شركة الصفاة العالمية القابضه ش.م.ك مقفله (( صفاة عالمي ))

الحالة
موضوع مغلق

هذا انا

عضو نشط
التسجيل
11 أغسطس 2008
المشاركات
318
عساه فال خير
بس هااااااا لا تقلبون على من وكلوكم وحافظوا على مصالح ربعكم
وعسى الله يكتب اللى فيه الخير

عسي الله يكتب الي في خير وصالح لمساهمين هالشركه الغريبه
 

ENG.electric

عضو نشط
التسجيل
17 مارس 2008
المشاركات
3,157
مبروك وتستاهلون
 

مفتاح

عضو نشط
التسجيل
4 مايو 2005
المشاركات
663
الإقامة
الكويت
السلام عليكم

الحمد لله كانت نسبة الموكلين ابو طلال فوق 70% ومندوب المدينه كان حاضر وصوت مع القرارات ......
وحسب اللي سمعته من اليحيى : الشركه مو مطلوبه من اي بنك ....

وأعتقد مطلوبه من شركة الصفاة فقط .

الباقي الاتي : عقد جمعيه عموميه وتعين مراقب حسابات والاجراءات الباقيه روتينيه واللي منها التدقيق على السنه الماليه للشركه عن سنة 2008

والله يوفق مجلس الأدارة الجديد ....
 

ENG.electric

عضو نشط
التسجيل
17 مارس 2008
المشاركات
3,157
يعني متى يرد السهم إن شاءالله؟؟؟
 

هذا انا

عضو نشط
التسجيل
11 أغسطس 2008
المشاركات
318

بو سجي

عضو نشط
التسجيل
2 فبراير 2008
المشاركات
1,407
الإقامة
السره
الف مبروك والله رجال ماتخلون حقكم
 

خالد ك

عضو نشط
التسجيل
17 يناير 2009
المشاركات
506
مبروك لملاك السهم
 

نجم الراية

عضو نشط
التسجيل
3 يوليو 2006
المشاركات
735
الإقامة
لندن-بريطانيا العظمي
للمساهمين ما حدث اليوم

فقط لاقفال موضوع التصفيه

يعني ما فيش تصفيه

وهذا هو الهدف الاول

الهدف الثاني هو ان المجلس الحالي هو المخول قانونيا من اليوم بطلب التحقيق معهم وتوضيح ما جري للشركه

والكشف عن الاصول العقاريه المفقوده

الهدف الثالث يتحدد بنتيجة الهدف الثاني وهو ارجاع السهم للتداول واللي اعتقد يبيلها وقت

ولكن وقت ولا تصفيه !!!!!!!!!!

وتفاؤلوااااااااا
ورمضان كريم
 

الصامد.م

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2008
المشاركات
268
الإقامة
الكويت دار العز
بارك الله فيكم
والله يعطيكم العافية
 

gmaey

عضو نشط
التسجيل
20 مارس 2005
المشاركات
120
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيكم وبارك لكم ووفقكم الله لكل خير
بارك الله في جهودكم
والسلام
 

kuw-stock

عضو نشط
التسجيل
14 فبراير 2008
المشاركات
240
الإقامة
اليرموك
بارك الله فيك يابوطلال

وشهادتى فيك ويا اعضاء مجلس الاداره مجروحه

وبالتوفيق
 

sailor

عضو نشط
التسجيل
15 فبراير 2008
المشاركات
120

عمومية قريبة لزيادة رأس المال وإدخال مساهمين استراتيجيين
«الصفاة عالمي» تغير مجلس الإدارة واتفاق على حل لتفادي إفلاسها


| كتبت كارولين أسمر |

انتهت الجمعية العمومية لشركة الصفاة العالمية القابضة امس، والتي عقدت بنسبة 71.66 في المئة في مبنى وزارة التجارة والصناعة امس، باقالة مجلس الادارة القديم وانتخاب مجلس جديد وبحل يحول دون افلاس الشركة يتمثل في زيادة مقبلة لرأس المال وإدخال مساهمين استراتيجيين جدد، وقد تألف المجلس الجديد من كل من بدر اليحيا (رئيسا) وأحمد المطيري (نائب الرئيس) وكل من الاعضاء محمد الغانم، سلام العنزي وخالد العبدالجادر بالاضافة إلى يوسف المطيري عضو احتياطي وذلك وفقا للمادة 145 من قانون الشركة.
وقد بدأت الجمعية العمومية التي عقدت برئاسة ممثل وزارة التجارة والصناعة بتلاوة تقرير الوزارة عن اداء الشركة والذي تضمن مخالفتين أولهما عدم موافاة الوزارة بالبيانات المالية ومن ثم عدم عقد جمعية عمومية.
ومن ثم علق المحامي خالد العبدالجادر ممثلا عن المساهمين، على نقطتين اساسيتين اولهما عدم وجود مجلس الادارة الذي اخطأ في رفق الدعوة إلى عقد جمعية عمومية ناسيا ان الشركة مساهمة والمرجعية العليا لها هي الجمعية العمومية، ومن ثم النقطة الثانية تأخره في تقديم الميزانية العامة أكثر من ربع سنوي، وهو ما يدل على سوء إدارة وعدم اهتمام بالشركة.
ومن ثم طلب العبدالجادر فتح باب ما يستجد من اعمال بعد تأكيد المخالفات التي وردت في تقرير وزارة التجارة متقدما بمقترح تطبيق المادة 152 باقالة اعضاء مجلس الادارة القديم، الذي وافقت عليه الجمعية المنعقدة بالاجماع، ومن ثم قامت الجمعية بانتخاب مجلس ادارة جديد، الذي طلب منه ممثل الوزارة السير بالاجراءات القانونية اللازمة لعقد جمعية عمومية مرتقبة للشركة للبحث والموافقة على بنود اخرى منها زيادة رأس المال وتعيين مراقب حسابات. ومن ثم عقد مجلس الادارة الجديد مؤتمرا صحافيا ترأسه رئيس مجلس الادارة بدر اليحيا الذي اعتبر ان ماحصل بالامس هو بداية المشوار وهو حمل على اكتاف مجلس الادارة واعدا المساهمين بان «الصفاة» ستخطو خطوة كبيرة، لافتا إلى ان مجلس الادارة الجديد تسلم الشركة وهي مثقلة بالخسائر والديون وقد خسرت رأسمالها واعدا مرة اخرى بالعمل على تخطي هذه المشاكل.
ومن ثم تحدث نائب رئيس مجلس الادارة احمد المطيري عن مشاكل الشركة التي تحتاج إلى دراسة لمعرفة كيفية حدوث الدين والخسارة لنتمكن من السير بالاجراءات المطلوبة لحل تلك المشاكل.
من جهته، اكد اليحيا ان هناك شركاء استراتيجيين يرغبون بدخول الشركة لرفع رأسمالها وتسديد الديون، مضيفا ان الدراسة الأولية أظهرت ان الخسائر قد تكون أبسط مما اعلن عنها.
ومشددا على ان المساهمين قاموا بمخاطبة جميع البنوك الكويتية ولم يجدوا اي مديونية للشركة في الكويت والسعي الآن لايجاد مكان مديونية «الصفاة عالمي»، ومضيفا ان الهدف الاول اليوم هو اعادة الشركة إلى التداول لكي يرتاح المساهمون لاستعادة اموالهم، لأن هذه الشركة ملك لمساهمين كويتيين وعرب وأجانب.


«المدينة» توافق على جميع المقترحات

وافق ممثل شركة المدينة على جميع المقترحات التي صدرت عن بقية المساهمين بما فيها اقالة المجلس وانتخاب مجلس جديد والدعوة الى عقد جمعية عمومية في الفترة المقبلة.


رمضان كريم

لدى سؤال أحمد المطيري عن مدى سهولة عملية تسلم وتسليم مجلسي الادارة السابق واللاحق والبيانات المتعلقة بالشركة أجاب المطيري: رمضان كريم.
 

alnmr

عضو نشط
التسجيل
12 سبتمبر 2008
المشاركات
941
بالتوفيق للجميع أوكفو والله عليكم المجلس الجديد فيه أبو طلال لاتخافون عليه وانشاء الله الوعد قدام كل الشكر للجميع اللي كان لهم الفضل بتنحيه المجلس السابق بقياده أبو طلال ماضاع حق وراه مطالب
 

بيتك للتداول

عضو نشط
التسجيل
22 مايو 2007
المشاركات
2,405
الإقامة
بالقلب
اول مرة اشوف مجلس ادارة من صغار التجار ..

والله شي يفرح وان شاء الله يتكرر السيناريوا مع بعض الشركات الموقوفة
 

sailor

عضو نشط
التسجيل
15 فبراير 2008
المشاركات
120

زيادة رأس المال على مرحلتين الأولى بنسبة 50% لتفادي المادة 171 من قانون الشركات
اليحيى لـ «الأنباء»: عمومية «الصفاة العالمية» خلال 3 أسابيع ونملك خطة مرحلية لعودة الشركة إلى مزاولة نشاطها

الأربعاء 26 أغسطس 2009 - الأنباء


فواز كرامي
كشف رئيس مجلس الإدارة الجديد لشركة الصفاة العالمية م.بدر اليحيى عن الخطة التي وضعها مجلس الإدارة الجديد للشركة للخروج من الأزمة التي عصفت بالشركة وأدت إلى دعوة وزارة التجارة والصناعة لعقد جمعيتها العمومية مرتين متتاليتين بغياب مجلس الإدارة السابق مع زيادة التكهنات بخروج الشركة من السوق وإعلان إفلاسها، إلا أن تصميم المساهمين على موصلة عمل الشركة والقيام بنشاطاتها المختلفة كان المفاجئة الكبرى التي حصلت خلال الجمعية العمومية الثانية التي عقدت برئاسة وزارة التجارة والصناعة ووصل النصاب فيها إلى 71% من المساهمين، فيما اقتصر في العمومية الأولى على 35% مع امتناع العديد من المساهمين عن تسجيل نصابهم في العمومية الأولى رغم حضورهم

ولم تقتصر المفاجأة الوحيدة لشركة الصفاة العالمية على قرار المساهمين باستمرارية الشركة رغم التحديات الصعبة التي تقف أمامها بل زادت ووصلت إلى إن المساهمين عينوا مجلس إدارة لوضع خطوط عريضة لاستمرارية الشركة وبقائها في عملها أفضل مما كانــت عليــه.

ورئيس مجلس الإدارة الجديد م.بدر اليحيى المحمل بتجربة غنية في إدارة الشركات من خلال شغله لمنصب رئيس مجلس ادارة شركة بترو جلف لأكثر من سنتين ورئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب للشركة الكويتية العالمية للنفط لأكثر من 5 سنوات والرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة لشركة طاقات القابضة وضع النقاط على الحروف خلال تصريح صحافي خص به «الأنباء» لاطلاع مساهمي الشركة على الخطة التي من شأنها أن تعيد الشركة إلى سابق عهدها.

وكشف م.اليحيى عن ان اجتماع الجمعية العمومية المقبل لشركة الصفاة العالمية سيكون بعد 3 أسابيع من اليوم، مشيرا إلى أن الالتزامات المالية على الشركة مرتبطة بجهة واحدة فقط ومؤكدا عدم وجود التزامات مالية على الشركة لأي من البنوك المحلية أو الخارجية بل على جهة واحدة رفض تسميتها.
مشيرا إلى أن الشركة ستقدم بياناتها المالية خلال الجمعية العمومية المقبلة دون الإشارة إلى هذه الالتزامات.

زيادة رأس المال

وبالنسبة لزيادة رأس المال قال اليحيى إن الشركة ولتفاديها المادة 171 من قانون الشركات ستقوم بزيادة رأسمالها على ان تتم زيادة رأس المال على مرحلتين متتاليتين الأولى من خلال زيادة بنسبة 50% لتفادي المادة 171 من قانون الشركات وقدرة الشركة على الاستمرارية والمواصلة وذلك من خلال دخول مستثمر استراتيجي على الشركة. اما المرحلة الثانية فستتم من خلال زيادة ثانية لرأس المال لتتمكن الشركة من مواصلة نشاطها وأعمالها. مشيرا الى ان العمل سيكون على خير ما يرام في الشركة لاسيما بعد تسلم مجلس الإدارة الجديد لمهامه ومتوقعا ان تحقق الشركة خطوات جيدة.

جهة واحدة

وبين اليحيى ان مديونيات الشركة والالتزامات المالية على الشركة تقتصر على جهة واحدة فقط لافتا إلى ان مجلس إدارة الشركة يعمل وفق إلية محددة للتعامل مع هذا الموضوع والتعامل مع هذه الجهة رافضا الكشف عن اسم هذه الجهة او المزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع تاركا إياها حتى انعقاد الجمعية العمومية المقبلة للشركة حتى يتم الكشف عن المزيد من التفاصيل.

والجدير بالذكر ان الجمعية العمومية لشركة الصفاة العالمية تأجلت مرتين متتاليتين بعد ان دعت وزارة التجارة والصناعة لعقدها حيث ترأستها في كلا الاجتماعين إلى أن خرج المساهمون الذين طالبوا مجلس الإدارة السابق بعقد عمومية أكثر من مرة عن صمتهم وأقالوا مجلس الإدارة السابق في سابقة في الشركات المساهمة الكويتية وعينوا مجلس إدارة جديدة يتكون من بدر اليحيى رئيسا لمجلس الإدارة ومحمد الغانم واحمد المطيري وخالد العبد الجادر ويوسف المطير. وشركة الصفاة العالمية التي يبلغ رأسمالها 3 ملايين دينار تتمثل أغراضها في تملك أسهم شركات مساهمة كويتية او اجنبية وكذلك تملك حصصا واسهما في شركات ذات مسؤولية محدودة كويتية او اجنبية او الاشتراك في تأسيس هذه الشركات بنوعيها وإداراتها وكفالتها لدى الغير وإقراض الشركات التي تملك فيها.

وكانت النتائج المالية لشركة الصفاة العالمية القابضة عن الماضي خرجت محملة بخسائر قدرها 17.7 مليون دينار الرقم الذي شكك فيه مجلس الإدارة الجديد لاسيما ان نسبة الخسائر في هذه الحالة تصل الى 591.3% من رأس المال، كما لفت تقرير مراقبي الحسابات الانتباه الى ان قدرة الشركة على متابعة أعمالها وفقا لمبدأ الاستمرارية يستند الى توافر الدعم المستمر من مساهميها. وهذا ما أكده اليحيى في نهاية تصريحه حيث قال اننا في مجلس الادارة الجديد سنعمل كل ما في وسعنا حتى تعود «الصفاة العالمية القابضة» الى سابق عهدها.
 

فهد123

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2006
المشاركات
1,061
الرجال تعرف بالمواقف فأنت صاحب موقف شجاع يا نجم الرايه وأثبت بما لا يدع مجالا للشك أنك عند موقفك ويهمك مصلحة المساهمين وكل مجالس الادارات والمساهمين يضربون بك الامثال بأنك لا يوجد فى قاموسك اليأس ولكن ما يريده المساهمين الآن الشفافيه المطلقة ووضع النقاط على الحروف ومعرفة أين ذهبت أموال المساهمين وأخيرا عدم زيادة رأس المال وسيسجل لك ما قمت به من عمل جبار قلب الطاولة وكشف المستور
 

فهد123

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2006
المشاركات
1,061
الشجاع لا يهمة الجعجعة وأنت فعلا شجاع وبطل ولك منى التحية ورفع القبعة لك فشكرا مرة أخرى
 

فهد123

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2006
المشاركات
1,061
تبنية قضية صعبة جدا جدا ودخلتها ونجحت بأمتياز
 

نجم الراية

عضو نشط
التسجيل
3 يوليو 2006
المشاركات
735
الإقامة
لندن-بريطانيا العظمي
الرجال تعرف بالمواقف فأنت صاحب موقف شجاع يا نجم الرايه وأثبت بما لا يدع مجالا للشك أنك عند موقفك ويهمك مصلحة المساهمين وكل مجالس الادارات والمساهمين يضربون بك الامثال بأنك لا يوجد فى قاموسك اليأس ولكن ما يريده المساهمين الآن الشفافيه المطلقة ووضع النقاط على الحروف ومعرفة أين ذهبت أموال المساهمين وأخيرا عدم زيادة رأس المال وسيسجل لك ما قمت به من عمل جبار قلب الطاولة وكشف المستور

اولا
شكرا اخوي فهد
وانا مساهم بالشركه ومصلحتي لا تعترض مع مصالح المساهمين الاخرين
فلوس المساهمين سوف يقرر القضاء اين ذهبت
مع اني اعرف اين ذهبت بس القضاء هو الكفيل
بالفصل بذلك
والاداره الجديده تدعم طلب الجمعيه العموميه هي التي لم تبرئ ذمتهم الماليه
زيادة راس المال لن توثر اطلاقا علي المساهمين الحالين
لان لن يخفض اي اسهم احد .
وسوف تكون لمساهمين استراتجين وقليله
تفاديا للتصفيه ولعدم وجود اموال بالشركه لتمشية امور الشركه
لحين الانتهاء من القضاء
بعدها راح يبين وضع الشركه الحقيقي
وعموما
السهم وقف من 31-3-2009ولغاية 23-8-2009 تم اقالة المجلس
يعني شويت صبر ونشوف
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى