متابعة تداول الاربعاء 27/1/2010 وفالكم طيب %

ابوحمزه

عضو نشط
التسجيل
23 مارس 2009
المشاركات
875
بالتوفيق للجميع وبأذن الله السوق أخضر



أللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات.
 

"عابر سبيل"

عضو نشط
التسجيل
25 يوليو 2008
المشاركات
620
صبحكــــم الله بالخيـــر

بالتوفيق للجميع وبأذن الله السوق

أخـضـــر
 

الصعب وصل

عضو نشط
التسجيل
1 نوفمبر 2007
المشاركات
374
الإقامة
الكويت وفتخر
للجميع صباح الخير <<<<<<<<<<

أنشاءالله أخضر ,,
 

سهمك اخضر

عضو نشط
التسجيل
22 أكتوبر 2009
المشاركات
9,427
الإقامة
الكويت
صباح الخير للجميع


وعسى الله يوفقكم ويرزقكم
 

نواف الشبعان

عضو نشط
التسجيل
27 يوليو 2009
المشاركات
211
صبحكم الله بالخير - بالتوفيق للجميع ان شاءلله
 

سهمك اخضر

عضو نشط
التسجيل
22 أكتوبر 2009
المشاركات
9,427
الإقامة
الكويت
المؤشر ينخفض 15.4 نقطة والسيولة ترتفع إلى 70.4 مليون دينارالبورصة تسجل تراجعاً طفيفاً.. وعمليات الشراء الاستثماري تتركز في أسهم «الخدمات» و«الصناعة»

في جلسة تباينت فيها التداولات بين الشراء الانتقائي وجني الارباح التكتيكي والاشارات الايجابية والقلقة، انخفض المؤشر السعري بالامس بمقدار 15.4 نقطة، كما تراجع المؤشر الوزني بنسبة 1.8 نقطة نتيجة عمليات البيع التكتيكي على عدد من الاسهم التشغيلية والقيادية في قطاعي البنوك والخدمات.
وانخفضت المؤشرات الفنية لمعظم قطاعات السوق باستثناء قطاعي الخدمات والصناعة، بينما ارتفعت القيمة النقدية بشكل محدود لتبلغ 70.4 مليون دينار، وقد اغلق المؤشر السعري عند مستوى 7068.6 نقطة.

تداولات قلقة.. في «البنوك»

باستثناء عمليات الشراء الملحوظة لسهم «الخليج» بالامس الذي اغلق مرتفعا بشكل محدود تجاوبا مع الانباء المتعلقة بحفظ قضية المشتقات، وان بقية التداولات قد استمرت بفتورها وهدوئها وتراجعها المحدود باستثناء الدعم النسبي الذي لوحظ على تداولات سهم «الوطني» ما قبل الاغلاق، هذا وقد تباينت اراء المراقبين حول الاداء المتوقع لسهم «بيتك» تحديدا بعد تأجيل قضيته المتعلقة بمجمع المثنى الى 15 مارس المقبل ما بين تحسن الاداء والاستمرار بالتذبذب النسبي، هذا ومازالت سياسة التأخير باعلانات نتائج البنوك تمثل نوعا من الضغط على ذلك القطاع وعلى كبار المستثمرين كذلك.

تأسيس وتخارج في «الاستثمار» و«العقار»

التذبذب الملحوظ والمحدود لقطاعي الاستثمار والعقار خلال تداولات اليومين الماضيين وان كان مربكا ومقلقا على حركة صغار المتداولين، الا انه مازال يرسل بعض الاشارات الايجابية على عدد من الاسهم، كما ان سياسة التخارجات الذكية والمدروسة على الاسهم النشطة لم تؤثر في ملاحظة استمرار عمليات التأسيس على هذه الاسهم، والمتابع لتداولات الامس سيلاحظ ان التداولات المكثفة والمتباينة مازالت مركزة، وكما اشرنا في معظم تقاريرنا السابقة على الاسهم التابعة لمجاميع «ايفا» و«الصفاة» و«عارف»، هذا بالاضافة الى اسهم «مجموعة جلوبل» التي تباينت اغلاقاتها السعرية ما بين الارتفاع الملحوظ والانخفاض التكتيكي، كما شمل النشاط بالامس عددا من الاسهم الرخيصة كـ «الاهلية للاستثمار» و«الاولى» و«المتحدة» و«العربية العقارية» و«جيزان»، هذا بالوقت الذي تراجعت فيه اسهم «الاستثمارات الوطنية» و«المجموعة» و«الديرة» و«اكتتاب» و«ابيار» تحت وطأة عمليات جني الارباح والتخارج، ويرى المراقبون ان دخول تلك الاسهم في الخانة المضاربية والشعبية قد يعيدها الى الاضواء مجددا وبأي وقت.

انتقائية.. في «الصناعة والخدمات»

كما أشرنا في زاوية «ما بين السطور» وفي معظم تقاريرنا السابقة، فقد عادت التداولات الانتقائية ذات الطابع الاستثماري لتتركز على الاسهم المرتبطة بالبنية التحتية وتحديدا سهمي «بورتلاند» و«الاسمنت» اللذين شهدا بالامس عمليات ضغط وشراء محترف من قبل محافظ مالية عريقة ومؤثرة، كما شمل النشاط بالامس كلا من اسهم «الصناعات الوطنية» الذي مازال يمر بمرحلة تأسيس استراتيجي اضافة الى اسهم «القرين» و«ايكاروس» و«الصناعات المتحدة» الذي شهد تداولات مكثفة وارتفع بالحد الاعلى، هذا بالوقت الذي ارتفعت فيه مستويات الشراء والنشاط على الاسهم التابعة لمجموعة «الصفاة» وخصوصا سهم «صافتك» الذي شهد عمليات دخول وشراء مكثف ليرتفع بشكل ملحوظ، كما شمل النشاط بالقطاع الخدماتي كلاً من اسهم «هيتس تلكوم» و«عارف طاقة» و«المشتركة» و«الميادين» على الرغم من تذبذب تداولاته، هذا بالوقت الذي تراجعت فيه اسهم «اجيليتي» و«زين» و«الرابطة» في تداولات محدودة.حدودة.


ما بين السطور

* التداولات المكثفة والتكتيكية على عدد من الاسهم الصناعية بالامس كانت اشارة واضحة إلى اهمية الشراء والبعد الاستثماري متوسط المدى، واشارت مصادر متابعة لـ«الوطن» ان محافظ مالية قد «دخل» على خط ذلك النشاط خلال التداولات المقبلة، وكنا قد اشرنا الى سهمي «بورتلاند» و«الاسمنت» تحديدا في معظم تقاريرنا السابقة.
* التداولات المكثفة والمتذبذبة على اسهم مجموعتي «ايفا» و«الصفاة» بالاضافة الى مجموعتي «المدينة» و«المجموعة» مازالت تستأثر بالاهتمام من قبل عدد من المضاربين ومديري المحافظ المالية الذي اكد احدهم لـ «الوطن» ان اسعارها الحالية وسهولة الدخول والخروج ملائمة للسوق باوضاعه الحالية.
* الحكم المتوقع لقضية «اجيليتي».. والى أين ستؤول عقودها اللوجستية، وهل سيتم عقد جمعية عمومية غير عادية للشركة.. وماهية المعلومات التي تتحدث عن تنسيق ما بين شركة «الرابطة» ومجموعة استثمارية كبرى.. قضايا قد تؤثر في السوق خلال اليومين المقبلين.
* شركة استثمارية نشطة استحوذت خلال تداولات الامس على ما يناهز %5 من سهم خدماتي رخيص ونشط، وتحرك متوقع لاسهم مجموعتين ماليتين خلال الاسبوع الاول من الشهر المقبل.
* على الرغم من بعض الاخبار الايجابية والتحركات النشطة الا اننا يجب ان ننوه ونؤكد ان معظم هذه التحركات تأتي من خلال الدفع الذاتي والتنسيق المدروس ما بين بعض المحافظ المالية، هذا باستثناء الشراء الاستثماري لعدد من الاسهم التشغيلية.
 

ابن عمير

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2008
المشاركات
2,870
لا احمر ولا اخضر اتوقع التذبذب بينهم ..
 

سهمك اخضر

عضو نشط
التسجيل
22 أكتوبر 2009
المشاركات
9,427
الإقامة
الكويت
الاوامر كلش مو شي
 

"عابر سبيل"

عضو نشط
التسجيل
25 يوليو 2008
المشاركات
620
صبحكـــم الله بالخيييرياجماعة سكرت الهيتس بسوقنا ( 108 )

فلس وبدبى ( 161 ) فلس

فرق كبيييير ولا شرااايكم ؟؟

سعر الهيتس تلكوم بسوق دبى ( 2.05 درهم )

وكميه التدوال( 2889376 سهم ) وسكر

( 161 فلس )

السؤال

هل الشركه ناوووين يرفعووون سعر سهمهم عندنا وخاصه بعد التدوال القوى اللى صاار امس

اليوووم يبيــن ؟؟
 

Cozmo

موقوف
التسجيل
11 مارس 2008
المشاركات
5,333
الإقامة
دار جابر وسعد ومن بعدهم صباح ووليه نواف راعي العهد
صباح الخير جميعا
وبالتوفيق
ممكن احد يعطينا رايه في جلوبل ووين شايفه رايح ؟
وشكرا
 

سهمك اخضر

عضو نشط
التسجيل
22 أكتوبر 2009
المشاركات
9,427
الإقامة
الكويت
ارتداد تمويل الخليج من الدعم 88
 
أعلى