شوفوا الشفافية الموجوده في السوق الامريكي

الحالة
موضوع مغلق

nabeels8

موقوف
التسجيل
23 يونيو 2004
المشاركات
5,436
الإقامة
في البيت
ردود فعل واسعة للقضية في مجتمع الأعمال وتوقعات بتأثر البورصة سلباً والبريكان أكد سلامة موقفه القانوني
تجميد حسابات البريكان في أميركا.. والكويت في الطريق


• تشابك علاقات الراية وارتباطها بمجموعة «كيبكو» يحدث صدمة في السوق
• القضية تشمل تعاملات خاصة بشركتي «تكسترون» و«هارفي» والتربح من رفع أسهمهما
فيما اكدت شركة الراية امس عدم ارتكابها اية مخالفات واكدت سلامة موقفها القانوني وموقف رئيسها التنفيذي.
تفاعلت قضية الشركة التي رفعت هيئة الاوراق المالية والتداولات، التي تشرف على البورصات الاميركية، دعوى ضد الرئيس التنفيذي للشركة حازم البريكان تتهمه فيها بترويج اشاعات تسببت في رفع اسهم شركة هارفي انترناشيونال بنسبة 40 في المئة في التعاملات الالكترونية وانه جنى من وراء ذلك ارباحا تقدر بـ 5 ملايين دولار.
وفيما ذكرت شبكة «سي ان ان» انه تم اصدار قرار قضائي مستعجل بتجميد أكثر من 5 ملايين دولار عائدة له اودعها في حسابات مختلفة لم تستبعد مصادر ان يتم اتخاذ اجراءات بحق حساباته وحسابات الشركة في الكويت قد تصل الى التجميد ايضا اذا طلبت المحكمة الاميركية ذلك.
وذكرت شبكة سي إن إن أن الدعوى سيكون لها اثر كبير على مجتمع الاعمال في الكويت والمنطقة نظرا لترابط العلاقات بين البريكان وعدد من الشركات الاخرى، حيث تضم الشركة مجموعة من المساهمين على رأسهم «سيتي غروب» الذي يمتلك فيها 10 في المئة، كما ان الدعوى تشمل الى جانب البريكان شركة الراية ومشاريع الكويت «كامكو» وبنك الخليج التابع والشركات الثلاث تابعة لشركة «كيبكو» وهي واحدة من كبرى الشركات القابضة في المنطقة وتملك حصصا في 50 شركة تعمل عبر 12 بلدا.
وقد نشر بنك «الخليج المتحد» و«كامكو» بيانا اكدا فيه ان العمليات التي تمت جاءت بناء على طلب من العميل، وليس لها مصلحة مباشرة فيها، ولم تحقق ربحا من التداولات المذكورة فيما اكد الرئيس التنفيذي لشركة الراية حازم البريكان سلامة موقفه القانوني.
وكانت هيئة الأوراق المالية والبورصات في الولايات المتحدة رفعت دعوى قضائية أمس الأول على الرئيس التنفيذي لشركة الراية للاستثمار حازم البريكان فيما يتعلق بتحقيق مكاسب من تعاملات مريبة بعد نشر اعلان كاذب عن عمليات استحواذ دفعت أسهم شركتين أميركيتين للارتفاع.
وقالت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية في وثائق رفعتها للمحكمة الاتحادية في مانهاتن ان البريكان وكيانات مرتبطة به في الكويت (كامكو) والبحرين (بنك الخليج المتحد) كسبت أكثر من 5 ملايين دولار من تعاملات تم اختيار توقيتها بعناية في أسهم شركتي «هرمان انترناشيونال اينداستريز» و«تكسترون».
وفي واشنطن، قال المسؤول في الهيئة سكوت فريستاد: «هذا يمثل مخالفة فجة»، مضيفا أن التحقيق بدأ فور العلم بالاعلان الكاذب يوم الاثنين الماضي في الوقت نفسه الذي علمت فيه وسائل الاعلام. وأوضح فريستاد: «لدينا فريق من خمسة أو ستة أشخاص يعملون على مدار الساعة منذ يومين في جمع الأدلة». وأفادت شكوى الهيئة بأن «المتهمين شاركوا في عملية خداع للتربح من تعاملات بعد اعلان كاذب عن عروض لشراء هرمان انترناشيونال وتكسترون». وأفادت وثائق الهيئة كذلك بأنهم تربحوا من تكوين مراكز كبيرة في أسهم وخيارات في الشركتين.
وفي التفاصيل، نشرت وسائل الاعلام بايعاز من مصادر مختلفة خبرين مفبركين: الأول رفع أسهم شركة «هرمان» لفترة وجيزة يوم الاثنين الماضي بعد أن ذكرت وسائل اعلام أن شركة عربية للاستثمار في الأسهم تعتزم شراءها بضعف سعر السهم في السوق. وبحسب الهيئة، قام البريكان بفبركة اشاعة مفادها أن صندوقا استثماريا من الشرق الأوسط يريد الاستحواذ على شركة «هارمن انترناشيونال اندستريز» لصناعة راديوهات السيارات. كما تم تداول بيان مزور عن عرض للاستحواذ على الشركة، وقد وزع هذا البيان على وسائل اعلامية ونشر على مواقع الكترونية. وتلقت وسائل اعلام منها رويترز رسالة بالفاكس من صفحة واحدة يوم الأحد تعلن العرض المزعوم من رقم فاكس يشير الى انه صادر من الكويت. وكان البريكان قد نبه مراسل رويترز في الكويت في ذلك الوقت الى انه سيطلعه على «خبر مهم». وعند صدور الخبر، كان سهم «هيرمان» عند 25.18 دولار، فقفز في أسعار العرض قبل افتتاح الجلسة رسمياً بنسبة 40 في المئة، لكن الشركة سارعت الى نفي النبأ قبل بدء التداولات، فتراجع السهم بحدة الى 20.86 دولار.
الخبر الثاني يعود لأبريل الماضي حين نشرت احدى الصحف الكويتية خبرا عن عرض كاذب لشراء شركة تكسترون الأميركية للصناعات الجوية والمقاولات الدفاعية من جانب كونسورتيوم من شركات اماراتية بالتحالف مع شركة كويتية. ولم تحدد الهيئة من أرسل الفاكس أو من نشر الخبر عن عرض تكسترون الكاذب. وكانت أسهم تكسترون ارتفعت بقرابة 50 في المئة عقب التقرير.
وأضافت اللجنة أيضا أن القضية تشمل أيضا تعاملات مريبة في أوراق مالية خاصة بشركة تكسترون، وأكدت الهيئة أنها تمكنت حتى الآن من تجميد أرباح بأكثر من خمسة ملايين دولار جناها البريكان مع شركاته جراء هذه العملية ووضعت في حسابات في الولايات المتحدة.
وتعتقد الهيئة الأميركية أن البريكان ومن معه قاموا ببيع سندات وأسهم يمتلكونها في الشركتين عند ارتفاع أسعار الأسهم بعد صدور الأنباء الكاذبة، محققين بذلك أرباحا غير مشروعة. قالت صحيفة فايننشال تايمز ان هذا التحرك، الذي يأتي بعد ايام من عرض وهمي لـ«هارمن انترناشيونال»، مجموعة النظام السمعية المسجلة في مؤشر ستاندرد آند بورز 500، يعبر عن جرأة مستحدثة في هيئة الاوراق المالية والبورصات الاميركية، التي تعرضت في الماضي لانتقادات لتباطؤها الشديد.




تاريخ النشر : 26 يوليو 2009
 

جـراح

عضو نشط
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
568
حازم البريكان: جميع تعاملات «الراية للاستثمار» في صفقة سوق نيويورك سليمة

محمود فاروق
أكد الرئيس التنفيذي لشركة الراية للاستثمار حازم البريكان صحة جميع التعاملات التي قام بها نيابة عن الشركة، والمتعلقة بصفقة استحواذ المجموعة العربية الخليجية APG على شركة هيرمان للصناعات الدولية الأميركية والمدرجة في سوق نيويورك للأوراق المالية.

وأضاف البريكان أن موقفه القانوني سليم، مستندا إلى رأي مكتب المحاماة الذي كلفته الشركة بمتابعة الدعوى المرفوعة من قبل لجنة الأوراق المالية والبورصات في الولايات المتحدة.

وفي ذات السياق أكد مجلس إدارة الشركة خلال اجتماعه الاستثنائي أمس عدم ارتكاب أي مخالفات بشأن التعاملات المالية للصفقة المذكورة، مشيرا إلى انه لا علاقة للشركة من قريب أو من بعيد بالإشاعات والمعلومات المسربة لوسائل الإعلام والمتعلقة بذلك الشأن.

http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/?a=58741&z=12
 
التسجيل
7 يناير 2006
المشاركات
2,914
الإقامة
محافظة الفروانيه
الرايه للاستثمار؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

السلام عليكم


مطلوب من الاعضاء مشكورين توضيح الشركات المرتبطه با الرايه من بعيد قبل القريب كى يستطيع الاعضاء اتخاذ القرارات المناسبه الرجل ما انتحر من شى بسيط
 

alshamk

عضو نشط
التسجيل
7 يوليو 2009
المشاركات
353
شي غريب الصراحه
 

الهدف البعيد

عضو مميز
التسجيل
26 مارس 2008
المشاركات
3,038
اخوي مبين من تداول المشاريع انة فية شي
الله يستر
 

السور

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2007
المشاركات
7,294
@@@ انتحار حازم البريكان @@@

انا لله وان اليه راجعون
 

كوادر

عضو نشط
التسجيل
22 فبراير 2008
المشاركات
1,093
الإقامة
الكويت
الله يستر يا جماعه ان شاء الله ما يكون فى شى كبير ورا هالسالفه مع هالاحداث السريعه.
 
التسجيل
7 يناير 2006
المشاركات
2,914
الإقامة
محافظة الفروانيه

عندك سلف

عضو مميز
التسجيل
27 نوفمبر 2004
المشاركات
5,168
الإقامة
ضاحية عبدالله السالم
استبعد ان تكون وفاته بسبب انتحار..
أنا اعرف الرجال ... ما يطوفه فرض بالمسجد...(مسجد الزير) بالروضة
وشخصيته مستقره الى ابعد الحدود...متفوق دراسيا...ناجح جدا عمليا...وهو من عائلة محافظة...بصراحة ألف علامة استفهام على وفاته...
ما أقول الا الله يغفر له ويصبر اهله
 

ابوشروق

عضو نشط
التسجيل
18 يوليو 2009
المشاركات
577
الإقامة
الكويت

بصرك

عضو نشط
التسجيل
16 فبراير 2008
المشاركات
3,282

جـراح

عضو نشط
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
568
هذه المقابلة مع الانباء في عدد اليوم واللقاء كان أمس ,, ومن خلال كلامه في اللقاء يدل على أن الرجل بعيد عن فكرة (الانتحار) لانه يتكلم بثقه ويقول ان موقفه سليم وانه بصدد مواجهة الموضوع قانونيا للتأكيد على صحة موقفه !!

لاحول ولاقوة الا بالله
 

مانشستر

عضو مميز
التسجيل
10 مارس 2008
المشاركات
681
الله يرحمه ويرحم أموات المسلمين

مصادر أمنية: وفاة ممول كويتي متهم في قضية أمريكية
Sun Jul 26, 2009 11:18am GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+] الكويت (رويترز) - أكدت مصادر أمنية يوم الاحد وفاة الممول الكويتي حازم البريكان الذي أقامت عليه لجنة الاوراق المالية والبورصات الامريكية دعوى قضائية الاسبوع الماضي بتهمة تحقيق مكاسب غير مشروعة عن طريق نشر تقارير استحواذ "كاذبة".

وأبلغ مصدر أمني رويترز أن مركز عمليات وزارة الداخلية تلقى بلاغا عن حادث اطلاق نار وأنه عثر على جثة حازم خالد البريكان في مكان الحادث.

وأكد مصدر ثان نبأ الوفاة لرويترز.
 

جـراح

عضو نشط
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
568
كل من طعن في الرجل في هذه الصفحة بلا دليل ,, الا يخاف أن يكون كلامه سبب في تدهور نفسية حازم وبالتالي انتحاره ؟؟ هذا اذا انتحر

ليه يااخوان طعنتوا بالرجل بلا دليل؟؟
 

جـراح

عضو نشط
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
568
يجب ان تطال التحقيقات الطرف الامريكي أيضا

لانه من الواضح أن حازم مطلوب أمريكيا , ولا أستبعد شي من الامريكان حثالة الأمم
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى