التقرير الاسبوعيي للعقار خلال الفترة من5/7/2009 حتى : 9/7/2009

الحالة
موضوع مغلق

look4land

موقوف
ما راح تتغير من اسبوع لاسبوع :)

بس فعلا الاسعار محافظه على مستوياتها منذ بداية شهر 6

اخوي المنظور الشامل انت تبيها ترتفع و لا تنزل؟ :cool:

look4land

سؤال ممتاز لكن أنا جوابت عليه أكثر من مره

والأجابة أنا مع السعر الحقيقي العادل والذي ينصب مع مصلحة المواطن والتاجر أتمنى أن تكون الأسعار في متناول اليد لتدور عجلة التنمية الأقتصادية وهنا تكمن مصلحتي .

فأنا لأقبل بخراب البيوت العمرانه وأيضا عدم حرمان المواطن ذو الدخل المتوسط من تمكنه من شراء بيت العمر .

اذا الحل أخي بيد الحكومة لفرض تشريعات تحد من الظاهره السلبية والأن بعد خراب مالطه الحكومة بدأت تدرس أستحداث وظيفة مقيم عقاري وبورصه عقارية ...........الخ أين دور الحكومة بالسابق مع التضخم السابق .

لا حظ أخي جميع دول العالم دون أستثناء أسعار أراضيها بمتناول اليد عدا الكويت .

خذ مثلا النمسا أجمل بقع العالم ممكن تحصل على أرض اجمل ما صور ربي مساحة 1000 متر ب 50000 الف دينار

وبالكويت لن تستطيع به الحصول حتى على جاخور وأسف على هذه الكلمة .

أخي أنا أعلم ثقافتك والمامك لكثير من الأمور وأنت تعرف السوق جيدا أنا دائما قارئ لردودك وتعجبني افكارك .

لكن المشكله دائما تحب تبين وجهة نظرك وتفرض على الناس الأقتناع وهذا لا يجوز أنا من رأي بين وجهة نظرك ودع الطرف الأخر يحكم .

وتقبل ردي ولك مني اجمل تحيه

look4land

موقوف
اشكرك اخوي على رايك و رغبتك ان تكون الاسعار في متناول ايدي الطبقة الوسطى و اكيد اتقبل ردك افا عليك

عذبي 71

عضو نشط
شكرا على النقل والمجهود الجميل اخي المنظور الشامل
و ردك لا يصدر الا من افواه الحكماء

الـصانع

عضو نشط
من وجهة نظري الاسعار حاليا .. يا بلاش

zaid__77

عضو نشط
http://www.moj.gov.kw/RealEstate/census/5-7-9-7/page1.htm

ما زالت الاسعار ناريه متى النزول :(

السلام عليكم .....

يا أخي ليش مستعجل على نزلة الأسعار خل فيك صبر شوي راح تنزل أنشالله ...

أنظروا فرق الأسعار خلال سنة وسبع شهور ولكم المقارنة ...وراح تلاحظون فرق الأرقام وراح تشوفون الأسعار شلون نزلت عن العام السابق ، وبإذن الله في السنوات القليلة القادمة ستنزل الأسعار إلى المطلوب ..

هذا الرابط للجميع وأرجوا قراءتة جيدا ... مع ملاحظة الفرق لرابط صاحب الموضوع

http://www.moj.gov.kw/RealEstate/census2008/jan/27-1-31-1.pdf

تحياتي للجميع :)

السلام عليكم .....

يا أخي ليش مستعجل على نزلة الأسعار خل فيك صبر شوي راح تنزل أنشالله ...

أنظروا فرق الأسعار خلال سنة وسبع شهور ولكم المقارنة ...وراح تلاحظون فرق الأرقام وراح تشوفون الأسعار شلون نزلت عن العام السابق ، وبإذن الله في السنوات القليلة القادمة ستنزل الأسعار إلى المطلوب ..

هذا الرابط للجميع وأرجوا قراءتة جيدا ... مع ملاحظة الفرق لرابط صاحب الموضوع

http://www.moj.gov.kw/realestate/census2008/jan/27-1-31-1.pdf

تحياتي للجميع :)

هلا بالحبيب بس المشكله إلى متى الانتظار الشعر شاب يا طويل العمر :(

zaid__77

عضو نشط
ما زالت الاسعار ناريه متى النزول :(

هلا بالحبيب بس المشكله إلى متى الانتظار الشعر شاب يا طويل العمر

الحمدالله ،، أفهم من كلامك بأنك مقتنع بأن هناك نزول بالأسعار ، على عكس ما ذكرت بأول الموضوع ، ، وبالنسبة للإنتظار الفرج قريب أنشالله وستستطيع شراء منزل العمر عزيزي إلى تحمل سنوات طويلة لا تفرق معاه سنتين أول ثلاث ، ولاتغرك أشاعات التجار والسماسرة على أن سوق العقار السكني سيعاود الإرتفاع فالدلائل واضحة على النزول بسبب القانون ، والتقارير تبين ذلك .

تحياتي :)

الحمدالله ،، أفهم من كلامك بأنك مقتنع بأن هناك نزول بالأسعار ، على عكس ما ذكرت بأول الموضوع ، ، وبالنسبة للإنتظار الفرج قريب أنشالله وستستطيع شراء منزل العمر عزيزي إلى تحمل سنوات طويلة لا تفرق معاه سنتين أول ثلاث ، ولاتغرك أشاعات التجار والسماسرة على أن سوق العقار السكني سيعاود الإرتفاع فالدلائل واضحة على النزول بسبب القانون ، والتقارير تبين ذلك .

اخي الكريم انت تذكرني بشخص عزيز بالمنتدي ( انهيار الأسعار ) ::verymad::وكان يعشم الناس بالنزول ويقول اليوم او غدا لا بالصيف بعد سنه والكل يعرفه ويعلمون ماذا جرى لهم بعد الاستماع الى كلامه وحجم الخسائر التى تكبدوها :(.

أنا برأي كل شخص هو أدرى بمصلحته وهو حر بغراره وأنا لو عندي ما أنتظرت لحظه وذلك قبل فوات وضياع الفرصه :rolleyes:.

وتقبل ردي المعاكس لك ;)

zaid__77

عضو نشط
اخي الكريم انت تذكرني بشخص عزيز بالمنتدي ( انهيار الأسعار ) ::verymad::وكان يعشم الناس بالنزول ويقول اليوم او غدا لا بالصيف بعد سنه والكل يعرفه ويعلمون ماذا جرى لهم بعد الاستماع الى كلامه وحجم الخسائر التى تكبدوها :(.

أنا برأي كل شخص هو أدرى بمصلحته وهو حر بغراره وأنا لو عندي ما أنتظرت لحظه وذلك قبل فوات وضياع الفرصه :rolleyes:.

وتقبل ردي المعاكس لك ;)

أخي العزيز آنا أتكلم عن وجهه نظري ولا لي شغل أبغيري من الاعضاء وآنا إلى راح أذكر أنشاء الله إذا أستمر القانون بنزول الأسعار والتقارير تبين ذلك ، فالاسعار لو تبي تقارنها من سنة إلى الآن ستلاحظ الفرق واضح بالنزول ، وفي السنوات القادمة إنشاء الله إلى الأسفل .

أخي العزيز .. القانون توه صارلا سنة وأربع شهور يعني بعد يبيلة على الاقل سنتين إلى أن تنتهي المهلة المحددة للشركات لبيع عقاراتهم ، وأيضا بالنسبة للأفراد وتأثير الضرائب عليهم لمن يزيد عن خمس آلاف متر .

look4land

موقوف
أخي العزيز آنا أتكلم عن وجهه نظري ولا لي شغل أبغيري من الاعضاء وآنا إلى راح أذكر أنشاء الله إذا أستمر القانون بنزول الأسعار والتقارير تبين ذلك ، فالاسعار لو تبي تقارنها من سنة إلى الآن ستلاحظ الفرق واضح بالنزول ، وفي السنوات القادمة إنشاء الله إلى الأسفل .

أخي العزيز .. القانون توه صارلا سنة وأربع شهور يعني بعد يبيلة على الاقل سنتين إلى أن تنتهي المهلة المحددة للشركات لبيع عقاراتهم ، وأيضا بالنسبة للأفراد وتأثير الضرائب عليهم لمن يزيد عن خمس آلاف متر .

اخوي زيد الله يجزيك الخير...كلامك صحيح و احد كبار تجار العقار المخضرم قال نفس كلامك (عباس اكبر) و هذا الرابط:

http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=516890&date=13072009

"عام 2009 سيكون من الأعوام السيئة على السوق العقاري بكل قطاعاته، سواء التجاري أو الاستثماري أو السكني، فالعرض يفوق الطلب، وهناك فقدان للثقة والكثير من المضاربين يعملون على تسييل أملاكهم لتسديد التزاماتهم اتجاه البنوك. والسوق سيستمر بالهبوط خلال الفترة المقبلة، وخاصة المخططات الحديثة، ونسب النزول ستصل إلى 30% و40%."

zaid__77

عضو نشط
اخوي زيد الله يجزيك الخير...كلامك صحيح و احد كبار تجار العقار المخضرم قال نفس كلامك (عباس اكبر) و هذا الرابط:

http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=516890&date=13072009

"عام 2009 سيكون من الأعوام السيئة على السوق العقاري بكل قطاعاته، سواء التجاري أو الاستثماري أو السكني، فالعرض يفوق الطلب، وهناك فقدان للثقة والكثير من المضاربين يعملون على تسييل أملاكهم لتسديد التزاماتهم اتجاه البنوك. والسوق سيستمر بالهبوط خلال الفترة المقبلة، وخاصة المخططات الحديثة، ونسب النزول ستصل إلى 30% و40%."

شكرا على المداخلة عزيزي look4land ،، وتعليقي على كلامك هو أفهم يا صا حب الموضوع ويامن تنادون بأرتفاع الأسعار ، كبير العقاريون المخضرم عباس أبو الملايين يعترف بنزول الإسعار ، يعني ( وشهد شاهد من اهلها ) كفى ترويجا للإشاعات وإيهام الناس بعكس الواقع ، ومشاركتي رقم 7 تبين فرق النزول من السنة الماضية إلى السنة الحالية ، فهذة حقيقة والحقيقة لاتخفى .

إضافة إلى ذلك ، فالعقاري المخضرم عباس أبو الملايين لم يذكر في المقابلة تأثير قانون 8 و 9 2008 على السكن الخاص لأنة إذا تكلم ستكون الحقيقة المره على المتاجرين بمستقبل المواطن ، ولم يذكر أيضا تغير الأسعار بالنسبة للعقار السكني في المناطق البعيدة عن العاصمة مثل شرق القرين وأبو فطيرة ومن وجهات نظر كثيرة أن هذه المناطق ستتأثر تأثيرا كبيرا لما بعد سنة 2009 بسبب أجبار الشركات على البيع وحلول الضريبة على التجار .

وهذا التاجر نظرتة للسوق ليست كنظرة التجار المغاميرين والشركات الذين يتاجرون بمستقبل المواطنيين ، وهذه الإقتباس لعديمي الخبرة بالسوق ومروجي الإشاعات من المقابلة نفسها .

ما الذي يميز تجار العقار في السابق عن تجار اليوم؟
ــــ بالواقع يتميزون بالكثير، فهم كانوا «كبارية» يتعاملون بالثقة ويعملون بأموالهم وفق إمكاناتهم المتاحة، فإن كانوا يملكون السيولة المطلوبة اشتروا، وان لم يملكوا يغضوا النظر عن الشراء. فهم لا يقترضون او يستدينون أبدا لأنهم يملكون القناعة ويؤمنون بالرزق الذي كتبه الله لهم. على عكس حال بعض التجار اليوم الذين تجدهم دائما ما ينظرون الى من هم اكبر منهم ويريدون تحقيق الملايين حتى لو عملوا بأموال غيرهم، فهم غارقون في الجشع. لذا تجدهم في آخر المطاف يغرقون ويبحثون عمن ينتشلهم

الأخ العزيز look4land لاتلوم من يدلل على أرتفاع الأسعار ويوهم الناس بعكس الواقع ( فالصراخ على قدر الألم ) ، قد يكون تاجر أو صاحب شركة خسران أو سمسار قل مدخوله ، فمن يدخل إلى السوق يجب أن يؤمن بمبدأ الربح والخسارة. لكن واقع ربعنا عكس ذلك

شكرا على المداخلة عزيزي look4land ،، وتعليقي على كلامك هو أفهم يا صا حب الموضوع ويامن تنادون بأرتفاع الأسعار ، كبير العقاريون بمبدأ الربح والخسارة. لكن واقع ربعنا عكس ذلك

يا محترم اذا كنت تقصد صاحب الموضوع فأنا لك ولكن بأدب ;)

أولأ انت ليس بعالم خفايا الناس ولا يعلم الغيب إلا ربنا عزوجل كيف تتهمني بالباطل وتتهمني بالمناداة لأرتفاع الاسعار هل أنت قارئ فنجان أو ماذا بضبط .

بالبداية تعجبت من ردودك وقلت معليش جاريه بس الظاهر أنت فيك شئ غريب من مسجاتك إلي على الخاص الظاهر أنت شخص تحب تتكلم وخلاص .

أنت يا محترم ليس خطيب ولا مصلح حتى تهدي الناس عندك وجهة نظر شرفنا بها أو رجاء اللزم الصمت .

أنا وضعت رابط وزارة العدل للفائدة ولم أجلب طاسه وطبل بها وأطلب زيادة أسعار .

يامحترم أذا انت تقتدي بالمدعو عباس أو مش عار أيش وكأنه منزه عن الخطأ كيفك أشبع منه .

يا محترم ربنا الوحيد إلي يعلم ما نخفي وما نعلن مو سعادتك .

تدري أعود بالله من الشيطان الرجيم

توكل على الله بس ;)

zaid__77

عضو نشط
يا محترم اذا كنت تقصد صاحب الموضوع فأنا لك ولكن بأدب
المشكلة كلام الحق يزعل ، وباين عليك الزعل .

أولأ انت ليس بعالم خفايا الناس ولا يعلم الغيب إلا ربنا عزوجل كيف تتهمني بالباطل وتتهمني بالمناداة لأرتفاع الاسعار هل أنت قارئ فنجان أو ماذا بضبط

الظاهر من جميع مواضيعك لا تفهم بالإقتصاد لأن كل مواضيع تنادي بالإرتفاع من دون حقائق ، وإن كنت تفهم بالإقتصاد لقرأت الساحة العقارية بالشكل الصحيح لتغير كلامك ، وأنا لست بقارئ فنجان وإذا أردت أأتيك بروابطك التي تنادي بالإرتفاع وموضوعك هذا أولهم .

بالبداية تعجبت من ردودك وقلت معليش جاريه بس الظاهر أنت فيك شئ غريب من مسجاتك إلي على الخاص الظاهر أنت شخص تحب تتكلم وخلاص .

إلى خلاني أشارك بالمنتدي التظليل من قبل البعض في قرائة الساحة العقارية وإيهام الناس بالإرتفاع ، ويا أخي مراسلتي على الخاص معك كانت نفس الكلام المكتوب كان مضمونها يا اخي لا تضلل الناس وكنت أريدها منك بيني وبينك من دون أحراج لك ، تسائلت إذا كنت تفهم بالساحة العقارية أو لا ، كنت محسن النية فيك ، وإذا أردت ضع روابط مشاركاتي على الخاص ، الصراحة انت إلى أمرك غريب تنادي وتدلل بإرتفاع الأسعار ، ولا تريد لأحد أن ينعتك بدلال أو تاجر عقار ، صراحة شيئ غريب ( يعني فقير يبي الأسعار ترتفع ) :confused:

أنت يا محترم ليس خطيب ولا مصلح حتى تهدي الناس عندك وجهة نظر شرفنا بها أو رجاء اللزم الصمت

يا أخي لماذا الزعل ومن قال أنني مصلح أنا أقول وجهه نظري بدلائل ولماذا الصمت الله يسامحك ( الساكت عن الحق شيطان أخرس )

أنا وضعت رابط وزارة العدل للفائدة ولم أجلب طاسه وطبل بها وأطلب زيادة أسعار .

والرابط الذي وضعتة أنا في مشاركتي رقم 7 لم أأتي به من طاسة أو طبل فهو من نفس الموقع ، وبين للناس النزول ولكن مشكلتكم المكابرة .

يامحترم أذا انت تقتدي بالمدعو عباس أو مش عار أيش وكأنه منزه عن الخطأ كيفك أشبع منه .

تاجر مخضرم ومن سنة 1940 بالسوق هذا مو كافي ، عباس أبو الملايين ليس قدوة لي ، ولكنة تكلم عن الحق وغيرة كثير من العقاريين يتكلمون نفس الكلام .

يا محترم ربنا الوحيد إلي يعلم ما نخفي وما نعلن مو سعادتك .

قلنالك الإقتصاد له تحليلات وبوادر ، علم الغيب ليس له دخل بالموضوع .

تدري أعود بالله من الشيطان الرجيم

توكل على الله بس

لا إلاه إلا الله :)

الحالة
موضوع مغلق
أعلى