شركة المزايا القابضه ش.م.ك (( مزايا ))

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
بالرسوم البيانية.. #الدول الأكثر ارتفاعا في #أسعار #العقارات .. #تركيا تتصدر و #الإمارات ثانيا
http://bit.ly/1IYJLsd
 

يوسف_007

عضو نشط
التسجيل
4 أبريل 2007
المشاركات
9,297

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
مجلس ادارة (مزايا) يجتمع في 15-04-2015 لمناقشة بيانات 31-03-2015
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بان شركة المزايا القابضة (مزايا) افادت بان مجلس ادارة الشركة سوف يجتمع يوم الخميس الموافق 15-04-2015 في تمام الساعة 01:00 ظهرا لمناقشة البيانات المالية المرحلية للشركة للفترة المنتهية فى 31-03-2015 .



الاعلان المبكر للبيانات المالية يدل على احترام الشركة لمساهميها وثقتها باستثماراتها ونزاهتها ومتانة اصولها ومصداقية بيانتها المالية
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
ايراداتها التشغيلية قفزت %175 إلى 9.59 ملايين دينار
«المزايا القابضة» تحقق أرباحا صافية 1.7 مليون دينار في الربع الأول
438650_e.png


ابراهيم الصقعبي: الشركة تدرس العديد من الفرص الاستثمارية في أسواق الخليج وتركيا


أعلنت شركة المزايا القابضة عن نتائجها المالية للربع الاول من العام 2015، مؤكدة تحقيق أرباح صافية بواقع 1.71 مليون دينار خلال تلك الفترة، مقارنة ب1.47 مليون دينار عن الفترة ذاتها من العام 2014، بارتفاع بلغت نسبته %16.6 وبربحية سهم بلغت 2.77 فلس مقارنة ب2.37 في الربع الأول من العام 2014.
وبهذه المناسبة قال الرئيس التنفيذي للمجموعة ابراهيم الصقعبي عقب اجتماع مجلس الادارة الذي عقد ظهر أمس الاول بحضور أعضاء مجلس الادارة والرئيس التنفيذي، ان المزايا القابضة واصلت خلال الربع الاول من العام 2015 تحقيق وثبة ايجابية في نتائجها المالية بفضل تركيزها على عمليات البيع والتأجير والتسليم وفقاً لجدولها المالي والزمني المحدد مسبقاً، وذلك من خلال زيادة عمليات البيع في مشاريعها المتاحة للبيع ونسبة الاشغال في مشاريعها المدرة للدخل بالشكل الذي أدى الى زيادة في ايرادات الشركة التشغيلية بنسبة %175 التي بلغت قيمتها 9.59 ملايين دينار بنهاية الربع الاول من 2015 مقارنة ب 3.49 ملايين دينار عن الفترة ذاتها من 2014.

مبيعات كبيرة

واكد ان القفزة الكبيرة في هذه الايرادات جاءت كنتيجة مباشرة لعمليات التسويق المدروسة والمبيعات الكبيرة التي حققتها الشركة خلال الفترة الماضية، والتي قفزت بنسبة %311.1 وبواقع 8.07 ملايين دينار مقارنة ب 1.96 مليون للفترة نفسها من العام السابق، فيما قفزت الايرادات الناجمة عن عمليات التأجير بنسبة %24.9 وبواقع 1.47 مليون دينار مقارنة ب 1.17 مليون دينار في العام السابق.

سكاي جاردنز

وقال الصقعبي ان الشركة واصلت تحقيق نسب اشغال عالية في مشاريعها المدرة للدخل على غرار مشروع سكاي جاردنز في مركز دبي المالي العالمي الذي وصلت فيه نسبة الاشغال الى %95، ومشروع أبراج المزايا في قلب عاصمة الكويت (عدد 3 أبراج) الذي وصلت نسبة الاشغال فيه الى %100، علاوة على مشاريعها في عدد من دول المنطقة مثل السعودية ودبي التي وصلت نسب الاشغال فيها الى %100، في حين حققت الشركة مبيعات كبيرة في عقاراتها المتاحة للبيع التي من بينها المساحات المكتبية في مشروع «المزايا بيزنس افنيو»، والمرحلة الاخيرة من مشروع الفيلا السكني، علاوة على بيع وتسليم عدد كبير من الوحدات السكنية ضمن مشروع «كيوبوينت» الذي طورت فيه الشركة ما يقارب 3131 شقة سكنية تم بيع %75 منها، فيما يجري العمل على تسويق وبيع المرحلة الاخيرة من المشروع.

البيانات المالية

وحول البيانات المالية للشركة خلال الربع الاول من العام 2015 قال الصقعبي ان الشركة استطاعت ان تحافظ على نمو مضطرد في أدائها التشغيلي وأرباحها الصافية، وذلك في اطار أهدافها الذكية المرسومة بعناية، حيث استعرض باقي البيانات المالية للشركة عن الربع الاول من العام 2015 مؤكداً ان اجمالي أصول الشركة بنهاية الربع الاول بلغت 261.19 مليون دينار مقارنة ب226.24 مليون دينار خلال الفترة نفسها من العام 2014 وبزيادة بلغت نسبتها %15.4، في حين بلغ اجمالي حقوق المساهمين بنهاية الربع الاول من 2015 نحو 106.26 ملايين دينار مقارنة ب98.07 مليون دينار عن الفترة نفسها من العام 2014، وبنسبة زيادة بلغت %8.4.

