░░▒▓██ مبروووووووووك كادر المهندسين الكويتيين تم اعتماده واقراره 2010 ░░▒▓██

الحالة
موضوع مغلق

نوران

عضو نشط
مانزل شي بالحساب وزاره الصحه​

Sales-eng

عضو نشط
عليكم بالعافيه لكل من حاشه الكادر لكن تكفه هل من اخبار عن كادر مهندسين الخاص

ابوعايض

عضو نشط
الصراحه ما تزعل والي يزعل من الحق اناني

كادر المهندسين ظلم الفنيين , المهندسين والفنيين مجموعه مترابطه

ومنظومه لا يمكن فصلها عن بعض في العمل , ولماذا تم فصلها بالكوادر

مع انه الزياده الاولى والثانيه استفاد منها الفني , مع الاسف جمعية

المهندسين لا تتكلم الى عن المهندسين فقط والفنيين ماتدري عنهم

الي صار بكادر المهندسين كأنك تعطي الظابط وتكشت بالشرطي

ومع الاسف اخونا طلال القحطاني متحزب للمهندسين فقط ولا عمره

سأل عن الفنيين وهموهم وعلى فكره بدل الموقع ياخذه المهندس

والفني ما ياخذه مع انه المهندس يطرش الفني للموقع والمهندس

قاعد في المكتب

ابن تيميه

عضو نشط
صدقت

faisel 2

عضو نشط
الصراحه ما تزعل والي يزعل من الحق اناني

كادر المهندسين ظلم الفنيين , المهندسين والفنيين مجموعه مترابطه

ومنظومه لا يمكن فصلها عن بعض في العمل , ولماذا تم فصلها بالكوادر

مع انه الزياده الاولى والثانيه استفاد منها الفني , مع الاسف جمعية

المهندسين لا تتكلم الى عن المهندسين فقط والفنيين ماتدري عنهم

الي صار بكادر المهندسين كأنك تعطي الظابط وتكشت بالشرطي

ومع الاسف اخونا طلال القحطاني متحزب للمهندسين فقط ولا عمره

سأل عن الفنيين وهموهم وعلى فكره بدل الموقع ياخذه المهندس

والفني ما ياخذه مع انه المهندس يطرش الفني للموقع والمهندس

قاعد في المكتب

الزياده الاولى زادوا الفنيين مع المهندسين اما الثانيه بعد مرور سنه زادوا الفنيين (بفضل الله ثم البريوج رئيس النقابه) بعد أن هددوا بالاضراب...تدري أن هذه الزياده لم تشمل المهندسين الزراعيين أيضا مو بس الفنيين...القحطاني ليس لوحده ..وقد صرح في أحد المناسبات أن المهندسين أخذوا حقوقهم من غير اللجوء للاضرابات أو الاعتصام ....!!منتقدا النقابات اللي تهدد بالجوء الاعتصام

مستثمر73

عضو نشط
وزارة الأشغال نزل الكادر مع شهر 7 ولكن بدون أثر رجعي .
والنسبه لشهادة الراتب موجوده على موقع الخدمة المدنية مع زيادة الكادر الجديد ..

والله يكافينا شر الحسد !

MOHAMMED11

عضو نشط
الله يرزقهم ويزيدهم

لكن السؤال اللي يطرح نفسه هل يوجد مهندسين بالكويت بالمعنى المهني والحرفي للكلمة ان جاز التعبير

عن نفسي مااعتقد .. ربما قلة قليلة تستحق هذا المسمى
امّا الباقي مع احترامي لهم مجرد حملة شهادات ليس لهم من الهندسه سوا الاسم فقط .. وهم مايعادل 95 بالمئة وربما اكثر

والدليل اين انجازاتهم . واين مشاريعهم .. وهل يستطيعون ان يكتفوا بأنفسهم دون تدخل المهندسين الاجانب الذين يعملون معهم ؟!!!!

.....

احد الاشخاص علق في الموضوع ان المهندسين لو اضربوا سوف تتعطل
مصالح الدولة بجميع منشآتها

شي يدعوا للضحك . وربما هذا الشخص يضحك على نفسه ؟!

wazer

عضو نشط
اين العداله يا ديوان الخدمه ( الفنيين )

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على اشرف المرسلين

اخواني الاعزاء العداله مطلوبه في جميع الاحوال ( الحين يقولون حسد يعني لا تطالب بحقوقك واسكت عن حقك علشان تصير خوش ولد ومو حسود )
فمن غير المعقول تعديل بعض الكوادر لفئات معينه وتجاهل فئات اخرى فنحن مساعدين المهندسين والفنيين نمثل شريحه كبيره جدا من سوق العمل الكويتي ولا نعتقد ان يتم تجاهل تعديل كوادرنا اسوة بزملائنا المهندسين ونحن نستغرب تجاهل جمعية المهندسين حقوق اخوانهم الفنيين تجاهل تام واخص رئيس جمعية المهندسين الذي تجاهل مطالبنا لاسباب هو اعلم بها من غيره
على العموم اتمنى من المسؤلين بالدوله واخص بديوان الخدمه المدنيه ومدرائها ان يقوموا بقراءة جداول الرواتب ليعرفوا الفرق بين رواتب المهندسين والفنيين ومدى شعور الفنيين بالاحباط من هذا التجاهل وثبات رواتبهم فانا مثلا موظف على الدرجه الاولى وحاصل على مسمى مشرف ولازلت بال40 من عمري فهل من الانصاف ان اقوم بالعمل لمده 15 عام قادمه على اقل تقدير وراتبي ثابت فمن اين ياتي الابداع في العمل وغيري المئات على هذا الحال . واخير نقول الله يبارك للمهندسين زيادتهم ولكن الانصاف مطلوب يا جهات معنيه وسوف نقوم ببدا الحمله من اجل انصافنا بالنقابات والصحف واخيرا ما ضاع حق وراه مطالب
اخيرا وليس اخرا ساضرب بعض الامثله لتعرفون مدى الظلم الواقع علينا نحن الفنيين فانا اخذ طبيعة عمل على الدرجه الاولى 85 دينار والمهندس على الدرجه الاولى ياخذ 160 دينار
بعد اقرار الكادر للمهندسين انا للحين اخذ 85 دينار والمهندس المبتدى على نفس درجتى صار ياخذ بدل طبيعة عمل 660 دينار شوف الفرق واحكم هذا غير الزياده اللى جتهم على بدل مسمى الوظيفي مثلا انا مسماي مشرف وهذا اعلى مسمى للوظائف ذات الطابع الهندسي يعني ما يوصله الواحد الا يكون عنده دبلوم بعد الثانويه وخدمه على الاقل 15 سنه اغلب تقاريره امتياز علشان يحصل المسمى هذا
اخذ مكافاة مستوي وظيفي 100 دينار
والمهندس المبتدى اللى توه متخرج ويشتغل اقل من سنه يحصل 95 دينار قبل اقرار الكادر
وبعد اقرار الكادر المهندسين ظل مكافاة المسمى الوظيفي للمشرف 100 دينار
وزادت مكافاة المستوي الوظيفي للمهندس المبتدى وصارت 195 يعني زادوهم 100
عليهم بالعافيه مره ثانيه بس العداله مطلوبه
واخيرا هذا غير الزياده اللى جتهم في بدل الموقع وبدل الاشراف واحنا ظلينا على راوتبنا
يعني انا راتبي 1250 والمهندس نفس درجتي ونفس الاولاد واقل مسمى وظيفي هندسي يعنى مهندس مبتدى ياخذ 1450 قبل اكادر والحين صار ياخذ 2180 وانا ظل راتبي على 1250
وشكرا

الدرجه المهندس الفني ( قبل القرار طبيعة عمل

الخامسه -- الفني 45

الرابعه المهندس 105 الفني 45

الثالثه المهندس 120 الفني 60

الثانيه المهندس 145 الفني 75

الاولى المهندس 160 الفني 85

اولى باء المهندس 175 الفني100

اولى الف المهندس 190 الفني 115

الحين شوفوا الفرق والظلم يا فنيين

الدرجه المهندس الفني (بعد القرار طبيعة عمل

الخامسه -- الفني 45

الرابعه ا لمهندس 205 الفني 45

الثالثه ا لمهندس 320 الفني 60

الثانيه ا لمهندس 495 الفني 75

الاولى ا لمهندس 660 الفني 85

اولى باء ا لمهندس 745 الفني 100

اولى الف ا لمهندس 790 الفني 115

واشلون الواحد يبي يشتغل وهذا الفرق الغير عادل يعني
وراح اكتب بالرساله الجايه الفرق في مكافاة المستوي الوظيفي
واشلون الديوان يكيل بمكيالين مع الموظفين

ابن تيميه

عضو نشط
تسلم أبو عبداالعزيز...ولا تنسى تعرض الفرق في بدل الموقع 50للفني و200دينار للمهندس في المشاركه القادمه...

Falcon

عضو نشط
اولا احب اتكلم عن نفسي:
خريج ثانوية عامة- علمي- خريج الولايات المتحدة الامريكية( خمس سنوات من عمري قضيتها كلها كرف)
--------------------------------------------------------------------------

مقارنة المهندس مع الفني خطأ كبير. و مقارنة الطبيب مع الممرض خطأ ايضا. و مقارنة الضابط مع الجندي خطأ ايضا.

وكادر المهندس مفتوح للجميع....اي شخص يحصل على بكالوريوس هندسة من جامعة معترف فيها من قبل التعليم العالي يستحق الكادر.

زبدة الكلام كملوا دراستكم أحسن و أفيد من القيل و القال!!!!
-----------------------------------------------------------------------

عندي سؤال للأخ wazer
قبل الكادر الحالي ممكن تقولي منو يستلم راتب أكثر:
1- المهندس او المحاسب
2- المهندس او المحقق
3- المهندس او الضابط
4- المهندس او وكيل نيابة

اذا ما تعرف الاجابة ...اقولك المهندس اقلهم كلهم ب 400 دينار شهريا عن المحاسب. و المحقق و وكيل نيابة و الضابط اكثر بكثير.
------------------------------------------------------------------------

اما بالنسبة للاستاذ الفاضل MOHAMMED11
الله يهنيك بالاجانب عساهم ذخر لك. اما تقييم المهندس الكويتي مو أنت تقيمهم ولا أنا حتى. الله يعين

بالتوفيق

z06

عضو نشط
اولا احب اتكلم عن نفسي:
خريج ثانوية عامة- علمي- خريج الولايات المتحدة الامريكية( خمس سنوات من عمري قضيتها كلها كرف)

مقارنة المهندس مع الفني خطأ كبير. و مقارنة الطبيب مع الممرض خطأ ايضا. و مقارنة الضابط مع الجندي خطأ ايضا.

وكادر المهندس مفتوح للجميع....اي شخص يحصل على بكالوريوس هندسة من جامعة معترف فيها من قبل التعليم العالي يستحق الكادر.

زبدة الكلام كملوا دراستكم أحسن و أفيد من القيل و القال!!!!
-----------------------------------------------------------------------

عندي سؤال للأخ wazer
1- المهندس او المحاسب
2- المهندس او المحقق
3- المهندس او الضابط
4- المهندس او وكيل نيابة

اذا ما تعرف الاجابة ...اقولك المهندس اقلهم كلهم ب 400 دينار شهريا عن المحاسب. و المحقق و وكيل نيابة و الضابط اكثر بكثير.
------------------------------------------------------------------------

اما بالنسبة للاستاذ الفاضل mohammed11
الله يهنيك بالاجانب عساهم ذخر لك. اما تقييم المهندس الكويتي مو أنت تقيمهم ولا أنا حتى. الله يعين

بالتوفيق

عساك عالقوه ما قصرت
يعطيكم العافيه بالنسبه للنفط اللي عنده معلومات عن الكادر ينورني

MOHAMMED11

عضو نشط
اولا احب اتكلم عن نفسي:

اما بالنسبة للاستاذ الفاضل mohammed11

بالتوفيق

طبعا انا ماذكرت الأجانب إلاّ لقصد يمكن مافهمته انت ، وهوَ
ان المهندس الكويتي لازال غير قادر بذاته على الانتاج . وانا ماافتخر بالمهندس الاجنبي بالعكس شي حاز بخاطري .. لكن اللي قصدته ان المهندس الكويتي لازال رغم كل شي قليل خبره ولا يستطيع الانتاج

وانت اقرب مثال ممكن إني اسأله ... هل بعد هذه الدراسه قدمت شي للدولة .. ليش الدولة اذا حبت تسوي مشروع تلجأ للشركات الخارجية إلى الآن !

والشي الثاني ممكن اعرف او تكتب لي بعض انجازاتكم كمهندسين على مستوى الدولة العشر السنين الماضية إلى اليوم ..!!

على فكره انا ولد عمي مهندس ودارس اكثر منك
لكن اهو الحين يعتبر موظف عادي . لو اجيب اي شخص احطه مكانه
ماراح يتغير شي !

bothnian

عضو نشط
كادر مهندسي الاعلام لم ينزل اليما الالالالالالالالالالالالالان

Falcon

عضو نشط
السلام عليكم

يا أخ محمد 11 ...المهندس ما هو الا صاحب علم ( علوم تطبيقية)....علم متغير ، أي محتاج الى متابعة و تطور بأستمرار مع الوقت.

أما بالنسبة سؤالك هل انا قدمت شئ للدولة:
نعم قدمت و لله الحمد الشئ الكثير ....من تخرجت و لحد الان احارب فساد الوافدين المدعوميين من اصحاب الوكلاء المساعدين في تطبيق المشاريع بالشكل الصحيح......فساد يشيب له الرأس...ولكن ما أقول الله يحفظج يا كويت.

و تدري أن في معظم الوزارات من يقوم بمقام رئيس المهندسين ( وكيل مساعد للخدمات الهندسية) مو مهندس ....يكون فني او مساعد مهندس او خريج تاريخ او خريج اداب!!!!!.
طبعا أكيد هذا الشخص يستشير الوافدين، مستحيل يحط كويتيين!!!!طبعا عارف ليش؟

و بخصوص ليش الدولة اذا حبت تسوي مشروع تلجأ للشركات الخارجية إلى الآن !
أقولك ليش لأن المشاريع الضخمة محتاج الى الخبرة في التصميم وهذا ما يعيب المهندس الكويتي بالعكس ...يزيد من خبرتة مستقبلا و النظام هذا حاصل في جميع دول المتقدمة....ورجاء ابعد عنا دول العالم الثالث!!!!

و الله يعين

بالتوفيق

wazer

عضو نشط
عندي سؤال للأخ wazer
1- المهندس او المحاسب
2- المهندس او المحقق
3- المهندس او الضابط
4- المهندس او وكيل نيابة

بالتوفيق[/QUOTE]

يالحبيب Falcon احنا قلنا الله يبارك لكم زيادتكم
بس وربك مساعدين المهندسين اللى وياك يشتغلون ما يستاهلون زياده على رواتبهم ترى كلها سنه ونص من لندن او من اي جامعه معترف فيها على قولتك ونرد مهندسين بس اللى ظروفه الماديه او الاجتماعيه ما تسمح له ان يكمل يعنى تبيه يعيش بالاحباط والفرق هذا يا اخوي للمره الثانيه نقول حبو للناس ما تحبون لانفسكم ,على العموم احنا راح نطالب بحقوقنا ولا تستنكرون علينا المطالبه فيها و ان شاء الله راح ناخذها ,

wazer

عضو نشط
السلام عليكم

يا أخ محمد 11 ...المهندس ما هو الا صاحب علم ( علوم تطبيقية)....علم متغير ، أي محتاج الى متابعة و تطور بأستمرار مع الوقت.

أما بالنسبة سؤالك هل انا قدمت شئ للدولة:
نعم قدمت و لله الحمد الشئ الكثير ....من تخرجت و لحد الان احارب فساد الوافدين المدعوميين من اصحاب الوكلاء المساعدين في تطبيق المشاريع بالشكل الصحيح......فساد يشيب له الرأس...ولكن ما أقول الله يحفظج يا كويت.

و تدري أن في معظم الوزارات من يقوم بمقام رئيس المهندسين ( وكيل مساعد للخدمات الهندسية) مو مهندس ....يكون فني او مساعد مهندس او خريج تاريخ او خريج اداب!!!!!.
طبعا أكيد هذا الشخص يستشير الوافدين، مستحيل يحط كويتيين!!!!طبعا عارف ليش؟

و بخصوص ليش الدولة اذا حبت تسوي مشروع تلجأ للشركات الخارجية إلى الآن !
أقولك ليش لأن المشاريع الضخمة محتاج الى الخبرة في التصميم وهذا ما يعيب المهندس الكويتي بالعكس ...يزيد من خبرتة مستقبلا و النظام هذا حاصل في جميع دول المتقدمة....ورجاء ابعد عنا دول العالم الثالث!!!!

و الله يعين

بالتوفيق

انزين واذا كان اللى يقوم بدور وكيل الخدمات الهندسيه مهندس على قولتك ومتخرج من الدكاكين اللى تقول عنها وعندك مساعد مهندس صار 20 سنه يداوم وعارف شغله الكفه تكون حق منو برايك يا باش مهندس
انه يمسك هالمنصب لاني شايف من لهجتك اسلوب غرور ونظره فوقيه للفنيين عموما قلت لك كلها سنه ونص من لندن ويصير راسه براسك
وهذا ما دعانا للمطالبه بحقوقنا للفنيين يا شيخ

الحالة
موضوع مغلق
أعلى