شركة رابطة الكويت والخليج للنقل ش.م.ك.م ( الرابطة )

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
5 يوليو 2009
المشاركات
48
ياجماعه لاتنغرووون فيهم كذابين ونصابين وهم اللي باعوا عليكم بال400 فلس وصرفوا عليكم سعيد دشتي واخوه اكبر مضاربين لا يحللون ولا يحرمون...وافلام العقووود كذب في كذب...والمؤمن لا يلدغ من جحر مرتين...كانوا عارفين نتيجة المناقصه وانهم خسروها ومع هذا لا قالوا موعد المناقصه ووقفوا السهم وصعدوه علشان يصرفووون على العالم وادارة البورصة متواطئه معاهم لان احد الدلالين قالي ان اللي قاعد يبيع هم جماعة الرابطه.....انتبهوا ولا يخدعونكم....حسبي الله عليهم والله لايوفقهم
اتمني منك اخوي مصدر كلامك الي تقوله ان احد الدلالين قالك تقول منو عشان تكون فيه مصداقيه للخبر مو اي واحد يقول فلان أوفلان او واحد ما احب اقول اسمه الي اخره من العبارات المأخوذ خيرها واتمني من الي يكون عنده كلمة تفيد المستثمرين بالسهم انه يقولها او خبر عن الشركة من مصدر موثق ويذكر المصدر منو عشان اخوانه المشتثمرين يخرجون من السهم بأقل الخسائر مو ينقل خبر لايوجد له مصدر إلا اذاعة يقولون والناس تبيع اسهمها واخرتها يرتفع السهم ويكون السبب اذاعة يقولون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 

ليث متواضع

عضو نشط
التسجيل
16 أبريل 2010
المشاركات
3,454
الإقامة
الكويت
دشتي: 500 مليون دولار قروضا بنكية لتمويل مشروع ميناء دمياط
«الرابطة»: لن نسكت على منح العقد الأميركي لـ «أنهام»

دشتي مترئسا الجمعية العمومية










|كتب محمد الجاموس|

أكد رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب في شركة رابطة الكويت والخليج للنقل سعيد اسماعيل دشتي ان الشركة ستحصل على قروض بقيمة 500 مليون دولار وستزيد رأسمالها بمقدار 100 مليون دولار لتمويل مشروع ميناء دمياط في مصر، وكشف ان الشركة تقدمت بعطاء الى الجيش الاميركي اخيرا.
واوضح دشتي ردا على سؤال لـ«الراي» خلال لقاء مع الصحافيين على هامش الجمعية العمومية العادية للشركة التي عقدت امس ان الشركة انتهت من المفاوضات مع الممولين للحصول على 500 مليون دولار لتمويل مشروع ميناء دمياط في مصر، ثلثها من بنوك مصرية وثلث المبلغ من بنك التمويل الافريقي والثلث الاخير من بنوك اوروبية.
واضاف ان مساهمي الشركة وافقوا على دعم شركة دمياط للموانئ التي تم تأسيسها في مصر برأسمال 200 مليون دولار بمبلغ 100 مليون دولار ليصبح رأسمالها 300 مليون دولار وذلك لدعم تمويل المشروع، مشيرا الى ان حصة شركة رابطة الكويت والخليج للنقل فيها تبلغ نحو 30 في المئة.
واشار دشتي الى انه جار التفاوض الان مع الحكومة المصرية على شروط الامتياز للمشروع، وإذا سارت الامور كما يجب سيتم استدعاء زيادة رأس المال في شهر يوليو المقبل على ان يبدأ العمل بالمشروع اعتبارا من شهر اغسطس المقبل.
وعن الوقت المتوقع ان تتسلم به الشركة قرض الـ 500 مليون دولار قال دشتي انه بمجرد ايداع مبلغ زيادة رأس المال (100 مليون دولار) تبدأ البنوك الدائنة بتسليم الشركة مبلغ القرض.
وبسؤاله عن العقد الذي جيره الجيش الاميركي الى شركة اردنية في الوقت الذي كانت شركة الرابطة تستعد له قال سعيد دشتي ان العقد يتعلق بنقل مواد غذائية وقدمت الشركة الاردنية سعرا اقل، منوها بأن شركة الرابطة اعترضت على ذلك كون الشركة الاردنية غير مؤهلة لهذا العقد، لكنه استدرك بأن الجيش الاميركي له الحق باختيار الشركة التي يراها مناسبة، لكن شركة الرابطة استعدت لهذا العقد منذ فترة، وألمح الى خطأ حصل من الجانب الاميركي في هذا الامر، مؤكدا ان الامر لم ينته بالنسبة الى شركة الرابطة حيث ان محامي الشركة يتابعون الامر مع الجهات الاميركية المعنية.
وردا على سؤال من احد المساهمين خلال الجمعية العمومية عما إذا كان ما حصل بين شركة اجيليتي والجيش الاميركي اثر على الشركات الكويتية عموما قال دشتي انه لا يستطيع التحدث في هذا الامر، مضيفا ان عملية ترسية العقد كانت حسب الاصول وصاحب العقد له الحق بالاختيار.
ولفت دشتي الى ان هناك عقوداً ومناقصات كبيرة عديدة مقبلة تقدمت لها الشركة، كاشفا عن عطاء تقدمت به الشركة قبل نحو اسبوعين يطلق عليه (دي دي كي اس) وهو عقد تخزين لصالح الجيش الاميركي، ولم يعط المزيد من التفاصيل، لكنه اشار الى ان العقود تتعلق بأمرين الاول هو توريد مواد غذائية ومثل هذه العقود ليس لشركة الرابطة فيها، كونها عبارة عن توصيل المواد من الموردين الى الجيش الاميركي والعائد منها لا يتجاوز الـ 30 في المئة والربحية الصافية منها يمكن ان تكون 10 او 15 في المئة، منوها بأن الخلاف بين الجيش الاميركي وشركة اجيليتي جاء على خلفية الربح الذي حققته هذه الشركة من المواد الغذائية التي كانت تنقلها الى
الجيش الاميركي في حين كان يجب الا يحصل ذلك.
الى ذلك وافق المساهمون على جدول اعمال الجمعية العمومية حيث اقروا تقريري مجلس الادارة ومراقبي الحسابات والحسابات الختامية عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر2009، ووافقوا على عدم توزيع ارباح ومكافأة اعضاء مجلس الادارة بمبلغ 50 الف دينار، والتعامل مع اطراف ذات صلة وتفويض مجلس الادارة بشراء 10 في المئة من اسهم الشركة وفق القانون، واخلاء طرف اعضاء مجلس الادارة وابراء ذمتهم واعادة تعيين مراقبي الحسابات للسنة المالية 2010. وانتخب المساهمون بالتزكية مجلس إدارة جديداً لمدة ثلاث سنوات مالية مقبلة، وفاز كل من سعيد دشتي والدكتور حسين الصايغ، علي حسين العيسى، جاسم محمد النصيب، عدنان سعود الراشد، يعقوب عبدالله الوزان، والدكتور علي اسماعيل دشتي.
وفي تقريره الى الجمعية العمومية تطرق مجلس الإدارة إلى النمو الملحوظ الذي حققته الشركة في حجم أعمالها خلال العام 2009 وقدرتها رغم تباطؤ الاقتصاد العالمي على تحقيق أرباح لهذا العام وإطفاء جزء من خسائرها المُرّحلة من العام الماضي.
وقد اجتمع مجلس الإدارة المعاد انتاخبه عقب الجمعية العمومية وانتخب سعيد دشتي رئيساً لمجلس الإدارة وعضواً منتدباً والدكتور حسين الصايغ نائباً لرئيس مجلس الإدارة.
واضاف ان الشركة تسعى لزيادة هذه الأرباح في نهاية العام الحالي 2010 وذلك من خلال الاستمرار في تطبيق السياسة التي انتهجتها منذ عام 2008 بتخفيض تكاليف التشغيل وإعادة هيكلة شركاتها التابعة لها وبتطبيقها لبرنامج إعادة هيكلة تسهيلاتها البنكية بما يتفق وخطط الشركة ومشاريعها طويلة الأجل.
وبين التقرير ان إيرادات التشغيل بلغت53.241.880 د.ك للعام المالي 2009، مقارنـة بمبلـغ 57.495.188 د.ك في 2008، وبلغ إجمالي مصروفات التشغيل 38.977.198 د.ك مقارنة ب42.062.002 د.ك عن العام السابق مما نتج عنه صافي ربح بمبلغ 605.617 د.ك مقارنة بخسارة قدرها 8.337.746 د.ك في 2008.
وبعد الانتهاء من الجمعية العمومية استعرض سعيد دشتي واقع الازمة المالية وتأثيراتها وقال ان الشركة مرت بتجربة صعبة مثل بقية الشركات في عامي 2008 و2009، موضحا ان الشركة عملت اعادة هيكلة لجميع قطاعاتها الادارية والمالية، مضيفا ان الحالة الاقتصادية فيها اشكالية، ووقعت اخطاء اكبرها يتعلق بالبنوك وتشددها في الاقراض، لكن شركة الرابطة تجاوزت ذلك وتعاونت جميع البنوك معها، لافتا الى ان الملاءة المالية للشركة ممتازة، وقادرة على الاستمرار، والعمل يسير بشكل ممتاز والنتائج ستظهر هذه السنة، واعدا المساهمين بتوزيع ارباح عن هذه السنة وستكون ارباحاً تشغيلية.

ارتفاع أسعار العقود
وتراجع عدد المنافسين

قال سعيد دشتي ان الشركة وسعت خدماتها في الكويت وفي الخليج، وهي تعتبر بارزة في عملها، وعقودها الجديدة مع المؤسسة العامة للموانئ ومع شركة نفط الكويت، مشيرا الى ارتفاع اسعار العقود بنسبة 30 في المئة، وتراجع عدد المنافسين بسبب تشدد البنوك في الاقراض، مؤكدا على العلاقة الجيدة للشركة مع
الحكومة.

عقود تنظيف جديدة

افاد سعيد دشتي بأن شركة اعمال التنظيف تم دمجها مع الشركة الوطنية للتنظيف، الامر الذي اراح الادارة، حيث سيكون لتلك الشركة مناقصات وعقود جديدة سيعلن عنها في حينه، مشيرا الى افكار جار دراستها، من دون ان يوضح ماهيتها.

مساهمة ممتازة
في مشروع سوداني

تحدث دشتي عن مشروع في السودان للرابطة حصة فيه مع شركة مجموعة عارف الاستثمارية، مشيرا الى وجود شركة مشتركة اسست هناك هي الشركة الكويتية الافريقية ولديها مشروع للنقل النهري، مضيفا ان وضعها سيكون جيدا وهي من المساهمات الممتازة لشركة الرابطة.

المضاربة على السهم

سئل دشتي عن المضاربات التي تمت على السهم خلال الفترة الماضية فقال ان الناس كانت تراهن على عقد المورد الرئيسي للجيش الاميركي وهذا المشروع كبير، والكل كان يتوقع ان تتم ترسيته على شركة الرابطة، ما ادى الى حصول طلب متزايد على سهم الشركة، والمضاربة عليه ما ادى الى ارتفاع سعره ثم انخفاضه بعد ترسية العقد على شركة اخرى.
إن شاء الله سنة خير على الرابطه
 

مجروح من سهم

عضو نشط
التسجيل
19 مارس 2010
المشاركات
135
لا تصدقونه فلم جديد الرابطه الفلس ..وينك يادشتي على السهم

كل يوم حد ادنى ,, والله لعب بلعب المؤمن لايلدغ من حجره مرتين !!!
 

ahmadosh

عضو نشط
التسجيل
15 أبريل 2010
المشاركات
562
ألاحظ في حملة جديدة
تقودها مجموعة الرابطة
وألاحظ أجيليتي دشت على الخط

أهم شيء نستفيد من التصعيد للسهم اذا تم و ما نعلق فيه
 

عالي بأخلاقي

عضو نشط
التسجيل
13 أبريل 2009
المشاركات
1,278
الرابطة»: إحدى الشركات الزميلة تقدمت لعقد ‏«دي دي كيه إس»
الأربعاء 2 يونيو 2010 - الأنباء


:أدوات الربط أضـف تعليقك :حجم الخط





ذكرت شركة رابطة الكويت والخليج للنقل في بيان نشر أمس على موقع البورصة ان هناك بعض اللبس فيما نشر في بعض الصحف المحلية أمس حول تصريحات رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب سعيد دشتي على هامش الجمعية العمومية العادية حيث تقدمت الشركة من خلال شركة ‏زميلة وهي شركة «كي جي ال لوجستيك» نسبة ملكية الشركة بها 46% لعقد «‏دي دي كيه اس» وهو عقد تخزين متنوع الأغراض للجيش الأميركي ولم يعلن ‏نتيجته حتى الآن، مشيرة الى انها تستعد لعقد المعدات الثقيلة السابع «هيفي ليفت 7» والذي لم يطرح بعد.



1/0
الله لايبارك بكل حرامي
 

mrnavy

عضو نشط
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
108
الإقامة
الكويت
اخبار طيبة و الله كريم و ان شاء الله السنة هذه سنة الرابطة و يوفق الجميع
 

الهدهود

عضو نشط
التسجيل
15 مارس 2010
المشاركات
179
صعب على الرابطه وربعها رفع قيمة اسهمهم بالوقت الحالي مثل ماتم رفعه بالفترة القليلة الماضية


الكل عرف لعبتهم بالاضافة الي ان السوق الان ما يساعد كلش
 

rahaly

مستشار قانوني
التسجيل
13 أبريل 2005
المشاركات
7,455
الإقامة
الكويت
اخبار طيبة و الله كريم و ان شاء الله السنة هذه سنة الرابطة و يوفق الجميع

نفس الاخبار بس يعطونك ايها على دفعات ... لا جديد
:)
 

شبكو

عضو نشط
التسجيل
7 مايو 2010
المشاركات
90
د.علي دشتي وفهد العوضي أثناء إطلاق بطاقة التنقل الذكي


أعلنت شركة كي جي إل لخدمات نقل الركاب بالتعاون مع مواصلات الشارقة، شبكة النقل العام المملوكة بالكامل من قبل حكومة الشارقة، عن اطلاق بطاقة التنقل الذكي «ساير» للمتنقلين على متن حافلات مواصلات داخل إمارة الشارقة بالإمارات العربية المتحدة، وذلك في الأول من يونيو الجاري، بغرض التسهيل على الركاب من خلال سداد قيمة التذكرة بالدفع الإلكتروني.
وقد شهد اطلاق بطاقة التنقل الذكي «ساير»، رئيس مجلس إدارة شركة رابطة الكويت والخليج القابضة د.علي دشتي والرئيس التنفيذي لشركة كي جي إل لخدمات نقل الركاب فرع الشارقة فهد العوضي وعدد من المديرين التنفيذيين للشركة وبعض الضيوف من القطاعين الحكومي والخاص.

وتعمل التقنية الحديثة لبطاقة «ساير» الذكية على توفير الكثير من الوقت لاحتوائها على محفظة إلكترونية يمكن استخدامها للدفع أثناء التنقل أو إعادة تعبئتها، وهي سهلة الاستخدام وفترة صلاحيتها خمس سنوات وتظهر قيمة الرصيد المتوافر في بطاقة ساير في إيصال التذكرة الصادرة من قبل سائق الحافلة وفي أي وقت تستخدم فيه حافلات مواصلات.

كما يمكن التأكد من الرصيد المتبقي لدى نقاط البيع المخصصة لخدمة مواصلات.

كما توفر البطاقة أيضا الكثير من المال، حيث يتمتع حاملها بخصم 10% على تكلفة الرحلة.

وتبلغ قيمة بطاقة ساير 45 درهما كحد أدنى أو 90 درهما أو 180 درهما كحد أقصى بالإضافة لمبلغ 5 دراهم قيمة البطاقة تدفع عند شرائها أول مرة ويمكن إعادة تعبئتها في أحد نقاط البيع المخصصة.

وبهذه المناسبة، قال فهد العوضي: «ان الشركة أحدثت فرقا كبيرا في عالم النقل الداخلي للركاب داخل الشارقة منذ فوزها بعقد تشغيل شبكة خطوط النقل العام في إمارة الشارقة بالإمارات العربية المتحدة في عام 2007 وذلك لأنها تقدم خدمات النقل الأسهل والأمن والأسرع والأكثر موثوقية والأقل تكلفة للمسافرين على متن حافلاتها، إلى جانب أن الشركة تراعي في طرق النقل الحفاظ على البيئة وتركز على استخدام تقنية المعلومات والعمل بمواصفات عالمية متقدمة كنظام gps ونظام التتبع عبر الأقمار الصناعية لمعرفة سرعة الحافلات وخطوط سيرها وكذلك أنظمة المراقبة المتطورة وذلك لضمان تقديم الخدمة بأعلى مستويات الأداء والفاعلية التشغيلية».

وأضاف: «مع بطاقة «ساير» أصبح تنقل المسافرين داخل الشارقة أسهل وأسرع ولم يعد هناك حاجة للدفع النقدي لسائق الحافلة لاستلام التذاكر الورقية».

الجدير بالذكر ان شركة كي جي إل لخدمات نقل الركاب هي شركة تابعة لشركة رابطة الكويت والخليج للنقل وتخضع لإدارة شركة رابطة الكويت والخليج القابضة، وأصبحت اليوم إحدى الشركات الرائدة في مجال تقديم كل حلول النقل متعدد الوسائط في الكويت والشارقة بالإمارات العربية المتحدة مع توفير مجموعة متكاملة من خدمات نقل الركاب.
 

كويتي2006

عضو نشط
التسجيل
11 سبتمبر 2006
المشاركات
1,166
تتوقعون الرابطة يوصل دينار قبل نهاية السنة

كل شي ممكن
 

الذهبي

عضو نشط
التسجيل
26 يونيو 2004
المشاركات
1,119
السلام عليكم

أحلى مقابلة على العربية
مع على الدشتي
قمة الشفافية
بس إذا أحد فهم شئ الله يرحم والديه يشرح لنا
 

بدجت

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2007
المشاركات
1,273
الإقامة
الكويت
أحلى مقابلة على العربية
مع على الدشتي
قمة الشفافية
بس إذا أحد فهم شئ الله يرحم والديه يشرح لنا

للي ماشاف المقابلة يحط الحين عالعربية بيعيدون المقابلة الحين هذا مدير وهذا أسلوب مالوم السهم لما يخفس
 

RHODIUM

عضو نشط
التسجيل
19 أكتوبر 2004
المشاركات
633
الإقامة
Kuwait
الله يكون في عون الجميع
 

بوحظين

عضو نشط
التسجيل
4 نوفمبر 2001
المشاركات
1,195
الإقامة
kuwait
كلامة سليم شركة الرابطة تخضع للرقابة و مدققين حسابين وقرار الاستبعاد كان قبل فتح باب التقدم للعقود واذا اربحة الشركة الدعوة او التظلم المرفوع اعتقد افضل من الدخول مع الامركان بعقد وهذي شغلة المحامين بس لي الشركة تظلمين كل تظلم 100 يوم والله الموفق
 

الذهبي

عضو نشط
التسجيل
26 يونيو 2004
المشاركات
1,119
السلام عليكم

كلامة سليم شركة الرابطة تخضع للرقابة و مدققين حسابين وقرار الاستبعاد كان قبل فتح باب التقدم للعقود واذا اربحة الشركة الدعوة او التظلم المرفوع اعتقد افضل من الدخول مع الامركان بعقد وهذي شغلة المحامين بس لي الشركة تظلمين كل تظلم 100 يوم والله الموفق

الله يهداك أي كلام سليم
ما كان ناقص إلا تقول له المذيعه بس عاد لا تكذب علينا
أكثر من مرة تسأله و يلف و يدور و يرجع على نفس الكلام الأول
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
أحلى مقابلة على العربية
مع على الدشتي
قمة الشفافية
بس إذا أحد فهم شئ الله يرحم والديه يشرح لنا

السلام عليكم ياأخى أنا شفت المقابله والله قمت أضحك وشلون يتلعثم بالكلام ومذيعه نادين شيطانه بالأسئله وكأنها تقول بسك ضحك على المساهمين بس بط جبدى بالمصلطحات الأنجليزيه يعنى فاهم الحبيب :d
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى