بيت التمويل الخليجي - (تمويل خليج) .... 1

الحالة
موضوع مغلق

dr.teeth

عضو نشط
التسجيل
13 يوليو 2009
المشاركات
698
الإقامة
الكويت
المنامة (ا ف ب) - اعلن "مصرف الطاقة الاول" الذي يتخذ من المنامة مقرا له الثلاثاء تأسيس شركة للتنقيب عن النفط والخدمات النفطية برأسمال قدره ثلاثة مليارات دولار وتحمل اسم "يمنادريل".

وقال المصرف في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه ان الشركة الجديدة "تخطط بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين لتصبح اكبر شركة من نوعها في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا اضافة الى قارة آسيا".

واضاف "كما تم تصميم الشركة الجديدة بحيث تستثمر في الاسعار المرتفعة لمشتقات الهايدروكربون وبالتالي الطلب القوي والمتزايد على التنقيب عن النفط والغاز الطبيعي".

واضاف البيان "ستركز الشركة عملياتها على التنقيب في المياه الاقليمية وتنمية انشطة التنقيب في دول مجلس التعاون (الخليجي) وشمال افريقيا وجنوب شرق آسيا".

واضاف "تهدف الشركة لاستخدام اكثر من 20 برجا للحفر في الفترة بين 3-5 سنوات كما انها في صدد الاستحواذ على شركة رائدة للتنقيب تمتلك عددا من ابراج الحفر العاملة في المنطقة واخرى قيد البناء".

ونقل البيان عن رئيس مجلس ادارة "مصرف الطاقة الأول" عصام جناحي قوله "اخذنا في الاعتبار اسعار النفط التي تزداد بانتظام لتبلغ معدلات قياسية والانخفاض المتواصل للاحتياطيات مما اتاح فرصة ممتازة لانشاء شركة جديدة".

واضاف "تكمن اكبر الاحتياطيات الاوروبية وفي اميركا الجنوبية في المياه كما انه لم يتم التنقيب بشكل واف عن هذا النوع من الاحتياطيات في مناطق الشرق الاوسط وافريقيا وقارة آسيا لذا فان وجود الشركة اصبح ضروريا".

وتضم قائمة الشركاء الاستراتجييين ل"مصرف الطاقة الاول" بيت التمويل الخليجي (البحرين) وشركة بي اف سي اينرجي (سويسرا) وشركة "نوبل دنتون" المتخصصة في الاستشارات البحرية وشركة"ادوك" المتخصصة في الحفر والتنقيب البري عن النفط والغاز.

وتأسس "مصرف الطاقة الاول" قبل اشهر في البحرين برأسمال يبلغ مليار دولار ويهدف الى الاستثمار في ميدان الطاقة وهو مملوك من قبل بيت التمويل الخليجي ومؤسسات مالية خليجية ويعمل وفق الشريعة الاسلامية
 

dr.teeth

عضو نشط
التسجيل
13 يوليو 2009
المشاركات
698
الإقامة
الكويت
يا جماعة اسامي الشركات اتخرع و اللـــــــــــــــه الرزق جدام ان شاء الله :)
 

dr.teeth

عضو نشط
التسجيل
13 يوليو 2009
المشاركات
698
الإقامة
الكويت
الاقتصاد والتعليم

افتتاح دورة الجودة المصرفية
الإثنين 2009-06-08 08:49:33


افتتحت صباح أمس الدورة التدريبية للجودة المصرفية حول نشاط إدارة الخزينة وعملياتها ومنتجاتها التقليدية والإسلامية.
التي تقام تحت رعاية الدكتور محمد الحسين وزير المالية وبالتعاون بين المصرف التجاري السوري، وكل من مصرف البحرين الشامل وبيت التمويل الخليجي، وذلك بحضور عدد من رجال الأعمال والكوادر المصرفية السورية في القطاعين العام والخاص. ‏
وفي الافتتاح قال الدكتور دريد درغام مدير عام التجاري السوري: هذه الدورة تقام بالتعاون مع بعض الكوادر المصرفية الخليجية المهمة جداً في مملكة البحرين ولهذه الدورة نكهة خاصة لأنها متعلقة بإدارة السيولة خاصة في ظل الأزمة التي نشهدها حالياً إضافة لمشكلات السيولة بالإضافة إلى إدارة مخزون المصارف من القطع الأجنبي في ظل ظروف الأزمة التي تستلزم حنكة وأداء مختلفاً عما كان موجوداً سابقاً، ونحن من خلال التعاون الموجود مع الخبرات الخليجية وعلى رأسها بنك التمويل الخليجي الموجود في عدد من البورصات العالمية وعدد من الشركات التابعة له في دول عربية وأجنبية نتوقع من هذه الدورة أن تنمي قدرات كوادرنا المحلية في جميع المصارف. ‏
وأضاف درغام إن التساؤل المطروح حالياً هل سنذهب إلى المصارف الإسلامية أم التقليدية؟ مشيراً إلى أهمية الإبقاء على المزيج بينهما وأن ما نحتاجه حالياً هو الصيرفة الإنسانية لمواجهة الإشكاليات الحقيقية التي تواجهها المؤسسات المختلفة في إدارة مخازينها. ‏
من جانبه أوضح الدكتور عصام الجناحي رئيس مجلس إدارة بيت التمويل الخليجي أهمية التعاون المصرفي الشامل في ظل الأزمة العالمية التي يتحدث عنها الجميع مؤكداً اهتمام بيت التمويل بالنظر إلى فرص استثمارية جيدة في سورية من خلال تأسيس مشروعات جديدة أو الاستحواذ على مشروعات قائمة خاصة بعد تجربة إقامة معمل اسمنت العام الماضي والمناخ الاستثماري الجيد الذي لحظناه في سورية. ‏
أما فيصل العلوان المدير التنفيذي في مصرف البحرين الشامل فقد أكد على وجود التنسيق مع عدد من المؤسسات المالية والبنوك العربية لتأهيل الكوادر المصرفية ونقل الخبرات اللازمة سعياً للارتقاء بالعمل المصرفي العربي وهذه الدورة تتناول نشاط دائرة مهمة في المصارف وهي إدارة السيولة والخزينة التي زادت أهميتها في ظل الأزمة العالمية من أجل ضمان النجاح لمؤسساتنا. ‏



يا جماعة شووفو جم مأتمر شارك في الرجل و الله ان واثق الله يوفقك ان شاء الله او يوفقنا معاك :)
 

dr.teeth

عضو نشط
التسجيل
13 يوليو 2009
المشاركات
698
الإقامة
الكويت
الخليجية المغاربية القابضة: نمو أرباح الربع الأول 12.27%





