حملة اسمها (لا تبيع)

المشكله مو بالبيع , المشكله ان ماكو شراء , حتى لو ما تبيع محد راح يشتري. السوق قاعد ينزل لان محد قاعد يشتري فكل الاسهم تلقاهم بالحد الادنى . وتدري ليش محد يشتري ؟ لان ماكو سبب ايجابي يخلي السوق يصعد فليش الواحد يشتري ؟ عشان يخسر ؟؟؟ ماكو شي اسمه لا للبيع لان هذا الشي الوحيد اللي موجود في سوقنا ( البيع وبس ) واذا ماكو بيع ماكو تداول :) اهم شي بالتداول ايقاف الخساره اما تنطر على امل يصعد السوق ! قول حق راس مالك السلام . والله الموفق

اخي الكريم شكراً على الرد والمشاركة
ليش المشكلة مو بالبيع... والدليل اذا كان حجم العرض اقل من الطلب ارتفع السعر والعكس صحيح
مثلاً اذا كان عندك سهم مثل اعيان والذين يريدون ان يبيعون فرضاً 1 مليون والمطلوب 1000 بالتالي هناك ضغط بالبيع بالتالي سوف يستمر النزول ولن يرتفع وتصبح هناك قناعة لدى المشتري بألا يخاطر ويشتري حتى يصل السهم لأدنى مستوى
ولكن العكس صحيح (اذا قلت للمليون بائع لا تبيعوا لمدة اسبوع مثلاً) عندها يكون المثل التالي:
اذا كان سهم اعيان مطلوب 1000 سهم فرضاً ولا يوجد سوا 200 عرض للبيع بالتالي هناك مقاومة ودعم
مثال تبسيطي اذا كنت في سوق وشاهدت 10 قطع معروضة ويقف امامها 30 شخص يريدون ان يشترون بالتالي ستزداد الرغبة بالشراء عندها البائع يفكر ان يوقف عملية البيع ويرفع السعر في اليوم التالي وهكذا يوم عن يوم تزداد الثقة ويرتفع السعر إلى ان يصبح يعرض 30 قطعة والمشترين 300 وهذا هو الصعود ولو بكميات قليلة... وهكذا دواليك
شكراً

sporty72

عضو نشط
يا أخوي إسمح لي على هالمداخلة

* مبدأ لاأحد يبيع في سوق الأوراق المالية مبدأ خاطيء
يعني إذا حنا ما بعنا ما راح ينزلون الأسهم .....؟

* لازم تخلي لك ستوب لوز وأهداف للربح هذا سوق مرة فوق ومرة تحت

* هناك أسهم بانت خباياها وسيئة للغاية هل ستحتفظ فيها وتنتظر الأماني
والأوهام ؟

* إذا راح راس مالك وإنت قاعد تعاند نفسك محد راح يتحسف إلا أنت
وستقول يا ليت ويا ليت ....

* الشطارة إنك تحافظ على رأس مالك وتخلي الخسارة بأقل ما يمكن ..

* قرار البيع والشراء أنت مسئول عنه لا أحد سواك ... راجع نفسك
قبل الندم ......

* عندما تبيع سهمك بخسارة إبحث عن السهم البديل الذي يعوضك خسارتك

* بعد التوكل على الله التأني مطلوب في إتخاذ القرار المناسب وأستعن بإخوانك الثقاة
في هذا المنتدى الطيب وهم كثر ......

نصوح ينصحك لوجه الله

كلام من ذهب
قواك الله يا نصوح انا دخلت عالموضوع كنت بكتب نفس الي تقصده لقيت مقالتك بصراحة ماخليتلي شي أقوله
وانا أول البياعين انا سيلت يوم الأربعاء والآن في وضع الانتظار والمراقبة

نصوح

عضو مميز
كلام من ذهب
قواك الله يا نصوح انا دخلت عالموضوع كنت بكتب نفس الي تقصده لقيت مقالتك بصراحة ماخليتلي شي أقوله
وانا أول البياعين انا سيلت يوم الأربعاء والآن في وضع الانتظار والمراقبة

الله يقويك يا سبورتي
وعسى الله يوفق الجميع

kuw-stock

عضو نشط
كلامك انه لا للبيع ماعندي مشكله بسسس
اخص اسهم بس مو كل الاسهم الي عندي

---------------------------------------------------------
لانه احاتي شي واحد لا مجلس الامه ولا المحفظه الملياريه ولا غيره كله حجي فاضى الللخ

بس الاسهم المرهونه عند البنوك الي خذو بدالها الكاش اصحابها لانه البنك موغبي ابيع الاسهم

اذا الشركه خسرانه وماعندها اتسدد اكيد بحط ايده على اي اصول لها بس

والبنك كل الي يقدر اسويه انه امدد فترة السداد لاحوله ولا قوه يبي فلوسه
( اي شخص له معرفه باي بنك خل يساله عن الموضوع هذه )

--------------------------------------------------------------------------------

وثاني شي اخوى اوكي اتضامن معاكم طيب لو وقفت الشركه عن التداول او فلست محد راح افيدني

انا مع اخوي الي قال استوب لوز

----------------------------------------------------------------------------

( واخذها مني اكبرها واسمنها من الشركات والمستشارين الي فيها دايم اتلاقيهم بالمنتدي يستفيدون من الاعضاء )

الله يجزاهم خير عموم الاعضاء وان شاء الله تلقي الاجابه الوافيه

الله يقويك يا سبورتي
وعسى الله يوفق الجميع

اخواني الكرام شكراً على الرد

اذا كلكم سيلتم وبعتم من تنتظرون حتى ينقذكم... اذا لم نحن كلنا توقفنا ودعمنا وصنعنا دعم ومقاومة فمن يصنع المقاومة والدعم

الله فقط من يستطيع ان ينقذنا والله خير وكيل

نصيحة
اذا كنت مضارب يومي والاسهم تنزل فالافضل لك البيع
واذا كنت شريت السهم ابو ١٠٠ فلس وصار ٩٠ فلس الافضل لك البيع

أما اذا كنت شاري السهم ٩٠٠ فلس او ٤٠٠ فلس (مثال) وسعر السهم الان ٧٠ فلس أو حتى ١٠٠ فلس ....فالافضل والله اعلم (طبعاً انت المسؤول عن قرارك) من وجهت نظري الشخصية بعدم البيع لأنه يعني شنوا فائدة ربع راس المال والقليل منه.... هذا رأي والرأي الفني للخبراء

jassem80

موقوف
وانا وياكم لاتبيع لاتبيع لاتبيع

والله هذا المفروض من زمان

مدمن فلوس

عضو نشط
ان شاء الله ماني بايع حتى لو يسكرون السوق في النهايه
ويقولون على المتضرر اللجوء الى القضاء

جربنا الازمه شلون الناس باعت ورجعت الاسهم الي اسعار قريبه من اسعارها
قبل الازمه

Q8Investor

عضو نشط
المشكله مو بالبيع , المشكله ان ماكو شراء , حتى لو ما تبيع محد راح يشتري. السوق قاعد ينزل لان محد قاعد يشتري فكل الاسهم تلقاهم بالحد الادنى . وتدري ليش محد يشتري ؟ لان ماكو سبب ايجابي يخلي السوق يصعد فليش الواحد يشتري ؟ عشان يخسر ؟؟؟ ماكو شي اسمه لا للبيع لان هذا الشي الوحيد اللي موجود في سوقنا ( البيع وبس ) واذا ماكو بيع ماكو تداول :) اهم شي بالتداول ايقاف الخساره اما تنطر على امل يصعد السوق ! قول حق راس مالك السلام . والله الموفق

السلام عليكم.... ولله احي الأخ الفارس على روحه الوطنية و خوفه على حلاله و حلال الناس... انا اايدك 2000% و ارد على الأخ صاحب المشاركة بأنه ياخوي انته تقول مافي أحد يشتري و هذا مو صحيح و الدليل لو الأغلبية العظمى تشجعة و ما باعت التجار راح يتوهقون و يشتري بسعر اعلى لأنه اللي قاعد يصير منهم فرصة للضغط على الأسهم و خصوصا في عدة عوامل مساعدتهم:

1. صفقة زين و عدم اتمامها لحد الحين و مصيرها المجهول مع كثرة الإشاعات
2. عدم اقرار قانون الاستقرار المالي و تقديم المساعدة من الحكومة للإقتصاد
3. عدم وضوح الخسارات الفعلية للشركات العقارية و الإستثمارية خصوصا بالإضافة للبنوك و مصير المخصصات

اذا كل هذي عوامل تشجع الهوامير على الضغظ على السوق للتجميع من تحت و من خلال تخويف الناس راح يحصلون على اسعار اخر مرة كانت عليها بسنة 2000 و قبل.

التاجر من حقه يسوي التكتيك اللي يحبه بس احنا صغار المستثمرين من حقنا نسوي تكتيك يحمي فلوسنا و انا عندي دليل انا تكتيك اخوي الذهبي صحيح لأنه انا صارت معاي نفس الحركة ببداية النزول القوي شهر 9 الماضي و كنت شاري أجيليتي ب 1.2 و مابعت و ظلت تنزل لحد ما وصلت بال 400 فلس و كسور و ما بعت فتخيلو يا جماعت راس مالي كان 15000 و مع النزول وصل 5000 فإذا بعت انا خسرت حلالي و مستحيل اعوض لأنه المبلغ صغير بس اللي سويته نطرت و صدقوني ما طاف 4 شهور ولا انا ارد المبلغ و بربح 2000 دينار....

الراي لكم الحين تبون تبيعون و تخسرون ولا تصبرون و تردون اقلها براس مالكم

انا عن نفسي الحين خسران 70% من راس مالي و ماني بايع حتى لو خسارتي 90% لأنها فلوس عيالنا

ادري انه في ناس وايد بالمنتدى بردون علي و يقولون هذي مو طريقة للاستثمار و انا ارد عليهم و قول اكيد ما تكون عاجبتكم لأنه انتو شغالين بالشركات الغستثمارية و محافظ عمامكم بس خافو الله و تذكرو انه الناس هذوله اهلكم
موقفكم امانة جدام الله و يعالكم

Q8Investor

عضو نشط
ارجو تثبيت الموضوع من أهل المنتدى لأنهم اكييد يخافون على مصلحة الناس و يبون الخير لهم مع الشكر

fajri

موقوف
السلام عليكم.... ولله احي الأخ الفارس على روحه الوطنية و خوفه على حلاله و حلال الناس... انا اايدك 2000% و ارد على الأخ صاحب المشاركة بأنه ياخوي انته تقول مافي أحد يشتري و هذا مو صحيح و الدليل لو الأغلبية العظمى تشجعة و ما باعت التجار راح يتوهقون و يشتري بسعر اعلى لأنه اللي قاعد يصير منهم فرصة للضغط على الأسهم و خصوصا في عدة عوامل مساعدتهم:

1. صفقة زين و عدم اتمامها لحد الحين و مصيرها المجهول مع كثرة الإشاعات
2. عدم اقرار قانون الاستقرار المالي و تقديم المساعدة من الحكومة للإقتصاد
3. عدم وضوح الخسارات الفعلية للشركات العقارية و الإستثمارية خصوصا بالإضافة للبنوك و مصير المخصصات

اذا كل هذي عوامل تشجع الهوامير على الضغظ على السوق للتجميع من تحت و من خلال تخويف الناس راح يحصلون على اسعار اخر مرة كانت عليها بسنة 2000 و قبل.

التاجر من حقه يسوي التكتيك اللي يحبه بس احنا صغار المستثمرين من حقنا نسوي تكتيك يحمي فلوسنا و انا عندي دليل انا تكتيك اخوي الذهبي صحيح لأنه انا صارت معاي نفس الحركة ببداية النزول القوي شهر 9 الماضي و كنت شاري أجيليتي ب 1.2 و مابعت و ظلت تنزل لحد ما وصلت بال 400 فلس و كسور و ما بعت فتخيلو يا جماعت راس مالي كان 15000 و مع النزول وصل 5000 فإذا بعت انا خسرت حلالي و مستحيل اعوض لأنه المبلغ صغير بس اللي سويته نطرت و صدقوني ما طاف 4 شهور ولا انا ارد المبلغ و بربح 2000 دينار....

الراي لكم الحين تبون تبيعون و تخسرون ولا تصبرون و تردون اقلها براس مالكم

انا عن نفسي الحين خسران 70% من راس مالي و ماني بايع حتى لو خسارتي 90% لأنها فلوس عيالنا

ادري انه في ناس وايد بالمنتدى بردون علي و يقولون هذي مو طريقة للاستثمار و انا ارد عليهم و قول اكيد ما تكون عاجبتكم لأنه انتو شغالين بالشركات الغستثمارية و محافظ عمامكم بس خافو الله و تذكرو انه الناس هذوله اهلكم
موقفكم امانة جدام الله و يعالكم

كلامك صحيح اكثر من 50% من الى فى هذا المنتدى صبيان محافظ ووظيفتهم تحطيم المعنويات وبث اخبار تشائميه لانهم لايملكون اسهم ولا يعروف الخسارة ولا الربح طرق المعاشات والعمولات بس كل واحد عقله فى راسه ويقراأ الاحداث اقولها وبكل صراحه نحن فى الكويت والكويت اغنى دوله فى العالم بنسبه لحجمها وعدد سكانها الكويتيين ولايمكن ان تفلس البلدواذا فلست الكويت معناها حتى المتقاعد ما راح يستلم معاش بأختصار المفيد لا تبيع اذا ماكنت محتاج الفلوس حيل اصبر شهرين فقط وكل شئ على ما يرام والله اعلم

Q8Investor

عضو نشط
مستغرب انه موضوع مهم مثل هذا لم يتم رفعه ولا تمت اثارت مشاركات جديدة عليه مع العلم انه يهم شريحة كبيرة من الناس....

الله يوفق الجميع

العربي77

عضو نشط
وانا بعد معاكم

السمو

عضو نشط
معكم على طول الخط

سمبل

عضو نشط
لا تهقون الي قاعد ينزل السهم او يبيع اهما صغار المستثمرين احنا خاشين السهم وننطر يرتفع الي قاعذ يصير اهما يبيعون وحنا نبرد مو ملحقين معاهم ما ندري امتي راح يوقف السهم خوفك من الافلاس ومن كثر ما بردت صكو اسهمي ثلج وهم ناطر وناطر اما اطلع روحهم ولا يطلعون روحي علي بالكم اللصعود والنزول احنا امسوينا غلطانين الصمود الصمودالصمود اللهم فرج عن اسهمنا

وين المليون

عضو نشط
خسارة كل واحد فيكم لأن ما باع , وهذا أكبر غلط سويناه , وإن شاء الله تبيعون بالوقت المناسب .
وسامحوني .
من تجارب السوق .
:mad:

وين المليون

عضو نشط
وإذا كان سبب نزول السوق هو بيع صغار المستثمرين فهو جواب خاطئ
لأن إذا أرادوا تنزيل السوق من الممكن تنزيله بدون صغار المستثمرين بعرض كمية بالحد الأدنى وشرائها مرة أخرى وبذلك سوف تصبح في حسره من أمرك فماذا تفعل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
:confused:

نصيحة
اذا كنت مضارب يومي والاسهم تنزل فالافضل لك البيع
واذا كنت شريت السهم ابو 100 فلس وصار 90 فلس الافضل لك البيع

أما اذا كنت شاري السهم 900 فلس او 400 فلس (مثال) وسعر السهم الان 70 فلس أو حتى 100 فلس ....فالافضل والله اعلم (طبعاً انت المسؤول عن قرارك) من وجهت نظري الشخصية بعدم البيع لأنه يعني شنوا فائدة ربع راس المال والقليل منه.... هذا رأي والرأي الفني للخبراء

انا اكرر النصيحة والنصيحة واضحة والله اعلم
اذا انت خسران كل قيمة اسهمك يعني اذا كنت شاري 500 والحين 70 يعني اعيان مثلاً كانت 250 فلس نزلت للـ 120 وبعدين 80 وبعدين ... بعد الازمة الأولى والأزمة الاخيرة ما نزلت اكثر مابين الـ 70 و 80 بين هذه السعرين مانزلت اكثر (هذا مثال) والله اعلم
وكذلك اصول وكثير من الشركات يعني كثير من الشركات وصلت القاع حتى لو الوزني نازل
بعدين اتمنى ان تقرأوا كل مشاركات الاعضاء بعد القراءة انت صاحب القرار وانت المسؤول ... حيث ستجد في هذه المشاركات المعارض والمؤيد ... وبعدين قرارك يعتمد على متى شريت السهم وكم خسارتك - وهناك ايضاً خبراء ومحللين ممكن ان تستشيرهم اذا كانت كمية اسهمك كبيرة
اعتمد على الله واستخر رب العالمين

أعلى