للتعاون وتغيير مجلس ادارة شركة استحواذ القابضة والقضايا المرفوعة

التسجيل
9 نوفمبر 2009
المشاركات
26
السلام عليكم ....


حكمت المحكمة في جلسة26/4/2012 باعادة الدعوى لادارة الخبراء - ولم نطلع على الحكم لكننا نتوقع اعادتها لبحث اعتراضاتنا لان مجلس الادارة في المرة السابقة رفضوا تقديم اية مستندات او اي معلومات - تعنتا

ونتمنى ان يكون من ضمن المأمورية الانتقال لمقر الشركة حتى يلزمهم الخبير بالاطلاع على المستندات ومحاضر الاجتماعات .. الخ

وان شاء الله - يظهر الحق وان طال الامد ..

والله الموفق
 

wldkuwait

عضو نشط
التسجيل
14 أبريل 2010
المشاركات
153
عسى اللة يبارك لك فى كل خطوة تقوم بها وتكون فى ميزان حسناتك يابونواف وأنشاء اللة يظهر الحق ولو بعد حين . . أنت تواجهة ( ؟ ) منظمة يديرها حزب الاخوان ( الشيطان )
 

Bo-3adel

عضو نشط
التسجيل
16 يوليو 2010
المشاركات
54
خلاص يعني؟
265 مليون كلوها ضرار و ربعه و محد قادر لهم؟

حسبي الله و نعم الوكيل
 

المهذب جداً

عضو مميز
التسجيل
28 مارس 2004
المشاركات
3,017
الإقامة
مانشستر يونايتد
كان يرأسها وزير النفط الـحالي.. وحقوق صغار المساهمين في خبر كان
استحواذ القابضة تتلقى ضربات قضائية ورؤساء مجالس الإدارة السابقون اكتفوا بالتفرج

الجمعة, 13 يوليو 2012



تعتبر شركة »استحواذ« القابضة التي اسستها شركة دار للاستثمار في عام 2001 برأسمال يبلغ 100 مليون دينار نموذجاً لمأساة آلاف المساهمين في سوق الكويت للاوراق المالية، تعاقب عليها العديد من رؤساء مجالس الادارات والشركة في انحدار مستمر. ففي العام 2007 كان يرأس مجلس اداراتها هاني حسين وزير النفط الحالي الذي ظل مكتفياً بالتفرج حيال ترنح الشركة تحت مغبة الديون واصولها في تآكل مستمر واموال المساهمين مجمدة لا يحركها ساكن. وتعرضت الشركة في بعض الفترات الى صفقة ترضية لاحد البنوك الدائنة تتمثل العملية في ان العضو المنتدب للشركة كافأ احد البنوك الدائنة وقام بسداد مديونيتهم سداد نقدي وهذا البنك قام بمكافأته بمنصب رفيع في احدى شركاته التابعة ومنحه ايضاً عضوية مجلس الادارة في البنك ذاته. وخلال فترة هاني حسين علت اصوات المساهمين عن وجود تجاوزات بعلمه، وتصاعدت وتيرة الاعتراضات ضده لاسيما فيما يخص قيام الادارة بصفقة تتمثل في تملك حصة نسبتها 66 ٪ بقيمة 96 مليون دينار من شركة المدار للتمويل والاستثمار و اعتبر المساهمين ان اتمام تلك الصفقة نوع من انواع التواطؤ والتدليس كونها تصب في مصلحة شركة دار للاستثمار وليس في مصلحتهم خاصة وان الاخيرة استطاعت ان تحقق 19 مليون دينار كأرباح صافية وذلك على حساب المساهمين الذين لم يجدوا امامهم سوى القضاء منفذا للحصول على حقوقهم المهدورة خاصة بعد ان فوجئوا ان الادارة مستمرة في عقد الصفقة تلو الاخرى خلال عهد هاني حسين مع دار الاستثمار بعلم قلة من كبار الملاك. وفي عام 2011 رفع المساهمون قضية على مجلس ادارة الشركة برئيسه هاني حسين وطالبوا بمحاكمة ومحاسبة المتسببين في الصفقات المشبوهة للشركة والتي تسببت في خسائر التهمت ما يزيد على نسبة 90 ٪ من رأسمالها وهو ما تسبب في انحدار قيمة السهم ووصوله الى قيمة دنيا. واحالت المحكمة الكلية القضية المرفوعة من قبل المساهمين للتحقيق في حالات الفساد والتصرفات اللا مسؤولة لأعضاء مجلس الادارة الى ادارة الخبراء للتحقق من ادعاءات تلك المجموعة وحددت جلسة بتاريخ 2011/7/17 للنظر فيها. وحينها شهدت جلسات المحكمة الكلية بين محامي الطرفين شركة استحواذ القابضة ومجموعة صغار المستثمرين شهدت حالات عديدة من الشد والجذب بعد ان طعن محامي الشركة بصحة الشكوى التي تقدم بها دفاع صغار المساهمين ناصر الاربش استناداً الى ان نسبة هؤلاء ضئيلة جداً ولا تصل الى نسبة 51 ٪ فما فوق حيث يجيز لهم القانون حينها مقاضاة مجلس ادارة الشركة والطعن في تصرفاتهم اللامسؤولة التي هوت بسعر سهم الشركة الى الحضيض كما هي حال الشركة اليوم. في المقابل لم يكتف اعضاء مجلس ادارة »استحواذ« بما قاموا به من مخالفات بل انهم تقدموا بدعوى قضائية ضد ناصر الاربش محامي المساهمين بيد ان تلك الدعوى قوبلت بالرفض من قبل المحكمة الابتدائية.
واسوأ ما في الامر ان تلك الممارسات الخاطئة والصفقات المشبوهة تمت في عهد هاني حسين الوزير الحالي والرئيس السابق لشركة استحواذ. وتبقى قضية محاسبة مجلس الادارة التي لا تزال متداولة قضائيا والتي ترفض الشركة تقديم المستندات المطلوبة عمدا لاخفاء تجاوزات مجلس الادارة واخطائهم. والسؤال الذي يطرح نفسه، الى متى ستظل حقوق المساهمين مهدورة والى اي مدى ستظل الجهات المسؤولة في الدولة مكتوفة الايدي امام تطاول الكبار واصحاب النفوذ والمناصب القيادية كما حدث لشركة استحواذ وأدى الى ضياع حقوق المساهمين بعهد الوزير هاني حسين. تجدر الاشارة الى ان الدعوى من صغار المستثمرين كانت ضد كل من هاني وحسين وضرار خالد الرباح ونادر حمد سلطان العيسى وهالة عبد الله الغانم وعبد اللطيف سيد عبد الوهاب الرفاعي ومحمود عبد الصمد بوشهري.


http://www.alshahed.net/index.php?o...46:2012-07-12-18-22-32&catid=42:04&Itemid=414
 

المهذب جداً

عضو مميز
التسجيل
28 مارس 2004
المشاركات
3,017
الإقامة
مانشستر يونايتد
أوضح نائب رئيس مجلس إدارة شركة استحواذ القابضة عنتر جاد، أن مجلس الإدارة أعاد هيكلة بعض الأصول، ويعكف حالياً على البحث عن الفرص الاستثمارية المستقبلية الجيدة، ومنها التخارج من بعض الاستثمارات لتوفير السيولة الكافية للدخول في أخرى جديدة، تضمن تحقيق عوائد رأسمالية مجزية خلال المرحلة المقبلة.
ولفت جاد إلى ان استثمارات الشركة المتعلقة بالعقار تمثل ما نسبته 38 في المئة في الكويت، و39 في المئة في الخليج، و13 في المئة في المملكة المتحدة، و10 في المئة في مصر، مشيراً إلى أنه فيما يتعلق بالاستثمارات المالية التي تقوم عليها فتتوزع بين 91 في المئة استثمارات مالية في الكويت، و5 في المئة في الخليج، والباقي في كل من أميركا ومصر.
وبين جاد في كلمته خلال عمومية الشركة أمس للسنة المالية المنتهية في 2010، وأخرى في ميزانية الشركة المنتهية في 2011، أن عام 2010 كان استمراراً لحالة التقلبات في الأسواق المحلية والعالمية، وهي نتيجة لما شهده العالم عام 2008 من أزمة المالية، وعدم استقرار البيئة السياسية والاقتصادية المشجعة على الاستثمار، فلا شك أننا في المنطقة العربية نعيش حالة من التغيرات السياسية في عدد من البلدان، والتي كان لها تأثير مباشر على أسواق المال في تلك المناطق، وتأثير غير مباشر على أسواق الشركة، وتأثير على أدائها خلال عام 2010.
وأشار جاد إلى أن اجمالي الموجودات بلغ 282 مليون دينار في 31 ديسمبر 2010 مقارنة بـنحو 309 ملايين دينار في 31 ديسمبر 2009، لانخفاض القيمة السوقية للأصول، بينما بلغ إجمالي الخصوم نحو 124 مليون دينار مقارنة بـ 123 مليون دينار في 31 ديسمبر 2009.
وأشار إلى أن مجموع أصول الشركة للسنة المالية المنتهية لعام 2011 بلغت 255.23 مليون دينار بانخفاض قدره 9.8 في المئة عن السنة المالية لعام 2010، بينما بلغ إجمالي الخصوم مبلغ 101.03 مليون دينار بانخفاض قدره 18.6 في المئة عن السنة المالية 2010.

http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=454760&searchText=استحواذ&date=02082013
 

NAWA

عضو نشط
التسجيل
18 فبراير 2012
المشاركات
71
السلام عليكم
انا معاكم انا عندي اوكيانا العقارية 100الف سهم وعندي لود اير 44الف سهم اذا في مجال نرفع قضايا علي مجلس ادارة ومحاسبتهم وشكرا بانتظار الرد
 
أعلى