زياده رواتب العسكرين (مبروك للعسكرين)

الحالة
موضوع مغلق

همبه

عضو نشط
التسجيل
28 مايو 2010
المشاركات
163
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سبحان الله في ناس فيهم عقدة من الرقي الحمر
اكيد تلقى بتاريخه رقي و خضره أو ما شابه :)

استاذي الكريم محد حس الا انت شنو معناه المعنى واضح وانت اللي تضايقت من الكلمه اكيد انت اللي تاريخك عند باب السور مع الرقي مالك روح اسئل احد من شيبانك عن انواع الرقي وانا واثق من نفسي يارقي حمر ولا يابطيخ
 

kwt.to.kwt

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2007
المشاركات
4,264
مشاء الله خايف على الكويت وتبي توضيح مقنع على فكره ترى كلنا خايفين على الكويت مو بس انت بس ترى العسكريين يستاهلون وهم اعيال الكويت وليش ماطلبت التوضيح المقنع في المحفظه اللي قيمتها 5 مليار والا عشان زيادة الرواتب رايحه للفقراء والمحفظه رايحه لكروش التجار على العموم ترى تكلفت زيادة الاساسي 270 مليون يعني اقل من تداولات زين في يوم واحد :)

وتعادل ايراد 9 ايام من البترول !!
 

احمد knpc

موقوف
التسجيل
18 سبتمبر 2009
المشاركات
304
الإقامة
الكويت
%150 زيادة على الراتب الأساسي للعسكريين

الاثنين, 12 يوليو 2010
مبارك البغيلي

حصلت «الرؤية» على مقترح تعديل الرواتب الاساسية للقطاعات العسكرية الثلاثة «الدفاع، الحرس الوطني، الشرطة»، بالاضافة إلى المهنيين في تلك القطاعات، والإدارة العامة للإطفاء، والذي أوصت به اللجنة الرباعية المكونة من مجلس الوزراء، وأقره مجلس الدفاع الأعلى برئاسة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد.

وأكدت المصادر ان نسبة الزيادة في الرواتب الاساسية للعسكريين والمهنيين ورجال الاطفاء تتراوح ما بين 100 و150 ٪، لافتة إلى ان الحكومة ستقر الزيادة في نوفمبر المقبل وارسالها إلى مجلس الأمة لاعتمادها بشكل نهائي، على ان تصرف في يناير المقبل بأثر رجعي، مشيرة إلى انها تختلف بشكل كبير عن الزيادة التي اقترحها بعض النواب. ولفتت إلى ان الزيادة سيتم اقرارها من خلال اقرار الاعتماد التكميلي لصرفها، متوقعة ان تتراوح تكلفتها السنوي ما بين 400 و450 مليون دينار سنوياً، مؤكدة ان الزيادة تشمل البدون والوافدين في تلك القطاعات العسكرية.

واوضحت ان الفارق الكبير بين الرواتب الاساسية للقطاعات المدنية والقطاعات العسكرية كان سبباً وراء التسرب العسكري للتوجه إلى القطاعات المدنية، بالاضافة إلى خشونة طبيعة الحياة العسكرية التي تتطلب المزيد من اقرار الحوافز والدعم والتشجيع.

وأشارت المصادر إلى ضرورة تعديل قوانين الإدارة العامة للإطفاء لتكون متشابهة مع القطاعات العسكرية الثلاثة «الجيش، الحرس الوطني، قوة الشرطة، او ضم إدارة الإطفاء إلى ادارة الدفاع المدني في وزارة الداخلية»، مستغرباً من ازدواجية الاطفاء بين العمل العسكري والعمل المدني.
 

نجوم777

عضو نشط
التسجيل
19 يونيو 2010
المشاركات
5,985
الإقامة
الكويت الجهراء
مجلس الوزراء يبحث تقرير اللجنة الرباعية بالتنسيق مع «المالية» الوزارية بشأن تكلفة الزيادات على الراتب الأساسي
مطالبات نيابية بسرعة إقرار زيادات العسكريين
الأربعاء 21 يوليو 2010 - الأنباء






الميع لـ «الأنباء»: منتسبو القطاعات العسكريـة ملّـوا الوعـود الحكوميـة
الخنفور لـ «الأنباء»: «الداخلية والدفاع» لم تتسلم ملف زيادة رواتب العسكريين
مصادر لـ «الأنباء»: اقتراحات نيابية لزيادة علاوات المدنيين أسوة بالعسكريين
ماضي الهاجري ـ سامح عبدالحفيظ ـ فليح العازمي

بعد إقرار اللجنة الرباعية لزيادات المرتبات الأساسية للقطاع العسكري في مختلف الوزارات والمؤسسات، من المقرر أن يبحث مجلس الوزراء تقرير اللجنة الرباعية بالتنسيق مع اللجنة المالية والاقتصادية الوزارية بشأن كلفة الزيادات واعتمادها بصيغتها النهائية لتكون جاهزة مع بداية دور الانعقاد المقبل.

وأكد النائب غانم الميع لـ «الأنباء» ان زيادة رواتب العسكريين باتت ضرورية والمماطلة فيها قد تضر بالعمل بالقطاع العسكري، مشيرا الى ان تلك الزيادات «نسمع بها ولا نراها» الأمر الذي جعل المنتسبين للقطاع العسكري ملوا الوعود الحكومية بشأن زيادة مرتباتهم التي تعتبر أقل رواتب بالدولة ما حدا بالشباب الى أن يهجروا القطاع العسكري ويتجهوا الى القطاعات الحكومية الأخرى، ودعا الميع الحكومة الى ان تكون جادة في شأن العلاوات العسكرية، وان تعتمدها بأقصى سرعة حتى تكون عيدية منها لأبنائها العسكريين ممن ينتسبون للقطاعات الأربعة الداخلية والدفاع والحرس الوطني ورجال الاطفاء.

عضو لجنة الداخلية والدفاع البرلمانية النائب سعد الخنفور قال لـ«الأنباء»: ان اللجنة لم تتسلم ملف زيادة رواتب العسكريين من المجلس الاعلى للدفاع، متمنيا ان يتم تسليمه خلال فترة الصيف ليتسنى للجنة دراسته ورفعه الى مجلس الأمة مع بداية دور الانعقاد الثالث بصفة الاستعجال، مشيرا الى ان الزيادة يجب ان تكون 100% من الراتب الاساسي كما جاءت في توصية مجلس الدفاع الاعلى.

من جهة اخرى، علمت «الأنباء» ان عددا من النواب بصدد تقديم اقتراح بقانون بشأن زيادة علاوات مثيلة للعاملين المدنيين في القطاعات العسكرية الاربعة أسوة بنظرائهم العسكريين، مشيرة الى ان رواتبهم من أقل الرواتب في الدولة، اذ انهم لم يحصلوا على كوادر أو بدلات ما أوقع الحكومة في مخالفة دستورية وهي النظر في رواتب موظفيها كل عامين.

وأشارت المصادر الى ان الحكومة تدرس منذ فترة علاوات المدنيين بالقطاع العسكري نظرا لكثرة المقترحات النيابية في هذا الشأن، متوقعة أن تحسم الحكومة أمرها بشأن زيادات العاملين سواء كانوا مدنيين أو عسكريين خلال الشهر الجاري.
 

نجوم777

عضو نشط
التسجيل
19 يونيو 2010
المشاركات
5,985
الإقامة
الكويت الجهراء
ارتفاع معدل المتسربين الراغبين في العودة»
زيادة رواتب العسكريين المرتقبة تقلص استقالات منتسبي «الداخلية»










| كتب منصور الشمري |

سجَّلت وزارة الداخلية اقل معدل استقالات لمنتسبيها وأعلى معدل طلبات اعادة للخدمة من قبل المستقيلين، وذلك اثر توصية مجلس الدفاع الأعلى الاخيرة والتي طلبت زيادة الراتب الاساسي لمنتسبي المؤسسات العسكرية بمعدل 85 في المئة الى 100 في المئة والتي من المقرر اقرارها في دور الانعقاد المقبل لمجلس الامة.
مصادر أمنية قالت لـ«الراي» ان وزارة الداخلية لاحظت انخفاضا ملحوظا في معدل الاستقالات وتزايد اعداد طلبات المستقيلين من الوزارة الراغبين في العودة حتى وصلت الطلبات الى 120 طلبا مقابل استقالة واحدة مسببة خلال الشهر الجاري، الامر الذي يؤكد تزايد اعداد طلبات الالتحاق بالوزارة.
وأكدت المصادر ان زيادة الراتب الاساسي المقررة من شأنها ان تزيد راتب العسكري الى نحو 220 الى 250 دينارا على الراتب الذي كان يتقاضاه في السابق.
 

bo__ali

عضو نشط
التسجيل
17 مارس 2008
المشاركات
95
السلام عليكم
ياأخي أنا أستغرب النظرة الدونية منك لإخوانك العسكريين وكأن وزاراتهم أتت بهم من الشارع ولبستهم اللباس العسكري والرتب وقالت لهم هذا صاروخ وهذي دبابة وهذي مدرعة وهذي طيارة وهذي سفينة إخذوها وروحوا دافعوا فيها عن ديرتكم.
ياأخي عليك أن تعلم أن العسكريين فيهم المقاتلين والدكاترة والمهندسيين بتخصصات مختلفة والأغلب الأعم من الضباط لديهم شهادات بكالريوس وماجستير ودكتواراة وضباط الصف لديهم شهادات الدبلوم ولديهم من العلوم العسكرية المتخصصة كل حسب مجال عمله مايكفي للعمل على أعقد الأسلحة الحديثة والمتطورة ذات التكنولوجيا المعقدة والتي تتطلب مهارات علمية عالية للعمل عليها وصيانتها وإدامتها.
ياأخي كما درست وتخصصت في مجال معين فإخوانك العسكريين أيضا درسوا وجدوا واجتهدوا في تحصيل العلم ونيل الشهادات المطلوبة منهم ولكنهم أخي يتميزون عنك أنهم بالإضافة إلى دراستهم العلوم المدنية وجب عليهم دراسة العلوم العسكرية وتحمل التدريب العسكري القاسي حتى وصلوا الى هذه الرتب والمستويات.
واذا كان هناك من هو مقصر في السلك العسكري فذنبه ومسؤوليته تقع عليه شخصيا ولا يجوز تحميلها لإخوانك العسكريين بالكامل كما هو الأمر في القطاع المدني فتردي المنشآت والطرق والخدمات الفنية في الدولة لا نستطيع أن نحملها للمهندسيين ونقول بأن المهندسيين في وزارات الدولة فاشلين وشهاداتهم مشكوك فيها، وكذلك تردي الخدمات الطبية بالديرة لا نستطيع لوم جميع الدكاترة والأطباء العاملين في وزارة الصحة ونقول لهم بأنكم فاشلين ولكن بالتأكيد هناك من يجب عليه تحمل المسؤولية.

أخي الكريم عندما جهزت الجيوش لحرب حرية العراق كنت أنت تنام في بيتكم آمن بإذن الله، وإخوانك العسكريين طوال هذه الفترة وهم في معسكراتهم مستنفريين ويواصلون الليل بالنهار للدفاع عن الوطن وكل ذلك من دون منة وإنما هو واجب عليهم.

المهم أخي الكريم لم أرد عليك رغبة مني بالرد فقط ولكني وللأمانة أكثر من مرة أقرأ في المنتديات ردود لبعض الإخوة من ينتقص ويبخس حق إخوانكم العسكريين ويظهرهم بمظهر الجهلة وعديمي العلم وهذا غير صحيح، وأرجو أن يكون في ردي هذا ما يجعلك وغيرك تغير من نظرتك لإخوانك في السلك العسكري وأن تكونوا داعمين لهم ومساندين لا مثبطيين ومحبطيين لهمتهم.

دمت بود واحترام


أقول للمدنيين جربتوا السهر خصوصا اذا النعاس اغلبك وماتقدر تنام؟؟؟ أقول للمدنى جربتوا حراره الشمس عند الاستلام ؟؟؟؟ .....أقول للمدنى جربت اللبس العسكرى الثقيل والبسطار؟؟؟؟؟....أقول للمدنى جربت الضبط والربط العسكرى؟؟؟؟؟....اقول للمدنى جربت تقعد الايام بوقت الحجوزات بعيد عن أهلك؟؟؟؟أقول للمدنى جربت الشفتات وقلبه الزام؟؟؟

اي والللله كلامكم مضبووط 100/100

بس المشكله الي قاعد ابيتهم ويتفلسف لو يروح مشوار يرد البيت يتحلطم حر وحر عيل شلون العسكري الي تحت الشمس 8 ساعات
صج في ناس ما تحس وهذا غير الي يقط عليك كلمة ويقهرك
 

bo__ali

عضو نشط
التسجيل
17 مارس 2008
المشاركات
95
ياجماعه المطافي معاهم ولا لا؟؟؟؟؟؟
تره هم الاطفائي يعتبر من اخطر الوظائف بالعالم وشغلهم حمايه ارواح وممتلاكات العالم كافي الاطفائي لابس لبس المكافحه او داش بيت محترق ولا مصنع ولا سرداب بهالحر و لابس جهاز التنفس فوق لبسه الثقيل يعني يشوف الموت بعينه والله يعين كل ام او زوجه عندها احد بالاداره العامه لللاطفاء لانها ماتدري راح يرجع ولا لا هذا شي بحد ذاته يستحق الزياده

صدقت يخووووي
يستاااهلون اخوانه الاطفااائين واللله يوفقهم
 

مجنون ليلى

عضو نشط
التسجيل
8 أغسطس 2010
المشاركات
32
.

مسكين رجل الشرطه اكثر واحد عليه الشغل بالبلد ومعرض لأي طارئ والتعب والله يستاهل كل خير من غير بهرجه وكلام زايد انشاءالله تتم هالزياده اللي مثل بيض الصعو..
 

q1888

عضو نشط
التسجيل
23 أبريل 2008
المشاركات
1,030
الله يعين رجال الجيش الصامدون وأن شاء الله تتم هالزياده باقرب وقت ممكن
 

AL-AMIR

عضو نشط
التسجيل
19 فبراير 2008
المشاركات
412
انا رجال بوزارة الداخليه عسكري والحمدلله على كل حاااااال

ان نزلوها خير وبركه
وان ما نزلت هم الحمدلله وخير وبركه

المشكله ربعنا او الكل الحين يحط حسبه حق الزيااااده نفس سااالفه نزول المعاشات كل واحد صرف معاااشه
يعني لا تفكرون فيها وخلوها على ربكم ، منتو ميتين من الجوووع والله على القروض اللى كاسره ظهرنا نقوول اللهم لك الحمد والشكر
 

مجنون ليلى

عضو نشط
التسجيل
8 أغسطس 2010
المشاركات
32
انا رجال بوزارة الداخليه عسكري والحمدلله على كل حاااااال

ان نزلوها خير وبركه
وان ما نزلت هم الحمدلله وخير وبركه

المشكله ربعنا او الكل الحين يحط حسبه حق الزيااااده نفس سااالفه نزول المعاشات كل واحد صرف معاااشه
يعني لا تفكرون فيها وخلوها على ربكم ، منتو ميتين من الجوووع والله على القروض اللى كاسره ظهرنا نقوول اللهم لك الحمد والشكر

اللهم لك الحمد والشكر على كل حاااااال
 

نجوم777

عضو نشط
التسجيل
19 يونيو 2010
المشاركات
5,985
الإقامة
الكويت الجهراء

الروضان لـ«الراي»: مشروع زيادة العسكريين إلى مجلس الأمة قبل بداية دور الانعقاد











|كتب وليد الهولان|

فيما طالب النائب الدكتور علي العمير بضرورة استعجال واستغلال الفريق الحكومي للفترة المتبقية من الاجازة البرلمانية لتقديم عدد من مشاريع القوانين المنتظرة الى مجلس الامة وتنفيذ ما تم اقراره، اكد وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء روضان الروضان ان الفريق الحكومي يعمل بشكل مستمر خلال هذه الفترة لانجاز عدد من القوانين وتنفيذ ما تم اقراره منذ بداية الفصل التشريعي الحالي.
وقال الروضان لـ«الراي» ان جميع الاجهزة والجهات الحكومية تعمل بشكل مستمر، كل حسب اختصاصه خلال هذه الفترة، على تنفيذ وتفعيل ما تم انجازه من قوانين وصياغة مشاريع القوانين المنتظرة تمهيداً لاحالتها الى مجلس الامة قبل بداية دور الانعقاد المقبل.
وأكد الروضان ان زيادة رواتب العسكريين التي اوصى بها مجلس الدفاع الاعلى ستكون ضمن اولويات الحكومة لدور الانعقاد المقبل، وسيتم تقديم مشروع القانون الحكومي لاقرار هذه الزيادات الى مجلس الامة قبل بداية دور الانعقاد المقبل. العمير من جهته، كشف عن عدم وجود أي اولويات جديدة لدى فريق الاولويات البرلماني تضاف الى الجدول الذي تم اقراره خلال الفترة المقبلة، خاصة وان تجربة اقرار الاولويات التشريعية للسلطتين واقرار جدول زمني لتنفيذ هذه الاولويات «اثبتت عدم جدواها وفشلها عند الممارسة العملية والتطبيق الفعلي»، مؤكداً «ان ما يتم الاتفاق عليه من قبل السلطتين كاولويات يتم اختراقه بقفز اولويات اخرى عليها ولنا في تجربة دور الانعقاد الماضي خير شاهد على ذلك».
واوضح العمير «ان لدى المجلس حزمة من التشريعات المدرجة على جدول اولويات دور الانعقاد الماضي ولم يتم انجاز جزء كبير منها. كما ان هناك تشريعات تم اقرارها في مداولتها الاولى وتحتاج الى اقرار في مداولتها الثانية، ناهيك عن عدد من مشاريع القوانين التي من المفترض ان تقدم من قبل السلطة التنفيذية، في مقدمتها قانون تمويل خطة التنمية والقياس والمتابعة والشركات وزيادات رواتب العسكريين والكوادر الخاصة بالفتوى والتشريع وتحقيقات وزارة الداخلية ومحامو البلدية»، مبيناً «ان جدول اعمال المجلس متخم بعدة مواضيع لا تسمح بادراج اولويات جديدة عليه».
وأعرب العمير عن اعتقاده بان دور الانعقاد المقبل سيشهد انجاز الكثير من هذه القوانين، خاصة ومن المتوقع ان تقل جرعة الاستجوابات بناء على النتائج التي حققتها في الدور الماضي.
وشدد العمير على ضرورة ان تراعي الحكومة الرغبة التي تعتري الجميع لانجاز وانجاح خطة التنمية من خلال تقييم أداء اجهزتها التنفيذية القائمة على انجاز مشاريع الدولة ومدى التزامها البرنامج والجدول الزمني المحدد للتنفيذ.
 

رسم الكلام

عضو نشط
التسجيل
16 سبتمبر 2009
المشاركات
72
هههههههههههاااي اي والله الصحاف جرايد الكويت والمجلس 90% حكومي يعني اذا الحكومة صادقة راح يمشي والله انهم يستاهلون هذول حماة الوطن بس اهم شي لا تصدقون شي الا اذا نزل الراتب وفيه زيادة وخلوكم من القال والا قيل
 
التسجيل
1 أكتوبر 2007
المشاركات
6,146
خلوهم يمشون الترقيات بالأول للجيش وبدل الخطر اللي مواعدين فيه الجيش من سنين

خوش لجنه ثلاثيه وخوش مساواه بين الجيش والداخليه والحرس
 

همبه

عضو نشط
التسجيل
28 مايو 2010
المشاركات
163
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

خلوهم يمشون الترقيات بالأول للجيش وبدل الخطر اللي مواعدين فيه الجيش من سنين

خوش لجنه ثلاثيه وخوش مساواه بين الجيش والداخليه والحرس

رجاءا يا اخي لا تتكلم عن امور الجيش بالمنتدى ولا تتكلم عن العلاوات اذا في علاوه راح تنزل في راتبك ولا تزيد بالموضوع انا قلت لك رجاءا الترقيات والعلاوات موضوع خاص ولا تتكلم فيه
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى