بنك بوبيان (بنك بوبيان) ... 6

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
انخفضت قيمة الملكية المعلنة لـ"بنك بوبيان" في شركات مدرجة أخرى بمقدار 0.3 مليون دك بمعدل 22.9% خلال الفترة من 03/31 حتى 2012/08/31 وللتفاصيل على الرابــــــــــــط

 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
يمتلك " بنك بوبيان " 2 شركات تابعة و 4 شركات زميلة في 31/12/2011 وللتفاصيل على الرابــط
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
بنك بوبيان يربح 7.6 مليون دينار في 9 اشهر

نشر بتاريخ السبت, 13 تشرين1/أكتوير 2012 11:10
كتب بواسطة: بيان صحفي

bobyan.bank131011.jpg

بنك بوبيان​
أعلن بنك بوبيان نتائجه المالية حتى نهاية الربع الثالث من 2012 والتي أظهرت تحقيقه لصافي ربح قدره 7.6مليون دينار مقارنة مع 6.9 مليون دينار عن نفس الفترة من العام الماضي وبنسبة نمو بلغت 11%.
وأكد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب عادل عبد الوهاب الماجد أن المؤشرات المالية الإيجابية للبنك للتسعة أشهر الأولى من العام الحالي إنما تعكس استمرارية النجاح الذي يحققه البنك على مختلف المستويات خاصة فيما يتعلق بحصته السوقية وقدرته على المنافسة سواء على مستوى البنوك الإسلامية بصفة خاصة و القطاع المصرفي المحلي بصفة عامة .
وأضاف " نتوقع وبناء على مؤشرات التسعة أشهر الأولى من العام الحالي أن يكون العام 2012 عاما آخرا مميزا في مسيرة البنك الجديدة التي بدأها تحديدا في النصف الثاني من عام 2009، واتخاذه إستراتيجية جديدة تعتمد على العودة وبقوة إلى أساسيات العمل المصرفي ".
ويأتي تحقيق هذه الأرباح في ظل التطورات التي شهدها البنك والتي كان أبرزها دخول بنك الكويت الوطني إلى قائمة كبار المساهمين في عام 2009 ثم ارتفاع حصته إلى أن أصبحت حوالي 58% لينضم بالتالي بنك بوبيان إلى مجموعة الوطني وهو ما يمثل إضافة قوية لمسيرة بوبيان الناجحة.
وأشار الماجد إلي نجاح البنك في تحقيق الكثير من الأهداف الخاصة بإستراتيجيته التي وضعها للفترة من 2010 إلى 2014 والتي تعتمد على العودة بالبنك مرة أخرى إلى الربحية من خلال الاعتماد على الأنشطة المصرفية من الخدمات والمنتجات والحلول التمويلية التي تلبي احتياجات الأفراد والشركات.
وأضاف الماجد أن ما يؤكد ذلك هو ارتفاع حصة البنك السوقية من عمليات التمويل خلال الفترة من ديسمبر 2009 حتى أغسطس 2012 من 2.3% إلى 4.6% بينما ارتفعت حصة البنك السوقية من الودائع من 2.5% إلى 3.9%.
ونوه إلى التغيرات الإدارية التي شهدها البنك مؤخرا والتي أدت إلى تعيين اثنين من الخبرات الشابة المصرفية الكويتية كنائبين للرئيس التنفيذي وهما عبد الله التويجري وعبد السلام الصالح وهو ما سينعكس بصورة واضحة على أداء البنك من خلال تزايد الاعتماد على الموارد البشرية لاسيما الوطنية باعتبارها المحرك الأساسي لأي نجاح مشيرا إلى وصول نسبة العمالة الكويتية في البنك إلى أكثر من 64% والتي تعتبر الأعلى على مستوى قطاع البنوك والقطاع الخاص الكويتي.
من ناحية أخرى تطرق الماجد إلى خطط البنك للانتشار والتوسع في مختلف المناطق منوهاً إلى أن العام المقبل سوف يشهد افتتاح المزيد من الفروع وصولاً لتحقيق أهداف إستراتيجية للبنك بالوصول إلى 30 فرعا على الأقل بحلول نهاية 2014.

مؤشرات ايجابية
واستعرض الماجد عدداً من أهم المؤشرات الإيجابية في النتائج المالية للبنك ومن بينها زيادة صافي إيرادات التمويل لتصل إلى 38 مليون دينار كويتي بنهاية الربع الثالث من عام 2012 مقارنة مع 28 مليون دينار كويتي عن نفس الفترة من عام 2011 وبنسبة نمو قدرها 33بالإضافة إلى زيادة ودائع العملاء حيث بلغت حوالي 1.3 مليار دينار كويتي مقارنة مع حوالي 1.1 مليار دينار كويتي في نفس الفترة من العام السابق بنسبة نمو قدرها 17 %.
كما ارتفع إجمالي أصول البنك في نهاية سبتمبر 2012 حيث بلغ حوالي 1.8 مليار دينار كويتي مقارنة مع 1.5 مليار دينار كويتي بنهاية سبتمبر 2011 وبنسبة نمو قدرها 21 % وارتفع إجمالي قيمة حقوق الملكية في البنك ليصل إلى 253 مليون دينار كويتي مقارنة مع 244مليون دينار كويتي في نفس الفترة من العام السابق والذي ترتب عليه أن بلغ معدل كفاية رأس مال البنك 24% مقابل الحد الأدنى المطلـوب من قبل بنك الكويت المركزي وهو 12%.
وأضاف أن من المؤشرات الإيجابية أيضا ارتفاع محفظة التمويل إلى 1.2 مليار دينار كويتي بنهاية سبتمبر 2012 مقارنة مع 960مليون دينار كويتي وبنسبة نمو 27% إلى جانب الارتفاع المتواصل لقاعدة عملاء البنك.

تقدير اقليمي وعالمي
ونوه الماجد إلى ما حققه البنك خلال العام الحالي من إنجازات مميزة بحصوله على 5 جوائز إقليمية وعالمية وهي جائزة أفضل بنك إسلامي في الكويت لخدمة العملاء للعام الثاني على التوالي من مؤسسة سيرفس هيرو.
إلى جانب جائزة أفضل بنك إسلامي في خدمات بطاقات النخبة الائتمانية من مجلة " بانكر ميدل ايست " وجائزة أفضل بنك إسلامي في الكويت من مؤسسة "وورلد فاينانس" العالمية وجائزة أسرع البنوك المحلية نموا من "ذا بانكر" الشرق الأوسط وجائزة أفضل بنك إسلامي في الكويت من "أربيان بزنس" .
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
عادل الماجد: %6 نمو الإقراض في 2013


2012/11/13 09:23 م
241774_e.png

bullet.png
عادل الماجد



إعداد سمير فؤاد:
توقع رئيس مجلس ادارة بنك بوبيان عادل الماجد تعافي بيئة العمل التشغيلية بالقطاع المصرفي مع نمو سوق الائتمان في 2013.
وقال الماجد لمحطة تلفزيون «بلومبيرغ» ان بنك بوبيان سيركز على خطط النمو داخل الكويت.
وتوقع الماجد ان يحقق الاقراض نموا يتراوح بين %5 - %6 في العام المقبل، مضيفا ان فعالية خفض البنك المركزي لسعر الفائدة يرتبط بمدى وجود متغيرات ايجابية اخرى.
وذكرت (بلومبيرج) ان بنك بوبيان ذكر انه حقق ارباحا بزيادة %11 لتصل الى 7.6 ملايين دينار، عما كان عليه الحال منذ عام. كما حققت اسهم البنك زيادة بنسبة %5 هذا العام بالمقارنة بالتراجع في مؤشر بورصة الكويت والذي بلغ %0.4.
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
تبلغ القيمة الدفترية لسهم "بوبيان" 143 فلس في 2012/9/30
كما يبلغ مضاعف سعر السوق إلى القيمة الدفترية 4.4 مرة وفقا للسعر الحالي (630 فلس)
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
البنوك الإسلامية في الكويت تتجه نحو التخصص


الأربعاء نوفمبر 21 , 2012

boubyan-300x186.jpg
قال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك بوبيان الكويتي ان البنوك الاسلامية هي الأسرع نموا مقارنة بنظيرتها التقليدية وانها تتجه نحو التخصص.
وقال عادل الماجد ان ما نراه هو أن النمو يحدث في البنوك الإسلامية أكثر من البنوك التقليدية.
وأوضح أن نسبة النمو في حجم الائتمان بلغت 13.2% على أساس سنوي لدى البنوك الإسلامية في الكويت في نهاية الربع الثالث من 2012 ليصل إلى 11.1 مليار دينار في حين بلغت نسبة النمو في نظيرتها التقليدية لنفس الفترة 5.6% فقط إلى 18.6 مليار دينار.
وتأسس بنك بوبيان في سنة 2004 ويبلغ رأسماله 175 مليون دينار وهو تابع لبنك الكويت الوطني.
وقال الماجد ان البنوك الإسلامية أصبحت تتجه نحو التخصص “والبنوك الإسلامية الشاملة لم تعد مقبولة الآن، كما أن البنوك المركزية لم تعد تسمح للبنك الإسلامي بممارسة ما يراه من أنشطة كما كان يحدث في الماضي وذلك حفاظا على أموال المساهمين والمودعين.
وأضاف أن المصارف الإسلامية تتجه حاليا للاهتمام “بالعمل المصرفي” على حساب العمل الاستثماري إذ كانت تعتمد في السابق على المرابحة ثم ضمت إليها منتج الإجارة “والآن لا يوجد منتج يمكن أن يأخذه أي عميل من بنك تقليدي ولا يوجد (نظيره) عندنا.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
نك لندن والشرق الأوسط يستحوذ على عقار بـ 4 ملايين جنيه استرليني

أعلن بنك لندن والشرق الأوسط، أكبر بنك إسلامي في أوروبا ويعد من بين كبار مساهميه بنك بوبيان والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الكويتية، أنه استحوذ على أصل عقاري جديد بقيمة أربعة ملايين جنيه إسترليني، وذلك ضمن صندوقه المتخصص في «المباني الصناعية الخفيفة» الذي يهدف إلى تحقيق عائد سنوي بنسبة 8 في المئة بحيث تكون توزيعات الأرباح بشكل ربع سنوي عند استكمال الاستثمار الكامل للصندوق.
ويرفع هذا الاستحواذ الأخير إجمالي قيمة الأصول التي يمتلكها الصندوق إلى أكثر من 20 مليون جنيه إسترليني (أي ما يعادل 31.8 مليون دولار). ويتكون المبنى الصناعي الخفيف الذي تم الاستحواذ عليه من ست مساحات يتم تأجير كل مساحة منها من قبل شركات عالمية منها مصنع عالمي لمنتجات كهربائية، وشركة رائدة دولياً في تصنيع الأدوية الطبية، وشركة أخرى مدرجة على مؤشر «فوتسي 250» متخصصة في صناعة معدات المباني.
وقال مدير إدارة الأصول في «بنك لندن والشرق الأوسط»، ديريك ويست «يزيد هذا الاستحواذ الأخير من تنوع أصول الصندوق جغرافياً. ومازلنا في البيئة الحالية نرى عدداً من الفرص الممتازة للاستحواذ على أصول ذات جودة عالية التي تمكّننا من تحقيق العائدات التي نهدف لها وأكثر. ونتوقع أن يستمر هذا التوجه المثمر وأن يواصل الصندوق في جذب المستثمرين الذين يبحثون عن عائدات عالية وفرص مدرّة للسيولة النقدية بهدف تنويع محفظتهم العقارية بعيداً عن التركيز في الاستثمارات العقارية في وسط لندن».
وحصل صندوق «بنك لندن والشرق الأوسط للمباني الصناعية الخفيفة» أخيراً على تمويل من مؤسسة مالية عالمية بقيمة 3.6 مليون جنيه إسترليني (أي ما يعادل 5.7 مليون دولار)، حيث يعتبر هذا نجاحا جديد في سجل انجازات الصندوق. وسيظل الصندوق متاحاً لمستثمرين جدد حتى فبراير 2013.
وأضاف ديريك «يعزز هذا التمويل الجديد الرفع المالي للصندوق، كما يعزز الفرصة الاستثمارية الجذابة التي يقدمها الى المستثمرين من الأفراد والمؤسسات سواء. ونتوقع بأن يرتفع معيار الرفع المالي للصندوق إلى ما بين 40 و50 في المئة من قيمة الأصول التي يمتلكها والتي سيستحوذ عليها عند استكمال استثمار الصندوق».
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
لندن والشرق الأوسط: تسهيلات تمويلية إسلامية لتطوير مشروع تجاري في بريطانيا

نشر بتاريخ السبت, 22 ديسمبر 2012 16:02
المصدر: بيان صحفي
london-bank.gif

بنك لندن والشرق الأوسط
أعلن بنك لندن والشرق الأوسط، وهو أكبر بنك إسلامي في أوروبا و يضم من كبار مساهميه كل من بنك بوبيان والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الكويتية، أنه قدم تسهيلات تمويلية متوافقة بأحكام الشريعة الإسلامية لصالح بناء مركز "هافرهل ريسرتش بارك" للأبحاث الذي سيستقطب مواقع خاصة للشركات وأخرى للسكن الخاص على مساحة 29.5 هكتار شمال غرب مدنية هافرهل في منطقة سفولك في المملكة المتحدة، حيث من المتوقع أن يوفر هذا المشروع عند استكماله ألفي وظيفة جديدة و450 ألف قدم مربع من المساحات المكتبية والمختبرات المؤجرة، إضافة إلى وحدات سكنية لما يقارب من 350 شخص من منطقة سفولك يعملون في الشركات الناشئة أو المؤسسات العالمية التي ستتمركز هنالك.
وبهذه التسهيلات التمويلية التي تبلغ قيمتها أربعة ملايين جنيه إسترليني، يصل إجمالي التسهيلات المتوافقة بأحكام الشريعة الإسلامية التي وفرها بنك لندن والشرق الأوسط منذ عام 2007 لقطاع التطوير العقاري إلى أكثر من 500 مليون جنيه إسترليني.
ويقدم بنك لندن والشرق الأوسط التسهيلات لمشروع "هافرهل ريسرتش بارك" بالمشاركة مع مؤسسة "نيو أنجليا لوكال إنتربرايس بارتنرشب" و"جريتر كامبريدج جريتر بيتربرو لوكال إنتربرايس بارتنرشب"، مع ضمان عرض التمويل من قبل "كاريسبروك إنفستمنتس وسانت إيدموندسبري بورو كونسل".
وكانت أول تسهيلات وفرها البنك بالتعاون مع مؤسسة من " لوكال إنتربرايس بارتنرشبز" لصالح مشروع تطويري في صندوق "جرويينج بليسز فند" (Growing Places Fund) ذو رأسمال يبلغ 770 مليون جنيه إسترليني.
وقالت مدير التمويل العقاري في بنك لندن والشرق الأوسط آليس مايرز: "مع استمرار الصعوبات في تقديم تسهيلات تمويلية تقليدية إضافة إلى الضغوط على الموازنة الحكومية، أصبح من المهم جداً للتسهيلات التمويلية البديلة مثل التي يقدمها بنك لندن والشرق الأوسط أن تسد الفجوة وضمان حصول مؤسسات الـ"لوكال إنتربرايس بارتنرشب" على الدعم المالي اللازم لها لاستكمال أعمال مشروعات التنموية الحيوية. ويعتبر تمويل المشروعات مثل تطوير هافرهل أحد مشروعات النمو طويلة الأجل التي من شأنها المساهمة في نمو الاقتصادي الفعلي."
ومن ناحيته قال وزير الحكومة المحلية والمجتمعات إريك بيكلز: "يدعم صندوق Growing Places Fund برأسمال 770 مليون جنيه إسترليني التنيمة المحلية التي نحتاج إليها وذلك من خلال تطوير البنية التحتية وبناء المنازل، وهو ما تقوم به كل من "نيو أنجليا لوكال إنتربرايس بارتنرشب" و"جريتر كمبردج جريتر بيتربرو لوكال إنتربرايس بارتنرشب"، التي أصبحت أحد رواد الأعمال المحلية المدنية، حيث سيتم استثمار التسهيلات بنك لندن والشرق الأوسط في توفير وظائف ومنازل ومرافق ترفيهية في مدينة هافرهل."
وأضاف رئيس "كاريسبروك إنفستمنتس" نك رامسي: "بفضل التسهيلات التمويلية التي يوفرها بنك لندن والشرق الأوسط، بدأ العمل في المشروع مع مؤسسة بريهني التي تم تعيينها كمقاول المشروع. إن هذه هي المرة الأولى التي نقترض منها من بنك إسلامي، ويسعدنا تكرار التجربة مرة أخرى. نتوقع أن يتم الانتهاء من المشروع في أبريل 2013، ليعد عنصراً أساسياً من عناصر النمو الاقتصادي في هافرهل والمناطق المحيطة."
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
معلومات وتحليلات عن سهم بنك بوبيان " بنك بوبيان " وفقاً لآخر البيانات المالية المتوفرة على الرابط
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
نائب الرئيس التنفيذي لـ "بنك بوبيان": 2013 سيكون أكثر تميزاً في توسع البنك جغرافياً
2695094.jpg

بمناسبة بدء التشغيل الأولي لفرع البنك في منطقة كيفان
أعلن بنك بوبيان عن بدء التشغيل الأولي لفرعه في منطقة كيفان وذلك في إطار خطط البنك للتوسع والانتشار في مختلف مناطق الكويت لاسيما السكنية منها ليكون دائما الأقرب لعملائه على أن يتم افتتاح الفرع رسميا بحضور كبار الشخصيات والمسئولين خلال الاسابيع المقبلة.
وقال "عبدالله النجران التويجري"، نائب الرئيس التنفيذي في البنك، أن فرع كيفان يعتبر باكورة الفروع التى سيتم افتتاحها خلال العام الحالي و التي تأتي ضمن الخطة الخمسية التي وضعها البنك للفترة من 2010 الى 2014 و التي تهدف الى التوسع في مختلف مناطق الكويت الرئيسية واهمها المناطق السكنية للوصول الى 35 فرعاً خلال هذه الفترة.
وأوضح أن الفرع المخصص لخدمة عملاء البنك في منطقة كيفان والمناطق المجاورة سيعمل على تقديم اعلى و أفضل مستويات الخدمة من خلال فريق العمل المدرب والذي يمتلك الخبرة اللازمة للتعامل وتقديم المشورة لمختلف الشرائح في المجتمع انطلاقا من شعار البنك "نعمل بإتقان" .
وذكر أن الفرع يتميز بمساحته الواسعة حيث تم تزويده بأحدث التقنيات والخدمات التي تمنح العملاء المزيد من الراحة والخصوصية حيث تتوافر في الفرع مختلف الخدمات والمنتجات التي تهم مختلف الشرائح.
ومن الجدير بالذكر أن الفرع يخدم شريحتي الرجال والسيدات عن طريق تخصيص فرعين منفصلين، حيث يقدم فرع السيدات أحدث خدمات ومنتجات وعروض البنك في جو يتسم بالتميز والخصوصية التامة.
وقد تم تخصيص مكاتب خاصة في الفرع لعملاء حساب البلاتينيوم والذي يمنح عملاؤه مجموعة من المزايا من بينها وجود مسئول حسابات شخصي لخدمة العميل والحصول على بطاقات بلاتينيوم المميزة سواء بطاقة السحب الآلي أو بطاقة فيزا بلاتينيوم الائتمانية بحد ائتماني تنافسي معفاة من رسوم الإصدار للعام الأول وبطاقة برايورتي باس التي تؤهل حاملها الدخول لأكثر من 600 قاعة كبار الزوار في مطارات العالم.
ويقدم بنك بوبيان مجموعة مميزة و متنوعة من حسابات الراتب التي تلائم الاحتياجات المتعددة لمختلف شرائح العملاء و هي باقة "ويّاك" التي تخدم الموظفين ذوي الخبرة من أصحاب الأسر حيث يهتم حساب ويّاك بالعملاء كما يحبون أن يهتموا بعائلاتهم من خلال تقديم مميزات ومكافآت تتجاوز قيمتها الـ 1000 دينار و التي تشمل خصومات خاصة على تأمين السيارات من بوبيان للتأمين التكافلي ومنح بطاقات فيزا بوبيان الائتمانية دون أي رسوم للسنة الأولى.
بالإضافة إلى باقة "أنتِ" المقدمة خصيصاً للسيدات حيث يتم تقديم خدمات و مزايا تناسب اهتماماتهم المختلفة و تلاقي اعجابهم وذلك بباقة تتجاوز قيمتها الـ 1000 د.ك. وتتمتع باقات الراتب بمجموعة فريدة من المزايا من أهمها خدمة المساعدة الشخصية المحلية و خدمة ايقاف السيارات المجانية في العديد من المطاعم و المجمعات و المواقع الحيوية إضافة إلى العديد من الخصومات و العروض مع كبرى الشركات و المحلات.
وإضافة إلى الخدمات و العروض السابقة فان البنك يمنح العملاء تمويلاً شخصياً يصل لغاية 000,70 دينار و بفترة سداد تصل إلى 15 سنة إضافة إلى مزايا التمويل الأخرى القيمة مع مرونة الأقساط الشهرية التي يمكن أن تبدأ من 100 دينار اضافة الى تقديم تأمين دين مجاني يشمل اجمالي قيمة التمويل.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
البنك أوصى بتوزيع 5% أسهم منحة لأول مرة منذ 2007
«بوبيان» يرفع أرباح 2012 بـ 25% إلى 10 ملايين دينار
الثلاثاء 22 يناير 2013 الأنباء



355629-1p39.jpg

عادل الماجد

  • الماجد: العودة لتوزيع الأرباح دليل على نجاح إستراتيجية التحول التي بدأها البنك قبل 3 سنوات
  • ارتفاع إجمالي أصول البنك إلى 1.9 مليار دينار وإجمالي قيمة حقوق الملكية إلى 254 مليون دينار
أعلن بنك بوبيان عن تحقيق صافي ربح خلال عام 2012 قدره 10 ملايين دينار بزيادة 25% عن عام 2011 بربحية سهم بلغت 5.75 فلوس في الوقت الذي أوصى فيه مجلس الإدارة بتوزيع 5% أسهم منحة وذلك للمرة الأولى منذ عام 2007 وهو آخر عام قام فيه البنك بتوزيع أرباح.
وأوضح رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب عادل عبد الوهاب الماجد قائلا: «ان ما تحقق في عام 2012 يمثل انجازا جديدا للبنك فمن ناحية استمرت ربحية البنك في النمو منذ عام 2010 ومن ناحية أخرى فإن عام 2012 شهد عودة البنك مرة أخرى إلى توزيع الأرباح على مساهميه». وأضاف الماجد بالقول: «تمثل عودتنا إلى توزيع الأرباح أفضل الأخبار التي يمكن أن نعلنها لمساهمينا الذين ساندونا خلال مرحلة إعادة البناء التي انطلقت قبل ثلاثة أعوام وأثمرت بدعمهم الكثير من الانجازات وحققت العديد من الأهداف التوسعية على مستوى السوق المحلى بشكل عام والخدمات المصرفية الإسلامية بشكل خاص».
وأشار الماجد إلى أن بنك بوبيان استطاع وخلال فترة وجيزة وتحديدا منذ التغيرات الإستراتيجية التي شهدها في عام 2009 وأبرزها دخول بنك الكويت الوطني إلى قائمة كبار ملاك البنك من إثبات قدرته على المنافسة في سوق الخدمات والمنتجات الإسلامية والتي شهدت ولاتزال نموا متواصلا في مدى إقبال العملاء عليها. وأشار إلى نجاح البنك في تحقيق الكثير من الأهداف الخاصة بإستراتيجيته التي وضعها للفترة من 2010 إلى 2014 والتي تعتمد على توسيع قاعدة الأعمال والاعتماد على الأنشطة المصرفية بما تشملها من خدمات ومنتجات وحلول تمويلية تلبي كل احتياجات الأفراد والشركات مع التأكد من المحافظة على جودة الأصول وفاعلية سياسة إدارة المخاطر الائتمانية ومواصلة السياسة المتحفظة في بناء المخصصات، وأضاف الماجد أن ما يؤكد ذلك هو ارتفاع حصة البنك السوقية من عمليات التمويل في السوق المحلي إلى 4.7% كما في نهاية نوفمبر 2012 مقارنة بـ2.3% نهاية ديسمبر 2009.
واستعرض الماجد عددا من أهم المؤشرات الإيجابية في النتائج المالية للبنك ومن بينها زيادة صافي إيرادات التمويل لتصل إلى حوالي 53 مليون دينار مقارنة بـ 40 مليون دينار لعام 2011 وبنسبة نمو قدرها 33%، بالإضافة إلى زيادة ودائع العملاء إلى حوالي 1.4 مليار دينار مقارنة بـ 1.2 مليار دينار بنسبة نمو قدرها 16%.
وأشار الى ارتفاع إجمالي أصول البنك في نهاية ديسمبر 2012 إلى 1.9 مليار دينار مقارنة بـ 1.5 مليار دينار وبنسبة نمو قدرها 22%، كما ارتفع إجمالي قيمة حقوق الملكية في البنك ليصل إلى 254 مليون دينار مقارنة بـ 244 مليون دينار والذي ترتب عليه أن بلغ معدل كفاية رأسمال البنك 24.4% مقابل الحد الأدنى المطلوب من قبل بنك الكويت المركزي وهو 12%.
وأضاف الماجد أن من المؤشرات الإيجابية أيضا ارتفاع محفظة التمويل إلى1.27 مليار دينار بنهاية ديسمبر 2012 مقارنة بـ 1.03 مليار دينار وبنسبة نمو 23% إلى جانب الارتفاع المتواصل لقاعدة عملاء البنك.
من ناحية أخرى، أكد الماجد أن بنك بوبيان مستمر في تنفيذ إستراتيجيته الخمسية (2010 – 2014) والتي مضى منها حوالي 3 سنوات والتي تعتمد على التوسع في السوق المحلي من خلال الخدمات والمنتجات الموجهة للأفراد والشركات، وخلال العامين المقبلين فإنه بمشيئة الله مستمر في تنفيذ هذه الاستراتيجية إلى جانب اعتماد الإستراتيجية الجديدة والتي سيتم تنفيذها خلال الفترة 2015 – 2020 والتي أطلق عليها اسم إستراتيجية 2020. وأعرب عن رضاه عما تحقق من أرباح خلال الفترة الماضية إذا ما وضعنا في الاعتبار أن البنك في عام 2009 كان ضمن قائمة البنوك الكويتية الخاسرة ومن ثم فإن تحوله منذ عام 2010 إلى الربحية يمثل انجازا مهما.
ولفت الماجد إلى ما حققه البنك خلال العام الحالي من إنجازات مميزة بحصوله على 5 جوائز إقليمية وعالمية وهي جائزة أفضل بنك إسلامي في الكويت لخدمة العملاء للعام الثاني على التوالي من مؤسسة سيرفس هيرو، إلى جانب جائزة أفضل بنك إسلامي في خدمات بطاقات النخبة الائتمانية من مجلة «بانكر ميدل ايست» وجائزة أفضل بنك إسلامي في الكويت من مؤسسة «وورلد فاينانس» العالمية وجائزة أسرع البنوك المحلية نموا من «ذابانكر» الشرق الأوسط وجائزة أفضل بنك إسلامي في الكويت من «أربيان بزنس».
355629-39.jpg
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
بوبيان يستهدف الاستحواذ على 8% من السوق المصرفي الاسلامي الكويتي بحلول 2015
بنك بوبيان الذي أعلن توزيع 5% أرباحا نقدية لعشرة ملايين دينار صافي الربح لعام 2012 ولأول مرة منذ نهاية عام 2007يدخل مرحلة جديدة.


فالبنك المؤسس عام 2004 برأس مال بلغ 174 مليون دينار، أبدى في بداية عمله بعضا من التقدم ووزع أرباحا عشرة في المائة لعشرة ملايين أرباحا في العام 2007.
لكن البنك الذي ساهمت فيه شركة دار الاستثمار بـ 20 في المائة -والتي رهنتها لدى البنك التجاري نظير قروض وهو الأمر المعروض حتى الآن على القضاء بعد أن استدخلها التجاري نظير مديونية الدار- دخل في متاهة الأزمة المالية التي خفضت أرباحه إلى 1.8 مليون دينار في نهاية عام 2008 بانخفاض 90% عن العام السابق وهو ما حدا بالسهم للرحيل عن سنة 2008 بـ 395 فلسا مقابل 680 فلسا في نهاية 2007.
لكن العام الفيصل في عمر البنك هو العام 2009، حينما رأي البنك الوطني أن الأزمة المالية ربما تهدي إليه فرصة فتح نافذة إسلامية خاصة وأن سوق الخدمات المصرفية الاسلامية ينمو بشكل أسرع وتيرة من التقليدي، فزاد حصته في بوبيان إلى 58% وبقت حصة العشرين في المائة المتنازع عليها بين الدار والبنك التجاري كما هي.
وبهذا، دخل “الوطني” أحد أكبر البنوك التقليدية في المنطقة إلى سوق المصرفية الإسلامية وهو البنك الكبير الذي يمتلك سيولة وأصولا وخبرات كبيرة تمكنه من أن ينافس أكبر البنوك الاسلامية في المنطقة وهو بيت التمويل الكويتي، لذا فقد تم تنظيف ميزانيات البنك من المتعثرات في 2009 فتكبد 51 مليون خسائر تحولت إلى أرباح في العام 2010 بستة ملايين ثم إلى عشرة ملايين في العام 2012.
وقد غادر السهم عام 2012 بـ 640 فلسا في البورصة الكويتية، ويستهدف بنك بوبيان أن يستحوذ على 8% من السوق الكويتي بحلول 2015، بينما يتوقع له الخبراء حصة أكبر خاصة وأنه بالفعل حقق 5% في بداية 2013.
ولن تقتصر المنافسة على السوق الكويتي بل سينطلق بنك بوبيان ومن ورائة الوطني بالطبع إلى أن يكون الممثل الاسلامي للبنك الوطني في المنطقة والعالم بحلول 2020.

 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
“بوبيان” يحضّر للامتداد خارج أسواق الكويت
اعلن بنك بوبيان عن ارباح صافية بقيمة 10 مليون دينار كويتي بنسبة نمو 25% عن العام الماضي، وقال الرئيس التنفيذي لبنك بوبيان عادل الماجد أن البنك تمكن في العام الماضي من تحقيق الاستقرار من خلال الارباح التي حققها بعد الخسائر، مؤكّدا ان البنك سيركز على جميع الخدمات المصرفية والمتمثلة بالتمويل وتقليص المحفظة الاستثمارية له.


كما أكد الماجد أن البنك حقق ارباحا تشغيلية بقيمة 30 مليون دينار خلال عام 2012 وجنب مخصصات بقيمة 20 مليون دينار.
وأضاف أن نسبة القروض المتعثرة لا تتجاوز 1.9% من إجمالي محفظة القروض.
هذا وصرح في لقاء خاص مع CNBC ان حصة البنك الحالية في سوق الكويت تبلغ 5% مضيفاً ان البنك بدء التحضير لاستراتيجية جديدة حتى عام 2020 نهدف من خلالها الامتداد الى أسواق خارج الكويت.
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
معلومات وتحليلات عن سهم بنك بوبيان " بنك بوبيان " وفقاً لآخر البيانات المالية المتوفرة على الرابط


 
أعلى