هل خبر mtc جيد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

Day_trading

موقوف
التسجيل
28 أغسطس 2004
المشاركات
1,931
الإقامة
kuwait


mtc تحرز واحدة من أكبر الصفقات في تاريخ القطاع الخليوي
البنوان: حيازة 13 رخصة أفريقية و5 ملايين مشترك إضافي
البراك: الاتصالات المتنقلة تتملك سلتل الهولندية
اعلنت شركة الاتصالات المتنقلة عن ابرامها واحدة من اكبر الصفقات التاريخية في قطاع الاتصالات بمنطقة الشرق الاوسط، بتوقيعها امس عقد شراء شركة سلتل الدولية الهولندية الرائدة في قطاع الاتصالات الخليوية في وسط وجنوب افريقيا والذي يسمح بتملك نسبة 100% من اسهم الشركة الهولندية المصدرة.

وقال اسعد البنوان، رئيس مجلس ادارة شركة الاتصالات المتنقلة، ان شركة سلتل ستمارس نشاطها ككيان قانوني مستقل داخل مجموعة شركات mtc بحيث ستظل الادارة الحــالية للشركة الهولندية العملاقة في مكانها لمواصلة تطبيق خطتها الطموحة لتنمية وتوسيع نشاط الشركة، وسيكمل كل من الدكتور محمد ابراهيم، واللورد كيرتز مشوارهما كعضوين في مجلس الادارة. وتمارس الشركة نشاطها في 13 دولة افريقية، هي:

بوركينا فاسو وتشاد والكونغو وجمهورية الكونغو والغابون ومالاوي والنيجر وكينيا وسيراليون والسودان وتنزانيا واوغندا وزامبيا.

وحول تمويل الصفقة قال البنوان انه ســيتم من خلال استــخدام الســيولة المتوافرة لديها اضافة الى قــروض جـــديدة لتمــويل الصفــقة من خــلال مجــموعة مكونة من اربــعة بنــوك عالمية رائدة.

< سلتل تغطي 30% من أفريقيا بعدد سكان 250 مليونا

قال نائب رئيس مجلس الادارة، العضو المنتدب في الشركة الدكتور سعد البراك في تعليقه على هذه الصفقة التاريخية «ان شركة الاتصالات المتنقلة نجحت في ابرام واحدة من الصفقات الضخمة والثقيلة في قطاع الاتصالات بتملكها شركة سلتل الهولندية، اشهر واكبر الشركات العاملة في وسط وجنوب افريقيا، والتي تمتلك 13 رخصة في القارة الافريقية».

واوضح البراك ان هذه الصفقة التي تأتي ضمن اطار خطة الشركة الطموحة بالتوسع والتحول الى شركة دولية تمثل قفزة كبيرة في تحقيق استراتيجية الشركة «3*3*3» وهي الخطة التي تسعى الشركة من خلالها الى التوسع الاقليمي والدولي والعالمي، مبينا ان الشركة نجحت وحققت اهدافها في المرحلة الاولى اقليميا، وبابرامها هذه الصفقة باتت لاعبا رئىسيا في قطاع الاتصالات في منطقة الشرق الاوسط وافريقيا.

وبين البراك ان بامتلاك الاتصالات المتنقلة شركة سلتل الهولندية تكون ضمت 5 ملايين مشترك جديد الى قاعدة عملائها الحالية، البالغة اكثر من 2.3 ملايين مشترك، فضلا على ان امامها فرصة للنمو في هذه الاسواق، التي تصل تعدادها السكاني الى 250 مليون نسمة.

واشار البراك الى ان الاتصالات المتنقلة بموجب عقد الشراء الذي ابرمته بحضــور مستشار الصفقة الوحيد بنك الاتحاد السويسـري «يو بي اس» ستتملك 85% من الاسهم المصــدرة لدى سلتل بقيمة 84.2 مليار دولار، مع التعهد بشــراء النسبة المتبقية البالغة 15% من الاسهم المصدرة خلال 24 شهرا من تاريخ اتمام الصفقة بقيمة 520 مليون دولار.

واذ قال البراك ان شركة سلتل ستمــارس نشاطها ككيان قانوني مستقل داخل مجمــوعة شــركة «ام تي سي» بالادارة الحالية نفــسها لضمانة تطبيق خطتها التنموية الطموحة، اشار الى ان سلتل ستسهل من مهمة الاتصالات المتنقلة في ربط ومزج قيم وعادات العالم العربي بالمجتمع الافريقي خاصة، ان شركة سلتل تملك قاعدة انتشار قوية وتمارس نشاطات اجتماعية جعلتها على روابط متينة مع المجتمعات السكنية التي تعمل بها، التي تمثل ما نسبته 30% من سكان القارة الافريقية.

اللورد كارنز

ومن ناحيته، قال نائب رئيس مجلس الادارة في شركة سلتل اللورد كارنز «ان المستثمر الجديد - يقصد ام تي سي - وجدنا لديه رغبة كبيرة في الاستثمار في وسط وجنوب افريقيا، الامر الذي ترجم لدينا رسالة قوية عن نية شركة الاتصالات المتنقلة في تطوير الاستثمار في هذه المنطقة مستقبلا».

واضاف ان التاريخ الحافل لشركة سلتل حتى الآن يؤكد على انها تمتلك مقومات نجاح كبيرة ستساعد على نجاح هذا الاستثمار الضخم، الذي بدوره سيكون اضافة قوية لحقوق المساهمين في الشركة.

مارتن بيتز

ومن جانبه، قال المدير التنفيذي في الشركة مارتن بيتز «ان فريق عمل الشركة يتطلع للعمل مع شركة الاتصالات المتنقلة»، مضيفا اننا على ثقة كبيرة بأن شركائنا الجدد سيعملون على ايجاد مزايا من شأنها ان تساعد على تطور الاعمال في الشركة وتوفير افضل الخدمات.

الحميضي

وعلى جانب آخر، اثنى مدير عام الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية بدر الحميضي على هذه الصفقة قائلا «نفخر بأن شركة الاتصالات المتنقلة كشركة كويتية استطاعت ان تحصل على هذا الاستثمار الكبير في دول وسط وجنوب افريقا».

واكد الحميضي ان هذه الصفقة تعتبر حدثا مهما لدولة الكويت وللقارة الافريقية، مبينا انه سيكمل الجهود المضنية التي يقوم بها الصندوق الكويتي للتنمية في هذه البلدان، التي يعمل جاهدا على تطوير بنيتها الاقتصادية.

محمد إبراهيم

ومن جهته، علق رئيس مجلس ادارة شركة سلتل الهولندية الدكتور محمد ابراهيم قائلا «ان هذه الصفقة تعد بمثابة خطوة كبيرة نحو تطوير اسواق البلدان الافريقية بجذبها لهذا الاستثمار الضخم»، مشيرا الى ان شركة سلتل كانت تعتمد في الماضي على الدعم المقدم لها من المناطق الاوروبية واميركا والآن باتت منطقة الشرق الاوسط لها دور في تطوير الشركة من خلال شركة الاتصالات المتنقلة الكويتية.

فرص نمو هائلة

يسكن في افريقيا حوالي 13% من سكان العالم، بينما لا يستخدم هؤلاء اكثر من 3% من الهواتف في العالم، اصبحت اليوم فرصة ناشئة سريعة التطور وتخلق فرصا غير محدودة لخدمات الهاتف والشركات التي توفرها، فضلا عن المعدات والمنشآت التي تحتاج اليها، ناهيك عن المستثمرين الذين يلهثون وراء الفرص المربحة.

ففي تقرير صدر في دبلن بايرلندا اخيرا عن احتياجات هذه القارة لخدمات الهواتف، يتبين ان القارة بحاجة الى استثمار 11 مليار دولار سنويا على مدى السنوات العشر المقبلة لتتمكن من الوصول الى نسبة تركز 10% بحلول عام 2010. ويتوقع ان يكون القطاع الخاص، اللاعب الرئيسي في تمويل تطوير وتنمية قطاعات الاتصالات في هذه المنطقة من العالم المتعطشة للخدمات الهاتفية النقالة.

الأفضل في افريقيا

تتخذ شركة سلتل انترناشيونال من مدينة سكوربيوس الهولندية مقرا لها، وتنتشر نشاطاتها التي تتركز على خدمات الهاتف النقال في افريقيا، وقد بدأت نشاطها في الهاتف النقال عام 1998، ومنذئذ بنت شبكات الهاتف النقال في 13 دولة افريقية، بموجب تصاريح تغطي اكثر من ثلث السكان.

ومن الناحية التجارية، تتمتع الشركة بسجل راسخ من الاستثمار والنمو، كما انها تعمل وفق احدث المعايير المهنية والاخلاقيات التي تطبقها الشركات المرموقة.

وقد استثمرت الشركة اكثر من 750 مليون دولار في افريقيا، وتهدف الى بناء وتشغيل شبكات من الطراز الاول تستطيع ان تجاري من الناحية التكنولوجية شبكات الاتصالات المستخدمة في اوروبا واميركا الشمالية.

وتقول الشركة ان مهمتها تتلخص في ان تكون الشركة المفضلة بين شبكات الاتصالات في افريقيا، وذلك من خلال استخدام التكنولوجيا السريعة والواضحة، والتي يعتمد عليها في متناول ايدي السكان الآخذين في التزايد.

أركان القيادة

يتولى ادارة الشركة فريق من الخبراء والمديرين، وعلى رأسهم الدكتور محمد ابراهيم، رئيس مجلس الادارة، وقد شغل من قبل منصب المدير الفني لشركة بريتش تيليكوم البريطانية. ومنهم ايضا مارتن بيترز، الرئيس التنفيذي للشركة، وقد انضم للشركة قادما من شركة كيه بي ان الهولندية للاتصالات، وتيتو الا، الرئيس التنفيذي للتسويق، وفرانز برونزيل، الرئيس التنفيذي للمصادر البشرية وغيرهم.​

اتوقع ان الخبر هذا سيء جدا جدا جدا والا شرايكم بالنسبة للمستثمر
 

bu-abdullaziz

عضو مميز
التسجيل
11 ديسمبر 2003
المشاركات
1,777
هلا و الله بو راشد.

طبعا الشركه استثمار على المدى البعيد و راح اتحصل خير ان شاء الله..

MTC, which has a market capitalization of around $7 billion, has operations in Kuwait, Jordan, Lebanon, Iraq and Bahrain and also has a strategic partnership with Vodafone Group PLC (VOD). It has 3.4 million customers in the Middle East and previously said itaims to have 15 million users by 2011


عدد مشتركينها 3 مليون و نصف تقريبا و على 2011 تقريبا راح يوصل العدد الى 15 مليون و الله اعلم..

اقلب الى اعرفهم مستثمرين فى الشركه على المدى البعيد :)

تقبل تحياتى
 

saja

عضو نشط
التسجيل
9 أكتوبر 2004
المشاركات
205
100%
تعتقد شركة لديها كل هذه المقومات للانتشار ما تستحق ان يكون سهمها فوق ال 7.000 دنانير؟
 

أبو مناور

عضو نشط
التسجيل
16 نوفمبر 2004
المشاركات
382
الله كريم

السبت الاحد الاثنين حد الى يعنى 4180 :rolleyes:
 

محمد2

عضو نشط
التسجيل
23 أغسطس 2002
المشاركات
338
الإقامة
الكويت
مما تثير ألأعجاب والفخر بهذه الشركة الرائده هو مستوى الشفافية في هذه الصفقه حيث أستطاعت الشركه بالمحافظة على سرية الأمر حتى تم التوقيع على التملك ونستطيع ملاحظة ذلك على حركة السهم في الأيام التي سبقت الخبر

فعلا أدارة نفتخر بها
 

Day_trading

موقوف
التسجيل
28 أغسطس 2004
المشاركات
1,931
الإقامة
kuwait
ياجماعة الشركة دافعه مو مدفوع لها عندنا بالسوق الامريكي ان مثلن لو شركة امزون شرت شركة ياهو اللى ترتفع شركة ياهو بينما شركة امزون هى اللى راح تنزل ليش لان الشركة فقدت نسبة كبيرة من الكاش والحين شوفو شركة الاتصالات فقدت الكاش كلة لا وبعد مديونة للراس فكرو بالموضوع عدل انا والله لا لى ناقة ولاجمل فيها بس شوفو الوطنية للاتصالات عقود بالهبل وبعدين نزلت يمكن سنة ونص وقالت يبي السنين اللى فاتت كلها راحت علىالمشاريع
والاتصالات راح تروح على الديون
 

sadsa

عضو نشط
التسجيل
8 مارس 2005
المشاركات
982
مثل ماقالوا استثمار طويل ولكن استثمارللمسافات الطويله حيث ان الاصول تكبر قبل الارباح وهذا السهم للتجورى وليس للعرض امام المتداولين :d
 

sadsa

عضو نشط
التسجيل
8 مارس 2005
المشاركات
982
وبالنسبه للتدين من البنوك هو شر لا بد منه ولو انه لا يجوز شرعا ولكن فى ذمتهم المهم هو شر لانه بعد ان ياكل الرباح القادمه سيصبح هناك عجز سيكون لصالح المطلوبات الاجله والحاليه
 

sadsa

عضو نشط
التسجيل
8 مارس 2005
المشاركات
982
ولعل مردود الافارقه المادى جيد بس المشكله شلون تطلب الشركه فلوسها من الممتنع عن السداد 000يمكن يطبقون عندهم منع سفر عشان يدفع
 

الريان

عضو مميز
التسجيل
17 ديسمبر 2003
المشاركات
4,935
الإقامة
kuwait
Day_trading قال:
ياجماعة الشركة دافعه مو مدفوع لها عندنا بالسوق الامريكي ان مثلن لو شركة امزون شرت شركة ياهو اللى ترتفع شركة ياهو بينما شركة امزون هى اللى راح تنزل ليش لان الشركة فقدت نسبة كبيرة من الكاش والحين شوفو شركة الاتصالات فقدت الكاش كلة لا وبعد مديونة للراس فكرو بالموضوع عدل انا والله لا لى ناقة ولاجمل فيها بس شوفو الوطنية للاتصالات عقود بالهبل وبعدين نزلت يمكن سنة ونص وقالت يبي السنين اللى فاتت كلها راحت علىالمشاريع
والاتصالات راح تروح على الديون



عدل كلامك ابو راشد وعين العقل

لكن يجب الانتباه الي امور عدة اولا اصدار الشركات سندات تقدر 100 دينار وايضا نموها التي سوف تحصل عليه من العراق لهذا العام وايضا من لبنان سوف يكون هو الممول للمشروع والامر الذي الشركة سوف تدخل عن طريق مديونية والشركة لديها من السيولة القوية اعتقد اكثر من 130 مليون لذالك بالنسبة للمشروع يجب دراسة مدروده على الصرف


يعني لو حسبنا القرض على 900 مليون دينار على عشر سنوات وفائد سنوية تقدر 9 بالمية سوف يصبح لدينا 81 مليون ضرب فترة السداد على خمس سنوات مبدئيا وسوف يتقلص العدد المهم الحسبه يبلها تفصيل دقيق

900 فائد السنة الاولى 81 مليون + تسديد الدفعه الاولى من القسط

ارباح في لبنان فلنقل 10 مليون دينار وارباحهم في الشركات الجديدة تقدر بما يصل الي 70 مليون دينار المجموع 81 مليون دينار
الشركة لديها القدرة على تسديد القسط من غير ان تدفع فلس واحد من السيولة

الشركة لديها طريقة ولاننسى التوسع التي تقوم به الشركة ولاننسى ان الشركة تقوم بصرف مايقدر تقريبا ب84 مليون دينار مجرد لدعاية فقط وايضا ولاننسى ان الشركة كانت لديها التزمات مادية قليلة قد تكون تخلصت منها ورات الفرصه بشراء هذه المجموعة



اذا الواضح بالنسبة ان الشراء لن يتم عن السيولة المتوفرة للشركة بل عن طريق تقيم وقيمه بمعني ان الشركة سوف تشتري هذه الملكية والتي تقدر ثلاث مليار وهي سوف تقترض ثلاث مليار القرض سوف يسجل على القيمة التي سوف تمتلكا وليس القيمة السابقة والشركة التي تم شراءها مؤهلة لنمو كبيره جدا جدا وخاصه في مناطق بدات نهوضها من الحروب الاهلية التي انتهت من فتره كاوغندا والنيجر وايضا السودان

هذه الدول الثلاث تعتبر فرصه ذهبية لوحدها على ما اعتقد بالنسبة الشركة فرصه للمتسمثر والين سوف يرون نتيجة هذه الصفقة وعلاماتها بدا من عام 2006 في اواخرها وايضا قد تكون واضح الملامحة وبشكل قوي جدا في عام 2007 بحيث اتوقع ولله العالم بان تصل ارباح المتنلقة على هذا النمو وايضا استمرار النجاح الي اكثر من 250 مليون صافي الارباح وهذا سوف يضهر خلال الثلاث السنوات القادمه والله الموفق
 

محمد2

عضو نشط
التسجيل
23 أغسطس 2002
المشاركات
338
الإقامة
الكويت
عزيزي day tradeing

مثل ما أنت عارف هذه شركة أتصالات وكلما زاد عدد المشتريكن زادت العوائد التشغيليه لذلك قال نائب رأيس مجلس الأداره ( وبين البراك ان بامتلاك الاتصالات المتنقلة شركة سلتل الهولندية تكون ضمت 5 ملايين مشترك جديد الى قاعدة عملائها الحالية، البالغة اكثر من 2.3 ملايين مشترك، فضلا على ان امامها فرصة للنمو في هذه الاسواق، التي تصل تعدادها السكاني الى 250 مليون نسمة.)

فارجع إلى أرباح الشركه في الأعوام السابقه تجدها تتناسب طرديا مع زيادة عدد المشتركين

وطبعا السوق الافريقي سوق ضخم وهذا يمثل مساحه كبيره للنمو أنا وياك أنه يحتاج إلى رؤوس أموال ضخمه أيضا

ولكن هناك تفاصيل لم تذكر منها طبيعة العقود المبرمه بين الشركه والدول الأفريقيه وهل يسمح بدخول شركات منافسه !!
هل تدفع الشركه جزء من الأرباح لتلك الدول ؟ وما هو مقدار الضرائب وهناك امور كثيره ممكن تحد من العوائد شيئا ما

ولكنه فعلا استثمار ضخم

لك أجمل تحياتي
 

FIFO

عضو نشط
التسجيل
10 أبريل 2004
المشاركات
169
ممنوع بيع الشركه بأقل من 6000 فلس خلال ال 6 اشهر القادمه ...

شركه Mtc حققت خلال عام 2004 مبلغ 408 مليون دولار كارباح تشغيليه

وبعد شراء شركه سيل تل سترتفع ارباح الشركه من 400 الى 600 مليون دولار ...

أي ان ربحيه السهم سترتفع بنسبه 50 %


القرض سيكون قرض طويل الاجل ممول من بنوك خارجيه بنسبه 5 % تقريبا


الشركه تمتلك كاش 150 مليون دينار
باقي المبلغ سيكون ممول من البنوك وارباح سيلتل الحاليه كفيله بتسديد القرض دون التدخل في ارباح الشركه الأخرى ..

الشركه اختارت شراء سيل تل بدلا من التونيسه للأتصالات رغم ان قيمه شراء التونسيه أقل وبمردود أفضل من سيل تل .. لكن الشركه تتوقع نمو قوي خلال السنوات القادمه ...

سيل تل

2002 خسائر = 20 مليون دولار

2003 أرباح = 86 مليون دولار 2.5 مليون مشترك

2004 أرباح = 160 مليون دولار تقريبا 5.5 مليون مشترك

العائد من ارباح سيلتل أفضل نسبه القرض.. أي ان المشروع يمول نفسه مع أحتماليه نمو كبيره ...
 

Day_trading

موقوف
التسجيل
28 أغسطس 2004
المشاركات
1,931
الإقامة
kuwait
صراحة اذا ارتفعت الشركة الاشهر القادمة يعتبر شي غريب
انا عندى نقطة واحد الا وهيه ان الكاش راح بالمرة من الشركة والديون زادت
عاد يصير سوقكم سوق بطيخ ما ادري الشراء بعد سنة الى سنتين من تاريخ العقد هذا شي جيد اما الان فلا حبيت اذكر شي بعد ان عدد الموظفين راح يزيد انا اتوقع ان شركة الاتصالات mtc ان تطرح اسهم جديدة لملاك اسهمها لكى تغطي الدين اللى عليها
 

المقرود

عضو نشط
التسجيل
8 نوفمبر 2004
المشاركات
838
لمن يسأل: هل هذا الخبر جيد؟


أقول:


هذا الخبر هو نظرة مستقبلية ثاقبة ، وسيكون أكثر من ممتاز بعد 5 سنوات
 

Day_trading

موقوف
التسجيل
28 أغسطس 2004
المشاركات
1,931
الإقامة
kuwait
اشوفها لها كم يوم نازلة اقولك الخبر موب زين صرفو عليكم الصناديق
 

الريان

عضو مميز
التسجيل
17 ديسمبر 2003
المشاركات
4,935
الإقامة
kuwait
Day_trading قال:
اشوفها لها كم يوم نازلة اقولك الخبر موب زين صرفو عليكم الصناديق


هلا ابو راشد

ابو راشد الخبر ايجابي ولا يعتبر سلبي اذا كان مسنود ببنوك قوية مثل الوطني وبالنسبة لي متفائل كل خير

ومن اجل عين تكرم مدينة راح اسويلك دراسه عشان المديونية وبالتفصيل الممل بس عطني من الان اسبوعين عشان تكون جاهزة وباذن الله اكون مغطي فهيا كل الجوانب لمن يريد الاستثمار بالسهم لان السهم يعتبر من الاسهم الخزينة التي اؤويد الاحتفاظ بها

والله الموفق
\

وعلى فكرة ارتداده من نقطة مقاومة قوية واعتقد ممكن يشكل العروة لانطلاقة قادمة
لكن يجب الحذر في حالة كسرها اعتقد سوف يكون الهدف القاع وهو كما موضح بحدود2.760
طبعا على شارت الويكلي


بالنسبة معلم على دعم اتوقع ان يرتد منه لكن نترقب باذن الله

وتعليق بسيط للاخوه المستثمرين لفترات طويلة جدا ويريدون مستقبل السهم في حالة كسر السهم دعم 2.760 وان يكون كسره لفتره اسبوع كامل وليس يوم اي تشكل شمعة اسبوع كامل اعتقد الافضل الخروج وقتنافص فرصص افضل لكن باذن الله انا مستبعد هذا الامر بالوقت الحالي

وجهة نظر
 

الملفات المرفقه:

  • sad.JPG
    sad.JPG
    الحجم: 71.9 KB   المشاهدات: 510

FIFO

عضو نشط
التسجيل
10 أبريل 2004
المشاركات
169
انتم يا أهل الكويت اهل تجاره ... واهل سوق معروفين ... انا مدري شلون تخلون سهم مثل Mtc بسعر هذا ... والله السهم يعد من الفرص النادره والنادره جدا ...

والي حاصل على االسهم ... ضغط واضح ..

أولأ : مكرر ارباح السهم 17 يعتبر اقل مكرر ارباح لشركه اتصالات خليجيه ...

الاتصالات السعوديه = 21
أتصالات الأمارات = 37
أتصالات قطر = 20
مكرر ارباح شركه سيل تل الى اشترتها Mtc = 20

طبعا ولا شركه من الشركات الي فوق تنافس Mtc في اداراتها الواعيه وتوسعات الشركه ...

واقرب شركه لوضع Mtc هي شركه اتصالات الامارات لأن كل الشركتين يملكون مشغلين متقاربين في حجم الشركه .....

ثانيا : Mtc راح يطرحونها في بورصه ابوظبي مع سهم الاتصالات السعوديه واتصالات البحرين ... واي محفظه استثماريه اذا حبت تستثمر راح تختار Mtc لأنها الاقل مكرر ربحيه والأعلى نمو ...

ثالثا : الشركه اطلقت الجيل الثالث في الكويت وراح توسع شريحه المشتركين مع اطلاق الجيل الثالث .. والمعروف ان الاشتراك بهاتف الجيل الثالث يكون عن طريق عقود سنويه مع المشترك ... يعني اي واحد يبي يجرب الخدمه لازم يشترك سنه .. وهذا طبعا راح ينعكس على ارباح الشركه

رابعا : بالنسبه للقرض والمديونيه ... القرض يبلغ 2.5 مليار دولار بفائده 1.5% وارباح شركه سيل تل 150 مليون دولار .. هذا يعني ان ارباح سيل تل وحدها تغطي وتستد قيمه القرض ...

للعلم نمو ارباح شركه سيل تل عالي ومتوقع لها هالسنه تحقق 220 مليون دولار يعني 70 مليون دولار اضافيه الى ارباح Mtc


بالنسبه للشركه ام تي سي اثير الموجوده في العراق ..راح تبدا خدماتها في شمال العراق وراح يزيد عدد المشتركين هناك ..


اتوقع ان السهم را يستقر عند سعر معين وبعدها يدخل مرحله تجميع .. والسعر المستهدف بدون مبالغه 6 دنانير بأذن الله خلال 8 شهور من الان ..
 

DENDARMA

موقوف
التسجيل
13 يوليو 2004
المشاركات
399
يا جماعة الخبر حق المستقبل زين مو الحين لانك لو تقرا cash flow لدراسة الجدوى اتوقع تشوف cash out كبير( تمويل داخلى ) بالاضافة الى finance cost عالى نتيجة الاقتراض لتمويل الصفقة يعنى نسبة الدين الى الاصول و حقوق المساهمين راح اتزيد فى شكل كبير او هذا ratio تعبان.
 

فؤاد

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2004
المشاركات
912
كتب اخوكم فؤاد الكويتي المشاركة التالية يوم 6/4/2005 في منتدى النوادي

ربما الهواتف تريد فتح ملفات مع بنوك اجنبية لعمليات قادمة ....وبصراحة انا غير متفائل بهالشروة لان فيها قفزة كبيرة وخايف تكون لقمة ماتنبلع تجيب الشركة اكتاف وافريقيا قمة الفساد الاداري و الرشوات ....لو دولة ثانية مثل شراء شركة اوروبية او غيرها...لاني سمعت ان مردود الشركة في الاردن غير مجز لتاريخة....وياريت الشركة تبتعد عن الاستعراض والدعاية الفاضية مثل زدنا عدد المشتركين الى 5 ملايين المهم النوعية وليس الكمية( ويمكن هذا سبب نزول سعر الشركة هالايام) ..وتركز على الجودة والسعر وولاء عملاءها وزيادة المردود من العميل الواحد...افضل من عدد مشتركين بالملايين مثل الفلبين وسريلانكا بس كله مسجات.اس ام اس ماكو كركر( اتصالات ) بالمرة...فعلا بالمرة...

وبعدين اشوف وزارة المواصلات سكتت عن شركة ثالثة....للاتصالات.....بس الى متى؟ الى حين تأسيس هيئة عامة لتنظيم الاتصالات والتي ستنشأ بالتزامن مع تنظيم اعمال النقل بناء على مطالبات امريكية .....وبعد ذلك فتح المجال لشركات اتصال اجنبية تعمل في البلد......ماكو احتكار MONOPOLY ....

وشكرا

وعلى فكرة يمكن السهم يصعد لان الملاحظ ان الاخبارfundemental ما تمشي عندنا في الكويت وكم من محلل و مفكر خسر بالسوق الكويتي نتيجة تطبيقه لمبادئ السوق والتفكير السليم... ..والافضل تخلي رأسك في البيت وتروح البورصة وتتعامل وراح تربح....اقولها من واقع خبرة عملية وليس قالوا ويقولون..


هذا ما لزم بيانه ومن كتبت هذه المشاركة بصراحة والسهم كل يوم 100 فلس نازل يمكن مصادفة...............والله اعلم

الاخ FIFO شنو قصدك تكلفة القرض ال2.5 مليار دولار 1.5% معقولة خاف هذا 1.5% فوق الليبورlibor ا

Current Libor Rate

LIBOR - 1 Yr
3.80% 0.01%
LIBOR - 6 Mo
3.40% 0.01%
LIBOR - 3 Mo
3.14% 0.01%
LIBOR - 1 Mo
2.93% 0.01%
Treasury - 30 Yr
4.76% 0.00%
Treasury - 10 Yr
4.48% 0.01%
Fed Prime Rate
5.75% 0.00%

as of 11-Apr-05 09:24 ETالمرجع

http://www.libor-loans.com/

الاخ الريان كتب
هلا ابو راشد

ابو راشد الخبر ايجابي ولا يعتبر سلبي اذا كان مسنود ببنوك قوية مثل الوطني وبالنسبة لي متفائل كل خير

شنو مسنود من البنك الوطني هذا سلف ومن مصلحته يتسلف عاد يربح والا ما يربح كيفه المهم يسدد الفؤائد من ارباح المساهمين والا من مكان ثان كيفه
 
أعلى