عندي احساس انه صفقه زين لن تتم

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة الهطلاني, بتاريخ ‏10 سبتمبر 2009.

  1. الهطلاني

    الهطلاني عضو جديد

    التسجيل:
    ‏10 يونيو 2009
    المشاركات:
    322
    عدد الإعجابات:
    0
    الحمدالله رب العالمين والصلاة والسلام علي اشرف الانبياء والمرسلين سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم وعلي اله وصحبه اجمعين


    اما بعد

    زين حلمهااااا اصبح حقيقه ام اصبح تخاريف صيام من يصدق هذي الشركه التي كانت تقود السوق الكويتي منذ سنوات طويله ودائما نسمع من المحللين اذا زين تحركت تحرك السوق ودائماا نشاهد الدعايات الاعلانيه والدعم التي كانت زين تقوم بهاا زين راحت والله يستر من القادم ماهي الشركه الكويتيه التي سوف تودع البورصه


    عندي احساس كبير انه زين لن تتم صفقتهاا لانه هي ملح السوق الكويتي
    ودائمااااا تلعب فينا طنب وتعودنا عليها مره تفرحنا ومره تضربنا الدشه


    اتمني من كل قلبي ان تبقي زين كويتيه مع كل احترامي للشركه التي سوف تمتلك زين لكن لاني كويتي اتمني تكون زين كويتيه
     
  2. كايدهم

    كايدهم عضو جديد

    التسجيل:
    ‏10 فبراير 2009
    المشاركات:
    206
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    فى دانه الدنيا
    الأولـــى

    بسعر 2 دينار للسهم والتنفيذ خلال 4 أشهر
    مجموعة الخرافي وقعت اتفاقية بيع %46 من أسهم «زين» لتحالف هندي - ماليزي



    بدر ناصر الخرافي اثناء توقيع الاتفاقية





    كتب تامر حماد:

    وقعت مجموعة الخرافي ممثلة في شركة الخير الوطنية على اتفاقية بيع %46 من اسهم شركة «زين» لكونسورتيوم آسيوي ضم ثلاث شركات هندية ومجموعة بخاري الماليزية.

    وذكر نائب رئيس المجموعة المهندس بدر الخرافي ان سعر البيع يبلغ دينارين للسهم الواحد في صفقة يتوقع لها ان تبلغ نحو (14) مليار دولار.

    واوضح الخرافي في مؤتمر صحافي تم خلاله التوقيع على الاتفاقية مساء امس الاول بحضور السفير الهندي في الكويت وممثل عن تحالف المشترين الجدد ومدير عام شركة الاستثمارات الوطنية الذراع الاستثماري للمجموعة ونائب المدير العام ان مدة تنفيذ الاتفاقية تبلغ 4 شهور وستتم من خلال التنسيق مع كل من بورصة الكويت والشركة الكويتية للمقاصة.

    واكد الخرافي على توجه رئيس المجموعة ناصر الخرافي في اشراك اكبر عدد ممكن من صغار المساهمين في شركة «زين» للدخول ضمن الحصة المباعة وبنفس السعر المتفق عليه.




    تاريخ النشر 10/09/2009


    جريده الوطن
    وبالتوفيق
     
  3. ساموراي

    ساموراي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏9 يوليو 2007
    المشاركات:
    335
    عدد الإعجابات:
    0
    عندي نفس الاحساس ان ليس هناك اي صفقه مجرد لعب وتضليل وكذب هدكم من التصريحات بالتلفزيون والجرايد بان الصفقه تمت حاس ان فيه لعبه كبيره و ما راح اصدق الا اذا شفت تغير فيى الملكيات على موقع البورصه :eek:
     
  4. الهطلاني

    الهطلاني عضو جديد

    التسجيل:
    ‏10 يونيو 2009
    المشاركات:
    322
    عدد الإعجابات:
    0
    ساموراي الوعد قدام يمكن مراح تتم الصفقه لانه الناس في رمضان والدعوه مستجابه ههههههههه
     
  5. السور

    السور عضو نشط

    التسجيل:
    ‏18 يونيو 2007
    المشاركات:
    6,919
    عدد الإعجابات:
    5,148
    الهطلانى راح تتم بس اذا ما تمت اعتبر الخرافى منتهى المصداقية تماما
     
  6. ab-naser

    ab-naser عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 أغسطس 2008
    المشاركات:
    60
    عدد الإعجابات:
    0
    نفس الشعور مع الاسف
     
  7. jicbz

    jicbz عضو جديد

    التسجيل:
    ‏31 مايو 2009
    المشاركات:
    27
    عدد الإعجابات:
    0
    الغموض بشأن مشتري زين يبرز ضعف الشفافية بأسواق الخليج
    نشرت بتاريخ - الاربعاء,09 سبتمبر , 2009 -10:53 31
    دبي - قال محللون ان الغموض الذي يحيط بالمشتري المزعوم لحصة كبيرة في شركة الاتصالات المتنقلة (زين) الكويتية يبرز كيف أن غياب الشفافية في الاسواق الخلجية يؤثر على المعنويات.

    ويوجد بالكويت ثاني أكبر بورصة عربية غير أنه لا توجد بها جهة منظمة لسوق المال كما أن القواعد الخاصة بما يتعين على الشركات الافصاح عنه للبورصة فضفاضة بالمعايير الدولية.

    وتجهز مجموعة الخرافي الكويتية ومستثمرون لبيع حصة في ثالث أكبر شركة عربية للاتصالات في صفقة مقترحة ستجعل قيمة الاستثمار 13.7 مليار دولار مما يجعلها احدى اكبر الصفقات على الاطلاق في الشرق الاوسط اذا اكتملت.

    غير أنه كانت هناك تكهنات محمومة بشأن مشترين محتملين في الاسابيع التي سبقت التأكيد الاحد على أن مساهما يتطلع لبيع حصته مما دفع أسهم زين للارتفاع بشدة.

    وقال طلال اللوغاني نائب الرئيس لاسواق الاسهم الخليجية بالشركة الكويتية للتمويل والاستثمار ان الاطراف المعنية "تستفيد من غياب الشفافية وعدم وجود جهة تنظيمية في الكويت".

    وأضاف "هذا يسمح لهم بالمناورة من خلال الصفقة.. وتمديدها لاطول فترة ممكنة مما يتسبب في ارتفاع الاسعار قبل انجاز الصفقة. ورغم ذلك فكل هذه تكهنات."

    وقفزت اسهم زين 53 في المئة منذ التاسع من يوليو تموز -وهو اليوم الذي أعقب ابلاغ رئيسها التنفيذي رويترز بأنها في محادثات مبكرة لبيع حصة في عملياتها الافريقية- ووصلت الى أعلى مستوى اغلاق في السادس من سبتمبر ايلول. وزاد متوسط أحجام التداول منذ الثامن من يوليو بنسبة 78 في المئة عن المتوسط المتحرك في 12 شهرا.

    وقال رامي سيداني مدير الاستثمار في الشرق الاوسط وشمال افريقيا لدى شرودرز انفستمنت مانجمنت التي تملك 0.5 في المئة في زين "لا نعلم من يشتري. نظرا للحجم غير العادي للتعاملات كان ينبغي أن يكون هناك مزيد من الشفافية بشأن هوية المشتري."

    وتحولت محاولة اكتشاف المشتري الى عملية تخمين من خلال استبعاد مشترين محتملين واحدا تلو الاخر.

    ونفت ريليانس كوميونيكيشنز الهندية -التي قالت في أغسطس انها تجري محادثات لشراء أصول زين الافريقية- اجراء محادثات لشراء الحصة. كما نفت شركة الاتصالات السعودية ومؤسسة الامارات للاتصالات وهما أكبر وثاني أكبر شركتين عربيتين للاتصالات على الترتيب الدخول في محادثات.

    وقالت أوراسكوم تليكوم المصرية أيضا انها لا تسعى الى اتفاق مع زين.

    وأعاد ذلك النفي من جانب مشترين محتملين تسليط الضوء على ابوظبي وصناديق الثروة السيادية المملوكة لها.

    وقالت شركة ابوظبي للاستثمار وهي أحد صناديق الاستثمار في الامارة الثلاثاء انها لا تجري محادثات مع زين في حين أفادت تقارير اعلامية بأن جهاز أبوظبي للاستثمار لا يجري محادثات بشأن الحصة.

    وقال سليمان أبو الحسن المحلل لدى برايم الامارات "نقص المعلومات بالسوق ليس أمرا جديدا للاسف. نعاني منه يوميا."

    وأثار الاتفاق المزمع مخاوف مساهمي الاقلية الذين يخشون من ألا تشملهم أي عملية بيع.

    ويقول محللون ان مجموعة الخرافي تمتلك نحو 20 في المئة في زين في حين تمتلك الهيئة العامة للاستثمار في الكويت 24.61 في المئة.

    وبموجب قواعد السوق الكويتية يتعين على المساهمين الذين يملكون أكثر من خمسة في المئة الافصاح عن مراكزهم. غير أن الشركات قادرة على التحايل على ذلك بامتلاك حصص من خلال وحدات مختلفة.

    وقال سيداني "لا توجد قواعد بسوق رأس المال لحماية مساهمي الاقلية في السوق الكويتية لذلك لن يعود ذلك بالنفع بأي حال على ملاك الحصص الاخرى في السوق. هذا تصور نموذجي."

    وهوت أسهم زين 11.5 في المئة منذ اغلاق الاحد فيما يرجع جزئيا الى عمليات بيع لجني أرباح واقتناع صغار المساهمين بأن أي اتفاق لن يشملهم.

    وحدث ذلك من قبل.

    ففي عام 2007 اشترت قطر للاتصالات حصة في الشركة الوطنية للاتصالات المتنقلة (وطنية) من تحالف كويتي في اتفاق لم يشمل مساهمي الاقلية.

    المصدر : كالة رويترز
     
  8. KUWAIT- STOCK

    KUWAIT- STOCK عضو جديد

    التسجيل:
    ‏19 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    998
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    Kuwait
    ليش منتهى المصداقية هناك الكثير من الصفقات بالعالم بعد توقيع مذكرة التفاهم و سرية المعلومات وبعد دراسة كاملة من الشركة المتقدمة للشراء تقوم بتغيير رأيها و العدول عن الشراء و المصداقية تقل هنا بالنسبة للطرف المشترى عالميا ما لم يكن لدية اسباب مقنعة و موثقة ولكن بسبب مذكرة التفاهم السرية دائما من الصعب بل المستحيل على الطرف المشترى ان يبوح بأسباب العدول عن الشراء بالتفصيل
     
  9. الهطلاني

    الهطلاني عضو جديد

    التسجيل:
    ‏10 يونيو 2009
    المشاركات:
    322
    عدد الإعجابات:
    0
    ويقال والله اعلم باجر زين بلحد الاعلي ليست دعوه للشراء او البيع ولكن اذا فعلا باجر في الحد الاعلي لازم نرجع الي اللغاز الاخ عبود
     
  10. الهطلاني

    الهطلاني عضو جديد

    التسجيل:
    ‏10 يونيو 2009
    المشاركات:
    322
    عدد الإعجابات:
    0
    يعني كل شئ وارد يمكن ماتتم الصفقه
     
  11. أبو المصادر

    أبو المصادر عضو مميز

    التسجيل:
    ‏25 يناير 2009
    المشاركات:
    5,576
    عدد الإعجابات:
    299
    مكان الإقامة:
    الكويت
    ماكو شى كله كلام فى كلام هل فى احد شاف ممثلين الشركات اللى يبون يشترون هل فى أحد شاف التاجر الماليزى اللى يبى يشترى صدقونى كذبة جديدة ومن ورائها مغزا والايام كفيلة بان تثبت كلامى بالعربى خرطى فى خرطى
     
  12. rouzy

    rouzy عضو نشط

    التسجيل:
    ‏8 أغسطس 2007
    المشاركات:
    776
    عدد الإعجابات:
    0
    وبين الخرافي في رده على سؤال لــ«القبس» ان الاتفاقية ملزمة للطرفين، موضحا ان التوقيع الاولي تمهيد لاتمام الصفقة واجراءات الفحص النافي للجهالة جزء من الاتفاقية التي تمت.
    واشار الى انه اذا ظهرت امور معينة ستتم مناقشتها،


    هذا منقول من جريدة القبس عدد الخميس 10 سبتمبر الجاري.

    ألا يعني أن ما تم توقيعه هو ((اتفاق أولي)) - ويسمى في اصطلاح البيزنس (اتفاق تمهيدي)...

    ثم تأتي مرحلة ((الفحص النافي للجهالة)) وهو فحص شامل عادة لكل دفاتر وميزانيات زين ووضعها الاداري والقانوني وتستغرق هذه المرحلة 2 شهر تقريبا.....

    بعد الانتهاء من مرحلة نفي الجهالة بنجاح .... يتم ((((إتمام الصفقة)))) بشكل نهائي ..... والاتمام معناه بدء عملية شراء الاسهم (5%) كل يوم من خلال السوق ... ودفع الثمن.... الخ.

    ولكن هنا سؤال هام يجب أن تقوم ادارة البورصة بتوجيهه لشركة الاستثمارات الوطنية، وهو : اذا ظهرت أمور لا تعجب الطرف المشتري - في مرحلة فحص نفي الجهالة - ألا يوجد نص في ((الاتفاق الاولي)) على حق المشتري في إلغاء الاتفاق ...؟؟؟؟!!!!!
    .

    في اعتقادي الشخصي أن هذا هو أهم سؤال قانوني يتوجب على ادارة البورصة توجيهه لشركة الاستثمارات الوطنية ... توجيهه اليوم وليس غدا ... ويجب أن تحصل على جواب قطعي وليس جواب مراوغة ... لأنه يترتب على هذا السؤال أمور كثيرة مهمة منها :

    أن العقد الاولي يضع صفقة البيع كريشة في مهب الريح، لأنه ليس هناك أي شيء مؤكد بخصوص (نتائج الفحص النافي للجهالة) ... وبالتالي فربما يأتي الفحص مخيبا لآمال المشترين ... وبالتالي يتم إلغاء عقد البيع برمته ....؟؟؟

    هذا تحليل لما بين السطور، وكان من الأفضل للبائع والمشتري أن يبينوا للناس كل تفاصيل العقد الاولي... لكي لا تبقى لدينا نحن - كمستثمرين - أية جهالــــــــــــــــــة أيضا.... أليس كذلك يا ادارة البورصة ... حفظنا الله واياكم من كل مكروه ..؟؟؟؟!!!
    وعلى الله الاتكال.
     
  13. دايــم

    دايــم بوتركي

    التسجيل:
    ‏1 يوليو 2008
    المشاركات:
    10,791
    عدد الإعجابات:
    27,749
    مكان الإقامة:
    قريه العليا
    شلون ماشفته !!
    الرئيس التنفيذي لشركة فافاز موجود وبحضور السفير الهندي ​
     
  14. يوسف خالد

    يوسف خالد عضو نشط

    التسجيل:
    ‏20 يوليو 2006
    المشاركات:
    650
    عدد الإعجابات:
    134
    الظاهر راح يشتري أسهم صغار المستثمرين 1.800 وبعدين تبطل البيعة والأسهم بيع وشراء
     
  15. الهطلاني

    الهطلاني عضو جديد

    التسجيل:
    ‏10 يونيو 2009
    المشاركات:
    322
    عدد الإعجابات:
    0
    اتوقع السهم راح يوصل دينارين في الايام المقبله اذا ماتمت الصفقه والله اعلم ليست دعوه للشراء او البيع مجرد توقعات والله واعلم
     
  16. nabeels8

    nabeels8 موقوف

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2004
    المشاركات:
    5,436
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في البيت
    لا عزاء للمضاربين

    قال حمد العميري «ليس لدى (الخير) مشكلة في توفير الـ46 في المئة، لكن الأولوية هي لتوفير فرصة لصغار المساهمين، ولذلك من يفكر بالمضاربة عبر الدخول على السهم لجمع حصة كبيرة والدخول في الصفقة، لن يستفيد من ذلك». وأضاف «أي مضاربات تجرى على السهم للاستفادة من الصفقة لن تجدي».
    وتابع «نحن نحرص أن من يملك السهم من صغار المساهمين والمستثمرين الذي يملكون السهم منذ فترة طويلة لا بد من إشراكه»، «أما المضارب الذي عمل على تصعيد السهم أو المضاربة عليه للاستفادة من الصفقة سنحرص على ألا يكون مستفيداً».

    :d

    العمالة الكويتية في الشركة يحميها القانون... والكفاءة

    رداً على سؤال عن مصير العمالة الكويتية في الشركة وما إذا كان الاتفاق يحميها، قال الخرافي إن «النظام المتبع في الكويت، وهناك نسبة مطلوبة في القانون، وما تبقى يعتمد على كفاءة الموظف، وأعتقد أن الموظف الكويتي كفؤ وليس هناك ما يستدعي الاستغناء عنه».

    الوطنية للإتصالات دليل نحشوا الشباب

    لقطات

    «الخير» جابت الخير في شهر الخير
    عبر الخرافي عن الصفقة بالقول «إن شركة الخير جابت الخير في شهر». وجاء ذلك في معرض نقله عن رئيس مجموعة الخرافي أنه قال بالحرف «الأولوية لصغار المساهمين».

    «فال الله ولا فالك»
    سأل أحد الزملاء عما إذا كان هناك بند جزائي في العقد، وما إذا كان هناك رضا تام بين الطرفين عن الصفقة، فأجاب الخرافي ضاحكاً «فال الله ولا فالك... لولا أن هناك رضا من الطرفين لما كنا نجلس معاً على الطاولة نفسها الآن».
     
  17. عندي كاش

    عندي كاش موقوف

    التسجيل:
    ‏30 يوليو 2009
    المشاركات:
    276
    عدد الإعجابات:
    0
    صصدقنى راح يندم كثير صانع السهم على الثلاثين صفقه الى قطها اليوم على دينارومتين وثمانون:):):):):):):):):):):):):):):):):):):):)
     
  18. رجل المال

    رجل المال عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 أغسطس 2009
    المشاركات:
    330
    عدد الإعجابات:
    0
    الصفقة راح اتم هذا حبيبي الخرافي اذا قال شيئ تم ماعنده لعب وغشمرة من عمر تاجر ويعرف من اين تأكل الكتف بس شلون قنعهم يشترون اسهم بدينارين انا ماني عارف ذكي رجل اقتصادي محنك بالتوفيق للملاك والمساهمين ولا عزاء للمضاربين ( يبه روحوا سوق الجت وايد احسن) :)
     
  19. عندي كاش

    عندي كاش موقوف

    التسجيل:
    ‏30 يوليو 2009
    المشاركات:
    276
    عدد الإعجابات:
    0
    ذيل وجت اناشك بس اليحن صدقة:):):):):):):):):):):):):):):):):)
     
  20. ابن عمار

    ابن عمار موقوف

    التسجيل:
    ‏5 سبتمبر 2009
    المشاركات:
    265
    عدد الإعجابات:
    0
    الوعد قدام

    الوعد قدام وسيل الله كل وادى منيه لين اربع شهور يحلها حلال لين يصرفون على المساكين وبعدين لمم تتم الصفقه قبلها الاهليه للاستثمار :d