وليد الثاقب
أعلن المهندس وليد الثاقب، الرئيس التنفيذي للشركة الخليجية المغاربية القابضة، أن الشركة حققت نمواً في ربحية الربع الأول من العام الحالي بنسبة 12.27% مقارنة بالربع الأول من عام 2008 متجاوزة بذلك الميزانية التقديرية للربع الأول من عام 2009. وأضاف الثاقب أن نمو ربحية الشركة في الربع الأول، رغم الأزمة المالية العالمية التي تعصف بشتى القطاعات الاقتصادية، يثبت صحة وسلامة النهج الاستثماري للشركة والرؤية الاستراتيجية التي أقرها مجلس إدارة الشركة.
وبين الثاقب أن مجلس إدارة الشركة الخليجية المغاربية القابضة، الذي يرأسه طلال جاسم الخرافي، عقد سلسلة من الاجتماعات المتوالية في الأشهر المنصرمة، وضع من خلالها رؤية استراتيجية لتوجهات واستثمارات الشركة تركز على الاستثمار العقاري بأنواعه كافة السكني والاستثماري والصناعي والسياحي وغيرها. كما أقر مجلس الإدارة أيضاً توجه الشركة إلى تأسيس شركات تابعة في الدول التي تنشط فيها الشركة مع شركاء استراتيجيين محليين بما يخدم مصلحة العمل ويحقق أفضل أداء وربحية. وأضاف الثاقب أن الشركة تعمل أيضاً على الاستثمار في قطاع التطوير العقاري لما يتيحه من فرص ذات عوائد عالية، ولما يقدمه من خدمات للدول المعنية من حيث المساهمة في تطوير البنية التحتية لها.
من ناحية أخرى، بين الثاقب أن اللجنة التنفيذية للشركة، والتي يترأسها د. فؤاد العمر وتختص بدراسة المشاريع الاستثمارية للشركة والإشراف على تنفيذها، أقرت التوجه نحو الاستثمار في المشاريع العقارية الواعدة في دول شمال أفريقيا، نظراً لتوافر الكثير من الأصول العقارية المناسبة والمتاحة للاستثمار في هذه الدول، وبالتالي ارتأت اللجنة التوجه نحو تملك مثل هذه الأصول واستثمارها بما يحقق أفضل العوائد للمستثمرين والمساهمين. وأضاف انه سوف تتم دراسة الفرص الاستثمارية حسب حالة كل مشروع وكل دولة على انفراد، حيث ان لكل دولة خصائص معينة وظروفا تختلف عن الأخرى.
يذكر أن الشركة الخليجية المغاربية القابضة تتخصص في الاستثمار العقاري والصناعي والسياحي الصحي والخدمي في دول المغرب العربي، وتهدف عبر سلسلة مشاريعها في المنطقة إلى أن تحتل مكانة عالية وتكون إحدى كبريات شركات الاستثمار في المغرب العربي. تعمل الخليجية المغاربية وفق فلسفة استثمارية تهدف إلى تحقيق عائد متميز للمستثمرين، مع الاهتمام بالجدوى الاقتصادية للبلد المراد الاستثمار به، حيث تسعى إلى تحقيق عائد مباشر للمجتمع عن طريق فتح مجالات الاستثمار وفرص العمل في مشاريع الشركة للأفراد والمؤسسات المحلية.





05/07/2009





الخليجية المغاربية القابضة تعيّن الأمان للاستثمار مستشاراً للإدراج



توصلت الشركة الخليجية المغاربية القابضة إلى اتفاق تم بموجبه تعيين شركة الأمان للاستثمار مستشاراً للإدراج. جاء هذا في تصريح أدلى به المهندس وليد الثاقب، الرئيس التنفيذي للشركة الخليجية المغاربية القابضة. وأضاف الثاقب أن تعيين شركة الأمان للاستثمار كمستشار للإدراج يأتي ضمن توجه الشركة الذي أقره مجلس الإدارة بالعمل على استكمال الشروط والمتطلبات اللازمة للتقدم للإدراج في سوق الكويت للأوراق المالية. وكان مجلس إدارة الخليجية المغاربية القابضة قد أوصى في اجتماعه الشهر الماضي بالتوجه النهائي للعمل من أجل إدراج الشركة في سوق الكويت للأوراق المالية، وتم رفع الموضوع إلى الجمعية العمومية التي أقرت العمل على الإدراج في سوق الكويت للأوراق المالية.
وعبر الثاقب عن ثقته بقيام شركة الأمان للاستثمار بعملها على أفضل وجه من أجل التمكن من إدراج الشركة في أقرب وقت وفور استكمالها لشروط الإدراج، مضيفاً ان الخليجية المغاربية القابضة تنظر إلى عملية الإدراج في سوق الكويت للأوراق المالية كعملية متكاملة تشمل تقديم طلب الإدراج والالتزام بتوفير كل متطلبات إدارة السوق، بالإضافة إلى مجموعة الأنشطة التعريفية التي تهدف إلى تسهيل تعرف المتعاملين في البورصة بالشركة. وتابع اننا ندرك أهمية الإفصاح عن المعلومات وتعزيز العلاقات مع جمهور المستثمرين والمساهمين، خصوصاً أن متطلبات الإدراج تهدف في مجملها إلى بناء علاقة مبنية على الشفافية ودقة المعلومات بين الشركة والمتداولين.
يذكر أن الشركة الخليجية المغاربية القابضة تشكل تحالفاً لعدد من كبرى الشركات الكويتية هي بيت التمويل الخليجي ومجموعة الخرافي وشركة مينا العقارية وشركة الامتياز للاستثمار وبيت الأوراق المالية وشركة عقار للاستثمارات العقارية وآخرين. وتتخصص الخليجية المغاربية القابضة في الاستثمار العقاري والصناعي والسياحي الصحي والخدمي في دول المغرب العربي، وتهدف عبر سلسلة مشاريعها في المنطقة إلى احتلال مكانة عالية كإحدى كبريات شركات الاستثمار العاملة وفق أحكام الشريعة الإسلامية في المغرب العربي. تعمل الخليجية المغاربية وفق فلسفة استثمارية تهدف إلى تحقيق عائد متميز للمستثمرين، مع الاهتمام بالجدوى الاقتصادية للبلد المراد الاستثمار به، حيث تسعى إلى تحقيق عائد مباشر للمجتمع عن طريق فتح مجالات الاستثمار وفرص العمل في مشاريع الشركة للأفراد والمؤسسات المحلية.

القبــــــــــــــــــــــس
 

النــاقــد

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2006
المشاركات
993
لا اتوصي لو يوصل 600 هم ماراح ابيــــــــــــــــــع :) انا متفائل سنة سنتين اللـــــــــه كريم او الله يوفق الشباب او يربحووون انشالله انا مع الجناحي الرجال اكثر استثماراته في بيت التمويل الخليجي او رجولي على رجووله :) وراه وراه او انشالله سواء في ارباح او للأ الرجل ما خذلني ولا مرة او الدليل يا جماعة وزع ارباح او كان في الامكان ما يوزع حاله حال باقي الشركات بس الرجال ما خذلنا او احنا ما راح نخذله بس السهم يبي صبر انشالله او الارباح غير طبيعية انشالله في الربع الثالث اما بالنسبة الي الربع الثاني اذا طلعني من الخسارة هذا اكبر دليل على كلامي او المراقبة في اول شهر ثمانية ................
والله كريــــــــــــــــــــــــــــم الله يرزفنا او يرزكم انشالله :) ....
باجر 6 فلوس انشالله توقعاتي اذا مو اكثر .........................

يعطيك العافية دكتور

ممكن تقولي جم توزيعتهم الاخيرة ؟

وشكرا
 

dr.teeth

عضو نشط
التسجيل
13 يوليو 2009
المشاركات
698
الإقامة
الكويت
20 % اسهم منحة او 20 % كاش
على العموم شووووف اللعب اليوم على السهم او التكتيك
 

bu noora

موقوف
التسجيل
5 أكتوبر 2007
المشاركات
960
سهم منصور بو حظين

تهقون يسويها الحظ ويعلق السهم اليوم ويخالف نزول السوق ؟؟
إذا علق اليوم راح اسميه سهم منصور بو حظين :)
 

مجد 91

عضو نشط
التسجيل
7 مايو 2009
المشاركات
1,704
تهقون يسويها الحظ ويعلق السهم اليوم ويخالف نزول السوق ؟؟
إذا علق اليوم راح اسميه سهم منصور بو حظين :)

هو فيه صعده لأنه قاعد على جمر ويتمنى يعطونه على230ف كميات كبيرة
 

dr.teeth

عضو نشط
التسجيل
13 يوليو 2009
المشاركات
698
الإقامة
الكويت
و الله يا بو نورة انا اتمنا ان شاء الله خير بس تكتيكاته اليووم دفاعية :) الله يستر الوضع غريب بس انا متفائل
 

bu noora

موقوف
التسجيل
5 أكتوبر 2007
المشاركات
960
و الله يا بو نورة انا اتمنا ان شاء الله خير بس تكتيكاته اليووم دفاعية :) الله يستر الوضع غريب بس انا متفائل

في هجمة مرتدة بالدقيقة الأولى من الوقت بدل الضايع راح تفرح الجماهير :)
 

q81113

موقوف
التسجيل
5 يونيو 2004
المشاركات
72
واللهى سوقنا يبيله رصاصة رحمه

اذا الاسواق الحليجيو والعالميه صاعدخ فوق 200 نقطه اهو صاعد 10 نقاط
واذ1 انزلت الاسواق الاخرى 20 نقظه نزل اهو 100 نقطه
شي يرفع الضغط
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى