احذروا السوق الامريكي

الحالة
موضوع مغلق

abooyaser

عضو محترف - مشرف القسم السعودي

SAIF1743

عضو نشط
هلا اخوي ابو يوسف ... مع احترامي لك و للموضوع و لكاتبه ... فإن لدي بعض التحفظ عليه ...

ما ذكر هو نتيجة تجربة شخص واحد أو اثنين فقط وليس قائم على اسس علمية أو منطقية .... الكل يستطيع ان يتكلم مث هذا الكلام حتى بالسوق السعودي و يمكن ان يقول انه مجموعه هوامير يلعبوا بالسوق و يضاربوا في اسهم هي اصلا شركات خسرانه و ديونها اربع اضعاف رأس مالها .....
لكننا نرى من هو رابح في السوق السعودي ويمدحه كما تمدح الأم ابنتها العروس ... و كذلك نجد من يمدح السوق الأمريكي ايضا ...
لكننا هنا يجب علينا أن نقول كلمة حق ... اينا تعلمنا صح ؟
انا كنت و لا زلت في السوق السعودي و لكني بدون أخبار و توصيات لا استطيع ان اشتري أو ابيع فيه ... قد يقول قائل أنه خاضع لنظام الشارت و غيره ... اقول لكم نعم حاليا قد يكون كذلك و هذا ما لاحظته عن طريق برنامج تكر شارت الخاص بالأسهم السعودية ... ولكن الى الآن لاتصدق الأمور كلها معه ...

اما الأسهم الأمريكية فتعلمنا فيها الكثير من الأمور و المؤشرات و الفلاتر و غيرها و لذلك ارى من يتبع المؤشرات و يتابع الأخبار فهو الى الربح بإذن الله ...
يجب علينا ان نتعلم و نتعلم ونتعلم بدلا من أخذ التوصيات على الجاهز و نكون اتكالييين .... و علينا ايضا ان نترك البني ستوك التي غالبا لا تخضع الى الشارت و المؤشرات ... و هذا ما كانت عليه تجربة اخونا الرااايق ..

و تحياتي لكم .... و الله اعلم

zoom

موقوف
كلام منطقي جدا

السلام عليكم
كلام الاخ سيف منطقي جدا والربح والخساره ليس لها علاقه بسوق معين بل اعتقد ان الشخص هو المسؤول الاول عن ربحه او خسارته .. انا شخصيا من الخسرانين بالسوق الامريكي ولكن ما هي الاسباب ؟
انا المسؤول عن الخساره بسبب بحثي وشرائي لاسهم البني ستوك التي تأتيك بالخساره بنسبه كبيره ويوجد كثير من الاخوان من تعامل مع اسهم البني ودبل محفظته .. ولكن خسارتها كبيره في حالة النزول .. انصح باتباع طرق جديده وفلاتر واتباع المؤشرات التي تقودك انشالله الى الربح .. والاهم من ذلك هو ( القناعه ) بنسبه قليله من الربح .. موفقين انشالله

الشامري

عضو محترف
السلام عليكم

كل ماذكر بتقرير الأخ الذي حذر من السوق الأمريكي عبارة عن رأي شخصي .......... وقد أسهب كثيرا جدا في رأيه

وهنالك فرق بين الرأي والحقائق الثابته

أخالفه الرأي مع احترامي له ولوجهة نظره

الرجل يرى بأن السوق الجيد هو السوق الذي لايخسر به أحد
الرجل يرى بأن السوق الأمريكي وضع للنصب على العرب المساكين

العاطفة واضحة جدا بالمقال الذي كتبه

هل تعلمون أن 80% ممن يدخلون البورصة بشكل عام سواء الأمريكية أو المحلية يخسرون بشكل إجمالي ؟؟؟؟

هذه تجارة وليست لعبا .... لذلك أرجوا ألا تكونوا من هؤلاء ال80% التي قادتهم عواطفهم إلى الخسائر

op01

عضو نشط
الجهل فى العلم

السلام عليكم

أعتقد أن تجربة شخص هى تجربة شخصية

لكن هنالك كثير من مغالطات

فالسوق أمريكى كأي سوق أسهم فى العالم فية الجيد والسئ
والغش والخداع موجود فى كل بورصات العالم بما فيها العربية

لكن ما يميز أمريكى عن غيرة هى كمية معلومات والتحاليل التى تتكلم عنة
والتى هى بأساس لحماية صغار مستثمرين

التجارة لها أصول وأحكام .وما يمتلكة شخص من معرفةو خبرة هى أساس نجاحة
وسوق أمريكى متطلب من هذة ناحية

للأسف الشخص لم يراعى هذة ناحية , وأخذ معلوماتة أما من كلام منتديات
أو من أشخاص يشكك بقدراتهم ((( 7 شهادات دكتوراة )))

واللة أعلم
وشكرا

alnader2004

عضو نشط
باختصار يا اخوان
يمدح السوق من ربحبه ويذم السوق من خسربه
وعسا الله لا يخسر المسلمين أموالهم ويحفظها لهم

Day_trading

موقوف
السلام عليكم انا اقول انة مستحيل مافى احد ماربح فى الشوق الامريكي واكثر الخسارات تبدا من البني ستوك والسوق الامريكي وضحلك اشياء كثيرة يكفى انة يمشي على حسب قواعد ماشى على السوق اما اذا كنت ممن ينتقون الاسهم الصغير فهو وضخلك بنهاية كل رمز للشركة مثلن
1- الرمز ينتهي ب PK وليس KP
وهذا معناه ان الشركة قد تم توقيف تداولها في الناسداك لانها لم تقدم الميزانية المدققة والتقرير الربع سنوي للناسداك حسب شروط الناسداك على نموذج : Form 10-K و Form 10-Q .

2- عادة الشركات التي تفشل في الاستمرار في التداول في الناسداك لان سعرها اقل من دولار او 5 دولار حسب الشركة لمدة معينة يتم وقف تداولها وتذهب للتداول الى سوق اخر للشركات الصغيرة وتاخذ حرف(ob)
بعد رمز الشركة ، ولكن في حالة عدم وجود التقريرين اعلاه فانها حتى لا تستطيع التداول في هذا السوق لانه من المتطلبات الرئيسية وهو ما ينطبق على هذه الشركة ، ولذلك تسجل في سوق اخر حيث لا متطلبات للتسجيل تقريبا وينتهي رمز الشركة ب PK .

3- في حالة هذه الشركة تقول انها سوف تتقدم بالمطلوب بحلول شهر 6 اي يونيو القادم ، واذا كانت ميزانيتها وراس المال يؤهلها للتداول في الناسداك كان بها والا فانها سوف تتقدم للتداول في ال OBB .

4- الناسداك الان في المراحل الاخيرة لتجربة نظام جديد ومتطور لتداول كل الاسهم الصغيرة والتي لا تتداول في الناسدك لكي يتم تداول جميع الاسهم فيه مع توفير كل التقنية الحديثة والمعلومات عن كل الشركات لحماية المستثمرين من عمليات الاحتيال وسرعة العمل .
وسوف تكون رموز الشركات تبدا بالحرفين : bx وقد بدا الحجز فعليا لرموز الشركات .
انت ليش تروح للشركات اللى عليها شبهات ادارية والا مالية خلك بالسليم وصدقنى انشالله انك راح تربخ
http://www.**********.com/vb/showthread.php?threadid=26787&highlight=%D1%E3%E6%D2+%C7%E1%C7%D3%E5%E3

تركي2000

عضو محترف
يا شباب

انا ابي اقول كلام

واضح وصريح

الخسارة طريقتنا بالنسبة للناس الخسرانه
وانا اولهم

اما بالنسبة لتقييم السوق

ما راح اتفلسف وانمق كلامي كاني اعمل دعاية

راخ اخش على طويل كدفاع

يا اخوان

اول مثال عندكم والله ونعومك

الاخ سيف 1743

شوف الاسهم اللي افرزها في المنتدي
شوفوا خساراته من ربحها
ابو هشام

شوفوا الاسهم اللي اللي يذكرها كلها اسهم مدعمة بتحليل فني

ولله الحمد قله منها اللي خسرت

شوفوا مشعل
واسهمه

شوفوا قاصد كريم
واسهمه

شوفوا الطموح

شوفواksa2005

وطرحه في الاسهم

طبعا نسينا بعض الناس لكن الامثلة لا للحصر طبعا

انا اقولكم ليش الناس هاذي بالفعل
نجحت اسهمهم

ما سمعت احد يقول توصية من الموقع الفلاني الا كتدعيم موقف فقط

ثانيا

كلها اسهم مفرزة عن طريق تحليل فني بالفعل واعطت اشارة دخول
اكثرها اسهم لها اسم وجسم ماهي خرابيط

لذا اعتقد انه ليس هناك مجال للتشكيك

السوق الامريكي يعتبر من اكفا الاسواق العالمية

لمن يجيد التعامل معاه

حقيقة اجمل تحية مني للشباب اللي انا ذكرتهم السموحة اذا نسينا احد

وما شاء الله ما شاء الله عليهم

ونقول التوفيق من رب كريم

وسلامتكم

{ مشاري }

عضو نشط
يااخوان انا ماامدح السوق الامريكي لكن الشركات التي تنتج وتدعم البشريه ب70% تقريبآ من ادويه وسيارات واجهزه وكمبيوترات كلها امريكيه ....اسواقنا الخليجيه وش فيها كلها عاله ومستهلكه كماهي حكوماتها وهي مرتع للنصب والهوامير واللف والدواران.....اما السوق الامريكي فعلى الاقل فيه حمايه ....يعني اللي يشتري مره ويبيع ما يرجع مره ثانيه ويقعد يلعب في صحة السهم والمؤشرات....الا بعد ثلاثة ايام بعدين الشركات العربيه بشكل عام كلها الله يرحم الحال الا النفط....مافيها شئ مقنع صناعاتها تقليد وتقليد بدون نفس الا مارحم الله وهذا قليل ولايستمر حتى....عطوني مطعم منتشر في العالم اجمع زي كنتاكي وهو عربي عطوني سيارة وحده عربيه عطوني جهاز عربي واحد منتشر والله ماعندنا الا الدجه حكومات زفت وشعوب لم يمسكها الا الله والاسلام أو كنا في خبر كان من زمان.....

السوق الامريكي سوق عالمي اي أذا بغيت تلعب بخطوره اشبة ما تكون بااالقمار ....فهو موجود اسهم البني ستوك...وهي شركات القليل منها صادق ويحاول اختراع شئ او تطوير جهاز حتى يقفز كغيره اي فيه امل ....ولكن معظمها تعيش على اوهام الناس لتمتص اموالهم....وهنا تقع المسؤوليه على الذي يريد ان يستثمر في مثل تلك الشركات...

هناك شركات في السوق الامريكي راس مالها يتجاوز 300 ألف مليون دولار يعني ميزانيه عده دول خليجيه مجتمعه لسنه كامله.......
البورصه هي البورصه الامريكيه نشأت وتطورت في امريكا ثم انتشرت.....و الباقي تقليد

abooyaser

شكرا علي المرور

الواحد منا عقله في راسة يعرف كيف خلاصه

المهم اتخاذ القرار الصائب ولكل قرار نتائجة (الحلوة والمره)
اردت فقط ان يستفيد الجميع من تجارب الاخرين حتي لا نكون ضحية
ولازم ان نكون حريصين علي بعض حتي لا نكون ضحية اليهود --وانتم اعرف
والله الحافظ
تحياتي

abooyaser

صايل

موقوف
اجل هذا كلام الرايق
الي مره يقول السوق السعودي الى 12000 وبعدها يحذف الموضوع ويقول السوق السعودي الى 3333 نقطه
وكان يقول ان ان رأى رؤيا وان المواشي ب150 ريال وحايل ز ب260 ريال
الله من الخراط عند خالد عبيد (الراااايق) يا جماعة الخير انا اعرفه الشخص هذا وسبق ان خسر في شركة امريكيه على ما اظن اسمها Afrt وبعدها ملأ المنتدى ادعيه وابتهالات ان الله يرفع هذي الشركه.
الا وش اخبار منتدى الvip الخاص الي اخذ من الناس فلوس حتى يعطيهم توصيات ويقول انه بيبني مسجد بهذي الفلوس.
حتى ان مؤسسة النقد السعودي وقفت محفظته عن التداول بسبب منتدى ال Vip بعد ما عرفوا رقم حسابه في بنك الجزيرة وعرفوا اسمه
اذا اردتوا المزيد انا حاضر.

alhabeeb1

عضو نشط
السلام عليكم

أخوي بو يوسف كيف حالك يالغالي وأحوال الجميع

الصراحة أنا قرأت الموضوع الي انت كتبته وكذلك الي مكتوب في المنتدى الثاني
وهو منتدى البورصة السعودية
لكن الصراحة أنا لي تحفظ على الشخص كاتب الموضوع الحقيقة أنا قليل الكتابة
في المنتديات وذلك لقلة الخبرة والخوف من الخوض في ما أجهل

هذا المنتدى بالذات سكر أكثر من مرة وذلك بسبب الكتابات والتطبيل على الأسهم والتهجم على صناع السوق السعودي وكذلك وصل به الحال بالتهجم على مؤسسة النقد والمسئولين وأتهامة بمقولة ان الهوامير الكبار يغارون منه
ويهابونه ولما يضع أي توصية هو وكم واحد في المنتدى يقول رأيا المؤمن حق فالصراحة مدري وش دخل الأحلام والرئى في موضوع الأسهم وكلام كثير دار حول هذا الشخص مدري هو لما يشتري في الشركة يجيه في الحلم رجل ويقول له
نزل توصية ولما يبيع يصير العكس .
حقيقة أنا آسف جدا لكلامي هذا بس هذا الضاهر وياليت كان عندي بعض الكتابات كان نقلتها لكم
واتذكر مرة في منتدى تداول كتب واحد موضوع بأن فيه عائلة فقيرة باعت البيت بسبب حلم الرايق والرأيا الي كتب عنها
والكثير الكثير ومنها مرة فتح منتدى خاص وقال الي يبي يدخل يودع في حسابي
10000 وانا اخليه يشوف توصياتي

أخوي بو يوسف الحقيقة أنا متأسف للجميع عن الكلام الي كتبته بس حبيت أوصل لك رسالة وأتمنى انك عرفت قصدي
أخوي مع أني صغير الخبرة في الأسهم الامريكية والسعودية إلا إني أكتشف قاعدة وحدة للأسهم وهي
1- التاريخ يعيد نفسة
2- لكل سهم قاع وأقصى ارتفاع
3- الأنسان تلزمة بعص الأمور في التجارة في الأسهم وهي الصبر وعدم البيع بخسارة مهما طال الزمن لازم بإذن الله راح تدور الأيام ويرتفع
وعلى سبيل المثال كنت شاري قبل 4 شهور في Avr ب 0.09 واليوم وصلت
ب 0.12 والحمد لله الكمية كبيرة جدا جدا
وما أقدر اقول إني ما مرة خسرت في الاسهم أو اني ما ربحت
لاكن أقدر أقول تسرعي وترددي وطمعي وراء كل خسائري

آسف على الإطالة

أخوك
أبوحسن
:)

الشامري

عضو محترف
السلام عليكم

للأمانه أنا لا أعرف الرجل ..... لذلك لن أخوض بما خاض به أخوي العزيزين صايل و الحبيب فهم أخبر وأعلم بهذا الرجل

ولكن عندي بعض المداخلات على الخطاب الذي ألقاه أخونا الرايق

هذه فقرة من كلام أخونا الرايق

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الاستهزاء واضح في رد الأخ وهذا الأمر لا أحبذه في النقاش

خطابي الآن للأخ الرايق

السوق الأمريكي يعكس إقتصاد الدولة ولا أظن أن هنالك من يقول بأن الولايات المتحدة فاشلة إقتصاديا بصورة مطلقة أو بصورة عامة

الارتفاع المذكور يا عزيزي كان عبارة عن فقاعة واضحة للمتدبر وواضحة لمن أبعد عاطفته عن التحليل

لن أخوض معك في جدال حول معطيات الفقاعة في ذلك الوقت لأن الحديث سيطول وسيبعدنا عن جوهر الحديث

أريدك أن تجيبني على هذا السؤال :
بالله عليك هل هذا ارتفاع واقعي مكتوب له الاستمرار ؟ انظر إلى الشارت

هذا شارت للنازداك على فريم منثلي وعلى فترة زمنية طويلة .... والارتفاع الذي ذكرت ارتفاع غير حقيقي وغير صحي إذا من الطبيعي ألا يستمر
و مع ذلك لا يزال النازداك في ترند صاعد

طبعا أنت خسرت لأنك دخلت بتوقيت خاطئ ولا تملك الجرأة على مصارحة نفسك بذلك !!!!

قلتها سابقا ولا أزال أقولها

الشامري قال:
كل ماذكر بتقرير الأخ الذي حذر من السوق الأمريكي عبارة عن رأي شخصي .......... وقد أسهب كثيرا جدا في رأيه

وهنالك فرق بين الرأي والحقائق الثابته

أخالفه الرأي مع احترامي له ولوجهة نظره

الرجل يرى بأن السوق الجيد هو السوق الذي لايخسر به أحد
الرجل يرى بأن السوق الأمريكي وضع للنصب على العرب المساكين

العاطفة واضحة جدا بالمقال الذي كتبه

هذه فقرة أخرى من كلامك

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

كلامك يوضح أنك تتعامل مع قمامة الأسهم (اسمحولي على التعبير)

المشكلة أنك تشاهد نفسك وأنت تغرق في هذا السهم وتكابر

هذه مشكلتك أخي الكريم وليست مشكلة السوق

وهذه فقرة أخرى

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

هذه الفقرة بها شطران

أما الشطر الأول فالإجابة أوضح من أن أكتبها لك .....

بالمناسبة أخي الكريم خالد عبيد .... الأمير الوليد بن طلال من أنجح المستثمرين العرب هل تريد أن تقنعني بأن كل ما استثمر به في السوق الأمريكي كان حراما ؟؟؟
أنا أعرف مجموعة من المضاربين والمستثمرين الناجحين في السوق الأمريكي
وهم بكل تأكيد رابحين فهل الاتهام يشملهم ؟؟؟؟؟؟؟

وأما الشطر الثاني (الدعابة) فهي غير مقبولة منك
الدعابة المبطنة بالاستهزاء والسخرية أداة المفلس

وتقبلوا تحياتي

العمــاري

عضو محترف
ابو مطلق انت تنفخ في قربه مقطوعه انت لو تقرا مقالاته تعرف منو الكاتب
ما توقعتك تعطي الموضوع اكبر من حجمه تشااااااااااو

الشامري

عضو محترف
يا العماري يا خالي يا بعد جبدي :D

على الأقل إذا ردي لم ينفع معه .... ينور الأشخاص اللي يجهلونه

الحقيقة كلامه يهيج العواطف والبعض قد يصدقه بعد استدرار العاطفة .... الحمدلله وضحت وجهة نظري لا أكثر ولن أزيد على ذلك :)

ابو رواف

عضو محترف
للأمانه أنا ايضا لا أعرف الرجل ..... لذلك لن أخوض بما خاض به أخوي العزيزين صايل و الحبيب فهم أخبر وأعلم بهذا الرجل ,

ولكن عندي بعض المداخلات على الخطاب الذي ألقاه أخونا الرايق وخاصة انة يتهمنا با المقام الاول , ثم يتهم أساتذتنا بأنهم من تسببوا لة بخسارة كل راس مالة وحصاد 3 سنين .

انا الي همني واستفزني شيء واحد فقط وهو انة يشكك في مصدر رزقي غير كذا ماهو فاهم ويفتي . لا ادعي الالمام والكمال ولكن توضيح لمن تعلم كلمتين وسوالي فيها خبير زمانة وصاحب تجارب . والاسواء هو اسلوب الاستهزاء اضافة الى عدم منطقية مايقولة وايضا عدم منطقية هدفة من الموضوع اساسا .

حقيقة لم اجد سبب منطقي لكتابة الموضوع فهو كثيرا مايفعل غير مايقول , قال ابيجيب قصة خوية ابو ناصر - الضحية - ولا شفنا شيء , ثم قال عن المليرادير الي ما ادري وش صار لة ولا لقينا شيء , ثم القاضية وهي الاسرار الكمينة في تلاعبات السوق الامريكي وكيف ان صديقنا الرايق استطاع فضحهم واكتشافها .

قال الرايق :/

قلت اذهب وجرب السوق الامريكي
ان كان جيدا فانصح اخواني المسلمين فيه وانكان سوق خطير حذرتهم منه .

مبتدىء في سوق جديد علية , وفشل ولم يبين سبب فشلة وهي قلة الخبرة وانما وضع علتة بسوء السوق , وانا اتسائل من جعلة حكم وناصح على هذا السوق ؟!!؟ فمن لدية خبرة هو اولى با الحكم . فكل مافي الامر هو انة دخل السوق ومن اول عملية خسر نصف مالة والباقي با العمليات البسيطة الي بعدها .

فاول ما بحثت عن الاسهم المتعثره والخسرانه واللتى هي في الاصل اسهم ناجحه وطردت من السوق وتسمى بالسوق الامريكي البني ستوك ولها سوق خاص فيها

للأسف بدأت بقمامة السوق , وبدأت بداية للأسف غير موفقة , وسأعطيك مثال بإسلوب كإسلوبك لتسهيل الفهم عليك :/
تخيل ان تبي تجرب شغل الشريطية وتصير شريطي ومعك راس مال كبير , هل اول سيارة راح تشتريها مازدا 77 ولا كرسيدا موديل 84 ؟! لا المفروض تشوف السيارات المرغوبة والي عليها طلب والي راح تمسك سعرها مهما جلست عندك من مدة .

كل واحد يفعل فيه ما يريد امام اعين القانون ولا احد يقولهم ليه فهم يحتمون تحت مضله القانون ايضا وفتحت لهم شاشه وتداول خاصه بهم مع الشاشه اللتى تعتبر رسميه ايضا

كلنا نعرف ان القانون لا يحمي المغفلين .

لانه كل شركه رسميه مصيرها تسير اليوم ولا بعد سنه او عشر سنوات على هذه الشاشه اللتى تسمى البني ستوك لانه سوف تعلن افلاسه اليوم ولا بعد سنه ولا عشر

لكل سوق شروطة , واي سهم يلبي المتطلبات للإنظمام الى السوق الذي يريدة ويوافقة با القطاع فيلبى لة , هل تعلم كم عدد الاسولق الامريكية ؟!! وماهي شروط تلك الاسواق لكي تنظم لها الشركة ؟ والشركة الي تطرد من الناسداك مثلا يكون عليها تحذيرات وعمليات كثيرة واجرائات قبل الانتقال من سوق الى اقل منة او العكس , حتى رمز السهم يتغير . على فكرة ترى السوق الامريكي مافية شاشة زي السوق المحلي , هنا فية شاشة فيها 50 سهم تقريببا , اما هناك فية 12 الف شركة والشركة الي تبيها تحط الرمز وتعرضها لك . فقط معلومة لأنك كررت كلمة شاشة عدة مرات فإعتقد انه تشابة عليك الامر .

قال الرابق :/
دخلت السوق الامريكي وكان قبلها لي تجربه مع احد كبار الخبراء في مملكتنا الحبيبه
اصيب بنهيارنفسي عندما خسر اكثر امواله وخسر ما يقارب 30 مليون ريال في السوق الامريكي
وكان خبير له منصب اقتصادي كبير جدا جدا ومعه 7 شهادات دكتورا عاش طوال عمره بامريكا تعلم كل العلوم الاقتصاديه وكان احد كبار من يدير الاستثمار الخارجي في مملكتنا الحبيبه وبعدها خسر جزء كبير من امواله وليس عليه هو بس ولكن كل من كان يستشيره خسر معه وهو يدير مجموعة شركات كبيره كاستشاره

7 شهادات ودكتورات ؟ وش تخصصاتة ؟ بما انك ذكرتة كمثال فينبغى ان تكون وجهتة اقتصادية بحتة وان كان غير كذا فتراك ذكرتني بلاعب البرازيل سقراط , اعتقد انة دكتور , هل لأنة دكتور لازم يكون هو هداف الفريق ؟ خذ مثال :/
الراجحي وثروتة وبنكة (( الشايب )) صاحب ثالث اكبر بنك في السعودية وش مؤهلاتة ؟ وش شهاداتة العلمية ؟

ملاحظة :/ هل طراء في بالك لماذا وسطاء السوق والسماسرة و وموظفين البروكرز وهم اصحاب شهادات وخبرة في الاسواق والاسهم ليش ماياخذون قرض من البنك ويشتغلون لحسابهم بدل الوظيفة والراتب ؟

بإختصار الشهادة ليس كل شيء , انما هي مساعد با الاضافة الى انها واجهة اجتماعية .
كما ان الخبرة مساعد وما احلى ان يجتمعا .

ولكن اكرر واقول التجاره بالخبره افضل من التجاره بالشهادات على شان كذا قررت ادخل واخسر بكيفي لكي اتعلم و يستفيد من مما تعلمت الكثير وحتى لو خسرت مالي البسيط فهو في سبيل خدمة وطني وجميع اخواني المسلمين وحتى لو كان بدون مقابل فانا احتسب الاجر عند ربي عز وجل

تريد احتساب الاجر وانت تثرثر بها امامنا ؟ اخاف ان تنقلب عليك رياء , فجعل يسراك لا تعرف مذا اعطت يمناك من صدقة ان اردت الاجر . هذا غير تحريك العواطف لنا بقوميتك وبدينك .

نكمل الموضع بعد فاصل اعلاني قصير
ان شاءا لله
ابقوا معنا
تحت هذا الشخط
-------

هل قراء منتداك تعجبهم استخفاف دمك ؟!! حمدا لله انك هناك :)

واول يوم ادخل فيه السوق اخسر نصف راس مالي
شيء طبيعي فأنت بحثت عن قمامة السوق - اكرمكم الله - كما في اول الردود .راجع ردي السابق والذي شرحت لك مثال عن شريطي المازدا !!

وهنا يجب ان انوه لنقطه مهمه جدا جدا
وهي ضياع كل شي ولا يضيع دينك
فكل شي معوض ولكن لا تضيع ايمانك بالله عز وجل ولا تضيع دينك
وهنا استرجعت وقلت الحمدلله على كل حال قدر الله وما شاء فعل
أنا لله وإنا إليه راجعون
اللهم اجرني في مصيبتي وخلف لي خيراً منها
وكل ما جمعته خلال سنين ضاع بلمح البصر
والحمدلله على كل حال
ضياع كل شي ولا يضيع دينك اهم شي
انا لله وإنا إليه راجعون

خسارة الدنيا ولا خسارة الدين , خسارة الصحة ولا خسارة الدين , خسارة المال ولا خسارة الدين .
ابتهالات وحمد وشكر لقضاء الله , كان با المكان اختصارها فكل تللك الـ 10 اسطر ماهي الا ضياع المال ولا ضياع الدين والحمدلله وان لله وان لة راجعون اختصرتها لك بسطر :) .
ليس هذا حديثنا .

ولكن قبلها كان لي موقف مع احد الاحبه وكنت اتكلم عن طريقه كسبي بالسوق السعودي وكيف يتدبل راس مالي كل شهر وكيف تدبل راس مالي
اكثر من 800% خلال اقل من 3 اشهر
وبعدها اقسم بالله ما شفت الخير وخسرت كل شي (( والعين حق ))
وايضا انا زلت لكم موضوع هنا وقلت لكم انه دبلت معي بعض المحافظ
اكثر من 1200% ربح فلا ندري العين اتت من من ؟؟ والعين حق
وهنا يجب ان انوه لنقطه مهمه جدا جدا

الله يعطي كل واحد على قد نيتة . كما ان الي عطاك عين بيعطية الله على قد نيتة . با الاضافة الى اختيار العين والحسد شماعة علق بها فشلة .!

برضة مو موضوعنا .

وقبل ما انوه للنقطه المهمه جدا انا هنا جالس اعطيكم مواعض وحكم من خلال تجارب غيركم والسعيد من يتعض بها ويتعلم

فالنقطه الاولى :-
----------------
قلت لكم كيف تتصرف اذا اصابتك مصيبه استرجع وقل الحمدلله على كل حال
لله ما اعطى ولله ما اخذ
وتذطر دايما اللي رزقك من لا شي قادر ان يرزقك اكثر منه اضعاف مضاعفه
فلا تضيع ايمانك بالله ولا تضيع ثقتك بالله عز وجل ولا ينقطع رجاءك من الله
ولا تيئس من رحمة الله عز وجل
وسوف احدثكم بقصص مثيره جدا من خلال بحثي عن كل من خسر ممن هو قبلي كيف تصرف وكيف خلف الله عليه خيراً من ماله اللذي فقده

والنقاطه الثانيه :-
--------------------
هي قول رسول الله صلى الله عليه وسلم

1. "العين حق".20

المزيد من اقحام الشخصية الدينية واعادة دغدغة المشاعر . با الاضافة الى سذاجة اعتبار ان العين هي سبب اي مشكلة , اعلم انها حق ولكن لاينبغى ان تعلق الفشل بشماعة العين والسحر .

نكمل التقرير بعد هذا الفاصل

طن طن طن دعائيه استخدم مريتووو خفيف وناعم على البشره ههههههه

اعان الله قراء منتداك , واعانك على نفسك .

بختصار كيف يخسر الناس وخصوصا الاجانب بالسوق الامريكي
السوق الامريكي
تقوم وتشتري الشركه وبعد ما تشريها
يقمون ويعملون عليها (( رفيرسل ))
ولكن قبل عمليه الرفيرسل هذه يكون عندهم خبر عنه ويقمون يبيعون كل اسهمهم
حتى ينزل مثلا سعر شركه انت شاريها بسعر 50 دولار ينزل سعرها ل 5 دولار وحصل هذا معهم في اكبر شركه عملاقه عندهم وهي شركه اركيسون العملاقه
وهذه الشركه على فكره خسر فيها اكبر اكبر تجار الخليج
وعمل لها رفيرسل على 10 اسهم يعني اللي يملك مثلا 50 الف سهم رايح تكون بالنسبه له 5 الاف سهم فقط طيب هم باعوا على سعر 50 دولار واللي ماسك اسهمه وهم الاجانب خسر من قيمة اسهمه 90% تقريبا
وبعدها يرجعون يشترون اسهمهم بسعر 5 دولار ويخسر الجميع معهم خساره كبيره ما فيه امل انه يرجع خسائره لانه الفرق بينه وبين مشتراه كبير

يا كافشهم .!!
تحتاج الى اعادة فهم الرفيرسال ؟ افهم ثم انتقد , لن اوضح لك لكي تحرص على طلب العلم . وعندما تطلب العلم ستضحك على مثالك السابق الذي لم افهم منة الا انك على غير معرفة بهذا السوق نهائيا .

على فكرة هل كنت ملزم با البقاء في السهم وهو يهبط ؟!!؟ هل مافي السوق الا هذا السهم ؟!؟ ام انة اصرار على الخاطاء ؟ ام انك متعود على السوق المحلي ؟!؟ ام انك لم تجد في احلامك من قال لك اخرج من السهم .

ابو رواف

عضو محترف
قال الرايق بمثال صعب واتحدى ان اكبر محلل فني واقتصادي يستطيع فهمة با الاضافة الى استخدام كلمات اقرب الى مساحيق غسيل الملابس مثل بيرسيل وغيرة :/

الطامه الكبرى هي باسهم الاحتيال الاكثر احتيال وهي البني ستوك وهي مرجع كل الشركات الامريكيه
تدخل وتشتري شركه بسعر البني ستوك بسعر مثلا بسعر 50 بني سعر بلاش تقول
وينزول السهم بيع بيع بيع حتى ترجع لسعر 1 بني فقط يعني خساره 50 مره من راس مالك وبعدها يقمون ويصدرون اسهم جديده من خلال الشركة تشتري شركه ثانيه مفلسه ايضا او ربحانه المهم الغرض منها ان تصدر اسهم جديده لانك رايح تعدل وفعلا تعدل بالشركه بسعر واحد بني وترجع كل اسهمك بمبلغ بسيط لانه اصلا السعر انهار
وبعدها تفاجئ بان الشركه عملت رفيرسل من جديد 250 فيصبح مثلا عندك
50 مليون سهم في شركه ÷ 250 وتجد انه اصبح عندك 200 الف سهم فقط
ورتفع السعر معها 0.025 سنت واصدرو كثر اسهم الشركه 10 مرات من خلال ان الشركه اشترت اصل جديد او شركه جديده
وتجي الناس تعدل ويبدون يبيعون حتى يرجع السهم من جديد لسعر واحد بني من جديد
وترجع الناس تعدل من جديد وفجئه تجد الشركه رجعت وعملت رفيرسل من جديد 250 مره ثانيه فاللي اشترى اول مره خسر كل اسهمه وفلوسه واللي مازال فيه حيل وما زال فيه رمق وعنده كاش يعدل رايح يعدل ويحدث لها مثل ما حدث في المره الاولى وتخسر كل راس مالك والقانون ما يقول شي عندهم هنا الشركه اشترت شركه جديده واصدرت مقابلها اسهم جديده لانها لا تمتلك راس مال
وبعدها تاتي الطامئه الكبرى وتصاريح جميله من الشركه تجعلك تتفاؤل
وبعدها تقوم وتعدل ويرجع السعر ايضا لواحد بني يغريك على انك تعدل
وما تدري بعدها إلا الشركه مافجئتك بريسل جديد على 2000
يعين اللي يملك 50 مليون سهم يجد نفسه الان اصبح يملك 25 الف سهم فقط وبسعر 1 بني يعني بسعر 2.5 دولار فقط والبنك ياخذ منك عموله على اللبيع 200 دولار يعني رايح تدفع للبنك سعر 197.5 ريال من جيبك لانك خسرت كل فلوسك
وهذا هو النصب الامريكي والاحتيال الامريكي في ااكبر سوق في العالم نصب عينك عينك واحتيال عينك عينك
ومع الاسف تجد من يطبل لهم بانه السوق العملاق وها هو حالهم

سبق وان تكلمنا عن قمامة السوق ونصحتك بأن لاتكون مثل شريطي المازدا , غير كذا من جد من جد , هل تعمدت ان تحط قصة ومثال معقد وغير متجانس كي لا احد يفهم ؟!!؟

لا تؤخذني فهمي على قدي .:(

الي اقدر اعلق علية , ان الي يطبل للسوق الامريكي كمن تقصدهم ,هم من يحذر للبيني ومشاكلها , واقصد اعضاء المنتديات كما وصفتهم بإنهم سبب مأساتك ودخولك السوق وخسارتك في اول موضوعك . فلا تأخذ بعض الكلام وتترك بعضة .

ابو رواف

عضو محترف
وخصوصا انهم يعملون رفيرسل ثم يغيرون اسم الشركه بحرف وتصبح لديك الشارات كلها تقول السهم وضعه ارتفاع
وباالخير تفاجاء برفيرسل ثاني
وقل كم شركه كل يوم تعمل رفيرسل بالسوق الامريكي
مشكور اخوي
واعلم وانا اخوك ان المسلم مراءة اخوه المسلم
والدين النصيحه

تأكيد جديد على عدم اهليتك دخول السوق الامريكي وتسببك بربح للأمريكان بسذاجة العرب .
هل تشتري بناء على شارت ؟!؟ هل تعرف اسم الشركة . ام انك من النوع الذي يشتري بناء على الشارت والرمز . ان كنت كذلك فكان حري بك الا تدخل السوق الامريكي .
يا اخي هناك اشياء تحتاجها قبل ان تشتري , ودائما انصح بعمل تشيك او لست , قبل شراء اي سهم , على رأس هذة القائمة , بيانات الشركة , اخر اخبارها , نشاطها ...الخ .

اخي الرايق , لو كانت لديك ادنى خبرة في هذا السوق لضحكت على كتاباتك . اسف لذلك ولكن اريد ان اوضح لك رؤية الكثيرين .

فتحياتي للمؤشر نفسه من اخوه المخلص الرايق
========
وبالنسبه انا اطلعت على رد الاخوه واختلاف الرأي لا يفسد للود قضيه
والاخوه بالسوق الامريكي في منتدى المؤشر قالوا انها تجربه شخصيه للرايق وخسر فيها
ونسيوا ان المؤشر الامريكي انهار من 5200 نقطه الى 1100 نقطه تقريبا خلال فتره وجزيه جدا من بعد عام 2000 م
يعني انهار 4100 نقطه من اصل 5200 نقطه يعني انهار اكثر من 80% تقريبا
بالله عليكم من اللي كسب يا خبراء السوق الامريكي
وعلى فكره هذا الانهيار هو اللذي خسر به كل العرب والمستثمرين الاجانب

وهل انت انك ملزم با الخسارة اذا نزل السوق , الي خسر هم العرب الي يعتمدون على نصائح اجنبية او حتى بروكرية عرب او من يسموا انفسهم محلليلين ماليين وخبراء اقتصاد وغيرهم - حتى لو كان عندهم درزن دكتوراة مو 7 بس - ليش خسروا لأنهم ومثل ماقال ابو ناصر :/ والوسيط العربي اتاة فاكس من امريكا يقول لة اشتري السهم ووزعة علي العملاء . هذا ما يحدث في كل الوسطاء المحليين .
غير كذا يجيك واحد ويشتري اسهم مثل خويك كامري اشترى لوسنت بـ 12 دولار ويسأل الحين عن سعرها وعن ان كان عندك خبر عنها , من دون شماتة ماعندة خبر ان احلامك تنطبق على السوق المحلي مو الامريكي . بعدين أي سياسة اتبعها عند شراءة للسهم , وهل حدد الهدف ؟!!؟ والله من جد انة المني الخبر هذا ولكن عسى ان يعتبر الناس من الاهمال برأس مالة .

اعيد واكرر انة بإمكانك ان تتوقف من المضاربة او الاستثمار عندما تجد اشارات الخروج من السوق , وهي اشارات تحتاج الى بعض العلم وليس الى رجل يأتيك في الحلم ليقول لك اخرج من السوق .

بعدين يا الرايق لو حسبتها انا مثل هذة الحسبة , فليكن في معلومك ان السوق نزل الى 1108 نقطة وارتفع الى2153 يعني ارتفاع 94% اكثر من حسبتك . ليش تناظر نصف الكاس الفارغ . يعني 94% ارتفاع قابلة 80% هبوط . تكلم بلغة النسبة المئوية.

يعني بلغة الارقام , انت دخلت السوق في نوفمبر 2003 والسوق لسى ماتجاوز 2000 نقطة , ووصل السوق الى 2153 وافلست .
يعني السوق ارتفع اكثر من 150 نقطة وانت تفلس , من الخطاء منة ؟ منك ولا من السوق .

الحالة
موضوع مغلق
أعلى