شركة أعيان للإجارة والتمويل ((أعيان )) 222

aboazoz77

عضو نشط
التسجيل
16 فبراير 2008
المشاركات
748
تمتد إلى 5 سنوات


«أعيان» توقع اتفاقية إعادة هيكلة ديونها الاثنين المقبل



2011/05/15 09:05 م


شكرا لتصويت
التقيم
التقيم الحالي 5/0



(Alwatan)







كتب تامر حماد:
توقع مصدر مطلع لـ «الوطن» ان توقع شركة اعيان للاجارة والاستثمار اتفاقية اعادة هيكلة ديونها مع البنوك الدائنة والبالغة 360 مليون دينار يوم الاثنين المقبل الموافق 23 مايو الجاري مشيرا الى ان ابرز البنوك المحلية الدائنة هي بيت التمويل الكويتي والبنك التجاري وبنك الخليج والبنك الاهلي الكويتي.
واضاف المصدر ان الاتفاقية ستمتد الى 5 سنوات تبدأ من بداية التوقيع وتنتهي في العام 2016م.
 

نصوح

عضو مميز
التسجيل
21 ديسمبر 2005
المشاركات
8,807
أعيان العقارية»: 10% هامش المضاربة في محافظنا العقارية
القبس 17/05/2011 قال الرئيس التنفيذي لشركة أعيان العقارية يوسف العمر إن الشركة أمام تحدٍّ دفعها إلى اتخاذ مجموعة من السياسات، أهمها البحث عن فرص لمشاريع عقارية من اجل الاستحواذ عليها، خصوصا في الأسواق الإقليمية، كالسوق السعودي، بالإضافة إلى الابتعاد عن الاستثمار في المباني الإدارية.

وأضاف ان الشركة تتجه إلى شراء مجموعة من الأراضي والعقارات في الكويت والأسواق الإقليمية، كما تحرص على تحديد الهامش المتاح لها للمضاربة عند %10 من الأراضي المستحوذ عليها، مشيرا إلى استمرار الشركة في اتباع سياستها المتحفظة في تقييم العقار.

وأوضح العمر أن الشركة تقدم على انجاز 3 مشاريع، منها مشروعان في الكويت وآخر في السعودية. وفي ما يتعلق بالمشروعين المحليين، قال العمر إن الأول هو كناية عن بناء مجمع تجاري في منطقة الفحيحيل، يحتوي على مكاتب إدارية انتهت الشركة من انجاز المرحلة الأولى منه.

أما المشروع الثاني فيتكون من مجمع سكني في منطقة الفنطاس، وتم تشغيل المشروع بنسبة %80 حتى الآن. اما المشروع الثالث فهو مشروع «ديار جدة» في السعودية، الذي يشتمل على ارض تم الاستحواذ عليها من اجل بناء وحدات سكنية.

وأكد العمر ان آفاق الاستثمار في القطاع العقاري سيتركز في السوق السعودي، على اعتبار انها واحدة من الاسواق الواعدة وما تنفك اسعار العقار فيها على الارتفاع بشكل مستمر. وأكد حرص الشركة على تخفيض مديونياتها، خصوصا في ما يتعلق بديون شركة «عنان»، التي تستحوذ عليها.

واستطرد قائلا ان الشركة قامت أخيراً بزيادة رأسمالها ليصبح 39.5 مليون دينار، ويأتي هذا نتيجة رؤية الشركة نحو توسيع استثماراتها وتحقيق عوائد مجزية، وذلك لاستيعاب التوسعات المستقبلية، وقد تم استدعاء زيادة رأس المال عام 2010.
 

bogazi80

موقوف
التسجيل
20 سبتمبر 2010
المشاركات
104
اللة بالخير يجماعة سؤال كيف شركة اسلامية وتتعامل مع بنك التجاري وبنك الخليج أرجوا الافادة؟؟
 

ابو مبارك 1

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2008
المشاركات
455
الإقامة
كويت
no broblem

ماشفت شى والله شركة عجيبه كل شى اسلامى والقروض بالهبل من بنوك تقليديه المهم فلوس على قول اخوانا
 

alkatalony

عضو نشط
التسجيل
7 مارس 2010
المشاركات
73
"أعيان" ثاني شركة بعد "غلوبل" تتجاوز الأزمة المالية باعادة جدولة ديونها
.
20 مايو, 2011 12:46 م المصدر: السياسة الكويتية
.أعيان للإجارة والاستثمار

عقب رحلة شاقة وطويلة وحالات المد والجزر والإجتماعات والفحوص والتنسيق بين اللجان المنوطة من قبل الشركة والدائنيين حصلت شركة أعيان للاجارة والاستثمار على الموافقة النهائية للبنوك والجهات الدائنة على اتفاقية لاعادة جدولة ديونها, ومن المقرر أن تقيم احتفالا الأثنين المقبل للإعلان عن توقيع اتفاقيةإعادة جدولة الديون وذلك بحضور اعضاء مجلس الإدارة برئاسة علي الغانم ورؤساء البنوك او ممثليهم وممثلي الجهات الدائنة الأخرى وبذلك التوقيع تصبح أعيان ثاني الشركات الاستثمارية التي استطاعت أن تتجاوز عنق الزجاجة بعد شركة بيت الاستثمار العالمي "غلوبل" لتخرج من الأزمة المالية بخطة إعادة جدولة لديونها تمكنها من إعادة هيكلة وضعها المالي ونشاطها بما يعزز من مكانتها بين الشركات المحلية والدولية ولاسيما بما يعيد الثقة لمساهميها في الحال.

وكانت لجنة متابعة خطة إعادة جدولة الديون مع البنوك والمؤسسات وصلت لحلول كتابية رسمية مع البنوك الدائنة تدفع بإتمامها خلال الشهر الجاري.

وقالت مصادر مطلعة ل¯ "السياسة": ان مصرفاَ تجارياً كان قد تأخر في اعتماد خطة إعادة الجدولة لأعيان لكنه وقع رسمياً نهاية الأسبوع الماضي ما دفع البقية الدائنة للتوقيع على خطة إعادة الجدولة في خطوة إيجابية لمعالجة بعض البنود التي كانت محل خلاف للخطة.

ونوهت المصادر الى ان اللجنة أكدت لمجلس إدارة أعيان أن البنوك أبدت استعدادها للتوقيع على الخطة, متوقعة ان تنتهي من اعتمادها رسمياً قبل نهاية مارس الجاري.

وذكرت المصادر ان "اعيان" كانت قد قدمت الخطة النهائية لاعادة هيكلة كاملة والبالغ حجمها نحو 395 مليون دينار ل¯ 6 بنوك وجهات محلية.

وذكرت المصادر ان شركة"رويتشايلد"مدير الخطة اجتازت بنجاح عملية التوفيق بين الأطراف الدائنة وتمكنت من الوصول للاتفاقيات المرضية للجميع.

وكشفت المصادر عن مدة اعادة الجدولة البالغة 5 سنوات والفائدة التصاعدية التي تقدر بنسبة 0.5% سنويا بفترة سداد كامل 6 اشهر في مقابل رهن الاصول لدى جهة محايدة يتم التعامل معها وفقا لقرارات من لجنة الدائنين في حال التخارج من الاصول او بيع العقارات فيما يصب في قالب سداد الديون وليس لتشغيل أنشطة للشركة.

ولفتت المصادر إلى أن اجتماع الجمعية العمومية لأعيان المتوقع عقده في الأسبوع المقبل سيحدد البرنامج الزمني للإعلان عن الخطة, وكانت الشركة الاستشارية "رويتشايلد" قد قدمت نتائج جيدة في الآونة الأخيرة دفعت بتوصل الخطة لنتائج إيجابية.

وأفادت المصادر أن هناك فرصة أمام" أعيان" لتعود لسابق عهدها وتحقق حركة تداول جيدة في السوق.

وتجدر الإشارة إلى أن "السياسة" كانت قد حصلت على تصريح من رئيس مجلس إدارة أعيان علي الغانم مطلع مايو الجاري أكد فيه على أن فريق اللجنة المشكلة من البنوك والجهات الدائنة للشركة مستمرون في المفاوضات النهائية لإعادة جدولة ديون أعيان. وان نتائج خطة هيكلة الديون سوف تعلن خلال فترة وجيزة وقد تحقق ما تحدث عنه.
 

mem_1910

عضو نشط
التسجيل
14 أكتوبر 2006
المشاركات
803
يعني خلاص هالاسبوع يوقعون و لا لسة اكو بعد مناوشات
متي ترجع للتداول و علي جم
 

مـــــتواضع

عضو نشط
التسجيل
23 نوفمبر 2010
المشاركات
491
كلام فاضي

انا ودي اسأل سؤال شنو الفايدة اذا ردة للتداول والشركة ما عندها الا اعلان الخساير ز ولنا في شركة جلوبل خير تجربة . كلا كلام فاضي والسهم راح يوصل عشرة فلوس وباجر راح اذكركم.
 

AL-mutairi

عضو نشط
التسجيل
4 سبتمبر 2007
المشاركات
846
الإقامة
حاره كل من أيدو إيلو !!
خبر حلو و يعني أستمرارها و ان تبعد عن شبح الافلاس لان أفلاسها سيضر ب الشركات و على رأس القائمه مبرد
الحمدلله ان حصلوا ع تسويه و هالخبر سيلقي ثماره غدا ع مبرد ب التحديد
 

alpha965

عضو نشط
التسجيل
7 أغسطس 2010
المشاركات
256
«أعيان» تبدأ في سداد 37 مليون دينار وصناديق تقدم شكوى إلى «المركزي»
القبس 22/05/2011

علمت القبس من مصادر مطلعة أن شركة أعيان للإجارة والاستثمار ستقوم بسداد نحو 37 مليون دينار إلى الجهات الدائنة لها، فور التوقيع على خطة إعادة الهيكلة لها يوم غد الاثنين.

وقالت المصادر إن عملية السداد ستكون ناتجة عن بيع مجموعة من العقارات المملوكة للشركة، مشيرة إلى أن الأولوية في سداد ذلك المبلغ هي للدائنين الموافقين على خطة الهيكلة.

وأشارت المصادر إلى أن نسبة الدائنين الذين سيوقعون على خطة الهيكلة هي %72 من إجمالي الدائنين، وفي المقابل ما زالت الجهات الدائنة الأجنبية تدرس المعروض عليها، فيما رفض نحو %14 من الدائنين خطة الهيكلة. ويشتكي عدد من الصناديق النقدية وأخرى استثمارية من عدم الاهتمام بهم في عمليات إعادة هيكلة شركات متعثرة، حيث لا يتم عرض خطة الهيكلة عليهم حالهم كحال باقي الدائنين.

وقالت المصادر إن شكاوى قدمت إلى بنك الكويت المركزي بشأن الاعتراض على خطة هيكلة بعض الشركات الاستثمارية، لاسيما التي تتطلب شطب نسبة من الديون، خصوصاً أن أموال هذه الصناديق تعود إلى أعداد كبيرة من المواطنين، يصعب جمع موافقاتهم على ذلك.

ولفتت المصادر إلى أن هذه الصناديق لم تجد غير باب القضاء بديلاً، وقامت برفع قضايا على الشركات التي أقرضتها وتعثرت في السداد، لاسيما أنها مدعومة برأي المركزي بصعوبة شطبها ديون شركات تعود في الأساس إلى مواطنين، وضعوها للاستثمار لا للاقراض .
 

alpha965

عضو نشط
التسجيل
7 أغسطس 2010
المشاركات
256
..هذه خطة هيكلة قروض «أعيان»
القبس 23/05/2011

علمت القبس من مصادر مطلعة، انه تم تحديد منتصف يونيو المقبل موعداً نهائياً لإمكانية دخول دائنين جدد الى اتفاقية اعادة هيكلة ديون شركة اعيان للإجارة والاستثمار، التي ستوقع اليوم من جانب اغلبية الدائنين.

وأوضحت المصادر انه تم تحديد ذلك التوقيت ليكون الموعد الفعلي لانطلاق تنفيذ بنود خطة اعادة الهيكلة، وهي الفرصة المتاحة امام الدائنين الذين لم يوافقوا حتى الآن على خطة الهيكلة، ونسبتهم قليلة.

وأشارت المصادر الى ان هناك اتصالات عدة استمرت حتى مساء امس لإمكانية الحصول على موافقات جديدة ضمن خطة الهيكلة، علما بأن جميع البنوك الدائنة وعددها 6 بنوك ستكون حاضرة اليوم، وبعض شركات الاستثمار الدائنة إن امكن.

ولفتت المصادر الى ان نسبة الديون التي ستحوّل الى مساهمة في رأس المال زادت الى %15 بالقيمة الاسمية، حسب حصة كل بنك، مع حق الشراء مرة اخرى خلال 5 سنوات، بالاضافة الى شطب %10 من اجمالي الديون القائمة.

وذكرت المصادر ان هناك زيادة في رأس المال مخصصة لمساهمي الشركة بقيمة 10 ملايين دينار، سيتم اخذ الموافقة عليها لدى عمومية المساهمين في وقت لاحق.

وتتضمن الخطة سدادا نقديا او تحويل ذمم مالية للدائنين بقيمة 38 مليون دينار، وسدادا نقديا او تحويل اصول للدائنين بقيمة 14 مليون دينار، بالاضافة الى جدولة الجزء المتبقي من الديون على 5 سنوات مع ارباح توزع كل 6 أشهر.
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
مقابلة السيد ناصر النفيسي على قناة العربية يوم الأثنين الموافق 23/05/2011




محورا المقابلة :


- احتمال تعثر صفقة بيع " زين السعودية "

- الإتفاق على إعادة هيكلة " أعيان "




للمشاهدة يرجى الضغط هنـــــــــــــا
 

بروكر محترف 2

عضو مميز
التسجيل
7 نوفمبر 2009
المشاركات
3,964
الإقامة
فى أرض الله الواسعه
مبروووك يا شباب إعاده الجدوله واليوم الشركات التابعه كلها لإعيان كان رد فعلها إيجابي وإحتفلت

بالخبر إلا شركه وحده ( أبيار ) هل نشوف لها رد فعل باجر بالتوفيق للجميع
 

alkatalony

عضو نشط
التسجيل
7 مارس 2010
المشاركات
73
"أعيان للاجارة والاستثمار" توقع اتفاقية اعادة هيكلة ديونها
كونا 23/05/2011

أعلنت شركة (أعيان للاجارة والاستثمار) اليوم انها وقعت على اتفاقية اعادة هيكلة ديونها مع تسع مؤسسات منها سبعة بنوك محلية.

والبنوك الدائنة هي (بيتك) والبنك التجاري والبنك الأهلي وبنك برقان وبنك البحرين والكويت وبنك الخليج وبنك بوبيان والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وشركة رواحل القابضة وشركة كاب كورب والشركة الكويتية للاستثمار.

وقال رئيس مجلس ادارة شركة اعيان علي ثنيان الغانم في حفل التوقيع ان جهود أعيان في مفاوضاتها مع الجهات الدائنة لاعادة هيكلة الديون تكللت بالنجاح في الوصول الى الاتفاق مشيرا الى تسديد هذه الديون على خمس سنوات مع احتفاظها بالقدرة على ادارة أعمالها والتركيز على الأنشطة التشغيلية بما يسمح بنمو ايراداتها.

وأضاف الغانم ان المفاوضات كانت ايجابية وان استغرقت مدة طويلة "وقد نجحنا اليوم في التوصل ليس فقط الى اتفاقية ولكن الى ما أسميه شراكة بين أعيان وبين الجهات الدائنة تعكس قناعة الجميع بقدرة أعيان على الالتزام والاستمرار بل والتطور".

وأوضح أن مجلس الادارة لم يتوان عن تقديم كافة أشكال الدعم الممكن للادارة التنفيذية طيلة الفترة الماضية بل بادر الى التدخل الجاد لدعم التفاوض مع الجهات الدائنة عبر تشكيل لجنة خاصة من مجلس الإدارة للتفاوض المباشر مع الجهات الدائنة.

وذكر أن أعيان حرصت على بذل كل جهد ممكن من أجل الاستجابة لطلبات الدائنين وتذليل أي عقبات تعترض سبيل الاتفاق على خطة اعادة هيكلة ديون الشركة وتنفيذ كافة التوصيات المقترحة من الجهات المعنية بهذا الخصوص.

واشار الى حرص الشركة على ترشيد الانفاق وتقليص المصاريف الادارية وتكلفة الموظفين عبر استغلال مرافق الشركة المملوكة لها في منطقة الري والانتقال الى مكاتب أقل تكلفة من موقعها السابق بمدينة الكويت.

وافاد الغانم بأن أعيان قامت باجراء تخفيضات مؤثرة في تكلفة الموظفين وأعدادهم بما يتناسب مع خطة اعادة الهيكلة والظروف التشغيلية الحالية.

من جهته أكد الرئيس التنفيذي لشركة أعيان منصور المبارك أن التواصل الايجابي والبناء مع الدائنين عبر السنوات الماضية أثمر التوقيع اليوم على هذه الاتفاقية "حيث بذلنا جهدا كبيرا ومناقشات طويلة من أجل الوصول لهذه الاتفاقية وضمان تحقيقها للأهداف التي تحفظ حقوق ومصالح كافة الأطراف المشاركة والموقعة عليها".

وبين المبارك أن الاتفاقية بشكلها الحالي تشمل كافة البنوك الدائنة في الكويت والعدد الأكبر من الشركات المحلية الدائنة وبيت التمويل الكويتي - البحرين بديون تبلغ قيمتها 205 ملايين دينار وتمثل ما نسبته 62 في المئة من اجمالي الديون.

واكد ان الباب سيظل مفتوحا أمام الأطراف الأخرى محلية وأجنبية للانضمام الى الاتفاقية لغاية تاريخ 16 يونيو المقبل علما بأن الاتصالات مع هذه الأطراف مستمرة وتسير بوتيرة ايجابية وسيتم اعتماد الاتفاقية وبدء التنفيذ في نهاية شهر سبتمبر المقبل.

واشار الى ان الاتفاقية تشمل أولا قيام الجهات الدائنة بشطب ما نسبته 10 في المئة من اجمالي ديونها لأعيان ثم سيتم تحويل ما نسبته 15 في المئة من الديون الى أسهم في شركة أعيان للاجارة والاستثمار مع حق إعادة الشراء للمساهمين الحاليين خلال خمس سنوات.

وأضاف ان الشركة ستقوم بزيادة رأس المال بقيمة 10 ملايين دينار وهذه الزيادة ستطرح للمساهمين الحاليين في الشركة وستكون بالقيمة الاسمية للسهم (100 فلس) كما ستقوم الشركة بإجراء سداد نقدي وتسوية بأصول لجزء من الدين بقيمة تقارب 51 مليون دينار.

واوضح انه بعد الانتهاء من هذه الخطوات سيتم اعادة جدولة المتبقي من الدين على فترة خمس سنوات مقبلة.
 

wwwQ8

عضو نشط
التسجيل
5 أكتوبر 2006
المشاركات
1,567
الإقامة
الكويت الحبيبه
23/05/2011 13:51:25
أكد رئيس مجلس إدارة أعيان للإجارة والاستثمار علي ثنيان الغانم أن الشركة تمكنت بعد مفاوضات طويلة وشاقة في توقيع خطة إعادة جدولة الديون مع تسعة مؤسسات وبنوك محلية هي ( التجاري – الأهلي – برقان – بنك الكويت والبحرين – الخليج – بوبيان – التأمينات الاجتماعي – رواحل ) بالإضافة إلي شركتي كاب كورب والكويتية للاستثمار ، وأكد الغانم في تصريح خاص ( للكويت الاقتصادية ) أن تلك المفاوضات لم يكتب لها النجاح إلا بحالة وجود الثقة والمثابرة لدي أعضاء مجلس الإدارة في مستقبل الشركة وكذلك لاحترامهم وتقديرهم للمساهمين ، وأضاف الغانم أن خطة جدولة الديون تتضمن الآتي :

1- شطب 10% من أجمالي الديون .

2- شراء ما نسبته 15% من الدين الإجمالي وتحويلها إلي أسهم للشركة .

3- حق إعادة الشراء خلال 5 سنوات .

4- زيادة رأس مال الشركة بنسبة للمساهمين الحاليين بقيمة 100فلس .

5- إجراء سداد نقدي وتسوية بصل أأصل من بجزء من الدين بقيمة 51 مليون دينار .

6- إعادة جدول الدين المتبقي علي فترة 5 سنوات .
 

wwwQ8

عضو نشط
التسجيل
5 أكتوبر 2006
المشاركات
1,567
الإقامة
الكويت الحبيبه
متـــــــــــــــــــــــــــى أدراج اعياااااااااااان
يـــاشباب
وكم السعر تتوقعووووووووووون
 
أعلى