شركة أعيان للإجارة والتمويل ((أعيان )) 222

alpha965

عضو نشط
التسجيل
7 أغسطس 2010
المشاركات
256
[ اخوانى شركه غير نمومه اسئلو مساهمين صناديفهم العقاريه خسارتهم كبيره الله يعين الى داخل معاهم
لكن حسبى الله ونعم الوكيل

بحث كيفية إجبار 8 صناديق على تلبية طلبات الاسترداد
القبس 13/02/2011

ذكرت مصادر مطلعة ل‍ القبس ان تنسيقا جاريا بين وزارة التجارة والصناعة وبنك الكويت المركزي بخصوص وضع آلية تنظيمية يتم من خلالها استرداد أموال المواطنين في عدد من الصناديق التي ترفض طلبات الاسترداد، لان سيولتها تأثرت سلباً بالأزمة.

واشارت المصادر الى ان عدد الصناديق المعنية بذلك وفق احصائية مبدئية تقارب 8 صناديق، مشيرة الى ان بعض المساهمين وجدوا مشاكل في استرداد اموالهم من صناديق متعثرة، علما بأن بعضها اضاع رأسمال الصندوق في اغراض مخالفة، واخرى فشلت عملية تسويقها.

ولفتت المصادر الى ان وزارة التجارة والصناعة بلّغت عددا من الشركات عن وجود بعض المخالفات في ادارة صناديق لها، وضرورة تصحيح هذه المخالفات، مشيرة الى ان بعض الصناديق تم عزل مديريها خلال الفترة المالية، وستلجأ الوزارة الى شطبها.
 

alkatalony

عضو نشط
التسجيل
7 مارس 2010
المشاركات
73
ياجماعه والي يرحم والديكم

كم راح يكون سعر السهم اول ماينزل في السوق بعد تخفيض راس والمال ؟؟؟

ارجوا من الي عنده اجابه لايبخل علينا فيها ... وشكرا مقدما
 

alkatalony

عضو نشط
التسجيل
7 مارس 2010
المشاركات
73
"أعيان" تتوصل لحلول رسمية مع البنوك لإعادة جدولة ديونها
السياسة 04/03/2011
قالت مصادر مطلعة في شركة اعيان للاجارة والاستثمار ان لجنة متابعة خطة اعادة جدولة الديون مع البنوك توصلت لحلول كتابية رسمية مع البنوك الدائنة تدفع بإتمامها خلال الشهر الجاري.

وأضافت المصادر قائلة ل¯"السياسة" ان مصرفاَ تجارياً كان قد تأخر في اعتماد خطة إعادة الجدولة لأعيان لكنه وقع رسمياً نهاية الأسبوع الماضي وبذلك سيعطي الثقة الكبيرة لبقية البنوك الدائنة للتوقيع على خطة إعادة الجدولة في خطوة إيجابية لمعالجة بعض البنود التي كانت محل خلاف للخطة.

وقالت المصادر ان اللجنة أكدت لمجلس إدارة أعيان أن البنوك أبدت استعدادها للتوقيع على الخطة, متوقعة ان تنتهي من اعتمادها رسمياً قبل نهاية مارس الجاري.

وذكرت المصادر ان "اعيان" كانت قد قدمت الخطة النهائية لاعادة هيكلة كاملة والبالغ حجمها نحو 395 مليون دينار ل¯6 بنوك محلية واخرى اقليمية وعالمية.

ونوهت المصادر الى ان شركة"رويتشايلد"مدير الخطة تمضي حالياً في إتمام برنامج الخطة وفق تقسيم قاعدة الدين وأولوية السداد والتي وضعت على شريحتين الاولى تحصل على ضمان من الدرجة الاولى بحجم ديون يقدر ب¯ 155 مليون دينار والشريحة الثانية تحصل على ضمانات من الدرجة الثانية وتقدر ديونها ب¯168 مليون دينار, اضافة الى 220 مليون دولار لبنوك اجنبية الى جانب 117 مليون درهم اماراتي لبنوك اماراتية باجمالي ديون تقدر بنحو 240 مليون دينار وتتميز انها تحصل على الاولوية في السداد كونها تحمل ضمانات من الدرجة الثانية في مقابل ان تقدم اعيان جميع اصولها كضمان حق للدائنين وتبلغ قيمتها وفقا لتقييم شركات مالية عالمية بنحو 415 مليون دينار.

وألمحت المصادر الى ان الخلاف مع بعض البنوك تضمن حركة السداد ومن جانب آخر مدة اعادة الجدولة البالغة 5 سنوات والفائدة التصاعدية التي تقدر بنسبة 0.5% سنويا بفترة سداد كامل 6 اشهر في مقابل رهن الاصول لدى جهة محايدة يتم التعامل معها وفقا لقرارات من لجنة الدائنين في حال التخارج من الاصول او بيع العقارات فيما يصب في قالب سداد الديون وليس لتشغيل أنشطة للشركة.

ولفتت المصادر إلى أن اجتماع الجمعية العمومية لأعيان المتوقع عقده في الأسبوع المقبل سيحدد البرنامج الزمني للإعلان عن الخطة وكانت الشركة الاستشارية "رويتشايلد" قد قدمت نتائج جيدة في الآونة الأخيرة دفعت بتوصل الخطة لنتائج إيجابية.
 

مستثمر 2008

عضو نشط
التسجيل
21 ديسمبر 2007
المشاركات
1,167
الإقامة
الكويت
السلام عليكم يا جماعة الخير ممكن احد يعطين ما هي نسبه التخفيض في راس المال في الشركة . وعلى افتراض عندي 40000 سهم كم سهم راح يصير بعد تخفيض راس المال ..؟
 

بروكر محترف 2

عضو مميز
التسجيل
7 نوفمبر 2009
المشاركات
3,964
الإقامة
فى أرض الله الواسعه
السلام عليكم يا جماعة الخير ممكن احد يعطين ما هي نسبه التخفيض في راس المال في الشركة . وعلى افتراض عندي 40000 سهم كم سهم راح يصير بعد تخفيض راس المال ..؟



هلا وغلا

أخوي التخفيض تم راجع كشفك الاخير عند البروكر او إذا تداول إلكتروني

بيطلع عندك رصيد الاسهم حاليا بدال 40000 بعد التخفيض 21420

فيه كسور بعد يعني اللي شاري مثال السهم على سعر 80 فلس

بعد التخفيض صار التكلفه 188 فلس :eek::eek: لانه نصف الاسهم

تبخرت وكل واحد يجرب نفس الحسبه بيطلع التكلفه ملاحظه الحسبه

هذه لعدد الاسهم 40000 سابقا صارت بعد التخفيض 21420 بالتوفيق
 

alpha965

عضو نشط
التسجيل
7 أغسطس 2010
المشاركات
256
«أعيان» بصدد تجميع الموافقات الرسمية من البنوك الدائنة لتوقيع عقود الهيكلة في أبريل

الانباء الكويتية 22/03/2011

علمت «الأنباء» من مصادر مطلعة ان شركة اعيان للإجارة والاستثمار بصدد تجميع موافقات رسمية «كتابية» من البنوك الدائنة التي وافقت مؤخرا على خطة إعادة هيكلة ديون الشركة البالغة نحو 340 مليون دينار.

وتوقعت المصادر انه في ضوء ذلك قد توقع الشركة عقود اعادة الهيكلة خلال ابريل المقبل، مشيرة الى ان العقود ستكون على الخطة التي تم اعتمادها مؤخرا والتي تقضي بسداد الديون على مدار 5 سنوات تبدأ من العام الحالي.

وأوضحت المصادر ان لجنة متابعة ومراقبة خطة إعادة هيكلة الديون مع البنوك المحلية التي شكلتها الشركة مؤخرا تلبي كل احتياجات الدائنين حتى تتم عملية إعادة الهيكلة في اسرع وقت ممكن كي تتفرغ الشركة للتركيز على تنمية الأنشطة التشغيلية واستكمال مشاريعها القائمة.
 

ابو مبارك 1

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2008
المشاركات
455
الإقامة
كويت
حسبى الله ونعم الوكيل

حسبى الله ونعم الوكيل
 

بوناصر10

عضو نشط
التسجيل
11 أكتوبر 2007
المشاركات
916
اليوم سنه كامله من توقف الشركه عن التداول


مافى اخبار عن الشركه متى تنزل السوق
 

alkatalony

عضو نشط
التسجيل
7 مارس 2010
المشاركات
73
الدوسري يستقيل من رئاسة "أعيان" والمبارك بديلا
السياسة 07/04/2011

علمت "السياسة" من مصادرها تقدم الرئيس التنفيذي لشركة أعيان للاجارة والاستثمار احمد عبداللطيف الدوسري باستقالته لرئيس مجلس ادارة الشركة علي ثنيان الغانم فيما سيشغل مكان الدوسري نائبه منصور المبارك وقالت مصادر ذات صلة ان استقالة الدوسري جاءت بعد توافق الدائنين حول خطة اعيان ونجاح الادارة التنفيذية طوال الفترة الماضية لاقناع الدائنين بشطب 10 في المئة من ديونهم مقابل التملك في الشركة, غير انها المحت الى نية الرئيس التنفيذي الاستقالة منذ اندلاع الازمة المالية.

على الصعيد ذاته قالت المصادر ان الشركة ستوقع مع الجهات الدائنة على خطة اعادة هيكلة ديونها الشهر المقبل مؤكدة توافق غالبية الدائنين على شطب 10 في المئة من الديون مقابل تملك حصص في الشركة.

واضافت ان مشكلة "اعيان" سيتم الانتهاء منها خلال الشهرين المقبلين على ابعد تقدير
 

alkatalony

عضو نشط
التسجيل
7 مارس 2010
المشاركات
73
قاربت شركة أعيان للإجارة والاستثمار على إنهاء أزمتها المالية التى مضى عليها أكثر من عامين ونصف العام حيث استطاعت إقناع دائنيها بالإجماع على شطب نسبة 10 في المئة من ديونهم مقابل تملكهم حصصا في الشركة, ويبلغ إجمالي ديون أعيان 396 مليون دينار, سيتم التوقيع على خطة إعادة هذه الديون خلال الشهر المقبل حسبما أكدت مصادر ذات صلة ل¯"السياسة " ان جموع الدائنين وافقوا على شطب 10 في المئة من ديونهم وبالتالي تكون "أعيان" قطعت مشوارا طويلا في انهاء تعثرها الذي شهد كثيرا من العراقيل والعقبات طوال الفترة الماضية من رفض وفض لاجتماعات لجهة مناقشة مقترحات خطط كانت تطرحها الشركة مع لجنة الدائنين بقيادة مستشار خطة إعادة الهيكلة شركة"رويتشايلد" التى عملت على إعادة هيكلة إضافية لحقوق المساهمين من شأنها تعزيز الوضع المالي وهو العرض الذي كانت قد تقدمت به أكبر مساهمي "أعيان" ومن شأنه ان يساعد على التوافق مع متطلبات بنك الكويت المركزي الجديدة المتعلقة بمعايير نسب الدين.

وجاءت خطة إعادة هيكلة الديون كما نشرتها "السياسة" في اعداد سابقة وفق تقسيم قاعدة الدين وأولوية السداد التي وضعت على شريحتين الاولى تحصل على ضمان من الدرجة الاولى بحجم ديون يقدر ب¯ 155 مليون دينار والشريحة الثانية تحصل على ضمانات من الدرجة الثانية وتقدر ديونها ب¯ 168 مليون دينار, اضافة الى 220 مليون دولار لبنوك اجنبية الى جانب 117 مليون درهم اماراتي لبنوك اماراتية باجمالي ديون تقدر بنحو 240 مليون دينار وتتميز انها تحصل على الاولوية في السداد كونها تحمل ضمانات من الدرجة الثانية في مقابل ان تقدم اعيان جميع اصولها كضمان حق للدائنين وتبلغ قيمتها وفقا لتقييم شركات مالية عالمية بنحو 415 مليون دينار.

وقال مراقبون ان أعيان إذا ما اتمت بنجاح توقيع جميع الدائنين على خطة لتنتقل بذلك الى مرحلة مهمة في تاريخها لتبدأ في سداد ديونها وتستعيد نشاطها الاستثماري مرة أخرى كإحدى اهم شركات الاستثمار التى تعمل وفق احكام الشريعة الاسلامية في الكويت, واعتبرها المراقبون هي ثاني شركة اسلامية بعد دار الاستثمار, حيث تتوزع استثماراتها في العديد من الاسهم والحصص في شركات محلية واصول في العديد من البلدان.

وكانت الشركة تكبدت خسائر في العام 2009 بلغت 73 مليون دينار 70 في المئة منها لاعادة تقييم الاصول والباقي كلفة التمويل وهي خسائر تجاوزت 75 في المئة من رأس المال ما استدعى إبداء مدقق الحسابات وفقا للمعايير الدولية لرأي مفاده "الشك" بالاستمرارية ما لم تتم إعادة هيكلة الدين ورأس المال.

واشار المراقبون الى ان اعيان بعد توقيعها ستكون الشركة الثانية بعد شركة بيت الاستثمار العالمي "غلوبل" في إنجاز إعادة هيكلة ديونها لتنأى بنفسها عن مصير لا يعلم مداه إلا الله خصوصا مع تشدد البنك المركزي خلال الفترة المقبلة نحو شركات الاستثمار التى حصلت على مهلة ولم تستطع معالجة ديونها بنفسها , مؤكدة ان المركزي بهذا التوجه سيقلص من حجم شركات الاستثمار في السوق الكويتي الذى لم يستطع استيعاب كل هذه الشركات وبالتالي يحدث نوع من التوازن النسبي بعد تطبيق المركزي لهكذا إجراءات.
 

@@فتح عيونك@@

عضو نشط
التسجيل
28 أغسطس 2007
المشاركات
163
تفنيشات بالجمله

للعلم هناك تسريح بالجمله من قبل الشركة في الايام القادمه40% من الموظفين سوف يتم تسريحهم. حيث تم تسريح 6 من ادارة التحصيل بالامس. و 16 موظف من كراج اعيان وباقي الادارات خلال الاسبوع القادم. الشركة مستقبلها مجهول . رايحه على خطا دار الاستثمار على ما اعتقد. الله يستر
 

محمد1000

موقوف
التسجيل
11 يناير 2011
المشاركات
227
شنو املاك اعيان وش تملك من عقار او اسهم او شركات وكم رصيدها
ومتي تتوقعون تعلن عن ارباح او تنزل البورصه

وشنو صار عليهم وصج عندهم بنوك بالعراق او يملكون في بنوك بالعراق

ياليت احد يفيدني

خل اوسع عن صدري شوي
 

ابو مبارك 1

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2008
المشاركات
455
الإقامة
كويت
اللهم منك الاجابه ياحيى ياقيوم

حسبى الله ونعم الوكيل
 

محمد1000

موقوف
التسجيل
11 يناير 2011
المشاركات
227
شنو املاك اعيان وش تملك من عقار او اسهم او شركات وكم رصيدها
ومتي تتوقعون تعلن عن ارباح او تنزل البورصه

وشنو صار عليهم وصج عندهم بنوك بالعراق او يملكون في بنوك بالعراق

ياليت احد يفيدني

خل اوسع عن صدري شوي

هلللللللللللللللللللللللللل من مجيييييييييييب

والااااااا ماحولك احد
 

aboazoz77

عضو نشط
التسجيل
16 فبراير 2008
المشاركات
748

ابو مبارك 1

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2008
المشاركات
455
الإقامة
كويت
لاحول ولا فوة الى باالله

:confused:انت يامحمد دور ورا الشركه ارباح
الحين خل ترد فلوس العالم وترجع للتداول بعدين دور الارباح
والله العظىم ودى اشوفك تدرى ليش
لانك طيب
 

محمد1000

موقوف
التسجيل
11 يناير 2011
المشاركات
227
:confused:انت يامحمد دور ورا الشركه ارباح
الحين خل ترد فلوس العالم وترجع للتداول بعدين دور الارباح
والله العظىم ودى اشوفك تدرى ليش
لانك طيب

الله يسلمك ويوفقك ويخليلك مبارك واخوانه

اقسم بالله شاري بهشركه 400 الف سهم وبالاجل

وصارلي سنه ونص اردد يااااااااليل ماطولك:(:(:(
 

ابو مبارك 1

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2008
المشاركات
455
الإقامة
كويت
اخوى محمد الله يفرج همك ويرد حلالك عليك ردا طيبا بغير منه
والله ياخوى الشركه شربكة الناس لا كن الله يطمن بالك انت والاخوان الكرام
موفق خير
 
أعلى