ايها افضل ( ايفون او HD او Google ) استشاره

الحالة
موضوع مغلق

السوق توافيق

عضو نشط
اخواني يقولون ما خاب من استشار ،،،،

ودي اخذ جهاز يريح البال والقى فيه كل المواصفات من حيث الشكل والووزن والبرامج والسرعه و ،،،،،،،،،،، الخ،

ومحتار بين الايفون والـ hd والـ Google ما ادري شنو اخذ منها

يا ليت اللي جرب هذا النوع من الاجهزة وعنده خبره فيها ينصحني وله مني دعوه طيبه في ظهر الغيب.

اسف على الاطاله و شاكر مروركم الكريم.

Twin-turbo

عضو نشط
انا انصحك بالايفون

برامجه وايد قويه

والعابه حلوه

Knights

عضو نشط
نصيحه اخو ايفون واقطع يالغالي

yh7yh

عضو نشط
اي فووووووووون وانت مغمض

السوق توافيق

عضو نشط

khaled6

عضو نشط
لو شنو ماراح يقدرون يوصلون للايفون لانه فعلاً جهاز صح ياخي اذا هو معاك والشحن فل والله ماتضايق يقزر عليك الوقت ولاتخليه للاتصال خله للانترنت يعني ركب فيه الخط مال الايقو وقزرها والله جهاز بمعنى الكلمه بس عيبه شحنه يبط جبدك ولكن ترا انا استخدمت الايفون ال 3جي ال3جي اس افضل منه واخذ 32 عشان يمتعك صح

السوق توافيق

عضو نشط
لو شنو ماراح يقدرون يوصلون للايفون لانه فعلاً جهاز صح ياخي اذا هو معاك والشحن فل والله ماتضايق يقزر عليك الوقت ولاتخليه للاتصال خله للانترنت يعني ركب فيه الخط مال الايقو وقزرها والله جهاز بمعنى الكلمه بس عيبه شحنه يبط جبدك ولكن ترا انا استخدمت الايفون ال 3جي ال3جي اس افضل منه واخذ 32 عشان يمتعك صح

الله يمتعك بايامك ،،،،

ما قصرت يا خالد.

ابن ضعيان

عضو نشط
أخوي عنده قوقل وأنا الأيفون أس فرق السما عن الارض
طبعا الأيفون افضل لكن في حالة تركب عليه الايقو اشتراك بو ١٥ دينار بالشهر وصدقني لا يقولك بطيئ … صاروخ
لكن الايفون فيه عيب شرعي وحيد وهو أن تحميل البرامج سواء مجانية أو بفلوس من appl store لازم يكون عندك حساب وأنا استخدم حساب أخوي بتحميل البرامج المجانية

KuWaiT DriFT

عضو نشط
آيفون محد يقدر يقلده

الاجهزه الي انت محتار ما بينهم و بين الايفون كلهم تقليد اعمى للآيفون و بالأخص ال hd

فأخذ ايفون و انت مغمض

مساعد25

عضو نشط
اخوي السوق توافيق احب اقولك انه اكثر اللي نصحوك بالايفون ماجربوا قوقل هذا اذا مو كلهم.. انا جربت الجهازين وبقولك الفرق

البلوتوث

قوقل تقدر ترسل وتستقبل هذا غير السماعه طبعا

الايفون بلوتوثه بس حق السماعه ماترسل ولا تستقبل

الملتي تاسك وهو امكانية تشغيل برنامجين او اكثر بنفس الوقت

قوقل تقدر تشغل عدد لا نهائي من البرامج بنفس الوقت يعني مثلا تسمع اغنيه وتتصفح او تلعب بنفس الوقت بدون ماتسكر اي برنامج

الايفون تشغل برنامج واحد بس مثلا لو كنت داش موقع وتبي تنتقل لي برنامج ثاني او تبي تتصل لازم تسكر الموقع وتروح حق البرنامج اللي تبيه وترجع تبطل الموقع مره ثانيه

البرامج

قوقل برامجه اكثرها مجانيه ومتوفره بسوق البرامج اللي بالجهاز وتركيبها سهل جدا وايضا متوفره بمواقع الانترنت وكل هذا عن طريق الجهاز نفسه بدون ماتحتاج كمبيوتر وبطريقه سهله وبالنسبه للبرامج اللي بفلوس تنزله وتجربه لمدة 24 ساعه ولو ماعجبك تقدر ترده ومايسحبون منك شي

الايفون برامج اكثرها بفلوس واذا تبي تنزل برامج من الانترنت راح ادش بدوامه ماراح تخلص منا طريقه معقده وجلبريك وبلاوي ولازم عندك كمبيوتر تسوي شغلك عليه هذا غير انك بدش بشبهة حرام وحلال

الفلاش بلير

قوقل يدعم الفلاش يعني ادش اي موقع يشتغل معاك سواء فيديو او العاب

الايفون مافيه فلاش بلير يطلعلك مكان الفلاش علامة استفهام

الودجت او الاختصارات

قوقل تصمم جهازك على كيفك وتحط الاختصارات اللي تبيها بالشاشه الرئيسيه وكلها شغاله لايف
برنامج الرسايل مبطل جدامك لايف بدون ماتفتحه والايميل مبطل لايف والاخبار لايف والطقس لايف وليوتيوب و و و و كلها جدامك مايحتاج تبطل وتسكر الشاشه الرئيسيه ممتعه لابعد الحدود

الايفون ماكو اختصارت وكل شي مسكر بس ايقونات وتختار البرنامج اللي تبي تشغله

الثيمات

قوقل ثيمات ثلاثية الابعاد وثيمات متحركه وكل فتره تغير الواجهه على كيفك وماتمل

الايفون لاشيء يذكر

الذاكره الخارجيه

قوقل فيه ذاكره خارجيه تستوعب الى 32 غيغا وهذا غير الذاكره الداخليه

الايفون مافيه ذاكره خارجيه بس ذاكره داخليه وماتتغير طبعا وفي نوعين 16 و32

البطاريه

قوقل بطاريته تقعد معاك بالنازل اذا حارق الجهاز يوم كامل وبالاستعمال العادي يومين ونص

الايفون اذا حارقه مايكمل ثلاث ساعات بدون مبالغه واذا استعمال عادي يادوب يكمل يومك

فلاش كامره

قوقل يوجد

الايفون لايوجد يعني تصوير بالليل ماكو

الكامره

قوقل 5 ميغا بيكسل

الايفون 3 ميغا بيكسل

التحديثات

قوقل يوصلك التحديث وانت قاعد وماعليك الا تختار اوكي الجهاز يحدث من نفسه

الايفون يوصلك التحديث لازم تروح الكمبيوتر وتشبك الجهاز مع برنامج الايتونز وتعقيدات مالها داعي

الشاشه والالوان

قوقل شاشته اوليد

الايفون تي اف تي
وعشان اوضحلك بمثال الاوليد نفس الال سي دي والتي اف تي نفس البلازما يعني الدقه والوضوح بقوقل افضل بمراحل

النظام

قوقل نظامه اندرويد مفتوح المصدر يعني كل شي متاح للمبرمجين اي برنامج ينزل حق اي تلفون بعد فتره بسيطه تلقاه موجود بجهاز قوقل لانه مفتوح المصدر يعني ماكو شفرات حتى اكثر برامج
الايفون موجوده بقوقل

الايفون نظامه من ابل كل شي محتكر وشركه معقده ماتخليك تستفيد من اي شي منافس لمنتجاتها يعني تحرمك من شغلات انت بحاجتها ومثال على هذا الفلاش بلير

الايميل

قوقل تقدر تتصفح الايميل بالكامل وتقدر تنزل اللي موجود بالايميل مهما كان

الايفون بس تقدر تقرا وتشوف الصور اما الفيديو ماتشوفه الا اذا كان بالصيغه اللي تدعمه شركة ابل وطبعا هذا ناااادر هذا غير انك ماتقدر تنزله

تصفح المواقع

قوقل تتصفح اللي تبيه وماكو شي يوقفك يشغل فلاش يشغل جافا تشوف فيديوات المواقع تسمع اغاني المواقع تنزل اللي تبيه وكل هذا بالجهاز نفسه بدون ماتحتاج كمبيوتر

الايفون تتصفح اللي تقدر عليه بس يعني فلاش وفيديز وغيره انسى واذا بتنزل شي لازم تنزله بالكمبيوتر وبعدين وبطريقه معقده وبايخه عن طريق برنامج الايتونز تنقله للايفون يعني مشوار طويل

سهولة الاستعمال

قوقل سهل لابعد الحدود وكل شي يسويه بدون كمبيوتر يعني تقدر تعتمد عليه بشكل كامل

الايفون اذا بتصير قنوع الجهاز سهل بس تبي تتعبث بتتعب وتبي تجابل الكمبيوتر 24 ساعه

السرعه (سرعة المعالج)

قوقل 1 غيغا

الايفون 600 ميغا

السعر

قوقل 165

الايفون 240

هذا غير تطبيقات قوقل مثل اليوتيوب والتنزيل والقوقل مابز والقوقلز والفويس سيرج الخ

اللي انصحوك يحبون الايفون بس ماجربوا قوقل الايفون فيه جاذبيه تشدك وماتخليك تغيره وتخليك متعصب له بس بنفس الوقت يحرمك من اشياء تحبها وبطريقه متعمده من شركة ابل نفس البلوتوث مثلا موجود بالايفون بس مسكرينه ومخلينه بس للسماعه كل هذا عشان تستعمل الايتونز مالهم لانه يطلعلهم ملايين ورزقتهم عليه

وعشان اكون منصف بقولك الاشياء اللي يتفوق فيها الايفون على قوقل
حساسية التش بقوقل ممتازه بس بالايفون افضل بقليل
عدد البرامج والالعاب بقوقل كثيره بس بالايفون اكثر مع انها اكثرها متكرره
الجرافيك بالالعاب والالعاب بشكل عام بقوقل ممتازه بس بالايفون افضل
اللغه العربيه بقوقل ممتازه بس بالايفون افضل
شكل الايفون افخم من قوقل

هذي المعلومات حسب تجربه وانت شوف اهتماماتك شنو واي جهاز تفضل وان شاءالله تتوفق

وآسف على الاطاله

nsm

عضو نشط
الله يجزاك خير على المعلومات الطيبة

شيل و مشي

عضو نشط
اضف على ذلك ان الايفون لازم ايتونز كأنه توأم سيامي ما ينفصل من هالبرنامج لو شنو تنزل ملفات صوتية ايتونز تسوي تحديث ايتونز تاكل ايتونز تشرب ايتونز يكفي ان الايتونز برنامج ممل وياكل من ذاكرة الكمبيوتر + انك ما تقدر تنزل ملف ايا كان اذا حجمه اكثر من 10 ميغا عكس النكسوس تنزل فيلم كامل بو 700 ميغا من الرابدشير

KuWaiT DriFT

عضو نشط
تفصيل اكثر من رائع .... و لكن .... !!
ارجو ملاحظة الكلام المكتوب باللون الاحمر

اخوي السوق توافيق احب اقولك انه اكثر اللي نصحوك بالايفون ماجربوا قوقل هذا اذا مو كلهم.. انا جربت الجهازين وبقولك الفرق كلامك صحيح انا ماجربت القوقل و اعتقد اغلب الي قالوا ما جربوا

البلوتوث

قوقل تقدر ترسل وتستقبل هذا غير السماعه طبعا

الايفون بلوتوثه بس حق السماعه ماترسل ولا تستقبل يوجد برنامج لحل هذه المشكله

الملتي تاسك وهو امكانية تشغيل برنامجين او اكثر بنفس الوقت

قوقل تقدر تشغل عدد لا نهائي من البرامج بنفس الوقت يعني مثلا تسمع اغنيه وتتصفح او تلعب بنفس الوقت بدون ماتسكر اي برنامج

الايفون تشغل برنامج واحد بس مثلا لو كنت داش موقع وتبي تنتقل لي برنامج ثاني او تبي تتصل لازم تسكر الموقع وتروح حق البرنامج اللي تبيه وترجع تبطل الموقع مره ثانيه أيضا يوجد برنامج لحل هذه المشكله

البرامج

قوقل برامجه اكثرها مجانيه ومتوفره بسوق البرامج اللي بالجهاز وتركيبها سهل جدا وايضا متوفره بمواقع الانترنت وكل هذا عن طريق الجهاز نفسه بدون ماتحتاج كمبيوتر وبطريقه سهله وبالنسبه للبرامج اللي بفلوس تنزله وتجربه لمدة 24 ساعه ولو ماعجبك تقدر ترده ومايسحبون منك شي

الايفون برامج اكثرها بفلوس واذا تبي تنزل برامج من الانترنت راح ادش بدوامه ماراح تخلص منا طريقه معقده وجلبريك وبلاوي ولازم عندك كمبيوتر تسوي شغلك عليه هذا غير انك بدش بشبهة حرام وحلال اولا ياخي العزيز دام على قولتك حلال و حرام خلاص ليش الدوامه ! شغل الايتونز و اشتر بالفيزا و ثانيا الي يبي يسوي جليبريك مو كل يوم اهيا مره وحده و بس و يستمتع بالبرامج

الفلاش بلير

قوقل يدعم الفلاش يعني ادش اي موقع يشتغل معاك سواء فيديو او العاب

الايفون مافيه فلاش بلير يطلعلك مكان الفلاش علامة استفهام اوافقك بهذه النقطه :)

الودجت او الاختصارات

قوقل تصمم جهازك على كيفك وتحط الاختصارات اللي تبيها بالشاشه الرئيسيه وكلها شغاله لايف
برنامج الرسايل مبطل جدامك لايف بدون ماتفتحه والايميل مبطل لايف والاخبار لايف والطقس لايف وليوتيوب و و و و كلها جدامك مايحتاج تبطل وتسكر الشاشه الرئيسيه ممتعه لابعد الحدود

الايفون ماكو اختصارت وكل شي مسكر بس ايقونات وتختار البرنامج اللي تبي تشغله اخوي الايفون الصفحه الاولى مالته اهيا الشاشه الرئيسيه بقوقل و اذا كنت مشغل خدمة الداتا راح يكون كل شي لايف ويااك و تمام التمام

الثيمات

قوقل ثيمات ثلاثية الابعاد وثيمات متحركه وكل فتره تغير الواجهه على كيفك وماتمل

الايفون لاشيء يذكر لا يذكر لآن تصميم الوكاله لا يعلى عليه و رغم ذلك يوجد الكثير من الثيمات

الذاكره الخارجيه

قوقل فيه ذاكره خارجيه تستوعب الى 32 غيغا وهذا غير الذاكره الداخليه

الايفون مافيه ذاكره خارجيه بس ذاكره داخليه وماتتغير طبعا وفي نوعين 16 و32 هذي ما تعتبر من اسباب ان قوقل احسن من ايفون لآن ال 32 قيقا كافيه بزياده

البطاريه

قوقل بطاريته تقعد معاك بالنازل اذا حارق الجهاز يوم كامل وبالاستعمال العادي يومين ونص

الايفون اذا حارقه مايكمل ثلاث ساعات بدون مبالغه واذا استعمال عادي يادوب يكمل يومك سكر شبكة ال 3g , اشتر الكفر مال الشحن وانت مركبه يشحن تلفونك ، خل ويااك شاحن سياره ، و اذا انت كنت تستعمل 3جي ترى بطارية ال 3 جي اس اقوى و تطول اكثر

فلاش كامره

قوقل يوجد

الايفون لايوجد يعني تصوير بالليل ماكو ، ماكو تصوير بالليل بس الكاميرا بالايفون افضل من قوقل بالرغم من ان قوقل 5 و الايفون 3 ..... لا تغرك الارقام ، كامرة قوقل باهته انا مجربها بالكتروزان

الكامره

قوقل 5 ميغا بيكسل

الايفون 3 ميغا بيكسل

التحديثات

قوقل يوصلك التحديث وانت قاعد وماعليك الا تختار اوكي الجهاز يحدث من نفسه

الايفون يوصلك التحديث لازم تروح الكمبيوتر وتشبك الجهاز مع برنامج الايتونز وتعقيدات مالها داعي لا تعقيدات ولا شي عيل انا فاضي و انا طالع من البيت اسوي ابديت لجهازي !! لابتوب ولا تلفون !! بدق من التلفون ولا اسوي ابديت !!

الشاشه والالوان

قوقل شاشته اومليد

الايفون تي اف تي
وعشان اوضحلك بمثال الاومليد نفس الال سي دي والتي اف تي نفس البلازما يعني الدقه والوضوح بقوقل افضل بمراحل

كلامك سليم 100٪ ولكن نرووح للنظام و اهوا الاهم ....

النظام

قوقل نظامه اندرويد مفتوح المصدر يعني كل شي متاح للمبرمجين اي برنامج ينزل حق اي تلفون بعد فتره بسيطه تلقاه موجود بجهاز قوقل لانه مفتوح المصدر يعني ماكو شفرات حتى اكثر برامج
الايفون موجوده بقوقل

الايفون نظامه من ابل كل شي محتكر وشركه معقده ماتخليك تستفيد من اي شي منافس لمنتجاتها يعني تحرمك من شغلات انت بحاجتها ومثال على هذا الفلاش بلير ... بس ياخي نظام الايفون اسهل ، سلس اكثر من الاندرويد و احلى كشكل و البرامج مثل ما ذكرنا بالاعلى الي عنده فيزا و يشتري ما يذم الايفون و الي يسوي جلبيريك هم ما يذمه لآنه برامجه مالها نهايه تمل وانت تنزل ما يخلصون و حلو ان تكون شركه متميزه بروحها ، و نرجع اشوي للشاشه ... شاشة قوقل اومليد افضل و لكن نظام الايفون بالنسبه لي انا راضي على التي اف تي بس بنظام الايفون و بحساسية التج اللي بشاشته

الايميل

قوقل تقدر تتصفح الايميل بالكامل وتقدر تنزل اللي موجود بالايميل مهما كان

الايفون بس تقدر تقرا وتشوف الصور اما الفيديو ماتشوفه الا اذا كان بالصيغه اللي تدعمه شركة ابل وطبعا هذا ناااادر هذا غير انك ماتقدر تنزله اوافقك بهذا الموضوع

تصفح المواقع

قوقل تتصفح اللي تبيه وماكو شي يوقفك يشغل فلاش يشغل جافا تشوف فيديوات المواقع تسمع اغاني المواقع تنزل اللي تبيه وكل هذا بالجهاز نفسه بدون ماتحتاج كمبيوتر

الايفون تتصفح اللي تقدر عليه بس يعني فلاش وفيديز وغيره انسى واذا بتنزل شي لازم تنزله بالكمبيوتر وبعدين وبطريقه معقده وبايخه عن طريق برنامج الايتونز تنقله للايفون يعني مشوار طويل الطريقه جدا سهله هذا شي و الشي الثاني اخوي الايفون التصفح فيه واايد ممتع و سلس للضروره و كل شخص عنده كمبيوتر و لابتوب ماله داعي ينزل فيديوات و هالكلام بالتلفون ليش تستعمل التلفون اكثر من استعماله الطبيعي !

سهولة الاستعمال

قوقل سهل لابعد الحدود وكل شي يسويه بدون كمبيوتر يعني تقدر تعتمد عليه بشكل كامل

الايفون اذا بتصير قنوع الجهاز سهل بس تبي تتعبث بتتعب وتبي تجابل الكمبيوتر 24 ساعه ما فهمت اشتقصد او من اي ناحيه بالضبط !!

السرعه (سرعة المعالج)

قوقل 1 غيغا

الايفون 600 ميغا صحيح و لكن مثل ما ذكرت بالكاميرا لا تغرك الارقام و الان اعيدلك ياها بالسرعه ... نظام الاندوريد اثقل من الايفون فيحتاج السرعه 1 قيقا و بالرغم من ذلك الايفون اسرع منه و انا لمن جربت الجهاز بالكتروزان علق بيدي و انا اجربه فما بالك لمن استعمله و انزله برامج !

السعر

قوقل 165 !! وين هالكلام !! انا الي اعرفه 229 !!

الايفون 240 تقريبا

هذا غير تطبيقات قوقل مثل اليوتيوب والتنزيل والقوقل مابز والقوقلز والفويس سيرج الخ كل شي موجود بالايفون و بطريقه جميله و سهله جدا

اللي انصحوك يحبون الايفون بس ماجربوا قوقل الايفون فيه جاذبيه تشدك وماتخليك تغيره وتخليك متعصب له بس بنفس الوقت يحرمك من اشياء تحبها وبطريقه متعمده من شركة ابل نفس البلوتوث مثلا موجود بالايفون بس مسكرينه ومخلينه بس للسماعه كل هذا عشان تستعمل الايتونز مالهم لانه يطلعلهم ملايين ورزقتهم عليه ماله شغل البلوتوث بالايتونز ! اذا قصدك نقل المعلومات فقتلك في برنامج لحل هذه المشكله و صج نظام الايفون مثل الادمان وايد يجذب و حلو و سهل :)

وعشان اكون منصف بقولك الاشياء اللي يتفوق فيها الايفون على قوقل
حساسية التش بقوقل ممتازه بس بالايفون افضل بقليل قوقل حاول ان يوصل مواصيل التج بالايفون بس للآسف لم يتم الوصول الى قدرة هذا الجهاز الجباره بالتج
عدد البرامج والالعاب بقوقل كثيره بس بالايفون اكثر مع انها اكثرها متكرره يمكن يكون البعض متكرر بس في فرووق طبعا و التغيير شي حلو بالنسبه للمستخدم
الجرافيك بالالعاب والالعاب بشكل عام بقوقل ممتازه بس بالايفون افضل صحيح مع اني ما جربت قوقل بس ناخذ الكلام منك :)
اللغه العربيه بقوقل ممتازه بس بالايفون افضل اخوي اللغه العربيه بقوقل ممتازه !! التعريب بقوقل اهوا اكثر الاسباب اللي خلتني ما اشترييه !! اكو تعريب صاير جذي !! ا ل م ؤ ش ر ن ت = المؤشرنت
ا ل م ؤ ش ر ن ت هذا بقوقل المؤشرنت هذا بالايفون خلاصة الكلام التعربت متفرق بقوقل @@ الا اذا جان تغير التعريب بدفعه يديده الله اعلم

شكل الايفون افخم من قوقل وايد مو اشويه

هذي المعلومات حسب تجربه وانت شوف اهتماماتك شنو واي جهاز تفضل وان شاءالله تتوفق

وآسف على الاطاله

اسمحلي على التعلقيات اخي الكريم و بالنهايه احنا لا مندوبين لشركاتهم و لا شي بس انا بما اني قلت حق الريال اخذ ايفون بس حبيت اوضحله انا ليش قتله اخذ ايفون و حبيت افسرله زياده لآنه بصراحه في اشياء انت معتبرها عيوب بالجهاز بس لها حلول و في اشياء يمكن مالها حلول بس ما تهم جميع المستخدمين

على العموم الله يوفقك بشراء اي جهاز انت تكون مقتنع فيييه يا اخ ( السوق توافيق)

و سامحوني على الاطاله

مساعد25

عضو نشط
حياك الله اخوي كويت درايفت

بالنسبه لبرنامج البلوتوث حق الايفون برنامج وجوده مثل عدمه انا ركبته وعل قلبي بالموت يرسل ومرات يكمل ارسال ومرات لا والاستقبال ماضبط معاي كلش وكله يعلق هذا برنامج اجتهاد من شخص لا اكثر ولا اقل وحسب تجربتي مايفي بالغرض

وبالنسبه للبرنامج اللي يشغل البرامج بالخلفيه هم نفس الموضوع برنامج اي كلام وامكانياته محدوده ويطير عليك الشحن اخوي لو تجرب قوقل بتعرف قصدي وشنو الفرق لم يكون الشي اصلي من الشركه ومدعوم بالجهاز وبين الترهيم

اخوي اللي اقصده انه برامج الايفون اكثرها بفلوس يعني اللي مايبي الحرام لازم يشتري.. وانا اشوف الناس اكثرها تتجه للمواقع عشان ماتدفع.. وبعدها تتبهذل مع الجلبريك والايتونز
اما بسوق قوقل كل البرامج المهمه بلاااش واذا حبيت تشتري برنامج تجربه لمدة 24 ساعه واذا عجبك تدفع واذا ماعجبك ترجعه... والتنزيل سرييييييييييييييع عد لي العشره تلقى البرنامج نازل...
حتى لو بتنزل برامج من مواقع الانترنت تخيل تدخل الموقع بالجهاز نفسه ماله داعي كمبيوتر.. والبرنامج اللي تبيه تضغط عليه وينزل عندك وخلاص.. شغله سهله لابعد الحدود

اخوي الاختصارات بقوقل اهي احلا ما بالنظام تخيل كل شي مفتوح بالشاشه الرئيسيه بدون ماتضغط شي يعني بس تشوف..
بعطيك مثال: الفيس بوك عندي له اختصار بالشاشه الرئيسيه يعطيني اخر الاحداث والصور بدون ما اضغط شي يعني بس اطالع الشاشه اعرف شنو صاير بصفحتي
مثال ثاني: الاخبار انا حاط كلمة ريال مدريد ببرنامج الاخبار بعدها البرنامج تلقائي يعطيني اخبار الشي اللي انا حاطه بالشاشه الرئيسيه اول بأول بدون مااضغط اي شي
باختصار بمجرد اني اتنقل بالشاشات الرئيسيه كاني اتنقلت بالبرامج بشكل مختصر وطبعا هذا كله انت تصممه بنفسك

بالنسبه للثيمات اخوي بس تشوف ثيمات الاندرويد راح تعرف انه ثيمات الايفون حرام تتسمى ثيمات وترى الثيمات شغله نفسيه الناس تحب تغير حتى لو على قولتك ثيم الوكاله احلا

الذاكره الخارجيه مهمه وبعطيك مثال
انا عندي ذاكرتين وحده شخصيه والثانيه حق البرامج والمقاطع هالشي بالايفون مايصير
مثال ثاني انا ذاكرتي معاي ماتتغير حتى لو اغير جهازي وتنتقل معاي من جهاز لي جهاز بالايفون مايصير وفي اكثر من مثال

بالنسبه للشحن انت تقول: سكر شبكة ال 3g , اشتر الكفر مال الشحن وانت مركبه يشحن تلفونك ، خل ويااك شاحن سياره ، و اذا انت كنت تستعمل 3جي ترى بطارية ال 3 جي اس اقوى و تطول اكثر
وانا اقول جهازي الثري جي شغال 24 ساعه والثيمات المتحركه شغاله واكثر من برنامج شغال مثل الاخبار والفيس بوك والايميل والطقس والماسنجر و و و و ومع كل هذا الجهاز يقعد معاي بالقليل يوم ونص وماني مجبور اطفي شي ولا احرم نفسي من شي ولا اشيل معاي بطاريه او شحن

بالنسبه للكاميره خل اقولك شغله فعلا انا اول ماخذيت الجهاز استغربت من كامرته لانها 5 ميغا بيكسل والي باين كأنها 3 بيكسل.. بس صار تحديث اول ماخذيت الجهاز بعده الجهاز قلب فوق تحت ومن الاشياء اللي تغيرت الكاميره وحساسية التش كان التنقل بين شاشات الهوم سكرين اشوي ثقيل لم تقارنه بالايفون بس بعد التحديث صار مايفرق عن الايفون... هم بعد التحديث الشاشات صاروا 7 بدال 5 واضافة الملتي تش بالبراوزر والجاليري وفي اشياء وايده ماتحضرني بس فعلا الجهاز بعد التحديثات صار روعه

ما الومك تقول انا مو فاضي احدث وانا طالع من البيت لانك متعود على الايفون اخوي التحديث بقوقل سهل انا بقولك شلون؟؟ يوصلك تنبيه يقولك انه في تحديث ويعطيك خيارين (التحديث) او (التحديث لاحقا) ولو اخترت التحديث خلاص الباقي على الجهاز وانت انتهى دورك الجهاز يحدث من نفسه وبالاخير يقولك انتهى التحديث والسلام على بو سليمان

نظام الايفون فعلا سهل بس بشرط تمشي على مزاج شركة ابل يعني ماتقرب للممنوعات غير جذي والله راح تتعب بين الايتونز والسيديا واذا طفى جهازك تعال فججها

بالنسبه للسرعه قوقل اسرع وهذي مافيها نقاش حتى قبل التحديث فما بالك بعد التحديث واذا تبي تتأكد دش اليوتيوب وشوف المقارنات الرسميه الي تسويها الشركات

بالنسبه للسعر 165 من موقع قوقل ويوصلك بعد اسبوع ومنحوت عليه اسمك او اي شي انت تختاره وطبعا هذي شغله اختياريه

بالنسبه لتطبيقات قوقل انا الي اعرفه مافي داونلودر لليوتيوب وبرنامج قوقلز متأكد انه مو موجود بالايفون وحتى الفويس سيرج او الاوامر الصوتيه مو موجوده بالايفون

بالنسبه لعلاقة البلوتوث بالايتونز عندك مالها علاقه بس عند ابل لها علاقه وانا بقولك السبب
ابل عايشه على برنامج الايتونز يدر لها الملايين لان بأمريكا واوروبا ينزلون مسلسلات وافلام وبرامج تلفزيونيه كله عن طريق الايتونز عشان جذي ابل منعت البلوتوث عشان الناس ماتداول منتجاتها بالبلوتوث تبي تجبر الكل يشتري من الايتونز هذا هو السبب الرئيسي

اتمنى تجرب قوقل بعد التحديث وتشوف التش شلون صاير ماراح تحس بفرق بينه وبين الايفون ولو حسيت بفرق راح يكون شي لايذكر عند مميزات الجهاز

اخوي التعريب ممتاز مو مثل ماقلت حروف مقطعه بالعكس التعريب حلو وايد بس عيبه انه مو رسمي يعني كل شي معرب الا القوائم كيبورد رسايل تصفح انترنت كله عربي اميه بالاميه ولو شريت الجهاز قولي وانا اعربه لك

بالنسبه للشكل بيني وبينك انا بالايفون كنت مركب كفر والحين بقوقل هم كفر وحلو وايد يعني مو حيل فارق معاي الشكل اهم شي الكفر حلو ولابق.. شكل الجهاز مايبين

وحياك الله اخوي وتشرفت بالنقاش معاك انا بس حبيت اوضح مميزات الجهاز لان ماله سوق بالكويت وقليل اللي جربه وبالمناسبه عندي برنامج يبين مستخدمين الجهاز على الخريطه لقيت بالكويت 11 واحد بس :)

KuWaiT DriFT

عضو نشط

بالنسبه لبرنامج البلوتوث حق الايفون برنامج وجوده مثل عدمه انا ركبته وعل قلبي بالموت يرسل ومرات يكمل ارسال ومرات لا والاستقبال ماضبط معاي كلش وكله يعلق هذا برنامج اجتهاد من شخص لا اكثر ولا اقل وحسب تجربتي مايفي بالغرض

وبالنسبه للبرنامج اللي يشغل البرامج بالخلفيه هم نفس الموضوع برنامج اي كلام وامكانياته محدوده ويطير عليك الشحن اخوي لو تجرب قوقل بتعرف قصدي وشنو الفرق لم يكون الشي اصلي من الشركه ومدعوم بالجهاز وبين الترهيم

اخوي اللي اقصده انه برامج الايفون اكثرها بفلوس يعني اللي مايبي الحرام لازم يشتري.. وانا اشوف الناس اكثرها تتجه للمواقع عشان ماتدفع.. وبعدها تتبهذل مع الجلبريك والايتونز
اما بسوق قوقل كل البرامج المهمه بلاااش واذا حبيت تشتري برنامج تجربه لمدة 24 ساعه واذا عجبك تدفع واذا ماعجبك ترجعه... والتنزيل سرييييييييييييييع عد لي العشره تلقى البرنامج نازل...
حتى لو بتنزل برامج من مواقع الانترنت تخيل تدخل الموقع بالجهاز نفسه ماله داعي كمبيوتر.. والبرنامج اللي تبيه تضغط عليه وينزل عندك وخلاص.. شغله سهله لابعد الحدود

اخوي الاختصارات بقوقل اهي احلا ما بالنظام تخيل كل شي مفتوح بالشاشه الرئيسيه بدون ماتضغط شي يعني بس تشوف..
بعطيك مثال: الفيس بوك عندي له اختصار بالشاشه الرئيسيه يعطيني اخر الاحداث والصور بدون ما اضغط شي يعني بس اطالع الشاشه اعرف شنو صاير بصفحتي
مثال ثاني: الاخبار انا حاط كلمة ريال مدريد ببرنامج الاخبار بعدها البرنامج تلقائي يعطيني اخبار الشي اللي انا حاطه بالشاشه الرئيسيه اول بأول بدون مااضغط اي شي
باختصار بمجرد اني اتنقل بالشاشات الرئيسيه كاني اتنقلت بالبرامج بشكل مختصر وطبعا هذا كله انت تصممه بنفسك

بالنسبه للثيمات اخوي بس تشوف ثيمات الاندرويد راح تعرف انه ثيمات الايفون حرام تتسمى ثيمات وترى الثيمات شغله نفسيه الناس تحب تغير حتى لو على قولتك ثيم الوكاله احلا

الذاكره الخارجيه مهمه وبعطيك مثال
انا عندي ذاكرتين وحده شخصيه والثانيه حق البرامج والمقاطع هالشي بالايفون مايصير
مثال ثاني انا ذاكرتي معاي ماتتغير حتى لو اغير جهازي وتنتقل معاي من جهاز لي جهاز بالايفون مايصير وفي اكثر من مثال

بالنسبه للشحن انت تقول: سكر شبكة ال 3g , اشتر الكفر مال الشحن وانت مركبه يشحن تلفونك ، خل ويااك شاحن سياره ، و اذا انت كنت تستعمل 3جي ترى بطارية ال 3 جي اس اقوى و تطول اكثر
وانا اقول جهازي الثري جي شغال 24 ساعه والثيمات المتحركه شغاله واكثر من برنامج شغال مثل الاخبار والفيس بوك والايميل والطقس والماسنجر و و و و ومع كل هذا الجهاز يقعد معاي بالقليل يوم ونص وماني مجبور اطفي شي ولا احرم نفسي من شي ولا اشيل معاي بطاريه او شحن

بالنسبه للكاميره خل اقولك شغله فعلا انا اول ماخذيت الجهاز استغربت من كامرته لانها 5 ميغا بيكسل والي باين كأنها 3 بيكسل.. بس صار تحديث اول ماخذيت الجهاز بعده الجهاز قلب فوق تحت ومن الاشياء اللي تغيرت الكاميره وحساسية التش كان التنقل بين شاشات الهوم سكرين اشوي ثقيل لم تقارنه بالايفون بس بعد التحديث صار مايفرق عن الايفون... هم بعد التحديث الشاشات صاروا 7 بدال 5 واضافة الملتي تش بالبراوزر والجاليري وفي اشياء وايده ماتحضرني بس فعلا الجهاز بعد التحديثات صار روعه

ما الومك تقول انا مو فاضي احدث وانا طالع من البيت لانك متعود على الايفون اخوي التحديث بقوقل سهل انا بقولك شلون؟؟ يوصلك تنبيه يقولك انه في تحديث ويعطيك خيارين (التحديث) او (التحديث لاحقا) ولو اخترت التحديث خلاص الباقي على الجهاز وانت انتهى دورك الجهاز يحدث من نفسه وبالاخير يقولك انتهى التحديث والسلام على بو سليمان

نظام الايفون فعلا سهل بس بشرط تمشي على مزاج شركة ابل يعني ماتقرب للممنوعات غير جذي والله راح تتعب بين الايتونز والسيديا واذا طفى جهازك تعال فججها

بالنسبه للسرعه قوقل اسرع وهذي مافيها نقاش حتى قبل التحديث فما بالك بعد التحديث واذا تبي تتأكد دش اليوتيوب وشوف المقارنات الرسميه الي تسويها الشركات

بالنسبه للسعر 165 من موقع قوقل ويوصلك بعد اسبوع ومنحوت عليه اسمك او اي شي انت تختاره وطبعا هذي شغله اختياريه

بالنسبه لتطبيقات قوقل انا الي اعرفه مافي داونلودر لليوتيوب وبرنامج قوقلز متأكد انه مو موجود بالايفون وحتى الفويس سيرج او الاوامر الصوتيه مو موجوده بالايفون

بالنسبه لعلاقة البلوتوث بالايتونز عندك مالها علاقه بس عند ابل لها علاقه وانا بقولك السبب
ابل عايشه على برنامج الايتونز يدر لها الملايين لان بأمريكا واوروبا ينزلون مسلسلات وافلام وبرامج تلفزيونيه كله عن طريق الايتونز عشان جذي ابل منعت البلوتوث عشان الناس ماتداول منتجاتها بالبلوتوث تبي تجبر الكل يشتري من الايتونز هذا هو السبب الرئيسي

اتمنى تجرب قوقل بعد التحديث وتشوف التش شلون صاير ماراح تحس بفرق بينه وبين الايفون ولو حسيت بفرق راح يكون شي لايذكر عند مميزات الجهاز

اخوي التعريب ممتاز مو مثل ماقلت حروف مقطعه بالعكس التعريب حلو وايد بس عيبه انه مو رسمي يعني كل شي معرب الا القوائم كيبورد رسايل تصفح انترنت كله عربي اميه بالاميه ولو شريت الجهاز قولي وانا اعربه لك

بالنسبه للشكل بيني وبينك انا بالايفون كنت مركب كفر والحين بقوقل هم كفر وحلو وايد يعني مو حيل فارق معاي الشكل اهم شي الكفر حلو ولابق.. شكل الجهاز مايبين

وحياك الله اخوي وتشرفت بالنقاش معاك انا بس حبيت اوضح مميزات الجهاز لان ماله سوق بالكويت وقليل اللي جربه وبالمناسبه عندي برنامج يبين مستخدمين الجهاز على الخريطه لقيت بالكويت 11 واحد بس :)

اخوي انا ماقدر احكم على جهاز القوقل بما انك تقول صار في تغيريات وايد بعد التحديث

و كلامك بهذا الرد مقنع و مفصل اكثر من الرد السابق

و لكن اعود لتذكيرك ان في بعض العيوب انت اعتبرتها عيوب و قارنت بين الجهازين و اهيا اساسا مالها داعي للمقارنه مثل الابديت ....

لكن الصراحه انت شوقتني لتجربة الجهاز

و انا اسعد بالنقاش ويااك يا مساعد :)

السوق توافيق

عضو نشط
أخوي عنده قوقل وأنا الأيفون أس فرق السما عن الارض

آيفون محد يقدر يقلده
فأخذ ايفون و انت مغمض

اخوي السوق توافيق احب اقولك انه اكثر اللي نصحوك بالايفون ماجربوا قوقل هذا اذا مو كلهم..

الله يجزاك خير على المعلومات الطيبة

اضف على ذلك ان الايفون لازم ايتونز

تفصيل اكثر من رائع .... و لكن .... !!
ارجو ملاحظة الكلام المكتوب باللون الاحمر

اسمحلي على التعلقيات اخي الكريم و بالنهايه احنا لا مندوبين لشركاتهم و لا شي
على العموم الله يوفقك بشراء اي جهاز انت تكون مقتنع فيييه يا اخ ( السوق توافيق)

و سامحوني على الاطاله

بالنسبه لبرنامج البلوتوث حق الايفون برنامج وجوده مثل عدمه

اخوي انا ماقدر احكم على جهاز القوقل بما انك تقول صار في تغيريات وايد بعد التحديث

و كلامك بهذا الرد مقنع و مفصل اكثر من الرد السابق

و لكن اعود لتذكيرك ان في بعض العيوب انت اعتبرتها عيوب و قارنت بين الجهازين و اهيا اساسا مالها داعي للمقارنه مثل الابديت ....

لكن الصراحه انت شوقتني لتجربة الجهاز

و انا اسعد بالنقاش ويااك يا مساعد :)

الف الف الف شكر لكل الاخوان اللي شاركوا في الموضوع ونصايحكم كلها محل اهتمامي وتقديري وقريت كل المناقشات وعرفت المفارقات بين الاجهزة ،،،،

وباين من المناقشات ان القوقل متفوق بذاته ، ولكن الايفون (مافيه حيله ;) ) وكلا الجهازين ممتاز .

شكرا مره اخري للجميع وافين وقدمتوا معلومات وافيه.

الحالة
موضوع مغلق
أعلى