لجميع استفساراتكم عن الرخص التجاريه

extracrown

عضو نشط
السلام عليكم
مطلوب رخصه مؤسسه او شركه دعايه واعلان علما بانه ماعندي مؤهل اعلامي شلون على موافقه الاعلام ولا ماله داعي؟
ولا اقدر اطلعها طبيعي مااحتاج اشتريها؟

منافس

عضو نشط
اهلا فيك اخوي العزيز
للاسف ليس بامكانك تأسس مؤسسه وانت موظف حكومي
ومن ناحيه زوجتك تقدر تأسس لها رخصه مؤسسه حتى لو كانت موظفه بقطاع خاص شرط لاتكون موظفه حكوميه , وجذي راح تستحق دعم العماله لانها صاحبه عمل وان كانت تستلم دعم العماله هم مايغير من الموضوع شي لان من حقها تأسس رخصه (لانها موظفه قطاع خاص) وان ماكانت موظفه هم لها الحق تأسس

وبالنسبه للتفويض اهي تعطيك تفويض واسمه اعتماد التوقيع المندوب الي يبي يأسس لك الرخصه تقوله اعتماد التوقيع ابيه بأسمي جذي انت مسكت عصب المؤسسه بايدك لكن الوكاله العامه مرات تحتاجها مثل للقروض والعمليات الائتمانيه والبنوك وغير ذلك تكفي الاعتماد التوقيع

خله تجاره عامه ومقاولات بدون ماتحدد نشاط معين عشان تكون حر بختيار اي نشاط تبيه بحكم رخصتك تجاره عااااااامه ومقاولات لكن ان حددت نشاط معين يجب انك تلتزم فيه

وحياك الله
جزاك الله خير وماقصرت
إلي فهمته من توضيحك أن ممكن أحط المؤسسه باسم زوجتي ( لا تعمل ) وآخذ عليها دعم عماله ( طيب إذا بقول للمندوب خلص المعامله بس الرصيد أنا بحطه ) كم ياخذ المندوب عشان يطلع الرخصه كامله؟

general

عضو نشط
اخوي جنرال الله يعطيك الف عافيه يعجز اللسان عن شكرك والله للي تقدمه للناس

اخوي اذا واحد غير كويتي (بدون) وحاب يفتح مقهى (شيشه) وما عنده احد يحط الرخصه بسمه ، سؤالي
1- اذا ياخذ رخصه للايجار حسب ما اسمع (عقد استثمار للرخصه) شنو راح يحفظ حقه؟
اخوي تأجير الرخصه عمليه عرفيه وليس قانونيه لذلك العقد باطل لكن ماكو شي تخاف منه لان انت تحتاج رخصه فقط لمزاوله نشاط لكن الي يخاف اهو الي يستأجر الرخصه ويحط عليها سيارات ومعدات ومصانع هني الخوف لكن من ناحيتك مافيها خوف .
2- وجم ايجار الرخصه اذا عندك معلومه؟
الرخص تتفاوت اسعارها بس المعدل السعري بحدود 600 دينار بالسنه
3- الاقامات هل راح ياخذ فلوس على كل اقامه؟ يعني هل راح يكون في التزامات ماليه غير مبلغ التأجير؟
هذا يتم بالاتفاق والافضل لك تتفق مع صاحب الرخصه وتقوله انت تاخذ ايجار سنوي شامل الايجار واقامات العمال
4- وياريت اذا تعرف احد يأجر هالرخصه اكون شاكر لك ؟

لاوالله ماعرف حد انا مجرد ارد على الاستفسارات :) بس بامكانك تنزل اعلان بالوسيط وحاول تقعد مع الريال وان شفته قاعد يلف ويدور قوله في امان الله .

ملاحظه : اكتبوا عقد بينكم مافي مانع , مبالغ الرسوم على الرخصه طبعا عليك واي رسوم انت تتحملها وعشان تحفظ حقك حاول عقد ايجار المقهى (لانه يسوى بالاف) يكون بأسمك وانت بدورك تأجره بالباطن على صاحب الرخصه وتشتغل فيها عشان لاسمح الله ضربك مايقدر يضرب القهوه لان عقد الايجار باسمكاسمحلي اخوي ترى الريال كلش غشيم بهالسوالف ولا تبخل عليه بالنصيحه

وحياك الله

general

عضو نشط
السلام عليكم
مطلوب رخصه مؤسسه او شركه دعايه واعلان علما بانه ماعندي مؤهل اعلامي شلون على موافقه الاعلام ولا ماله داعي؟
ولا اقدر اطلعها طبيعي مااحتاج اشتريها؟

اغلب الظن تحتاج مؤهل اعلامي بالنسبه للدعايه والاعلان لكن مكاتيب تعقيب المعاملات الي بالوسيط يقدر يجزم لك تحتاجها ولالا وما استبعد منهم يمشونها لك من غير مؤهل بفلوس

general

عضو نشط
جزاك الله خير وماقصرت
إلي فهمته من توضيحك أن ممكن أحط المؤسسه باسم زوجتي ( لا تعمل ) وآخذ عليها دعم عماله ( طيب إذا بقول للمندوب خلص المعامله بس الرصيد أنا بحطه ) كم ياخذ المندوب عشان يطلع الرخصه كامله؟

اخوي رخصه مؤسسه تجاره عامه ومقاولات رصيدها 50 ألف وتبدأ تنازليا الى 7 الاف على حسب النشاط بس الافضل تجاره عامه ومقاولات
والرخصه تطلع عليك مع شغل المندوب بين ال 180 الى 250 بحد اقصى . وان قالك تحتاج مكتب لمده شهر ترا كلامه صحيح بس قوله انت شوف لي مكتب طياري (بالحرف الواحد لان هذي رموز بينهم) واهو عاد يزيد عليك شوي بالسعر .
وثانيا اهم شي تتفق معاه لي وين تسلم لي الرخصه مو يأسسها ويقطها عليك ويمشي تقوله توصلها لي لغايه الانتهاء من اعتماد التوقيع
وحياك الله

منافس

عضو نشط
اخوي رخصه مؤسسه تجاره عامه ومقاولات رصيدها 50 ألف وتبدأ تنازليا الى 7 الاف على حسب النشاط بس الافضل تجاره عامه ومقاولات
والرخصه تطلع عليك مع شغل المندوب بين ال 180 الى 250 بحد اقصى . وان قالك تحتاج مكتب لمده شهر ترا كلامه صحيح بس قوله انت شوف لي مكتب طياري (بالحرف الواحد لان هذي رموز بينهم) واهو عاد يزيد عليك شوي بالسعر .
وثانيا اهم شي تتفق معاه لي وين تسلم لي الرخصه مو يأسسها ويقطها عليك ويمشي تقوله توصلها لي لغايه الانتهاء من اعتماد التوقيع
وحياك الله

ماشاء الله عليك وعسى الله يفرحك في الدنيا والآخره
إذا بروح لوزارة التجاره بشوف أنواع الرخص وأسعارها وشروطها وطلباتها
وين ألاقيهم ؟؟؟؟؟ أي إداره

general

عضو نشط
ماشاء الله عليك وعسى الله يفرحك في الدنيا والآخره
إذا بروح لوزارة التجاره بشوف أنواع الرخص وأسعارها وشروطها وطلباتها
وين ألاقيهم ؟؟؟؟؟ أي إداره

مجمع الوزارات وزاره التجاره اول ماتدخل فيه سبوره كبيره عند المدخل فيها جداول ومذكور فيها كل الي تبيه وان مالقيته تقدر تسأل الموظفين وتقول لهم (ابي الجدول الي مذكور فيه النشاط والرصيد المطلوب)
و100% راح تلقاه
وشكرا لك

السلام عليكم
اخوي جنرال تعرف سوق الدسكفري اللي بجنب صالة التزلج
في فوق بالسوق اخر شي عند المطاعم ملعب كرة قدم صغير داخل صاله ويطلع ذهب
فتعرف يالغالي هذا شنو نوع رخصته وهل صعبه استخراج الرخصه
بانتظارك

general

عضو نشط
السلام عليكم
اخوي جنرال تعرف سوق الدسكفري اللي بجنب صالة التزلج
في فوق بالسوق اخر شي عند المطاعم ملعب كرة قدم صغير داخل صاله ويطلع ذهب
فتعرف يالغالي هذا شنو نوع رخصته وهل صعبه استخراج الرخصه
بانتظارك

سؤالك جدا واضح لكن ماعمري رحت صاله تزلج ولا حتى سوق ديسكفري ولا شفت الملعب :)

بوعلي الشمري

عضو نشط
السلام عليكم

اخوي لوتكرمت ممكن رقم التليفون او اقدر ادزلك علي الخاص والله لايحرمنا اهل الخير اللى مثلك وشرواك:eek:

general

عضو نشط
اخوي لوتكرمت ممكن رقم التليفون او اقدر ادزلك علي الخاص والله لايحرمنا اهل الخير اللى مثلك وشرواك:eek:

اي شي تحتاجه تقدر تكتبه بالعام والخاص وانا الاستفسارات تيني بالخاص اكثر من العام و وعد مايطوف 12 ساعه الا وراد عليك رد تفصيلي
وشكرا لك

q8.1911

عضو نشط
هلا اخوي عطر
طال عمرك احتاج بس توضح لي تبي شهاده رصيد حق شنو لان جوابي للاخ المضارب السريع كان على اساس انه شرح وضعه
اذا قصدك للشركه فتقدر تستفيد من الي كتبته حق المضارب السريع
اما ان قصدك بتأسس رخصه فرديه (مؤسسه) وتحتاج شهاده الرصيد اقولك نعم تحتاجها لكن طلبك بيكون شاذ والسبب كالاتي
الي يبي يأسس الرخصه (المندوب) المفروض اهو يسلم لك الرخصه كامله ومن البديهي بيطلع لك شهاده رصيد اما ان واجهت مندوب يقولك انا حاضر أأسس لك رخصه لكن احتاج شهاده رصيد (هذا ........... مو مندوب)
وحياك الله

السلام عليكم ورحمة الله

أولا أنا أشكرك أخي على مساعدتك لنا في هالموضوع وفي مواضيعك الثانية وأنا متابع جيد لما تكتب ، وجزاك الله خير

ثانيا بخصوص ما كتبته أنت وقمت بتلوينه أنا بالأحمر أقول لك ....

اسمحلي أخوي هذا مندوب أمين وصادق بإذن الله مو ....... مثل ما كتبت

أقولك ليش

إذا أردت تأسيس شركة عن طريق المندوب فالواجب عليك أن تعطيه الأوراق كاملة وهو يكمل لك باقي المعاملة بتفويض منك لإتمام المعاملة والمراجعة بدلا منك فقط ومن ضمن هذه الأوراق شهادة الرصيد التي لابد أن تكون أنت المالك لها فعليا

لأنه لو قلتله الأوراق جاهزة عندي بما فيها شهادة الرصيد كم تسويلي هالمعاملة يقولك مثلا بــ 300 دينار

طيب لو قلتله الأوراق عندي كاملة ولكن تنقصني فقط شهادة الرصيد ماعندي 150 أو 250 ألف مثل الي يشترطونه في عقد التأسيس يقولك هااااا .... إذا ما عندك شهادة رصيد أسويلك المعاملة بــ 600 دينار مثلا ، تقوله ليش هالزيادة يقولك هذي الزيادة نعطيها صاحب الرصيد علشان يحطلك المبلغ بحسابك لين تستخرج شهادة الرصيد وهذا مايجووووز وهذا عين الربا واضح لأنه يعتبر أقرضك مال وأخذ عليه زيادة مال والقاعدة الشرعية في الإسلام تقول : [ كل قرض جر منفعة فهو ربا ] وهذا ماينطبق على موضوعنا فهو أقرضك واستنفع أي استفاد ولو فائدة ضئيلة حتى لو كانت فلس

فأرجوا من جميع الأخوة الإنتباه لمثل هذه الأمور

general

عضو نشط
اهلا اخي العزيز فعلا كلامك من ناحيه الشرعيه سليم 100%
لكن انا تطرقت للموضوع من ناحيه الاداريه والفنيه والعررررفيه والقانونيه نظرا لان هل موضوع ياخذ الطابع التقليدي اكثر من الناحيه الشرعيه لذلك ما تكلمت عنها من الزاويه الشرعيه
لكن المشكله الحقيقيه تكمن في هل شرط شركه تجاره عامه ومقاولات راس مالها 250 ألف دينار مايعادل اكثر من 800 ألف دولار
مافي ولاااا دوله في العالم تشترط هل شرط ؟؟ انا من هل منبر اتكلم وقد كلمتي ماكو اي دوله وماحط اي استثناء .
تخيل واحد يبي يشتغل تجاره عامه ويبي يفتح بقاله (لاتقولي خل يحدد نشاط بقاله ومايطلبون منه شهاده رصيد غير 7 الاف) انا حر في اختيار الرخصه الي تفيدني ابيها تجاره عامه ممكن لاسمح الله خسرت وبفتح مشروع اخر يكون عندي رخصه تجاره عامه
افتح بقاله تطلب مني شهاده رصيد قريب المليون دولار ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
تشجع الناس على اللعب و تزوير شهادات الرصيد وتشغل اصحاب الكروش الكبيره الي يسلفك هل مبلغ لساعتين وياخذ عليك 500 دينار ؟؟ وعقب توقف (قبل فتره) 1200 شركه وتصكر محلاتهم بالشمع الاحمر وتحط 70 الف عامل على قائمه الابعاد وتحول اصحاب الشركات للنيابه لانك اكتشفت شهادات الرصيد كانت مزوره ؟؟؟؟
كل الي كتبته مو مبرر ان الانسان يجب عليه يسلك طريق خاطئ لان القوانين صعبه لكن اتكلم لك شلون الناس قاعده تفكر وتاخذ لنفسها مبررات على اي اساس
وشكرا لك

ooo_75

عضو نشط
بيض الله وجهك اخوي جنرال

وافي علي هالشرح

عندي سؤال صغيرون

كم تكلف حاليا استخراج رخصه مؤسسه تجاره عامه ومقاولات ع طريق المكاتب

وشاكرلك اخوي

general

عضو نشط
بيض الله وجهك اخوي جنرال

وافي علي هالشرح

عندي سؤال صغيرون

كم تكلف حاليا استخراج رخصه مؤسسه تجاره عامه ومقاولات ع طريق المكاتب

وشاكرلك اخوي

اهلا فيك يا جيمس بوند :)
التكلفه بحدود 180 الى 230 بحد اقصى وكل ماتقل تكون شاطر
بس يمكن يرفع عليك السعر لو طلب منك المندوب مكتب لمده شهر حق التفتيش يمكن هني الحسبه تتغير بس حاول وياه تمشون المعامله من غير مكتب وان شفت لاسبيل الى تيسير المعامله دون مكتب انت قوله شوف لي مكتب طياري لمده شهر وخل يراعيك بالايجار (شهر واحد فقط)

تاجر ولكن

عضو نشط
السلام عليكم اخوي جنرال
ممكن تعطيني فكرة عن الوكالة ؟؟ يعني اذا في منتج خارج الكويت و بكون وكيله بالكويت ممكن تشرح شنو الاجراءات و الشروط و المطلوب ؟؟ في حالة لو كان كويتي او غير كويتي ؟؟ الرجاء الرد بأسرع وقت ممكن !!!

general

عضو نشط
السلام عليكم اخوي جنرال
ممكن تعطيني فكرة عن الوكالة ؟؟ يعني اذا في منتج خارج الكويت و بكون وكيله بالكويت ممكن تشرح شنو الاجراءات و الشروط و المطلوب ؟؟ في حالة لو كان كويتي او غير كويتي ؟؟ الرجاء الرد بأسرع وقت ممكن !!!

بأسرع وقت ممكن ؟؟؟؟ كا رديت عليك عقب 7 دقايق من سؤالك قولي رديت باسرع وقت ممكن ولالا ؟؟؟

ماتحتاج اي شي عند الجهات الرسميه بالكويت انت فقط تسوي عقد بينك وبين الجهه الي بتعطيك الوكاله وتحطون شروط جزائيه تبطون بعض الي يخل بالاتفاق وبس تيي الكويت تيب لهم كتاب من الشركه الي برا وتروح سفارتهم وتصدقه أو ان تخلي الشركه تصدق كتابهم من بدلهم ويعطونك ياه تي سفارتهم بالكويت هم تصدقه وتروح للتجاره وتسوي تسجل علامه تجاريه وحقوق الملكيه انك وكيل الشركه الفلانيه بالمنتج الفلاني فقط لاغير
ومافهمت قصدك بالنسبه كويتي أو غير كويتي ؟
لان الوكاله تاخذها باسم شركه او مؤسسه مو بشكل فردي

تاجر ولكن

عضو نشط
تماااام تماااام قواك الله
انزين خلك معاي سؤال بسؤال :) وبقولك شنو المطلوب مني وانت قول صح او غلط
1-اولا يكون عندي ترخيص تجارة عامة ومقاولات (( مو شرط بإسمي )).
2-أفتح مكتب او محل بأي إسم كان بالرخصة اللي خذيتها.
3-أروح البلد وأتفق معاه اني اكون وكيله بالكويت (( طبعا اوراق وشروط وعقود موثقة )) (طبعا احتاج شرح اكثر عشان احفظ فيه حقوقي
4-ارجع الكويت اصدق الاوراق اللي عندي (( العقد)) بسفارة الدولة
5-أروح وزارة التجارة اسجل علامة تجارية وحقوق ملكية وكيل الشركة الفلانية للمنتج الفلاني
6-وبس ؟؟

بالنسبة للكويتي او غير كويتي (( الرخصة بإسم كويتي ماشي ! انزين لو اللي بياخذ التوكيل غير كويتي يمشي ؟؟

سؤال ثاني الرخصة عشان اطلعها ممكن تعطيني رقم صاحبك يمشيلي بالمعاملة ؟؟ وتقريبا جم تكلف ؟ وجم ازم يكون في حسابي ؟

ولو في سؤال ثاني ماعليه بأذيك ومنك السموحة

general

عضو نشط
تماااام تماااام قواك الله
انزين خلك معاي سؤال بسؤال :) وبقولك شنو المطلوب مني وانت قول صح او غلط
1-اولا يكون عندي ترخيص تجارة عامة ومقاولات (( مو شرط بإسمي )).
الشركه الي بتعطيك الوكاله بتقول لهم انت شنو دورك بالموضوع كون الرخصه مو باسمك أو ان تخلي صاحب الشركه يعطيك تفويض لعقد اتفاقات
2-أفتح مكتب او محل بأي إسم كان بالرخصة اللي خذيتها.
مافهمت , بس ماتقدر لازم تثبت على اسم معين لان الترخيص مكتوب اسم التجاري ولازم يتطابق مع الاسم التجاري الفعلي .
3-أروح البلد وأتفق معاه اني اكون وكيله بالكويت (( طبعا اوراق وشروط وعقود موثقة )) (طبعا احتاج شرح اكثر عشان احفظ فيه حقوقي
بامكانك تتفق وانت هني عن طريق المراسلات الالكترونيه او البريديه ارامكس المزيني للصيرفه
4-ارجع الكويت اصدق الاوراق اللي عندي (( العقد)) بسفارة الدولة
اي عشان وزاره التجاره اهني تتاكد ان فعلا انت الوكيل على ذمه سفاره بلد الشركه
5-أروح وزارة التجارة اسجل علامة تجارية وحقوق ملكية وكيل الشركة الفلانية للمنتج الفلاني
اي نعم وبس
6-وبس ؟؟
وبس
بالنسبة للكويتي او غير كويتي (( الرخصة بإسم كويتي ماشي ! انزين لو اللي بياخذ التوكيل غير كويتي يمشي ؟؟
ماراح يعطون الوكاله الا للاشخاص المعنيين بالرخصه يعني الوكاله للشركه او المؤسسه لا الفرد
سؤال ثاني الرخصة عشان اطلعها ممكن تعطيني رقم صاحبك يمشيلي بالمعاملة ؟؟ وتقريبا جم تكلف ؟ وجم ازم يكون في حسابي ؟
المندوب الي اتعامل معاه المفروض مسافر لذلك بامكانك تتصل على اي مكتب معاملات بالجرايد وتتفق معاه وبالنسبه للسعر اتوقع بحدود 180 الى 230 للمؤسسه اما للشركه حاليا صاير صعب لكن هل بامكانك تسألهم اما جم بيكون بحسابك هذا شغل المندوب

ولو في سؤال ثاني ماعليه بأذيك ومنك السموحة

اسال مليون سؤال

أعلى