شركة رابطة الكويت والخليج للنقل ش.م.ك.م ( الرابطة )

الحالة
موضوع مغلق

شبكو

عضو نشط
التسجيل
7 مايو 2010
المشاركات
90
الاقتصاد A A A A A




عموميتها وافقت على عدم توزيع أرباح وانتخبت مجلس الإدارة


«الرابطة» تتقدم للمنافسة على عقد جديد مع الجيش الأمريكي وتترقب الرد على «المورد الأول»



2010/05/31 09:04 م


شكرا لتصويت التقيم
التقيم الحالي 5/0



جانب من عمومية «الرابطة» (Alwatan)







كتب جمال رمضان:
أكد رئيس مجلس ادارة شركة رابطة الكويت والخليج للنقل «الرابطة» سعيد دشتي سلامة وقوة المركز المالي للشركة، مضيفا انها استطاعت من خلال مفاوضات لها مع البنوك خلال الفترة الماضية من اعادة جدولة كامل ديونها من قصيرة الى طويلة الأجل، ووعد دشتي المساهمين خلال الجمعية العمومية العادية للشركة امس، والتي عقدت بنسبة حضور بلغت %60.33 بأن عام 2010 سيحمل أرباحا وتوزيعات جيدة مخاطبا الحضور بقوله ان موافقتكم على عدم توزيع أرباح ستكون الأخيرة للعام الحالي، منوها الى ان الشركة بأعمالها وعقودها الحالية ستحقق عوائد جيدة، وسيظهر ذلك جليا في فترات اعلانات الأرباح المقبلة.

عقد جديد

وكشف دشتي في تصريحات صحافية عقب عمومية الشركة عن تقدم الشركة رسميا قبل أسبوعين للمنافسة على عقد خاص بتوريد ونقل مواد غذائية مع الجيش الأمريكي بالمنطقة.
وأكد على ان الشركة ستركز نشاطها خلال الفترة المقبلة على كل من أسواق شمال وشرق أفريقيا ودول «الخليجي»، مشيرا الى أنه تم التقدم الى مناقصات وعقود عدة من خلال الشركة وشركاتها التابعة وجاري انتظار نتائجها.
وعن عقد المورد الرئيسي قال ان الشركة تقدمت باعتراض لتفعيل حقها في ذلك، حيث أدركت ان عملية الترسية لم تتم وفق أصول المنافسة المعروفة، وأن الأمر حاليا خاضع للبحث مع الجهات الأمريكية، علما بأن الحكومة الأمريكية هي صاحبة القرار في اختيار من سيسند إليه تنفيذ العقد، مضيفا تترقب الرد النهائي للجانب الامريكي على الاعتراض الذي تقدمت به الشركة.
ونفى توجه الشركة نحو دمج أي من شركاتها التابعة، مؤكدا على ان الشركات الخمس التابعة متخصصة في مجالها وكل منها يؤدي الدور المطلوب منه في الخدمات التي تقدمها.
وحول أعمال ونشاط الشركة داخل السوق المصري خاصة في مشروع ميناء دمياط قال «استطعنا خلال الفترة الماضية توقيع الاتفاقية المبدئية مع بنوك مصرية وعالمية على تمويلنا بنحو 500 مليون دولار، بالاضافة الى أنه سيتم زيادة رأسمال شركة دمياط الدولية للموانئ بقيمة 100 مليون دولار ليصبح رأسمالها 300 مليون دولار، على ان يتم استدعاء هذه الزيادة خلال الشهر الجاري لافتا الى ان هناك مفاوضات جارية مع الحكومة المصرية على بعض شروط الامتياز، على ان يتم البدء في استكمال وتنفيذ مراحل المشروع في أغسطس المقبل».
وذكر ان ايرادات التشغيل بلغت 53.24 مليون دينار للعام المالي 2009، مقارنة بمبلغ 57.49 مليون دينار للعام المالي 2008، وبلغ اجمالي مصروفات التشغيل 38.97 مليون دينار مما نتج عنه صافي ربح بمبلغ 605.61 الف دينار مقارنة بخسارة قدرها 8.33 ملايين دينار عن العام 2008.
يذكر ان عمومية الشركة وافقت على عدم توزيع أرباح عن واقع أداء العام 2009، وانتخبت مجلس ادارة جديدا لمدة ثلاث سنوات مقبلة.
 

جديد قديم

عضو نشط
التسجيل
11 نوفمبر 2005
المشاركات
922
تطبيل بن دشتي علشان تدشون مرة ثانية
 

هاربر2

عضو نشط
التسجيل
23 يناير 2009
المشاركات
1,276
ديربالكم من دشتي اذا السهم وصل 100 فلس دشوا الحين لو ينكز دشتي ماراح نشتري
 

شبكو

عضو نشط
التسجيل
7 مايو 2010
المشاركات
90
دشتي: سنركز نشاطنا على أسواق شمال وشرق أفريقيا ودول الخليج

31 مايو 2010


كشف رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في شركة رابطة الكويت والخليج للنقل سعيد دشتي عن تقدم الشركة رسميا قبل أسبوعين للمنافسة على عقد ddks، الخاص بشأن توريد ونقل مواد غذائية لخدمة اعمال الجيش الأميركي بالمنطقة.

ونفى دشتي في تصريحات صحافية عقب انتهاء الجمعية العمومية العادية لـ«الرابطة» ان يكون لملاك «مجموعة الرابطة» علاقة في المضاربات «الساخنة» التي طالت اسهم المجموعة خلال الشهرين الماضيين، وبين ان المستثمرين في السوق كانوا يراهنون على فوز الرابطة وشركاتها التابعة «في عقود» المورد الرئيسي «الخاصة بنقل وتوصيل المواد الغذائية للجيش للاميركي.. وهذا امر طبيعي
وقال إن الشركة ستركز نشاطها خلال الفترة المقبلة على كل من أسواق شمال وشرق أفريقيا ودول مجلس التعاون الخليجي، مشيرا إلى أنه تم التقدم إلى مناقصات وعقود عدة من خلال الشركة وشركاتها التابعة وجار انتظار نتائجها.

وأكد سلامة قوة المركز المالي للشركة، حيث استطاعت من خلال مفاوضات لها مع البنوك خلال الفترة الماضية إعادة جدولة كامل ديونها من قصيرة إلى طويلة الأجل، واعدا مساهميه بأن العام المقبل سيحمل أرباحا وتوزيعات وأن موافقتهم على عدم توزيع أرباح هي الأخيرة للعام الحالي، منوها إلى أن الشركة بأعمالها وعقودها الحالية ستحقق عوائد جيدة، وسيظهر ذلك جليا في فترات إعلانات الأرباح المقبلة.

وعن عقد المورد الرئيسي قال إن الشركة تقدمت باعتراض لتفعيل حقها في ذلك، حيث أدركت أن عملية الترسية على الشركة «الاردنية التى فازت بالعطاء لم تتم وفق أصول المنافسة المعروفة» وان الأمر حاليا خاضع للمناظرة والبحث مع الجهات الأميركية، علما بأن الحكومة الأميركية هي صاحبة القرار في اختيار من سيسند اليه تنفيذ العقد.

عراقيل أجيليتي
وفي رد على مداخلة من أحد المساهمين بشأن ان هناك عراقيل وتدخلات قامت بها «شركة اجيليتي»، وهي التي ادت الى إبعاد الرابطة عن تنفيذ العقد أفاد دشتي بأن «كل شيء ممكن.. ولكن اجيلتي لاتزال اكبر شركات المنطقة..
واكد قائلا انه لايوجد فارق كبير بيننا وبينها في المؤهلات لتنفيذ عقود «مليارية» ونسعى خلال الفترة المقبلة إلى تأهيل وإزالة الفروقات البسيطة لتنمكن من المنافسة، ولفت إلى أن المنافسة في السوق المحلي أصبحت قليلة نتيجة ارتفاع أسعار العقود وندرة عمليات التمويل من قبل البنوك، مايجعل المنافسة محصورة في شركات معينة قادرة على تنفيذ هذه العقود.
ونفى توجه الشركة نحو دمج أي من شركاتها التابعة، مؤكدا أن الشركات الخمس التابعة متخصصة في مجالها وكل منها تؤدي الدور المطلوب منها في الخدمات التي تقدمها.

السوق المصري
وحول أعمال ونشاط الشركة داخل السوق المصري خاصة في مشروع ميناء دمياط قال «استطعنا خلال الفترة الماضية توقيع الاتفاقية المبدئية مع بنوك مصرية وعالمية على تمويلنا بنحو 500 مليون دولار، بالإضافة إلى أنه ستتم زيادة رأسمال شركة دمياط الدولية للموانئ بقيمة 100 مليون دينار ليصبح رأسمالها 300 مليون دولار، على أن يتم استدعاء هذه الزيادة خلال الشهر الجاري.
وأضاف إن الشركة ستتسلم أول دفعة من المبلغ بعد إيداع نحو 100 مليون دينار في البنوك، لافتا الى أن هناك مفاوضات جارية مع الحكومية المصرية على بعض شروط الامتياز، على أن يتم البدء في استكمال وتنفيذ مراحل المشروع في أغسطس المقبل.
وأشار إلى أن الشركة تسعى إلى زيادة أرباحها عن أداء العام 2010 وذلك من خلال الاستمرار في تطبيق السياسة التي انتهجتها منذ عام 2008 بتخفيض تكاليف التشغيل وإعادة هيكلة شركاتها التابعة لها وبتطبيقها برنامج إعادة هيكلة تسهيلاتها البنكية بما يتفق وخطط الشركة ومشاريعها طويلة الأجل. وذكر أن إيرادات التشغيل بلغت 53.24 مليون د.ك للعام المالي 2009، مقارنـة بمبلـغ 57.49 مليون دينار للعام المالي 2008، وبلغ إجمالي مصروفات التشغيل 38.97 مليون دينار مما نتج عنه صافي ربح بمبلغ 605،61 آلاف دينار مقارنة بخسارة قدرها 8.33 ملايين دينار عن العام 2008. وبنسبة حضور بلغت 60.3 بالمئة وافقت الجمعية العمومية لـ «الرابطة» على كل بنود جدول الأعمال، وأهمها عدم توزيع أرباح عن واقع أداء العام 2009.
هذا وقد انتخبت الجمعية العمومية العادية للشركة مجلس إدارة جديدا لفترة السنوات الثلاث المقبلة وتمت تزكية أعضاء المجلس الحالي أنفسهم وهم سعيد إسماعيل دشتي، د.حسين الصايغ، علي حسين العيسى، جاسم محمد النصيب، عدنان سعود الراشد، يعقوب عبد الله الوزان، د. علي إسماعيل دشتي، كما تم تشكيل مجلس الإدارة عقب العمومية ليصبح سعيد إسماعيل دشتي رئيساً لمجلس الإدارة وعضواً منتدباً والدكتور حسين جعفر الصايغ نائباً له.
 

عالي بأخلاقي

عضو نشط
التسجيل
13 أبريل 2009
المشاركات
1,278
شكله يبي يصرررررررررررررررف عليكم بااجر انتبهوووووووووووووو بس

ماشبع من تصاريحه البايخه :)

عموميتها وافقت على عدم توزيع أرباح وانتخبت مجلس الإدارة


«الرابطة» تتقدم للمنافسة على عقد جديد مع الجيش الأمريكي وتترقب الرد على «المورد الأول»



2010/05/31 09:04 م


شكرا لتصويت التقيم
التقيم الحالي 5/0



جانب من عمومية «الرابطة» (Alwatan)







كتب جمال رمضان:
أكد رئيس مجلس ادارة شركة رابطة الكويت والخليج للنقل «الرابطة» سعيد دشتي سلامة وقوة المركز المالي للشركة، مضيفا انها استطاعت من خلال مفاوضات لها مع البنوك خلال الفترة الماضية من اعادة جدولة كامل ديونها من قصيرة الى طويلة الأجل، ووعد دشتي المساهمين خلال الجمعية العمومية العادية للشركة امس، والتي عقدت بنسبة حضور بلغت %60.33 بأن عام 2010 سيحمل أرباحا وتوزيعات جيدة مخاطبا الحضور بقوله ان موافقتكم على عدم توزيع أرباح ستكون الأخيرة للعام الحالي، منوها الى ان الشركة بأعمالها وعقودها الحالية ستحقق عوائد جيدة، وسيظهر ذلك جليا في فترات اعلانات الأرباح المقبلة.

عقد جديد

وكشف دشتي في تصريحات صحافية عقب عمومية الشركة عن تقدم الشركة رسميا قبل أسبوعين للمنافسة على عقد خاص بتوريد ونقل مواد غذائية مع الجيش الأمريكي بالمنطقة.
وأكد على ان الشركة ستركز نشاطها خلال الفترة المقبلة على كل من أسواق شمال وشرق أفريقيا ودول «الخليجي»، مشيرا الى أنه تم التقدم الى مناقصات وعقود عدة من خلال الشركة وشركاتها التابعة وجاري انتظار نتائجها.
وعن عقد المورد الرئيسي قال ان الشركة تقدمت باعتراض لتفعيل حقها في ذلك، حيث أدركت ان عملية الترسية لم تتم وفق أصول المنافسة المعروفة، وأن الأمر حاليا خاضع للبحث مع الجهات الأمريكية، علما بأن الحكومة الأمريكية هي صاحبة القرار في اختيار من سيسند إليه تنفيذ العقد، مضيفا تترقب الرد النهائي للجانب الامريكي على الاعتراض الذي تقدمت به الشركة.
ونفى توجه الشركة نحو دمج أي من شركاتها التابعة، مؤكدا على ان الشركات الخمس التابعة متخصصة في مجالها وكل منها يؤدي الدور المطلوب منه في الخدمات التي تقدمها.
وحول أعمال ونشاط الشركة داخل السوق المصري خاصة في مشروع ميناء دمياط قال «استطعنا خلال الفترة الماضية توقيع الاتفاقية المبدئية مع بنوك مصرية وعالمية على تمويلنا بنحو 500 مليون دولار، بالاضافة الى أنه سيتم زيادة رأسمال شركة دمياط الدولية للموانئ بقيمة 100 مليون دولار ليصبح رأسمالها 300 مليون دولار، على ان يتم استدعاء هذه الزيادة خلال الشهر الجاري لافتا الى ان هناك مفاوضات جارية مع الحكومة المصرية على بعض شروط الامتياز، على ان يتم البدء في استكمال وتنفيذ مراحل المشروع في أغسطس المقبل».
وذكر ان ايرادات التشغيل بلغت 53.24 مليون دينار للعام المالي 2009، مقارنة بمبلغ 57.49 مليون دينار للعام المالي 2008، وبلغ اجمالي مصروفات التشغيل 38.97 مليون دينار مما نتج عنه صافي ربح بمبلغ 605.61 الف دينار مقارنة بخسارة قدرها 8.33 ملايين دينار عن العام 2008.
يذكر ان عمومية الشركة وافقت على عدم توزيع أرباح عن واقع أداء العام 2009، وانتخبت مجلس ادارة جديدا لمدة ثلاث سنوات مقبلة
 
التسجيل
28 يوليو 2008
المشاركات
1,422
متعلقين من الدور العاشر يطبل ولا مايطبل خلصت مالنا الا الصبر
 

شقا البورصه

عضو نشط
التسجيل
19 أغسطس 2009
المشاركات
241
دشتي: 500 مليون دولار قروضا بنكية لتمويل مشروع ميناء دمياط
«الرابطة»: لن نسكت على منح العقد الأميركي لـ «أنهام»

دشتي مترئسا الجمعية العمومية










|كتب محمد الجاموس|

أكد رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب في شركة رابطة الكويت والخليج للنقل سعيد اسماعيل دشتي ان الشركة ستحصل على قروض بقيمة 500 مليون دولار وستزيد رأسمالها بمقدار 100 مليون دولار لتمويل مشروع ميناء دمياط في مصر، وكشف ان الشركة تقدمت بعطاء الى الجيش الاميركي اخيرا.
واوضح دشتي ردا على سؤال لـ«الراي» خلال لقاء مع الصحافيين على هامش الجمعية العمومية العادية للشركة التي عقدت امس ان الشركة انتهت من المفاوضات مع الممولين للحصول على 500 مليون دولار لتمويل مشروع ميناء دمياط في مصر، ثلثها من بنوك مصرية وثلث المبلغ من بنك التمويل الافريقي والثلث الاخير من بنوك اوروبية.
واضاف ان مساهمي الشركة وافقوا على دعم شركة دمياط للموانئ التي تم تأسيسها في مصر برأسمال 200 مليون دولار بمبلغ 100 مليون دولار ليصبح رأسمالها 300 مليون دولار وذلك لدعم تمويل المشروع، مشيرا الى ان حصة شركة رابطة الكويت والخليج للنقل فيها تبلغ نحو 30 في المئة.
واشار دشتي الى انه جار التفاوض الان مع الحكومة المصرية على شروط الامتياز للمشروع، وإذا سارت الامور كما يجب سيتم استدعاء زيادة رأس المال في شهر يوليو المقبل على ان يبدأ العمل بالمشروع اعتبارا من شهر اغسطس المقبل.
وعن الوقت المتوقع ان تتسلم به الشركة قرض الـ 500 مليون دولار قال دشتي انه بمجرد ايداع مبلغ زيادة رأس المال (100 مليون دولار) تبدأ البنوك الدائنة بتسليم الشركة مبلغ القرض.
وبسؤاله عن العقد الذي جيره الجيش الاميركي الى شركة اردنية في الوقت الذي كانت شركة الرابطة تستعد له قال سعيد دشتي ان العقد يتعلق بنقل مواد غذائية وقدمت الشركة الاردنية سعرا اقل، منوها بأن شركة الرابطة اعترضت على ذلك كون الشركة الاردنية غير مؤهلة لهذا العقد، لكنه استدرك بأن الجيش الاميركي له الحق باختيار الشركة التي يراها مناسبة، لكن شركة الرابطة استعدت لهذا العقد منذ فترة، وألمح الى خطأ حصل من الجانب الاميركي في هذا الامر، مؤكدا ان الامر لم ينته بالنسبة الى شركة الرابطة حيث ان محامي الشركة يتابعون الامر مع الجهات الاميركية المعنية.
وردا على سؤال من احد المساهمين خلال الجمعية العمومية عما إذا كان ما حصل بين شركة اجيليتي والجيش الاميركي اثر على الشركات الكويتية عموما قال دشتي انه لا يستطيع التحدث في هذا الامر، مضيفا ان عملية ترسية العقد كانت حسب الاصول وصاحب العقد له الحق بالاختيار.
ولفت دشتي الى ان هناك عقوداً ومناقصات كبيرة عديدة مقبلة تقدمت لها الشركة، كاشفا عن عطاء تقدمت به الشركة قبل نحو اسبوعين يطلق عليه (دي دي كي اس) وهو عقد تخزين لصالح الجيش الاميركي، ولم يعط المزيد من التفاصيل، لكنه اشار الى ان العقود تتعلق بأمرين الاول هو توريد مواد غذائية ومثل هذه العقود ليس لشركة الرابطة فيها، كونها عبارة عن توصيل المواد من الموردين الى الجيش الاميركي والعائد منها لا يتجاوز الـ 30 في المئة والربحية الصافية منها يمكن ان تكون 10 او 15 في المئة، منوها بأن الخلاف بين الجيش الاميركي وشركة اجيليتي جاء على خلفية الربح الذي حققته هذه الشركة من المواد الغذائية التي كانت تنقلها الى
الجيش الاميركي في حين كان يجب الا يحصل ذلك.
الى ذلك وافق المساهمون على جدول اعمال الجمعية العمومية حيث اقروا تقريري مجلس الادارة ومراقبي الحسابات والحسابات الختامية عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر2009، ووافقوا على عدم توزيع ارباح ومكافأة اعضاء مجلس الادارة بمبلغ 50 الف دينار، والتعامل مع اطراف ذات صلة وتفويض مجلس الادارة بشراء 10 في المئة من اسهم الشركة وفق القانون، واخلاء طرف اعضاء مجلس الادارة وابراء ذمتهم واعادة تعيين مراقبي الحسابات للسنة المالية 2010. وانتخب المساهمون بالتزكية مجلس إدارة جديداً لمدة ثلاث سنوات مالية مقبلة، وفاز كل من سعيد دشتي والدكتور حسين الصايغ، علي حسين العيسى، جاسم محمد النصيب، عدنان سعود الراشد، يعقوب عبدالله الوزان، والدكتور علي اسماعيل دشتي.
وفي تقريره الى الجمعية العمومية تطرق مجلس الإدارة إلى النمو الملحوظ الذي حققته الشركة في حجم أعمالها خلال العام 2009 وقدرتها رغم تباطؤ الاقتصاد العالمي على تحقيق أرباح لهذا العام وإطفاء جزء من خسائرها المُرّحلة من العام الماضي.
وقد اجتمع مجلس الإدارة المعاد انتاخبه عقب الجمعية العمومية وانتخب سعيد دشتي رئيساً لمجلس الإدارة وعضواً منتدباً والدكتور حسين الصايغ نائباً لرئيس مجلس الإدارة.
واضاف ان الشركة تسعى لزيادة هذه الأرباح في نهاية العام الحالي 2010 وذلك من خلال الاستمرار في تطبيق السياسة التي انتهجتها منذ عام 2008 بتخفيض تكاليف التشغيل وإعادة هيكلة شركاتها التابعة لها وبتطبيقها لبرنامج إعادة هيكلة تسهيلاتها البنكية بما يتفق وخطط الشركة ومشاريعها طويلة الأجل.
وبين التقرير ان إيرادات التشغيل بلغت53.241.880 د.ك للعام المالي 2009، مقارنـة بمبلـغ 57.495.188 د.ك في 2008، وبلغ إجمالي مصروفات التشغيل 38.977.198 د.ك مقارنة ب42.062.002 د.ك عن العام السابق مما نتج عنه صافي ربح بمبلغ 605.617 د.ك مقارنة بخسارة قدرها 8.337.746 د.ك في 2008.
وبعد الانتهاء من الجمعية العمومية استعرض سعيد دشتي واقع الازمة المالية وتأثيراتها وقال ان الشركة مرت بتجربة صعبة مثل بقية الشركات في عامي 2008 و2009، موضحا ان الشركة عملت اعادة هيكلة لجميع قطاعاتها الادارية والمالية، مضيفا ان الحالة الاقتصادية فيها اشكالية، ووقعت اخطاء اكبرها يتعلق بالبنوك وتشددها في الاقراض، لكن شركة الرابطة تجاوزت ذلك وتعاونت جميع البنوك معها، لافتا الى ان الملاءة المالية للشركة ممتازة، وقادرة على الاستمرار، والعمل يسير بشكل ممتاز والنتائج ستظهر هذه السنة، واعدا المساهمين بتوزيع ارباح عن هذه السنة وستكون ارباحاً تشغيلية.

ارتفاع أسعار العقود
وتراجع عدد المنافسين

قال سعيد دشتي ان الشركة وسعت خدماتها في الكويت وفي الخليج، وهي تعتبر بارزة في عملها، وعقودها الجديدة مع المؤسسة العامة للموانئ ومع شركة نفط الكويت، مشيرا الى ارتفاع اسعار العقود بنسبة 30 في المئة، وتراجع عدد المنافسين بسبب تشدد البنوك في الاقراض، مؤكدا على العلاقة الجيدة للشركة مع
الحكومة.

عقود تنظيف جديدة

افاد سعيد دشتي بأن شركة اعمال التنظيف تم دمجها مع الشركة الوطنية للتنظيف، الامر الذي اراح الادارة، حيث سيكون لتلك الشركة مناقصات وعقود جديدة سيعلن عنها في حينه، مشيرا الى افكار جار دراستها، من دون ان يوضح ماهيتها.

مساهمة ممتازة
في مشروع سوداني

تحدث دشتي عن مشروع في السودان للرابطة حصة فيه مع شركة مجموعة عارف الاستثمارية، مشيرا الى وجود شركة مشتركة اسست هناك هي الشركة الكويتية الافريقية ولديها مشروع للنقل النهري، مضيفا ان وضعها سيكون جيدا وهي من المساهمات الممتازة لشركة الرابطة.

المضاربة على السهم

سئل دشتي عن المضاربات التي تمت على السهم خلال الفترة الماضية فقال ان الناس كانت تراهن على عقد المورد الرئيسي للجيش الاميركي وهذا المشروع كبير، والكل كان يتوقع ان تتم ترسيته على شركة الرابطة، ما ادى الى حصول طلب متزايد على سهم الشركة، والمضاربة عليه ما ادى الى ارتفاع سعره ثم انخفاضه بعد ترسية العقد على شركة اخرى.
 

جديد قديم

عضو نشط
التسجيل
11 نوفمبر 2005
المشاركات
922
دشتي: 500 مليون دولار قروضا بنكية لتمويل مشروع ميناء دمياط
«الرابطة»: لن نسكت على منح العقد الأميركي لـ «أنهام»

دشتي مترئسا الجمعية العمومية












|كتب محمد الجاموس|

أكد رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب في شركة رابطة الكويت والخليج للنقل سعيد اسماعيل دشتي ان الشركة ستحصل على قروض بقيمة 500 مليون دولار وستزيد رأسمالها بمقدار 100 مليون دولار لتمويل مشروع ميناء دمياط في مصر، وكشف ان الشركة تقدمت بعطاء الى الجيش الاميركي اخيرا.
واوضح دشتي ردا على سؤال لـ«الراي» خلال لقاء مع الصحافيين على هامش الجمعية العمومية العادية للشركة التي عقدت امس ان الشركة انتهت من المفاوضات مع الممولين للحصول على 500 مليون دولار لتمويل مشروع ميناء دمياط في مصر، ثلثها من بنوك مصرية وثلث المبلغ من بنك التمويل الافريقي والثلث الاخير من بنوك اوروبية.
واضاف ان مساهمي الشركة وافقوا على دعم شركة دمياط للموانئ التي تم تأسيسها في مصر برأسمال 200 مليون دولار بمبلغ 100 مليون دولار ليصبح رأسمالها 300 مليون دولار وذلك لدعم تمويل المشروع، مشيرا الى ان حصة شركة رابطة الكويت والخليج للنقل فيها تبلغ نحو 30 في المئة.
واشار دشتي الى انه جار التفاوض الان مع الحكومة المصرية على شروط الامتياز للمشروع، وإذا سارت الامور كما يجب سيتم استدعاء زيادة رأس المال في شهر يوليو المقبل على ان يبدأ العمل بالمشروع اعتبارا من شهر اغسطس المقبل.
وعن الوقت المتوقع ان تتسلم به الشركة قرض الـ 500 مليون دولار قال دشتي انه بمجرد ايداع مبلغ زيادة رأس المال (100 مليون دولار) تبدأ البنوك الدائنة بتسليم الشركة مبلغ القرض.
وبسؤاله عن العقد الذي جيره الجيش الاميركي الى شركة اردنية في الوقت الذي كانت شركة الرابطة تستعد له قال سعيد دشتي ان العقد يتعلق بنقل مواد غذائية وقدمت الشركة الاردنية سعرا اقل، منوها بأن شركة الرابطة اعترضت على ذلك كون الشركة الاردنية غير مؤهلة لهذا العقد، لكنه استدرك بأن الجيش الاميركي له الحق باختيار الشركة التي يراها مناسبة، لكن شركة الرابطة استعدت لهذا العقد منذ فترة، وألمح الى خطأ حصل من الجانب الاميركي في هذا الامر، مؤكدا ان الامر لم ينته بالنسبة الى شركة الرابطة حيث ان محامي الشركة يتابعون الامر مع الجهات الاميركية المعنية.
وردا على سؤال من احد المساهمين خلال الجمعية العمومية عما إذا كان ما حصل بين شركة اجيليتي والجيش الاميركي اثر على الشركات الكويتية عموما قال دشتي انه لا يستطيع التحدث في هذا الامر، مضيفا ان عملية ترسية العقد كانت حسب الاصول وصاحب العقد له الحق بالاختيار.
ولفت دشتي الى ان هناك عقوداً ومناقصات كبيرة عديدة مقبلة تقدمت لها الشركة، كاشفا عن عطاء تقدمت به الشركة قبل نحو اسبوعين يطلق عليه (دي دي كي اس) وهو عقد تخزين لصالح الجيش الاميركي، ولم يعط المزيد من التفاصيل، لكنه اشار الى ان العقود تتعلق بأمرين الاول هو توريد مواد غذائية ومثل هذه العقود ليس لشركة الرابطة فيها، كونها عبارة عن توصيل المواد من الموردين الى الجيش الاميركي والعائد منها لا يتجاوز الـ 30 في المئة والربحية الصافية منها يمكن ان تكون 10 او 15 في المئة، منوها بأن الخلاف بين الجيش الاميركي وشركة اجيليتي جاء على خلفية الربح الذي حققته هذه الشركة من المواد الغذائية التي كانت تنقلها الى
الجيش الاميركي في حين كان يجب الا يحصل ذلك.
الى ذلك وافق المساهمون على جدول اعمال الجمعية العمومية حيث اقروا تقريري مجلس الادارة ومراقبي الحسابات والحسابات الختامية عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر2009، ووافقوا على عدم توزيع ارباح ومكافأة اعضاء مجلس الادارة بمبلغ 50 الف دينار، والتعامل مع اطراف ذات صلة وتفويض مجلس الادارة بشراء 10 في المئة من اسهم الشركة وفق القانون، واخلاء طرف اعضاء مجلس الادارة وابراء ذمتهم واعادة تعيين مراقبي الحسابات للسنة المالية 2010. وانتخب المساهمون بالتزكية مجلس إدارة جديداً لمدة ثلاث سنوات مالية مقبلة، وفاز كل من سعيد دشتي والدكتور حسين الصايغ، علي حسين العيسى، جاسم محمد النصيب، عدنان سعود الراشد، يعقوب عبدالله الوزان، والدكتور علي اسماعيل دشتي.
وفي تقريره الى الجمعية العمومية تطرق مجلس الإدارة إلى النمو الملحوظ الذي حققته الشركة في حجم أعمالها خلال العام 2009 وقدرتها رغم تباطؤ الاقتصاد العالمي على تحقيق أرباح لهذا العام وإطفاء جزء من خسائرها المُرّحلة من العام الماضي.
وقد اجتمع مجلس الإدارة المعاد انتاخبه عقب الجمعية العمومية وانتخب سعيد دشتي رئيساً لمجلس الإدارة وعضواً منتدباً والدكتور حسين الصايغ نائباً لرئيس مجلس الإدارة.
واضاف ان الشركة تسعى لزيادة هذه الأرباح في نهاية العام الحالي 2010 وذلك من خلال الاستمرار في تطبيق السياسة التي انتهجتها منذ عام 2008 بتخفيض تكاليف التشغيل وإعادة هيكلة شركاتها التابعة لها وبتطبيقها لبرنامج إعادة هيكلة تسهيلاتها البنكية بما يتفق وخطط الشركة ومشاريعها طويلة الأجل.
وبين التقرير ان إيرادات التشغيل بلغت53.241.880 د.ك للعام المالي 2009، مقارنـة بمبلـغ 57.495.188 د.ك في 2008، وبلغ إجمالي مصروفات التشغيل 38.977.198 د.ك مقارنة ب42.062.002 د.ك عن العام السابق مما نتج عنه صافي ربح بمبلغ 605.617 د.ك مقارنة بخسارة قدرها 8.337.746 د.ك في 2008.
وبعد الانتهاء من الجمعية العمومية استعرض سعيد دشتي واقع الازمة المالية وتأثيراتها وقال ان الشركة مرت بتجربة صعبة مثل بقية الشركات في عامي 2008 و2009، موضحا ان الشركة عملت اعادة هيكلة لجميع قطاعاتها الادارية والمالية، مضيفا ان الحالة الاقتصادية فيها اشكالية، ووقعت اخطاء اكبرها يتعلق بالبنوك وتشددها في الاقراض، لكن شركة الرابطة تجاوزت ذلك وتعاونت جميع البنوك معها، لافتا الى ان الملاءة المالية للشركة ممتازة، وقادرة على الاستمرار، والعمل يسير بشكل ممتاز والنتائج ستظهر هذه السنة، واعدا المساهمين بتوزيع ارباح عن هذه السنة وستكون ارباحاً تشغيلية.

ارتفاع أسعار العقود
وتراجع عدد المنافسين

قال سعيد دشتي ان الشركة وسعت خدماتها في الكويت وفي الخليج، وهي تعتبر بارزة في عملها، وعقودها الجديدة مع المؤسسة العامة للموانئ ومع شركة نفط الكويت، مشيرا الى ارتفاع اسعار العقود بنسبة 30 في المئة، وتراجع عدد المنافسين بسبب تشدد البنوك في الاقراض، مؤكدا على العلاقة الجيدة للشركة مع
الحكومة.

عقود تنظيف جديدة

افاد سعيد دشتي بأن شركة اعمال التنظيف تم دمجها مع الشركة الوطنية للتنظيف، الامر الذي اراح الادارة، حيث سيكون لتلك الشركة مناقصات وعقود جديدة سيعلن عنها في حينه، مشيرا الى افكار جار دراستها، من دون ان يوضح ماهيتها.

مساهمة ممتازة
في مشروع سوداني

تحدث دشتي عن مشروع في السودان للرابطة حصة فيه مع شركة مجموعة عارف الاستثمارية، مشيرا الى وجود شركة مشتركة اسست هناك هي الشركة الكويتية الافريقية ولديها مشروع للنقل النهري، مضيفا ان وضعها سيكون جيدا وهي من المساهمات الممتازة لشركة الرابطة.

المضاربة على السهم

سئل دشتي عن المضاربات التي تمت على السهم خلال الفترة الماضية فقال ان الناس كانت تراهن على عقد المورد الرئيسي للجيش الاميركي وهذا المشروع كبير، والكل كان يتوقع ان تتم ترسيته على شركة الرابطة، ما ادى الى حصول طلب متزايد على سهم الشركة، والمضاربة عليه ما ادى الى ارتفاع سعره ثم انخفاضه بعد ترسية العقد على شركة اخرى.

خبر حلو لكن مأكول خيره , و ما تطوف علينا سوالفهم
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
::verymad::عندهم تسخين اولاد دشتى الله يستر::verymad::
 
التسجيل
1 أكتوبر 2007
المشاركات
6,146
أكد خلال عمومية الشركة أنها تقدمت وشركاتها التابعة للمنافسة على مناقصات وعقود جارِ انتظار نتائجها
دشتي: فوز «الرابطة» بعقود الجيش الأميركي خير وبركة وفي حال لم يحالفها الحظ لا توجد مشكلة
الثلاثاء 1 يونيو 2010 - الأنباء




سعيد دشتي خلال «العمومية»

دشتي مترئسا عمومية «الرابطة» (سعود سالم)


تقدمنا رسمياً قبل أسبوعين للمنافسة على عقد ddks لتوريد ونقل مواد غذائية للجيش الأميركي
سنركز خلال المرحلة المقبلة على أسواق شمال وشرق أفريقيا ودول مجلس التعاون الخليجي إلى جانب السوق المحلي
اتفقنا مع بنوك مصرية وعالمية على تمويلنا بـ 500 مليون دولار لمشروع ميناء دمياط
شريف حمدي
أفاد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في شركة رابطة الكويت والخليج للنقل سعيد دشتي بأن الشركة تقدمت رسميا قبل أسبوعين للمنافسة على عقد ddks، والخاص بشأن توريد ونقل مواد غذائية لخدمة اعمال الجيش الأميركي بالمنطقة، مشيرا الى ان «الرابطة» تتوسع حاليا في تقديم خدماتها في الكويت مع الشركات المحلية وكذلك تتوسع على مستوى الاسواق الخليجية.

وقال دشتي في تصريحات صحافية على هامش الجمعية العمومية العادية للشركة، والتي عقدت بنصاب بلغ 60.33%، ووافقت على جميع بنود جدول الأعمال، وأهمها عدم توزيع أرباح العام 2009، ان الشركة ستركز نشاطها خلال الفترة المقبلة على كل من أسواق شمال وشرق أفريقيا ودول مجلس التعاون الخليجي، مشيرا إلى أنه تم التقدم إلى مناقصات وعقود عدة من خلال الشركة وشركاتها التابعة وجار انتظار نتائجها.

وأكد على سلامة وقوة المركز المالي للشركة، حيث استطاعت من خلال مفاوضات لها مع البنوك خلال الفترة الماضية إعادة جدولة كامل ديونها من قصيرة إلى طويلة الأجل، واعدا مساهميه بأن العام المقبل سيحمل أرباحا وتوزيعات، مشيرا إلى أن الشركة بأعمالها وعقودها الحالية ستحقق عوائد جيدة، وسيظهر ذلك جليا في فترات إعلانات الأرباح المقبلة، مشيرا الى ان الشركة لا تأخذ في الحسبان عقود الجيش الأميركي التي تعتزم المنافسة عليها خلال المرحلة المقبلة، مؤكدا انه اذا فازت الشركة بأي من هذه العقود فخير وبركة وفي حال عدم فوزها فلا توجد مشكلة.

وعن عقد المورد الرئيسي قال أن الشركة ماضية في الاستشكال لتفعيل حقها في هذا العقد، حيث أدركت أن عملية الترسية لم تتم وفق أصول المنافسة المعروفة، وأن الأمر حاليا خاضع للمناظرة والبحث مع الجهات الأميركية، مشيرا الى أن الحكومة الأميركية هي صاحبة القرار في اختيار من سيسند إليه تنفيذ العقد.

وفي رده على مداخلة من أحد المساهمين بأن ما فعلته «اجيليتي» هو السبب وراء إبعاد «الرابطة» عن تنفيذ العقد أفاد بأن «كل شيء ممكن، ولكن اجيليتي لاتزال اكبر شركات المنطقة، ولا يوجد فارق بيننا وبينها كبير في المؤهلات لتنفيذ عقود بهذا الحجم، ونسعى خلال الفترة المقبلة إلى تأهيل وإزالة الفروقات البسيطة لنتمكن من المنافسة».

ولفت دشتي إلى أن المنافسة في السوق المحلي أصبحت قليلة نتيجة ارتفاع أسعار العقود المحلية بنسبة 30%، فضلا عن ندرة عمليات التمويل من قبل البنوك، ما يجعل المنافسة محصورة على شركات معينة قادرة على تنفيذ هذه العقود.

ونفى توجه الشركة نحو دمج أي من شركاتها التابعة، مؤكدا على أن الشركات الخمس التابعة متخصصة في مجالها وكل منها يؤدي الدور المطلوب منه في الخدمات التي تقدمها.

وحول أعمال ونشاط الشركة داخل السوق المصري خاصة في مشروع ميناء دمياط قال «استطعنا خلال الفترة الماضية توقيع الاتفاقية المبدئية مع بنوك مصرية وعالمية على تمويلنا بنحو 500 مليون دولار، بالإضافة إلى أنه ستتم زيادة رأسمال شركة دمياط الدولية للموانئ بقيمة 100 مليون دينار، على أن يتم استدعاء هذه الزيادة خلال الشهر الجاري.

وأضاف أن الشركة ستتسلم أول دفعة من المبلغ بعد إيداع نحو 100 مليون دينار في البنوك، لافتا الى أن هناك مفاوضات جارية مع الحكومية المصرية على بعض شروط الامتياز، على أن يتم البدء في استكمال وتنفيذ مراحل المشروع في أغسطس المقبل.

وأشار دشتي إلى أن الشركة تسعى إلى زيادة أرباحها عن أداء العام 2010 وذلك من خلال الاستمرار في تطبيق السياسة التي انتهجتها منذ عام 2008 بتخفيض تكاليف التشغيل وإعادة هيكلة شركاتها التابعة لها وبتطبيقها لبرنامج إعادة هيكلة تسهيلاتها البنكية بما يتفق وخطط الشركة ومشاريعها طويلة الأجل.

وذكر أن إيرادات التشغيل بلغت 53.24 مليون دينار للعام المالي 2009، مقارنة بمبلغ 57.49 مليون دينار للعام المالي 2008، وبلغ إجمالي مصروفات التشغيل 38.97 مليون دينار مما نتج عنه صافي ربح بمبلغ 605.61 الاف دينار مقارنة بخسارة قدرها 8.33 ملايين دينار عن العام 2008.

على جانب اخر صادقت الجمعية العمومية على تقرير مجلس الادارة وتقرير مراقبي الحسابات وميزانية الشركة لعام 2009 ووافقت العمومية على ابراء ذمم مجلس الادارة وتجديد تفويض المجلس في شراء اسهم الشركة في حدود 10% من اسهمها طبقا للقانون.


انتخاب مجلس جديد للسنوات الثلاث المقبلة

انتخبت الجمعية العمومية العادية للشركة مجلس إدارة جديدا لفترة الثلاث سنوات المقبلة وتمت تزكية نفس أعضاء المجلس الحالي وهم سعيد إسماعيل دشتي، د.حسين الصايغ، علي حسين العيسى، جاسم محمد النصيب، عدنان سعود الراشد، يعقوب عبدالله الوزان، د.علي إسماعيل دشتي، كما تم تشكيل مجلس الإدارة عقب العمومية ليصبح سعيد إسماعيل دشتي رئيسا لمجلس الإدارة وعضوا منتدبا والدكتور حسين جعفر الصايغ نائبا له.


لقطات من الجمعية

اوضح دشتي ان تراجع موجودات الشركة من 133.6 مليون دينار في 2008 الى 119.5 مليون دينار في 2009 يرجع الى انخفاض في قيمة بعض الاصول منها سيارات ومعدات، بالاضافة الى اخذ مخصصات استهلاك لهذه الاصول.
توقع ان تحصل الشركة على عدد من العقود خلال 2010 سيتم الاعلان عنها في وقتها، وان الشركة تدرس بعض الافكار التي سيتم عرضها على المساهمين قريبا.
اشار دشتي الى ان الشركة لها تجربة شراكة ناجحة مع مجموعة عارف الاستثمارية وهي شركة نقل نهري في السودان.
حول بند عدم توزيع ارباح قال دشتي للمساهمين «هذا آخر عام لا نوزع فيه، وهذا وعد شخصي مني».
افاد بأن الشركة ليست لها علاقة بعمليات الشراء الواسعة التي حدثت في البورصة قبل شهرين، مشيرا الى ان المضاربين رفعوا سعر السهم بناء على توقعات بأن الرابطة هي الأقرب الى الفوز بعقد المورد الرئيسي مع الجيش الأميركي.
 

بروفو

عضو نشط
التسجيل
11 مارس 2010
المشاركات
478
ياجماعه لاتنغرووون فيهم كذابين ونصابين وهم اللي باعوا عليكم بال400 فلس وصرفوا عليكم سعيد دشتي واخوه اكبر مضاربين لا يحللون ولا يحرمون...وافلام العقووود كذب في كذب...والمؤمن لا يلدغ من جحر مرتين...كانوا عارفين نتيجة المناقصه وانهم خسروها ومع هذا لا قالوا موعد المناقصه ووقفوا السهم وصعدوه علشان يصرفووون على العالم وادارة البورصة متواطئه معاهم لان احد الدلالين قالي ان اللي قاعد يبيع هم جماعة الرابطه.....انتبهوا ولا يخدعونكم....حسبي الله عليهم والله لايوفقهم
 

شبكو

عضو نشط
التسجيل
7 مايو 2010
المشاركات
90
13:55:20] ِ.ايضاح من (الرابطة)بخصوص ما نشر بعض الصحف المحلية ‏
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بان شركة رابطة الكويت والخليج للنقل
ِ(الرابطة) تود ان توضح بخصوص ما نشر فى بعض الصحف المحلية اليوم ‏
حول تصريحات السيد /رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب على هامش ‏
الجمعية العمومية العادية التي انعقدت يوم امس الاثنين 31-05-2010 ،
تفيد الشركة ان هناك بعض اللبس فيما نشر حيث تقدمت الشركة من خلال شركة ‏
زميلة وهى شركة كي جي ال لوجستيك نسبة ملكية الشركة بها 46% لعقد ‏
دي دي كيه اس وهو عقد تخزين متنوع الاغراض للجيش الامريكي ولم يعلن ‏
نتيجته حتى الان .‏
وافادت الشركة بانها تستعد لعقد المعدات الثقيلة السابع (هيفي ليفت 7 )والذي
لم يطرح بعد،وسوف تقوم الشركة بموافاة ادارة السوق بالمستجدات فى حينها .‏
 

الحفيد

موقوف
التسجيل
24 فبراير 2008
المشاركات
887
السلام عليكم

مهما يقولون ويصرحون حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم
 

صبا

عضو نشط
التسجيل
29 أبريل 2009
المشاركات
858
رد

يعني تنصحون اللي باع بخساره يدش بهلاسعار ولا مجازفه
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى