خلوها تبور

مشعل الطاهر

عضو نشط
ارجو من مسؤول الحمله ان يوسعها لان من الحملات الوطنيه ذات التاثير الايجابي للاوضاع الخطا فالدوله توزع الاراضي بالمجان لشخص واحد ويستغل الاف المواطنين ويكسر ظهورهم

القصاص 2

عضو نشط
وانا بعد وياكم

خلوها تبور وننطر دورنا من الاسكان والله المستعان :d

مشعل الطاهر

عضو نشط
ارجو من غيفارا الكويت مسلم البراك وضع حلول لانزال سعر السكن الخاص واولها ان يقوم بيت التمويل اللذي هو سبب كل مشاكلنا برفع ايده عن السكن الخاص

أبوعلي1

عضو نشط
ولازلت معاكم خلوها تبور لين يعرفون ان الله حق

خلوها تبور​

خلوها تبور

خلوها تبور​

خلوها تبور​

خلوها تبور​

روكى الكويتى

عضو نشط
وديعة بيت التمويل ام العقار00الان

قصه واقعية
11/2008 احد الاصدقاء طلق البورصة بعد الخساير00وقال مافى احسن من العقار00وشرا عقار(عماره صغيره ب 380 الف00الدلال قاله المدخول 2900) وماكو مخالفات من البلديةوبعد حوسة 3أشهر شراه00ما الذى حصل :
1-المدخول الفعلى2350(العقود مو صحيحة)00 قال :ماعليه
2-بعد ما خلصت المدارس00تم اخلاء شقتين(الهروب الكبير)00قال :المحكمه و3 اشهر حتى استلم الشقتين00والفلوس00 الله يعوض ,المدخول صار 1910
3-الحارس معاشه 150 00بس الحارس يبيله حارس المدخول صار 1760
4-طق مطر00خر العقار00والمؤجر عشرين تلفون نص الليل00الناس ما ينامون هالايام00دفع للسطح1200وخرابات المصعد 300 و و و00الصافى1500(يعنى النسبة4.7% مع قلق يومى وعوار راس)وبيتك وزع العام 4.3%
المعنى العقار منفوخ00وبهالاسعار مايسوى00

القصاص 2

عضو نشط
يا الغالي الرب ما هم لاقين بيت للسكن وانت تقول عمارة

وهل تتوقعون حملة خلوها تبور راح تاثر على اللى يبغي يشرى او يبيع

والله انى ماعكم ونشوف اخرتها

القصاص 2

عضو نشط
السلام عليكم رحمة الله وبركاتة

اخوانى بالاسلام اين انتم حملة خلوها تبور تناديكم
اى انتم هل تعبتم ام يأستم لا يا اخوان الصبر ثم الصبر اخر مشاركة لى كانت في تاريخ 20/1 ولم اري احد منكم شارك لماذا يا اخوان ؟
هل الاسعار مناسبة للشراء ام ماذا اجل ما هو سبب توقف الحملة يا اخوان

احبكم بالله

astthmar

عضو نشط
نصحني احد شيابنا قبل 10 سنوات ان استغل فرصة العقار واشتري وماسمحت الظروف لي وقتها
وبعد هالأرتفاع استشرته قال لى ما أعتقد ينزل العقار بشكل كبير لكن بشكل بسيط
وبما انه له خبرة طويلة فى العقارفأكيد له وجهة نظر معينة
يشوفها

ورق خسران

عضو نشط
انا معاكم و الله يرزقنا اجمعين

el6ayeb

عضو نشط
مع احترامي لكم حملة فاشلة بكل المقاييس ...
حتى اذا ماشريت لمدة سنة أو 2 أو اكثر في غيرك بحاجة شديدة بسبب قلة المعروض

المشكلة أكبر مما تتصورون .. تحتاج لحل ناجع لتغيير سياسات و هيكلة نظام الدوله من أعلى مستوى .. المشكلة في الكويت ان الطلب على العقار أكثر من المعروض ..بسبب أمور كثيرة منها ...

- الكويت بلد مركزي ريعي .. أي أن الدولة محتكرة الأراضي تحت مسمى أملاك الدولة و عن طريق أكثر من سلطة متداخلة كوزارة المالية و النفط حيث تأخذ عملية استصلاح الأراضي للسكن الخاص وقت طويل بسبب الروتين الحكومي و الإجراءات المعقدة لتحريرها من سلطات الوزارات الأخرى و من ثم عرضها على البلدية لدراستها و انتهاء بهيئة الاسكان للقيام بالمشروع و هذا سبب التوزيع بالقطارة!!!

- لا يوجد لدينا نظام مناطق أو مدن إدارية متكاملة الخدمات بحيث يكون الأراضي محررة من الدولة و مسلمة لسلطة أو بلدية المنطقة الإدارية أو المحافظة .. لتخطيطها واستصلاحها للبناء عليها ..بهذه الحالة راح تلقى عقار كثير في مدن كثيرة متكاملة الخدمات ما تحتاج للعاصمة أبدا

الوطن الاهم

عضو نشط

المشكلة أكبر مما تتصورون .. تحتاج لحل ناجع لتغيير سياسات و هيكلة نظام الدوله من أعلى مستوى .. المشكلة في الكويت ان الطلب على العقار أكثر من المعروض ..بسبب أمور كثيرة منها ...

- الكويت بلد مركزي ريعي .. أي أن الدولة محتكرة الأراضي تحت مسمى أملاك الدولة و عن طريق أكثر من سلطة متداخلة كوزارة المالية و النفط حيث تأخذ عملية استصلاح الأراضي للسكن الخاص وقت طويل بسبب الروتين الحكومي و الإجراءات المعقدة لتحريرها من سلطات الوزارات الأخرى و من ثم عرضها على البلدية لدراستها و انتهاء بهيئة الاسكان للقيام بالمشروع و هذا سبب التوزيع بالقطارة!!!

- لا يوجد لدينا نظام مناطق أو مدن إدارية متكاملة الخدمات بحيث يكون الأراضي محررة من الدولة و مسلمة لسلطة أو بلدية المنطقة الإدارية أو المحافظة .. لتخطيطها واستصلاحها للبناء عليها ..بهذه الحالة راح تلقى عقار كثير في مدن كثيرة متكاملة الخدمات ما تحتاج للعاصمة أبدا

هم العقار فى نزوووووووووووووووووووووووووووووووووووول الحين وفى المستقبل القريب وهذى الازمه مشابه الى ازمة المناخ واقوى بعد .

أسهمجي

عضو نشط

بس اعتقد نسيت قانوني 8 و 9 2008 وتاثيرهم على السوق العقاري!! شلون الناس تبيها تشتري والبنوك حادتها بتمويل 40% من الراتب بحد اقصى 70الف؟! وحتى لوكان العرض قليل المشكلة بالقدرة الشرائية اللي اصبحت محدودة وما تتناسب الاسعار الحالية فهل تقدر تفسر لي شلون اقدر اشتري ارض ب130 الف وانا اللي يطلع لي من البنك مع زوجتي 90 الف؟؟؟؟؟

وفوق هذا تابع التقارير العقارية وكلام العقاريين عن توقعاتهم بنزول السوق واللي قاعد يثبت نجاح الحملة.

بودانة

عضو نشط

ليش ما تقول ان مافى سيولة علشان الناس تشترى ,,, ليش ماتقول ان ارتفاع الاسعار كان لعب تجار وانتهى ... ليش ما تقول ان التجار واصحاب الاملاك تاثروا بالازمة الاقتصادية ومحتاجين سيولة باسرع وقت عشان يسددون للبنك التزاماتهم ... لش ماتقول ان الاراضى طاحت بجبودهم عشان كانوا يطمعون بالاكثر على حساب الفقارة الى يبون الستر والراحة ...ترة الاراضى وايدة بس الطمع غالب ولكن الفقاعة انفجرت ومن الحين يقدر الواحد يشترى بمقدرته لا بعد ويتشرط......

el6ayeb

عضو نشط
بس اعتقد نسيت قانوني 8 و 9 2008 وتاثيرهم على السوق العقاري!! شلون الناس تبيها تشتري والبنوك حادتها بتمويل 40% من الراتب بحد اقصى 70الف؟! وحتى لوكان العرض قليل المشكلة بالقدرة الشرائية اللي اصبحت محدودة وما تتناسب الاسعار الحالية فهل تقدر تفسر لي شلون اقدر اشتري ارض ب130 الف وانا اللي يطلع لي من البنك مع زوجتي 90 الف؟؟؟؟؟

وفوق هذا تابع التقارير العقارية وكلام العقاريين عن توقعاتهم بنزول السوق واللي قاعد يثبت نجاح الحملة.

مو الكل محدود من القدرة الشرائية ... في عدد حتى لو كان قليل قادر على الشراء .. بقدر قلة المعروض من العقار ..يا جماعة هي نسبة و تناسب .. و نرجع و نقول المعروض قليل من السكن الخاص يناسب عدد الأشخاص القلة اللي عندهم قدرة شرائية و لا تنسى الكويت ما شاء الله من أوائل الدول في العالم اللي يملكون رؤوس أموال يعني أغنياء

مثلا : لو عندي 100 شخص .. 5 فقط منهم قادر على الشراء ... و عندي 100 أرض 5 فقط محرر للسكن الخاص .. كل واحد يشتريله أرض دون تأثر الأسعار .. لا و يمكن تزيد و مستحيل انها تبور .. مادام هذه المعادلة و السياسة قائمة

وصلت الفكرة

أسهمجي

عضو نشط
مو الكل محدود من القدرة الشرائية ... في عدد حتى لو كان قليل قادر على الشراء .. بقدر قلة المعروض من العقار ..يا جماعة هي نسبة و تناسب .. و نرجع و نقول المعروض قليل من السكن الخاص يناسب عدد الأشخاص القلة اللي عندهم قدرة شرائية و لا تنسى الكويت ما شاء الله من أوائل الدول في العالم اللي يملكون رؤوس أموال يعني أغنياء

مثلا : لو عندي 100 شخص .. 5 فقط منهم قادر على الشراء ... و عندي 100 أرض 5 فقط محرر للسكن الخاص .. كل واحد يشتريله أرض دون تأثر الأسعار .. لا و يمكن تزيد و مستحيل انها تبور .. مادام هذه المعادلة و السياسة قائمة

وصلت الفكرة

أسمحلي انت مو بس خالفت مباديء الاقتصاد بس وحتى المنطق بعد!!!! انزين راحوا الخمس اراضي والباجي؟؟؟؟ بيخيسون اكيد هههه

el6ayeb

عضو نشط
أسمحلي انت مو بس خالفت مباديء الاقتصاد بس وحتى المنطق بعد!!!! انزين راحوا الخمس اراضي والباجي؟؟؟؟ بيخيسون اكيد هههه

يالغالي .. قلت لك ان الباجي محتكرته الدولة .. غير محرر .. أو مستصلح للسكن الخاص... لذلك غير معروض للبيع .. فشلون راح يخيس .. يخيس عند الحكومة.. والحكومة مو خسرانه شيء لأنها أملاك دولة مو للتجار .....!!!

أسهمجي

عضو نشط
يالغالي .. قلت لك ان الباجي محتكرته الدولة .. غير محرر .. أو مستصلح للسكن الخاص... لذلك غير معروض للبيع .. فشلون راح يخيس .. يخيس عند الحكومة.. والحكومة مو خسرانه شيء لأنها أملاك دولة مو للتجار .....!!!

أنا اتكلم على المعروض حاليا واللي بيد الحكومة ليلحين بسبب شركة نفط الكويت. بالنسبة للمعروض ماراح تضل الأسعار نفسها لأن القوة الشرائية أصبحت محدودة فبالتالي لازم العرض والطلب يتناسبون او كل واحد ماسك فلوسه واذا بتقولي الكويت كلها تجار اقولك شوف احصائيات البنوك على القروض العقارية وراح تعرف منو الغالبية اللي يبون بيوت تجار ولا موظفين.

el6ayeb

عضو نشط
أنا اتكلم على المعروض حاليا واللي بيد الحكومة ليلحين بسبب شركة نفط الكويت. بالنسبة للمعروض ماراح تضل الأسعار نفسها لأن القوة الشرائية أصبحت محدودة فبالتالي لازم العرض والطلب يتناسبون او كل واحد ماسك فلوسه واذا بتقولي الكويت كلها تجار اقولك شوف احصائيات البنوك على القروض العقارية وراح تعرف منو الغالبية اللي يبون بيوت تجار ولا موظفين.

الأراضي بشكل عام تشمل الكل .. المستصلحة و الغير مستصلحة للسكن .. لأن الغير مستصلحة لا بد ان يكون في سبب عند الحكومة شنو سبب عدم استصلاحها و في أزمة سكن و غلاء فاحش في العقار
اللي بيد الحكومة مو بس عند شركة النفط اللي قابعة على أراضي تعادل ربع مساحة الكويت الإجمالية و أكثر هذه الأراضي مستهلكة ولا يوجد بها نفط.. و لازالت تكابر في تحريرها ..هناك غيرها الكثير
طق سيارتك سلف و روح طريق السالمي أو العبدلي أو حتى النويصيب .. وشوف حجم الأراضي الفضاة ليش ما تتحول مدن سكنية متكاملة المرافق و الخدمات

و بعدين تلاحظ في أراضي سكن خاص داخل الديرة توصل ربع مليون أو نص مليون و تعرض في السوق و لا زال هناك من يملك السيولة يشتريها.. مع انك تقول بنفسك من المجنون اللي يقط فلوسه .. وصدقني لو ما تنباع ما نعرضت بهذا السعر
المقصد ان هناك نسبة في الكويت يملك السيولة مو شرط يكون تاجر لكن يملكها.. هذه النسبة تعد كبيرة نسبيا بالمقارنة الى عدد السكان ..و بالمقارنة الى دول مجاورة للكويت فهذه النسبة كافية انها تشتري المعروض القليل

أسهمجي

عضو نشط
الأراضي بشكل عام تشمل الكل .. المستصلحة و الغير مستصلحة للسكن .. لأن الغير مستصلحة لا بد ان يكون في سبب عند الحكومة شنو سبب عدم استصلاحها و في أزمة سكن و غلاء فاحش في العقار
اللي بيد الحكومة مو بس عند شركة النفط اللي قابعة على أراضي تعادل ربع مساحة الكويت الإجمالية و أكثر هذه الأراضي مستهلكة ولا يوجد بها نفط.. و لازالت تكابر في تحريرها ..هناك غيرها الكثير
طق سيارتك سلف و روح طريق السالمي أو العبدلي أو حتى النويصيب .. وشوف حجم الأراضي الفضاة ليش ما تتحول مدن سكنية متكاملة المرافق و الخدمات

و بعدين تلاحظ في أراضي سكن خاص داخل الديرة توصل ربع مليون أو نص مليون و تعرض في السوق و لا زال هناك من يملك السيولة يشتريها.. مع انك تقول بنفسك من المجنون اللي يقط فلوسه .. وصدقني لو ما تنباع ما نعرضت بهذا السعر
المقصد ان هناك نسبة في الكويت يملك السيولة مو شرط يكون تاجر لكن يملكها.. هذه النسبة تعد كبيرة نسبيا بالمقارنة الى عدد السكان ..و بالمقارنة الى دول مجاورة للكويت فهذه النسبة كافية انها تشتري المعروض القليل

شركة نفط الكويت مستحوذة على 80% من أراضي الكويت لأسباب عدة مثل البايبات اللي تحت الارض والمكامن النفطية ف مو عشان تشوف ارض فاضية عبالك صالحة للسكن. وشدراك ان الارض مافيها نفط؟؟؟؟!!

وبالنسبة لسعر الاراضي اللي يوصل لي نص مليون يعتمد على تنوع السلع فمايصير يكون سعر الاراضي وحده وبكل مكان بالعالم في مناطق للأغنياء وأماكن للبسطاء وتقسيمات اخرى.انزين تقدر تفسر لي سبب انخفاض المبيعات بالعقار بعد قانوني 8 و9 ؟؟؟ شوف التقارير العقارية وفسر لي. لو الكل عنده جان ما انخفضت المبيعات
بس بالنهاية اللي ابي اوصله كلامك معتمد على فرضيات وانا انصحك تقرا التقارير وتشوف.

وهذا مثال
أكد تقرير متخصص أمس انخفاض إيرادات مبيعات الأراضي والعقارات في الكويت بمقدار 10.4 مليون دينار (35 مليون دولار) أي بنسبة 84 بالمئة في العام المالي 2008 - 2009 لتعكس بشكل واضح تباطؤ نشاط السوق العقاري. http://www.alrroya.com/node/31120

أعلى