زياده رواتب العسكرين (مبروك للعسكرين)

الحالة
موضوع مغلق

احمد knpc

موقوف
التسجيل
18 سبتمبر 2009
المشاركات
304
الإقامة
الكويت
عسكر يثمن خطوة الحكومة بزيادة رواتب العسكريين
تكبير الخط
6/22/2010 الآن - المحرر البرلماني 1:23:42 pm

ثمن رئيس لجنة الداخلية والدفاع في مجلس الأمة النائب عسكر العنزي الخطوة الحكومية المبروكة في شأن زيادة الراتب الأساسي للعسكريين في الداخلية والدفاع والحرس الوطني والإطفاء متمنيا أن تشمل الزيادات المهنيين الخليجيين لتدني رواتبهم أسوة بإخوانهم المواطنين.
وقال العنزي في تصريح صحافي : نشكر سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد ونائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ جابر المبارك ووزير الداخلية الفريق متقاعد الشيخ جابر الخالد لجهودهم الواضحة في شأن زيادة رواتب أبنائهم العسكريين مشيرا إلى أن هذه الزيادة سترفع المعنويات لدى العسكريين وستكون بمثابة الحافز لهم لزيادة جهودهم من اجل الوطن والمواطنين.
وأضاف العنزي أن لجنة الداخلية والدفاع في مجلس الأمة ستقر مشروع قانون زيادة العسكريين الذي ستقدمه الحكومة وسنعطيه صفة الاستعجال وإحالته إلى المجلس تمهيدا للتصويت عليه وإقراره.
وأكد العنزي أن زيادة الرواتب يجب أن تشمل المهنيين الخليجيين على اعتبار أن رواتبهم متدنية وهي بحدود 300 دينار واقل مشيرا إلى أن غالبية هؤلاء المهنيين من مواليد الكويت والكثير منهم لهم أقارب كويتيون ومتزوجين من مواطنات، ونتمنى من الحكومة أن تشملهم بالزيادات التي أقرت للعسكريين علما بان أعداد المهنيين الخليجيين قليلة جدا مقارنة بالعسكريين.
 

احمد knpc

موقوف
التسجيل
18 سبتمبر 2009
المشاركات
304
الإقامة
الكويت
الحويلة يشيد بقرار زيادة رواتب العسكريين


التاريخ : الثلاثاء 22 يونيو 2010 09:06:08 مساءً

مباشر: اشاد النائب الدكتور محمد هادي الحويلة مراقب المجلس بقرار مجلس الدفاع الاعلى بزيادة الراتب الاساسي للعسكريين العاملين في وزارتي الداخلية والدفاع وفي الحرس الوطني والاطفاء.

وقال الحويلة في تصريح صحافي انني سبق وان تقدمت باقتراحين لزيادة الراتب الاساسي لرجال الشرطة والعسكريين ورجال الاطفاء لانه لم يطرأ عليهم اي تغيير لسنوات طويلة شاكرا سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد، وسمو الشيخ سالم العلي رئيس الحرس الوطني ومعالي الشيخ مشعل الاحمد نائب رئيس الحرس الوطني ومعالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ جابر المبارك ومعالي وزير الداخلية الشيخ جابر الخالد لجهودهم الحثيثة وموافقتهم على زيادة الراتب الاساسي للعسكريين العاملين في كافة القطاعات والوزارات.

واشار الحويلة الى ان هذه الزيادة سترفع من معنويات العسكريين وستكون حافزاً لهم، مؤكدا انهم يبذلون قصارى جهدهم لحفظ الامن الداخلي وحماية حدود البلاد وهم يستحقون اكثر من ذلك.
 

تيتانيوم

عضو نشط
التسجيل
3 فبراير 2009
المشاركات
190
مصدر أمني يؤكد رفع الحد الأدنى للعلاوة الدورية إلى 10 دنانير
الإطفائيون مشمولون بزيادة العسكريين.. والحربش لـ «الأنباء»: نتمنى إقرارها قبل فض دور الانعقاد
الأربعاء 23 يونيو 2010 - الأنباء





مريم بندق ـ موسى أبو طفرة ـ أمير زكي ـ عبدالهادي العجمي



بينما رجحت مصادر وزارية لـ «الأنباء» أن يعتمد مجلس الوزراء التوصية التي أقرها المجلس الأعلى للدفاع أمس الأول بزيادة رواتب العسكريين ويحيلها الى مجلس الأمة في دور الانعقاد المقبل، طالب النائب د.جمعان الحربش الحكومة باعتماد التوصية الأحد المقبل واحالتها الى مجلس الأمة للتصويت عليها قبل فض دور الانعقاد الحالي.



وقال الحربش لـ «الأنباء»: من الضروري ان تحيل الحكومة مشروعا بهذا الخصوص الى مجلس الأمة حتى يناقش بصفة الاستعجال ونتمنى إقراره قبل عطلة المجلس نظرا لأهميته. وأكدت المصادر لـ «الأنباء» أن زيادة الراتب الأساسي للجهات العسكرية ستكون بنسب تتراوح بين 85و100%.



وقالت مصادر عسكرية مطلعة إن النسبة الكبرى ستكون لعسكريي الجيش والحرس الوطني، حيث إنهم أقل في الراتب الأساسي من عسكريي الداخلية.



كما وافق المجلس على زيادة العلاوة الدورية لضباط الصف والأفراد للجهات الثلاث، حيث كانت بين 3 دنانير و5 دنانير، وأقرت أن تكون 10 دنانير للجندي وتزداد مع الترقية إلى الرتبة التي تليها.



من جهته، أكد مصدر مطلع في «الداخلية» أن نسبة الزيادة في الداخلية ستصل إلى 100% لبعض الرتب موضحا أنها ستعرض على مجلس الوزراء خلال إحدى الجلستين المقبلتين ومن الممكن أن يتم اعتمادها وإحالتها في غضون الشهر المقبل.



من ناحيته، أكد نائب المدير العام للشؤون المالية والإدارية في الإدارة العامة للإطفاء العميد خالد التركيت أن جميع رجال الإطفاء مشمولون بالزيادة، كاشفا في تصريح خاص لـ «الأنباء» عن أن هذه الزيادة بالنسبة للرتب الصغيرة ستكون 100%، وستقل هذه النسبة تدريجيا لتصل إلى النسبة الأدنى وهي 85% للرتب الكبيرة، أي كلما ارتفعت رتبة الضباط قلت هذه النسبة. وكشف عن أن مثل هذه الزيادة لابد ان تمر بسلسلة من الخطوات بحيث تعرض على مجلس الوزراء ومن ثم مجلس الأمة لاعتمادها بشكل نهائي.



واستبعد التركيت أن تعتمد هذه الزيادة بأثر رجعي، مشيرا إلى أن الدارج هو صرف هذه الزيادة من تاريخ اعتمادها، ولفت التركيت إلى أن كلفة الزيادة بالنسبة للإطفاء تقارب الـ 10 ملايين دينار سنويا.
 

marketing.art

عضو نشط
التسجيل
30 يناير 2010
المشاركات
287
اذا تم زياده العسكر 85 بالميه

يعني جم يصير معاش اللي يستلم 750 دينار ..؟

الزيادة على الراتب الاساسي فقط ورواتب العسكريين من جندي الى لواء تقريبا يبدا بالجندي تقريبا 180 دينار الى لواء تقريبا 750
 

AL-AMIR

عضو نشط
التسجيل
19 فبراير 2008
المشاركات
412
يستاااهلون ثم يستاااهلون ثم يستاااهلون
 

ريكاندو

عضو نشط
التسجيل
20 أبريل 2009
المشاركات
2,847
يستاااهلون ثم يستاااهلون ثم يستاااهلون

في حال اعرضووه على المجلس وطلعو لك كم واحد وقالو عجز بالميزانية؟

وفي حال اكثر الحساد ولقووه
وياخوفك بس الحين تشجيع حق الشباب الي يسجلون بالسلك العسكري ويحيلونها لدور الانعقاد الثاني ويلغوون الزياده

الله يستر ويسهل وييسر
 

q1888

عضو نشط
التسجيل
23 أبريل 2008
المشاركات
1,030
ادعو الله انها تقر بسرعه _ والله بستاهلووووون
 

f450

عضو نشط
التسجيل
30 أغسطس 2009
المشاركات
2,459
بصراحة يستاهلون ؟((الدفاع)) ويستاهلون أكثر ؟((الدفاع))

لانه صج مظلومين ؟ (((( لادورات/ لاترقيات / لازيادات ))))

وان شاء الله زيادة ثانيه ؟

وان شاء الله يقرون قانون حق الترقيات ؟
 

faisel 2

عضو نشط
التسجيل
18 أغسطس 2007
المشاركات
2,622
الإقامة
الكويت الغاليه
تقرير بلير يحذر من تضخم الرواتب وان ايرادات النفط كلها لنم تكفي لتغطية الرواتب بعد 15 سنه.

تقرير التنميه يؤكد على ضرورة تخفيض بند الرواتب بتشجيع العمل بالقطاع الخاص .

و النتيجه هذه الزياده هل الامر طبيعي ام مضحك ام نحن لانستوعب مايجرى سبحان الله ,

السبب هي الحكومه اللي تميز بين الموظفين شوف كم مره زادوا المهندسين خلال 10السنوات الاخيره وكم مره أدخلوا تعديلات على كادرهم أربع أو ثلاث مرات.. المهندس اللي صار له 11أو 12سنه حصل على زياده مقدارها 900دينار (راتب موظف) فوق راتبه...!!:eek: والعسكري ورجل أمن ما يحصل على غير الفتات سنويه 6دينانير!هل ترضى بهذا؟ والشئ اللي يزيد الاستغراب هو المطالب من مهندسي القطاع نفطي ..اللي راتب الواحد فيهم أول ما يتعين هو 1900 دينار هذا من غير العمل الاضافي والامتيازات كالتذاكر السنويه يصل راتبه عتدها الى 2500تقريبا هذا المهندس المبيتدئ توه متعين أول سنه أجل اللي له 8أو 12سنه كم يستلم ؟؟ زبده الكلام الحكومه هي اللي تتحمل كل مشكله في المستقبل ..يا أنها تزيد على بالعدل أو تخل الكل ..وشكرا
 

q1888

عضو نشط
التسجيل
23 أبريل 2008
المشاركات
1,030
العساكر مظلومين _ ادعو لهم بالخير كافي الضغط النفسي اللي عليهم - والله يستاهلووووون زياده 200%
 

AL-mutairi

عضو نشط
التسجيل
4 سبتمبر 2007
المشاركات
846
الإقامة
حاره كل من أيدو إيلو !!
اذا تم زياده العسكر 85 بالميه

يعني جم يصير معاش اللي يستلم 750 دينار ..؟

الزياده ع الراتب الاساسي فقط كما عرفت .. يعني 85 % من الأساسي فقط لا غير !!
و الله أنتم مظلومين و الله يكون بـ عون العسكرين .. و كثير نعرفهم تقاعدوا و منهم أخر شهر 7 و يتأملون خير أن تقر الزياده قبل هذا التاريخ لـ أن يستفيدوا منها

و مشكور لـ ناقل الخبر​
 

Rotary

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2007
المشاركات
594
الإقامة
الكويت
شخبار المتقاعدين تحـوووشهم الزيادة

وشــذمب إلي خدم35أو30أو25أو20 وطلع تقاعــد قبل شهر أو شهرين أو حتى ســنه[/size
 

احمد knpc

موقوف
التسجيل
18 سبتمبر 2009
المشاركات
304
الإقامة
الكويت
الله اعلم الاهتمام بالزياده جاء من وزاره الداخليه للنقص الشديد فى وزارتهم وعدم الاقبال فى السلك العسكرى
 

احمد knpc

موقوف
التسجيل
18 سبتمبر 2009
المشاركات
304
الإقامة
الكويت

الخليفة: زيادة رواتب العسكريين حافز لالتحاق الشباب بمؤسسة «التضحيات»
ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط

أشاد النائب السابق محمد الخليفة بقرار مجلس الدفاع الاعلى بزيادة رواتب العسكريين من رجال الجيش والشرطة والحرس الوطني، مؤكدا أن هذا يدل على حرص القيادة السياسية وعلى رأسها صاحب السمو أمير البلاد القائد الاعلى للقوات المسلحة الشيخ صباح الاحمد وسمو ولي العهد على ابنائهما العسكريين.
وقال الخليفة في تصريح صحافي ان العسكريين سواء ابناء القوات المسلحة الذين هم الدرع الواقية بعد الله سبحانه وتعالى لحماية وطننا العزيز يبذلون الغالي والنفيس في سبيل امن وسيادة وطنهم، وكذلك رجال قوة الشرطة الساهرين على أمن وسلامة ارواح المواطنين والمقيمين وردع كل من تسول له نفسه العبث بأمن وسلامة الوطن، بالاضافة إلى رجال الحرس الوطني الذين سطر التاريخ مواقفهم الرجولية والبطولية.
واضاف ان هذه الزيادة هي نوع من انواع الدعم المادي لاخواننا العسكريين لرفع روحهم المعنوية، متمنيا ان تكون هذه الزيادة حافزا للشباب الكويتي للالتحاق بصفوف القوات المسلحة او الحرس الوطني او قوة الشرطة.
 

احمد knpc

موقوف
التسجيل
18 سبتمبر 2009
المشاركات
304
الإقامة
الكويت
تصرف في يناير ودعوة لإحالتها إلى المجلس الأسبوع المقبل للتصويت عليها قبل العطلة
زيادة رواتب العسكريين تشمل الوافدين والبدون
ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط

|كتب فرحان الفحيمان ومنصور الشمري وعبدالله النسيس|

فيما استقبل العديد من النواب «الخطوة المبروكة» بزيادة الراتب الأساسي لمنتسبي القطاعات العسكرية بنسبة تتراوح بين 85 و100 في المئة، توقعت مصادر وزارية أن يكون الصرف مطلع العام المقبل، مؤكدة أن الزيادة تشمل غير الكويتيين ممن يعاملون معاملة العسكريين، إضافة إلى أبناء فئة البدون العاملين في وزارتي الدفاع والداخلية.
وكشفت مصادر وزارية لـ «الراي» أن كلفة زيادة الراتب الأساسي لمنتسبي القطاعات العسكرية بنسبة مئة في المئة تتراوح بين 310 و320 مليون دينار سنويا.
وقالت المصادر ان التوصية التي صدرت من مجلس الدفاع الاعلى رفعت إلى مجلس الوزراء الذي سيقوم بإعداد مشروع بقانون لرفعه إلى مجلس الامة في دور الانعقاد الحالي، على أن يدرج بصفة الاستعجال في دور الانعقاد المقبل تمهيدا لإقراره وإصداره بمرسوم بقانون بعد الموافقة عليه ليباشر في عملية الصرف.
وتوقعت المصادر أن تصرف الزيادة مطلع العام المقبل لتدرج مع رواتب يناير من خلال اعتماد تكميلي يغطي أشهر يناير وفبراير ومارس قبل الموازنة العامة للدولة في 31 مارس، حيث يتم إدراج المبلغ للسنة المالية الجديدة.
وأشارت المصادر إلى أن الزيادة ستحدث تعديلا على هيكل الرواتب، وبالتالي لن تكون هناك حاجة لاقرار بدلات أخرى جديدة في المؤسسات العسكرية الثلاث.
وأوضحت المصادر أن هذه الزيادة ستشمل رواتب غير الكويتيين العاملين في المؤسسات العسكرية، سواء المهنيين الذين يعاملون معاملة العسكريين، أومن فئة البدون العاملين في الجيش ووزارة الداخلية.
واثنى النائب الدكتور جمعان الحربش على قرار زيادة رواتب العسكريين واعتبره «خطوة منصفة» خصوصا «بعد زيادة رواتب العاملين في القطاعات المدنية والتسرب في القطاعات العسكرية وأصحاب التخصصات الفنية منهم على وجه التحديد».
ودعا الحربش في تصريح لـ «الراي» إلى رفع سقف الراتب التقاعدي، وفضّل أن تحال الزيادة على مجلس الامة خلال الاسبوع المقبل حتى يتم التصويت عليها قبل العطلة الصيفية.
من جهته، أشاد النائب الدكتورفيصل المسلم في تصريح لـ «الراي» بقرار مجلس الدفاع الاعلى «وإن شاء الله ترى الزيادة النور في القريب العاجل»، مشيرا إلى أن هذه الزيادة تستحق الدعم من الجميع وهي في محلها.
كما اثنى النائب حسين مزيد لـ «الراي» على القرار وأكد: « إننا كنواب نبارك هذه الخطوة من قبل الحكومة ونشكرها على تفهمها مطالب أبنائها العسكريين».
ونوه رئيس لجنة الداخلية والدفاع البرلمانية النائب عسكر العنزي بـ «الخطوة المبروكة»، وأكد ان زيادة الرواتب يجب أن تشمل المهنيين الخليجيين.
وثمن مقرر لجنة الداخلية والدفاع النائب شعيب المويزري قرارالزيادة، وثمن الجهود المبذولة لتحقيق مطلب العسكريين.
 

The Lion

عضو نشط
التسجيل
18 مارس 2006
المشاركات
139
الإقامة
الكويت
الله اعلم الاهتمام بالزياده جاء من وزاره الداخليه للنقص الشديد فى وزارتهم وعدم الاقبال فى السلك العسكرى

أخي الكريم ....

هذا الزيادة كان منبعها من الحرس الوطني الكويتي وتحديداً من الشيخ مشعل الأحمد الصباح - الله يحفظه. حيث أنه متبني الجهات العسكرية الثلاث بالدولة وهو المحرك الرئيسي لمجمل القرارات الإيجابية لصالح العسكريين.

وهذا الكلام أكيد 1000% .

لولا الله من ثم الشيخ مشعل الأحمد - جان ماكو زيادة ولا أحد درا عن العسكريين!!
 

kwt.to.kwt

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2007
المشاركات
4,264
أخي الكريم ....

هذا الزيادة كان منبعها من الحرس الوطني الكويتي وتحديداً من الشيخ مشعل الأحمد الصباح - الله يحفظه. حيث أنه متبني الجهات العسكرية الثلاث بالدولة وهو المحرك الرئيسي لمجمل القرارات الإيجابية لصالح العسكريين.

وهذا الكلام أكيد 1000% .

لولا الله من ثم الشيخ مشعل الأحمد - جان ماكو زيادة ولا أحد درا عن العسكريين!!

صدقت يا اخوي

الشيخ مشعل رجل دولة من الطراز الفريد
 

AL-AMIR

عضو نشط
التسجيل
19 فبراير 2008
المشاركات
412
الله يحفظ الشيخ مشعل والكلام صحيح
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى