كن حذر عند شراء اسطبل

الموضوع في 'اعلانات العقار' بواسطة kwt.to.kwt, بتاريخ ‏6 يوليو 2010.

  1. kwt.to.kwt

    kwt.to.kwt عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 يونيو 2007
    المشاركات:
    4,266
    عدد الإعجابات:
    0
    الاسطبال ..ما هي إلا اراضي تمنح بعقد الايجار فهي غير مملوكة



    لذلك لاتستغرب إذا تم ازالتها فليس لك حق قانوني بالتعويض عن خسائر شراء الارض وبنائها (القانون لا يحمي المغفلين)


    وخاصة أن لجنة الإزالة بقيادة الفريق متقاعد البدر ..وضع موضوع ازالتها بأجندة عمله في الفترة القادمة

    ولن تتأخر بتنفيذ قرراتها ..والكل شاهد التطورات الاخير ة واهمها ازالة السلالم الخارجية لبيوت المواطنين فما بالك بإسطبلات خصصت اصلا للحيوانات (الخيل)

    فأحذر الشراء ....

    اللهم قد بلغت اللهم فأشهد

    ولاحظوا من يبيع هم اغلبهم من المستأجرين القدماء (اهل الاسطبلات)




     
  2. عــلى

    عــلى عضو جديد

    التسجيل:
    ‏18 مايو 2010
    المشاركات:
    84
    عدد الإعجابات:
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    (( قل اعوذ برب الفلق(1)من شر ماخلق(2) ومن شر غاسق اذا وقب(3)ومن شر النفثت فى العقد(4) ومن شر حاسد اذا حسد(5)
     
  3. kwt.to.kwt

    kwt.to.kwt عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 يونيو 2007
    المشاركات:
    4,266
    عدد الإعجابات:
    0
    وكن حذر اكثر عندما يكون من يتعامل معك هو من فئة الوافدين أو البدون مع احترامنا الشديد لهم
     
  4. kwt.to.kwt

    kwt.to.kwt عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 يونيو 2007
    المشاركات:
    4,266
    عدد الإعجابات:
    0
    خبر للمشككين




    العلي: اسطبلات في فروسية الجهراء غير قانونية
    كتب بدر المهنا:

    كشف مدير فرع بلدية محافظة الجهراء عبدالله العلي عن وجد اشكاليات في اسطبلات فروسية منطقة الجهراء مؤكدا على عدم قانونية وضعها الحالي ويحتاج إلى تدخل من الجهات المعنية.
    وأكد ان بلدية الجهراء أوقفت الاجراءات الخاصة بالاسطبلات والتي منها عدم اعطاء أي تصريح جديد يتعلق ببيع وشراء الأراضي المخصصة للاسطبلات مستغربا قيام احدى الشركات باستلام مبلغ كإيجار شهري يقدر ب‍‍ 190 دينارا من دون أي سند قانوني لها.
    وتساءل العلي عن الجهة التي تتبع لها هذه الاسطبلات خصوصا ان البلدية لم تسمح أخيرا بتوصيل التيار الكهربائي لها لعدم وجود جهة رسمية تتم مخاطبتها بشكل واضح.
    وعلى صعيد آخر بين العلي ان مزارع الصليبية تعاني اهمالا شديدا في الجانب الخدمي داعيا الى وضع مركز لسلامة الأغذية والنظافة مع وجود نظام طبي للكشف على الأبقار واكتشاف اي مرض فيها قبل توريدها للمستهلكين، وذلك للحفاظ على الصحة العامة مشيرا الى ان البلدية هي جهة مساندة للهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية ومن واجبها تقديم الإرشادات للهيئة.
    ومن جهة أخرى، شدد العلي على ضرورة تفعيل 3 إدارات رئيسية في مركز منطقة كبد وهي إدارات النظافة العامة والأغذية والسلامة والمراقبة الهندسية مع عمل نوبات يومية ثابتة موضحا ان المركز بوضعه الحالي يعاني من الكثير من الأمور التي تتطلب توفير هذه الإدارات.
     
  5. عــلى

    عــلى عضو جديد

    التسجيل:
    ‏18 مايو 2010
    المشاركات:
    84
    عدد الإعجابات:
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    (( قل اعوذ برب الفلق(1)من شر ماخلق(2) ومن شر غاسق اذا وقب(3)ومن شر النفثت فى العقد(4) ومن شر حاسد اذا حسد(5)
     
  6. kwt.to.kwt

    kwt.to.kwt عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 يونيو 2007
    المشاركات:
    4,266
    عدد الإعجابات:
    0
    اخي العزيز علي : إذا انت لك مصلحة من بيع الاسطبلات وحريص عليها
    فكما انت حريص على مصلحتك فنحن كذلك حرصون على اموالنا ولسنا بسذج

    ثم عليك وعلى من يسوق بيع الاسطبلات أن يعرض لنا بالادلة كل التطمينات على قانونية تداول الاسطبلات بيعا وشراءً

    وقانونية ملكيتها فمن غير المعقول أن نثق بكم ونشك بقرارات الجهات الحكومية

    لذلك دافعوا عن مصالحكم بالأدلة والبراهين واتركوا عنكم الردود الخاصة فليس بيني وبينكم علاقة خاصة حتى تراسلني على الخاص ..
     
  7. عــلى

    عــلى عضو جديد

    التسجيل:
    ‏18 مايو 2010
    المشاركات:
    84
    عدد الإعجابات:
    0
    صح انا راسلتك على الخاص وطلبت لك الشفاء من هذا المرض( الحسد)
    وفى النهايه( القافله تسير و ......الخ!)
    وكلن يعمل على أصله؟؟؟؟ و على ماعوده ابواه
     
  8. kwt.to.kwt

    kwt.to.kwt عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 يونيو 2007
    المشاركات:
    4,266
    عدد الإعجابات:
    0
    اسطبلات الجهراء منطقة في البلاد، لكن زائرها يظن نفسه في كوكب آخر،

    كوكب النفايات الذي يتجلى في وسط الصحراء بتضاريس متنوعة، فمن جهة جبال من النفايات، وفي الاخرى تلال من روث الحيوانات، ومنخفضات ترمى بها الجيف النافقة بشكل مقزز، فيما اعتاد اصحاب الاسطبلات عليها كأنها غير موجودة، بعدما سئموا من المخاطبات والوعود التي تلقوها من الجهات المعنية .
    أما المعنيون بالمشكلة، فلم يكن بمقدورهم الا تقاذف المسؤولية بعضهم على بعض، معللين ذلك اما بعدم الاختصاص او عدم الصلاحية او خارج المخطط والعقود، والسؤال هو: هل من المعقول ترك الامر الى حين ظهور كارثة تلوث جديدة، تضاف الى الكوارث التي تعاني منها البلاد، لتهدد صحة الانسان والبيئة معا؟ قامنا بجولة موسعة في الاسطبلات، ورصدت اشنع صور التلوث من الداخل والخارج، كما استطلعت آراء المعنيين، وبعض اصحاب الاسطبلات في المشكلة.

    يقول مدير ادارة البيئة الصناعية ورئيس فرق التفتيش في الهيئة العامة للبيئة محمد العنزي ان مشكلة الجيف المرمية في منطقة اسطبلات الجهراء، او في غيرها من المناطق من مسؤولية الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية، وبهذا الصدد كان لدينا مخاطبات معهم بشأن انشاء محرقة للحيوانات النافقة لما لها من تأثير سلبي على الانسان والبيئة، خاصة الحيوانات التي تنفق بسبب مرض او حادث.

    وأضاف العنزي ان البيئة اصدرت توصياتها بهذا الشأن ووضعت اشتراطاتها وهي الآن لديهم بالكامل، ونحن نعمل بالتعاون معهم، ونطالب كل من يلاحظ هذه الجيف المرمية هنا وهناك عشوائيا ان يبلغنا لنقوم بالاجراءات اللازمة.

    تهرب من المسؤولية

    كرة المسؤولية التي القتها هيئة البيئة في ملعب هيئة الزراعة، سارعت هيئة الزراعة الى القائها في ملعب البلدية.

    وتقول نائبة مدير عام قطاع الثروة الحيوانية في الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية نبيلة العلي انه ينبغي على اصحاب الاسطبلات اعلامنا على الفور عن الحالات المرضية التي تصيب الحيوانات وخاصة الخيول حتى نتخذ اجراءاتنا بشأنها ونعمل على أخذ العينات، وكذلك بالنسبة للحيوانات النافقة.

    اما بالنسبة للمحرقة المقرر انشاؤها قريبا للتخلص من الحيوانات النافقة والمتروكة عشوائيا فقد كشفت العلي انه تم تخصيص مواقع لعدة محارق في منطقة العبدلي والوفرة والصليبية وهي مدرجة بميزانيتنا ويتم الآن تجهيزها لتبدأ العمل خلال فترة قصيرة.

    واوضحت اننا نقوم حاليا بالتخلص من الحيوانات النافقة من خلال وضعها في حفر خاصة، موضحة بان ازالتها من المكان المرمية فيه هي مسؤولية البلدية، فيما يأتي دورنا بالإجراءات اللاحقة.

    مفاجأة

    غير ان المفاجأة الاقوى هي تلك التي فجرتها البلدية حين أعلنت عدم مسؤوليتها عن نظافة تلك المنطقة، والقت بالمسؤولية بدورها على نادي الفروسية بالجهراء.

    وقال مدير ادارة النظافة في بلدية الجهراء نواف المطيري ان منطقة اسطبلات الجهراء غير داخلة في عقد النظافة مع البلدية حيث تقوم بتنظيف المنطقة المحيطة بالاسطبلات دون الداخل، موضحا ان البلدية طلبت من أصحاب الاسطبلات مرات عدة تجميع القمامة خارج أسوار المنطقة ونحن نعمل على ازالتها، خاصة ان البلدية ومنذ بداية المشكلة وانتهاء عقد شركة النظافة مع ادارة نادي الجهراء للفروسية المعني الرئيسي بعملية إبرام عقود النظافة، كما قمنا عدة مرات بدخول المنطقة وتن‍ظيف النفايات المتراكمة فيها وهذا عمل قمنا به تطوعا منا لحين انتهاء المشكلة،

    والمسؤول عنها مباشرة هو المركز الرئيسي للفروسية وذلك بعد ضم اسطبلات الفروانية والاحمدي والجهراء رسميا له اي ان المسؤول المباشر عن المشكلة هو هيئة الشباب والرياضة وعلى ادارة النادي التحرك الفوري للتعاقد مع شركة نظافة لبدء العمل.

    مسؤولية البلدية

    من جهته، رد عضو نادي الفروسية فرع الجهراء عبدالله نويران كرة المسؤولية على البلدية وقال ان الادارة قدمت عدة مرات شكوى للبلدية لكن لا حياة لمن تنادي، كما رفعنا شكوى الى عضو في المجلس البلدي حينها قامت البلدية بالتنظيف لمدة معينة ثم انقطعت.

    وأوضح نويران ان البلدية لم تكلف نفسها وضع حاويات قمامة داخل المنطقة بحجة ان المنطقة تعد خارج حدود عقد التنظيف الواردة في العقد مع العلم ان هذه الأرض تابعة لمحافظة الجهراء ومن واجب البلدية ان تقوم بتنظيفها.
    واشار الى ان المشكلة الرئيسية عند البلدية فهي تحتاج الى الواسطة ممن لديهم سلطات قوية من اصحاب الاسطبلات لكي يرسلوا معداتهم وينظفوا مناطق معينة ويرحلوا بعد ذلك.

    وأكد على ان اصحاب الاسطبلات جميعا مستعدون لدفع اية رسوم لكن على ان يكون هناك حل سريع لمشكلتنا سواء من البلدية أو من غيرها.

    700 اسطبل

    تضم المنطقة أكثر من 700 اسطبل، ويقول عدد من مرتاديها انها مكان مناسب لجموع الشباب باعتبارها مكانا معترفا به رسميا للتجمع، وبالتالي فهي تحد من ظاهرة انتشار تجمع الشباب في المقاهي والمجمعات التجارية.

    وطالب المرتادون الجهات المعنية بضرورة الاهتمام بهذه المنطقة وجعلها جاذبة للشباب وليس طاردة لهم.

    حشرات وروائح كريهة وكلاب ضالة

    يؤكد فتحي عبدالتواب، وهو احد المقيمين الدائمين في المنطقة، ان مشكلة تراكم النفايات بدأت قبل عام ونصف العام تقريبا، حين كانت البلدية تقوم بتنظيف النفايات كل 3 ايام في الاسبوع، لكنها انقطعت فجأة عن التنظيف بسبب بعض الخلافات المادية مع نادي الفروسية فرع الجهراء.
    وقال ان البلدية تأتي الآن للتنظيف مرة كل 3 اشهر، مما دفعنا الى القيام بتجميع النفايات في اماكن معينة وحرقها، والمشكلة هنا ان النفايات تصل الى احجام خطيرة، مما ادى الى ظهور الحشرات بكثرة والكلاب الشاردة التي اصبح عددها كبيرا، فأغلب هذه النفايات تتكون من النفايات المنزلية وروث الخيول وجيف الاغنام والخيول.

    بدوره، اشار بندر العنزي الى ان اصحاب الاسطبلات هم من يقومون بالتنظيف على حسابهم الشخصي، بعد ان سبب تراكم النفايات ظهور امراض غريبة تصيب الخيول والتحسس للاشخاص بسبب احتوائها على بكتيريا، موضحا ان النفايات تحتوي على كل شيء، لا سيما روث الحيوانات الذي نضطر لحرقه والتعرض لدخانه المؤذي لنا، فوصلنا الى مرحلة لم نعد نستطيع فيها الجلوس خارج البيت.

    أصحاب الاسطبلات:

    مستعدون لدفع رسوم مقابل خلاصنا من المشكلة

    طالب عدد من اصحاب الاسطبلات البلدية بالتعاقد مع شركات تنظيف محترمة تلتزم بتنظيف المنطقة على ان يدفعوا ما يترتب عليهم من رسوم، وأن تضع المواطنين على سوية واحدة من دون واسطات، وزيادة الاهتمام والرعاية بهذه المنطقة المهجورة.

    وأضافوا قائلين: «نحن متضررون من هذه النفايات ولا ندري أين الخلل؟
    كما ناشدوا الجهات المختصة ازالة النفايات المتراكمة التي تعيق التنفس وتعيق السير وتتكاثر حولها الكلاب والحشرات مما يجعلها مصدرا للأمراض ودمارا للبيئة من حرائق هذه النفايات مطالبين البلدية بازالة هذه المخلفات وصرف حاويات بصفة عاجلة للحد من انتشار الاوبئة.
    وطالب المسؤولون بمساواة اسطبلات الجهراء بغيرها من الاسطبلات التي تتمتع بمضمار ممتاز وملاعب لممارسة الرياضة ومرافق عامة من جمعية ومستشفى بيطري وممشى، فمستشفى المنطقة عبارة عن غرفة من الكيربي، كما ان المضمار ليس مناسبا لسباق الخيول.

    مردم نفايات مستقبلي

    توقع احد اصحاب الاسطبلات ان تتحول المنطقة قريبا الى مردم للنفايات، اضافة الى كثرة الحرائق والروائح الكريهة، وانتشار الكلاب الشاردة مما يسبب انتشار الاوبئة والامراض، دون اي تحرك من الجهات المعنية بهذه المشكلة، متسائلاً عن دور البلدية في المحافظة على نظافة وسلامة البيئة؟ موضحا انه يتم حرق النفايات بدلا من ازالتها بشكل اسبوعي، والوضع يزداد مأساوية، وفي المقابل هناك الكثير من المناطق تطورت وازدهرت وتحضرت والحال لدينا على ما هو عليه.

    إجراءات سريعة

    بعد ان ابلغنا ادارة نظافة محافظة الجهراء بمكان وجود مقبرة للحيوانات النافقة عند مدخل الاسطبلات وتراكم النفايات بكثرة داخل المنطقة، تعهد مديرها المطيري بارسال فرق النظافة التابعة للبلدية على الفور الى المكان لاتخاذ الاجراءات اللازمة.

    (القبس)
     
  9. kwt.to.kwt

    kwt.to.kwt عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 يونيو 2007
    المشاركات:
    4,266
    عدد الإعجابات:
    0
    مشاركة سيئة ومنا لإدارة المنتدى المحترمين
     
  10. maax1

    maax1 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏5 مارس 2009
    المشاركات:
    367
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    KUWAIT
    مشكووور على النصيحة ياغالى هذا واجب على كل مسلم تقديم النصيحة
    الله يجزاك خير اخوى


    واتمنى من الاخ على ينتقى افضل من هذة الكلمات ولا اريد الاطاله
     
  11. kwt.to.kwt

    kwt.to.kwt عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 يونيو 2007
    المشاركات:
    4,266
    عدد الإعجابات:
    0
    الله يجزاك خير على المشاركة الطيبة

    واتمنى من الادارة التشديد على المشاركات السلبية

    والتاكد من عدم استخدام أي عضو لأكثر من مستخدم فالأسلوب متقارب بين البعض
     
  12. بوفلاح1

    بوفلاح1 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏3 يوليو 2010
    المشاركات:
    239
    عدد الإعجابات:
    0
    جزاك الله خير
     
  13. fawazzz

    fawazzz عضو نشط

    التسجيل:
    ‏4 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    300
    عدد الإعجابات:
    0
    مشكور اخوي وجزاك الله خير
    والله انك نورتنا وبلغتنا بشي احنا ماكنا ندري عنه
    وانشالله ينحسب هالعمل في ميزان حسناتك
     
  14. مشعل المحامي

    مشعل المحامي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏3 ابريل 2010
    المشاركات:
    366
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    بيت المشورة-ش البلاجات- مقابل شوبيز -مدني وتجاري
    شكرا على التوضيح والشرح بالادله والمقالات المنشوره بالجرائد

    هذا مجهود تشكر عليه
    واتمنى لك التوفيق في خدمه اخوانك وتنويرهم باللاسلوب الراقي والجاذب وهذي موغريبه منك

    وموفق انشاءالله
     
  15. I T C

    I T C عضو نشط

    التسجيل:
    ‏24 يناير 2006
    المشاركات:
    2,302
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت.القيروان
    والله عييييييب... وكذلك الجواخير ليست بملك لاصحابها.
     
  16. kwt.to.kwt

    kwt.to.kwt عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 يونيو 2007
    المشاركات:
    4,266
    عدد الإعجابات:
    0


    العلي: لا نستطيع مخالفة المتجاوزين لعدم وجود كيان قانوني
    كتب بدر المهنا:
    يبدو أن ملف التجاوزات في بعض القطاعات التابعة للبلدية ، سيفرض نفسه مبكرا على ساحة المجلس البلدي، بعدما بلغ حدا لم يعد من المجدي اخفاؤه أو التغاضي عنه، وهو مايجري الآن في المنطقة المخصصة لتربية الخيول في منطقة الجهراء التي «حيرت» مسؤولي البلدية، في الوقت الذي طرح مدير البلدية التابعة لمحافظة الجهراء عبدالله العلي جملة من التساؤلات من أجل فهم مايجري.

    ويقول العلي لانعرف لم تتبع اسطبلات فروسية الجهراء ومن هي الجهة المخولة بتوزيعها و تنظيمها والمسؤول عنها بشكل مباشر، و ما هي الكيفية التي يمكن للبلدية ان تحاسب او تخالف المتجاوزين عن القانون في حال عدم وجود جهة مسؤولة عن تلك الاسطبلات، خاصة أن الأمر يمكن أن يكون مشابها لما يجري في محافظة أخرى هي محافظة الأحمدي.

    بداية المشكلة
    وقال العلي إن مشكلة الاسطبلات بدأت حين بدأ بعض الأفراد ببيع وشراء، وجاءت شكاوى من بعض أهالي المنطقة في مضمونها وجود بعض المحلات والمطاعم والبقالات داخل الاسطبلات، واكتشف الفريق المسؤول عن تحري هذه الشكاوى بوجودها فعلا وهي غير مرخصة و تفتقد للاشتراطات الصحية المعمول بها بالبلدية ، مشيرا إلى أنه عندما جاء الوزير ومدير عام البلدية في جولة تفقدية للجهراء ليتلمس الواقع تفاجأوا بأحد المحلات وهو يضع الأطعمة والمواد الغذائية في أماكن تتعادل درجة حرارتها مع لهيب أشعة الشمس الخارجية، فضلا عن طهو أطعمة أخرى بطريقة تفتقر لأدنى معايير النظافة، واستاء الوزير نتيجة هذه الأوضاع المزرية .

    مطاعم وبقالات
    وأضاف «حتى تتم مخالفة هذه المحلات يجب اتباع بعض الإجراءات التي من شأنها التعرف الى صاحب العلاقة أو المالك، وعلى إثرها يجب أخذ إذن من النيابة قبل مخالفة الاسطبلات والمطاعم والبقالات المتجاوزة، إلا ان المصيبة تكمن في عدم وجود وثيقة أو سند أو أي أوراق رسمية تثبت ملكية الاسطبل لأحد الأشخاص معلومي الهوية».

    تبعية الاسطبلات
    وأوضح العلي أنه كلف فريقا يتألف من إدارة الرقابة الهندسية وإدارة التراخيص الصحية وإدارة النظافة وإدارة التراخيص الهندسية وإدارة السلامة لتقييم وضع الاسطبلات ومدى قانونيتها، وجاءت النتيجة ان الاسطبلات لا يوجد لها تراخيص وهناك عشوائية في إقامتها، في السابق صدر لها تراخيص قديمة للبناء لكن من دون جهة ترعاها، وقد طلبت الإدارة الهندسية من بعض الملاك للإسطبلات إحضار خطاب تثبت تبعيتها لوزارة الشؤون، إلا أن الوزارة نفت هذه التبعية، ومن ثم تم الاستعلام عن تبعية الإسطبلات للهيئة العامة للشباب والرياضة فنفت هذه التبعية أيضا وحتى الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية نفت هي الأخرى تبعية الاسطبلات لها، وأكد العلي في الوقت نفسه إنه في حال لم يتم البدء في تنظيم العملية بالاسطبلات وتحديد مالكيها فستنطبق عليها شروط التعديات على أملاك الدولة وبالتالي إزالتها مما يعرض أصحاب الاسطبلات لخسائر مالية فادحة .

    تعديات
    وألمح العلي إلى أن هذه الإسطبلات تشهد توسعا في البناء وإنشاء مبان مرافقة ليس لها علاقة بالاسطبل كالاستراحات والمتنزهات تضاف على البنيان الاساسي و تتعدى المساحة المخصصة للاسطبل والتي تبلغ 400 متر مربع ، بالإضافة إلى استغلال البعض لتكون منازل لهم أو مصانع تابعة لاحدى شركات البناء أو مخازن لمولدات الكهرباء او شركات الأفراح والخيم وأن هناك اشتراكات شهرية وسنوية تدفع للجهة التي من المفترض أن تنظم العمل والخدمات في فروسية الجهراء لكن دون معرفة الغرض من وجودها خصوصا أن المنطقة تعاني من سوء الخدمات وكثرة النفايات والمخلفات ولهذا السبب أمر الوزير فاضل صفر بوقف عمليات البيع والشراء وإيصال التيار الكهربائي للاسطبلات الجديدة لحين الانتهاء من هذه المشكلة .

    فروسية الجهراء
    وتساءل العلي «هل تعتمد الهيئة العامة للشباب والرياضة توقيع رئيس مجلس إدارة فروسية الجهراء رغم أنه ذكر في أحد الأيام ان العجمي بصدد إشهار ناد خاص لفروسية الجهراء مع العلم ان فروسية الجهراء موجودة منذ أكثر من عشر سنين من دون اشهار»، مؤكدا انها ليست طعنا بشخص، لكن لابد من أن تتم الإجراءات بطريقة قانونية وسليمة وواضحة.

    المخطط الهيكلي
    وأوضح العلي أنه يعتقد أن المخطط الهيكلي لم يتطرق إلى تخصيص موقع إسطبلات الفروسية في محافظة الجهراء أو في مكانه الحالي وخصوصا أن مساحته تفوق الـ140 ألف متر حاليا، ومن المعروف ان هذا الموقع خصص ليكون مضمارا لسباقات الخيل لكنه أصبح مهجورا ومهملا وتحيطه الكثير من النفايات ومخلفات البناء، كما خصصت «محاصير» لتدريب الخيول تسع لحد أقصى لثلاثة خيول.

    الواحة السكنية

    ولفت العلي إلى أن اسطبلات فروسية الجهراء تقع بالقرب من منطقة الواحة السكنية ومن الأولى نقل الإسطبلات إلى منطقة كبد أو السالمي وهذا يشمل أيضا إسطبلات الخيل في محافظتي الأحمدي والفروانية وليكون البديل في هذه المنطقة مواقع سكنية جديدة لان البنية التحية فيها متوافرة .

    تحديد لا تهديد
    وأكد مدير فرع بلدية محافظة الجهراء على أن الهدف من إثارة هذا الموضوع ليس التهديد بالإزالة أو منع إقامة مثل هذه الأنشطة إنما وضع الآليات والخطط واللوائح التي تنظم عمليات إقامة الإسطبلات أو إصدار التراخيص التي تتعلق بمثل هذا النشاط لإضفاء صفة القانونية والرسمية عليها، مشددا على وضع ضوابط محددة للإجراءات القانونية والمخالفات ليكون بمقدور البلدية إدراك ومعرفة المسؤوليات المناطة بها وتحديد صلاحياتها داخل هذه المنطقة.

    وأشار إلى أن بلدية الجهراء لا تنكر دور رياضة الفروسية واحتياجها للتنمية والتطوير بشرط أن تكون ضمن الأطر التي حددتها النظم واللوائح القانونية.

    لقطات

    جريمة
    أشار العلي إلى أن هناك جريمة وقعت في أحد اسطبلات الجهراء، تمثلت في اختطاف فتاة، وتناوب على اغتصابها مجموعة من الشباب، ووجدت الجهات المعنية صعوبة في تحديد ملابسات الجريمة والتعرف على مالك الاسطبل الذي وقعت فيه هذه الحادثة.

    شركات ومصانع
    سألت «القبس» أحد المتواجدين عن عمله، فأجاب بالقول انه يعمل في مصنع خاص لإحدى شركات البناء، مشيرا باصبعه الى مكان المصنع وهو عبارة عن ثلاثة اسطبلات متلاصقة، فضلا عن وجود ورشتي تصليح لأفران الطبخ وتصليح السيارات وشركة لتصنيع التمور الفاخرة.

    هروب وإغلاق
    أثناء تجوال «القبس» في اسطبلات فروسية الجهراء والتقاط الصور، لوحظ هروب بعض العمالة، في حين أغلق معظم أصحاب البقالات دكاكينهم خشية افتضاح أمرهم.

    إعلانات
    شوهد الكثير من الإعلانات الخاصة ببيع الاسطبلات أو تأجيرها، وكذلك إعلانات خاصة باستراحات أو منتزهات أو دواوين معلقة على مدخل الاسطبلات وفي نواحٍ متفرقة من المنطقة.
     
  17. ليكود

    ليكود عضو جديد

    التسجيل:
    ‏21 مارس 2009
    المشاركات:
    91
    عدد الإعجابات:
    0
    مشكوور بالعكس هذا موضوع مهم جداا تخيل شخص مايملك الا شقا عمرره

    50 او 60 الف ويحطهم بجاخور او اصطبل ؟؟ وهو مايدري انه مو ملك والله حراااااااااااااااام

    بكره يطلعونه بقانون العقود ويروح تعبه وشقاااه وتروح فلوسه بالهواء يحطها بشقه وثيقه

    وملك صحيح احسن له الف مره صرااحه ماقصرت مشكووور
     
  18. ابو سعد الشمري

    ابو سعد الشمري عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 مارس 2010
    المشاركات:
    682
    عدد الإعجابات:
    0
    جزاك الله الف خير على النصيحه

    والسطبلات لو مؤثقه كان يعطونك وثيقه واتسجل في قسم العقار

    بس اكثر البيع على ورق وكم شاهد

    جزاك الله الف خير
     
  19. kwt.to.kwt

    kwt.to.kwt عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 يونيو 2007
    المشاركات:
    4,266
    عدد الإعجابات:
    0



    06/06/2010

    قانون لسحب الاسطبلات من المخالفين
    كتب - عبدالناصر الأسلمي:
    قالت مصادر مطلعة لـ "السياسة" أن الهيئة العامة للشباب والرياضة تعتزم الدفع لاصدار قانون يقضي بسحب الاسطبلات من المخالفين للقوانين واللوائح المنظمة بعد رصد الكثير من التجاوزات القائمة.
    وأوضحت ان فريق العمل الخاص بالتعامل مع المخالفات الواقعة في منطقة فروسية الفروانية والتابع للجنة ازالة التعديات على املاك الدولة والمظاهر غير المرخصة, أنجز المرحلة الأولى من آلية التعامل مع التعديات الواقعة خارج الحيازات الممنوحة والمرخصة من قبل الهيئة العامة للشباب والرياضة , مبينة أن اللجنة تتهيأ لوضع آلية جديدة تمهيداً للبدء في تنفيذ المرحلة الثانية بشأن التعامل مع التعديات الواقعة داخل تلك الحيازات المتعلقة باستغلال الاسطبلات في غير الأغراض المخصصة لها كالاستعمالات التجارية والاستثمارية والعقارية الربحية وذلك عبر تحديد أعداد ونوعية مخالفاتها بالتعاون مع الهيئة العامة للشباب والرياضة والبلدية للبدء بتنفيذها.




    جريدة السياسة
     
  20. بو بـدر

    بو بـدر عضو جديد

    التسجيل:
    ‏7 أغسطس 2009
    المشاركات:
    463
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    الي يشتري اسطبل مثل الى يشتري سمك بالبحر