أرشيف توصيات جلوبــــــــــــــــل للاسهم الكويتيه

الخلوري

عضو متميز
التسجيل
17 مارس 2004
المشاركات
831
الإقامة
الكويت
تابع صناعات التبريد 3

توصيات جلوبل بتاريخ
19/11/2004
سهم صناعات التبريد بين الشراء أو البيع للاستثمار متوسط الأجل​

في تحليل بيت الاستثمار العالمي «جلوبل» التقني عن سهم شركة صناعات التبريد في الخامس من شهر اغسطس الماضي ذكرنا ان السهم قد واصل ارتفاعه وصولا الى مستوى الدينار، حيث اوصينا مستثمري الفترتين بالاحتفاظ باستثماراتهم في السهم مع محافظته على اتجاهه المتصاعد. في الوقت ذاته اوصينا مستثمري الفترتين بإيقاف خسارة ارباحهم المحققة عن طريق تصفية هذا الاستثمار اذا تراجع سعر السهم وبدأ في التداول عند مستوى ادنى من 900 و880 فلسا لمستثمري الفترتين المتوسطة والطويلة على التوالي.
ومع متابعتنا المستمرة لاداء سهم الشركة الذي يوضحه الرسم البياني المرفق، نرى ان السهم قد سجل ارتفاعا طفيفا عقب تحليلنا السابق وذلك قبل ان يعكس اتجاهه متراجعا ومعطيا اشارة لمستثمري الفترات المتوسطة بإيقاف خسارة ارباحهم المحققة عند سعر ادنى من 930 فلسا. هذا ويتداول السهم حاليا عند سعر 930 فلسا وفقا لاقفال يوم امس ويواجه مستوى مقاومة عند سعر 940 فلسا يحد من ارتفاعه الى مستويات اعلى. لذا فإن اي ارتفاع الى اعلى من مستوى المقاومة هذا يعطي الاشارة لمستثمري الفترات المتوسطة للبدء في بناء موقاعهم في السهم من جديد، بينما باستطاعة مالكي سهم الشركة لهذه الفترة تصفية استثمارهم عند مستوى ادنى من مستواه الحالي.
اما مستثمرو الفترات الطويلة فبإمكانهم متابعة استثمارهم في السهم بسبب استمرار محافظته على اتجاهه المتصاعد، علما بأن اي تراجع في سعر السهم الى مستوى ادنى من 880 فلسا يعطي الاشارة لتصفية هذا الاستثمار تجنبا لخسارة الارباح المحققة.


الخلوري
 

الخلوري

عضو متميز
التسجيل
17 مارس 2004
المشاركات
831
الإقامة
الكويت
توصيات جلوبل السابقة واللاحقة لسهم الخليج للكيبلات

توصيات جلوبل بتاريخ
03/02/2003
«جلوبل» يوصي بمراقبة سهم الخليج للكابلات


في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة الخليج للكابلات والصناعات الكهربائية، ذكرنا في الثامن والعشرين من شهر نوفمبر الماضي، بأن متوسط سعر السهم قد تجاوز مستوى المقاومة الذي كان يواجهه عند مستوى 1.740 دينار، مما اتاح له الفرصة بالتداول داخل مدار تصاعدي جديد وصولا الى مستوى 1.920 وفقا لاقفال ذلك الوقت، وعلى ذلك فإننا أوصينا مستثمري الفترتين المتوسطة والطويلة بالاحتفاظ باستثمارهم، مع استمرار الاتجاه المتصاعد للسهم.
ونرى هنا من خلال الرسم البياني المرفق، بأن سعر السهم قد تمكن بالفعل من تحقيق مزيد من الارتفاع عقب تحليلنا السابق وصولا الى مستوى 2.020 دينار حيث واجه هناك مستوى مقاومة حال دون ارتفاعه الى مستويات اعلى، وذلك قبل ان يعاود تراجعه الى مستوى 1.940 دينار وفقا لاقفال يوم امس اي قاطعا مستوى الدعم الذي كان قد واجهه عند سعر 1.960 دينار باتجاه الاسفل.
وعلى ذلك فإن باستطاعة مستثمري الفترتين المتوسطة والطويلة، من متتبعي توصياتنا، الاحتفاظ باستثمارهم هذا في الوقت الحالي مع استمرار اتجاهه المتصاعد. بشرط مراعاة ايقاف خسارة الاستثمار عن طريق البيع في حال استأنف السهم تراجعه وبدأ في التداول عند مستويات ادنى من1.932 و1.780 دينار لمستثمري الفترتين المتوسطة والطويلة على التوالي.

توصيات جلوبل بتاريخ
24/04/2003
سهم الخليج للكابلات يحقق ارتفاعا حادا منذ أواخر شهر مارس الماضي​
في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة الخليج للكابلات والصناعات الكهربائية، ذكرنا في الثالث من شهر فبراير الماضي، ان السهم قد تراجع الى مستوى 1.940 دينار، وفقا لاقفال ذلك الوقت، بعد ان واجه مستوى مقاومة عند سعر 2.020 دينار الأمر الذي حال دون ارتفاعه الى مستويات أعلى، وعلى ذلك، فقد أوصينا مستثمرو الفترات المتوسطة بالاحتفاظ بالسهم، مع مراعاة ايقاف خسارة الأرباح المحققة إذا بدأ السهم في التداول عند مستويات أدنى من 1.932 دينار، اما مستثمري الفترات الطويلة، فقد أوصيناهم أيضا بالاحتفاظ بالسهم مع استمرار اتجاهه المتصاعد طويل المدى، وتصفية خسارة الاستثمار اذا تراجع السهم وبدأ في التداول عند مستويات أدنى من 1.780 دينار.
ونرى هنا من خلال الرسم البياني المرفق، ان سهم الشركة قد تمكن بالفعل من المحافظة على اتجاهه المتصاعد عقب تحليلنا السابق، ليحقق قفزة سعرية مع أواخر شهر مارس الماضي، وصولا الى 2.850 دينار وفقا لاقفال الاسبوع الحالي، وهو اعلى مستوى يغلق عنده السهم على الاطلاق.
وبالتالي فان باستطاعة مستثمري الفترتين المتوسطة والطويلة الاحتفاظ باستثمارهم هذا في الوقت الحالي مع محافظته على اتجاهه المتصاعد هذا. اما لايقاف خسارة الأرباح المحققة، وجب على مستثمري الفترتين المتوسطة والطويلة تصفية استثماراتهم اذا تراجع سعر السهم وبدأ في التداول عند مستويات أدنى من 2.315 و1.950 دينار على التوالي.

توصيات جلوبل بتاريخ
20/06/2003
مستويات قياسية يحققها سهم الخليج للكابلات​

من خلال التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» في الرابع والعشرين من شهر ابريل الماضي عن سهم شركة الخليج للكابلات والصناعات الكهربائية، ذكرنا فيه أن منحنى متوسط سعر سهم الشركة الأسبوعي قد شهد تصاعدا وبشكل حاد بدأ من أواخر شهر مارس الماضي مرتفعا بذلك إلى أعلى مستوياته على الاطلاق عند سعر 2.850 دينار وفقا لإقفاله آنذاك. لذا فقد أوصينا مستثمري السهم بالاحتفاظ باستثمارهم للفترتين المتوسطة والطويلة.
هذا ومن خلال متابعتنا المستمرة لأداء سهم الشركة، نرى أن منحنى سعر السهم قد واصل ارتفاعه عقب تحليلنا السابق محققا ارتفاعا إضافيا مسجلا بذلك مستويات قياسية جديدة بوصوله إلى مستوى 3.100 دينار والذي واجه عنده مستوى مقاومة حال دون ارتفاعه إلى مستويات أعلى عاكسا بذلك اتجاهه مبتعدا عنه إلى 3.020 دينار وفقا لإقفال الأسبوع الحالي. لذا فإن باستطاعة مستثمري السهم في الوقت الحالي متابعة احتفاظهم باستثمارهم هذا بسبب محافظته على اتجاهه المتصاعد، مع إمكانية جني بعض أرباح الاستثمار في حال تمكن السهم من الارتفاع إلى مستويات أعلى من جديد قريبا من مستوى المقاومة المذكورة أعلاه.
أما لإيقاف خسارة الأرباح المحققة، فإن باستطاعة مستثمري الفترات المتوسطة تصفية استثماراتهم إذا تراجع سعر السهم إلى مستويات أدنى من 2.826 دينار، بينما بإمكان مستثمري الفترات الطويلة بيع أسهمهم إذا بدأ السهم في التداول عند مستويات أدنى من 2.226 دينار.

توصيات جلوبل بتاريخ
27/07/2003
جلوبل: سهم الخليج للكابلات يواصل اتجاهه نحو مزيد من الارتفاع​

من خلال التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» في العشرين من شهر يونيو الماضي عن سهم شركة الخليج للكابلات والصناعات الكهربائية، اوصينا كلا من مستثمري الفترات المتوسطة والطويلة بالاحتفاظ باستثمارهم في سهم الشركة مع استمرار اتجاهه المتصاعد والذي بلغ مستوى 3.020 دينار وفقا لاقفال ذلك الوقت، كما نوهنا بان السهم يواجه مستوى مقاومة عند سعر 3.100 دينار، لذلك، أوصينا بامكانية جني بعض من أرباحهم المحققة عند مستويات قريبة من مستوى المقاومة المذكور.
هذا ومن خلال متابعتنا المستمرة للسهم ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى ان سعر السهم قد حافظ على اتجاهه المتصاعد، عقب تجاوزه لمستوى المقاومة المذكور اعلاه ليصل بعدها الى 1.430 دينار اي عند اعلى مستوياته على الاطلاق، وذلك قبل ان يعود للتداول عند سعر 3.260 دينار وفقا لاقفال يوم امس.
وبالتالي فان باستطاعة مستثمري الفترتين المتوسطة والطويلة استمرار الاحتفاظ باستثمارهم هذا مع استمرار اتجاهه المتصاعد مع امكانية جني بعض الأرباح في حال تمكن السهم من تحقيق المزيد من الارتفاع الى مستويات أعلى من جديد. اما لايقاف خسارة الأرباح المحققة، فان باستطاعة مستثمري الفترتين المتوسطة والطويلة تصفية استثماراتهم اذا تراجع سعر السهم وبدأ في التداول عند مستويات ادنى من 3.040 و2.395 دينار على التوالي.


الخلوري
 

الخلوري

عضو متميز
التسجيل
17 مارس 2004
المشاركات
831
الإقامة
الكويت
تابع الخليج للكيبلات 1

توصيات جلوبل بتاريخ
25/08/2003
3.360 دنانير السعر العادل للسهم
جلوبل توصي بالاحتفاظ بسهم شركة الخليج للكابلات و الصناعات الكهربائية​
قالت شركة بيت الاستثمار العالمي جلوبل ان السعر عادل لسهم شركة الخليج للكابلات والصناعات الكهربائية وقالت ان صافي مبيعات الشركة خلال النصف الاول من العام 2003 ارتفع بنسبة 27.1 في المائة وذلك بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، وقد جاء ذلك نتيجة لارتفاع الانشطة العقارية والشروع في تنفيذ العديد من المشاريع التجارية والاخرى نتيجة لاستقرار الحالة السياسية.
وقد سجلت تكاليف المبيعات ارتفاعا بنسبة 19.7 في المائة فقط خلال النصف الاول من العام 2003 وذلك بسبب انخفاض تكاليف المواد الاولية «الالمنيوم والنحاس بشكل اساسي» و التكاليف الاخرى المباشرة التي تدخل ضمن انتاج المنتجات النهائية.
وقد سجل هامش الربح الاجمالي ارتفاعا بنسبة 34.4 في المائة خلال النصف الاول من العام 2003 وذلك بالمقارنة مع النسبة المسجلة خلال نفس الفترة من العام الماضي والتي بلغت 30.4 في المائة، اما بالنسبة لهامش صافي الربح فقد شهد ارتفاعا كبيرا خلال النصف الاول من العام الحالي بلغت نسبته 117 في المائة وذلك بالمقارنة مع 56 في المائة تم تسجيلها خلال نفس الفترة من العام 2002 وقد جاءت هذه الزيادة نتيجة لكبر بند الارباح غير المتحققة على الاستثمارات، كما ارتفعت التكاليف الاجمالية بنسبة 5 في المائة خلال النصف الاول من العام الحالي بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي وذلك نتيجة لارتفاع الدخل التشغيلي بكثر من 54 في المائة خلال هذه الفترة اما صافي ارباح الشركة فقد سجلت زيادة بنسبة 164.2 في المائة خلال النصف الاول من العام 2003 مقارنة مع نفس الفتة من العام الذي سبقه.

الرجوع الى الاساسيات خلال السنة المالية 2002
الاداء التشغيلي جاء افضل من التوقعات​

خلال العام 2002 شهدت اجمالي المبيعات ارتفاعا بنسبة 15.9 في المائة وذلك بالمقارنة مع العام 2001 وقد جاء هذا الارتفاع بشكل اساسي نتيجة لزيادة المبيعات الحالية بنسبة 31 في المائة في الوقت الذي تراجعت فيه الصادرات بنسبة 7.4 في المائة من مستوى العام الذي سبقه ولذلك فقد تراجعت حصة الصادرات في اجمالي المبيعات الى 31.8 في المائة خلال العام 2002 وذلك من النسبة المسجلة في العام 2001 والتي بلغت 39.9 في المائة، ام اجمالي انتاج الشركة فقد سجل ارتفاعا بما يعادل 13.1 في المائة خلال العام 2002 ليصل الى مستوى 31.62 الف طن لجميع انواع الوصلات الكهربائية والكابلات وذلك بالمقارنة مع العام 2001 «27.95 الف طن.
وبحسب ادارة الشركة بان الشركة تواجه بعض العقبات في تصدير منتجاتها وهي تعمل جاهدة لتصحيح هذا الوضع، وتشتد حدة المنافسة في دول مجلس التعاون الخليجي غير ان جودة المنتجات والخدمات المقدمة للعملاء هي في صالح الشركة بالمقارنة مع باقي المنافسين.
هذا وقد سجل هامش اجمالي الربح للشركة ارتفاعا كبيرا من نسبة 22.9 في المائة تم تسجيلها في العام 2001 الى 31.2 في المائة للعام 2002وذلك نتيجة لتراجع تكاليف الاستهلاك بالمقارنة مع السنة المالية 2001 وفي ظل غياب اي توضيح من الشركة فاننا نعتقد بان ذلك يعود الى سببين اولهما تراجع اسعار المواد الخام «النحاس والالمنيوم» او اختلاف مزيج المنتجات التي تطرحها الشركة.
وقد تراجع معدل دوران مخزون الشركة بشكل ملحوظ خلال السنة المالية 2002 الى 3.1 مرة بالمقارنة مع متوسط بلغ 4.2 مرات خلال الفترة من 1996 - 2001 وهو ما يعكس تراكم في المخزون ومن المتوقع ان يزداد حجم المخزون خلال العامين 2003 و 2004 وذلك الى حين توقع ارتفاع معدلات الطلب المحلي الامر الذي يتوقع ان يؤدي الى اطالة دورة النقد في الشركة.

الربحية​

تراجع العائد على متوسط حقوق المساهمين للشركة بشكل كبير خلال العام 2002 بانخفاضه الى نسبة 17.5 في المائة بالمقارنة مع 30.1 في المائة مسجلة في عام 2001، نظرا لعدم تسجيل اي دخل غير عادي في عام .2002 اما العائد على متوسط الأصول فقد ارتفع الى مستوى 28.0 في المائة خلال عام 2001 ثم تراجع بعد ذلك الى 16.3 في المائة خلال عام .2002

التوقعات​

من غير المحتمل ان تسجل الشركة تقدما ملحوظا على طريق زيادة حصتها في السوق المحلي رغم التوقعات التي تشير الى امكانية زيادة حجم السوق خلال عامي 2003 و2004 بسبب التوقعات بأن يسجل الاقتصاد معدلات نمو اعلى. وعلى الرغم من توقع ارتفاع حجم الصادرات، في الوقت نفسه من الممكن ان يزيد ذلك من الضغط على هامش الأرباح نتيجة لتغير المنافسين مثل الشركات المنافسة في المملكة العربية السعودية، الامر الذي يتطلب اعادة تسعير الصادرات بشكل يمكنها من المنافسة في ظل احتدام المنافسة في المنطقة.
ومن المتوقع ان يزداد الطلب مع تزايد حجم المشاريع العقارية قيد التنفيذ وذلك في ظل زيادة عدد رخص البناء المعطاة بنسبة تقارب 18.7 في المائة خلال عام 2002 بالمقارنة مع العام 2001 (المصدر: بلدية الكويت). ولذلك فمن المتوقع ارتفاع الطلب على الكابلات ذات الضغط المتوسط والمنخفض في السوق المحلي. ويبلغ حجم المشاريع وميزانية الصيانة الخاصة بوزارة الكهرباء والماء 312 مليون دينار كويتي بينما تبلغ لدى وزارة المواصلات 22 مليون دينار كويتي. هذا ومن المتوقع ان يتم تحديد نسبة صغيرة ولكن مؤكدة من تلك المخصصات لشركة الخليج للكابلات والصناعات الكهربائية على شكل مجموعة من العقود.
اما بالنسبة الى المؤشرات المالية، فمن المتوقع ان تسجل المبيعات ارتفاعا بنسبة 22 في المائة خلال عام 2003 وذلك بالمقارنة مع العام الماضي وذلك في ظل التنبؤات التي تشير الى احتمال زيادة كل من حجم المبيعات المحلية والصادرات وذلك بناء على تحليل الاداء لهذا القطاع وردود ادارة الشركة. اما خلال فترة ما بعد السنة المالية 2003 فمن المتوقع ان تشهد المبيعات بعض الثبات مع بدء تطبيق بنود اتفاقية منظمة التجارة العالمية وهو يعني فتح السوق المحلي امام المنافسة الدولية وبالتالي اما ان تتخلى الشركة عن حصتها السوقية او تقوم بتخفيض اسعار منتجاتها بحيث تصبح قادرة على المنافسة في السوق.
وتأكيدا لما سبق، فقد استخدمنا طريقة خصم التوزيعات النقدية للشركة. حيث حصلنا على قيمة تعادل 3.378 فلس للسهم. ونظرا لكون طريقة خصم التدفقات النقدية اكثر ملاءمة لهذه الحالة، فاننا نوصي بالاحتفاظ بسهم شركة الخليج للكابلات والصناعات الكهربائية مع امكانية ارتفاعه بنسبة 6.4 في المائة على المدى المتوسط الى الطويل، وذلك بدلا من توصية الشراء التي كانت معطاة سابقا لسهم شركة الخليج للكابلات والصناعات الكهربائية.
توصيات جلوبل بتاريخ
09/11/2003
سهم الخليج للكابلات قريب من أعلى مستوياته على الاطلاق​

من خلال التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» في السابع والعشرين من شهر يوليو الماضي عن سهم شركة الخليج للكابلات والصناعات الكهربائية، اوصينا كلا من مستثمري الفترتين بالاحتفاظ باستثمارهم في سهم الشركة مع استمرار اتجاهه المتصاعد الذي بلغ مستوى 3.260 دينار وفقا لاقفال ذلك الوقت. كما نوهنا بضرورة ان يقوم كل من مستثمري الفترات المتوسطة والطويلة بإيقاف خسارة الاستثمار اذا عكس السهم اتجاهه متراجعا مرة اخرى وبدأ في التداول عند مستوىات ادنى من مستوى معدليه المتحركين متوسط وطويل الاجل والواقعين عند 3.040و 2.395 دينار ذلك الوقت على التوالي.
هذا ونرى من خلال الرسم البياني المرفق، ان سعر السهم قد حافظ على ادائه المتميز عقب تحليلنا السابق الذي كان قد بدأه مع نهاية شهر مارس الماضي، وصولا الى اعلى مستوياته على الاطلاق عند 3.840دينار، وذلك قبل ان يعود للتداول عند 3.580 دينار وفقا لاقفال يوم امس. لذلك، فإن باستطاعة كل من مستثمري الفترتين من متتبعي توصيات «جلوبل» الاستمرار بالاحتفاظ بالسهم مع حفاظه على اتجاهه المتصاعد متوسط وطويل الاجل. اما لتجنب خسارة الارباح المحققة، فإن بإمكان مستثمري الفترات المتوسطة تسييل الاستثمار اذا تراجع سعر السهم مرة اخرى الى مستويات ادنى من 3.550 دينار أما مستثمرو الفترات الطويلة، فيمكنهم ايقاف خسارة الاستثمار اذا ما بدأ السهم في التداول عند مستويات ادنى من 3.0 دينار.

توصيات جلوبل بتاريخ
20/12/2003
جلوبل: سهم الخليج للكابلات يستعيد اتجاهه المتصاعد متوسط الاجل من جديد​
من خلال التحليل التقني لبيت الاستثمار «جلوبل» في التاسع من شهر نوفمبر الماضي عن سهم شركة الخليج للكابلات والصناعات الكهربائية، كنا قد ذكرنا ان السهم قد تراجع من اعلى مستوياته على الاطلاق عند 3.840 دينارا ليغلق عند 3.580 دينارا وفقا لاقفال ذلك الوقت، كما كنا قد نوهنا، بأن اي تراجع في سعر السهم الى مستويات ادنى من 3.550 دينارا سوف تعتبر اشارة لمستثمري الفترات المتوسطة لايقاف خسارة ارباحهم المحققة، اما مستثمرو الفترات الطويلة فقد اصيناهم بالاستمرار بالاحتفاظ بالسهم مع حفاظه على اتجاهه المتصاعد طويل الاجل.
هذا ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى ان السهم قد تراجع بالفعل عقب تحليلنا السابق وصولا الى مستوى 3.300 فلس، وذلك قبل ان يعكس اتجاهه من جديد قاطعا الى اعلى منحنى معدله المتحرك متوسط الاجل معطيا بذلك اشارة لمستثمري الفترات المتوسطة ببناء المواقع عند مستويات اعلى من 3.550 دينارا، وهذا ويتداول السهم الان عند 3.760 دينارا، وفقا لاقفال يوم امس لذلك فان باستطاعة مستثمري الفترات المتوسطة، الذين لم يقوموا بشراء السهم عند المستوى المشار اليه، مراقبة اي تراجع طفيف في سعر السهم الى مستويات قريبة من 3.600 دينار وذلك لبناء مواقعهم من جديد، مع مراعاة ايقاف خسارة الاستثمار اذا بدأ بالسهم في التداول عند مستويات ادني من ذلك اما مستثمرو الفترات الطويلة فيمكنهم الاستمرار بالاحتفاظ باستثمارهم هذا مع حفاظ السهم على اتجاهه المتصاعد طويل الاجل ومراعاة ايقاف خسارة الاستثمار اذا بدأ السهم في التداول عند مستويات ادني من 3.050 دينارا مع العلم أن اشارة بناء المواقع لمستثمري هذه الفترة قد جاءت في شهر مارس الماضي عند مستويات اعلى من 1.820 دينارا..


الخلوري
 

الخلوري

عضو متميز
التسجيل
17 مارس 2004
المشاركات
831
الإقامة
الكويت
تابع الخليج للكيبلات 2

توصيات جلوبل بتاريخ
24/03/2004
جلوبل» توصي بمراقبة سهم الخليج للكابلات وذلك للاستثمار طويل الأجل​
من خلال التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة الخليج للكابلات والصناعات والكهربائية كنا قد ذكرنا في العشرين من شهر ديسمبر الماضي، ان السهم قد اعطى مستثمري الفترات المتوسطة اشارة ببناء المواقع عند مستويات اعلى من 3.550 دينارا، ليواصل بعدها ارتفاعه وصولا الى 760 دينارا وفقا لاقفال ذلك الوقت، لذا فقد اوصينا كلا من مستثمري الفترتين بالاستمرار بالاحتفاظ بالسهم.
هذا ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى أن السهم قد واصل ارتفاعه عقب تحليلنا السابق وصولا الى اعلى مستوياته على الاطلاق عند 4.400 دينار، وذلك قبل ان يتراجع مرة اخرى بسبب تداوله بدون ارباح وصولا الى 3.060 دينارا وفقا لاقفال يوم امس وتجدر الاشارة هنا، الى ان بامكان مستثمري الفترات الطويلة، الراغبين في الاستثمار في سهم الشركة، بناء مواقعهم مرة اخرى عند مستويات اعلى من 3.250 دينارا، مع الاخذ في الاعتبار ايقاف خسارة الاستثمار اذا بدأ في التداول عند مستويات ادنى من ذلك، اما مستثمرو الفترات المتوسطة فيمكنهم بناء المواقع عند مستويات اعلى من 3.350 دينارا.

توصيات جلوبل بتاريخ
24/07/2004
«جلوبل» توصي بالاحتفاظ بسهم الخليج للكابلات​

من خلال التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة الخليج للكابلات والصناعات الكهربائية كنا قد ذكرنا في الرابع والعشرين من شهر مارس الماضي، ان سعر السهم قد تراجع بسبب تداوله بدون أرباح وصولا إلى 3.060 دنانير وفقا لإقفال ذلك الوقت.. لذا، فقد أوصينا كلا من مستثمري الفترتين، الراغبين في الاستثمار في سهم الشركة، بالعودة لبناء المواقع في حال عكس السهم اتجاهه إلى أعلى من جديد وبدأ في التداول عند مستويات أعلى من 3.250 و3.450 و3.350 دنانير لمستثمري الفترات المتوسطة والطويلة على التوالي.

توصيات جلوبل بتاريخ
18/11/2004
جلوبل: فرصة شراء سهم الخليج للكابلات باتت قريبة​

من خلال التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة الخليج للكابلات والصناعات الكهربائية كنا قد ذكرنا في الرابع والعشرين من شهر يوليو الماضي بأن سهم الشركة قد عكس اتجاهه متصاعدا ومعطيا الاشارة لمستثمري الفترتين المتوسطة والطويلة للبدء في بناء مواقعهم في السهم عند مستويات اعلى من 3.250 و3.350 دنانير لمستثمري الفترتين المتوسطة والطويلة على التوالي وفقا لما أوصينا به في التحليل السابق. في الوقت ذاته ذكرنا بأن إشارة إيقاف خسارة الاستثمار تأتي عند مستويات أدنى من 3.450 و3.350 دنانير للفترتين المتوسطة والطويلة على التوالي.
ووفقا لما هو ظاهر في الرسم البياني المرفق والذي يبين متوسط سعر السهم الأسبوعي، نرى بأن السهم قد تراجع عقب تحليلنا السابق معطيا الإشارة بإيقاف خسارة الأرباح المحققة عند المستويات المذكورة أعلاه. ومن ثم واصل تراجعه وصولا إلى سعر 3.260 دنانير وفقا لإقفال يوم أمس أي أنه يتداول حاليا عند مستويات أدنى من مستوى منحنيا معدليه المتحركين فاتحا بذلك المجال أمام الراغبين في الاستثمار في سهم الشركة انتظار الفرصة المناسبة لذلك والتي باتت قريبة. علما بأن إشارة بناء المواقع لمستثمري الفترات المتوسطة تأتي عند مستوى أعلى من 3.300 دنانير، في الوقت الذي تأتي فيه إشارة الشراء لمستثمري الفترات الطويلة عند سعر أعلى من 3.320 دنانير

الخلوري
 

الخلوري

عضو متميز
التسجيل
17 مارس 2004
المشاركات
831
الإقامة
الكويت
توصيات جلوبل السابقة واللاحقة لسهم السفـــــن

توصيات جلوبل بتاريخ
19/01/2003
سهم بناء وإصلاح السفن قريب من أعلى مستوياته على الإطلاق


في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم الشركة الكويتية لبناء وإصلاح السفن، كنا قد ذكرنا في الخامس والعشرين من شهر نوفمبر الماضي بأن متوسط سعر السهم الأسبوعي قد قطع متجاوزا أعلى مستوى معدله المتحرك متوسط الأجل وبالتالي أعطى إشارة لمستثمري الفترات المتوسطة ببناء المواقع عند مستوى أعلى من 205 فلوس قبل أن يواصل صعودا إلى أعلى مستوياته منذ الثامن من شهر مارس من العام .1998 وعلى ذلك فإننا أوصينا مستثمري الفترتين المتوسطة والطويلة الاحتفاظ باستثماراتهم هذا مع استمرار اتجاهه المتصاعد.
ونرى هنا في الرسم البياني المرفق أن سعر السهم قد تمكن من مواصلة ارتفاعه عقب تحليلنا السابق متجاوزا مستوى المقاومة الذي كان يواجهه عند سعر 280 فلسا ليرتفع عقب ذلك إلى أعلى مستوياته على الإطلاق وصولا إلى مستوى 360 فلسا، مع العلم بأن السهم يتداول الآن عند مستوى 335 فلسا وفقا لإقفال يوم أمس.
وعلى ذلك فإن باستطاعة مستثمري الفترتين المتوسطة والطويلة من متتبعي توصياتنا الاحتفاظ باستثمارهم هذا مع استمرار اتجاهه المتصاعد، وجني بعض الأرباح المحققة إذا تمكن السهم من الارتفاع إلى مستويات أعلى. بشرط إيقاف خسارة الاستثمار إذا تراجع سعر السهم وبدأ في التداول عند مستويات أدنى من 284 و230 فلسا على التوالي لمستثمري الفترات المتوسطة والطويلة على التوالي.

توصيات جلوبل بتاريخ
07/05/2003
سهم بناء السفن يحقق أرباحا جيدة لمتتبعي توصيات «جلوبل»​

في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة الصناعات الهندسية الثقيلة وبناء السفن، كنا قد ذكرنا في التاسع عشر من شهر يناير الماضي، ان السهم قد اعطى اشارة بناء المواقع لمستثمري الفترات المتوسطة عند مستوى أعلى من 205 فلوس وفقا لتوصياتنا السابقة، ليواصل بعدها ارتفاعه وصولا الى 335 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت. وعلى ذلك، فقد أوصينا كلا من مستثمري الفترتين المتوسطة والطويلة، بالاحتفاظ بالسهم مع استمرار اتجاهه المتصاعد.
ونرى هنا في الرسم البياني المرفق، ان السهم قد حافظ على اتجاهه المتصاعد الحاد عقب تحليلنا السابق وصولنا الى مستوى 465 فلسا، اي عند أعلى مستوياته على الاطلاق، وذلك قبل ان يعود للتداول عند مستوى 460 فلسا وفقا لاقفال يوم امس. وبالتالي، فان باستطاعة مستثمري الفترات المتوسطة، من متتبعي توصيتنا الاحتفاظ باستثمارهم هذا مع استمرار اتجاهه المتصاعد متوسط الأجل وجني بعض الأرباح المحققة إذا تمكن السهم من الارتفاع الى مستويات أعلى. بينما باستطاعتهم ايقاف خسارة الأرباح المحققة اذا تراجع سعر السهم وبدأ في التداول عند مستويات أدنى من 390 فلسا. اما مستثمرو الفترات الطويلة فبامكانهم ايضا الاحتفاظ باستثمارهم هذا مع مراعاة ايقاف الخسارة اذا تراجع سعر السهم الى مستوى أدنى من 300 فلس. مع العلم، ان السهم قد اعطى اشارة ببناء المواقع لمستثمري هذه الفترة في اكتوبر 2002 عند مستويات أعلى من 200 فلس.

توصيات جلوبل بتاريخ
26/06/2003
ارتفاع ملحوظ في سهم صناعة السفن​

في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة الصناعات الهندسية الثقيلة وبناء السفن، كنا قد ذكرنا في السابع من شهر مايو الماضي بأن السهم قد اعطى اشارة بناء المواقع لمستثمري الفترات المتوسطة عند مستوى اعلى من 205 فلوس وفقا لتوصياتنا السابقة، ليواصل بعدها ارتفاعه وصولا الى 460 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت. وعلى ذلك، فقد اوصينا كلا من مستثمري الفترتين بالاحتفاظ بالسهم وذلك مع استمرار اتجاهه المتصاعد، مع امكانية جني بعض الارباح المحققة في حال تمكن السهم من الارتفاع الى مستويات اعلى.
هذا ومن خلال متابعتنا لاداء سهم الشركة نرى بأن منحنى سعر السهم قد واصل ارتفاعه عقب تحليلنا السابق محققا ارتفاعا اضافيا، خاصة مع بداية شهر يونيو الحالي، مسجلا بذلك مستويات قياسية جديدة بوصوله الى 720 فلسا أي عند اعلى مستوياته على الاطلاق، حيث كان بإمكان مستثمري السهم جني بعض الارباح الجيدة عند هذا المستوى وذلك قبل ان يعود للتداول عند 530 فلسا وفقا لاقفال الاسبوع الحالي.
لذا فإن باستطاعة مستثمري السهم في الوقت الحالي متابعة احتفاظهم باستثمارهم هذا بسبب محافظته على اتجاهه المتصاعد، مع امكانية جني بعض ارباح الاستثمار في حال تمكن السهم من الارتفاع الى مستويات اعلى من جديد، اما لايقاف خسارة الارباح المحققة فإنه باستطاعة مستثمري الفترات المتوسطة تصفية استثماراتهم اذا تراجع سعر السهم الى مستويات ادنى من 500 فلس. بينما بإمكان مستثمري الفترات الطويلة بيع اسهمهم اذا بدأ السهم في التداول عند مستويات ادنى من 352 فلسا.

توصيات جلوبل بتاريخ
25/09/2003
جلوبل: سهم صناعة السفن مازال
محافظاً على اتجاهه المتصاعد متوسط الأجل​

في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة الصناعات الهندسية الثقيلة وبناء السفن، كنا قد أوصينا في السادس والعشرين من شهر يونيو الماضي، كلا من مستثمري الفترات المتوسطة والطويلة بالاحتفاظ باستثمارهم في سهم الشركة مع استمرار اتجاهه المتصاعد والذي بلغ 530 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت، وذلك بعد ان اعطى السهم مستثمري الفترات المتوسطة اشارة بناء المواقع من جديد عند مستويات أعلى من 205 فلوس وفقا لتوصياتنا السابقة. كما نوهنا إلى ضرورة ايقاف خسارة الاستثمار حال عكس السهم اتجاهه متراجعا مرة أخرى وبدأ في التداول عند مستويات أدنى 500 و352 فلسا وذلك بالنسبة لمستثمري الفترات المتوسطة والطويلة على التوالي.
ونرى من خلال الرسم البياني المرفق، ان سعر السهم قد واصل اتجاهه المتصاعد عقب تحليلنا السابق وصولا الى 650 فلسا، اي قريبا من أعلى مستوياته على الاطلاق، وذلك قبل ان يعود للتداول عند 560 فلسا وفقا لاقفال يوم أمس. وبالتالي فان باستطاعة كل من مستثمري الفترات المتوسطة والطويلة، من متتبعي توصيات «جلوبل»، الاستمرار بالاحتفاظ بالسهم مع استمرار اتجاهه المتصاعد متوسط وطويل الاجل. اما لتجنب خسارة الارباح المحققة، فانه يمكن تسييل الاستثمار اذا ما تراجع سعر السهم وبدأ في التداول عند مستويات أدنى من 550 و435 فلسا وذلك بالنسبة لمستثمري الفترتين على التوالي.

توصيات جلوبل بتاريخ
07/11/2003
توصيات «جلوبل» تجنب مستثمري سهم صناعة السفن خسارة أرباحهم المحققة​

في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة الصناعات الهندسية الثقيلة وبناء السفن، كنا قد ذكرنا في الخامس والعشرين من شهر سبتمبر الماضي، ان السهم قد اغلق عند 650 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت. كما نوهنا بأن اي تراجع في سعره الى مستويات ادنى من 550 فلسا سوف تعتبر اشارة لمستثمري الفترات المتوسطة لايقاف خسارة الارباح المحققة، مع العلم ان اشارة بناء المواقع لمستثمري هذه الفترة قد جاءت عند مستويات اعلى من 205 فلوس وفقا لتوصياتنا السابقة. في حين اوصينا مستثمري الفترات الطويلة بإيقاف خسارة الاستثمار حال بدء السهم في التداول عند مستويات ادنى من 435 فلسا.
ونرى من خلال الرسم البياني المرفق، ان سعر السهم قد واصل تراجعه عقب تحليلنا السابق وصولا الى 450 فلسا، وذلك قبل ان يعود للتداول عند 500 فلس وفقا لاقفال الاسبوع الحالي. وتجدر الاشارة هنا، الى ان باستطاعة مستثمري الفترات المتوسطة الراغبين في الاستثمار في سهم الشركة مراقبة اي ارتفاع جديد في سعر السهم الى مستويات اعلى من 518 فلسا وذلك لبناء المواقع من جديد، مع الاخذ في الاعتبار ايقاف خسارة الاستثمار اذا عكس اتجاهه مرة اخرى وبدأ في التداول عند مستويات ادنى من منحنى معدله المتحرك متوسط الاجل. اما مستثمرو الفترات الطويلة، فيمكنهم الاستمرار بالاحتفاظ باستثمارهم هذا مع حفاظ السهم على اتجاهه المتصاعد طويل الاجل، ومراعاة ايقاف خسارة الاستثمار اذا ما بدأ السهم في التداول عند مستويات ادنى من 450 فلسا. مع العلم ان اشارة بناء المواقع لمستثمري هذه الفترة قد جاءت في اكتوبر من العام الماضي عند مستويات اعلى من 200 فلس.


الخلوري
 

الخلوري

عضو متميز
التسجيل
17 مارس 2004
المشاركات
831
الإقامة
الكويت
توصيات جلوبل السابقة واللاحقة لسهم الخدمات البحرية

توصيات جلوبل بتاريخ
10/01/2003
سهم الخدمات البحرية يحقق ارباحا لمتتبعي توصيات «جلوبل»


في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة المقاولات والخدمات البحرية كنا قد ذكرنا في الحادي والعشرين من شهر اكتوبر الماضي بان السهم قد بدأ اتجاهه المتصاعد متوسط المدى وعلى ذلك فاننا اوصينا مستثمري الفترات المتوسطة والطويلة بالاحتفاظ باسهمهم مع استمرار الاتجاه المتصاعد للسهم ومراعاة ايقاف خسارة الاستثمار عند مستويات ادنى من 393 و 375 فلسا لمستثمري الفترات المتوسطة والطويلة على التوالي.
هذا ونرى هنا من خلال الرسم البياني المرفق بان سعر السهم قد واصل ارتفاعه محققا ارتفاعا ملحوظا في سعره وصولا الى مستوى 490 فلسا وفقا لاقفال نهاية الاسبوع اي قريبا من اعلى مستوياته على الاطلاق.
وبالتالي فان باستطاعة مستثمري الفترتين المتوسطة والطويلة استمرار الاحتفاظ باستثمارهم هذا مع استمرار اتجاهه المتصاعد مع امكانية جني بعض الارباح في حل تمكن السهم من تحقيق المزيد من الارتفاع الى مستويات اعلى اما لايقاف خسارة الارباح المحققة فان باستطاعة مستثمري الفترتين المتوسطة والطويلة تصفية استثماراتهم اذا تراجع سعر السهم من جديد وبدأ في التداول عند مستويات ادنى من 459 و 405 فلوس على التوالي.

توصيات جلوبل بتاريخ
26/02/2003
جلوبل» توصي بمراقبة سهم الخدمات البحرية​

في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة المقاولات والخدمات البحرية، كنا قد ذكرنا في العاشر من شهر يناير الماضي، أن السهم قد حافظ على اتجاهه المتصاعد متوسط المدى الذي بدأه منذ شهر أكتوبر الماضي وصولا إلى مستوءى 490 فلسا وفقا لإقفال ذلك الوقت. وعلى ذلك، فقد أوصينا كلا من مستثمري الفترات المتوسطة والطويلة بالاحتفاظ باستثماراتهم مع استمرار الاتجاه المتصاعد لسعر السهم، ومراعاة إيقاف خسارة الاستثمار إذا تراجع السهم وبدأ التداول عند مستويات أدنى من 459 و405 فلوس على التوالي.
هذا ونرى من خلال الرسم البياني المرفق، ان السهم قد واصل ارتفاعه عقب تحليلنا السابق وصولا إلى مستوى 580 فلسا، وذلك قبل أن يعود للتداول عند مستوى 510 فلوس وفقا لآخر إقفال.
وبالتالي فإن باستطاعة مستثمري الفترتين المتوسطة والطويلة استمرار الاحتفاظ باستثمارهم هذا مع استمرار اتجاهه المتصاعد مع إمكانية جني بعض الأرباح في حال تمكن السهم من تحقيق المزيد من الارتفاع إلى مستويات أعلى. ام لإيقاف خسارة الأرباح المحققة، فإن باستطاعة مستثمري الفترتين المتوسطة والطويلة تصفية استثماراتهم إذا تراجع سعر السهم من جديد وبدأ التداول عند مستويات أدنى من 500 و430 فلسا على التوالي.

توصيات جلوبل بتاريخ
16/05/2003
توصيات «جلوبل» تجنب مستثمري الفترات المتوسطة خسارة أرباحهم المحققة في سهم المقاولات البحرية​

في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة المقاولات والخدمات البحرية، كنا قد ذكرنا في السادس والعشرين من شهر فبراير الماضي، أن السهم قد أغلق عند مستوى 510 فلوس وفقا لإقفال ذلك الوقت وذلك بعد أن تراجع من مستوى 580 فلسا المسجل سابقا. مع العلم أن إشارة بناء المواقع قد جاءت عند متسويات أعلى من 405 و459 فلسا وذلك لمستثمري الفترات الطويلة والمتوسطة على التوالي. ولذلك، فقد أوصينا كلا من مستثمري الفترات المتوسطة والطويلة بالاحتفاظ بالسهم مع استمرار اتجاهه المتصاعد، وتصفية خسارة الاستثمار إذا ما تراجع السهم وبدأ في التداول عند مستويات أدنى من 500 و430 فلسا على التوالي.
هذا ونرى من خلال الرسم البياني المرفق، أن السهم قد واصل تراجعه عقب تحليلنا السابق، قاطعا إلى أسفل منحنى معدله المتحرك متوسط الأجل، معطيا بذلك إشارة لمستثمري الفترات المتوسطة بإيقاف خسارة الأرباح المحققة عند المستوى المذكور أعلاه. ليواصل السهم بعدها تراجعه وصولا إلى 450 فلسا وفقا لإقفال هذا الأسبوع. وعلى ذلك، فإن باستطاعة مستثمري الفترات المتوسطة، الراغبين في الاستثمار في سهم الشركة، مراقبة أي ارتفاع في سعر السهم إلى مستويات أعلى من 465 فلسا للبدء في بناء المواقع من جديد. مع مراعاة إيقاف خسارة الاستثمار إذا ما عكس السهم اتجاهه مرة أخرى وبدأ في التداول عند مستويات أدنى من منحنى معدله المتحرك متوسط الأجل. أما مستثمرو الفترات الطويلة، فيمكنهم الاحتفاظ باستثمارهم في السهم في الوقت الحالي، وبيع السهم إذا ما بدأ في التداول عند مستويات أدنى من 445 فلسا.

توصيات جلوبل بتاريخ
06/09/2003
جلوبل: سهم المقاولات البحرية ما زال محافظا على اتجاهه المتصاعد​
في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة المقاولات والخدمات البحرية نرى وفقا لما هو ظاهر في الرسم البياني المرفق والذي بين اتجاه منحنى متوسط سعر سهم الشركة الاسبوعي، بان السهم قد بدأ في التصاعد منذ منتصف شهر يونيو الماضي قاطعا خلال ارتفاعه الاخير هذا منحنى معدله المتحرك متوسط الاجل، وبالتالي معطيا الاشارة لمستثمري الفترات المتوسطة للبدء في بناء مواقعهم في السهم عند سعر اعلى من 390 فلسا في منتصف شهر يونيو المذكور.
وقد واصل السهم عقب ذلك ارتفاعه متجاوزا مستوى منحنى معدله المتوسط طويل الاجل حيث اعطى الاشارة للراغبين في الاستثمارات للفترات الطويلة للبدء في الاستثمار عند سعر اعلى من 420 فلسا في منتصف شهر اغسطس الماضي.
هذا ويتداول السهم حاليا عند سعر 430 فلسا وفقا لاقفال يوم امس لذا فان باستطاعة مستثمري الفترات الذين قاموا ببناء مواقعهم عند مستويات قريبة من تلك المذكورة اعلى الاحتفاظ باستثمارهم في الوقت الحالي بسبب محافظته على اتجاهه المتصاعد، مع وجوب ايقاف خسارة الارباح المحققة وتجنب الخسارة في حال استأنف السهم تراجعه وبدأ في التداول عند مستويات ادنى من 420 فلسا من جديد، علما بان السهم يواجه مستوى دعم خفيف عند نفس المستوى قد يحد من تراجعه الى مستويات ادنى.


الخلوري
 

الخلوري

عضو متميز
التسجيل
17 مارس 2004
المشاركات
831
الإقامة
الكويت
توصيات جلوبل السابقة واللاحقة لسهم أسمنت بورتلاند

توصيات جلوبل بتاريخ
02/10/2003
جلوبل: ارباح مرتفعة لمتتبعي توصيات «جلوبل» من مستثمري سهم اسمنت بورتلاند


في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة اسمنت بورتلاند، كنا قد ذكرنا في الثاني من شهر اغسطس الماضي ان السهم قد واجه مستوى دعم عند سعر 940 فلسا الامر الذي حد من تراجعه الى مستويات ادنى، ليعكس اتجاهه، بعدها الى اعلى من جديد مغلقا عند 1.060 دينار وفقا لاقفال ذلك الوقت، لذا فقد اوصينا ان اي ارتفاع اضافي في سعر السهم سوف يعتبر اشارة لكل من مستثمري الفترات المتوسطة والطويلة للاستثمار في سهم الشركة من جديد.
هذا ومن خلال الرسم البياني المرفق، نرى ان سعر السهم قد واصل ارتفاعه بالفعل عقب تحليلنا السابق معطيا بذلك اشارة ببناء المواقع من جديد لمستثمري الفترتين وفقا لتوصياتنا السابقة، وتجدر الاشارة هنا الى ان السهم تمكن من تحقيق قفزة سعرية مع بداية شهر سبتمبر الماضي، وحتى الان وصولا الى مستوى 1.400 دينار وفقا لاخر اقفال له.
لذلك فان باستطاعة مستثمري الفترتين، من متتبعي توصيات «جلوبل» الاستمرار بالاحتفاظ باستثمارهم مع العلم انه لا يوجد ما يحول دون مواصلة سعر السهم ارتفاعه وصولا الى 1.600 دينار خلال الاسابيع المقبلة اما لتجنب خسارة الارباح المحققة، فان باستطاعة كل من مستثمري الفترتين تسييل الاستثمار حال تراجع سعر السهم الى مستويات ادنى من 1.240 و 1.120 دينارا وذلك لمستثمري الفترات المتوسطة والطويلة على التوالي.

توصيات جلوبل بتاريخ
23/11/2003
التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل»
أرباح مرتفعة لمستثمري سهم أسمنت بورتلاند من متتبعي توصيات «جلوبل»​
في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة اسمنت بورتلاند، كنا قد ذكرنا في الثاني من شهر اكتوبر الماضي، ان السهم يتداول عند 1.400 دينار وفقا لاقفال ذلك الوقت، وذلك بعد ان كان قد أعطى كلا من مستثمري الفترات المتوسطة والطويلة اشارة ببناء المواقع عند مستويات اعلى من 1.600 دينار، لذلك، فقد اوصينا كلا من مستثمري الفترتين بالاحتفاظ باستثمارهم هذا مع استمرار اتجاهه المتصاعد متوسط وطويل الأجل.
هذا ونرى من خلال الرسم البياني المرفق، ان سعر السهم قد حافظ على ادائه المتميز عقب تحليلنا السابق الذي كان قد بدأه مع بداية شهر سبتمبر الماضي، وصولا الى اعلى مستوياته على الاطلاق عند 1.860 دينارا وفقا لاقفال يوم امس، وتجدر الاشارة هنا، الى ان السهم يواجه مستوى مقاومة عند هذا السعر الأمر الذي يحد من ارتفاعه الى مستويات أعلى، لذا فان أي تجاوز لمستوى المقاومة هذا سوف يقود السهم نحو مدارات سعرية جديدة، لذلك، فان باستطاعة كل من مستثمري الفترتين من متتبعي توصيات «جلوبل» الاستمرار بالاحتفاظ بالسهم مع حفاظه على اتجاهه المتصاعد متوسط وطويل الأجل، مع امكانية جني بعض من ارباحهم المحققة عند المستوى الحالي، اما لتجنب خسارة الأرباح المحققة، فإن بامكان مستثمري الفترات المتوسطة والطويلة تسييل الاستثمارات اذا تراجع سعر السهم من جديد وبدأ التداول عند مستويات أدنى من 1.600 و1.250 دينارا على التوالي.

توصيات جلوبل بتاريخ
28/01/2004
جلوبل» توصي بمراقبة سهم اسمنت بورتلاند​

في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة بورتلاند، كنا قد ذكرنا في الثالث والعشرين من شهر نوفمبر الماضي، ان السهم قد تمكن من الارتفاع إلى أعلى مستوياته على الإطلاق عند 1.860 دينارا وفقا لإقفال ذلك الوقت، وذلك بعد أن أعطى من مستثمري الفترتين المتوسطة والطويلة إشارة ببناء المواقع عند مستويات أعلى من 1.060 دينارا وفقا لتوصياتنا السابقة. كما نوهنا بأن السهم يواجه مستوى مقاومة عند هذا السعر (1.860 دينارا) الأمر الذي يحد من ارتفاعه إلى مستويات أعلى، وان أي تجاوز لمستوى المقاومة هذا سوف يقود السهم نحو مدارات سعرية جديدة.
هذا ونرى من خلال الرسم البياني المرفق ان السهم قد تمكن من تحقيق مزيد من الأرباح لمستثمريه عقب تحليلنا السابق وصولا إلى 2.200 دينار. وذلك قبل أن يعود للتداول عند 2.020 دينار وفقا لإقفال يوم أمس. وتجدر الإشارة هنا إلى ان السهم يتمتع بمستوى دعم عند هذا السعر الأمر الذي يحد من تراجعه إلى مستويات أدنى. لذا فان باستطاعة مستثمري الفترات المتوسطة، الراغبين في الاستثمار في سهم الشركة، بناء مواقعهم عند السعر الحالي، مع مراعاة إيقاف خسارة الاستثمار إذا بدأ في التداول عند مستويات أدنى. أما مستثمرو الفترات الطويلة، فيمكنهم الاستمرار بالاحتفاظ باستثماراتهم هذا مع حفاظ السهم على اتجاهه المتصاعد طويل الأجل، ومراعاة إيقاف خسارة الاستثمار إذا ما بدأ السهم في التداول عند مستويات أدنى من 1.550 دينارا.

توصيات جلوبل بتاريخ
19/05/2004
جلوبل: سهم أسمنت بورتلاند يتداول عند نقطة فاصلة​

في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم شركة اسمنت بورتلاند، كنا قد ذكرنا في السابع من شهر ابريل الماضي، ان السهم يتداول عند مستوى 1.820 دينار وفقا لاقفال ذلك الوقت، وإلى انه يواجه مقاومة عند 1.900 دينار، الأمر الذي يحد من ارتفاعه إلى مستويات أعلى. كما نوهنا، الى أن تجاوز مستوى المقاومة هذا سوف يعتبر اشارة جديدة لمستثمري الفترات المتوسطة لبناء المواقع من جديد. كما أوصينا مستثمري الفترات الطويلة، الذين قاموا ببناء المواقع عند مستوى 1.060 دينار وفقا لتوصياتنا السابقة، بايقاف خسارة أرباحهم المحققة اذا ما تراجع سعر السهم الى مستويات أدنى من 1.650 دينار.
هذا ومن خلال متابعتنا المستمرة لاداء السهم ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى انه قد تراجع عقب تحليلنا السابق وصولا الى 1.500 دينار، وذلك قبل ان يعود ويغلق عند 1.640 دينار وفقا لاقفال يوم أمس. وتجدر الاشارة هنا، الى ان اي ارتفاع اضافي في سعر السهم سوف يعتبر اشارة جديدة لمستثمري الفترات الطويلة لبناء المواقع، مع الأخذ في الاعتبار ايقاف خسارة الاستثمار اذا ما عكس اتجاهه مرة أخرى وبدأ في التداول عند مستويات أدنى من ذلك. أما مستثمرو الفترات المتوسطة، فيمكنهم بناء المواقع عند مستويات أعلى من 1.700 دينار.

توصيات جلوبل بتاريخ
05/12/2004
جلوبل: إشارة لشراء سهم اسمنت بورتلاند تأتي مع ارتفاع سعره​

في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم اسمنت بورتلاند، كنا قد ذكرنا في التاسع من شهر مايو الماضي بأن سهم الشركة قد ارتفع الى1.640 دينار وفقا لإقفال ذلك الوقت. كما نوهنا، الى ان أي ارتفاع إضافي في سعره سوف تعتبر إشارة جديدة لمستثمري الفترات المتوسطة لبناء المواقع. في حين أوصينا بشراء السهم عند سعر أعلى من 1.700 دينار لمستثمري الفترات الطويلة إذا واصل السهم ارتفاعهم الى هناك، وذلك مع مراعاة إيقاف خسارة الاستثمار اذا تراجع الى أدنى من مستويات بناء المواقع هذه
وبالنظر الى الرسم البياني المرفق والذي يبين متوسط السعر الأسبوعي لسهم الشركة، نرى ان السهم قد سجل ارتفاعا عقب تحليلنا السابق وذلك قبل ان يعود ويعكس اتجاهه من جديد وصولا الى1.220 دينار، أي قريبا من مستوياته في سبتمبر من العام .2003 هذا ويتداول السهم الآن عند 1.520 دينارا وفقا لإقفال يوم أمس. لذا فان أي ارتفاع في سعرها الى مستويات أعلى من 1.550 دينار سوف تعتبر اشارة لمستثمري الفترات الطويلة لبناء المواقع من جديد. اما مستثمرو الفترات المتوسطة الذين لم يتمكنوا من شراء السهم عند مستوى 1.400 دينار، فيمكنهم بناء المواقع عند مستويات قريبة من تلك الموصى بها لمستثمري الفترات الطويلة، وذلك مع مراعاة ايقاف خسارة الاستثمار حال تراجع سعر السهم من جديد الى مستويات أدنى من 1.440 دينار.


الخلوري
 

الخلوري

عضو متميز
التسجيل
17 مارس 2004
المشاركات
831
الإقامة
الكويت
توصيات جلوبل بتاريخ
05/01/2005
جلوبل تذكر بمراقبة سهم العربية العقارية


في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن سهم الشركة العربية العقارية، كنا قد ذكرنا في الرابع والعشرين من شهر اغسطس الماضي، ان السهم قد ارتفع الى 172 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت، والى انه يواجه مقاومة عند 176 فلسا، وان تجاوزها سوف يعتبر اشارة جديدة لمستثمري الفترات المتوسطة لبناء المواقع من جديد.
هذا ومن خلال متابعتنا لاداء السهم ومن خلال الرسم البياني المرفق نرى ان السهم قد ظل يتداول داخل مدار محدود عقب تحليلنا السابق قبل ان يعود ويغلق عند 170 فلسا وفقا لاقفال يوم امس، لذا: فإننا نذكر ان اي ارتفاع اضافي في سعره سوف يعتبر اشارة جديدة لمستثمري الفترات المتوسطة لبناء المواقع من جديد، وذلك مع مراعاة ايقاف خسارة الاستثمار اذا ما عاود التداول عند مستويات ادنى من ذلك، اما مستثمرو الفترات الطويلة، فيمكنهم بناء المواقع عند مستويات اعلى من 186 فلسا.

الخلوري
 
أعلى