اتعس انسان (( الحياة لاطعم لها عنده))

ساري22

عضو نشط
لي صديق قريب الى قلبي جدا اوخو دنيا فجأه تدهورت حــــاله كان مرح

يحب المزاح والســــــفر والطلعات والكشتات واجتماعي متحدث لايبالــي

وفجــــــــــأه تغيرت احواله بدون سابق انذار كان يشتكيلي من ضيقه في

صدره ويحس انه مقموت بعض الشي وكنت اقول له تعوذ الشيطان مافيك الا

العافــــيه كان يبتسم ابتسامه خفيفه ويغير الموضوع واحس في وجهــــــه

الحزن وبعد مرور الايام والاشهر كان يأتي الينا لاكن لايتكلم وملتزم الصمت

وعندما خرج من 0000 لحقتـــه وقلت يافلان حالك موعاجبني واحـــــــس

ان فيك شـــــي وملاحظ حتى انك ضعفان قالي الحمدالله على كــل حال

مافيني الا العافيه وسبب الضعف مسوي ريجيم قاسي شــوي ؛ لكـــــن

من نظراته ونبرت صـــوته احس انه حــــزين وتعبان حيل لاكن لم يبح لي

بشـــيء 000 وثاني ذهبت الى بيته وجلست مع اخوانه علي اجد مـن

يزيد اطمأناني على صاحبي ؛ فسألته اخوه عنـــه قلت له فلان متغير

عسى ماشـــر قال بالحرف الواحد والله كل البيت ملاحظين عليه الشـي

لاكن نسأله يقول مافيه شي هذا امشي مافيني الا العافيــــه قلت اخبرني

عن التغيرات اللي لاحظتها عليــــه خلال هالفتره وكان جواب اخيه انـــــــه

لايأكـــل معهم ولا يتكلم معهم ولا يجلس في البيت 00 واحيانا ادخــل الـى

الديـــوان في ساعه متأخره من الليل وأجــده يقرأ قران لوحده وكان يداري

دمــــوعه عني حتى اعمل نفسي ماني منتبه حتى لااحرجـــــه لانــــي

احس ان اخــوي من النوع الكتوم ولايحب احد يطلع على خصوصياته 0

زادت حيرتـــي ماذا حل بفلان قلت مالي الا ان ارسل زوجـــتي الى

زوجته علي اجد عندها سر صاحبي وفعلا ارسلت زوجتي لزوجته وقلت

لها اسأليها عن احوال ابو افلان 000 وعندما سألتهها زوجتي عن احوال

زوجها انهمرت باالبكـــــاء المسكينه وقالت والله ماادري شفيه لكنـــــه

تغير ولا يتكلم معنى واكثر شي ايضايقه هو السؤال عن صحته وماذا حل

به حتى اني احس انه قام لايبالي بالبيت ولا باولاده يدخل ساكت ويخرج

ساكت ولا يهتم احيانا بهندامه عند خروجه من المنزل وهي ليست كعادته

المهم رجعت زوجتي وقالت لي عن اللي صار وتوصيك زوجت صاحبك بانك

تقف مع صديقك بمحنته اللي اقرب الناس لايعرف عنها شي 0

وذات يوم استأجرت شاليه واتصلت على صاحبي وقلت له تجيني بالشاليه

ماعندي احد الا انا وانت فقط المهم جاء وعملنا العشاء الشوي في الشاليه

لكن كان يلتزم الصمت معي وبعد العشاء بربع ساعه ذهب يتمشى فـــــي

الشاليه وكأنه يبحث عن شي وانا كنت اراغبه بدون هو مايحس وعندما اختفى عني في زاويه من زوايا الشاليه المظلمه وجدته اعزكـــم اللـــــه

يرجع وذهبت واحضرت له الماء وقلت له يا ابو فلان خذ راحتك بالترجيع ولا

تنزعج كلنا تمر علينا هالحاله وعند انتهاءه قام وغسل واعطيته الـــــشاي

قلت اخبرني عسى ماشـــر وكان الجو شاعري ولا يوجد الا انا وهو فنهمر

بالبكـــــاء فسكت عنه وقلت بكاءك اول علاجك ان شاء الله قال لي والله

يافلان اني لم اذق طعم الراحه والاستمتاع بالحياه صارلي ثلاثة سنوات

حتى الاكل اللي اكله مثل ماانت شايف لايركد في معدتي وعملت فحوصات

وتحاليل كلها سليمه والان كل يوم طالع لي مرض جديد واخرتها الان احس

بدوار حتى ااذاني احس انها تسكر متردد لااحب المسافات الطويله في

السياره وحتى وانا امشي في السياره احس انه سيغمى علي ولا احد

يسعفني حتى اولادي وزوجتي اتضايق منهم اذا ركبو معي بالسياره

واحس احيانا بضيق نفس فجأه ويذهب فجأه حتى الطبيب يقول لي هذه

حاله نفسيه ذهبت بعدها الى دور الرقيه الشرعيه لكن لم يتغير شي

حتى انه قال ياابو افلان اصارحك بشي تصدق اني صرت اخاف من كل شي

حتى المطر والبر ق وشدة خوفي بالمصعد والطائررررره صارت كابوس بالنسبه

لـــــــــــي وصارت هذه الحياه لامعنى لها بالنسبه لي واحس اني حمل

على الدنيا بدون فايده مني لها وختم بقوله الحمدالله على كل حـــــال

واستحلفك بالله ياابو فلان ان هذا الكلام يبغى سر بيني وبينك ووعدته بذلك

والان انا والله اني محتار وهالاعراض اللي قال عنها اول مره اسمع عنها

واريد مسسسسساعدته لكن كيف اللي عنده خبره بالامور ياجماعه ينورني

ولـــــــــه مني الدعــــــــــاء 0 طبعا تكلم عن اشياء كثيره لكن هذا موجز

حتى لااطيل عليكم والله وهـــــو يتكلم عن حالته انه ابكـــــاني عسى

الله يرفع عنه ويشافيه

B-A-1983-A-B

عضو نشط
السلام عليكم اخوي ،، عسى ربي يفرج كربة اخونا اللي اهوا صديقك ويرحم حالة ويطمنك علية قول آمين ،، المهم طال عمرك مابي اطول عليك في شيخ داعية شباب ينقالة مشاري الخراز ياخي علية طريقة واسلوب تشرح الصدر وتثلج الفؤاد وتريح الانسان بشكل مو طبيعي ليش ماتروحون عنده انت ورفيجك خل يقرا علية ويعطية ماي مقري يمكن الله يجعل شفا رفيجك على ايد هالانسان !
وتقبل مروري وعسى الله يطمنك على رفيجك ويشفية ويشفي كل مسلم قول آمين

ساري22

عضو نشط
السلام عليكم اخوي ،، عسى ربي يفرج كربة اخونا اللي اهوا صديقك ويرحم حالة ويطمنك علية قول آمين ،، المهم طال عمرك مابي اطول عليك في شيخ داعية شباب ينقالة مشاري الخراز ياخي علية طريقة واسلوب تشرح الصدر وتثلج الفؤاد وتريح الانسان بشكل مو طبيعي ليش ماتروحون عنده انت ورفيجك خل يقرا علية ويعطية ماي مقري يمكن الله يجعل شفا رفيجك على ايد هالانسان !
وتقبل مروري وعسى الله يطمنك على رفيجك ويشفية ويشفي كل مسلم قول آمين

اللــــــه يجزاك خــــــير اخــوي وبارك الله فيك 000 ممكن عنوان الشيخ

ماعليك امـــــــر وشنو جدوله بالنسبه للرجال قصدي الايام والوقت

tsmam75

عضو نشط
اخوي خلة يلتزم بالصلاة وتهجد الليل والاستغفار ويقرا عند شيخ او على نفسة وراح يتغير حالة باذن الله خلة يضغط على نفسة

نواره1

إلغاء نهائي
إذا كان الشخص مريض جسديا .. سينعكس ذلك على نفسيته و روحه فيصاب بخمول و كسل و غثيان وضيق في النفس و ضعف في التواصل الإجتماعي ...........

إذا صاحبك عمل تحاليل طبيه و بينت أنه خالي من أعراض جسديه أو مرض عضوي .. فيكون مرضه روحاني .... بحاجه لمعاجه روحيه و ليست جسديه .... و عليه العلاج بالقرآن أو التوجه للرقية الشرعيه ... و الأفضل أنه يرقي نفسه بنفسه.. و إذا لم يكن قادر على ذلك .. فيلجأ لأحد المشايخ الثقاة ......

والله تألمت لحاله ... والله يجزاك خير .. إنك بتأخذ بيد صاحبك .. وتوقف معاه بمحنته ....
متابعتك له و تشجيعك له على العلاج بعد التوكل على الله ... بإذنه بتعينه على الشفاء ...
والله يشافيه يا رب ...

csc100

عضو نشط
صديقك يعاني من اكتئاب لازم يفحص فيتامين ب12
ويسوي فحص هرمون الغدد
ممكن ياكل مضادات اكتئاب
هذا اذا كان مرض عضوي
اما اذا كان محسود او مسحور
الرقيه علاجه
الله يشافيه ويشافي مرضى المسلمين

ساري22

عضو نشط
إذا كان الشخص مريض جسديا .. سينعكس ذلك على نفسيته و روحه فيصاب بخمول و كسل و غثيان وضيق في النفس و ضعف في التواصل الإجتماعي ...........

إذا صاحبك عمل تحاليل طبيه و بينت أنه خالي من أعراض جسديه أو مرض عضوي .. فيكون مرضه روحاني .... بحاجه لمعاجه روحيه و ليست جسديه .... و عليه العلاج بالقرآن أو التوجه للرقية الشرعيه ... و الأفضل أنه يرقي نفسه بنفسه.. و إذا لم يكن قادر على ذلك .. فيلجأ لأحد المشايخ الثقاة ......

والله تألمت لحاله ... والله يجزاك خير .. إنك بتأخذ بيد صاحبك .. وتوقف معاه بمحنته ....
متابعتك له و تشجيعك له على العلاج بعد التوكل على الله ... بإذنه بتعينه على الشفاء ...
والله يشافيه يا رب ...

تصدقين انه حاليا يفكر بطلاق زوجته ويترك لها البيت مع الاولاد وعلى حد قوله اذا انا تركتهم وراح يساعدونهم عمامهم وخوالـــــهم حتى اذا سافروا يأخذونهم معهم ويعتنون بهم عسى ان يعوضونهم عن حنان ابوهم الحي الميت 00 لاني احس صرت عثثثثثره في طريقهم وانا اكون اراقبهم واتابع اخبارهم من بعيد 00واحاول اني اطرف جميع الابــــــواب علي اجــــد الشـــــفاء ان شاء الله 000 حتى انه يقول حالتي ليس من الميؤس منها وقام يتحدث عن قصة سيدنا اييييوب في مرضه وعن كثير من الرسل والصالحين 000 فعلا حسيت انه واعي لما يقول 00وانسان عاقل جدا وقال طلاقي لزوجتي والله انه من اصعب القرارات التي راح اتخذها في حياتي لكن كل هذا والله في سبيل مصلحتهــــم 0

وساكتب لزوجتي عن اسباب الانفصال واكتب لها عن حالتي التي مريت بها
طول هذه السنين وعن المعاناه التي عانيتها لوحدي ولم احمل اي شخص معاناتي وعساها ان تتفهم وضعي وتدعيلي 00 وعلى حد قوله ان الله من علي بالشششششفاء باذن الله لاعوضهم عن كل شي فقدوه 0

والله كفكره اقنعني بها الا مسالة الطلاق قلت له حاول تفكر بشي غير الطلاف فمثلا صارح زوجتك بانك مريض وتريد السفر للعلاج والمده قد تطول لان فكرته يريد الانعزال وعلاج نفسه بنفسه بالقران والدعاء على حد قوله وعسى الله ان يكتبله الشفاء ويرجع اى اولاده معافا 00 اللهم امين

نواره1

إلغاء نهائي
تصدقين انه حاليا يفكر بطلاق زوجته ويترك لها البيت مع الاولاد وعلى حد قوله اذا انا تركتهم وراح يساعدونهم عمامهم وخوالـــــهم حتى اذا سافروا يأخذونهم معهم ويعتنون بهم عسى ان يعوضونهم عن حنان ابوهم الحي الميت 00 لاني احس صرت عثثثثثره في طريقهم وانا اكون اراقبهم واتابع اخبارهم من بعيد 00واحاول اني اطرف جميع الابــــــواب علي اجــــد الشـــــفاء ان شاء الله 000 حتى انه يقول حالتي ليس من الميؤس منها وقام يتحدث عن قصة سيدنا اييييوب في مرضه وعن كثير من الرسل والصالحين 000 فعلا حسيت انه واعي لما يقول 00وانسان عاقل جدا وقال طلاقي لزوجتي والله انه من اصعب القرارات التي راح اتخذها في حياتي لكن كل هذا والله في سبيل مصلحتهــــم 0

وساكتب لزوجتي عن اسباب الانفصال واكتب لها عن حالتي التي مريت بها
طول هذه السنين وعن المعاناه التي عانيتها لوحدي ولم احمل اي شخص معاناتي وعساها ان تتفهم وضعي وتدعيلي 00 وعلى حد قوله ان الله من علي بالشششششفاء باذن الله لاعوضهم عن كل شي فقدوه 0

والله كفكره اقنعني بها الا مسالة الطلاق قلت له حاول تفكر بشي غير الطلاف فمثلا صارح زوجتك بانك مريض وتريد السفر للعلاج والمده قد تطول لان فكرته يريد الانعزال وعلاج نفسه بنفسه بالقران والدعاء على حد قوله وعسى الله ان يكتبله الشفاء ويرجع اى اولاده معافا 00 اللهم امين

الإنسان المريض يا خوي ... تطري عليه ألف فكره و فكره.. ما تكون موزونه .. و لا حتي قراراته صايبه ... يتخبط فيها يمين شمال .. مثل ما تتخبط روحه التايه .......

و إهنيه دور أهله و حبايبه يعينونه على بلائه و على إتخاذ القرار المناسب ..

الكلام له تأثير كبير على نفسية الفرد .. فالكلام يقرب و يبعد .. و يجمع ويفرق ... فلو تركته يمشي ورا كلام نفسه و عقله المتخبط .. طبيعي يتوه أكثر و يتخذ قرارات مو بمحلها ...

إهنيه دورك ... أثأر عليه بالكلام ... و منعه من إنه يظلم زوجته بقراره الخاطئ ..الله سبحانه بلاه و هو محتاج لصبر و تكثيف أعمال الخير .. مو إنه يظلم و عذره علته ...

واضح إنه زوجته بنت أصيله و تحبه .. و الدليل دموعها عليه .. ووصيتها لك إنك توقف معاه .. هذا معناه إنها هي بعد عندها إستعداد توقف معاه ...

مو مشكله يبتعد عنها فتره .... و أكيد إنها بتقدر و تعذره .. لكن ما يوصل
لحد الطلاق ..........
إهنيه راح يظلمها ... الطلاق من غير ذنب قمة الظلم و القهر ....ومو عذر لو إنه مريض .. لهالسبب يطلقها ...
و لو هي تبي هالشي و ما عندها إستعداد تصبر .. و تشوف إنه الطلاق اريح لها ... خلاص يكون هو ما ظلم ......... لكن بنت الناس متمسكه فيه وزعلانه على حالته ... و عندها إستعداد تصبر و توقف معاه .. يكون جزاها الطلاق ...

همتك يا خوي معاه .. ومنعه من قراره ...ومو مشكله يبتعد .. و يروح يعالج ليما الله يكتب له الشفا ..بس من غير طلاق ...

والله يشفيه .. و يهدي سره .. و يحنن قلوبهم على بعض ..

Low Fat

عضو مميز
الطلاق ... أبغض الحلال عند الله ..

أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيه

كويتيه @

عضو نشط
الله يشافيه ان شاءالله

بس اعتقد حالته تحتاج علاج نفسي عند دكتور شاطر

اللي فيه يا فوبيا او اكتئاب

العاشق

عضو مميز

الله يكون بعونه ويشافيه
اخي ادعووووله

وواجهه بقوه مو من باب كسرة الخاطر وذكره بشخصيته السابقه وقوته

للاسف انا حاس ان صاحبك جنه ينطر الموت مستسلم للمرض والتزاماته
بالبيت وده يتهرب منها

انا مر علي واحد نفس النفسيه بس هذاك كنا نعرف مشكلته كان مريض سرطان ومستسلم للمرض ويبي نهايته تعاملت معاه بقوه وواجهته وقلتله

وين مراجلك انصدم تعود على كسره الخاطر من الناس ونظرات الشفقه

قلت انت قدها وقدود تجلد وخلك اقوا من المرض ومن هالكلام

من باجر والله اختلف من نفسيته وهتمامه بعمره قبل يلحقونه بالدوا وترجي جنه بزر والله استفاد من سياستي معاه

يعني ان بجا زفه ادري بتقول قسوه وانا قبلك بس دوس على قلبك وشد عليه وابحث عن اساس المشكله

وممكن تشخيص الدكاتره خطء راجع غيرهم

والله يعينه ويشافيه

khalid592

عضو نشط
شوف اخوي الامراض اما ان تكون عضويه او نفسيه !!

انا انصح بعمل تحليل شامل + تحليل الغده الدرقيه + عمل منظار للمعده ..

انا لي صديق كانت فيه كل هذه الاعراض بالاضافه انه يرجع بعد الاكل ويحس بدوخه وامراض على طول وضيقه بالصدر .. بعد عمل المنظار تبين انه يوجد به تقرحات بالمعده !! تخيل !!! فعلا صدق رسول الله حين قال ان المعده بيت الداء !!!! حتى ان امراض المعده تضرب الجهاز العصبي وتسبب حراره بالصدر وضيقه ودوخه وغثيان وضيق تنفس !!!

واذا كان صديقك فعلا عامل فحص شامل للمعده والغده الدرقيه ووظائف الجسم .. والنتائج سلميه ..

نتأتي الى الشق او الجانب الاخر من العلاج وهو اما عين او حسد او سحر !!

كل هذه الامور سهله بأذن الله وسيلاحظ الفرق اذا التزم بالصلوات الخمس بالمسجد وحط الف خط تحت كلمه المسجد :) وملازمه القران .. كما يجب عليه ان يرقي نفسه بالاذكار الشرعيه والنفث على ماء وزيت ويدهن جسمه بالزيت بالليل ويشرب من الماء باستمرار وسيلاحظ الفرق ايضا كما يجب عليه قراءه الاذكار الصباحيه والمسائيه ..

يجب عليه ان يوطد علاقته بربه اذا كان غير ملتزم بالصلاه والاذكار فطبيعي ان تكون الحياه ضنكه وممله على المبتعدين عن دينهم !!

الامر الاخير اذا فعلا عمل كل ماذكر اعلاه ولم يجد اي تغيير نهائيا هناك الامر الاخير هو ان صاحبك مصاب بقلق نفسي وهو مرض نفسي شائع ومنتشر وله بعض الادويه او المهدءات النفسيه تساعد على علاج بعض الحالات ..

لو اردت تشخيصي والله اعلم ان صاحبك لديه قرحه بالعده او مصاب بنوع من الحسد والله اعلم .. ولكن اكتب عنه اكثر ..

ساري22

عضو نشط
الله يجزاكم خير على ردودكم وتفاعلكم مع اخــــــوكم اللي اهو بحاجتكم وعساكم ماتشوفون مكروه 00 والله اني جالس احفظ ماقلتوه علي اقنعه وكلمت اليوم شيخ دين وابدى استعداده للوقوف مع ليساعدني عليه 00لكن طبعا بعد ماخذ موافقته لانه واصاني على ان يكون اللي قاله لي عن حالته سسسر ولن يسامحني ان بحت بسره امام احد 0

ساري22

عضو نشط
شوف اخوي الامراض اما ان تكون عضويه او نفسيه !!

انا انصح بعمل تحليل شامل + تحليل الغده الدرقيه + عمل منظار للمعده ..

انا لي صديق كانت فيه كل هذه الاعراض بالاضافه انه يرجع بعد الاكل ويحس بدوخه وامراض على طول وضيقه بالصدر .. بعد عمل المنظار تبين انه يوجد به تقرحات بالمعده !! تخيل !!! فعلا صدق رسول الله حين قال ان المعده بيت الداء !!!! حتى ان امراض المعده تضرب الجهاز العصبي وتسبب حراره بالصدر وضيقه ودوخه وغثيان وضيق تنفس !!!

واذا كان صديقك فعلا عامل فحص شامل للمعده والغده الدرقيه ووظائف الجسم .. والنتائج سلميه ..

نتأتي الى الشق او الجانب الاخر من العلاج وهو اما عين او حسد او سحر !!

كل هذه الامور سهله بأذن الله وسيلاحظ الفرق اذا التزم بالصلوات الخمس بالمسجد وحط الف خط تحت كلمه المسجد :) وملازمه القران .. كما يجب عليه ان يرقي نفسه بالاذكار الشرعيه والنفث على ماء وزيت ويدهن جسمه بالزيت بالليل ويشرب من الماء باستمرار وسيلاحظ الفرق ايضا كما يجب عليه قراءه الاذكار الصباحيه والمسائيه ..

يجب عليه ان يوطد علاقته بربه اذا كان غير ملتزم بالصلاه والاذكار فطبيعي ان تكون الحياه ضنكه وممله على المبتعدين عن دينهم !!

الامر الاخير اذا فعلا عمل كل ماذكر اعلاه ولم يجد اي تغيير نهائيا هناك الامر الاخير هو ان صاحبك مصاب بقلق نفسي وهو مرض نفسي شائع ومنتشر وله بعض الادويه او المهدءات النفسيه تساعد على علاج بعض الحالات ..

لو اردت تشخيصي والله اعلم ان صاحبك لديه قرحه بالعده او مصاب بنوع من الحسد والله اعلم .. ولكن اكتب عنه اكثر ..

جزاك الله خير على ردك 000 المشكله يا اخي انه اهو يعطيني معلومات بالقطاره ويقول المشكله تنقل هذا المرض 000 بحد قوله ان مرضه متنقل ويقول مثلا اذا كانت معدتي تؤلمني لاشيء يؤلمني سوى معدتي وينتقل مثلا الى ظهره بحد قوله يقول تطيب معدتي واتابع مرضي الجديد حتى يصاب عضو ثاني وانيبرأ الاول 00 قلت الان ما تحس به قال اذاني تسكر واحس بدوخه وصوت فيها 00 ذهبت الى طبيب مختص وقال مافيك شي يمكن معك حساســـــيه (( قلت له جرب القران مع حالة اذونك )) قال نعم ولاحظت يكون فيها صوت وبعدها حكه بالاذن واحس كأن ماء يخرج منها وعندما امسح اذني لااجد شــــيء يخرج منهـــــــا 000 قلت حاول انك تستمر على القـــــران والرقيه الشرعيه 0

السهم الفضي

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخوي ساري وقوفك مع صاحبك يدل علي معدنك الطيب

بأختصار صاحبك يعاني من مرض الوسواس القهري وانصحك تاخذه الي دوله تكون فيها طبيعه يعني ربيع حيث ان اللون الاخضر له تأثير كبير علي النفسيه واخرا دراسه اثبتت ان اللي يسكنون بالمناطق اللي فيها
طبيعه اقل اكتئابأ من المناطق الصحراويه

أعراض الوسواس القهري:

يتضمن مرض الوسواس القهري عادة أن تكون هناك وساوس وأفعال قهرية، على الرغم من أن المصاب بمرض الوسواس القهري قد يعاني في بعض الأحيان من أحد العرضين دون الأخر. ومن الممكن أن يصيب هذا المرض الأشخاص في جميع الأعمار. ويجب أن نلاحظ أن معظم الوساوس القهرية لا تمثل مرضًا… فالمخاوف العادية -مثل الخوف من العدوى بمرض ما والتي قد تزيد في أوقات الضغط العصبي كأن يكون أحد أفراد الأسرة مريضًا أو على وشك الموت- فلا تعتبر مثل هذه الأعراض مرضًا ما لم تستمر لفترة طويلة، وتصبح غير ذات معنى، وتسبب ضغطًا عصبيًا للمريض أو تحول دون أداء المريض للواجبات المناطة به أو تتطلب تدخلا طبيا.

يحاول الأشخاص المصابون بمرض الوسواس القهري في العادة أن يخففوا من الوساوس التي تسبب لهم القلق عن طريق القيام بأعمال قهرية يحسون بأن عليهم القيام بها.و تسبب أعراض الوسواس القهري القلق والتوتر وتستغرق وقتًا طويلاً وتحول بشكل كبير بين قيام المرء بعمله وتؤثر في حياته الاجتماعية أو في علاقاته بالآخرين.

و يدرك معظم الأشخاص المصابون بالوسواس القهري أن وساوسهم تأتي من عقولهم ووليدة أفكارهم وأنها ليست حالة قلق زائد بشأن مشاكل حقيقية في الحياة، وأن الأعمال القهرية التي يقومون بها هي أعمال زائدة عن الحد وغير معقولة.وعندما لا يدرك الشخص المصاب بالوسواس القهري أن مفاهيمه وأعماله غير عقلانية، يُسمى هذا المرض بالوسواس القهري المصحوب بضعف البصيرة.

و يخاف المريض دائما من اشياء ليس لها أي وجود من الصحة ولكنه يعتبرها اهم شىء قي حياته ولا يستطيع التفاعل مع الحياة العادية و يضع المريض مقايس لهذة الوساوس والاعتبارات الخامدة قي عقلة فتزيد مع الوقت

السهم الفضي

عضو نشط
علاج الوسواس القهري:

علم النفس الحديث أثبت بقوة أن سبب الوسواس القهري هو نوع من الإكتئاب أو انعدام السعادة أو الراحة لدى الإنسان مما يدفعه للبحث عن أي شيء غريب يمكن أن يفعله لا شعورياً للترويح عن نفسه والإحساس بنوع من تفريغ الطاقة حتى بشيء غير معقول، وعلاجه يكون فقط بأن يقوم الإنسان بفعل الأشياء التي يحبها ويستمتع بها فقط وخلال فترة معينة سوف يتعود المخ ويدرك اللاشعور لدى الإنسان أن تفريغ الطاقة في الأشياء التي يحبها الإنسان هي أفضل بكثير وسوف يكون بإمكان الإنسان بسهولة أن يتخلص من هذا الوسواس لأنه ببساطة يكون قد خرج من حالة الإكتئاب التي دفعته للبحث عن هذا الوسواس

وسلامتكم وما تشوفون شر

بسم الله والصلاة والسلام على اشرف الخلق محمد ابن عبدالله صلى الله عليه وسلم

اخوي ساري بارك الله فيك وفي موقفك الطيب المشرف مع صاحبك

كل الامور اللي تطري على صاحبك امور سهله جدا لكن هو من داخله مكبرها ويفكر فيها كثير

واعلم رعاك الله ان لو اجتمعو الناس على ان ينفعونك بشئ لا ينفعونك الا ماكتب الله لك

وابشرك صاحبك على خير لا انه اذا جته الحاله النفسيه اللتي معه تلقاه يكثر الحمد والثناء على الله ويكثر من قرائة القران والاستغفار وهذا رحمه من الله عليه لاانها فيها تكفير للذنوب وتقربه الى الله عزوجل

قله شي واحد بس يحافظ على الصلاه والدعاء ويبتعد عن اي منكر يفعله

ويقراء على نفسه بالي يقدر من الموعوذات

ويحافظ على اذكار الصباح والمساء واداب النوم

وان شاء الله صاحبك طيب ومافيه الا العافيه مجرد اكتئاااااااااااااااب وستمر معاه حتى اصبح يتوهم ان الحياه لا طعم لها ولا هدف

اسال الله ان يشرح صدره ويغفر ذنبه ويرزقه الايمان والصبر على ما اصابه من ابتلاء

جزاك الله خير

وعلى فكره حالته ترا مرت على وعرفت انها خير لي والحمد لله انا الحين ملتزم ومحافظ على الصلاه والصيام والاذكار

وقله اهم شي لايجلس لحاله خلك معاه على طول وده حق مجالس طيبه وذكر يرتاح لها

موفق خير

ونعم الصديق ياااا ساااري 22

جزاك الله خير علي اصرارك واهتمامك بصديقك

طبعااا جميع ماسبقني من اخواني واختي نوارة اعطوك الحلول الكثيرة

جزاهم الله خير علي تفاعلهم الصادق

هل يتم تطبيقهاا بدا بألتزام الصلاة وبعدهااا عمل الفحوصات اللازمة

واحنااا بموسم الصيف فرصة يسافر تغيير للاجواء الي يعيشهااا ويأكد علي الفحوصات الطبية بالخارج

نتمني لة الشفاااء العاجل بأذن الله

B-A-1983-A-B

عضو نشط
اللــــــه يجزاك خــــــير اخــوي وبارك الله فيك 000 ممكن عنوان الشيخ

ماعليك امـــــــر وشنو جدوله بالنسبه للرجال قصدي الايام والوقت

اخي العزيز دورة لك عن رقم الشيخ الخراز او عنوانة ولكن مع الاسف ماحصلت الا هالايميل اللي بيطلع معاك داخل هالرابط في نهاية هالبرنامج اللي بتشوفة بالمقطع المرفق تحت ،، وسامحني على القصور كان بودي اساعدك زود بس ماقدرت ومنك المعذرة ،، راجين من المولى عز وجل ان يرفع عن اخونا بالاسلام ويرزقة الطمئنينه وراحة البال اللهم آمين

http://www.youtube.com/watch?v=HBaooFsE_u4&annotation_id=annotation_420250&feature=iv

ساري22

عضو نشط
بسم الله والصلاة والسلام على اشرف الخلق محمد ابن عبدالله صلى الله عليه وسلم

اخوي ساري بارك الله فيك وفي موقفك الطيب المشرف مع صاحبك

كل الامور اللي تطري على صاحبك امور سهله جدا لكن هو من داخله مكبرها ويفكر فيها كثير

واعلم رعاك الله ان لو اجتمعو الناس على ان ينفعونك بشئ لا ينفعونك الا ماكتب الله لك

وابشرك صاحبك على خير لا انه اذا جته الحاله النفسيه اللتي معه تلقاه يكثر الحمد والثناء على الله ويكثر من قرائة القران والاستغفار وهذا رحمه من الله عليه لاانها فيها تكفير للذنوب وتقربه الى الله عزوجل

قله شي واحد بس يحافظ على الصلاه والدعاء ويبتعد عن اي منكر يفعله

ويقراء على نفسه بالي يقدر من الموعوذات

ويحافظ على اذكار الصباح والمساء واداب النوم

وان شاء الله صاحبك طيب ومافيه الا العافيه مجرد اكتئاااااااااااااااب وستمر معاه حتى اصبح يتوهم ان الحياه لا طعم لها ولا هدف

اسال الله ان يشرح صدره ويغفر ذنبه ويرزقه الايمان والصبر على ما اصابه من ابتلاء

جزاك الله خير

وعلى فكره حالته ترا مرت على وعرفت انها خير لي والحمد لله انا الحين ملتزم ومحافظ على الصلاه والصيام والاذكار

وقله اهم شي لايجلس لحاله خلك معاه على طول وده حق مجالس طيبه وذكر يرتاح لها

موفق خير

الله يجزاكــــــم خير على الدعـــــوات لنا تصدق اليوم كنت انا وياه عند شيخ دين ؛ وكان يقـــــرأ عليه حتى جزاه الله خير الشيخ قرأ عليه سورة البقره كامـــــــله وبعض من السور والايات وختم له بالدعـــــاء 000 حتى ان الشيخ بعد الانتهاء 00 اعطانا محاضره وهي الثقه بالله وكثرة الاستغفار والدعاء وطلب المعافاة والرزق 00حتى انه قال ادعو ربك بكل شيء تريده كان صغيرا او كبـــــــيرا 00 وبعد ماانتهى سألتـــــه عن حالة صاحبنا فلم يجب عن شششيء 00 الا ان قال حاول ان تخرج صدقه كل يوم بنية الشفاء وقال لاتستهين بالصدقه والله ان مفعولها عظظظيم وذكرنا بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم(( داووا مرضـــــاكم بالصدقـــه)) وبعد خروجنا من الشيخ يقول صاحبي والله اني احس بخفه في جسدي عجيبت 000 لكن لماذا انا كننت اقرأ وأرقي نفسي وادعو كنت ارتحاح بس مو مثل هذه الراحــــه 00 والله ياجماعه اني يوم كنت جالس معهم انشرح صدري 00 والحمدلله رب العالمين 00

أعلى