الانجازات

وحول أهم الانجازات التي حققتها المزايا القابضة خلال الربع الاول من العام الجاري قال الصقعبي ان الشركة أطلقت مشروع «ريتيم اسطنبول كباكورة اتفاقية التحالف بينها وبين شركة «دومانكايا العقارية» التركية، حيث يتألف المشروع من ستة أبراج ثلاثة منها تخدم القطاع السكني والاخرى تخدم القطاع المكتبي علاوة على مركز تجاري، حيث يقع المشروع على أرض تبلغ مساحتها الاجمالية 40 ألف متر مربع، في حين استثمرت شركة المزايا وشركاؤها نسبة %50 في المشروع الذي بلغت نسبة الانجاز فيه %65، ونسبة المبيعات فيه %45 وجار العمل على تسويقه داخل وخارج تركيا.
كما انتهت المزايا من تنفيذ مشروعها للخدمات اللوجستية في مملكة البحرين، الذي يوفر مجموعة من الحلول التخزينية اضافة الى توفير مساحات تخزين مطروحة للتأجير في ميناء البحرين الاستثماري بقيمة تفوق 6 ملايين دينار، حيث تم استكمال تنفيذ المشروع بنسبة 100 وجار العمل حاليا على تأجير المشروع الذي حققت فيه الشركة نتائج ملموسة.
واستطاعت الشركة دفع عجلة تنفيذ مشروع كيوبوينت الواقع في دبي لاند والمؤلف من 38 قسيمة حاليا تحت الانجاز، حيث حققت الشركة نسبة انجاز فاقت %75 فيما انتهت من أعمال تصميم مشروعها الطبي الجديد الواقع في منطقة صباح السالم في الكويت بمساحة 2000 متر مربع، وبموقع استراتيجي بهدف تشييد مركز متطور على غرار مشروع «كلوفر» الطبي في الجابرية، حيث تعمل حالياً على تأهيل المقاولين ايذانا ببدء عمليات التنفيذ.

مشروع سكني

وانتهت المزايا بنسبة 80% من أعمال تصميم مشروع سكني جديد على الارض المملوكة للشركة في منطقة الموالح (ولاية السيب) في مسقط، مساحتها 23.193 ألف متر مربع، ايذاناً بطرحها كمناقصة على المقاولين وبدء أعمال التنفيذ وكذلك انتهت من طرح مناقصة لتنفيذ مشروع 4 مبان جديدة في امارة دبي ب (دبي لاند)، تمهيداً لبدء اعمال البناء حيث يجري حالياً العمل على اسناد الاعمال الى مقاول أعمال البناء، فيما من المتوقع الانتهاء من المشروع في نهاية العام 2017.
وفي الختام قال الصقعبي ان لدى المزايا العديد من الفرص الاستثمارية التي تدرسها حالياً ضمن الاسواق التي تعمل فيها، وتحديداً أسواق الخليج وتركيا التي تعد الاقرب لأهداف الشركة في التوسع الخارجي كونها من أكثر الأسواق استقراراً ونمواً، مؤكداً ان نمو المزايا في هذه الاسواق انما سيتضمن الدخول في العديد من الشراكات الاستراتيجية والعمل مع كبار المستثمرين لتحقيق أكبر العوائد لما فيه صالح الشركة والمساهمين.

كادر
مؤشرات الارباح
< %311.3 زيادة في الايرادات التشغيلية الناجمة عن البيع.
< %24.9 زيادة في الايرادات التشغيلية الناجمة عن التأجير.
< %90.1 زيادة في مجمل الربح الناجم عن الانشطة التشغيلية.
< %16.6 زيادة في صافي الربح للربع الاول من العام 2015.
< 106.3 ملايين دينار اجمالي حقوق المساهمين مع نهاية الربع الاول من 2015.
< 261.2 مليون دينار اجمالي اصول الشركة بنهاية الربع الاول من 2015.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
«NBK كابيتال»: 165 فلساًالقيمة العادلة لسهم «مزايا» بنمو 38%
الأحد 19 أبريل 2015 - الأنباء


قيمت شركة «NBK كابيتال» سهم شركة مزايا واحتفظت بالنظرة المستقبلية الإيجابية للشركة وأوصت بشراء السهم وقدرت القيمة العادلة له بـ 165 فلسا بنمو 38%.

وأشار تقرير للشركة إلى ان إجمالي الإيرادات ارتفع بمعدل 175% على أساس سنوي ليبلغ 9.6 ملايين دينار خلال الربع الأول من العام الحالي، مرجعا القفزة في الدخل إلى احد القطاعات الرئيسية حيث كان معظم الدخل من بيع عقارات محتفظ بها للمتاجرة (مشاريع للبيع)، حيث قفز إلى 3 أضعاف بقيمة 8.1 ملايين دينار، مقارنة بـ 100 ألف دينار خلال الربع الرابع من 2014، فيما حقق صافي الأرباح نموا بمعدل 17% على أساس سنوي ليحقق 1.7 مليون دينار.

وقال التقرير ان الإيرادات من الإيجارات حققت نموا بمعدل 25% خلال الربع الأول من العام الحالي على أساس سنوي بقيمة بلغت 1.5 مليون دينار وبنمو 3% مقارنة بالربع الرابع من 2014.

وبين ان اجمالي الإيرادات جاء أقل من توقعات NBK كابيتال، والتي كانت مقدرة بـ 16.4 مليون دينار، مرجعا السبب الرئيسي وراء ذلك لانخفاض الدخل من بيع وحدات المشاريع، والتي غالبا ما تميل إلى أن تكون شديدة التقلبات من ربع سنة إلى آخر.

وذكر التقرير ان إجمالي الأرباح ارتفع بمعدل 90% على أساس سنوي إلى 3.4 ملايين دينار (أقل 14% من توقعات NBK كابيتال)، وانخفض إجمالي هامش الأرباح إلى 36% خلال الربع الأول من العام الحالي مقارنة بـ 52% خلال الربع الاول من 2014.

وأشار التقرير الى انه يحتفظ بالنظرة المستقبلية الإيجابية لـ«مزايا» بالنظر إلى الإيرادات المتوقعة من مشروعاتها التطورية الحالية والدخل من محفظة إيجاراتها من خلال مواقع مشروعات الشركة الرئيسية في كل من الكويت ودبي.

وقال التقرير إنه ينتظر الإعلان عن تفاصيل البيانات المالية من أجل قراءة أكثر وضوحا
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
"مزايا" تطلق مشروع "كيو لاين" للإسكان المتوسط في "دبي لاند"
3996808.jpg

مؤتمر صحفي لإطلاق مشروع "كيو لاين"

21 أبريل, 2015 03:31 م
دبي ـ مباشر: أعلنت شركة المزايا القابضة إطلاق "كيو لاين"، المشروع السكني الجديد في دبي لاند المخصص لفئة الإسكان المتوسط، ويتألف المشروع من 52 مبنى سكني، ويأتي استكمالاً لمشروع "كيو بوينت" بدبي لاند.

وقال رشيد النفيسي، رئيس مجلس إدارة شركة المزايا القابضة إن الإنجازات التي حققتها الشركة على مدى السنوات الماضية في مختلف الأسواق التي تعمل فيها، ستنعكس إيجاباً على نتائج الشركة المالية في المستقبل القريب.

وأضاف، خلال مؤتمر صحفي عقدته الشركة أمس الاثنين: "تسعى شركة المزايا القابضة جاهدة إلى تعزيز مكانتها في السوق العقاري كواحدة من الشركات الرائدة في قطاع التطوير العقاري في منطقة الشرق الأوسط، حيث تعمل على اغتنام أفضل الفرص وأجداها في سبيل تحقيق أفضل العوائد الاستثمارية مع الأخذ بعين الاعتبار تقديم أفضل الخدمات والمشاريع وفقاً لأعلى المعايير العالمية في هذا القطاع الحيوي، في ظل الانتعاش الملموس الذي تشهد السوق العقارية في دولة الإمارات العربية المتحدة عموماً ودبي تحديداً نتيجة زيادة الطلب الحقيقي على العقار من المستخدم النهائي".

وتابع قائلاً: "قامت شركة المزايا بتعزيز محفظة مشاريعها في دولة الإمارات، وذلك من خلال إطلاق مشاريع ضخمة تلبي احتياجات السوق المحلي وتتيح في الوقت نفسه لمختلف شرائح المجتمع إمكانية تملك وحدات سكنية بأسعار مناسبة، وبالتحديد مشروع "كيو بوينت" المخصص للإسكان المتوسط، والمشروع الجديد "كيو لاين" السكني الذي يأتي استكمالاً للنجاح الباهر الذي حققته مشاريعنا في دولة الإمارات عموماً".

بدوره، قال ابراهيم الصقعبي، الرئيس التنفيذي لمجموعة المزايا القابضة: "يأتي مشروع "كيو لاين" بعد الاهتمام الكبير الذي حظي به مشروع "كيو بوينت" من المستثمرين والمشترين بمختلف فئاتهم باعتباره مشروعاً رائداً يوفر بيئة سكنية متكاملة ذات جودة خدمات عالية وبنية تحتية متطورة توفر مرافق حيوية تلبي تطلعات واحتياجات شريحة واسعة من فئات المجتمع، فضلاً عن موقعه الاستراتيجي على تقاطع رئيسي يربط شارع الشيخ محمد بن زايد بالطريق المؤدي إلى مدينة العين".

وأضاف الصقعبي: "إن المشروع الجديد "كيو لاين" يؤكد على التزام شركة المزايا بتلبية متطلبات السوق ومختلف الشرائح في المجتمع، وذلك بتوفير وحدات سكنية عالية الجودة تتماشى مع واقع الأسعار في السوق العقاري بدبي".

وحول تفاصيل مشروع "كيو لاين" قال الصقعبي: "يعتبر مشروع كيو لاين مبان سكنية راقية تقع في وسط مدينة دبي في قلب دبي لاند، وجهة الترفيه والسياحة المستقبلية لمدينة دبي، ويتكون من 4 مبان سكنية تتراوح ارتفاعاتها ما بين 9 و 14 طابقاً، على إجمالي مساحة تبلغ حوالي 150 ألف قدم مربع، تتضمن وحدات سكنية مختلفة المساحات.

ويتألف مشروع "كيو بوينت" السكني في دبي لاند من 52 مبنى سكني لخدمة الاسكان المتوسط، حيث تمتلك "المزايا" مباشرة 29 قسيمة بينما تقوم الشركة بتطوير العدد الباقي لصالح مستثمرين آخرين. ويجري العمل في المشروع على قدم وساق. وقد قامت المزايا حتى الآن ببيع 80% من إجمالي الوحدات السكنية في "كيو بوينت"، وتم انجاز ما نسبته 75% من الوحدات الجاهزة للملاك، ويُقام في منطقة الليوان بدبي لاند على إجمالي مساحة تصل إلى 13 مليون قدم مربع.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
“مزايا” تؤكد: مشروع “كيو لاين” يخدم قطاع السكن المتوسط

أكد رئيس مجلس إدارة شركة "مزايا القابضة" رشيد النفيسي أن مشروع "كيو لاين" الذي أطلقته "مزايا" مؤخراً في دبي يخدم قطاع السكن المتوسط والذي يشهد طلباً متزايداً، بينما تركز معظم شركات التطوير العقاري في دبي على السكن المرتفع وعالي الرفاهية.

وفي لقاء خاص مع CNBC عربية صرح النفيسي أن مشروع كيو لاين هو امتداد لمشروع كيو بوينت في دبي لاند ويتكون من 4 مبان سكنية تتراوح ارتفاعاتها ما بين 9 و14 طابقاً، على إجمالي مساحة تبلغ حوالي 150 ألف قدم مربع ومن المقرر أن يتم الانتهاء من المشروع في 2017".
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
4024734.jpg

تابعة لـ "مزايـا" تقترض 27 مليون دولار لتشييد مشروع بسلطنة عُمان
٠٤-مايو-٢٠١٥
الكويت - مباشر: قالت شركة المزايا القابضة (MAZAYA)، المُدرجة ببورصتي الكويت ودبي، إن إحدى شركاتها التابعة أبرمت عقدَ تسهيلات إسلامياً بسلطنة عُمان بمبلغ 10.455 مليون ريال عُمانى؛ ما يعادل 8.2 مليون دينار كويتى (27.14 مليون دولار أمريكي).

وأوضح البيان المنشور على موقع البورصة اليوم أن مدة العقد تبلغ نحو 12 سنة؛ وذلك لغرض تشييد مشروع سكني وتجاري، بضمان أرض مملوكة للشركة بسلطنة عُمان.

وبينت "الشركة" في بيانها أن الأثر المالي لهذا العقد سوف يُدرج في المركز المالي لها، وذلك ضمن البيانات المالية المجمعة عند استخدام التسهيلات الممنوحة.

وفي نهاية أبريل الماضي قامت "المزايا" بتوقيع اتفاقيةتورق بمبلغ 6 ملايين دينار كويتي (نحو 19.8 مليون دولار أمريكي) مع أحد المصارف الكويتية، والذي يعمل وفق أحكام الشريعة الإسلامية لمدة خمس سنوات.

ويتمثل نشاط "مزايا" في تملك أسهم شركات مساهمة كويتية، أو أجنبية، أو الاشتراك في تأسيس هذه الشركات بنوعيها، وإدارتها وكفالتها لدى الغير، وإقراض الشركات التي تملك فيها أسهماً وكفالتها لدى الغير.

ويبلغ رأسمال "الشركة" 68.83 مليون دينار تقريباً، موزعاً على نحو 688.3 مليون سهم، بقيمة اسمية تبلغ 100 فلس للسهم الواحد.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
ارتفعت قروض " مزايا " بمقدار 15.4 مليون دك وبمعدل 31.1 % من 49.4 إلى 64.8 مليون دك خلال العام 2014 وللتفاصيل http://****/2uTuMykbAw
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
"مزايا" تستثمر بثلاث مشاريع جديدة في مسقط وتركيا ودبي
4037778.jpg

الصورة من رويترز - آريبيان آي

10 مايو, 2015 02:04 م
مباشر: قال الرئيس التنفيذي لمجموعة المزايا القابضة،(MAZAYA)، المدرجة بسوقي الكويت ودبي، إبراهيم الصقعبي، "تتخذ المزايا خطوات جديدة في تعزيز توزيع استثماراتها جغرافياً على عدد من دول منطقة الخليج والشرق الأوسط، ومن بينها مدينة مسقط في سلطنة عُمان والتي يطلق عليها لؤلؤة بحر العرب، وكذلك مدينة إسطنبول في تركيا، يليها استثماراتنا في إمارة دبي حيث الاستثمار الواعد".
وأوضح الصقعبي في مؤتمر صحفي على هامش فعاليات مهرجان "مزايا العقاري" : "يتألف مشروع "مزايا ريزيدنس" في مدينة مسقط بسلطنة عمان من 270 شقة سكنية بنماذج مختلفة، ويمتد على أرض تبلغ مساحتها 23,194 متر مربع، ويعتبر مشروعاً إسكانياً متكامل الخدمات بهيئة معمارية مميزة حيث تطرح الشركة حاليا المرحلة الأولى منه والمؤلفة من 150 شقة سكنية ". وأضاف أنه قد تم انجاز أعمال التصاميم للمشروع بالكامل وجاري العمل على تأهيل المقاولين ايذانا بالبدء بأعمال التنفيذ ."

وأضاف في بيان حصلت "مباشر" على نسخة منه: "أما المشروع الثاني الذي تطرحه المزايا اليوم فهو مشروع "ريتم إسطنبول" بالشراكة بين المزايا ودومانكايا التركية، ويتألف من 6 أبراج ومركز تجاري ومساحات ترفيهية وحدائق غناء، في أحد أجمل المناطق في اسطنبول وعلى الجسر الرابط بين الجانبين الاوروبي والاسيوي، وبإطلالة مباشرة على جزر الاميرات الساحرة، حيث تزمع المزايا بيع شقق سكنية في هذا المشروع في سوق الكويت والخليج على حد سواء مؤكدا أن المشروع قد حقق نسبة مبيعات فاقت 50 % في السوق التركي وجاري العمل على طرحه في السوق الخليجي لما يشهده حاليا من إقبال كبير على المنتجات التركية".

و قال الصقعبي أن المشروع قد وصل إلى نسبة انجاز فاقت 70% وسيتم تسليم الشقق السكنية بإذن الله تعالى في نهاية العام 2016."

وأضاف الصقعبي: "وفي دبي قمنا بإطلاق مشروع "كيو لاين" السكني، والذي جاء استكمالا لنجاح مشروع كيو بوينت في دبي لاند، وذلك بعد أن أتمت الشركة تطوير عدد 38 مبنى سكني في مشروع كيو بوينت المخصص للإسكان المتوسط، ويتألف من 3131 شقة سكنية، وقد تم الانتهاء من بناء ما نسبته 75% من المشروع وتسويق 80% منه."

جدير بالذكر أن الأسعار في مشروع "ريتيم اسطنبول" تبدأ من 31,000 دينار كويتي ليشمل ذلك مساحة الاستوديو، في حين أن أسعار وحدات مشروع مزايا ريزيدنس في مسقط تبدأ من 33,600 دينار كويتي، أما أسعار وحدات كيو بوينت في دبي فتبدأ من 56,000 دينار كويتي.
وستستضيف المزايا وعلى مدار فترة المهرجان جمهور المهتمين الراغبين بشراء الوحدات السكنية في مشاريع المزايا المختلفة، حيث تقدم المزايا عروضها الترويجية بقالب خاص تعكس واقع الثلاثة مشاريع بطريقة مبتكرة يجعل من الحملة الترويجية مهرجان فنياً ترفيهياً.

وقالت الشركة اليوم أنها أبرمت عقد تسهيلات إسلامي مع أحد البنوك الكويتية بقيمة 3.75 مليون دينار كويت (نحو 12.4 مليون دولار أمريكي).

ويتمثل نشاط "مزايا" في تملك أسهم شركات مساهمة كويتية، أو أجنبية، أو الاشتراك في تأسيس هذه الشركات بنوعيها، وإدارتها وكفالتها لدى الغير، وإقراض الشركات التي تملك فيها أسهماً وكفالتها لدى الغير.
ويبلغ رأس مال "الشركة" 68.83 مليون دينار تقريباً، موزعاً على نحو 688.3 مليون سهم، بقيمة اسمية تبلغ 100 فلس للسهم الواحد.
 

استوعب

عضو نشط
التسجيل
12 مارس 2011
المشاركات
169
على كثر شغلها و جودة أصولها والارباح ماشاء الله صانع سوقها طايح حظه
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
استقرار إيجارات المكاتب في دبي بالربع الأول

شهد الربع الأول من 2015 استقرار إيجارات المكاتب في أسواق دبي الرئيسية والثانوية بعد تباطؤه خلال الربع الرابع من 2014 في حين حافظت السوق الصناعية على زخمها ونموها.

وبحسب تقرير “آفاق سوق العقارات التجارية في دبي لفترة ربيع 2015″ لشركة “كلاتونز” للاستشارات العقارية فان إيجارات مكاتب الفئة الأولى قد نمت بنسبة 14٪ في عام 2014، في حين شهدت المساحات المكتبية الثانوية زيادة أكبر قدرت ب 24٪ في العام الماضي.

إلا أن هذا النمو القوي لم يتمكن من الصمود إلى حد كبير خلال هذا العام مع استقرار واسع النطاق في الإيجارات، على الرغم من وجود تدفق مستمر للطلب من قبل الشركات. ففي السوق الثانوية، تأثرت الإيجارات جراء الوفرة في المساحات المعروضة التي لا تزال تتسلل إلى السوق عبر مناطق مثل أبراج بحيرة جميرا والخليج التجاري.

ورغم استمرار الطلب القوي والمتنوع على المساحات المكتبية من الفئة الأولى وهو ما يعكس النمو في مختلف قطاعات الأعمال في الاقتصاد، استقر متوسط الإيجارات.

وتقول الشركة أنّ الطلب يتراوح على المساحات المكتبية بين 2000 و 25000 قدم مربعة، ممّا يعكس تنوع النشاط التجاري. وقد شهدت قطاعات الخدمات المالية والمصرفية والعقارات وخدمات الأعمال بشكل خاص نشاطاً ملحوظاً في الأشهر الأخيرة، مع سعي المستأجرين الحاليين والجدد للحصول على مساحات مكتبية للإيجار.”

ويبرز تقرير “كلاتونز” أداء السوق الصغير في دبي لا سيما في مناطق مثل مركز دبي المالي العالمي، حيث تتباين قيمة الإيجارات بشكل كبير في هذا الموقع الممتد على 4.8 مليون قدم مربعة.

على سبيل المثال، يسجل مبنى “ذا غيت بريسنكت” والمباني المجاورة أعلى الإيجارات وهي أكثر المناطق المرغوبة، يليها القسم الثاني من مركز دبي المالي العالمي الذي يضم مطوري الطرف الثالث. وفي الطرف الآخر من مركز التجزئة الذي سيتم استكماله قريباً، تعمل مشاريع الطرف الثالث ذات الملكية الواحدة ضمن سوق عقارية صغيرة، حيث المباني ذات الجودة الأعلى مثل برج إندكس وبارك سنترال تسجل إيجارات أعلى من المشاريع المحيطة الأصغر حجماً نسبياً.

وتوقع التقرير أن تبقى الإيجارات مستقرة أو في بعض الحالات كما هو الحال مع بعض الوحدات ذات الملكية المشتركة يرجح أن تستمر الإيجارات بالانخفاض.

وعلى المستوى الاقتصادي بصورة شاملة، سيؤدي احتمال تطبيع العلاقات العالمية مع إيران إلى تداعيات ايجابية ضخمة على سوق المكاتب في دبي حيث رجحت “كلاتونز” أن تتخذ الشركات الدولية من دبي مقراً لأي عمليات تجارية مع إيران.
المستودعات الصناعية

يظهر تقرير “كلاتونز” أيضاً استمرار ارتفاع الإيجارات في السوق الصناعية وذلك على إثر انخفاض مستويات العرض في معظم المناطق الصناعية في المدينة.

ففي أسواق مثل القوز ومجمع دبي للاستثمار، تصل الإيجارات إلى 50 درهماً للمتر المربع، حيث يرجح أن تفوق قدرة المستأجرين الذين قد يبحثون عن خيارات أخرى، الأمر الذي يوحي بأنه على الرغم من أن احتمالية محافظة الإيجارات على مسارها التصاعدي نظراً لعمق الطلب، إلا أن وتيرة النمو قد تكون أبطأ مما شهدناه في الآونة الأخيرة.


من جهة أخرى ومع تصدر منطقة دبي ورلد سنترال لمشهد قطاع الشحن الجوي حيث دخلت في قائمة أهم عشر مطارات شحن البضائع وأكثرها ازدحاماً في العالم، تتوقع “كلاتونز” استمرار المستأجرين باستهداف مواقع على مقربة من مطار آل مكتوم الدولي وموقع معرض إكسبو 2020.

هناك مستوى طلب مرتفع على قطع الأراضي في هذه المنطقة، يصل في بعض الأحيان إلى 400 ألف قدم مربعة.

فعلى سبيل المثال، يفتتح “آيكيا” وهو أحدث المستأجرين في منطقة دبي وورلد سنترال مركز توزيع إقليمي يمتد على مساحة 1.1 مليون قدم مربع في سبتمبر هذا العام.”
 

نصوح

عضو مميز
التسجيل
21 ديسمبر 2005
المشاركات
8,763
للتذكير ،،،،،،،

أعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من شركة المزايا القابضة (مزايا) نصه كالاتي:بالإشارة الى تعليمات هيئة أسواق المال بشأن الافصاح عن المعلومات الجوهرية رقم (هـ أ .م/ق.ر./إ.م./2/2012 )، والى افصاحنا المؤرخ 9/6/2015 مرجع رقم MAZ-MCS-06-2015-0736، نحيطكم علما بان شركة المزايا القابضة ش.م.ك.ع تقدمت بطلب للسيد المستشار/ رئيس المحكمة الكلية لتعجيل نظر الإشكال المقام من شركة مدينة الاعمال الكويتية العقارية رقم 2056/2015 مستعجل /6 والذى كان محددا لنظره جلسة 28/7/2015، وتم التأشير على الطلب بالموافقة وتحديد جلسة 23/6/2015 لنظر الإشكال، وسوف نوافيكم باية مستجدات تطرأ على الدعوى فى حينه .
 

نصوح

عضو مميز
التسجيل
21 ديسمبر 2005
المشاركات
8,763
من أفضل الشركات صمودا أثناء الانزلاقات
عيني عليهم باردة ،،،،
 

عنيد

عضو مميز
التسجيل
21 سبتمبر 2005
المشاركات
2,388
الإقامة
kuwait
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

السهم للمراقبة والانتباه أي اقفال تحت 112 فلس يومين متتاليين سيبدأ مسلسل النزيف لا قدر الله

الله يوفقكم ويرزقكم من فضله
 

نصوح

عضو مميز
التسجيل
21 ديسمبر 2005
المشاركات
8,763
13:55:28 ايضاح من شركة المزايا القابضة (مزايا)يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من شركة المزايا القابضة (مزايا) نصه كالاتي:

بالإشارة الى الفقرة العاشرة من البند ثالثا من تعليمات هيئة أسواق المال بشأن الافصاح عن المعلومات الجوهرية رقم (هـ أ .م/ق.ر./إ.م./2/2012 )
نحيط سيادتكم علماً بأن شركة المزايا القابضة ش.م.ك.ع (قابضة) قد ابرمت عقدي تسهيلات اسلامية مع احدى البنوك الكويتية بمبلغ اجمالى قدرة 25,000,000 د.ك (خمسة وعشرون مليون دينار كويتى).
العقد الاول بمبلغ 10,000,000 د.ك (عشرة ملايين دينار كويتى) بغرض الاستثمار العقارى و يسدد دفعة واحدة بعد ثلاث سنوات .
والعقد الثانى بمبلغ 15,000,000 د.ك ( خمسة عشر مليون دينار كويتى) على أن يستخدم منه مبلغ 12,500,000 د.ك ( اثنى عشر مليون و خمسمائة ألف دينار كويتي ) بغرض سداد قروض الشركة تجاة احد البنوك الكويتية التقليدية و مبلغ 2,500,000 د.ك ( اثنان مليون و خمسمائة ألف دينار كويتي ) بغرض الإستثمار العقاري و على أن يسدد القرض على دفعات سنوية لمدة عشر سنوات.
و قد نتج عن هذه التسهيلات تحويل إجمالي قروض الشركة إلى قروض إسلامية بنسبة 100% ، وأن اثر هذين العقدين سوف يدرج فى البيانات المالية المجمعه للشركة فور اتمام اجراءات التسهيلات وتحويل المبالغ بحسابات الشركة.
 

الراقي

بوعبدالله
التسجيل
3 ديسمبر 2004
المشاركات
18,051
الإقامة
بيتنا
كم اصبح مجموع قروض الشركة بعد القرض الجديد وتسديد القرض القديم
 

نصوح

عضو مميز
التسجيل
21 ديسمبر 2005
المشاركات
8,763
قالت شركة مدينة الأعمال الكويتية العقارية "م الاعمال" (KBT)، إنه بشأن التمييز المقام منها على الاستئنافات أرقام 4001، 3829 /2014، ضد شركة المزايا القابضة، فإن محكمة التمييز قد قررت وقف نفاذ الحكم لحين الفصل في التمييز.

وكانت شركة "م الأعمال" قد قامت بالإشكال بالتمييز على الحكم الصادر من المحكمة بإلزامها دفع مبلغ 837 ألف دينار (ما يُعادل 2.77 مليون دولار أمريكي) لشركة المزايا القابضة (مزايا)، وقد تحدد له جلسة 28 يوليو القادم، بحسب بيان منشور على موقع السوق الكويتي.

وكانت شركة المزايا القابضة، قد أعلنت في وقت سابق، عن صدور حكم نهائي برفض الاستئنافين المقدمين من شركة مدينة الأعمال الكويتية العقارية، ضد "مزايا" بشأن طلب بطلان حكم التحكيم ضد مدينة الأعمال بإلزامها دفع 837 ألف دينار.

وقالت "الشركة"، إن الحكم قضى بقبول الدعوى شكلاً، وإلزام المدعية (مدينة الأعمال) بأن تؤدي للمدعي عليها (المزايا القابضة) مبلغاً قدره 837.8 ألف دينار، وفوائده القانونية بواقع 7% سنوياً، اعتباراً من 24 يونيو 2013، وحتى تمام السداد مع إلزامها بالمصروفات، ومبلغ ألف دينار مقابل أتعاب المحاماة الفعلية.

وأضافت "الشركة" أن الحكم سينتج عنه أرباح تُعادل المبلغ المحكوم به لصالح الشركة، وذلك عن طريق عكس لمخصصات، مشيرة إلى أن المبلغ سيدرج في البيانات المالية للشركة عند تنفيذ الحكم وتسلم المبلغ.

وتتخصص "مدينة الأعمال" في تملك وبيع وشراء العقارات والأراضي وتطويرها لحساب الشركة داخل دولة الكويت وخارجها، وكذلك إدارة أملاك الغير، وتملك وبيع وشراء أسهم وسندات الشركات العقارية لحساب الشركة فقط في دولة الكويت.

ويبلغ رأسمال "الشركة" 51.6 مليون دينار، موزعاً على نحو 516.09 مليون سهم، بقيمة اسمية 100 فلس للسهم الواحد.

على الجانب الآخر، يتمثل نشاط "مزايا" في تملك أسهم شركات مساهمة كويتية، أو أجنبية، أو الاشتراك في تأسيس هذه الشركات بنوعيها وإدارتها وكفالتها لدى الغير، وإقراض الشركات التي تملك فيها أسهماً، وكفالتها لدى الغير.

ويبلغ رأسمال "الشركة" 68.83 مليون دينار تقريباً، موزعاً على نحو 688.3 مليون سهم، بقيمة اسمية تبلغ 100 فلس للسهم الواحد.


المصدر / مباشر
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
4212582.jpg

أرباح "مزايا" ترتفع إلى 13.5 مليون دولار بالنصف الأول
١٣-يوليو-٢٠١٥ ٠٨:٤٤ ص مباشر
دبي ـ مباشر: قالت شركة المزايا القابضة، (MAZAYA)، المدرجة في بورصتي دبي والكويت، إن نتائجها المالية للنصف الأول من عام 2015 قد أظهرت نمو صافي الأرباح بنسبة 32% مقارنة بنفس الفترة من عام 2014.

وأشارت البيانات المالية للشركة التي نشرت على سوق دبي أن الأرباح الصافية قد ارتفعت إلى 13.5 مليون دولار أمريكي مقارنة بـ 10.20 مليون دولار أمريكي أرباح الشركة بنهاية نفس الفترة من العام الماضي .

وبلغت الأرباح الصافية للربع الثاني 7.86 مليون دولار ، في حين بلغ العائد على السهم بالنصف الأول حوالي 2.19 سنت أمريكي وبلغ العائد على السهم بالربع الثاني 1.27 سنت.

وكانت البيانات المالية للربع الأول من عام 2014 قد أظهرت نمو صافي الأرباح بنسبة 10% إلى 5.73 مليون دولار أمريكي، مقارنة بأرباح بلغت 5.21 مليون دولار أمريكي للربع المماثل من 2014.

يتمثل نشاط "مزايا" في تملك أسهم شركات مساهمة كويتية، أو أجنبية، أو الاشتراك في تأسيس هذه الشركات بنوعيها وإدارتها وكفالتها لدى الغير، وإقراض الشركات التي تملك فيها أسهماً، وكفالتها لدى الغير.

ويبلغ رأسمال "الشركة"68.83 مليون دينار تقريباً، موزعاً على نحو 688.3 مليون سهم، بقيمة اسمية تبلغ 100 فلس للسهم الواحد.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
4212955.jpg

"الوطني للاستثمار" توصي بشراء سهم "مزايــا"
١٣-يوليو-٢٠١٥ ١٠:٤٨ ص مباشر
الكويت - مباشر: حددت الوطني للاستثمار، الذراع البحثي لبنك الكويت الوطني، في تقرير لها اليوم، القيمة العادلة لشركة المزايا القابضة (MAZAYA) عند سعر 165 فلساً كويتياً للسهم، بارتفاع 42% عن سعر إغلاق السهم، يوم أمس الأحد، عند 116 فلساً كويتياً، موصية بشراء سهم الشركة.

وقالت "مزايا"، المُدرجة في بورصتي دبي والكويت، اليوم الاثنين، إنها حققت صافي أرباح بلغت 13.5 مليون دولار أمريكي في النصف الأول من 2015، لترتفع بحوالي 32.35%، مقارنة بـ 10.20 مليون دولار أمريكي أرباح الشركة بنهاية نفس الفترة من العام الماضي.

وأوضحت "الوطني للاستثمار" في تقريرها، أن أرباح الشركة ارتفعت في الربع الثاني من العام الجاري بنسبة 45%، على أساس سنوي لتصل إلى 7.9 مليون دولار تقريباً (ما يُعادل 2.4 مليون دينار كويتي).

وكانت البيانات المالية للربع الأول من عام 2014 قد أظهرت نمو صافي الأرباح بنسبة 10% إلى 5.73 مليون دولار أمريكي، مقارنة بأرباح بلغت 5.21 مليون دولار أمريكي للربع المماثل من 2014.

وتوقعت "الوطني للاستثمار" في تقريرها تحسن الأداء التشغيلي لـ "مزايا" على مدار العام ، مُشيرة إلى أنها تنتظر إفصاح الشركة بشكل مفصل عن نتائج الربع الثاني؛ لإجراء تقييم أفضل للأداء.

ويتمثل نشاط "مزايا" في تملك أسهم شركات مساهمة كويتية، أو أجنبية، أو الاشتراك في تأسيس هذه الشركات بنوعيها وإدارتها وكفالتها لدى الغير، وإقراض الشركات التي تملك فيها أسهماً، وكفالتها لدى الغير.

ويبلغ رأسمال "الشركة" 68.83 مليون دينار تقريباً، موزعاً على نحو 688.3 مليون سهم، بقيمة اسمية تبلغ 100 فلس للسهم الواحد.
 
أعلى