شركة الأبراج القابضة .... أبراج ...... الجزء 1

الحالة
موضوع مغلق

الركاده

عضو نشط
التسجيل
2 أبريل 2010
المشاركات
87
عبدالله سالم السديراوي يملك 6.035% من الشركه هذا شنو وضعه وشنو موقعه من اللي قاعد يصير
 

الركاده

عضو نشط
التسجيل
2 أبريل 2010
المشاركات
87
إحنا شدخلنا بالهالكلام
الرجل مصلحتنا الحين من مصلحته يعني بنجاح الشركه هو المستفيد الاول وإحنا مستفيدين كذلك
بلو الرجال كأن مافي البلد فاسد غيره
إعلامي لايكون تبينا انشد الظهر بالاداره الحاليه
اللي تحاول تكسب أكبر وقت عشان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 

Genrealmanger

عضو نشط
التسجيل
11 أبريل 2010
المشاركات
79
الاخ : بو فيونه - تمت مخاطبة وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بشأن استقالة مجلس الادارة الكاملة والتي على ضوئها يجب عدم الاعتداد باي تفويضات أو توكيلات كان معمولاً بها أثناء وجود مجلس الادارة المستقيل الى حين انعقاد الجمعية العامة التي منها - يتم انتخاب مجلس ادارة جديد حينها اما ان يتم اعادة العمل بتلك التفويضات والتوكيلات او يتم الغائها واعتماد غيرها كما تم تقديم انذار رسمي بمحضر من المحكمة بايقاف جميع عمليات التحويل - كذلك تم تقديم شكوى باسم رئيس مجلس الامة واحيلة الى لجنة الشكاوى بذات الخصوص - وتم رفع مذكرة لمجلس الوزراء رداً على تقرير وارد من احدى الجهات للشأن ذاته -- استاذ بوفيونه اذا عندي سؤال عنة المرافق العمومية أسأل من ؟
 

Genrealmanger

عضو نشط
التسجيل
11 أبريل 2010
المشاركات
79
اخوي الركادة : الاسم الذي تسأل لا يوجد له وجود في سجل الابراج القابضة الجديد .
 
التسجيل
1 فبراير 2010
المشاركات
1,102
محمد البدري - الانباء 22/4/2010
قال الرئيس التنفيذي لشركة الشبكة القابضة د.بندر عايد الظفيري ان الشركة تكبدت خسائر عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2009 بلغت 15.243 مليون دينار مقابل خسائر قدرها 28.938 مليون دينار في 2008، مشيرا إلى أن الجمعية العمومية غير العادية للشركة التي انعقدت في 4 مارس الماضي وافقت على زيادة رأس المال إلى 50 مليون دينار للتغلب على هذه الخسائر.

وأوضح في كلمته التي ألقاها خلال انعقاد أعمال الجمعية العمومية العادية للشركة أمس ان خسائر شركة الشبكة القابضة عن العام 2009 ترجع إلى خسائر ناجمة عن شراء أسهم الخزينة بالإضافة إلى خسائر مشابهة من شراء حصة في شركة أبراج القابضة، الأمر الذي جعل شركة الشبكة في موقف حرج حيث مثلت التزاماتها المالية نسبة 83% من موجوداتها في نهاية عام 2009 بعدما كانت 233% عام 2008.

ولفت إلى انه سيتم استدعاء زيادة رأس المال قريبا، مشيرا إلى أن هذه الزيادة البالغة 35 مليون دينار ستتم تغطيتها بالكامل من قبل مستثمر استراتيجي خليجي «سعودي الجنسية» بسبب التوقعات بعدم تغطية زيادة رأس المال من قبل المساهمين الحاليين، لافتا إلى أن المستثمر الاستراتيجي اشترط عودة السهم للتداول أولا قبل تغطية زيادة رأس المال التي تمت الموافقة عليها.

وبناء عليه، وافقت الجمعية العمومية للشركة على توصية مجلس الإدارة بعدم استدعاء زيادة رأس المال إلا بعد عودة سهم الشركة الموقوف منذ عام تقريبا للتداول.

وأكد الرئيس التنفيذي للشركة د.بندر الظفيري أنه بناء على هذه الموافقة فإن: «كرة عودة سهم الشركة للتداول لم تعد في ملعب مجلس الإدارة أو الجمعية العمومية وأصبحت الآن في ملعب لجنة البورصة».

وقد أوصى مجلس الإدارة بتغيير مراقبي الحسابات الحاليين وتعيين آخرين جدد، حيث علل الرئيس التنفيذي للشركة ذلك بالسعي لفض الاشتباك المالي بين شركة الشبكة القابضة والشركة الدولية للإجارة والاستثمار، وفصل ذمتهما المالية، إذ ان المراقبين الحاليين يتولون التدقيق المحاسبي لكلتا الشركتين، معتمدين على البيانات المقدمة من الشركة الدولية للإجارة والتي لا تعطي صورة حقيقية للأوضاع المالية وحقوق الملكية، مبينا أنه على سبيل المثال حتى الآن مازالت أسهم شركة أثمان مدرجة دفتريا باسم الدولية للإجارة ولم تحول إلى الشبكة القابضة.

وقد تحفظ بعض المساهمين على هذه التوصية، وهم ممثلون عن كل: شركة وثاق، وشركة نور للاستثمار، ومجموعة عارف للطاقة، حيث تمسكوا باستمرار المراقبين الحاليين، ورغم أن هذا التحفظ لا يعتد به نظرا لأن نسبة مساهمة المتحفظين تقل عن 10%، فإن الرئيس التنفيذي للشركة قرر العدول عن التوصية وأقر الإبقاء على مراقبي الحسابات الحاليين.

وكانت عمــــومية شركة الشبكة القابضــــة، التي انعقدت بنصاب بــــلغ 63.16%، قد وافقـــت على توصية بإطفاء جزء من الخسائر من إجمالي علاوة الإصدار البالغ 9.939 ملايين دينار، كما وافقت على توصية أخرى بعدم منح مكافآت لأعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2009.

«الدولية للإجارة» ..والحلول

في رد على سؤال لـ «الأنباء» عن النقطة التي وصلت إليها مفاوضات شركة الشبكة القابضة مع الشركة الدولية للإجارة والاستثمار بشأن القضايا الخلافية العالقة خاصة فيما يتعلق برد المبالغ الخاصة ببيع «الدولية» أصول لـ«الشبكة» بأعلى من قيمتها السوقية مما كبد الاخيرة خسائر دفترية كبيرة، أوضح د.الظفيري أن المشاورات جارية وأن الأسبوع المقبل سيشهد دخول البنك الإسلامي للتنمية الذي يمتلك نسبة 28% من الشركة الدولية للإجارة في هذه المشاورات من أجل التوصل لحلول تحقق مصالح جميع الأطراف، مبينا أن المشاورات سوف تتركز على الإشكالية المتعلقة بعقد وكالة استثمار وعقد بيع شركة اثمان الأمر الذي كبد شركة الشبكة خسائر بأكثر من 19 مليون دينار، لافتا إلى أن جميع الخيارات مفتوحة في هذا الخصوص.

لقطة من «العمومية»

قال الرئيس التنفيذي لشركة الشبكة القابضة د.بندر الظفيري ان مجلس الإدارة الجديد حينما تسلم مهامه في نوفمبر الماضي لم يكن في خزينة الشركة سوى 7 دنانير فقط، وأنه تحمل أعباء سداد نحو 48 ألف دينار رواتب موظفين وأتعاب محاماة وغيرها.

 
التسجيل
1 فبراير 2010
المشاركات
1,102
أكد أن «الشبكة» استوفت شروط العودة للتداول
الظفيري: حصة المستثمر السعودي 70 في المئة وواثقون من حل مشكلاتنا



علي حامد- الصباح 22/4/2010



> اوضح مدير عام شركة الشبكة القابضة بندر الظفيري أن تاريخ استدعاء زيادة رأس المال ستبدأ في 27 الجاري، شريطة أن يعود السهم الى ردهة التداول، منوها الى أن هذا الشرط نابعا من المستثمر السعودي الذي ابدى استعداده للمساهمة في زيادة راس المال وتغطية الزيادة، علما أن هذا المستثمر لم يحدد الى الدخول سواء عن طريق شركته الاسترالية أو السعودية.
وأضاف الظفيري خلال تصريحاته للصحافيين على هامش انعقاد الجمعية العمومية العادية للشركة والتي عقدت بنصاب 63 في المئة والتي وافقت على إطفاء جزء من الخسائر من إجمالي علاوة الإصدار البالغة 9.93 ملايين دينار، أن «الشبكة» طلبت الاجتماع مع البنك الإسلامي للتنمية كونه يملك حصصاً في «الشبكة» و «الدولية للإجارة» ليكون وسيطاً بين الشركتين لحل هذه الإشكالية، متوقعاً أن يتم الاجتماع خلال عشرة أيام.
واكد أن الأمر بيد ادارة البورصة، حيث أن الشركة استوفت شروط اعادتها الى التداول، مشيرا الى أن حصة المستثمر السعودي ستبلغ 70 في المئة من اجمالي رأسمال الشركة الجديد والبالغ 50 مليون دينار
وأوضح أن الإشكالية الوحيدة الحالية مابين الشركة والشركة الدولية للإجارة تتعلق ببند التعامل مع أطراف ذات صلة والمتمثلة بتكبيد «الشبكة» التزامات بقيمة 22 مليون دينار عن طريق وكالات الاستثمار، مضيفاً كذلك أنها قامت بتحميل عقد شراء حصة 7 في المئة في «أثمان» وتكبيدها خسائر إضافية بمبلغ 19 مليون دينار.
ولفت الى ان الشركة لديها ثقة بإمكانية التوصل إلى حلول مع بنك بوبيان الدائن للشركة وفق ماجاء في ميزانياتها، منوها الى أن هناك خيارين بعد زيادة رأس المال، وهما حل مشاكلها مع الدولية للإجارة أو اطفاء الخسائر بالكاش وبدء إعادة هيكلة الشركة.
وأفاد بأن الإدارة السابقة للشبكة قامت بزيادة رأسمالها من 5 الى 15 مليون دينار، وبقيمة 250 فلسا للسهم، ما نتج عن تجميع 25 مليون دينار للشركة، ولكن بعد مرور 4 ايام فقط اكتشفنا أن الميزانية تقلصت إلى 400 الف دينار، وعلمنا أن سبب هذا التراجع استخدام بعض أعضاء الإدارة السابقة هذا الكاش في زيادة حصتهم في أبراج والسيطرة على مجلس الإدارة.
 

الرازي11

عضو نشط
التسجيل
27 مارس 2008
المشاركات
325
مشكور يالرازي. إنت فعلا إسم على مسمى (رازي و تجبر الخواطر المكسورة). بس شرايك بشاعرنا مضارب ؟! آنا بسميه شاعر الأبراج !!


يا هلا وغلا يا بو فيونه

يستاهل اخونا مضارب ان يصبح شاعر الأبراج

بس يا ليته يتحفنا بالاشعار يوميا حتى يهون علينا
 

الرازي11

عضو نشط
التسجيل
27 مارس 2008
المشاركات
325
هون عليك فكل الأمر ينقطع
وخل عنك ضباب الهم يندفع
فكل هم له من بعـده فـرج
وكل كرب إذا ضاق يتسـع
إن البلاء وإن طال الزمان به
الموت يقطعه أو سوف ينقطع


صح السانك يا شاعر الابراج

بانتظار الجديد منك يا شاعرنا
 
التسجيل
1 فبراير 2010
المشاركات
1,102
اهدي هذه الابيات من الشعر الى اخوي العزيز الرازي وبوفيونة والاخوان زملاء المحنة

أجمل ما قيل في الصبــــر

قال عبدالله الحارثي :

اصبر على الدهر إن أصبحت منغمسا

بالضيق في لـجج تهوى الى لــجج

لا تيأسن إذا ما ضقت من فــــرج

يأتي به الله في الروحــــات والدلج

فما تجرع كــــأس الصبر معتصم

بالله إلا أتـــاه الله بالفـــــرج
 
التسجيل
1 فبراير 2010
المشاركات
1,102
سأصبر صبرا حتى اعلم انا الصبر ذاق المرة من صبري سأصبر صبرا حتى يعجز الصبر من صبري سأصبر صبرا حتى يحكم الله في امري
 

sds2

عضو نشط
التسجيل
1 يونيو 2008
المشاركات
663
صح لسانك ....والله يعوضكم صبركم مع هالناس المجرمه
للزمن حكمه غريبه تحكم بدرب الصعايب!!!
ياكثر من ضيع الفرصه وهي فرصه ثمينه..
عز نفسك في زمانك لا تقول ((الحظ خايب))
سق عمرك للمعالي !!واكسر النفس الحزينه..
 

Genrealmanger

عضو نشط
التسجيل
11 أبريل 2010
المشاركات
79
الابراج تمتلك 40% من الدولية - ومجلس ادارتها مستقيل اذاً من يمثل الابراج في كل ما هو حادث في الدولية من اتفاقات مشبوهة وصفقات مريبة .؟؟
المفاجأة أن مجلس ادارة الدولية كذلك مستقيل
 

Kuwaity-30

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2010
المشاركات
28
الإقامة
الكويت
شنو تفرق عن ابراج:


«عارف»: هيكلة شاملة بعد خسائر زادت على رأس المال
محمد الإتربي
كشفت مصادر مالية لــ «القبس» عن سيناريوهات قد تطرح من اجل معالجة شركة عارف بعد الخسارة الكبيرة التي حققتها عن العام الماضي 2009 والتي تبلغ 127 مليون دينار كويتي، اي ما يزيد على رأسمال الشركة بنحو 20 مليون دينار. واشارت المصادر الى ان من بين السيناريوهات اجراء عملية اطفاء عاجلة للخسائر من الاحتياطيات، وعلاوات الاصدار والارباح المرحلة، او خفض رأس المال واعادة زيادته بالاحتياطيات او عبر الطلب من المساهمين، ايهما افضل يتم اختياره. ولم تستبعد المصادر التفكير في عملية خفض لرأس المال، خصوصا انه يبلغ حاليا اكثر من 106 ملايين دينار كويتي.
وتوقفت المصادر امام بند الموجودات المتداولة الذي يبلغ 41.7 مليون دينار، في حين ان اجمالي المطلوبات المتداولة تقدر بقيمة 347.6 مليون دينار كويتي اي ما يعادل 8 اضعاف الاولى. واكدت المصادر ان هناك فريق عمل كبيرا يعمل بشكل متواصل على تنظيف الشركة واعادة هيكلتها واعادتها الى مكانها الصحيح. وكان بيتك حل مشكلة الديون الخارجية للشركة عندما اقرضها نحو 130 مليون دينار كويتي، في حين ان الديون المحلية في طريقها للهيكلة وهي لا تزيد على 73 مليون دينار شاملة خدمة الدين. وفيما يتعلق باجراءات المعالجة، اكدت المصادر انه لن يتم اتخاذ اي اجراء الا بعد دراسته جيدا والتأكد من جدوى تطبيقه.
في جانب اخر، اكدت مصادر مصرفية ان الخسارة التي اعلنتها الشركة لن يكون لها تأثير على تراجع البنوك في المضي في خطة الهيكلة.
وتؤكد مصادر ان اظهار هذا الكم من خسارة الشركة جاء بهدف تنظيفها ليبدأ مجلس الادارة الجديد صفحة جديدة تبدأ مسؤوليته معه، على ان تكون ما تم في وقت سابق من مسؤوليات المجلس القديم.
وتؤكد المصادر ان ثمة تأثيرات لهذه النتائج على البنوك المقرضة، مضافا اليها بعض المخصصات الاخرى، سواء الخاصة بمديونيات خارجية او ديون محلية لعدد من الشركات المالية الاسلامية المتعثرة.
 

tareq9728

عضو نشط
التسجيل
1 أبريل 2010
المشاركات
136
السلام عليك أخى مضارب بلا حد ود أشكرك على هذة الأبيات الشعرية التى ترفع معنوياتنا وأهديك كذالك ------ مابنكسر صابر لو فرصتى تمضى والحظ لو عاثر بأصنع انا حظى ----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------- وشكرا
 
التسجيل
1 فبراير 2010
المشاركات
1,102
شنو تفرق عن ابراج:


«عارف»: هيكلة شاملة بعد خسائر زادت على رأس المال
محمد الإتربي
كشفت مصادر مالية لــ «القبس» عن سيناريوهات قد تطرح من اجل معالجة شركة عارف بعد الخسارة الكبيرة التي حققتها عن العام الماضي 2009 والتي تبلغ 127 مليون دينار كويتي، اي ما يزيد على رأسمال الشركة بنحو 20 مليون دينار. واشارت المصادر الى ان من بين السيناريوهات اجراء عملية اطفاء عاجلة للخسائر من الاحتياطيات، وعلاوات الاصدار والارباح المرحلة، او خفض رأس المال واعادة زيادته بالاحتياطيات او عبر الطلب من المساهمين، ايهما افضل يتم اختياره. ولم تستبعد المصادر التفكير في عملية خفض لرأس المال، خصوصا انه يبلغ حاليا اكثر من 106 ملايين دينار كويتي.
وتوقفت المصادر امام بند الموجودات المتداولة الذي يبلغ 41.7 مليون دينار، في حين ان اجمالي المطلوبات المتداولة تقدر بقيمة 347.6 مليون دينار كويتي اي ما يعادل 8 اضعاف الاولى. واكدت المصادر ان هناك فريق عمل كبيرا يعمل بشكل متواصل على تنظيف الشركة واعادة هيكلتها واعادتها الى مكانها الصحيح. وكان بيتك حل مشكلة الديون الخارجية للشركة عندما اقرضها نحو 130 مليون دينار كويتي، في حين ان الديون المحلية في طريقها للهيكلة وهي لا تزيد على 73 مليون دينار شاملة خدمة الدين. وفيما يتعلق باجراءات المعالجة، اكدت المصادر انه لن يتم اتخاذ اي اجراء الا بعد دراسته جيدا والتأكد من جدوى تطبيقه.
في جانب اخر، اكدت مصادر مصرفية ان الخسارة التي اعلنتها الشركة لن يكون لها تأثير على تراجع البنوك في المضي في خطة الهيكلة.
وتؤكد مصادر ان اظهار هذا الكم من خسارة الشركة جاء بهدف تنظيفها ليبدأ مجلس الادارة الجديد صفحة جديدة تبدأ مسؤوليته معه، على ان تكون ما تم في وقت سابق من مسؤوليات المجلس القديم.
وتؤكد المصادر ان ثمة تأثيرات لهذه النتائج على البنوك المقرضة، مضافا اليها بعض المخصصات الاخرى، سواء الخاصة بمديونيات خارجية او ديون محلية لعدد من الشركات المالية الاسلامية المتعثرة.

الفرق واضح:
عارف: جدولة الديون - مجلس ادارة يصرح ويتحمل المسئولية امام المساهمين.
ابراج: دعوى افلاس-مجلس ادارة متواري عن الانظار -ترك الجمل بما حمل
-المساهمين مو عارفين طقاقهم منو.
 

Kuwaity-30

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2010
المشاركات
28
الإقامة
الكويت
الفرق واضح:
عارف: جدولة الديون - مجلس ادارة يصرح ويتحمل المسئولية امام المساهمين.
ابراج: دعوى افلاس-مجلس ادارة متواري عن الانظار -ترك الجمل بما حمل
-المساهمين مو عارفين طقاقهم منو.



كلامك صحيح والله بس انا مستغرب عارف عندها مشاكل وخسائر كبيره وعفيسه بس قاعدين يشتغلون وضبطون امورهم فرق عن ابراج ، من الاخر بالعمل الجاد كل مشكله لها حل ماكو شي اسمه مستحيل بس الانسان (مجلس الاداره) يجتهد ويعمل
 

بوفيونة

عضو نشط
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
724
الإقامة
الكويت
الاخ : بو فيونه - تمت مخاطبة وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بشأن استقالة مجلس الادارة الكاملة والتي على ضوئها يجب عدم الاعتداد باي تفويضات أو توكيلات كان معمولاً بها أثناء وجود مجلس الادارة المستقيل الى حين انعقاد الجمعية العامة التي منها - يتم انتخاب مجلس ادارة جديد حينها اما ان يتم اعادة العمل بتلك التفويضات والتوكيلات او يتم الغائها واعتماد غيرها كما تم تقديم انذار رسمي بمحضر من المحكمة بايقاف جميع عمليات التحويل - كذلك تم تقديم شكوى باسم رئيس مجلس الامة واحيلة الى لجنة الشكاوى بذات الخصوص - وتم رفع مذكرة لمجلس الوزراء رداً على تقرير وارد من احدى الجهات للشأن ذاته -- استاذ بوفيونه اذا عندي سؤال عنة المرافق العمومية أسأل من ؟

أخ بدر ما فهمت السؤال؟ تسأل عن شنو؟!
 

F*N

عضو نشط
التسجيل
23 فبراير 2009
المشاركات
142
لا ابوهم لا بو من جمعهم شله حراميه ناس ماتستحى ولا تخاف الله والله انى كل يوم ادعى عليهم بكل صلاه الله لا يحللهم بفلوسى​
 
التسجيل
1 فبراير 2010
المشاركات
1,102
السلام عليك أخى مضارب بلا حد ود أشكرك على هذة الأبيات الشعرية التى ترفع معنوياتنا وأهديك كذالك ------ مابنكسر صابر لو فرصتى تمضى والحظ لو عاثر بأصنع انا حظى ----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------- وشكرا

لا شكر على واجب اخوي طارق
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى