لجميع استفساراتكم عن الرخص التجاريه

general

عضو نشط
والله مشكور ما تقصر عسى ربي يطول بعمرك ........ اللهم يااااااااااااا رب .

وانا أبي اسس شركة , لان شراكه مع صاحبي بس بعرف من اي ناحيه الصعوبه راس المال ولا شنو بالضبط ؟

راس المال هي الصعوبه والي يغلي السعر عليك
واذا ابي رخصة تجاره عامه و مقاولات اشتريها عدل ؟

عدل لان حاليا مافي تجاره عامه ومقاولات الا المؤسسات

واذا حددت النشاط شنو الاحسن اشتري رخصة شركه و نطلع الشركاء القدم و ندخل احنا اليديد ولا اصدر رخصه يديدة كون من كلامك الشركه اصعب و معقده ؟

تأسيس شركات لازال متوفر لكن ياجماعه صعب وغالي ومحد قام يسويها لكن ان شريت رخصه تطلع الشركاء و تدخلهم والمشكله حتى هذي يحتاجون منك شهاده رصيد (الوزاره اليوم حاطين بالجريده الاوان ) بنصكر على الشركات ونخليهم يبجون وخفضوا اعداد الشركات 50% من بدايه 2008 الى اليوم .

ممكن هاتف مكتب تخليص معاملات ثقة , ويقدر اييب لنا الرخصه و يدبر لنا اجار مؤقت اذا ما لقينا مكان مناسب :) و استكمال راس المال

والله ماقدر افيدك بهل شي وكل المكاتب الي كنت اتعامل معاهم الحين اترجاهم اقول لهم ابي رخصه شركه يديده ومحدده النشاط ومستعد ادفع 3000 يقولون لي ولا حتى 30 ألف مو قادرين يا بوعقيل

والصراحه انت بالك طويل لو عندك مكتب تخليص معاملات اتوقع تنجح :) لان ماشالله بالك طويل

:) :) :)

حداق 75

عضو نشط
ياخوي ابي رخصة تجارية لشركة عامة بجم احصلها لانى بسجلها بالتامينات ودعم العمالة

general

عضو نشط
ياخوي ابي رخصة تجارية لشركة عامة بجم احصلها لانى بسجلها بالتامينات ودعم العمالة

ماقدر اعطيك سعر معين لان الاسعار تتفاوت وانا ماعندي شركات للبيع
الافضل تحط اعلان بالوسيط او بهل قسم وشوف شيردون عليك

قناص_السوق

عضو نشط
حبيت اشكرك على جهودك و الصراحه مو عارف اشلون ارد لك الجميل و ادعي ان الله يوفقنا ... و نرد لك الجميل بعد عمر طويل انشالله ...

general

عضو نشط
حبيت اشكرك على جهودك و الصراحه مو عارف اشلون ارد لك الجميل و ادعي ان الله يوفقنا ... و نرد لك الجميل بعد عمر طويل انشالله ...

اهلا بالغالي الصراحه انت لازم نعطيك السعفه الذهبيه لأكثر عدد من الاستفسارات , واذا عندك اي شي الصفحه موجوده واحنه نرد عليك

الاماكن

عضو نشط
هلا اخوى جنرال انا سجلت مخصوص عشان استفسر منك عن كذا شغله وياليت القى عندك الجواب ......انا عندى رخصة مصبغه ورخصة اجهزة كمبيوتر و رخصة مؤسسة عامة ومقاولات

طبعا هالكلام من سنة 2003 الحين يمشي لى دعم عمالة على اجهزة الكمبيوتر غلى اساس الباب الخامس

السؤال اللى يطرح نفسه هالرخص الى عندى شلون استفيد منهااا خصوصا انها صار لها سنين ولا احس انى استفدت منها لا بعمال ولا ببيعه ولا اجار ولا اى شي ...انا كنت مطلعتهم عشان القرعة مالت الجمعية عساس يصير لنا محل بالجمعية او تطيح علينا القرعه ....لكن ربعنا بالجمعية وزعوا المحلات بالقرعه على حريمهم ههههه واحنا طلعنا بلووشي

عموما يا اخوى جنرال لا تبخل على باى معلومه تحس انها فيها رزق او خير وجزاك الله الف خير على مساعدتك للجميع ووقفتك معهم .

قناص_السوق

عضو نشط
اشتغل فيهم و اجرهم بالباطن لاصحاب ذوي اختصاص كل واحد حسب مجاله ...... يعني ضمن الرخص واخذ تأمين يرد عند الانتهاء من عقد الاجار لا سمح الله سوو مخالفات ولا شي ما ترد التأمين

general

عضو نشط
اشتغل فيهم و اجرهم بالباطن لاصحاب ذوي اختصاص كل واحد حسب مجاله ...... يعني ضمن الرخص واخذ تأمين يرد عند الانتهاء من عقد الاجار لا سمح الله سوو مخالفات ولا شي ما ترد التأمين

انا معاك 100% صج انها مو طريقه مثيله لكن احسن من وضع الرخص بالادراج

الاماكن

عضو نشط
يعني اعلن بالوسيط ولا شلون ؟؟

ميخالف ترى انا حرمه وموفاهمه بهالسوالف ....الرخص والمحلات والضمان

ياليت توضح اكثر يعنى اول خطوة وثانى خطوة شنو ......واكون شاكرة لكم

الاماكن

عضو نشط
ابي اوضح انا عندي رخصة مؤسسة تجارة عامة ومقاولات وكانت شغالة بالسوق بس وقفت وماعندي عليها عمالة بالاضافة الي رخصة اجهزة كمبيوتر اللي رصيدها 30 الف دينار وشغالة اشتغل فيها بمحلي ومسجله فيها بهيكلة القوى لاني صاحبة العمل فيها تحت بند الباب الخامس وشغالة من 7 سنوات وماعندي اي عمالة على كل الرخص اللي عندي مع العلم انا مسويه اشتراك غرفة التجارة وفاتحه ملف الشئون ومخلصه كل شي حتى الميكنة وسويت تقدير احتياج لكن انا مو محتاجه لعمال لأني مشغله بدون السؤال للتوضيح انا دورت وايد احد يضمن الرخص اللي عندي واهي المصبغة وخياط الرجال ومحل الكمبيوتر بعته بدون رخصته يعني راح تكون عندي الرخصه وأبي اضمنها ورخصة خياط رجالي اما المؤسسة فانا ابي اضمنها لكن مو عارفه الطريقة او ابيعها بسعر معقول لاني ماني محتاجتها لا هي ولا الرخص الثانيه ماعدا الكمبيوتر بضمنه ماني بايعه بس ابي شورك هل توافقني اني اضمن احسن او ابيع التجارة عامة والمقاولات مع العلم بأن اي واحد يقدر يحولها من مؤسسة لي شركة يدخل شريك ويسوي عقود تأسيس بالعدل ويرد للتجارة والعملية مو صعبة والرخصة نظيفه وسمعتها الحمد لله جيدة

جزاك الله خير على تعاونك ومساعدتك للجميع

general

عضو نشط
ماشاء الله عليج وايد فاهمه بالكلام الي تقولينه :)
اولا : محد يقدر يحول المؤسسه الى شركه وان حصلتي احد يسويها ياريتك تدزين لي رقمه .

انا اقول لج رخصه تجاره عامه ومقاولات ماقامت تطلع ووقفوها يعني اذا عندج هل رخصه بتكونين مميزه وحتى لو بعتيها ب 1000 او 1500 بتكونين خسرانه لأن الفلوس مو كل شي , وبالنسبه لطريقه التضمين مافي شي اسمه تضمين الا حق (المحل و رخصته) اما للرخصه بروحها يسمونها تأجير ودام هل لفظ غير قانوني (تأجير الرخص) فأحنه نقص على روحنه ونسميها استثمار الرخصه :) , لذلك شوفي لي واحد يأجرها منج مقابل مبلغ سنوي يدفع اما شهريا او سنويا وجذي تكونين ربحتي و الرخصه اشتغلت ومانامت بس بشرط يتم تأجيره لشخص ثقه , وبالنسبه لخياط الرجال تأجيره شوي بيكون صعب لان الي بياخذه عكس تجاره عامه ومقاولات راح ياخذه مهما يكون نشاطه لكن رخصه الخياط لازم ياخذ واحد يبيه والافضل تطبعين اوراق صغار وتودينهم محلات الخيايط للدشاديش , الي يبيه رخصه خياط دشاديش .

وملاحظه : قرار تأجير الرخص غير قانوني لكن المسأله تتم وفق المنظور العرفي وانا ابرئ مسئوليتي القانونيه تجاه هل موضوع واي قرار لتأجير الرخص هو قرار شخصي لصحاب الرخصه

just_a_guest

عضو نشط
اخوي جنرال ...ممكن تفيدني بخصوص مشروع محل زهور راقي ...شرايك وهل في جدوى؟ جم حجم راس المال؟ ..وشنو عوامل النجاح ..وشنو سهولة الرخصه؟ . وشكرا ..

حداق 75

عضو نشط
اخي الفاضل دزلى رقم مندوب يطلعلى رخصة لو سمحت على الخاص
واذا يقدر شركة بعد ومشكور يابو عقيل وانشالله بميزان اعمالك

general

عضو نشط
اخي الفاضل دزلى رقم مندوب يطلعلى رخصة لو سمحت على الخاص
واذا يقدر شركة بعد ومشكور يابو عقيل وانشالله بميزان اعمالك

المندوب الي عندي استسلم امام قرارات وزاره التجاره الصعبه ونايم بالبيت :) وانا اقولك ان عندك رقم مندوب يسوي شركات و مؤسسات ياريتك تدزه لي بالخاص :) وشكرا لك

general

عضو نشط
اخوي جنرال ...ممكن تفيدني بخصوص مشروع محل زهور راقي ...شرايك وهل في جدوى؟ جم حجم راس المال؟ ..وشنو عوامل النجاح ..وشنو سهولة الرخصه؟ . وشكرا ..

مشروع الافضل انك تصرف النظر عنه لأن شي كماليات وباجر اي خساره ماراح تطلع وانت بجيبك دينار

.:. عطر .:.

عضو نشط
جزاك الله خير بو عقيل

ماشاءالله الموضوع صارت صفحاته وايد ماقدرت اقرا اللي طافني

بغيت اقول لك شغلة للاسف مو خوش خبر و ابي اتأكد منك
انا كلمت مكتب تخليص معاملات و دورلي رخصة تجارة عامة و مقاولات و حصل مؤسسة قال لي السعر كذا و اتفقنا و سويت لهم التوكيل .. المهم قال لي انه تحويل الرخص موقف الا من مجمع الوزارات .. اليوم قال لي انه راحوا الوزارة حصلوه موقوف نهائيًا حتى من الوزارة

نزل قرار جديد ولا شالسالفة يعني راحت علينا خلاص ماكو لا مشترى ولا جديدة ؟؟؟

أعلى