمن خطة التنمية لتنفيذ المشروعات المدرجة ضمنها حيث ان مجموعة الخدمات المصرفية للشركات لن تالوا جهدا في دعمها من حيث تقديم افضل الخدمات لها والتسهيلات وقد وضعنا نصب أعيننا أهمية تمويل الشركات التي تنقوم بتنفيذ المشاريع الكبري لما لها من عوائد مزدوجة على البنك والشركة في ان واحد.

اكاديمية اتقان

< ذكرتم خلال الحوار اكاديمية اتقان التابعة للبنك والمختصة بتطوير موارد البنك البشرية، هل لنا بنبذة عنها؟
- تعتبر أكاديمية اتقان التابعة لبنك بوبيان نموذج حديث ومبتكر لتدريب الموارد البشرية الساعية الى تنمية القيادات الكويتية الشابة بالتعاون مع جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا GUST والمعتمدة من جامعة ميسوري والتي تم الاتفاق معها مسبقا لتكون الذراع الأكاديمية الحصرية في الكويت لبنك بوبيان.
وتعد هذه الاكاديمية نقلة نوعية في عالم التدريب والتطوير الاداري والوظيفي ليس على مستوى البنوك المحلية فحسب بل على المستوى الاقليمي أيضاً كونها تنتقل بمفاهيم التدريب والتطوير من شكلها التقليدي المتعارف عليه الى شكل أكثر تطوراً يتمثل بمنح الشهادات العلمية الجامعية المعروفة من بكالوريوس وماجستير بالتعاون مع كبرى الجامعات الأمريكية والعالمية.
وتقدم الأكاديمية فرصاً تدريبية على مدى عام كامل لموظفي البنك في العديد من المجالات والبرامج التدريبية المتخصصة في الادارة المالية وتحليل البيانات المالية وادارة الأعمال ومهارات الاتصال وتطوير الموارد البشرية وبرامج متقدمة ومميزة في خدمة العملاء والاحتراف في مجال البيع للمنتجات المصرفية.
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
تبلغ القيمة الدفترية لسهم " بوبيان" 143 فلس في 2012/6/30
كما يبلغ مضاعف سعر السوق إلى القيمة الدفترية 4.2 مرة وفقا للسعر الحالي (600 فلس)
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
انخفضت قيمة الملكية المعلنة لـ"بنك بوبيان" في شركات مدرجة أخرى بمقدار 0.3 مليون دك بمعدل 22.9% خلال الفترة من 03/31 حتى 2012/08/31 وللتفاصيل على الرابــــــــــــط
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
ضمن صندوق المباني الصناعية الخفيفة وبعائد سنوي %8

«لندن والشرق الأوسط» يستحوذ على عقار بـ4 ملايين استرليني


2012/10/02 08:11 م

التقيم
التقيم الحالي 5/0​
233097_e.png





أعلن «بنك لندن والشرق الأوسط»، من بين كبار مساهميه بنك بوبيان والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الكويتية، أنه استحوذ على أصل عقاري جديد بقيمة أربعة ملايين جنيه استرليني، وذلك ضمن صندوقه المتخصص في «المباني الصناعية الخفيفة» الذي يهدف الى تحقيق عائد سنوي بنسبة %8 بحيث تكون توزيعات الأرباح بشكل ربع سنوي عند استكمال الاستثمار الكامل للصندوق.
ويرفع هذا الاستحواذ الأخير اجمالي قيمة الأصول التي يمتلكها الصندوق الى أكثر من 20 مليون جنيه استرليني (أي ما يعادل 31.8 مليون دولار). ويتكون المبنى الصناعي الخفيف الذي تم الاستحواذ عليه من ست مساحات يتم تأجير كل مساحة منها من قبل شركات عالمية منها مصنع عالمي لمنتجات كهربائية، وشركة دولية في تصنيع الأدوية الطبية، وشركة أخرى مدرجة على مؤشر «فوتسي 250» متخصصة في صناعة معدات المباني.
وقال مدير ادارة الأصول في «بنك لندن والشرق الأوسط»، ديريك ويست: «يزيد هذا الاستحواذ الأخير من تنوع أصول الصندوق جغرافياً. ولا زلنا في البيئة الحالية نرى عدداً من الفرص الممتازة للاستحواذ على أصول ذات جودة عالية التي تمكّننا من تحقيق العائدات التي نهدف لها وأكثر. ونتوقع ان يستمر هذا التوجه المثمر وأن يواصل الصندوق في جذب المستثمرين الذين يبحثون عن عائدات عالية وفرص مدرّة للسيولة النقدية بهدف تنويع محفظتهم العقارية بعيداً عن التركيز في الاستثمارات العقارية في وسط لندن».
وقد حصل صندوق «بنك لندن والشرق الأوسط للمباني الصناعية الخفيفة» أخيرا على تمويل من مؤسسة مالية عالمية بقيمة 3.6 ملايين جنيه استرليني (أي ما يعادل 5.7 ملايين دولار)، حيث يعتبر هذا نجاح جديد في سجل انجازات الصندوق. وسيظل الصندوق متاحاً لمستثمرين جدد حتى فبراير 2013.
 

bader__7

عضو نشط
التسجيل
11 أبريل 2008
المشاركات
3,832
الإقامة
Kuwait
شباب نبي تحليل ومشكورين مقدما...
 
أعلى