مصــــــادر الأخبـــــار تأتيكــــم مــــن أبـــو المصــــادر ..... 6

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173

83% من الشركات الكويتية لم تعلن نتائجها حتى الآن


الكويت: رغم اقتراب المهلة القانونية لاعلان نتائج الشركات المدرجة في بورصة الكويت للأوراق المالية من نهايتها في 15 نوفمبر الجارى وفي سابقة هي الأولى منذ بدايات الأزمة، ذكرت مصادر إعلامية أن نسبة 83% من الشركات المدرجة لم تعلن بياناتها الفصلية حتى الآن.

وووفقا لما أوردته صحيفة "القبس" الكويتية بلغ عدد الشركات والبنوك التي اعلنت بياناتها حتى الآن 34 فقط، أي ما نسبته 17% فقط من أصل 196 شركة محلية مدرجة، ما يعني ان 179 شركة بينها بنوك وشركات قيادية كبرى تمثل وزنا في الميزان بالنسبة للسوق وتؤثر في اتجاهه لم تعلن بيلناتها حتى الآن.

إلى ذلك، اشارت مصادر متابعة لـ"القبس" أن عددا محدودا جدا من الشركات الاستثمارية المدرجة قدمت بياناتها الى البنك المركزي، ما يفتح الطريق امام احتمالات توقيف جماعية لاسهم الشركات المالية عن التداول حتى تحصل بياناتها على موافقات البنك المركزي ثم الافصاح عنها.

أما بالنسبة لباقي الشركات في القطاعات الاخرى، فتشير المصادر الى ان اغلب الشركات بياناتها معروفة ومنتهية من جانب مدققي الحسابات، الا ان هناك اعتبارات تدعو الى تأخيرها من اهمها:

عدد كبير من الشركات بياناتها غير جيدة وبالتالي يتم التعمد بتأجيل اعلانها الى اللحظات الاخيرة من المهلة لتكون ذات اثر سلبي معتدل وسط زحمة الاعلانات المماثلة.

واكد مصادر متابعة ان الشركات الكويتية هي الابطأ خليجيا في الافصاح عن البيانات الفصلية وفي ذلك مؤشر الى مدى الخراب الحاصل في نتائج الشركات الكويتية قياسا بنظيرتها الخليجية لاسيما في قطاع شركات الاستثمار.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
يوم دام في البورصات العربية والسعودية تنجو من مصيدة التراجع

محيط

سجلت الأسواق العربية بنهاية جلسة تعاملات اليوم الأحد تراجعات جماعية متأثرة بالانخفاضات التي شهدتها أسواق المال العالمية فضلا عن هبوط أسعار النفط حيث جاء سوق دبي المالي على رأس المتراجعين بنسبة 5.5%

فيما تمكنت البورصة السعودية من النجاة من مصيدة التراجع مسجلة ارتفاعا طفيفا بلغت نسبته 0.71%.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173

فك ارتباط النفط السعودي بخام غرب تكساس


الرياض:

صرحت مصادر إعلامية أن شركة "أرامكو" السعودية ستبدأ قريبا استخدام مؤشر أسعار خامات نفوط متعددة من خليج المكسيك لتسعير النفط السعودي المصدر لأمريكا بدلا من مؤشر أسعار خام غرب تكساس الصادر عن بورصة نايمكس، والمؤشر الثاني استخدمته "أرامكو" على مدى 15 عاما لبيع نفطها في السوق الأمريكية.

وحسب المصادر التى أوردتها صحيفة "الاقتصادية" الإلكترونية، فإن تعديل المؤشر يأتي في ظل وجود مؤثرات تحرك سعر "خام تكساس" ليست لها علاقة بالسوق العالمية، كونه منعزلا عن العالم بوجوده في وسط القارة الأمريكية.

وأكدت المصادر المطلعة تقريرا صدر عن شركة تريس داتا إنترناشونال قالت فيه إن "أرامكو" السعودية ستبدأ في استخدام مؤشر آرجوس لقياس متوسط أسعار خامات نفط خليج المكسيك بديلا عن مؤشر أسعار خام تكساس الصادر عن بورصة نايمكس.

ووفقا للصحيفة فمن المنتظر أن تبدأ "أرامكو" إدخال مؤشر آرجوس في حساب آليات تسعير النفط بشكل شهري لعملائها في الولايات المتحدة اعتبارا من يناير المقبل، وتأتي هذه الخطوة بعد تباين أسعار مؤشر خام تكساس مع متوسط أسعار خام نفوط خليج المكسيك، ما أدى الى تذبذبات في طريقة احتساب أسعار الخام المصدر إلى الولايات المتحدة.

 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
74 شركة أعلنت إفلاسها فى مصر خلال 8 شهور



كشفت نشرة المؤشرات الاقتصادية والاجتماعية لجمهورية مصر العربية أكتوبر 2009 عن تراجع عدد الشركات الاستثمارية التي تم تأسيسها أو قيدها في البلاد خلال الـ9 أشهر الأولى من العام الجاري 2009 إلى 4681 شركة مقارنة بـ 5502 شركة تم تأسيسها خلال نفس القترة من العام الماضي 2008، بنسبة تراجع بلغت 14.9%.

وذكرت النشرة الصادرة عن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء والتي حصلت شبكة الإعلام العربية "محيط" على نسخة منها أن رأس المال المصدر لشركات الأموال التي تم تأسيسها بلغ 10.5 مليارات جنيه مقارنة بـ 15.3 مليار جنيه كرأس مال مصدر للشركات المؤسسة خلال نفس الفترة من العام الماضي ،بنسبة تراجع 31.4%.

ونقلت النشرة عن بيانات الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة أن عدد شركات الأشخاص التي تم قيدها في السجل التجاري خلال الفترة المذكورة بلغ 10113 شركة مقابل 11573 شركة خلال نفس الفترة من العام الماضي ، بنسبة انخفاض 12.6%.

وبلغ رأس المال المصدر لشركات الأشخاص التي تم قيدها خلال الفترة المذكورة 1910.6 مليون جنيه مقابل 2154.1 مليون جنيه للشركات المقيدة خلال نفس الفترة من العام الماضي بنسبة انخفاض بلغت 11.3%، وفقا لما نصت عليه بيانات السجل التجاري.

وعلى صعيد متصل بلغ عدد الشركات التي أشهرت إفلاسها خلال الفترة من يناير حتى أغسطس 2009 حوالي 74 شركة مقارنة 76 شركة أعلنت إفلاسها خلال الفترة نفسها من العام الماضي، وفقا للبيانات التي نقلتها النشرة عن وزارة العدل المصرية
.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
85% من الحسابات المقيدة فى السوق الكويتية غير نشطة


الكويت: ذكرت احصاءات كويتية أن عدد الحسابات المفتوحة لمتعاملين في سوق الكويت للأوراق المالية محليين وأجانب بلغت نحو 230 ألف حساب، النشط منها يصل فقط الى نحو 34 ألف حساب تتم من خلالها تعاملات فعلية على مدار الأشهر الستة الأخيرة كاملة، بما يعادل فقط 15% من اجمالي الحسابات، في حين أن نحو 196 ألف حساب بما يعادل 85% من اجمالي الحسابات، ظلت خاملة على مدار الأشهر الطويلة الماضية.

وتشير الاحصائية التى أوردتها صحيفة "القبس" الكويتية الى أن قيمة أموال المستثمرين الأجانب، أفراد ومؤسسات، في الشركات المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية بلغت نحو مليار دولار قبل اندلاع الأزمة المالية الحالية، وهي تراجعت بنحو 60% خلال أشهر الأزمة الماضية لتصل الى نحو 400 مليون دولار.

وتشير الاحصائية الى أن معظم الاستثمارات الأجنبية في البورصة الكويتية تتم عبر مؤسستين كبيرتين احداهما محلية والأخرى أجنبية وهما بنك الكويت الوطني، وبنك اتش اس بي سي، تستثمران في شركات كويتية لمصلحة عملاء أجانب من خلال محافظ مالية، لافتة الى أنه لم يُلحظ اقفال كبير لتلك المحافظ، حيث لا تزال غالبية هذه الحسابات قائمة، وإن كانت قيمة هذه الاستثمارات قد تراجعت مع تراجع قيم الأصول في السوق
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
المحكمة المستعجلة تنظر 16 الجاري وقف فحص "زين" النافي للجهالة

في قضية رفعها مساهم بدعوى حماية حقوق المساهمين


وطالب المواطن في دعواه امام المحكمتين التي ضمنها مقاضاة وكيل وزارة التجارة والصناعة بصفته بوقف تنفيذ وبصورة عاجلة ابطال قرار "زين" الذي سمحت بموجبه "زين" كما جاء في الدعوى لجهات اجنبية بإجراء اعمال فحص نافي للجهالة عبر شركات اجنبية.
وبرر المواطن دعوييه ضد "زين" أن رفع مواطن كويتي قضيتين ضد شركة الاتصالات المتنقلة "زين" احداهما امام المحكمة الكلية الكائن مقرها بقصر العدل والاخرى امام المحكمة المستعجلة.
اعمال واجراءات الفحص النافي للجهالة من شأنها ان تعرض حقوق ومساهمي "زين" للضرر جراء انكشاف اسرارها ووثائقها ودفاترها وعقودها امام مستثمرين اجانب ما يلحق اضرارا بالغة بالمساهمين وحقوقهم دون وجود مسوغ قانوني لذلك.
ووفقا للمحامي فلاح الحجرف الذي يتولى الدعوى في المحكمتين فإن موكله استند في رفع القضية الى انه مساهم في "زين" وانه سيتضرر من اجراء الفحص النافي للجهالة عليها.
وحددت المحكمة المستعجلة امس 16 الجاري موعدا لنظر هذه الدعوى التي تطالب بوقف تنفيذ قرار "زين" والقاضي بالموافقة على قيام شركة "فافاسي" الاجنبية او من ينوب عنها في اجراء الفحص النافي للجهالة على اوراق ودفاتر وعقود وبيانات وحسابات الشركة لحين صدور الحكم في الدعوى الموضوعية المنظورة امام دائرة تجاري كلي مدني حكومة 15 نوفمبر الجاري للفصل في بطلان القرار.
وجاء في دعوى الحجرف انه بتاريخ 12 سبتمبر الماضي نشرت الصحف المحلية خبرا عن قيام شركة كويتية ذات مسؤولية محدودة تدعى "شركة الخير الوطنية" بتوقيع اتفاق مع شركة اجنبية تدعى "فافاسي" وذلك بهدف ترتيب بيع ما نسبته 46 في المئة من اسهم شركة الاتصالات المتنقلة "زين" بسعر دينارين للسهم لمجموعة من الشركات الهندية والماليزية وذلك على الرغم من ان الملكية الرسمية المعلنة من قبل ادارة سوق الكويت للأوراق المالية لشركة "الخير الوطنية" في اسهم شركة الاتصالات المتنقلة "زين" تقل كثيرا عن 46 في المئة من اسهم الشركة.
واضاف اخيرا نشرت الصحف المحلية ان الشركة الاجنبية المذكورة ستقوم بإجراء ما يعرف "بالفحص النافي للجهالة" وهو الفحص الذي يتم من اجل التحري والتأكد من سلامة وضع الشركة المراد بيع اسهمها, ومعرفة السعر المناسب لشراء الاسهم وهو الامر الذي يتطلب الاطلاع على جميع اوراق وسجلات ودفاتر وعقود وبيانات شركة الاتصالات المتنقلة "زين" السرية منها والمعلنة, ويتم ذلك من خلال تقديم الشركة جميع البيانات والمعلومات ووضعها امام المستثمرين المزعومين.
وقال انه وعلى الرغم من عدم الافصاح عن طبيعة العقد المبرم بين شركة الخير الوطنية ذات الجنسية الكويتية وشركة "فافاسي" الاجنبية, وعما اذا كان عقد بيع ابتدائي ام انه وعد بالبيع ووعد بالشراء, ام انه عقد وساطة تقوم شركة "فافاسي" بموجبه بالبحث عن مشتر للأسهم التي تملكها شركة "الخير الوطنية", الا ان شركة كويتية اخرى تدعى "شركة الاستثمارات الوطنية" اعلنت بتاريخ 16 سبتمبر 2009 في الصحف المحلية انها تقوم بالنيابة عن شركة الخير الوطنية بعملية تكوين تجمع من قبل من يرغب من المساهمين في شركة الاتصالات المتنقلة "زين" في بيع اسهمه للشركات الاجنبية بسعر دينارين للسهم وذلك وفق شروط انفردت بوضعها وردت في الاعلان ذاته.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
تضاؤل دور المحفظة المليارية... والبيع العشوائي وأجواء التشاؤم تسيطر على السوق
سوق الكويت يترنح على وقع التراجع الخليجي والعالمي

تضاؤل دور المحفظة المليارية... والبيع العشوائي وأجواء التشاؤم تسيطر على السوق
استمرالتراجع الحاد لسوق الكويت للاوراق المالية خلال جلسة الامس ليفقد المؤشر 121 نقطة ليغلق عند مستوى 7225 ن...



----------------------------------------------------------------------

آراء المحللين في أداء السوق أمس

غياب الصناديق والمحافظ والمحفزات يدفع السوق نحو 6700 نقطة
الشريعان: إفلاس بعض الشركات أفضل من استمرار تداولها لتأثيرها السلبي ...

---------------------------------------------------------------------------
تحويل الشركات الورقية إلى السوق الموازي عقاب لها
الصقر: ضغوط متعمدة من بعض المجاميع الاستثمارية لمنع إقرار هيئة سوق المال

تحويل الشركات الورقية إلى السوق الموازي عقاب لها

قال المحلل المالي فهد الصقر: إن تراجع السوق الحاد أمس يعود إلى استمرار بعض المجاميع الاستثمارية في الضغط على السوق من أجل ايصال رساله...



--------------------------------------------------------------------------
نصح المستثمرين باقتناص الفرص والاستنادة من انخفاض الأسعار
45 شركة محلية وعالمية من 17 دولة تعرض 100 مشروع في معرض الكويت 9 الجاري

نصح المستثمرين باقتناص الفرص والاستنادة من انخفاض الأسعار

أعلنت مجموعة توب اكسبو لتنظيم المعارض والمؤتمرات عن اكتمال استعدادتها لانطلاقة فعاليات معرض الكويت الدولي للعقار

 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
عناوين رئيسيه من جريدة الرؤيه

المحافظ: الأزمة المالية العالمية فرضت مراجعة واسعــــــة في دوائر صنع القرارات السياسية والاقتصادية

بحضور رئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي، ورعاية وحضور رئيس سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الاحمد الجابر الصباح، افتتحت أمس أعمال ملتقى الكويت المالي الذي يشارك فيه نخبة من القيادات المالية من وزراء، ومحافظي البنوك المركزية ومؤسسات النقد، ورؤساء مجالس الادارة والرؤساء التنفيذيين في البنوك والمؤسسات المالية الاخرى المحلية والعربية والخارجية، وممثلي الهيئات الاقتصادية والمالية الاقليمية والدولية. وقيادات متميزة في العمل المصرفي والمالي وخبراء في شؤون المال والاقتصاد.
---------------------------------------------------------------------------------------

جاكلين رعد: «أمين للعلاقات الدولية» تقدم باقة من أكثر الوسائل الاتصالية تطوراً للمساهمة في تحسين مخرجات الربع الأخير من 2009

في غمرة الأحداث السياسية والاقتصادية المتلاحقة، وتبعا لحرص كل الأجهزة المؤسساتية من شركات وأفراد للحصول على نتائج مرضية للعام الحالي في ربعه السنوي الأخير، تزايدت الحاجة الى أدوات ووسائل فاعلة تساهم في تحقيق أهدافها وتدعم خططها التسويقية، ما يعني تحديد تلك الأدوات بما يتناسب مع متطلبات المرحلة ووضعها ضمن الخطط التشغيلية لحصد أفضل النتائج في مدة زمنية محدودة. لذا، كان لابد من طرف مختص يعنى بتقديم أفضل الوسائل وأكثرها فاعلية، واستخدام أدوات قادرة على التأثير المطلوب،

-------------------------------------------------------------------------------------

وثاق« تطرح وثيقة »التأمين الذهبي« للمساعدة في السفر
السني»: التأمين الإجباري على السيارات في الكويت يتسبب في المزيد من الخسائر

أعلن مدير دائرة السيارات في شركة «وثاق» للتأمين التكافلي وليد صالح السني عن طرح وثيقة المساعدة في السفر «التأمين الذهبي» والتي تقدم كل التغطيات الجديدة والمتميزة لعملاء الشركة وتعمل تلك الوثيقة طبقاً لأحكام الشريعة الإسلامية. وقال السني إن طرح وثيقة المساعدة في السفر «التأمين الذهبي» جاء ضمن إستراتيجية الشركة في تقديم أفضل وأحدث الخدمات التأمينية المتطورة لعملائها في قطاع السيارات وباقي القطاعات الأخرى، وحيث تشمل بنود الوثيقة العديد من المساعدات التي توفر أقصى درجات الراحة للعملاء.

-------------------------------------------------------------------------

بنك الخليج : فوزية الغيص تفوز بجائزة 100 ألف دينار في سحب الدانة« الشهري»أجرى بنك الخليج السحب الشهري لحساب الدانة امس وفازت فوزية راشد جاسم الغيص، وهي عميل في فرع منطقة النزهة بجائزة قيمتها 100 الف دينار . ويوفر حساب الدانة للتوفير لعملائه المزيد من السحوبات والمزيد من فرص الفوز. وقدم حساب الدانة منذ بداية العام الحالي 9 جوائز شهرية قيمتها 100 الف دينار بالإضافة إلى سحب واحد يقام خلال الفترة المقبلة وحتى نهاية العام 2009. فإلى جانب السحب الشهري، يمنح حساب الدانة أيضاً سحوبات أسبوعية

------------------------------------------------------------------------------

«
سباشيال» تنظم مؤتمر تخطيط المدن أول يونيو المقبل يناقش إستراتيجيات وتجارب واقتصادات المدن الجديدة


أعلنت شركة «سباشيال للمؤتمرات» أن مؤتمر ومعرض تخطيط المدن سيقام في 1 و2 يونيو المقبل بهدف توفير الفرص المناسبة لطرح مواضيع حيوية للنقاش بين أصحاب الاختصاص من داخل وخارج الكويت وتبادل الخبرات فيما بينهم وبين الخبراء العالميين في مجال تخطيط المدن. وقال د.محمد العنزي: «انطلاقا من الدور التنموي والعلمي لشركة سباشيال للمؤتمرات ودورها في التفاعل مع قضايا المجتمع واحتياجاته، فقد انبثقت فكرة موضوع تخطيط المدن الجديدة في الكويت ليسهم الخبراء والمتخصصون في هذا المجال

----------------------------------------------------------------------------------

19 مؤسسة عربية وإسلامية توقع النظام الأساسي لإنشاء اتحاد «أمان»

أعلن المشاركون في ملتقى هيئات الضمان العربية والإسلامية الأول الذي اختتم أعماله في العاصمة اللبنانية بيروت أخيرا في مبادرة تعد الأولى من نوعها على مستوى التعاون الدولي فيما بين دول الجنوب عن تأسيس «اتحاد أمان» الذي يضم في عضويته( 19 جهة ) 17 هيئة ضمان ائتمان صادرات عربية وإسلامية تمثل 17 دولة عربية وإسلامية إضافة إلى هيئتي الضمان الإقليميتين: المؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات «ضمان» ومقرها الكويت،
------------------------------------------------------------------------------------

ناصر الخرافي: لن أقبل بأقل من دينارين لسهم «
زين» أن المفاوضات مستمرة مع الجهات الراغبة في شراء 46 % من «زين»

أكد رئيس مجموعة الخرافي ناصر الخرافي أن المفاوضات مستمرة مع الجهات الراغبة في شراء حصة 46 % من شركة زين للاتصالات، مؤكدا أنه لن يقبل بسعر أقل من دينارين لسهم «زين». وأعرب الخرافي في حديث خاص لـ «cnbc عربية» عن أسفه الشديد لما يدور في الوقت الحالي من شائعات ومهاترات حول الصفقة المرتقبة، مؤكدا أن مجموعة الخرافي تقدمت بهذه المبادرة، وحاولت إشراك أكبر عدد من المساهمين فيها،

-----------------------------------------------------------------------------------

«الخليج لتأمينات الحياة» تطلق BCI لمواجهة العبء المالي لسرطان الثدي

أطلقت الخليج لتأمينات الحياة أحدث منتجاتها باسم (BCI) اختصارا لتأمين مرض سرطان الثدي Breast Cancer Insurance والذي يعتبر الأول من نوعه في فى الكويت حيث يوفر تغطية مالية للمصابة في حالة تحقق المرض وأيضا في حالة الوفاة لا قدر الله. وقال طارق عبدالوهاب الصحاف رئيس مجلس إدارة شركة الخليج لتأمينات الحياة, إن هذا المنتج يعتبر صديقا للمرأة في الأوضاع الراهنة حيث إنه وفقا لإحصائيات منظمة الصحة العالمية فإن سرطان الثدي يعد من أكثر الأمراض الشائعة


------------------------------------------------------------------------------

الرشيد: مستمرون في تنفيذ الإستراتيجية للوصول إلى إنتاج 4 ملايين برميل نفط يومياً




قال رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب في شركة نفط الكويت سامي فهد الرشيد : «ليس من المبالغة القول إن تأسيس الشركة في العام 1934 كان بمثابة العلامة البارزة ونقطة التحول في تاريخ الكويت المعاصر حيث أصبحت دولة عصرية متطورة». وذكر الرشيد في مؤتمر صحافي امس بمناسبة احتفال شركة نفط الكويت بمرور 75 عاما على تأسيسها يوم 22 ديسمبر المقبل : «مسيرة الشركة الطويلة كانت ومازالت مليئة بالتحديات والصعوبات كما هي أيضا زاخرة بالانجازات والنجاحات

--------------------------------------------------------------------------------

القدومي: المعرض يضم 45 شركة ستعرض 100 مشروع في 17 دولة حول العالم «توب إكسبو» تطلق فعاليات معرض الكويت الدولي للعقار 9 نوفمبر

أعلنت مجموعة توب اكسبو لتنظيم المعارض والمؤتمرات عن اكتمال استعداداتها لانطلاقة فعاليات معرض الكويت الدولي للعقار – الحدث العقاري الاضخم في الكويت- الذي تنظمه المجموعة بالتعاون مع شركة معرض الكويت الدولي في صالة رقم (8) بأرض المعارض الدولية بمشرف خلال الفترة من 9-13 نوفمبر الجاري ويرعاه وكيل وزير التجارة والصناعة رشيد الطبطبائي. وقال العضو المنتدب لمجموعة توب اكسبو وليد القدومي أن المجموعة قد اتبعت سياسة ومنهجية مميزة في تطوير صناعة المعارض بالكويت وخصوصا العقارية منها

------------------------------------------------------------------------------------

«بيان»: استمرار الحذر والترقب خفّض قيمة التداول 7.85 % سجلت 10.77 مليارات دولار مقابل 11.68 مليار دولار في الأسبوع الذي سبقه

أنهت جميع أسواق الأسهم الخليجية الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر مسجلة تراجعات متفاوتة، وذلك نتيجة استمرار عمليات البيع التي قام بها المستثمرون إما بهدف جني الأرباح أو لأغراض المضاربة. وذكر تقرير بيان للاستثمار ان تراجع نشاط التداول يعد هو السمة المشتركة التي ميزت تداولات الأسبوع الماضي في معظم الأسواق، وهو ما يدل على استمرار حالة الحذر والترقب التي يعيشها المستثمرون حالياً، انتظاراً لأي محفزات تدفعهم إلى الشراء والتي من الممكن أن تساهم في ارتفاع مؤشرات الأسواق...

---------------------------------------------------------------------------

فهد آل ثاني: 851 مليون ريال صافي أرباح بنك الدوحة في 9 أشهر حقق نتائج ثابتة ونسبة نمو في الإيرادات التشغيلية 17 %

أعلن الشيخ فهد بن محمد بن جبر آل ثاني رئيس مجلس إدارة بنك الدوحة عن النتائج المالية للبنك للأشهر التسعة المنتهية في 30 سبتمبر 2009. وقال إن صافي دخل البنك من الإيرادات التشغيلية في نهاية هذه الفترة قد ارتفع بنسبة 17 %، أي من 1.3 مليار ريال قطري عام 2008 إلى 1.5 مليار ريال قطري عام 2009. وذكر الشيخ فهد آل ثاني أن صافي أرباح البنك ارتفعت بنسبة 2 % 
 مسجلة 851 مليون ريال قطري...

----------------------------------------------------------------------------------

العنزي: مجلس إدارة جديد لـ «الشبكة القابضة» سيراجع بياناتها المالية لكشف الخلل ومعالجته


وافقت الجمعية العمومية العادية لشركة الشبكة القابضة المنعقدة أمس برئاسة الدكتور بندر الظفيري، على البند الوحيد المدرج على جدول أعمالها وهو انتخاب مجلس إدارة جديد بعد تغيير نسبة الملكية ودخول مساهم جديد للشركة البالغ رأسمالها 15 مليون دينار كويتي. وقد انتخب المساهمون بالإجماع كلا من نايف عبدالعزيز العنزي، وانور عراك الظفيري، والشركة الوطنية الدولية القابضة، ومشعل قطيم المطيري، والمؤسسة الإسلامية للقطاع الخاص. وقبل هذه النتيجة، حدث خلل في عملية الانتخاب تم على أثره إعادة التصويت،


--------------------------------------------------------------------------------

مليار دينار خسائر القيمة السوقية للسوق أمس


تكبد سوق الكويت للأوراق المالية في أولى جلساته لشهر نوفمبر الجاري خسائر قياسية. اذ تراجع المؤشر السعري 121.6 نقطة وبنسبة 1.65 % ليغلق على 7225.9 نقطة وهي ادني نقطة يصل اليها المؤشر السعري منذ أول شهر ابريل الماضي. ولم يكن المؤشر الوزني احسن حالاً من السعري، حيث تراجع 11.41 نقطة وبنسبة 2.7 % ليغلق على 411.37 نقطة لتكون ادنى نقطة للوزني منذ منتصف شهر مايو الماضي. وساهمت تلك الخسائر في ترجع القيمة السوقية

----------------------------------------------------------------------------------

«
المركز» : مديرو الصناديق فقدوا الثقة في السوق الكويتي وأداء صناديق الأسهم المشتركة الخليجية فاتر في الربع الثالث من 2009

ذكر تقرير شركة المركز المالي الكويتي «المركز» الذي يهدف إلى تحليل أداء صناديق الأسهم في المنطقة أن أسواق دول مجلس التعاون الخليجي كان إيجابياً بشكل عام في الربع الثالث من 2009 رغم أن العوائد كانت أقل من الربع السابق. وفي الإمارات ارتفع مؤشر مورغان ستانلي كابيتال إنترناشيونال ( MSCI) لسوق الإمارات بنسبة 36 % في الربع الثالث مقابل 30 % في الربع الثاني. على الصعيد الآخر، كانت نتائج السوق البحريني سلبية واستمر بكونه الأسوأ أداءً
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
لإثنين 14 ذو القعدة 1430هـ - 02 نوفمبر2009م

مؤشر "دبي" يعزز مكانته فوق 2100 نقطة
أسواق الخليج تسترد جزء من خسائر أمس "القاسية" مطلع التعاملات


دبي –

افتتحت غالبية الأسواق الخليجية تعاملات اليوم على ارتفاعات جيدة، في أعقاب تراجعات أمس القاسية، والتي كبدت المستثمرين خسائر فادحة؛ بقيادة سوق دبي التي تراجعت بـ 5.5%، لترتد اليوم الأسواق مقلصة بذلك خسائرها خلال جلسة أمس.

وارتفعت أسواق الإمارات مطلع تعاملات اليوم، وبلغت مكاسب سوق دبي المالي اليوم أكثر من 3.73%، بعد تلقي المؤشر دعماً من عدد من الأسهم القيادية، وارتفعت سوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 1.5%، حتى الساعة 7:24 بتوقيت غرنيتش.

وغطى اللون الأخضر شاشات التداول في بورصة قطر مطلع جلسة اليوم، حيث ارتفع المؤشر بنسبة 1.31%، وذلك في أعقاب تراجعات أمس الحادة، حيث تلقى المؤشر دعماً قوياً من عدد من الأسهم القيادية، من بينها سهم صناعات قطر وبروة العقارية، وناقلات بالإضافة لسهم بنك الدوحة.

ولم تفتتح السوق السعودية تعاملات اليوم، إلا أنها كانت قد أغلقت أمس على ارتفاع بنسبة 0.70%.

وارتفع مؤشر سوق مسقط بنسبة 1.5%، بينما خالفت سوقا الكويت والبحرين الحركة الإيجابية لباقي أسواق الخليج، حيث سجل المؤشر السعري لسوق الكويت انخفاضاً بنحو 50 نقطة مسجلاً 7176 نقطة، و"الوزني" بحوالي 2.67 نقطة عند مستوى 408 نقطة، وتراجع مؤشر سوق البحرين للأوراق المالية بنسبة 0.10%.

وكانت غالبية الأسواق الخليجية قد منيت بخسائر قاسية أمس، متأثرة بتراجع الأسواق الأمريكية وتراجع أسعار النفط، وكانت سوق دبي أكبر الخاسرين حيث تكبدت تراجعات مؤلمة بنسبة 5.5%، بعد تعرض المؤشر لضغوطات قوية من جانب كافة الأسهم، وجاء في المربتة الثانية بورصة قطر بخسائر عند الإغلاق بلغت نسبتها 3.40%.

وتراجعت أمس سوق أبوظبي بنسبة 3.40%، وجاءت سوق البحرين في المرتبة الثالثة بتراجعات عند الإغلاق بلغت نسبتها 1.61%، وجاء سوق الكويت في المرتبة الرابعة من حيث التراجعات حيث أنهى مؤشر السوق تعاملاته متراجعاً بـ 1.5%، تلتها سوق مسقط في المرتبة الخامسة من حيث التراجعات حيث أنهى مؤشر السوق تعاملاته متراجعاً بـ 1.3%.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
بدعم من بعض أسهم البتروكيماويات
ارتفاع طفيف لمؤشر السوق السعودية مطلع الجلسة

افتتح مؤشر سوق الأسهم السعودية تداولات اليوم على ميل طفيف نحو الارتفاع، بدعم من مكاسب محدودة لبعض أسهم شركات البتروكيماويات، فيما يواجه المؤشر ضغوطاً من بعض الأسهم الثقيلة في قطاعي المصارف والاتصالات
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
"إعمار" يقترب من 4.30 دراهم
ارتداد إيجابي "مفاجئ" لأسواق الإمارات بعد خسائر أمس "المؤلمة"

واصلت أسواق الإمارات تعاملات اليوم على مكاسب جيدة، في حركة ارتدادية إيجابية مفاجئة في أعقاب خسائر أمس التي آلمت المستثمرين، وارتفعت سوق دبي المالي اليوم بأكثر من 3.5%، بعد تلقي المؤشر دعماً من عدد من... المزيد
--------------------------------------------------------------------
--------------------------------------------------------------------

عمليات البيع طالت جميع القطاعات


تزايد خسائر مؤشر بورصة الكويت في التعاملات الحالية

زادت خسائر المؤشر الرئيس لسوق الكويت للأوراق المالية، خلال جلسة تداولات اليوم، في ظل تزايد عمليات بيع على جميع قطاعات السوق تقريباً، لتواصل السوق بذلك اتجاهها النزولي الذي يسيطر عليها
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
خسر 2.3% بنهاية تداولات اليوم

مؤشر نيكي يغلق على أدنى مستوى في 3 أسابيع

هبط مؤشر نيكي القياسي للأسهم اليابانية 2.3% اليوم ليغلق على أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع مع تضرر أسهم المصدرين من ارتفاع الين وبيانات ضعيفة عن انفاق المستهلكين أثارت موجة بيع واسعة النطاق
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
الأسهم العمانية تخسر 1.3% في نهاية تعاملاتها

هبوط 36 شركة وإرتفاع 4 فقط

أغلقت الأسهم العمانية اليوم على تراجع بنسبة 1.3% حيث أغلق المؤشر على 6171.1 نقطة بعد تداول 19.7 مليون سهم بقيمة 7.3 مليون ريال عبر 3975 صفقة ، واغلقت 36 شركة على تراجع فيما إرتفعت 4 شركات فقط.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
ارتفاع داو وستاندرد اند بورز عند الفتح بدعم تفاؤل المستثمرين

Mon Nov 2, 2009 3:29pm GMT

نيويورك (رويترز) - ارتفع مؤشرا داو جونز وستاندرد اند بورز 500 الامريكيان عند الفتح يوم الاثنين مع توقع المستثمرين تحسن قطاع الصناعات التحويلية المحلي في اكتوبر تشرين الاول علاوة على تحسن القطاع عالميا.

لكن مؤشر ناسداك تراجع بعد مكاسب لفترة وجيزة متأثرا بانخفاض أسهم انتل ومايكروسوفت وسيسكو سيستمز.

وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي لاسهم الشركات الامريكية الكبرى 34.54 نقطة أي ما يعادل 0.36 في المئة ليصل الى 9747.27 نقطة.

وزاد مؤشر ستاندرد اند بورز 500 الاوسع نطاقا 4.59 نقطة أو 0.44 في المئة مسجلا 1040.78 نقطة.

ونزل مؤشر ناسداك المجمع الذي تغلب عليه أسهم شركات التكنولوجيا 2.48 نقطة أو 0.12 في المئة الى 2042.63 نقطه
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
بارك الله فيك

جزاك الله خير

---------------------------------------
---------------------------------------


قطع الذهب في لندن على 1062.00 دولارا للاوقية

Mon Nov 2, 2009 4:09pm GMT

لندن (رويترز) - تحدد سعر الذهب في جلسة القطع المسائية في لندن يوم الاثنين على 1062.00 دولارا للاوقية (الاونصة) ارتفاعا من 1052.00 دولارا في جلسة القطع السابقة في لندن.

وبلغ سعر الذهب عند الاقفال السابق في نيويورك 1044.40 دولار للاوقية.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
الإثنين 14 ذو القعدة 1430هـ - 02 نوفمبر2009م

أوصول المجموعة تصل الى 70 مليار دولار
مصرف أي تي " يعلن خامس أكبر إفلاس في تاريخ أمريكا



نيو يورك-وكالات

أعلنت مجموعة "سي أي تي" المصرفية الامريكية إفلاسها لتكون بذلك خامس اكبر إنهيار للشركات في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية موجهة ضربة قوية لأعصاب اسواق المال المتقلبة .

وأعلنت مجموعة "سي أي تي " انها توصلت الى اتفاق باعادة جدولة مع دائنيها يمكنها من خفض ديونها بنحو 10 مليارات دولار وسط شكوك عن مستقبلها وتعافي الاقتصاد الامريكي .

وكانت المجموعة المصرفية قد حصلت على قرض عاجل بقيمة 4.5 مليار دولار في الثامن والعشرين من اكتوبر الماضي بعد كفاحها لمدة اشهر تحت وطأة الازمة المالية العالمية.

كما تم انقاذها في شهر يوليو الماضي منقبل الحكومة الامريكية وتلقت مساعدات بقيمة 2.3 مليار دولار يحتمل انها قد خسرتها الان.

و"سي اي تي " التي تاسست عام 1908متخصصة في تقديم القروض والإستثشارة للشركات الصغيرة والمتوسطة ولها اكثر من مليون عميل في 50 بلدا واصول بنحو 70 مليار دولار.

وتمتلك المجموعة مساهمات في العديد من المؤسسات المصرفية وفروعا في قطاعات غير مصرفية .
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
ضمن خطتها لإستبدال الحقول المتقادمة

عمان تزيد انتاجها من النفط إلى 900 ألف برميل في 2010

قال وزير النفط العماني أن من المتوقع ارتفاع انتاج السلطنة من النفط في 2010 الى 900 ألف برميل يوميا. وتستثمر السلطنة وهي ليست عضوا في منظمة البلدان المصدرة للبترول"اوبك"بكثافة في انتاج النفط لإحلال حقول جديدة محل الحقول المتقادمة . وفي سبتمبر/ايلول بلغت المستوى المستهدف بانتاج 800 ألف برميل يوميا

--------------------------------------------------------------------------

المنصوري: الإمارات تمضي بخطى ثابتة نحو الانتعاش

قال وزير الاقتصاد بدولة الامارات سلطان بن سعيد المنصوري إن الامارات تمضي بخطى ثابتة نحو الانتعاش وان من المتوقع أن يكون التضخم بين 2.5 و3%، هذا العام. وقال المنصوري لرويترز على هامش مؤتمر "أتوقع أن يكون "التضخم" بين 2.5 و3%، هذا العام

--------------------------------------------------------------------

نيوزيلندا تتوصل إلى اتفاق للتجارة الحرة مع دول الخليج

قال وزير التجارة النيوزيلندي تيم جروسر أن بلاده توصلت الى اتفاق للتجارة الحرة مع دول الخليج العربية ،سابع أكبر شريك تجاري لها ، وذلك بهدف تعزيز التبادل التجاري الذي تبلغ قيمته نحو 2.8دولار أمريكي . وقال الوزير " في حين كان هناك تركيز حقيقي على منطقة اسيا والمحيط الهادي مؤخرا
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
الإثنين 14 ذو القعدة 1430هـ - 02 نوفمبر2009م

شريطة استكمال البناء
ملاك العقارات الأجانب في عمان يحصلون على الإقامة لمدة عامين


مسقط - رويترز

قال مسؤول حكومي أن سلطنة عمان ستصدر تأشيرات إقامة لملاك المساكن الأجانب لمدة عامين بعد استكمال بناء العقارات وليس بمجرد تسجيلها بأسمائهم.

وأضاف المدير العام لادارة التخطيط والمتابعة محمد السناني في وزارة السياحة رويترز أن ملاك العقارات الاجانب سيحصلون على تأشيرة إقامة بعد تسجيل صكوك الملكية باسمائهم.

وتأتي تعليقات السناني بعد أن قال ملاك العقارات الأجانب أن الشركات العقارية وعدتهم بالحصول على التأشيرات خلال فترة بناء المساكن.

وقال السناني "يحصل أصحاب المساكن على تأشيرة زيارة متعددة مدتها ثلاثة أسابيع في كل مرة يزورون فيها البلاد خلال فترة بناء مساكنهم وبعد ذلك يمكنهم التقدم للحصول على تصريح اقامة لمدة عامين بعد استكمال العقارات".

وأضاف أنه يحق أيضا للملاك الحصول على تصاريح إقامة لأسرهم وآبائهم وتلغى الإقامة وتحول الى المالك الجديد في حال بيع العقار.

ولايمكن للأجانب الشراء سوى في مناطق تسمى المجمعات السياحية المتكاملة مثل صلالة بيتش ريزورت وبر الجصة ومسقط هيلز وبلو سيتي وجبل سيفا.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
الإثنين 14 ذو القعدة 1430هـ - 02 نوفمبر2009م

العثمان لـ "العربية": 200 مليون دولار إستثمارات عقارية في المنطقة
المركز المالي الكويتي يعتزم التوسع في السعودية وأبوظبي وقطر


الكويت – الأسواق.نت

قال نائب الرئيس الأول للمركز المالي الكويتي بسام العثمان إن المركز يعتزم توسيع نشاطه خلال المرحلة المقبلة في كل من السعودية وأبوظبي وقطر.

وأوضح العثمان في حديث لـ "العربية" على هامش الملتقى المالي الكويتي أن استثمارات المركز في القطاع العقاري في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا تبللغ 200 مليون دولار معربا عن أمله في زيادتها خلال السنوات الثلاث المقبلة.

وقال العثمان إن المركز بدأ نشاطه العقاري في الكويت منذ السبعينات وفي دول المنطقة منذ 2004 ، وراكم خبرته خلال السنوات الماضية ، موضحا ان أصول المركز العقارية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لم تنخفض بل إرتفعت لأنها كانت إستثمارات متحفظة ومتنوعة بشكل عام حيث إتجهت إلى لبنان وفي الوقت نفسه إبتعدت عن دبي ومناطق أخرى كانت أكثر تعرضا للخطر.

وأوضح العثمان أن تمويل توسعات المركز يتم من خلال رأس المال المباشر ومع التحسن في المناخ الإستثماري والتمويلي فمن الممكن اللجوء إلى البنوك والأفراد للحصول على التمويلات اللازمة.
 
أعلى